hits counter

وداعا العاب Japan Studio...

MOSU

Another Side Another Story
للشباب الزعلانين الليلة سوني في عرضها سترضيكم وتعطيكم عرض لفاينل فانتسي 16 على كيف كيفك ينسيك جابان استيديو وطوايفه .

بس هذي تذكرني بالاالعاب الغربية
 

Gavroche

World history is a court of judgment
ممكن كل اللي خرجوا اغلبهم ينضمون الى شركات اخرى او ينشئون مكانهم الخاص نفس الحاج توياما وشلة سايرن، على ان الخبر محبط لكن مش نهاية العالم :relaxed:
 

KH_m

True Gamer
أنا كنت مع الفريق الي ما كان يهتم كثير بألعابهم اليابانية ويفضل مطورين سوني الغربيين لكن ذا خبر مؤسف ومو حلو أنك قدام معجبينك تقفل استديوهاتك وفي المقابل المنافس يزيد عددهم وممكن في المستقبل يكون عنده استديو ياباني، غير موضوع أن الغربيين صاروا يتجهون للألعاب الواقعية السوداوية الي فيه معجبين بدأوا يملون منها. اتمنى الي نقلوا إلى فريق اسوبي كثر لأنه فريق واعد ولازم يشتغل على عناوين أكبر بكثير من عناوينه السابقة
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد

حسب مصادر مطلعة لدى VGC، سوني وقفت تطوير العاب اصلية للاستديو. ايب اسكيب جديدة؟ جرافتي رش جديدة؟ ليجند اوف دراجوون ٢؟ باي باي مافي.

يفسر ليش رؤوس كثيرة قاعدة تسيب الاستديو مؤخرا.

أوووف

خبر صادم صراحة...

يعني هل نقدر نقول سوني أوروبا وسوني أمريكا هي اللي تتحكم في توجهات بلايستيشن المستقبلية؟

شكله جيم راين له دور كبير وبييودي سوني في داهية
 

Alwa7sh-017

True Gamer
فقط امريكا



هاااااااااااااااه ؟؟
ابو ريان كان رئيس القسم الاوربي اعتقد فمن يومها حسيت القسم الاوربي بدأ ينتعش سواء تعاونات مع طرف ثاني او توسيع سوني لندن
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
فقط امريكا



هاااااااااااااااه ؟؟

هو المدير لعلامة البلايستيشن حالياً أو مدير سوني الإقليمي

صح ؟

لذلك اعتقدت إنه هو صاحب قرار إغلاق استديو اليابان
 

MOSU

Another Side Another Story
هو المدير لعلامة البلايستيشن حالياً أو مدير سوني الإقليمي

صح ؟

لذلك اعتقدت إنه هو صاحب قرار إغلاق استديو اليابان

ادري بس على كلمة داهية
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
ادري بس على كلمة داهية

يعني اشوف إذا هو اللي قرر

فهو قرار غير موفق حتى لو كان السوق الياباني ضعيف

أو الجمهور قليل في اليابان

لكن في جمهور...

والألعاب الي وقف الاستديو من العمل عليها هي ألعاب مشهورة ومحبوبة من الجمهور
وكان بإمكانها ترجع في الوقت الي الألعاب اغلبها صار شوتر وألعاب باتيل رويال الخ...
 

dro

Versus XIII Epic
احسن

نوتي دوغ
سانتا مونيكا
جوريلا
انسومانيك
سكر بنش
وكم استيديو متوسط يمين ويسار نفس تبع دايز غون

هذلين الأستيديوهات الي صنعوا هوية سوني منذ جيل البس 3 واعطونا كل انواع الفن الحقيقي في الفيديو جيز اما اليابان انتهى زمنهم عند سوني واصبحت شركة 99.9% امريكية وهو توجه يناسبني جدا في عالم الألعاب


49e628aa08293eab8aea14ff2192fef5.gif
 

hussien-11

Senior Content Specialist

هذا يفسر كلام جيم راين الأخير.

مش على أساس الهجرة الجماعية حاجة طبيعية وتحصل في أحسن الاستديوهات؟

الكل يركز على موضوع الربحية و المبيعات عند نقاش هذه المسألة

لكن برأيي، الأسباب الحقيقية تتلخص في هذه التغريدة

هذا هو صراع القوى المعتاد في كل الشركات الكبيرة.
 

MOSU

Another Side Another Story

 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
احسن

نوتي دوغ
سانتا مونيكا
جوريلا
انسومانيك
سكر بنش
وكم استيديو متوسط يمين ويسار نفس تبع دايز غون

هذلين الأستيديوهات الي صنعوا هوية سوني منذ جيل البس 3 واعطونا كل انواع الفن الحقيقي في الفيديو جيز اما اليابان انتهى زمنهم عند سوني واصبحت شركة 99.9% امريكية وهو توجه يناسبني جدا في عالم الألعاب

ياخوي وييين

شكلك ما لعبت ألعاب من استديو اليابان

والا ما كنت بتحكم بالهطريقة على استديو ساهم في

بناء علامة البلايستيشن حتى اليوم من قبل جيل

البلايستيشن 3 حتى

مشكلة إذا بنحكم بسبب لعبة واحدة تحب أو يعجبك توجهها

بهذا المنطق نقفل كل الشركات والاستديوهات أحسن

وونقول للعاملين فيها اشتغلوا مصممين دعاية وإعلان.....
 

wael5656

jojolands
ICO
Shadow of the Colossus
The Last Guardian
Astro Bot series
Tokyo Jungle
Puppeteer
LocoRoco

الاستديو تعرض لاستنزاف مستمر للمواهب ابتداءا بFumito Ueda


+

جرافيتي رش السلسله
و اللي ذكرتها

تعرض الاستديو بخروج مواهب قويه و مثل ما قلت اولهم ب يودا و لحقهم كم مخضرم و افتحوا استديو خاص قبل فتره ليست بالبعيده

استديو مثل هذا كان سبب تنوع حصريات البلاستيشن في عزها ايام البلاستيشن ٣ و تقدر تقول نسبيا في البلاستيشن ٤ بدونها

اش بقي غير التكرار

استديو سانتا مونيكا حرفيا = جاو مافي جديد و احتمال تستمر السلسله لين البلاستيشن ٦ اذا كنا احياء وقتها و كان اسمه بلاستيشن ٦ و تنزل اخر جزء من الثلاثية الجديده

استديو جران توريزموا المنافس الوحيد لفورزا مع ان الاخيره افضل بكثير لكن عدم اغلاق الاستديو لان مافي استديو حصري غيرهم يقول بعمل العاب سيارات فعشان كذا مستمر تقريبا و هو الاستديو الياباني الوحيد المستمر


باقي الاستديوهات العابهم ماش صراحه بالنسبه لي ماينستريمه عالم مفتوح و ابراج الخ من الرتابه المعتاده من العاب الطرف الثالث اللهم بجرافيكس خورافي و اخراجي خورافي و سينمائيه خورافيه مع قصه لا بأس فيها الى جيده



حرام استديو مبدع و مميز مثل هذا يروح ادراج الرياح عشان مافي مبيعات انتم ما دعمتوه صح و لا اعلنتوا عن العابه صح و لا شئ شوفوا كم مبيعات ريميك ظلال العمالقه عشان اعلنتوا عنها صح و سوقتوا له صح



قهر صراحه فيني كلام اكثر من كذا لكن نكتفي بهذا القدر
 

shiro 8

夢のような生活

حسب مصادر مطلعة لدى VGC، سوني وقفت تطوير العاب اصلية للاستديو. ايب اسكيب جديدة؟ جرافتي رش جديدة؟ ليجند اوف دراجوون ٢؟ باي باي مافي.

يفسر ليش رؤوس كثيرة قاعدة تسيب الاستديو مؤخرا.
خبر محزن لفريق مبدع ومتجدد طوال مسيرته رغم قلة اهتمام سوني بهم
 

shiro 8

夢のような生活
احسن

نوتي دوغ
سانتا مونيكا
جوريلا
انسومانيك
سكر بنش
وكم استيديو متوسط يمين ويسار نفس تبع دايز غون

هذلين الأستيديوهات الي صنعوا هوية سوني منذ جيل البس 3 واعطونا كل انواع الفن الحقيقي في الفيديو جيز اما اليابان انتهى زمنهم عند سوني واصبحت شركة 99.9% امريكية وهو توجه يناسبني جدا في عالم الألعاب
ياخيييي انت...
bi6qee2nm1px.gif
 

X I I I

True Gamer
احسن

نوتي دوغ
سانتا مونيكا
جوريلا
انسومانيك
سكر بنش
وكم استيديو متوسط يمين ويسار نفس تبع دايز غون

هذلين الأستيديوهات الي صنعوا هوية سوني منذ جيل البس 3 واعطونا كل انواع الفن الحقيقي في الفيديو جيز اما اليابان انتهى زمنهم عند سوني واصبحت شركة 99.9% امريكية وهو توجه يناسبني جدا في عالم الألعاب


يا ليل راكان ياسين حتى لاحقنا بالمنتدى .
 

Raulioo

Tarnished
احسن

نوتي دوغ
سانتا مونيكا
جوريلا
انسومانيك
سكر بنش
وكم استيديو متوسط يمين ويسار نفس تبع دايز غون

هذلين الأستيديوهات الي صنعوا هوية سوني منذ جيل البس 3 واعطونا كل انواع الفن الحقيقي في الفيديو جيز اما اليابان انتهى زمنهم عند سوني واصبحت شركة 99.9% امريكية وهو توجه يناسبني جدا في عالم الألعاب
تعرف ايش المفارقة
ان معظم اللي ذكرتهم استلهموا العابهم اساسا من عمالقة سوني اليابان @@
 
أعلى