hits counter

Shinji Mikami يُطالب عشّاق الكاميرا الثابتة بالتوقف!

ماذا عنكم هل تفضلون الكاميرا الثابتة أم التوجه الحديث

  • الثابتة

  • التوجه الحديث


النتائج قابلة للعرض فقط بعد التصويت.

horror-_-

Banned

من الموقع

shinji-mikami.jpg


منذ أن صدرت لعبة Resident Evil 4 على الغيمكيوب ثم البلايستيشن2 و هناك انقسام بارز في جمهور سلسلة ريزدنت ايفل و جمهور ما زال يُفضل الكاميرا الثابتة و التوجه الكلاسيكي القديم، و لكن ما هو رأي عملاق ألعاب الرعب شينجي ميكامي في هذا؟

حسنًا، ميكامي يرى أن هذه المُطالبات “مُحرجة” و يُطالب أصحابها بالتوقف! حسنًا، ماذا عنكم هل تفضلون الكاميرا الثابتة أم التوجه الحديث؟ شاركونا بآرائكم.


 

Anaxïmandrøs

True Gamer
كنت من العشاق والمتعصبين جدا للكاميرا الثابتة و غضبت جدا لما حول الى النسخة النهائية من RE4 لدرجة إني تمنيت فشلها لما تصدر حتى يراجع نفسه هو وكابكوم.. لما لعبتها إكتشفت كم كنت على خطأ

توجه منظور الكتف والمظهر الحديث هو أفضل شيئ حصل مع السلسلة
 

Yashiro

True Gamer
الرجل على كثر حبي له سابقاً لكن تصريحاته الأخيرة غبية و محرجة و فيها عدم احترام للفانز، و بدأ يغلب عليه الخرف مع تقدمه بالعمر.

الأفضل يجاوب بدبلوماسية و لباقة أو يلتزم الصمت.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الرجل على كثر حبي له سابقاً لكن تصريحاته الأخيرة غبية و محرجة و فيها عدم احترام للفانز، و بدأ يغلب عليه الخرف مع تقدمه بالعمر.

الأفضل يجاوب بدبلوماسية و لباقة أو يلتزم الصمت.

الرجل دائما كان خجول ومؤدب وبالكاد يرفع راسه وهو بيتكلم بالمقابلات.. مؤخرا لاحظت كلامه فيه نوع من الحدة الغير معهودة منه !!!!!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
تذكرون ذيك الأيام لما كنا ندور على تصريح مقابلة شئ عن ميكامي وما نحصل؟ الحين صاير بكل مكان وما وراه شئ حتى &
 

Yashiro

True Gamer
الرجل دائما كان خجول ومؤدب وبالكاد يرفع راسه وهو بيتكلم بالمقابلات.. مؤخرا لاحظت كلامه فيه نوع من الحدة الغير معهودة منه !!!!!
تحس كلامه صادر من فانبوي بتعليقات اليوتيوب او المنتديات و ليس من مطور أسطوري المفروض يكون رزين بكلامه و أفكاره.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
تحس كلامه صادر من فانبوي بتعليقات اليوتيوب او المنتديات و ليس من مطور أسطوري المفروض يكون رزين بكلامه و أفكاره.

هو صحيح الرجل أصبح يرمي تصريحات ممكن تنحسب عليه.. تصريحه الأخير حول رزدنت ٱيفل 3 كان فيه نوع من الإستهزاء والإستصغار.. واللعبة بايعة 3.5 مليون و إنعمل لها ريميك.. يعني عندها قاعدة جماهيرية محترمة.. لو إفترضنا جدلا أن كلامه صحيح وأنها لعبة بمستوى ضعيف ؟ فيا أخي خلي عندك شوية كياسة.. ولو هي فعلا سيئة ؟ لماذا لم تخبرنا بالأمر بال1999 قبل صدورها حتى نحذر منها وما نضيع فلوسنا على منتج متوسط المستوى ؟؟؟!

ثانيا الرجل هو منتج رزدنت إيفل 3 ومنخرط في عملية التطوير من البداية الى النهاية ؟ فعلى الأقل يحترم مجهود الفريق اللي كان شغال تحته !!

للأمانة تصريحاته الأخيرة غير متوازنة وهذا ممكن بسبب الضغوطات وتعرقل تطوير غوست واير و المشاكل مع بيثيسدا مؤخرا .
 

W.W.W

True Gamer
هو صحيح الرجل أصبح يرمي تصريحات ممكن تنحسب عليه.. تصريحه الأخير حول رزدنت ٱيفل 3 كان فيه نوع من الإستهزاء والإستصغار.. واللعبة بايعة 3.5 مليون و إنعمل لها ريميك.. يعني عندها قاعدة جماهيرية محترمة.. لو إفترضنا جدلا أن كلامه صحيح وأنها لعبة بمستوى ضعيف ؟ فيا أخي خلي عندك شوية كياسة.. ولو هي فعلا سيئة ؟ لماذا لم تخبرنا بالأمر بال1999 قبل صدورها حتى نحذر منها وما نضيع فلوسنا على منتج متوسط المستوى ؟؟؟!

ثانيا الرجل هو منتج رزدنت إيفل 3 ومنخرط في عملية التطوير من البداية الى النهاية ؟ فعلى الأقل يحترم مجهود الفريق اللي كان شغال تحته !!

للأمانة تصريحاته الأخيرة غير متوازنة وهذا ممكن بسبب الضغوطات وتعرقل تطوير غوست واير و المشاكل مع بيثيسدا مؤخرا .

احس ميكامي من صار موظف مع ميكروسوفت , فجئه اسودة الدنيا في عيونه وحس انها نهاية مسيرته في الالعاب , شكله عارف مصيره لو صنع لعبه لهم , مثل ما صار مع صديقه كاميا

عموما ياليت ميكامي يكرمنا بسكوته وبدال ما يخرف لنا بالكلام , يروح يصنع لنا لعبه بمستوى رزدنت ايفل3 مع فريقه تانغو وبعدها يجي يتكلم
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
احس ميكامي من صار موظف مع ميكروسوفت , فجئه اسودة الدنيا في عيونه وحس انها نهاية مسيرته في الالعاب , شكله عارف مصيره لو صنع لعبه لهم , مثل ما صار مع صديقه كاميا

عموما ياليت ميكامي يكرمنا بسكوته وبدال ما يخرف لنا بالكلام , يروح يصنع لنا لعبه بمستوى رزدنت ايفل3 مع فريقه تانغو وبعدها يجي يتكلم

يعني بتعترف إنه العابه مع فريق تانجو أضعف من رزدنت إيفل 3 ؟! و ذا إيفل ويذن ؟!
 

شيطون

Fortnite Lover
عموما ياليت ميكامي يكرمنا بسكوته وبدال ما يخرف لنا بالكلام , يروح يصنع لنا لعبه بمستوى رزدنت ايفل3 مع فريقه تانغو وبعدها يجي يتكلم

لسه 2020 تستمر بصدمنا
ماعمري توقعت اشوف عبدالله يحش ميكامي ::laugh::
 

Yashiro

True Gamer
يعني بتعترف إنه العابه مع فريق تانجو أضعف من رزدنت إيفل 3 ؟! و ذا إيفل ويذن ؟!
ريزيدنت ايفل 3 أفضل من أي لعبة طورها بعد ريزيدنت ايفل 4، سواء كهوية فنياً و كأتموسفير و كصلابة في تصميم و ريتم اللعبة.

فريق كابكوم وقتها كانوا موهوبين و عباقرة و أصدروا ألعاب أسطورية بدون أن يكون هو المخرج أساساً، ريزيدنت ايفل 4 صدرت بذلك الصقل و الصلابة بسبب مهارة و براعة المطورين معه، ليس و كأنه هو من رسم التوجه الفني و كتب كل كود برمجة باللعبة.

يعطيك الفرق مع لعبته المكسورة و الصقل المحرج من مطور ياباني لإيفل ويذين رغم جودتها ببعض العناصر، لكنها عبارة عن فوضى تصميمية و تقنية بسبب غياب المواهب التي كانت معه.
 

gears of war

True Gamer
كنت اشوفه افضل او على الاقل من افضل المطورين تاريخيا

لكن اعتقد انه اخطأ و تجنى على لعبة كانت أسطورة في نهجها و طريقتها

- اتفق معه ان الكاميرا 2 انتهت تماما وغير صالحة

- والان اعتقد ان المطور المبتكر لن يستطيع يعمل شيء لوحده الموضوع صار واسع و يحتاج فريق قوي و ميزانية محترمة
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
يعني بتعترف إنه العابه مع فريق تانجو أضعف من رزدنت إيفل 3 ؟! و ذا إيفل ويذن ؟!
احم احم ليس الأمر كما تظن

الحياة ليست ابيض واسود فقط يا صديقي
ايفل ويذن صحيح مدحتها لمن طلعت من خشمي لكن الي مستحيل انكرها انها مش لعبه كامله
مشاكل الانميشن والفريمات هو الي اضعفت من التجربه

رزدنت ايفل٣ لو اعصر مخي صعب اطلع فيها عيب واحد، اللعبه بيرفكت من جميع النواحي وايضا قابله للعب لحد اليوم

لو تسألني مين الافضل بقول لك رزدنت ايفل٣ طبعا كبكج متكامل

لكن لو تسألني مين تحب اكثر بصراحه بقول لك ايفل ويذن ^_^
ايفل ويذن هي سلسلة الرعب الوحيد الي شفتها تواكب تطور العاب الرعب فيها حريه اكبر واللعبه طويله وادمانيه وفيها ابداع اكثر

واتمنى اشوف لها ريماستر يعدل كل اخطاء التقنيه فيها وتكون شغاله ب٦٠ فريم وقتها ممكن تكون افضل لعبة رعب في التاريخ
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ريزيدنت ايفل 3 أفضل من أي لعبة طورها بعد ريزيدنت ايفل 4، سواء كهوية فنياً و كأتموسفير و كصلابة في تصميم و ريتم اللعبة.

فريق كابكوم وقتها كانوا موهوبين و عباقرة و أصدروا ألعاب أسطورية بدون أن يكون هو المخرج أساساً، ريزيدنت ايفل 4 صدرت بذلك الصقل و الصلابة بسبب مهارة و براعة المطورين معه، ليس و كأنه هو من رسم التوجه الفني و كتب كل كود برمجة باللعبة.

يعطيك الفرق مع لعبته المكسورة و الصقل المحرج من مطور ياباني لإيفل ويذين رغم جودتها ببعض العناصر، لكنها عبارة عن فوضى تصميمية و تقنية بسبب غياب المواهب التي كانت معه.

التوجه وخارطة التصميم وكل تفصيلة فيها كتصميم ميكانيكية لعب و تصميم مراحل و رؤية فنية لذلك الجزء ؟ هي من تدبير ميكامي.. ليس كلامي ولا كلام ميكامي بل كلام ماساشيكا كاواتا (أكبر المنتجين بكابكوم حاليا) حين قال بالحرف : رزدنت إيفل 4 هي لعبة من تصميم ميكامي بالكامل .. أتفق على أنه درجة الصقل اللي فيها لا تأتي الا من فريق محنك متناغم لسنوات.. الأستوديو الرابع بكابكوم (اللي كان تحت يد ميكامي) كان فريق متروس بالعباقرة والجبابرة.. من رسامين ومبرمجين ومصممين..

رزدنت إيفل 4 هي ثمرة فريق بالكامل وكلهم كانوا مكملين لبعضهم.. لو ماكان ميكامي على رأسهم ؟ ماكنا بنشوف تلك اللعبة الثورية الكبيرة من الفريق.. ولو ماكان أستوديو SP4 تحت يد ميكامي ؟ ما طلعنا بلعبة بدرجة صقل رهيبة و متكاملة تقنيا وفنيا .

ذا إيفل ويذن 1 كانت بمحرك صعب التطوير عليه خصوصا بالنسبة لفريق ياباني والمحرك أساسا مصمم لتطوير العاب منظور أول.. أعضاء تانجو أغلبهم في البدايات .. تقريبا ناوكي كاتاكاي (الأرتست بالفريق الرابع بكابكوم وهذا يفسر جبروت الآرت بTEW1) هو ونيشيكاوا وبعض المطورين هم من لهم باع بالألعاب..

لكن أعترف أن ميكامي كان بأفضل أحواله مع كابكوم وبقاؤه هناك كان سيصب بمصلحة اللاعبين بالتأكيد.. لكن الرجل لظيه طموحاته الخاصة .
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
احم احم ليس الأمر كما تظن

الحياة ليست ابيض واسود فقط يا صديقي
ايفل ويذن صحيح مدحتها لمن طلعت من خشمي لكن الي مستحيل انكرها انها مش لعبه كامله
مشاكل الانميشن والفريمات هو الي اضعفت من التجربه

رزدنت ايفل٣ لو اعصر مخي صعب اطلع فيها عيب واحد، اللعبه بيرفكت من جميع النواحي وايضا قابله للعب لحد اليوم

لو تسألني مين الافضل بقول لك رزدنت ايفل٣ طبعا كبكج متكامل

لكن لو تسألني مين تحب اكثر بصراحه بقول لك ايفل ويذن ^_^
ايفل ويذن هي سلسلة الرعب الوحيد الي شفتها تواكب تطور العاب الرعب فيها حريه اكبر واللعبه طويله وادمانيه وفيها ابداع اكثر

واتمنى اشوف لها ريماستر يعدل كل اخطاء التقنيه فيها وتكون شغاله ب٦٠ فريم وقتها ممكن تكون افضل لعبة رعب في التاريخ

لوهلة حسيت إنك قلبت على إنتاجات تانجو بالمجمل..

فعلا رزدنت إيفل 3 كانت مصقولة بدرجة رهيبة على وقتها.. المطاردة من النمسس متقنة لأبعد درجة

لكن علينا أن نعترف بالحقيقة ؟ شينجي ميكامي للآن لم يصل لمستواه المعهود أيام رزدنت إيفل .
 

W.W.W

True Gamer
لكن علينا أن نعترف بالحقيقة ؟ شينجي ميكامي للآن لم يصل لمستواه المعهود أيام رزدنت إيفل .
اختلف معاك

ايفل ويذن على صعيد الفني فهي قمة تألق شينجي ميكامي

انت فقط تخيلها يتم تصميمها على محرك re انجن
صدقني بتنهال عليها العشرات في كل مكان

مشكلة ايفل ويذن شي ما له ذمب فيه ميكامي وهو المحرك وعدم فهم فريقه التعامل معه

بس برأي الشخصي النتيجه النهائي ممكن ما تكون بمستوى قمة العاب رزدنت ايفل الي لا تقل عن ال١٠

لكنها حتما لعبه اسطوريه وتستحق ٩ من ١٠ كأقل تقدير
 

البارون

Hardcore Gamer
تصريحات غريبة من شينجي. صحيح ان نظام الكاميرا الثابتة صار قديم ولكن هذا لا يعني انه نظام فاشل في الحقيقة لو كانت رزدنت ايفل 7 بالكاميرا الثابتة لكن
افضل 100مرة من المنظور الاول.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
احم احم ليس الأمر كما تظن

الحياة ليست ابيض واسود فقط يا صديقي
ايفل ويذن صحيح مدحتها لمن طلعت من خشمي لكن الي مستحيل انكرها انها مش لعبه كامله
مشاكل الانميشن والفريمات هو الي اضعفت من التجربه

رزدنت ايفل٣ لو اعصر مخي صعب اطلع فيها عيب واحد، اللعبه بيرفكت من جميع النواحي وايضا قابله للعب لحد اليوم

لو تسألني مين الافضل بقول لك رزدنت ايفل٣ طبعا كبكج متكامل

لكن لو تسألني مين تحب اكثر بصراحه بقول لك ايفل ويذن ^_^
ايفل ويذن هي سلسلة الرعب الوحيد الي شفتها تواكب تطور العاب الرعب فيها حريه اكبر واللعبه طويله وادمانيه وفيها ابداع اكثر

واتمنى اشوف لها ريماستر يعدل كل اخطاء التقنيه فيها وتكون شغاله ب٦٠ فريم وقتها ممكن تكون افضل لعبة رعب في التاريخ

سبحان الله الناس أذواق

بالنسبة لي أول 3 مراحل في ايفل ويذن لوحدهم أفضل من ريزدنت ايفل 3 بكل ما فيها

استكشاف + رعب و إخراج إبداعي + لمسة فنية مع آرت خرافي و مقطوعة كلير دي لون البديعة

الصقل و الرسوم و القيمة الإنتاجية لا يُحددوا قيمة اللعبة و مستواها بالنسبة لي، و إلا لأصبحت فف15 من روائع الجيل، و هي في نظري لعبة فقيرة.

على العموم

شينجي ميكامي مطور عظيم و له إرثه في عالم الألعاب و لكن لا أتفق مع إحساسه حول الجزء الأول أو الكاميرا الثابتة بالأخص

و لا أفهم لماذا يشعر (بالحرج) من masterpiece خالدة مثلها، و لكن هكذا هو المطوّر الياباني، بل حتى الإنسان الآسيوي في المُجمل

لا أعرف سر الشعور بالنقص هذا

ريزدنت ايفل ريميك هي أعلى لعبة "فنية" من بين جميع ألعاب ميكامي، و أقرب لعبة رعب إلى قلبي.
 

محمد فارس

True Gamer
ما عندي مشكلة مع الكاميرا الثابثة قبل فترة لعبت ريزدنت ايفل 2 و 3 النسخ الأصلية و ما عنيت مع الكاميرا ثابثة او حسيت ان الزمن حقها إنتهى و إستمتعت فيها و لكن هذا الأسلوب اصبح قديم و ممكن تجد الكثير من الأشخاص ما يتقبلون اسلوب الكاميرا الثابثة و تزعجهم اوقات اللعب و ايضا ممكن تعودو على اسلوب الحديث فنوعا ما متفق مع كلامه ان التوجه الجديد افضل و الناس بتحبه اكثر من الكاميرا الثايثة بس هذا لا يعني ان الثابثة سيئة بعكس حتى الأن ممتاز بنسبة لي ^_^
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
لا أفهم لماذا يشعر (بالحرج) من masterpiece خالدة مثلها، و لكن هكذا هو المطوّر الياباني، بل حتى الإنسان الآسيوي في المُجمل

لا أعرف سر الشعور بالنقص هذا

ريزدنت ايفل ريميك هي أعلى لعبة "فنية" من بين جميع ألعاب ميكامي، و أقرب لعبة رعب إلى قلبي.

لو كان مقدر لشغله على الريميك حق تقدير ما كان تحدث عن الكاميرا الثابتة بهذه الطريقة كما لو أنه يتبرأ من الأسلوب برمته.. ومتحرج من لعبة من بنات أفكاره و وليدة إبداعه ؟! لو ماكانت هناك رزدنت إيفل 1 الأصلية ماكانت لتكون هناك ريزي ريميك وما كانت لتكون هناك رزدنت إيفل 4.. والحبل عالجرار

الرجل مضيع أو ممكن مابيعرف يوصل أفكاره بشكل مرتب ومفهوم إو ماله في الحديث مع وسائل الإعلام و بيلخبط بالكلام !

تصريح غير موفق من مطور المفروض يحترم الCV تبعه ويحترم إبداعه .
 

Bounty

رحمه الله
مع اني احب عمله ولكني لا اتفق مع ارائه، يعني كافي انه يقول ان رزدنت ايفل 4 هي اقصى فنه وطاقته

الكاميرا الثابته لازالت مطلبي الاساسي في السلسلة واتمنى لو ترجع كسلسلة كلاسيكية حتى لو كانت جانبية.
 

Super Shadow

True Gamer
نظام الكيمرا الثابتة عفى عليه الزمن و الجمهور الجديد ما راح يتقبله اصلا ، كاميرا الكتف حاليا هو الاسلوب الي يتقبله الاغلبية.
بالمناسبة ، افضل جزء رزدنت ايفل بالنسبة لي هو ٤ (&)
 

صـلاح

True Gamer
لو أني مكان كابكوم
كان قسمت السلسلة إلى قسمين
قسم يهتم بالنمط الحديث والمتطور
والآخر يهتم بالنمط الكلاسيكي والكاميرا الثابتة
وكل فترة معينة أصدر جزء من الحديث وجزء من الكلاسيكي
وجميعهم تكون أجزاء رئيسية متعوب عليها مو أي كلام!!
بكذا أنا أرضي جميع وعشاق ريزدنت ايفل
المخضرمين منهم ومحبي التجديد

طبعا النمط الكلاسيكي يكون أبطاله الشخصيات القديمة مثل كريس وليون وجيل وكلير.... إلخ

و النمط الحديث أبتكر أبطال جدد للسلسة مثل ابن ويسكر وإيثان وغيره
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
سبحان الله الناس أذواق

بالنسبة لي أول 3 مراحل في ايفل ويذن لوحدهم أفضل من ريزدنت ايفل 3 بكل ما فيها

استكشاف + رعب و إخراج إبداعي + لمسة فنية مع آرت خرافي و مقطوعة كلير دي لون البديعة

الصقل و الرسوم و القيمة الإنتاجية لا يُحددوا قيمة اللعبة و مستواها بالنسبة لي، و إلا لأصبحت فف15 من روائع الجيل، و هي في نظري لعبة فقيرة.

على العموم

شينجي ميكامي مطور عظيم و له إرثه في عالم الألعاب و لكن لا أتفق مع إحساسه حول الجزء الأول أو الكاميرا الثابتة بالأخص

و لا أفهم لماذا يشعر (بالحرج) من masterpiece خالدة مثلها، و لكن هكذا هو المطوّر الياباني، بل حتى الإنسان الآسيوي في المُجمل

لا أعرف سر الشعور بالنقص هذا

ريزدنت ايفل ريميك هي أعلى لعبة "فنية" من بين جميع ألعاب ميكامي، و أقرب لعبة رعب إلى قلبي.
مش مسألت صقل ورسوم , يعني بالله عليك عطنى جانب واحد في رزدنت ايفل3 يخليني اعتبرها متوسطه , جيم بلى وساوند تراك واتموسفير كل شي 10 على 10 , ترا مش لازم العاب الرعب تمشي على نظام القصور على شان نقول عنها جميله فنيا , حتى الثالث ابدعة في اجواء ركون ستي مع المسيقى وصوت الغربان , في فن ممكن مش اي احد يقدره

بنسبه لايفل ويذن على شان اكون صريح معاك , ما اشوف من السليم اني اقارنها مع العاب رزدنت ايفل الكلاسيكيه , الثالث في مجالها رعب الخلفيات الثابته فهي لعبه بيرفكت , لكن ايفل ويذن كلعبة tps فيها جيم بلى عميق ويتم مقارنتها مع اخواتها من نفس النوع رزدنت ايفل4 او ديد سبيس او حتى رزدنت ايفل4 , اشوفها ترتقي لمستوى الممتاز ال9 من 10
 

Sultan/X

Banned
شكله ماتعلم فن مخاطبة الميديا يتوقع الصراحة المطلقة والحادة جيدة، الناس تحب تقول أنها جيدة لكن مو بصالح أحد مهم الصراحة بالميديا لازم تكون جدا دبلوماسي لان مهما كان رائيك بيكون له مخالفين عشان كذا .. تلميح ليس تصريح.
 

KH_m

True Gamer
هو لما طور الجزء الأول كان مخطط أن يخليها منظور أول عشانه بيخلي اللعبة مرعبة بس ما قدر يطبقه بسبب عدم خبرة كابكوم في الثري دي لذا كان لازم حل بديل عشان يواصلون المشروع ووجده لما شاف لعبة الون ان ذا دارك وقرر يستلهم الكاميرا الثابتة منها بعدين بعد نزول اللعبة تفاجئ لما جاء له الفانز وقالوا أنه الكاميرا الثابتة هي الي خلت اللعبة مرعبة بالنسبة لهم، وهذا خلى ميكامي يحس بالاحراج على ذا الكلام لأنه الكاميرا الثابتة هدفها الأساسي أنهم يقدرون يواصلون في تطوير المشروع ومو عشان يرعبون اللاعب، هذا السبب الي خلاه يقولوا لهم توقفوا، واستشهد بريزي 4 والي قدر يصمم مع الفريق كاميرا خلف الكتف ويخلي اللعبة أكثر متعة للعب والي هو الهدف الأساسي في تطوير ريزي 4.

التصريح عادي بس احسه انفهم غلط لأنه الخبر ما يعطي كامل رده على موضوع الكاميرا
 
أعلى