hits counter

جيم ريان : الناس لا تُدرك حجم الجهود التي بذلناها للارتقاء بمستوى الطرف الأوّل لدينا

Gamer Q

Banned
قدمت شركة سوني للتسلية التفاعلية واحدًا من أفضل الأجيال في تاريخها على صعيد الطرف الأوّل، و أطلقت مجموعة من الألعاب التي حققت الكثير من النجاحات تجاريًا و نقديًا مثل Uncharted 4 و God of War و شبح تسوشيما و Spider-Man. في لقاءٍ جديدٍ مع GamesIndustry أكّد جيم راين رئيس القسم أن الناس ربما لا تُقدّر أو تُدرك بما يكفي حجم الجهود التي بذلتها سوني في هذا الجانب:

لا تحظى الجهود التي بذلناها للارتقاء بقدراتنا في تطوير الألعاب بالتقدير أو الإدراك الكافِيَين.
أنا أدعو الجميع إلى إلقاء نظرةٍ على عناوين نافذة الإطلاق للبلايستيشن4 أو البلايستيشن3، و مقارنتها مع ما سنقدمه للبلايستيشن5 في نفس الفترة، ليس هناك مجالٌ للمقارنة.
هذا ليسَ ناتج حملة شراءٍ ضخمة، إلا أنّه نتيجةُ نموّ حيوي متواصلٍ تم التخطيط له بعنايةٍ شديدة.
و فيما يتعلق بقدرة سوني على إنتاج العناوين الضخمة:

نحنُ محظوظون لأن لدينا 5 أو 6 فرق تطوير بهذا المستوى… لكنه ليس حظًا بالضبط، لأننا عمِلنَا من أجلِ ذلك لسنواتٍ و سنوات. بهدوءٍ، كما هي عادة بلايستيشن، أخذنا نبني شيئًا يتحلّى بمكانةٍ خاصةٍ للغاية مع فرق التطوير هذه.
منقول من الموقع .
صراحةً الي تسويه سوني مع الطرف الأول يدرّس كثيرا ..
نوتي دوغ حاليا فريق تقني خارق جدا ، و ما يتأثر بخروج أيا من موظفيه
سانتا مونيكا كذلك ، و خصوصا كان يمر في مرحلة شك قبل ست سنوات و هو حاليا الافضل في أسطول سوني العريق
ساكر بانش و جوريلا جيمز ارتفعت قيمتهم كثيرا ذا الجيل ، فنيا و تقنيا و كل حاجة و هم كانوا بحاجة ذي الدفعة
نفس شيئ مع سوني ببند و بلوبوينت الي سوني بدت تستثمر فيهم كثيرا للمستقبل ، سوني بيند مع انريل 5 ، بلوبوينت مع محركهم المذهل جدا
انسومنياك صار فعليا لوحده يشيل الطرف الأول و إضافة ضخمة لشركة
بوادر استديو جديد في سان دييقو و العودة للاسثمار في روكستار الغلابة سوني لندن
بقى شيئ واحد هو إعادة ترتيب فقط أرواق بيت سوني اليابان والامور بتكون جدا عظيمة
سوني في الجيل الثامن رتبت كثير من أولوياتها من ناحية الطرف الأول و صار تقريبا كل شيئ منظم زي ماتبغاه هي ..
ينتظركم جيل عظيم سواء من سوني او مايكروسوفت
 

صـلاح

True Gamer
الطرف الأول لدى سوني بلا شك أنه قوي وقاموا بجهود مضنية لسنوات إلى أن وصلت ما وصلوا إليه

لكن من جهة أخرى فحوى رسالة جيم ريان يتنقد فيها سياسة مايكروسوفت في الاستحواذات :grimacing:

لذلك ,, فاقد الشيء لا يعطيه يا جيم رايان!
 

Ria

True Gamer
سوني أيضاً جربت تصنع ألعاب مختلفة على مر السنوات الماضية حتى جربت تنافس نينتندو في سوقها ثم تنافس سكوير بألعاب الاربيجي ثم تنافس مايكروسوفت مع ألعاب الشوتر وبعد سنوات وصلوا للفترة الحالية اللي ألعاب سوني يكون لها توجه يقود السوق.
 

Ria

True Gamer
الطرف الأول لدى سوني بلا شك أنه قوي وقاموا بجهود مضنية لسنوات إلى أن وصلت ما وصلوا إليه

لكن من جهة أخرى فحوى رسالة جيم ريان يتنقد فيها سياسة مايكروسوفت في الاستحواذات :grimacing:

لذلك ,, فاقد الشيء لا يعطيه يا جيم رايان!
هو نسبياً كلامه صحيح الأستحواذات لحالها ما تكفي ومايكروسوفت ماعنده إدارة متمكنة أو رؤية فنية حالياً حتى تصنع من نفسها شيء وصلت له سوني اليوم أو نينتندو حتى.
 

Eye

السوسة
عذر اقبح من ذنب .. اذا تحتاج تتكلم عشان تخلي الناس تدرك جهودكم ..

اجل شغلكم مو ملحوظ
 

صـلاح

True Gamer
هو نسبياً كلامه صحيح الأستحواذات لحالها ما تكفي ومايكروسوفت ماعنده إدارة متمكنة أو رؤية فنية حالياً حتى تصنع من نفسها شيء وصلت له سوني اليوم أو نينتندو حتى.
هم يقدروا يصنعوا ذلك

لكن كم بياخذوا من وقت !!!

صعب جدا مايكروسوفت تنتظر سنوات حتى تكون شعبية لألعابها لعناوين جديدة

الآن مايكرو عندها استديوهاتها الكلاسيكية واستديوهات حديثة

واستديوهات من ناشر يعتبر من أكبر شركات الطرف الثالث ويملك شعبية جماهيرية لدى اللاعبين !

لذلك أنا أرى أن طريقتهم الحالية هي الأفضل في اختصار الوقت والجهد كونهم يختصرون تعب سنين طويلة !

ثانيا ,, لا تنسى أن سوني الاعلام يخدمها والشركات اليابانية داعمة بقوة لها أيضا ,, لذلك سوني ممهدة للنجاح أكثر

على عكس مايكروسوفت عندها عوائق كثيرة ومهمتها أصعب في ظل كثرة العقود التي تبرمها سوني

لذلك لا بد من القيام بكل هذه التضحيات في سبيل الوصول إلى مستقبل مشرق وشق طريق آمن لها
 
التعديل الأخير:

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
فعليا اتفق معه ال roadmap سوني بدات بواحد صلب جدا بنصف جيل ال ps3

كانت شركة تضيع ايام ال ps2 او ال ps1 تعمل عناوين وتضيعهم

الشرارة الصحيحة ل انطلاقة سوني الحقيقية وكلمة السر كان نوتي دوق انتشارتد ولاست اوف اس صار عندهم نجاعة وايمان اكبر انهم يصيروا شي مثل ننتندو بتكوين عناوين ناجحة


جهدهم يشكر بتكوين نفسهم واعطاء الثقة للافرقة

اتمنى استديوهات سوني الاربعة سانتا ونوتي وانسومنياك وسكر بانش يستمروا بقوتهم اما غيرهم من استديوهات سوني meh
 

Gamer Q

Banned
سوني وصلت الى خلطة غريبة و مؤلوفة في نفس الوقت ، العاب مبهرة تقنيا و مزيج بين الخطية و العالم المفتوح ، الطابع السينمائي كذلك ..
و سوني حاليا leader من ناحية ذي في السوق
 

محمد فارس

True Gamer
اتفق العاب طرف اول حقت سوني جميلة جدا و قوية يعني جهاز فيه غود اوف فور راتشت انفيموس شيح تشوسيما بلدبورن كيلزون ريستنس غرافتي راش و غيرهم جهاز لا يستهان فيه ابدا
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
بس تقراء المقابلة الكاملة

بتعرف قد ايش جيم مقهور من مايكرو :tearsofjoy: هاد مو اول انتقاد لتوجه مايكرو هاد صار خامس او سادس انتقاد من جيم لتوجهات مايكرو
 

Legend The Dark

Hardcore Gamer
حصريات اطلاق بلاي 3 خالصة مقارنتا مع حصريات اطلاق الخالصة للبلاي 5 و بلاي 4

Ps3
Genji: Days of the Blade
Mobile Suit Gundam: Crossfire
MotorStorm
Resistance: Fall of Man
Ridge Racer 7
Untold Legends: Dark Kingdom
Full Auto 2: Battlelines

Ps4
Knack
Killzone Shadow Fall

Ps5
Demon's Souls
Astro's Playroom

رغم كره بعض لجهاز بلاي 3 لكن كرهكم له لن يغير واقع وهو ان جهاز بلاي 3 يعتبر اكتر جهاز استتمرت فيه سوني بتطوير اكبر مكتبة العاب aaa حصرية حتى الان
 

Alwa7sh-017

True Gamer
استديو اليابان مفروض يستثمرون فيه بدل ما يكون استديو دعم فقط وللالعاب الصغيرة
 

squall leonhart

True Gamer
سوني لا تملك القدرة على شراء ناشرين ,, عكس مايكرو

هذا قصدي ,, لذلك قلت فاقد الشيء لا يعطيه

سوني قريب رح تشتري crunchyrol ب 1 مليار و هذا في قطاع الانمي الي دخله اقل بكثير من الألعاب ، مو لازم الاستحواذ يكون ب ٧ مليار لكن عندها القدرة لو احتاجت انهم يشتروا ناشرين. لكن هم ما يحتاجوا يشترون ناشرين حاليا و لا حتى استيدوهات و الطرف الأول اقوي بكثير من المنافس الي يا دوب حاليا جالس يبني نفسه و ما رح نشوف شي من فرقه الا بعد سنه و لا 2 من بداية الجيل الجديد
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
مايكروسوفت عندها الآن مطور عملاق مثل ميكامي.. فما المانع عندهم في أن يطوروا ألعاب طرف أول كبيرة مثل سوني ؟؟؟؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مايكروسوفت عندها الآن مطور عملاق مثل ميكامي.. فما المانع عندهم في أن يطوروا ألعاب طرف أول كبيرة مثل سوني ؟؟؟؟

الاسم التجاري العملاق لدى شينجي ميكامي مملوك لشركة كابكوم و هو ريزدنت ايفل

الأسماء الضخمة و التي ستكون مرشحة لتجاوز 10 مليون نسخة تحت لواء مايكروسوفت في السنوات القادمة لن يكون أيها من ميكامي

بل ستكون بين Halo و Starfield و Elder Scrolls و Fallout.
 

aboooood

True Gamer
الاسم التجاري العملاق لدى شينجي ميكامي مملوك لشركة كابكوم و هو ريزدنت ايفل

الأسماء الضخمة و التي ستكون مرشحة لتجاوز 10 مليون نسخة تحت لواء مايكروسوفت في السنوات القادمة لن يكون أيها من ميكامي

بل ستكون بين Halo و Starfield و Elder Scrolls و Fallout.
ما اختلفنا بس ميكامي ممكن يكون واجهة اعلامية ممتازة لقسم الاكس بوكس ومطور هادركور كبير وعندو جماهرية كبيرة

يعني لو مايكرو تستغل اسم ميكامي شي ممتاز صراحة
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الاسم التجاري العملاق لدى شينجي ميكامي مملوك لشركة كابكوم و هو ريزدنت ايفل

الأسماء الضخمة و التي ستكون مرشحة لتجاوز 10 مليون نسخة تحت لواء مايكروسوفت في السنوات القادمة لن يكون أيها من ميكامي

بل ستكون بين Halo و Starfield و Elder Scrolls و Fallout.

- ميزانية كبيرة (مثل اللي بترصدها سوني لألعاب الطرف الأول)
- ثقة كاملة في مهاراته كمطور ودعم تقني وبشري
- تسويق ممتاز

لو توفرت هذه الأمور لميكامي فتأكد أنه بيصنع لعبة توازي عظمة رزدنت إيفل 4 و بيكون لها نفس الصدى

الا لو كنت مشكك فقيمته و مقدرته على ذلك فهذه قصة أخرى ؟!
 

aboooood

True Gamer
- ميزانية كبيرة (مثل اللي بترصدها سوني لألعاب الطرف الأول)
- ثقة كاملة في مهاراته كمطور ودعم تقني وبشري
- تسويق ممتاز

لو توفرت هذه الأمور لميكامي فتأكد أنه بيصنع لعبة توازي عظمة رزدنت إيفل 4 و بيكون لها نفس الصدى

الا لو كنت مشكك فقيمته و مقدرته على ذلك فهذه قصة أخرى ؟!
كل الامور اللي ذكرتها غير تتوفر ل ميكامي بدعم مايكرو بس السؤال هل ميكامي غير يرجع يطور الالعاب بنفسه زي ما كان ايام كابكوم وهل غير يرجع شغف اعظم مطور الالعاب رعب بقاء الى سابق عصره هون السؤال


اتمنى من كل قلبي انو يرجع ميكامي الى الاخراج والتطوير مكانه خالي بالوقت الحالي
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
كل الامور اللي ذكرتها غير تتوفر ل ميكامي بدعم مايكرو بس السؤال هل ميكامي غير يرجع يطور الالعاب بنفسه زي ما كان ايام كابكوم وهل غير يرجع شغف اعظم مطور الالعاب رعب بقاء الى سابق عصره هون السؤال


اتمنى من كل قلبي انو يرجع ميكامي الى الاخراج والتطوير مكانه خالي بالوقت الحالي

هو أنا متابع لميكامي من عقدين.. الرجل متقلب جدا خصوصا بقرار إعتزاله للإخراج.. فنعم بناءا على ذلك ممكن و وارد يرجع
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ما اختلفنا بس ميكامي ممكن يكون واجهة اعلامية ممتازة لقسم الاكس بوكس ومطور هادركور كبير وعندو جماهرية كبيرة

يعني لو مايكرو تستغل اسم ميكامي شي ممتاز صراحة

واجهة إعلامية؟ لا أعتقد

الرجال غائب عن الإعلام من 15 سنة، و ما أعتقد أن جمهور اللاعبين الحالي يعرفه و يقدره مثل اللاعبين القدامى من الأساس.

- ميزانية كبيرة (مثل اللي بترصدها سوني لألعاب الطرف الأول)
- ثقة كاملة في مهاراته كمطور ودعم تقني وبشري
- تسويق ممتاز

لو توفرت هذه الأمور لميكامي فتأكد أنه بيصنع لعبة توازي عظمة رزدنت إيفل 4 و بيكون لها نفس الصدى

الا لو كنت مشكك فقيمته و مقدرته على ذلك فهذه قصة أخرى ؟!

مشكلتكم تربطوا المستوى الفردي أو الجماعي الإبداعي دائمًا بالمال و الميزانية

سوني تدفع و لكن النجاح يأتي أولًا و بعد ذلك تقوم سوني بزيادة الاستثمار و ليس العكس

هورايزون زيرو دون لعبة مُكلفة لكن ليس بدرجة ألعاب عالم مفتوح أخرى و على حد علمي لا تملك محتوى بضخامة عناوين أخرى

و لكن غيوريلا فريق قوي جدًا من ناحية الرسوم و أظهر هذه القدرات حتى على محمول مثل الفيتا

النجاح يأتي بالتدريج و لا أحد يعلم إن كان يُمكن أن يصل مستوى استوديو ميكامي إلى هذا المستوى أم لا، فالألعاب من تطوير استوديو و هي عمل جماعي و ليست عمل فردي

و لكن بكل الأحوال نوعية الألعاب التي يطورها ليست نوعية يصل حجمها إلى 10 مليون و طالع في السوق، مهما كانت عظيمة

أنشارتد و لاست اوف أس فقط حققوا ذلك و لكن هذه ألعاب تُشبه أفلام السينما الأمريكية و لديها توجه مشابه و هذا أمر لا يُمكن أن يُقدمه استوديو ميكامي بنفس المستوى

استوديو Tango عند مايكروسوفت حاليًا هو استوديو بحجم 1 و 2 مليون نسخة.
 

Netero

True Gamer
حصريات اطلاق بلاي 3 خالصة مقارنتا مع حصريات اطلاق الخالصة للبلاي 5 و بلاي 4

Ps3
Genji: Days of the Blade
Mobile Suit Gundam: Crossfire
MotorStorm
Resistance: Fall of Man
Ridge Racer 7
Untold Legends: Dark Kingdom
Full Auto 2: Battlelines

Ps4
Knack
Killzone Shadow Fall

Ps5
Demon's Souls
Astro's Playroom

رغم كره بعض لجهاز بلاي 3 لكن كرهكم له لن يغير واقع وهو ان جهاز بلاي 3 يعتبر اكتر جهاز استتمرت فيه سوني بتطوير اكبر مكتبة العاب aaa حصرية حتى الان

بقدر إنه مزعلتني حركة سوني وألعاب إطلاق غير حصرية، لكنها لسا ألعاب إطلاق وما تقدر تشيلها من اللستة كذا.
 

cult

True Gamer
الجيد بالموضوع انه تحركات مايكروسوفت بدأت تضغط على سوني وواضح ان رسالة جيم رايان (ألعاب الطرف الأول اللي تشوفونها اليوم لا تتوقعون انها جاءت بين يوم وليلة، احتاجت جهد وخبرة تراكمية على مدى السنوات واللي ماراح تعوضه استحواذات وحلول سريعة مهما كان..ضخمة

بغض النظر عن دقة كلامه.. الجيد بالموضوع انهم شايفين احد يتحرك ويراقبون وما غرتهم نجاحاتهم السابقة.. اتوقع بيكون قدامنا جيل قوي جداً بالمنافسة والمنتجات الجيدة من الطرفين

بالجانب الاخر، مدري ليه البعض عنده حساسية وتحصله يصيح بكل موضوع تتكلم فيه سوني عن الطرف الأول وقوتها بالسوق xD
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
واجهة إعلامية؟ لا أعتقد

الرجال غائب عن الإعلام من 15 سنة، و ما أعتقد أن جمهور اللاعبين الحالي يعرفه و يقدره مثل اللاعبين القدامى من الأساس.



مشكلتكم تربطوا المستوى الفردي أو الجماعي الإبداعي دائمًا بالمال و الميزانية

سوني تدفع و لكن النجاح يأتي أولًا و بعد ذلك تقوم سوني بزيادة الاستثمار و ليس العكس

هورايزون زيرو دون لعبة مُكلفة لكن ليس بدرجة ألعاب عالم مفتوح أخرى و على حد علمي لا تملك محتوى بضخامة عناوين أخرى

و لكن غيوريلا فريق قوي جدًا من ناحية الرسوم و أظهر هذه القدرات حتى على محمول مثل الفيتا

النجاح يأتي بالتدريج و لا أحد يعلم إن كان يُمكن أن يصل مستوى استوديو ميكامي إلى هذا المستوى أم لا، فالألعاب من تطوير استوديو و هي عمل جماعي و ليست عمل فردي

و لكن بكل الأحوال نوعية الألعاب التي يطورها ليست نوعية يصل حجمها إلى 10 مليون و طالع في السوق، مهما كانت عظيمة

أنشارتد و لاست اوف أس فقط حققوا ذلك و لكن هذه ألعاب تُشبه أفلام السينما الأمريكية و لديها توجه مشابه و هذا أمر لا يُمكن أن يُقدمه استوديو ميكامي بنفس المستوى

استوديو Tango عند مايكروسوفت حاليًا هو استوديو بحجم 1 و 2 مليون نسخة.

مين قال أنه صنع الألعاب هو عمل فردي ؟! كلنا نعلم أنه ثمرة عمل جماعي

سلسلة رزدنت إيفل هي سلسلة مينستريمية من يومها.. و ميكامي كان على رأس الفريق المطور خلفها في 90 بالمائة من أجزائها الى حدود 2005.. والمبيعات اللي تحصدها كابكوم حاليا من السلسلة فهي بفضل من وضع حجر الأساس للعنوان (ميكامي)

ذا إيفل ويذن 1 بايعة مايفوق 4 ملايين نسخة.. وبشهادة PR بيثيسدا نفسه عندما قال "ذا ايفل ويذن مثال رائع على نجاح العناوين الجديدة" .. السيكول للأسف ذبح طموح الأستوديو في أن تتوسع السلسلة أكثر مثل ماحصل مع RE2 بإشادة النقاد وقتها بجودتها.. TEW2 إنجلدت من النقاد و حتى تسويقها كان صفر.. العوامل هذه ماخدمتها للأسف حتى تثبت نفسها كسلسلة واعدة.
 

صـلاح

True Gamer
سوني قريب رح تشتري crunchyrol ب 1 مليار و هذا في قطاع الانمي الي دخله اقل بكثير من الألعاب ، مو لازم الاستحواذ يكون ب ٧ مليار لكن عندها القدرة لو احتاجت انهم يشتروا ناشرين. لكن هم ما يحتاجوا يشترون ناشرين حاليا و لا حتى استيدوهات و الطرف الأول اقوي بكثير من المنافس الي يا دوب حاليا جالس يبني نفسه و ما رح نشوف شي من فرقه الا بعد سنه و لا 2 من بداية الجيل الجديد
الطرف الأول أقوى بكثير ,, هل أنت متأكد !!
حتى من بعد صفقة زيني ماكس التاريخية !! والتي تمتلك شعبية كبيرة بين اللاعبين
هل تعلم أن مايكروسوفت لا تريد التوقف عن الاستحوذات
ماذا لو استحوذت على المزيد !!
سوني ستكون في موقف صعب حينها !

+

بخصوص قطاع الأنمي ,, بصراحة شيء غريب ؟ هل سوني تريد الدخول في سوق الأنميات !
 

Unknown

Fake Gamer
بخصوص قطاع الأنمي ,, بصراحة شيء غريب ؟ هل سوني تريد الدخول في سوق الأنميات !
من 2017 داخله عندها Funimation والان شغالين على crunchyrol تقريبا بتستحوذ على الانمي كامل بالغرب!
 

صـلاح

True Gamer
من 2017 داخله عندها Funimation والان شغالين على crunchyrol تقريبا بتستحوذ على الانمي كامل بالغرب!
وااااااااو ,, صحيح أنا نسيت أن سوني تخصصها في الترفيه بجانب الألعاب
 
قرأت بأنه ينتقد طريقة مايكرو في شراء الاستديوهات وأنه طريقة سوني أفضل وهو بناء الاستديو والاستثمار فيه مع أنهم نفسهم اشتروا نوتي دوق وساكر بنش وأنسومنياك !!
 
أعلى