سيييييييم! مش معقول ياخي........
اول ماسمعت الصوت بالبداية سمعت صوتي البيت!!!!
والله ياجلطوني ليش تسيبونا معلقين كدة يا @#$%@$@
لو جابوا تحديث جديد ل5 وجلبوه للجيل الحالي أنا راضي برضويمكن تحديث للجزء السابق ؟ هذا إحساسي
بس هل هي بطولات بجوائز مالية ضخمة؟ بالعادة وقت ما الشركات فجأة تقول "بنخلي لعبتنا e-sports-friendly " او اي صياغة مشابهة معناها تدعمها بشكل رسمي مع جوائز مالية ضخمة، حتى لو اللعبة الريدي يقام لها بطولات من زمان بالفعل.انا مع انها شي جديد تماما.
مستحيل سيجا تلعب اللعبة السيئة جدا هذي معانا على شي منتظرينه من عقد ونصف!
هذي مو اول مرة تصير بطولات بل على الدوام في بطولات للعبة باليابان.
الموضوع هنا في تفخيم للاعلان وكلام ساتومي انه عشان يشرح هذا الشي يحتاج ساعتين... الخ.
اوفففف قاعدين يلعبوا في اعصابنا لآخر نفس.
لا وضعها كان اوكي بالاركيد والمبيعات لا بأس بها بالكنسومر سايد.زمان ما لعبت فيتشرا فايتر
كانت سلسلة حلوة لكن الخامس شكله مبيعاته كانت
سيئة ؟
بالضبط.
في اعتقادي هذي لعبة ريبووت جديدة بالكامل للسلسلة وغالبا ما راح تترقم.
لكن ليش هو ريبووت؟ باعتقادي يرجع للسبب اللي ذكرته فوق.
بيئة الاركيد وطريقة التعامل مع الالعاب التنافسية راح تتغير تغير جذري وحيصير شي ثوري غير مسبوقة من ق بطريقة ادارتها.
لانها بكل بساطة اتوسعت للـEnd user في بيته وربطت لاول مرة بين صالات الاركيد واللاعبيين في اماكن اخرى.
هذا الشي بحد ذاته يستلزم تغييرات كبيرة وآليات جديدة بتشغيل هذي الالعاب.
لو تلاحظوا حتى التيزر جابلك لاعبيين يلعبوا على اركيد في مسابقات ولاعبيين اخريين بيلعبوا بسماعات وسيت-اب خاصة.
كل شي قاعد يلمح لخطة سيجا الجديدة.
ليش طيب ما تكون مجرد ريماستر للالعاب السابقة؟ لانه مستحيل سيجا تسوي هذا الشغل كله عشان تجيب العاب قديمة تدفع بالفكرة الضخمة اللي ناويين يسووها.
اذا كان الموضوع يشمل بطولات ايضا للالعاب القديمة لن يكون بمعزل عن لعبة جديدة.
واذا كان هذا الشي مو جميل كفاية؟
فالشي الأجمل بالموضوع؟
هو انه Virtua Fighter ماهي الا البداية.
سيجا ماحتسوي الـsetup المكلف هذا لكل محلاتها الا وخطتهم جدا جدا كبيرة وماحترتكز على عنوان واحد.
بكرة حنشوف أمثلة أخرى مثل
BORDER BREAK X e-Sports
Wonderlands Wars X e-Sports
Soul Reverse X e-Sports
الخ الخ الخ او حتى عناوين جديدة كليا.
ذا الشي حيمكن سيجا بشكل كبير انها تدخل بزنس الـe-Sports بشكل ضخم وبسكيل عالمي.
وهذا الشي يتسق مع رؤية رئيس الشركة مع الهيكلة الجديدة وهو زيادة التواجد العالمي لاعمالهم وانه هذي الـKey Words اللي قاعدة تتكرر على كل موظف داخل الشركة حاليا.
هذا اللي قدرت اني استنتجه حتى الان والله أعلم.
كل اللي اعرفه الان انه اكثر حدث متحمس له في 2021 هو حدث الاركيد العام القادم واللي بالتأكيد حيزيل الغمام حول كل تفاصيل هذا الموضوع.
لا وضعها كان اوكي بالاركيد والمبيعات لا بأس بها بالكنسومر سايد.
بتنزل للبلاي5 ؟
الدراجون انجن اشوفه كويس لألعاب القتال
هذي المعلومة تقريبا تؤكد بلا مجال للشك انه Virtua Fighter القادمة مشروع مبني من الصفر.
يبدو ايضا انهم حيشتغلوا على الانجن الخاص بيهم كالعادة والمثير للاهتمام انه هذي امكن اول مرة اشوف اجنبي يشتغل في AM2 ويبدوا fan أيضا XD
AM2 لا خوف عليهم.الجزء الخامس لعبة 2006 و مازالت تمتلك أحسن أنيميشن بتاريخ ألعاب القتال ثلاثية الأبعاد.
نعم، لا ستريت فايتر 5 و لا جيلتي جير سترايف وصلوا له! صعب أتخيل الجزء جديد يجاريه بجودة الأنيميشن الا اذا استعملوا نفس الـassets و هذا المفروض.
علاقتي مع السلسلة محدودة بسبب غيابها عن صالات الاركيد عندنا لكن مترقب للمشروع، مللنا من سيطرة تيكين و فانبويز اللعبة المزعجين (@)
approach الانيميشن بهالالعاب مختلف تماما اصلا للدرجة اللي ما اشوفها تصلح كمقارنة بهالشكل اصلا.الجزء الخامس لعبة 2006 و مازالت تمتلك أحسن أنيميشن بتاريخ ألعاب القتال ثلاثية الأبعاد.
نعم، لا ستريت فايتر 5 و لا جيلتي جير سترايف وصلوا له! صعب أتخيل الجزء جديد يجاريه بجودة الأنيميشن الا اذا استعملوا نفس الـassets و هذا المفروض.
تيكن بتظل مسيطرة مع ذلك كما كانت دوما، مبيعيا او تنافسيا، غياب فيرتشوا فايتر لم يكن من فراغ على قدر ما أحزنني هذا الشيء.علاقتي مع السلسلة محدودة بسبب غيابها عن صالات الاركيد عندنا لكن مترقب للمشروع، مللنا من سيطرة تيكين و فانبويز اللعبة المزعجين (@)
لوول لا أتكلم عن الستايل بل عن السلاسة فقط، خلي جيلتي جير سترايف تتفوق على ستريت فايتر 5 أولاً بسلاسة الأنيميشن و عندها نتكلم عن virtua fighter.approach الانيميشن بهالالعاب مختلف تماما اصلا للدرجة اللي ما اشوفها تصلح كمقارنة بهالشكل اصلا.
وما يتقارن غير بتيكن وديد اور الايف، العاب الثري دي الحقيقية، وقتها ممكن نعم اسلوب الانيميشن الواقعي للشخصيات بفيرتشوا فايتر تشوفه ممتاز ومتقدم وصامد لليوم، بس بالحقيقة انيميشن ديد اور الايف 5 لسه ممتاز ومقارب له اذا مش متفوق عليه، ونحن فقط نتكلم هنا عن تحرك الشخصيات الواقعي.
بس كشغل كأنيميشن بحت لول ولا مقارنة، الانيميشنز بمجرد هالجيفز بسترايف تتفوق على الشغل الموجود بفيرتشوا فايتر كلها ، فما بالك بسترايف ككل.
كونها لا تسلك اسلوب واقعي بتحريك الشخصيات مش عيب فيها، ولا تحتاجها اصلا، بل بتفقد هويتها بشكل مفجع لو سلكت ذاك الاتجاه وعلى غير سنع، لكن كشغل انيميشن كرتوني انيماوي لا يوجد أفضل منها بالساحة، بل حتى كأنيميشن بحت overall.
تيكن بتظل مسيطرة مع ذلك كما كانت دوما، مبيعيا او تنافسيا، غياب فيرتشوا فايتر لم يكن من فراغ على قدر ما أحزنني هذا الشيء.
ما زلت سعيد بعودتها واتمنى يكون جزء قوي يحافظ على اساسات السلسلة واتمنى الجزء الجديد يعيش ويستمر بالدعم لوقت طويل كما يلمح اسم المشروع
هنا الانيميشن جيد لكن مقتصر فقط على السوبرز السينمائية، الحركات أثناء اللعب كثير منها choppy و بل أغلبها لا يصل لـ60 فريم أصلاً، و هذا بسبب الأسلوب الذي يحدهم.بس كشغل كأنيميشن بحت لول ولا مقارنة، الانيميشنز بمجرد هالجيفز بسترايف تتفوق على الشغل الموجود بفيرتشوا فايتر كلها ، فما بالك بسترايف ككل.
عشان كذا قلت approach ، فيرتشوا فايتر تحاكي الواقع، جيلتي جير لعبة "انمي"، اسلوب الانيميشنز فيها يعتمد على Key frames محددة والانتقال السريع السلس بينها، من هالناحية متقنة جدا، اذا تحاول تسوي تحركات full animation بتحصل على مسخ تحريكي زي العاب انجستس و مورتال كومبات وبتحصل شيء يقع بمنطقة ال Uncanny Valley ما بيناسب جيلتي جير أبدا وبيكون شكله جدا غلط.لوول لا أتكلم عن الستايل بل عن السلاسة فقط، خلي جيلتي جير سترايف تتفوق على ستريت فايتر 5 أولاً بسلاسة الأنيميشن و عندها نتكلم عن virtua fighter.
اللعبة تكتسحهما بأشواط فعلياً، لا مقارنة أصلاً، و هذا لا ينقص من جيلتي جير طبعاً لأن ستايلها صعب تحريكه و يستلزم مهارة و تمرس.
مش كلها سوبرز بس حطيتها لأنها توصل النقطة بشكل اسرع -ولأن البحث عن جيفز عادية توضح النقطة هي مهمة اصعب- ، بس يعني:هنا الانيميشن جيد لكن مقتصر فقط على السوبرز السينمائية، الحركات أثناء اللعب كثير منها choppy و بل أغلبها لا يصل لـ60 فريم أصلاً، و هذا بسبب الأسلوب الذي يحدهم.
الصور المتحركة لا تظهر الشيء على حقيقته بسبب الفريم ريت و التقطع لكن ما علينا.عشان كذا قلت approach ، فيرتشوا فايتر تحاكي الواقع، جيلتي جير لعبة "انمي"، اسلوب الانيميشنز فيها يعتمد على Key frames محددة والانتقال السريع السلس بينها، من هالناحية متقنة جدا، اذا تحاول تسوي تحركات full animation بتحصل على مسخ تحريكي زي العاب انجستس و مورتال كومبات وبتحصل شيء يقع بمنطقة ال Uncanny Valley ما بيناسب جيلتي جير أبدا وبيكون شكله جدا غلط.
فيرتشوا فايترز اسلوبها واقعي مرتكز عالواقع فينفعلها هالاسلوب بل مطالبة فيه اصلا، لكن ما عمره بتكون سريعة زي العاب الانمي، او حتى تيكن اللي ماعندها مانع تكون خيالية اكثر وjanky ببعض الانيميشنز.
مش كلها سوبرز بس حطيتها لأنها توصل النقطة بشكل اسرع -ولأن البحث عن جيفز عادية توضح النقطة هي مهمة اصعب- ، بس يعني:
1- السوبر هي جزء من الجيمبلاي لسه وتتنفذ بوسطها
2- مش كلها سوبرز حتى
هذا يعتبر مسكة او throw
Zato-1 لحاله أعجوبة أنيميشنية هو وEddie معاه
شوي مسكات للنينجا السريع في جيلتي جير
بينما هذا النينجا السريع في فيرتشوا فايتر
وهذي مسكاته الرهيبة
ما يقدر يكون بنفس السرعة ومش مفروض اصلا، لأنه مبني على اساس واقعي ومش انمي، برضو مش الشيء اللي تقدر تقول بضمير مرتاح "اوه نعم هذا افضل انيميشن بالعاب الفايتنج ايفر"، انيميشن مسكات Chipp أحسن وأفضل وأحلى وأرهب، بدون أدنى تحيز. شايف الفرق جدا واضح هنا
اذا كانت الحجة أن اللعبة ستظهر كمسخ اذا قامت بأنيميشن كامل نظراً لعدم واقعية الحركات فها هي أمثلة من ستريت فايتر تثبت العكس.اذا تحاول تسوي تحركات full animation بتحصل على مسخ تحريكي زي العاب انجستس و مورتال كومبات وبتحصل شيء يقع بمنطقة ال Uncanny Valley ما بيناسب جيلتي جير أبدا وبيكون شكله جدا غلط.
بالنسبة لي انا ارى انه VF5 هي أكثر لعبة عرفت تتعامل مع أعقد الانميشنز تنفيذا بالعاب القتال وتقدمها بشكل جدا طبيعي وسلس.
وهذا الشي يتضمن مش بس تحريك الشخصيات لكن ايضا الاحتكاك فيما بينهم والتوصيل بين كل حركة والتي تليها وتأثيرهم على الخصم قد ايش دقيق بشكل مذهل.
على سبيل المثال ديد اور الايف قد تكون اسرع لكنها في دقة تفاصيل الانميشنز ولا شي قدام VF
دائما احط الفيديو الاستعراضي هذا لما نتكلم عن قد ايش انميشنز VF5 مذهلة
لما تكون قادر انك تخرج فلم سينمائي ريل تايم وطالع بالشكل هذا تعرف انك قدام أنميشن معجز.
المشكلة الجيفات اللي منتشرة بالنت ماتعمل highlight كافي لأنميشنز اللعبة وفريماتها مضروبة وماتعطي الاحساس كامل لكن..
شوف الكاونتر هنا على سبيل المثال كيف طالع طبيعي جدا ومتماشي مع الموقف هذا تحديدا!
اكيرا التف واعطى ظهره عشان يضرب أحدى ضرباته الشهيرة و Aoi رفست رجله للاسفل باللحظة المناسبة وخلته يترنح على الارض وتقلبه بشكل جدا طبيعي فريم باي فريم.
ماتشعر انه في شي faked.
مثال آخر
مثال على الوصل بين الضربات والمسكات ايضا طبيعية جدا بدون أي لعب
في أمثلة كثير أفضل بمراحل لكن مو محصل جيفات لها.
تحويل ضربة لمسكة لما تشوفها تحسبها مسكة في اصلها لكن هي بدأت بضربة عادية
شخصية تاكا اراشي لحاله حكاية بالانميشنز لانه يأثر على كل الMovesets حقت الشخصيات الاخرى والانميشنز تبعها بسبب وزنه (سومو ريسلر)
من ناحية سرعة وسلاسة اللعبة VF من اكثر الالعاب اللي اللاعبيين يحددوا سرعتها ومدى سلاستها كل ما كانوا متقنين اللعبة
هنا شخص مسوي playlist تقديرا لانميشنز VF5