hits counter

ناديلا رئيس MS : هنشتري استديوهات زيادة !!!

sofio

Hardcore Gamer
مش محبين سوني يقولون ان اهم شيء الحصريات ويدافعون عن حركات سوني الماضية؟ خلاص وهذا كان الرد.
إن تحلينا بالموضوعية قليلا ، محبوا سوني يحبون جودة الحصريات و ليس الحصريات في حد ذاتها (جودة الطرف الأول لسوني لا تحتاج للنقاش)
استراتيجية مايكرو الارض المحروقة اذا سوني تحصر الالعاب طرف ثالث من اجل اقصاء الخصم مايكرو قادرة تشتري ناشر مش الاستديو من اجل البقاء بالسوق الالعاب

وصراحة سوني تستاهل عشان سياسة سوني خبيثة جدا تحاول انها تدمر جهاز الاكس بوكس قبل ما ينزل بحصريات طرف ثالث ولسه عندهم سايلنت وغيرها عشان هيك لازم تتعمل سوني كيف تلعب مع الكبار
نعم نعم سوني هي العدو الأسود القادم من قلعة الظلام و الضباب
.
ع العموم انا شايف ان الإستحواذ اللى تم شرعي جدا ونزيه وخطوة موفقة وفى صالح المستخدم وعلم جيم ريان الأدب.
بالضبط و هذا هو مربط الفأس !! ما تقوم به الشركات الثلاث شرعي جدا و قانوني و يصب في مصلحتها طبعا ، هي تقوم بما عليها القيام به و أنت كزبون إختر ما يناسبك (نفس حكاية الأخ الذي ذكر ان البعض يحب ألعابا معينة على جهازه المفضل ،، أنت الآن إختر .. هل تريد الاستمرار مع جهازك المفضل في غياب ألعاب بعينها أم تنتقل لجهاز آخر مع ألعابك التي تريدها ؟) ،، لكن السؤال : لماذا محاولة إظهار سوني بهذه الصورة بالغصب ؟؟
شركة مسيطرة بشكل تام وكلي على السوق وجهازها بايع حوالي 120 مليون جهاز ويمكن أكثر وداخلة فى الجيل الجديد بشراء أكثر من 5 حصريات ولا يمكن رقم اكثر من كده كمان وتحاول الحصول على المزيد ده غير تخريب الألعاب الأخرى اللى لم يتم حصرها عن طريق حصر المحتويات، وشركة أخرى وضعها صعب جدا سواء على مستوى الطرف الأول او كمبيعات او كسمعة ..الخ فتشتري ناشر جاهز وهذا الناشر تقريبا يعاني وستصدر العابه على الحاسب والXbox والهواتف عن طريق الكلاود وخدمة الجيمباس من اليوم الأول والناس تقول لا يا مايكروسوفت يا شريرة ههههه.

خلينا نتكلم بشكل صريح هذه الخطوة فى صالح المستخدم لو مايكروسوفت لم تفعلها يمكن كانت تخرج من السوق وسوني تقعد فى السوق لوحدها، والخطوة نفسها لن تؤثر على سوني لدرجة تجعلها تخرج من السوق بل ستقوم بجعل الطرفين شبه متساويين.
يبدو أنك لم تكن منتبه ،، العكس هو ما وقع هنا !!
حصرية المحمول لالعاب كثير طرف ثالث دمرت بيه الفيتا ده اسمه ايه.

لا بجد فيه شيء غلط الموضوع هو رفض لسوني تماما انها تستمر في الصناعة لا ادري هل هو بسبب الانتقاد الدائم لالعاب سينمائية تنجح او لانها دائما تربح الاجيال عكس جيل البلاي 3.
فيه حاجة غلط وانا مش فاهمها لان اللي بتعمله سوني طبيعي من اجيال عملته ومازالت تعمله ننتيندو ومايكروسوفت وقبلهم سيجا
يا أخي المشكلة الوحيدة هي شركة SONY لا يوجد لا إحتكار و لا تدمير سوق و لا أي شيء ... هذا تعصب (طفولي مع كل الإحترام) مهما حاولوا تلوينه لكنه واضح للعيان.
 

game for new

True Gamer
ياخي في True gaming كانت توجد ردود تنتقد كيف فيل سبنسر طيب ولازم يكون بشراسة مسؤولين سوني واللي واحد منهم صرح ان مايكروسوفت عدو لنا

ساعتها فيل كان يوجه التهاني باعياد ميلاد واطلاق العاب ونجاحات سوني وو و و الخ

ولما جت ساعة الصفر ،، صار اللي صار ::laugh::
كنا نمزح وياه وهو اخذها بشكل شخصي للأسف .
 

cult

True Gamer
معنى التصريح هذا: مايكروسوفت بثقلها خلف صناعة الألعاب الان... إذا المسألة فلوس فسوني لن تستطيع، بغير فلوس وارد بقوة وشفنا كيف أن مايكروسوفت ماقدرت لا تنافس خدمات قوقل ولا منتجات آبل ومازال وضعهم ضعيف إلى متوسط بالكثير..

سوني تحتاج تتعلم من ابل وقوقل وتركز على سر نجاحها ونقاط قوتها..
 

Alwa7sh-017

True Gamer
نفس تاثير سوني لما تحصر الالعاب الطرف الثالث ع جهازها ،بالعكس انا شايف الاستحواذ في مصلحة المستهلك اكثر خصوصا الالعابهم الاخيرة فول اوت اشتراك شهري مع قلتشات مع ميزانيات محددوة لالعاب ميكامي مع مايكرو كل شي غير يتغير

لو سوني عندها امكانيات مالية كبيرة كان ممكن تستحوذ ع شركات نشر هي الاخرى
حصرية لعبة لسنة = حصرية العاب ناشر كبير لابد الدهر ::laugh::
 

Bo7mood89

True Gamer
احلى شي بالموضوع كمية التعليقات الكوميدية اللي فيه ::laugh::
 

Cizer Shnider

True Gamer
هذه الاتهامات، تجعل النقاش يفقد قيمته أخي العزيز محمد
و هذا يُمكن قوله عليكم، و ينطبق عليكم ربما أكثر منا، فنحن نشتري جميع الأجهزة أو معظم الأجهزة في كل جيل، بينما بعضكم لم يشتري كونسول أو حتى محمول غير سوني في حياته، فمن هو العاطفي أكثر؟


ياباشا لو تقرا ردي ثاني حتلاقيني بقول ده مش اتهام ده شيء فطري ومنطقي ولم ادفع عن نفسي هذا الامر على فكرة حتى انا اكيد لولا ميلي لسوني ما تناقشت في هذا الموضوع
ثانيا انت عارفني شخصيا الحمد لله على يدك اشتريت اي محمول والكونسولز اللي عندي من شركات ايه فتعرف اني قطعا مش متعصب عنصري اعمى ياحسين واني منفتح كثير بفضل الله.

لي أشوفه أن سياسة سوني الاحتكارية، هي سبب أساسي مباشر رئيسي في اشتعال حرب احتكارية على محتوى الطرف الثالث بينها و بين مايكروسوفت


الامر هذا برضه فيه خلاف ياحسين لانك بترجع الامر وسببه لسوني في حين لو تراجع شركات الطرف الثالث اللي حصرت العابها ومحتواها على الاكس 360 اكبر بكثير جدا من اللي عملته سوني في تاريخها

عموما احنا حنفضل نتناقش كتير في امر في النهاية مش حيجيب نتيجة وبدلا ما نزعل حد ياعم خلينا نشوف حنروح على فين مع الشركات.

ومرة اخرى اتمنى ماتزعلش وتكون فهمت مقصدي كويس
 

dro

Versus XIII Epic
بالمناسبة أيش المشكلة بحصرية فاينل فانتسي 16 ؟ هذا مقال من مارس 2000 يتكلم عن Xbox و كيف انه يحتاج العاب تمثله زي ماريو و زيلدا مع نينتندو. كراش و سلسلة فاينل فانتسي مع بلاي ستيشن :

The key to a successful console gaming system is a driving title. Nintendo has Pokemon, Mario and Zelda. PlayStation has Crash Bandicoot and the Final Fantasy series. While there's never any way of predicting which characters or games will capture the public's imagination, several top name developers seem to be lining up alongside Microsoft for the X-Box. The company has spent the past six months getting developer feedback on the box, trying to hone it to their specifications.
While no developers have formally signed agreements to develop titles for the X-Box, they are enthusiastically voicing their support for the system.

المصدر

قبل بلاي ستيشن السلسلة ما ترقمت صح في الغرب FF4 صارت FF2 و FF6 صارت FF3 و اجزاء ما نزلت و سببت لحسة مخ لليوم كانوا يقدرون يسموه FF The Promised Land او اي اسم لكن لأن سوني و سكوير كانوا مؤمنين بقوة بنجاح اللعبة رقموها صح FF7 و الرقم 7 ما خرب نجاح اللعبة.. هذا فيديو يوريك هايب اللعبة و كيف ارتبط بقوة مع بلاي ستيشن نجي الحين و نقلل منهم عشان ابو كاتردج !؟



حتى في TGS 2019 فريق FFVII Remake كانوا يلبسون تي شيرت مكتوب عليه "اسطورة حتى قبل ولادتها" :

topics_tgs2019_26.png


يعني حصرية FF16 منطقية و تحق للشركتين لكن أنا عن نفسي زعلان من تناقض FF16 لأنها تتناقض اسلوب سكوير قبل سنين قليلة ما حافظوا على حصرية FFXV ايام E3 2013 الي ظلت حصرية PS3 لسنين و من 2014 و طالع منعوا الدم و الثيم السوداوي الخ عشان يصير تقييمها العمري T و الحين الدم صار عادي سبحان الله!
 

Cizer Shnider

True Gamer
يا أخي المشكلة الوحيدة هي شركة SONY لا يوجد لا إحتكار و لا تدمير سوق و لا أي شيء ... هذا تعصب (طفولي مع كل الإحترام) مهما حاولوا تلوينه لكنه واضح للعيان.


لا فيه ناس اكبر بكتير من ان يقال عنهم تعصب طفولي.
بس لهم وجهة نظر احترمها طبعا لكن ربما النسيان تسبب في جهة النظر دي.
 

Qué mirás bobo

True Gamer
في الحقيقة مطمئن لأنني أرتاح لفلسفة مايكروسوفت، وهي أن يتمكن أكبر عدد من الناس على الحصول على السوفتوير بغض النظر عن الأجهزة عكس آبل مثلاً والتي تريد ابقاء برامجها ونظام تشغيلها حكراً على أجهزتها.
مايكروسفت شركة سوفتوير وخدمات في المقام الأول وليس هاردوير، وهي ليست شركة طامحة إلى اكتساح السوق بل إلى نشر خدماتها دون النظر إلى الآخرين، بيل غيتس قام بإنقاذ آبل حينما كانت قريبة من الافلاس في أسوأ حالاتها لأنهُ يعلم أن خروجها يعني قتل المنافسة وضرر كبير سيلحق بالتقدم التكنولوجي.
كذلك هي في جيناتها ليست شركة احتكارية، الكثير من برامج مايكروسوفت مثل تيمز وأوفيس تعمل على الماك وأجهزة أخرى، حتى خدمة الباس بامكانها أن تكون على أجهزة سوني ونينتدو لو أرادت. الهاردوير بالنسبة لمايكروسفت هو خيار مطروح تقدمه لك ليس أمراً رئيسيا ولست مجبرا على شرائه من أجل الحصول على خدماتها وبرامجها نقطة قوتها الرئيسية.
 

Matriix

Banned
هل فعلاً فيه ناس خايفين من إحتكار مايكروسوفت و لا أنا شايف أن هذه طريقة غير مباشرة للتعبير عن الإستياء من إستحواذ
مايكروسوفت التاريخي ؟

سوني ما زالت بوضع ممتاز و ما دخلوا مرحلة الخطر المميت و لا صاروا قريب منها حتى ، المشكلة أن اللي يتكلمون ما سمعوا
حلقة بودكاست TG السابقة اللي أستشفينا فيها أن براند الإكس بوكس كان في خطر مميت ، ما هو مطلوب من مايكروسوفت
أن تعمل ؟ سياسة شراء حصريات الطرف الثالث المؤقتة أثبتت أنها سياسة غير مجدية خاصة مع الإكس بوكس و الآن بوجود الجيم
باس لديهم مبرر لهكذا شراء غير إحتكار السوق المزعوم ، و على كل حال إذا بيكون فيه منتصر في الأخير أفضل يكون مايكروسوفت
على الأقل فيه كلاود و جيم باس و دعم PC أفضل من إيكوسستم بعقلية ما قبل 10 سنوات ال BC مشكوك بإستمراريته و اللعبة
يراد لها أن تباع من جديد كل جيل
 

Qué mirás bobo

True Gamer
نقطة أخرى حول حرص سوني على الحصول على حصريات الطرف الثالث منذ بداية الجيل، وهي أن مايكروسوفت شركة ضخمة وقسم الألعاب ليس القسم الرئيسي فيهَا. سوني رمت بكل ثقلهَا من أجل شراء الحصريات لأنهاَ لا تملك غير ذلك فالبلاي ستيشن هو قسمهاَ الرئيسي ونجاحهُ مهم جداً وخسارة السوق ضربة قوية جداً لهاَ ولا ألومهاَ في ذلك فعالم البزنس ليس جمعيات خيرية. سوني لا تمتلك رفاهية مايكروسوفت من أجل الصبر والحصول على نتائج متوسطة في قسم الألعاب، لكنني أتفق مع الآراء التي تقول انها بالغت في شراء الحصريات نظراً لأن منافسهاَ ليس قريباً بأي شكل من الأشكال من طرحهاَ خارجا أو جعلهاَ تفقد المركز الأول. مايكروسفت لا تريد منافساً يريد الالقاء بهاَ خارج الصناعة بل تريد البقاء، مايكروسفت لا يهمهاَ أن تكون الأولى في سوق الكونسولز وهذا مثل اللابتوبات أو الهواتف التي طرحتها.
 
التعديل الأخير:

sofio

Hardcore Gamer
و هذا يُمكن قوله عليكم، و ينطبق عليكم ربما أكثر منا، فنحن نشتري جميع الأجهزة أو معظم الأجهزة في كل جيل، بينما بعضكم لم يشتري كونسول أو حتى محمول غير سوني في حياته، فمن هو العاطفي أكثر؟
أختلف معك هنا ،، الإكتفاء بجهاز واحد لا يعني أنه فعل عاطفي ، بل في أغلب الأحيان (ربما 90%) هو مرتبط بالقدرة المالية للزبون ، و أنا شخصيا كمثال لا حالتي المادية و لا إهتماماتي تجعلني أقتني أكثر من منصة واحدة لهذا علي أن أختار أكثر منصة تناسبني و حاليا هي البس4 و الذي لم ألعب عليه أكثر من 5% من تجارب هذا الجيل و الباقي في الإنتظار ،، العاطفة تبرز في النقاش و السماح للمشاعر بالتدخل و تحوير الحقائق و ليس بكم منصة يشتريها الفرد.
لا فيه ناس اكبر بكتير من ان يقال عنهم تعصب طفولي.
بس لهم وجهة نظر احترمها طبعا لكن ربما النسيان تسبب في جهة النظر دي.
و هذا هو المقصد هؤلاء الناس تتحكم فيهم العواطف عندما يتعلق الأمر بسوني ، التعصب واضح جدا في هذا الموضوع (و المواضيع المشابهة) و ليس في يدنا نحن أن ننكره
في الحقيقة مطمئن لأنني أرتاح لفلسفة مايكروسوفت، وهي أن يتمكن أكبر عدد من الناس على الحصول على السوفتوير بغض النظر عن الأجهزة عكس آبل مثلاً والتي تريد ابقاء برامجها ونظام تشغيلها حكراً على أجهزتها.
مايكروسفت شركة سوفتوير وخدمات في المقام الأول وليس هاردوير، وهي ليست شركة طامحة إلى اكتساح السوق بل إلى نشر خدماتها دون النظر إلى الآخرين، بيل غيتس قام بإنقاذ آبل حينما كانت قريبة من الافلاس في أسوأ حالاتها لأنهُ يعلم أن خروجها يعني قتل المنافسة وضرر كبير سيلحق بالتقدم التكنولوجي.
كذلك هي في جيناتها ليست شركة احتكارية، الكثير من برامج مايكروسوفت مثل تيمز وأوفيس تعمل على الماك وأجهزة أخرى، حتى خدمة الباس بامكانها أن تكون على أجهزة سوني ونينتدو لو أرادت. الهاردوير بالنسبة لمايكروسفت هو خيار مطروح تقدمه لك ليس أمراً رئيسيا ولست مجبرا على شرائه من أجل الحصول على خدماتها وبرامجها نقطة قوتها الرئيسية.
شوف صديقي سأعطيك تجربة شخصية كمثال على أن الأمر لا يتعلق بالشر أو الخير (مثلما يحاول البعض إيهامنا هنا) بل هو بيزنس بحت ،، لدي محل لبيع الحلويات و المرطبات ،، الصانع (من يحضر هذه الحلويات) لن يعطيك وصفته و لو بعد 500 سنة من العمل معك ،، هو لديه صنعته و يدفع أموالا للتكوين و التعرف على التقنيات الجديدة في هذا السوق (و هو سوق ضخم جدا في الواقع) و لديه موهبته و إهتمامه بالأمر منذ طفولته ، فنجاحه بسبب تضحياته بوقته و جهده و أمواله (في بالبداية في سن المراهقة أغلبهم يعملون بمقابل مادي لا يمكن حتى ذكره و أجرتهم أسبوعية لكنهم يقبلون لأن هدفهم في هذه المرحلة هو التعلم و اكتساب الخبرة) فهل تنتظر هذا الشخص أن يأتي بشخص آخر و يعطيع تقنيته في التحضير ؟؟ يا أخي حتى المتربصين أو المعاونين يختارهم هو و ليس أنا لأنه يخشى أن أترك معه أحد معارفي فيتعلم منه و بالتالي أحافظ على ذاك الشاب و أتخلص من الصانع الأول !! و هذه أمور تحدث يوميا في هذه الصناعة و تسبب الأرق للصانع و لصاحب المحل الذي هو شخصيا ليس متخصصا في الأمر (مثلي) ، و المحلات الأخرى قد تزيد الأجرة الشهرية للصانع و تأخذه منك (و هذا أمر يحدث أيضا) و هنا ستفقد زبائنك خصوصا إن كان الصانع ماهر جدا و له وصفات خاصة ، فأبل لن تتنازل لك عن نظام تشغيلها الذي طورته هي خصيصا لهاتفها لأنه نقطة قوتها الأولى و هي ليست شريرة و لا شيء بل هي شركة نشأت لتحقيق الربح و مشاركة نقاط قوتها مع المنافسين سيفقدها الفرص و سيؤثر على عمليتها في الربح هكذا الأمر باختصار .. بيزنس و فقط
 

MH MD

Moderator
مشرف
شبه متأكد اني قريت على وقتها ان كابكوم ما كانت مخططة تشتغل على ستريت فايتر 5.. يمكن اونو اكدها ؟ اظن انها قبل مقابلة آدم بويز معهم


كانت مخططة، زي ما قلت ستريت 4 كانت ناجحة وأصلا آخر نسخة منها اللي اسمها Ultra Street Fighter 4 نزلت في 2014، ونهاية 2014 هي نفس السنة اللي اعلنوا فيها SF5 ، ما كانت ميتة أبدا ولا حتى مختفية لسنة بين الاصدارين! ما كملت كم شهر.

مقابلة ادم بويز وأونو دا اللي لاقيه من وقت اعلان اللعبة

"Street Fighter 5 will be built from the ground up for PlayStation," added Boyes. "We partnered with Capcom on the development of Street Fighter 5, we're working together to make Street Fighter the ideal game for console."


Yoshinori Ono, the executive producer of Street Fighter at Capcom, added a few statements as well.

"When we first began working on what's next for the vision of the Street Fighter franchise, we reached out to PlayStation," Ono said through a translator.

"It was clear to match the passion of Street Fighter fans around the world, we needed the combined strength of both Capcom and PlayStation," said Ono.

ما قال انه ما كان بيكنسل اللعبة بدونهم مثلا

ايضا بوقت لاحق قبل الاصدار كان في دا التصريح من احد البروديوسرز

"Part of the reason we partnered up with Sony is, we share the same vision for the growth potential in the fighting game space," Dahlgren stated.

"I'd say the key aspect is working with us on executing cross platform play, this is going to be the first time we've ever united our community into a centralized player base," he added.

Capcom also said that Sony is intent on making the PlayStation 4 the home of fighting games, and that they're committed to the genre.



واللي هو شيء يخدم الموضوع، سوني قالوها بصريح العبارة انه بيخلوا الجهاز مكان لالعاب الفايتنج، بمعنى احتكار لها! والشيء ملاحظ فعلا بأغلب العاب الفايتنج هالجيل.


لو سوني كان فيها خير وتدعم سلسلة ميتة وترجعها للواجهة، كانت دعمت شينمو 3 بنفسها وبفلوسها بدل بهدلة الكيكستارتر، دي اللعبة اللي من جد المفروض ما كانت ترجع
 

abady-25

True Gamer
مايكروسوفت الى الان خطواتها في الاستحواذ تعتبر ذكية جدا
والاسحواذ الاخير يعتبر شيء كبير جدا ومكسب كبير
السبب لان بثيسدا من الناشرين التي تعتبر شركة خاصة وليست عامة وهذا يعتبر قليل في صناعة الالعاب
بمعنى الصفقة تتم بسرية اكثر مقارنة بالناشرين الاخرين لانهم يعتبروا شركات عامة ولديها اسهم في السوق
وسعر الشركة يبقى ثابت نقريبا ولا يرتفع بشكل كبير

الان لو سوني سوف تحاول الاستحواذ على ناشر طرف ثالث غالبا سوف يكون شركة عامة والاخبار سوف تظهر قبل الاستحواذ وبعدها سوف تدخل شركات اخرى في المنافسة على الصفقة مما يجعل سعر الاستحواذ يرتفع بشدة
مثل ما حصل عندما سوني حاولت الاستحواذ على شركة Leyou ولطن بعدها تنسينت دخلت في الصفقة ومستحيل سوني تقدر تقارع تنسنت من ناحية المبلغ بعدها سوني حرجت من الصفقة
لهذا استحواذ مايكروسوفت على بثيسدا ذكي جدا ولا يعتبر مكلف كما يعتقده البعض

سوني ليس لديها حلول كثيرة في الاستحواذ على ناشر لان احتمال كبير شركات اخرى تدخل في المنافسة وصعب تتفوق عليهم والمبلغ سوف يرتفع
 

gears of war

True Gamer
ياخي في True gaming كانت توجد ردود تنتقد كيف فيل سبنسر طيب ولازم يكون بشراسة مسؤولين سوني واللي واحد منهم صرح ان مايكروسوفت عدو لنا
ساعتها فيل كان يوجه التهاني باعياد ميلاد واطلاق العاب ونجاحات سوني وو و و الخ
ولما جت ساعة الصفر ،، صار اللي صار ::laugh::


- شعورهم سليم، الجيل الماضي لما ضل قسم xbox على الاسنتاند باي "اظن انهم ركزو عملهم على الجيل القادم"
ملاك الX زيي انغثو من كثر العربدة الي تمارسها سوني إلى درجة ممكن نفقد مسي في فيفا، صارو يبعثرون الفلوس من اجل اجبارك تنتقل لجهازهم


- شعور الجيمر غير فانز سوني المطبلاتية يا مايكروسوفت يا بنت *** تصرفي معهم وش الهبال هذا

- لذلك لا تستغرب الفرحة بهذا الكف العملاق، و لسان اللحال اذا الدعوة شيكات بتزحف زي ما زحفت مع البلي3 وفعليا ممكن نشوف شراكة مع 2k او اوبي و تعال فلك نفسك بعدها

مايكرو خسرت على الويندوز فون فوق 30 مليار دولار و انكب بالزبالة كامل


*كل الممارسات الخايسة هذا كانت تطبقها مايكرو على البلي 3 لأكثر من 6 سنين
 
التعديل الأخير:

ASWD

True Gamer
يا شريرة يا سوني يا اخبث الخبثاء والعن اللعناء لوول!!

ساتيا جالس الحين يحك في صلعته ويناظر سبينسر بعين ولسان حاله يقول ياويلك ان ما نجحت فكرت الجيم باس واسترجعنا استثمارنا..وانتو للحين جالسين تدورون في حلقة ان هذ ردة فعل وما ردت فعل على حصريات سوني المؤقتة

لو ساتيا وسبينسر يجون يقرون استنتاجاتكم هذي وربطها مع خطوتهم لتبولو من كثرة الضحك..مع احترامي لجميع آراء من يفكر بهذ الموضوع ووضعه احد الاسباب للاستحواذ :tearsofjoy: :joycat::tearsofjoy::tearsofjoy:

طبعا راح اتغاضى عن موضوع الشيطنة الماسونية بقيادة سوني وان افعال الاخرين بنفس الطريقة ليست احتكارية لانها محاولات محدودة وقليلة وبريئة وانها كردة فعل وانها في الماضي وهلم جرا..كلام مايودي ولا يأخر وكلن يشتغل على مصلحته..البسب تم قتله بخطوة ومحد قال شي..لبلاي٣ وكمية الخنق لمحتوى الطرف الثالث ومحد قال شي..الان سوني مع لبلاي٤ و٥..جريمة...وكان الشخص يقول فيه فرق بين قتل برصاصة او سكين او خنق او فرق بين قتلة سريعة وقتلة بطيأة في النهاية راح يأدي للموت*اطال الله في اعمار الجميع*مع اختلاف الطرق او السرعة في القتل..عموما

خلنا ناخذ الموضوع خطوة خطوة ونرجع لبدايات تغير سياسة مايكرو في نظرتها لسوق الالعاب بشكل عام ونشوف هل الكلام عن مفهوم الرد على افعال سوني الشيطانية كان سبب من اسباب هذي الصفقة الكبيرة

بداية الجيل مع ماتريك كانت شي كارثي بسبب السياسات مع انهم تداركو الموضوع مبكرا..ومع مسك فيل دفة القيادة بدا يحسن الصورة تدريجيا واقنع الادارة بالابقاء على قسم الاكس بوكس*لسبب* وهو رؤيته الجديدة لسوق الالعاب واللي بدا يلمح لها تدريجيا..مع فيل كان وضع قلة الزخم للعناوين على جهازهم واااضح وما كان يحتاج الى احد ان يخبره بالشي هذ..ليش ما اتجه لتامين حصريات مؤقتة لسد هذ النقص ولارجاع ثقة المشتري اللي كان عزوفه باين للعيان ولاسباب معروفة..كان يقدر بكل سهولة ويسر ان يبرم الصفقات دائمة/مؤقتة حتى قبل ما تنطلق سوني في هذ الاتجاه لسد هذ الفراغ لكنه ما فعل..هل كان عن عدم مقدرة؟ لا.هل بسبب ممانعة الادارة؟ ممكن.هل لان ماحد بيعطيه حصريات؟ لا لان الشركات تتكلم بلغة الاموال فقط.هل هي صعوبات مالية للشركة؟ قطعا لا..اذا ليش امتنع عن هذ الشي ولو فعل كان وضع الاكسون افضل بكثير خصوصا ان تداركهم كان سريع عكس سوني مع لبلاي٣..وش اللي منعه من ذلك؟

فبراير ٢٠١٧ كان الجواب لما افصح عن الجيم باس لاول مرة وتوفر كا تجربة للقولد ومنتصف ٢٠١٧ نزلت الخدمة بشكل رسمي للاكسون وبدا معه فكرة التوجه الجديد بداية مع عناوين مختارة لالعاب التوافق المسبق وفي يناير ٢٠١٨ اعلان تواجد عناوين الطرف الاول من اليوم الاول على خدمة الجيم باس بالتزامن مع صدورها في الاسواق وتم اضافة عناوين مختارة من id xbox الخ
..واللي تحولت الى اشتراك مستقل عن القولد..من بعدها كل تصريح كان واضح ان الثقل موضوع في هذ المسار بكل تصريح لفيل كان بصبغة الجيم باس بما فيها تصريحات:
- كلام فيل*حرفيا* ان نية مايكرو مع خدمة جيم باس ان يتم اتاحتها عبر العديد من الاجهزة بما فيها*اجهزة المنافسين*..وبانه يريد احضار هذه الخدمة الى اي جهاز يريد شخص ما ان يلعب عليه
-تصريح مايكرو بان تعاقب الاجيال بنظرها انتهى او يجب ان ينتهي قبل ان تتراجع وتقول انهم مؤمنين بتعاقب الاجيال والكل يتذكر هالحادثة
-توفير الخدمة على البي سي والاندريود والاستماتة في المفاوضات مع ابل لجلبها وما راح استغرب ان المحادثات مع المنافسين قد تكون قائمة لجلبها على اجهزتهم حتى مع علمنا برفضهم للفكرة..اشاعات قدومها للسويتش ما اجت من فراغ
-تصريح الشركة بان لايجب حصر الالعاب ومحتواها على منصة واحدة وانها لازم تتوفر للكل

بالمختصر كان محور تركيزه/م جيم باس جيم باس جيم باس وفي كل مناسبة كان يذكرها وانضاف عليها مشروع الاكس كلاود لاحقا..لكل شخص ذي بصيرة يشوف كل هذ التركيز والاستماتة من قبل الشركة بما فيها اكبر راس في الشركة هل منطقيا انهم كانو يفكرون او راح يفتكرون بما تفعله سوني بدون ما يتحركون بفعل معاكس!!!..من بداية الجيل الى نهاية الجيل؟..اذا فعلا كان يهمهم حصر المحتوى كانو فعلو المثل من زمااااان وهم مقتدرين على ذلك بكل سهولة مثل ما فعلو سابقا ٧ سنوات كانت كفيلة بأنهم يامنون عناوين عديدة لجهازهم الحالي ٧ سنوات كانو يستطيعنون ان يردون بالمثل بل بشكل اقوى..ليش ما اقدمو على ذلك والاهم ليش ما افتكرو في معركة كسر العظام على تعبير الشباب اللا الان؟

مافي رابط عقلي او علمي او منطقي ابدا مابين توجه الشركة اللي بدا قبل سنوات وصولا الى هذي الصفقة الضخمة جدا و مفهوم واستنتاج ردة فعل وكسر عظام تجاه ما تفعله سوني..عقد من الزمان انقضى تقريبا وكانو ليفعلون المثل لو كانت اولوية لهم ان يقفو كاند لتحركات سوني*الشيطانية*وليس الان مع نهاية الجيل وبداية صفحة جيل جديدة ومع هكذ استحواذ تاثيره وصداه شامل الاندستري برمته وللأبد

نجي لما حدث مع بداية عجلة التسويق للجيل الجديد..ماذا كنا وكنتم تقولون عندما بدا الترويج للتوجه هذ كا ركيزة في الجيل القادم؟

-اين المحتوى الذي سيحمل وينجح هذ التوجه؟
-رسالتهم غير واضحة اعلاميا تجاه هذ التوجه بسبب قلة وعدم جهوزية المحتوى عليه؟
-فرقهم الجديدة تحتاج للوقت كيف بيوفرون العناوين لدعمه؟
-الطرف الثالث لن يدعمه بتوفير العابه على الخدمة من اليوم الاول حتى التي تملك حقوقها التسويقية؟

اختلفت الاسالة لكن الناتج كان واحد وهو مشكلة الدعم وتوفير محتوى متجدد بشكل متوازي ومع فترات انتظار معقولة

اصبح معلوم ان الطرف الثالث لن يفعل ذلك ويوفر عناوينه من اليوم او الاسبوع او الشهر الاول بدون مردود مجزي مقابل قدرته على بيع العابه بستين او سبعين دولار ويجني ارباح سريعة واضعاف ما سيجنيه من وضعها في الخدمة..حتى العناوين التي يتم تسويقها من قبل مايكرو بموجب عقود لن تفعل اللا بعد فترة وان ارادت مايكرو ان توفرها بشكل اسرع على خدمتها يجب ان تدفع اكثر واكثر..عناوين الطرف الاول لن تكون جاهزة مع بداية الجيل وبعضها قد يستغرق جهوزيتها ٤ سنوات اي قرابة منتصف الجيل..نظام الحصريات المؤقتة لا ينفع مع توجه الشركة*على لسانكم هذ الكلام*..مع اني اراه ينفع بشكل كبير خصوصا كا بداية جيل ان تقوم بحصرها مؤقتا لتوفرها من اليوم الاول على خدمتك الى ان تبدا عناوينك الحصرية بالنزول..عموما..اصبح واضح ان العناوين المتوسطة هي اللي بتشيل الخدمة في بدايتها..هل هذ كافي لهكذ توجه؟ لا..هل بمقدور ١٤ فريق فقط ان يغطي نموذج عمل كهذ في اوقات متقاربة مابين الاصدارات؟ استبعد كليا..مالحل؟..ساتيا بنفسه قالها صريحة صعب انك تستثمر في فتح وبناء استيديو من الصفر لانه يحتاج وقت الى ان تبدا تشوف ثماره لهذ الاستحواذ هو افضل الطرق واكثرها اختصارا للوقت لخدمة توجه كهذ..وما اظن ان فيه طريقة افضل من انك تستحوذ على مجموعة فرق دفعة واحدة بكل بساطة..وراح يستحوذون على فرق اكثر ان استدعى الامر لدعم خدمة الجيم باس..هذ كلام الرئيس التنفيذي للشركة برمتها يقع ما يقع على عاتقه من مسؤليات ومسائلات تجاه كل صغيرة وكبيرة متعلقة بالشركة في شتى اقسامها وبمختلف مجالاتها..خلنا نتكلم بمنطق عملي ونشوف

-هل من المعقول ان يقوم بتجديد الثقة في قسم كان على وشك اغلاقه بنفسه اذا ماكانت هناك آلية عمل مقنعة له ولادارته على المدى البعيد؟
-هل كان راح يوافق على بقاء القسم لو كانت الخطة تتبع الطريقة التقليدية التي كانت بنظره سبب للخسائر وسبب لفكرة التخلص منه وهي حصر محتوى وقتي جزئي او كلي بصفقات منفصلة كما يفعل المنافسين؟
-هل كان يهمه ماذا يفعل منافسي هذ القسم اصلا وهو غير مؤمن بطرق توجههم والتي كانت سبب في فكرة اغلاقه لقسم الاكس بوكس لانها في نظره عديمة جدوى من الناحية الربحية؟
-هل انفاق مبلغ ٧.٥ مليار وقبلها مالايقل عن نفس المبلغ وان قل لن يكون كثيرا عندما وافق على شراء ماينكرافت وعدد من الفرق وتحمل نفقات تجهيزها ومرتبات موظفيها كي يضع مسالت قيام سوني بشراء الحصريات المؤقتة نصب عينيه كا سبب او احد الاسباب؟
-ماذا عن اتفاق جلب خدمة EA وجعلها جزء من الجيم باس بمبلغ وقدره؟
-هل سيكون مجديا اصلا في نظره من الناحية المادية ان يفكر بمثل هذ التفكير في هكذ صفقات؟

راح نتفهم انه من الممكن ان يكون شي وارد الحدوث ولو بنسبة ضئيلة ان كان هذ الشي اتى من خلال فيل وقسمه.. او ان يكون القسم مربحا ومداخيله عالية على الشركة كحال قسم بلايستيشن..اما ان تقوم الشركة برمتها متمثلة في CEO بضخ هذ الاستثمار الهائل ويكون احد اسبابها لذلك افعال سوني؟..ولا حتى بمجرد الالتفات بعين واحدة..الامر كان واضح من سنوات واغلبنا كان غير مقتنع به حتى الامس القريب..لا همها حصريات سوني المؤقتة الحالية والقادمة ولا همها كم تدفع سوني للحصول عليها ولاهم يحزنون..الهدف تم تحديده من ٢٠١٧ وهو نموذج الاشتراكات على غرار الافلام..

شيطنو سوني كما تشاؤن اجعلوها اكبر شرير في هذ الاندستري..لكن لا نضحك على أنفسنا بكلام ان هذ الضخ الضخم من الاموال والغير مسبوق في عالم الالعاب كان احد اسبابه مجابهت مخطط سوني وسعيها لحصر ما تيسر من عناوين..او ان مايكرو كانت مخنوقة ومهددة بالزوال وما الى ذلك لانه كلام غير منطقي بلغة العقل البشري مع احترامي لجميع الاخوة اللي يحاولون ان يؤمنون به كا احد الاسباب..قسم الاكس بوكس كان مهدد بالزوال في لحظة تفكير ساتيا باغلاقه حتى قبل ان تفكر سوني في ان*تتشيطن* ..قبل ان يتراجع*لسبب*

وللمصادفة الغريبة ان ساتيا كان نائب الرئيس لمجموعة Microsoft's cloud and enterprise group وكان مسؤل عن بناء وتشغيل منصات الحوسبة للشرك/ات قبل ان يتم ترقيته لشغل منصب الرئيس او المديرالتنفيذي لمايكروسوفت.. اي ان جينات هذ التوجه موجودة فيه قبل ان يقابل رقعة وجه فيل سبينسر

بعض المناصب اللي شغلها ناتيلا قبل ان يصبح هرم الشركة

  • resident of the Server & Tools Division (9 February 2011 – February 2014)
  • Senior Vice-President of Research and Development for the Online Services Division (March 2007 – February 2011)[28]
  • Vice-President of the Business Division
  • Corporate Vice-President of Business Solutions and Search & Advertising Platform Group
  • Executive Vice-President of Cloud and Enterprise group
السؤال الان هل حقا فيل من قام باقناع ساتيا بهذ التوجه للابقاء على القسم ام ان ساتيا نفسه من قام بفرض هذ التوجه على فيل للابقاء على قسم الاكس بوكس!!؟

 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
مقابلة ادم بويز وأونو دا اللي لاقيه من وقت اعلان اللعبة

يعني لازم ارجع و ابحث عشان اثبت كلامي -_- ؟ طيب تفضل :

Ono Says no budget for Street Fighter V. Ultra Street Fighter IV PC/Xbox360/PS3 only

شوف كاتب المقالة أيش كاتب :

So it seems that Ultra Street Fighter IV will mostly be another update to Street Fighter IV, releasing only on the consoles that SF IV has already been released to. We do know that Capcom has been having financial challenges as of late.

الترجمة :

لذلك يبدو أن Ultra Street Fighter IV سيكون في الغالب تحديثًا آخر لـ Street Fighter IV ، حيث يتم إصداره فقط على الجهاز الذي تم إصدار SF IV إليها بالفعل. نحن نعلم أن Capcom واجهت تحديات مالية مؤخرًا.

و اضاف :

There has also been previous news that they've been cutting down on future game production, and are even lowering down digital rereleases of their fighting games.
I'm personally still excited for Ultra Street Fighter IV, but can't help feeling regrets about Capcom's current financial situation and how its affecting this and their other projects. Hopefully they can do better in the next financial year so that Ono can expand the game's reach even further.

الترجمة :

كانت هناك أيضًا أخبار سابقة تفيد بخفض إنتاج الألعاب في المستقبل ، بل إنهم يخفضون من عمليات إعادة الإصدار الرقمي لألعابهم القتالية.

أنا شخصياً ما زلت متحمسًا لـ Ultra Street Fighter IV ، لكن لا يسعني إلا الشعور بالأسف على الوضع المالي الحالي لشركة Capcom وكيف يؤثر ذلك على هذا وعلى مشاريعهم الأخرى. نأمل أن يتمكنوا من تحقيق أداء أفضل في السنة المالية المقبلة حتى يتمكن Ono من توسيع نطاق وصول اللعبة إلى أبعد من ذلك.

المصدر

بالنسبة لمقابلة ادم بويز اذكرها و اذكر صورته معهم على الطاولة لكن التصريح الي ببالي كان قبله يمكن ايام 2013 و مدري لو الي فوق هو المقصود ؟ و عموما حصلت هذا بعد في يوليو 2013 :

Street Fighter 5 is not in development for next-generation consoles, it has been confirmed.
Responding to a question on Twitter, Street Fighter 4 producer Yoshinori Ono said that the team is focusing its efforts on next year's Ultra Street Fighter 4 update.

يقول لك ستريت فايتر 5 ليست تحت التطوير حتى للنكست جين بتلك الفترة!

ايضا شوف التصريح السلبي :

Yoshinori Ono also revealed that there are currently no plans to release Ultra Street Fighter 4 on Wii U, or next-gen consoles.

ما كان فيه خطط لأصدار الترا ستريت فايتر 4 للنكست جين حتى! لا تنسى ان بين الجزئين كان فيه لعبة Street Fighter X Tekken الفلوب.. يمكن اثرت ؟

المصدر

لكن لاحظ تغير نبرة اونو في ديسمبر 2014 بعد اتفاق Sony

But the hype doesn’t stop there as Sony is also bringing USFIV to the PlayStation 4 brought to you by their Third Party Production Group! As you guys can see, the partnership has only just begun and it’s already a huge win for the community.

المصدر

يقول سوني هي من ستجلب الترا ستريت فايتر 4 لجهازها عن طريق مجموعة انتاج طرف ثالث من Sony يعني كابكوم ما كان عندها اي نية اصلا تجلبهم! ترا احنا نتكلم على نفس الشركة الي كانت تتسمى كرابكوم و رفضت ترجع دارك ستالكر بتلك الفترة و حتى بورت ستريت فايتر x تيكن ما شفناه!


واللي هو شيء يخدم الموضوع، سوني قالوها بصريح العبارة انه بيخلوا الجهاز مكان لالعاب الفايتنج، بمعنى احتكار لها! والشيء ملاحظ فعلا بأغلب العاب الفايتنج هالجيل.

مو هذا اكثر جيل انتعشت فيه العاب الفايتنج بشكل غير مسبوق و الدليل EVO ولا أنا غلطان ؟؟ طيب قول الحمدلله و حتى GIO راح لليابان عند SNK و قال لهم يا عيال ممكن نتعاون مع بعض و نجيب Mark of the Wolves و نخليها ملتي buy على PS4 و PS Vita ؟ فكرة Cool صح للعبة رهيبة منسية !؟

SNK will release a port of classic Neo Geo fighting game Garou: Mark of the Wolves for PlayStation 4 and PlayStation Vita with the help of Sony's third-party productions team. Sony's Gio Corsi announced the re-release of Garou: Mark of the Wolves at a panel at Evo 2016 today.

و ادى إلى :

SNK and Sony's third-party productions team have previously collaborated to bring games like Metal Slug 3 and The Last Blade 2to PS4 and Vita. Corsi said Sony will hold another poll to gauge interest in future SNK Neo Geo ports for PlayStation platforms.

المصدر

Sony هنا دعمت شركة ميتة بعد مو بس لعبة! نجاح Sony بالجيل الماضي ما كان عبث و الحين صرنا نخليها المحتكرة الشريرة ؟؟ جد انكم على الموجة.


لو سوني كان فيها خير وتدعم سلسلة ميتة وترجعها للواجهة، كانت دعمت شينمو 3 بنفسها وبفلوسها بدل بهدلة الكيكستارتر، دي اللعبة اللي من جد المفروض ما كانت ترجع

كشف الكيك ستارتر و استضافة يو سوزوكي هي اكثر شيء تحتاجه اللعبة للتسويق و النتيجة نجاح كيك ستارتر تاريخي و شوف الحين العنوان حي الحمدلله فيه انمي جاي بالطريق و يو سوزوكي يلمح لجزء رابع و الله اعلم المستقبل أيش مخبي لنا بينما الي ما فيه خير ولا بركة هو الشركة الي تسبب بقتل العنوان لسنين طويلة لما نزلت حصرية على جهازه اوريجنال اكس بوكس يعني حتى دريم كاست الي ما نجح نزل عليه جزئين شينمو!
 

MH MD

Moderator
مشرف
يعني لازم ارجع و ابحث عشان اثبت كلامي -_- ؟ طيب تفضل :

Ono Says no budget for Street Fighter V. Ultra Street Fighter IV PC/Xbox360/PS3 only

شوف كاتب المقالة أيش كاتب :

So it seems that Ultra Street Fighter IV will mostly be another update to Street Fighter IV, releasing only on the consoles that SF IV has already been released to. We do know that Capcom has been having financial challenges as of late.

الترجمة :

لذلك يبدو أن Ultra Street Fighter IV سيكون في الغالب تحديثًا آخر لـ Street Fighter IV ، حيث يتم إصداره فقط على الجهاز الذي تم إصدار SF IV إليها بالفعل. نحن نعلم أن Capcom واجهت تحديات مالية مؤخرًا.

و اضاف :

There has also been previous news that they've been cutting down on future game production, and are even lowering down digital rereleases of their fighting games.
I'm personally still excited for Ultra Street Fighter IV, but can't help feeling regrets about Capcom's current financial situation and how its affecting this and their other projects. Hopefully they can do better in the next financial year so that Ono can expand the game's reach even further.

الترجمة :

كانت هناك أيضًا أخبار سابقة تفيد بخفض إنتاج الألعاب في المستقبل ، بل إنهم يخفضون من عمليات إعادة الإصدار الرقمي لألعابهم القتالية.

أنا شخصياً ما زلت متحمسًا لـ Ultra Street Fighter IV ، لكن لا يسعني إلا الشعور بالأسف على الوضع المالي الحالي لشركة Capcom وكيف يؤثر ذلك على هذا وعلى مشاريعهم الأخرى. نأمل أن يتمكنوا من تحقيق أداء أفضل في السنة المالية المقبلة حتى يتمكن Ono من توسيع نطاق وصول اللعبة إلى أبعد من ذلك.

المصدر

المصدر دا قاعد يألف من عنده، جاب تويتة وحدة في 2013، تويتة تقول انه ما عنده بدجت وستاف لأنهم شغالين على الترا ستريت فايتر 4، ودا الصحيح والمنطقي، كأنه سكوير تقول انهم ما عندهم ميزانية لفف17 لأنهم شغالين على 16 حاليا (&) باقي الكلام حقه بهارات ومش اقتباس فعلي من أونو، حتى "التحديات المالية" حقت كابكوم دي كان أثرها فقط تقليص الفرع الامريكي، ما لمس اليابان وفريق تطوير ستريت فايتر حتى.

النسبة لمقابلة ادم بويز اذكرها و اذكر صورته معهم على الطاولة لكن التصريح الي ببالي كان قبله يمكن ايام 2013 و مدري لو الي فوق هو المقصود ؟ و عموما حصلت هذا بعد في يوليو 2013 :

Street Fighter 5 is not in development for next-generation consoles, it has been confirmed.
Responding to a question on Twitter, Street Fighter 4 producer Yoshinori Ono said that the team is focusing its efforts on next year's Ultra Street Fighter 4 update.

يقول لك ستريت فايتر 5 ليست تحت التطوير حتى للنكست جين بتلك الفترة!

ايضا شوف التصريح السلبي :

Yoshinori Ono also revealed that there are currently no plans to release Ultra Street Fighter 4 on Wii U, or next-gen consoles.

ما كان فيه خطط لأصدار الترا ستريت فايتر 4 للنكست جين حتى! لا تنسى ان بين الجزئين كان فيه لعبة Street Fighter X Tekken الفلوب.. يمكن اثرت ؟

المصدر
نفس السالفة اللي فوقه وبرضو من 2013، طبيعي مش قاعدين يطوروا ستريت فايتر 5 اذا هم لسه مشغولين بالتطوير على الترا ستريت فايتر 4 ! ، أول ما خلصوها في 2014 راحوا لتطوير ستريت 5 عادي

لكن لاحظ تغير نبرة اونو في ديسمبر 2014 بعد اتفاق Sony

But the hype doesn’t stop there as Sony is also bringing USFIV to the PlayStation 4 brought to you by their Third Party Production Group! As you guys can see, the partnership has only just begun and it’s already a huge win for the community.

المصدر

يقول سوني هي من ستجلب الترا ستريت فايتر 4 لجهازها عن طريق مجموعة انتاج طرف ثالث من Sony يعني كابكوم ما كان عندها اي نية اصلا تجلبهم! ترا احنا نتكلم على نفس الشركة الي كانت تتسمى كرابكوم و رفضت ترجع دارك ستالكر بتلك الفترة و حتى بورت ستريت فايتر x تيكن ما شفناه!

طيب وين داركستالكر؟ ليش سوني ما ساهمت بارجاعه مثلا؟ هي ارجعت شيء الريدي كان بيتطور وساهمت في تسويقه وتمويل جوائز البطولات لا غير، مش خلت مشروع يتم اعطاءه الضوء الاخضر وقالت لكابكوم يلا نطور سف 5 مع بعض وندعمكم.

وحتى سف5 نزل بشكل ناقص عشان عقود التسويق دي، لدرجة ناس شكوا وقتها ان اللعبة ما حصلت ميزانية اصلا، وين فلوس سوني وميزانيتها الجبارة اللي ساهمت بارجاع سلسلة ميتة؟ هاه؟ كل اللي سواه خرب سمعة اللعبة بزيادة.

مو هذا اكثر جيل انتعشت فيه العاب الفايتنج بشكل غير مسبوق و الدليل EVO ولا أنا غلطان ؟؟ طيب قول الحمدلله و حتى GIO راح لليابان عند SNK و قال لهم يا عيال ممكن نتعاون مع بعض و نجيب Mark of the Wolves و نخليها ملتي buy على PS4 و PS Vita ؟ فكرة Cool صح للعبة رهيبة منسية !؟

SNK will release a port of classic Neo Geo fighting game Garou: Mark of the Wolves for PlayStation 4 and PlayStation Vita with the help of Sony's third-party productions team. Sony's Gio Corsi announced the re-release of Garou: Mark of the Wolves at a panel at Evo 2016 today.

و ادى إلى :

SNK and Sony's third-party productions team have previously collaborated to bring games like Metal Slug 3 and The Last Blade 2to PS4 and Vita. Corsi said Sony will hold another poll to gauge interest in future SNK Neo Geo ports for PlayStation platforms.

المصدر

Sony هنا دعمت شركة ميتة بعد مو بس لعبة! نجاح Sony بالجيل الماضي ما كان عبث و الحين صرنا نخليها المحتكرة الشريرة ؟؟ جد انكم على الموجة.


معليش بس اي انتعاش؟ لازم نحدد بالضبط كيف.

كمشاهدات؟ نعم ايفو يعيش افضل ايامه هالجيل، وهالجيل ممتاز بالنسبة لألعاب الفايتنج كمستوى

بس كمبيعات؟ لا عزيزي مشاهدات ايفو ما تعكس على المبيعات اطلاقا -مثلا مشاهدات مورتال كومبات في الايفو مخزية وبالمراكز الاخيرة لكن هي اكثر لعبة فايتنج مبيعا فيهم لول-، هل دعم سوني خلى ميبعات العاب الفايتنج تنفجر؟ الواقع يقول لا. ما زال كثير منها Niche بشكل خارق، والناجح منها هي العاب ملتي بلاتفورم بالحقيقة وسلاسل عريقة مثل تيكن، او مورتال كومبات، او اسم مينستريمي جبار مثل دراغون بول فايترز -اللي انعلن في معرض E3 الاكسبوكس بالمناسبة-

باقي العاب الفايتنج الحصرية للبليستيشن؟ مبيعاتها نص مليون ما تعدي يا رجل! لو وصلوا نص مليون بيعتبروه انجاز ويحتفلوا به، وين الانتعاش؟ وين الدعم؟ بالعكس في تقزيم و حد لجمهور الالعاب ذي، بدل ما يساعدوهم ينموا ويكبروا

وأدلتك عبارة عن بورتات العاب من سنة جدي وتعتبرهم انتعاش؟ أي جهد تبذله سوني فيهم يكون بسيط جدا وما يكلفهم شيء، بالعكس كان كوول اكثر لو شفناهم ملتي في أكثر من جهاز، بعضهم صار كذا فعلا.

أما تجي تحتفل ان سوني واااااو دعمت العاب الفايتنج بشدة....بإنها تعمل بورت لعبة من عشرين سنة وتسموه انجاز؟ اسميه استهبال ذا.

كشف الكيك ستارتر و استضافة يو سوزوكي هي اكثر شيء تحتاجه اللعبة للتسويق و النتيجة نجاح كيك ستارتر تاريخي و شوف الحين العنوان حي الحمدلله فيه انمي جاي بالطريق و يو سوزوكي يلمح لجزء رابع و الله اعلم المستقبل أيش مخبي لنا بينما الي ما فيه خير ولا بركة هو الشركة الي تسبب بقتل العنوان لسنين طويلة لما نزلت حصرية على جهازه اوريجنال اكس بوكس يعني حتى دريم كاست الي ما نجح نزل عليه جزئين شينمو!
مع ذلك سوني ما دعمت اللعبة بشكل رسمي ونزلت بمشاكل كان ممكن يتم تجنبها لو مجرد سوني دعمتهم بمبلغ يعتبر بسيط لهم، لكن حتى ذا ما سووه، خلوه يتشحذ الناس بالعلن في معرضهم، حركة مش حلوة أبدا.

و واو تحط فشل وموت السلسلة على الاكسبوكس الحين ومش على سيجا او السلسلة نفسها؟ ::laugh:: نسينا قد ايش السلسلة اصلا -مع انها باعت كويس وقتها بالحقيقة- لكن ميزانيتها كانت ضخمة جدا لدرجة أي مبيعات تحصلها ما كانت تكفيها ، السلسلة ما حصلت ارباح، ومبيعات الاكسبوكس للجزء الثاني ساعدها توصل لBreak even بالحقيقة حسب ما اذكر لكن حتى لو ما نجحت دا طبيعي لأنه سيكول بدون الجزء الاصلي بنفس الجهاز.

ووقتها اصلا ليش سيجا تنزل مباشرة لعبتها للجهاز اللي قتل الكونسول حقها اصلا لول! غير انه حسب ما اذكر كان في عوائق تقنية لنقل اللعبة للبليستيشن 2 بالحقيقة والأمر ما كان بالشيء الهين.
 

dro

Versus XIII Epic
تويتة تقول انه ما عنده بدجت وستاف لأنهم شغالين على الترا ستريت فايتر 4، ودا الصحيح والمنطقي

نفس السالفة اللي فوقه وبرضو من 2013، طبيعي مش قاعدين يطوروا ستريت فايتر 5 اذا هم لسه مشغولين بالتطوير على الترا ستريت فايتر 4 ! ، أول ما خلصوها في 2014 راحوا لتطوير ستريت 5 عادي

سبحان الله يعني الترا ستريت فايتر 4 كانت العائق بس ؟ الي يشوفها يقول انها لعبة ضخمة كلها كم شخصية و وقتها الناس طفشت من SF4 اصلا و كانوا يشوفوا انها حلب لأنه نزل سوبر قبله ولا أنا غلطان ؟ طيب بما انه منطقي على قولك ليه الحين صار منطقي ؟ اقصد شوفهم شغالين على اضافات ستريت فايتر 5 و شغالين برضو على ستريت فايتر 6 بنفس الوقت ولا ::smug:: ؟؟ ولا تنسى ان Ono كشف عن Deep Dawn في فبراير 2013 نفس سنة تغريدته لما قال ما عندي ميزانية ولا فريق.. يعني اونو كان راح يكون مشغول بمشروعين كبار بنفس الوقت !؟ .. اوكي ::nerd::.


وأدلتك عبارة عن بورتات العاب من سنة جدي وتعتبرهم انتعاش؟ أي جهد تبذله سوني فيهم يكون بسيط جدا وما يكلفهم شيء، بالعكس كان كوول اكثر لو شفناهم ملتي في أكثر من جهاز، بعضهم صار كذا فعلا.

و ليه محد من مايكروسوفت حرك مؤخرته و راح لليابان يجيبهم طيب زي ما عمل GIO ما دام انها من سنة جدي و ما يبي لها شيء ؟ شكلك ناسي ان الزيارة برضو انتهت باتفاق ان KoF XIV اللعبة من سنة الكخة و صارت حصرية PS4 لمدة مو قليلة (&).

مع ذلك سوني ما دعمت اللعبة بشكل رسمي ونزلت بمشاكل كان ممكن يتم تجنبها لو مجرد سوني دعمتهم بمبلغ يعتبر بسيط لهم، لكن حتى ذا ما سووه، خلوه يتشحذ الناس بالعلن في معرضهم، حركة مش حلوة أبدا

أنا اتفق ان المفروض سوني ساهمت بتمويل المشروع و انهم ما كانوا واضحين.. على الأقل افضل من نو مان فلوب.


واو تحط فشل وموت السلسلة على الاكسبوكس الحين ومش على سيجا او السلسلة نفسها؟

يب مو اول ولا اخر لعبة يابانية تفشل على Xbox و ما ودي افتح هالموضوع للمرة المليون (&).
 

dro

Versus XIII Epic
على طاري الأنقاذ ودي اضع هالصورة بس :

CIXHt_KUMAABmjW.jpg
 

MH MD

Moderator
مشرف
سبحان الله يعني الترا ستريت فايتر 4 كانت العائق بس ؟ الي يشوفها يقول انها لعبة ضخمة كلها كم شخصية و وقتها الناس طفشت من SF4 اصلا و كانوا يشوفوا انها حلب لأنه نزل سوبر قبله ولا أنا غلطان ؟ طيب بما انه منطقي على قولك ليه الحين صار منطقي ؟ اقصد شوفهم شغالين على اضافات ستريت فايتر 5 و شغالين برضو على ستريت فايتر 6 بنفس الوقت ولا ::smug:: ؟؟ ولا تنسى ان Ono كشف عن Deep Dawn في فبراير 2013 نفس سنة تغريدته لما قال ما عندي ميزانية ولا فريق.. يعني اونو كان راح يكون مشغول بمشروعين كبار بنفس الوقت !؟ .. اوكي ::nerd::.
مش كأن تطوير الشخصيات بألعاب الفايتنج شيء بسيط اكشلي، ياخذوا شغل سنين عادي، غير ان نسخة الترا مش مجرد كم شخصية وخلاص، مراحل جديدة ومودز جديدة وتعديلات على بالانس الشخصيات الضخم بشكل كامل، كل دا ياخذ وقت وجهد ومش الشيء البسيط اللي تصوره

ومين قال شغالين على ستريت فايتر 6 (@) كلها تكهنات واشاعات وبتكون بمراحل تطوير مبكرة جدا، وطيب مش كذا انت اثبت النقطة؟ شغال على ديب داون اللي كانت المفروض مشروع ضخم وبميزانية كبيرة وفوقها محرك جديد، بس مش قادر على مجرد لعبة فايتنج ثانية؟ ::laugh::

وعاد انت بالذات، بدون أي شخص ثاني، المفروض تعرف وش اقصد بما ان نفس السيناريو حصل مع فيرسس، فريق تطويرها راح انتقل يساعد في تطوير 13 واتوقف العمل الكامل عن فيرسس لفترة من الزمن، مش انت حاقد على 13 الاصلية لهالسبب برضو؟

و ليه محد من مايكروسوفت حرك مؤخرته و راح لليابان يجيبهم طيب زي ما عمل GIO ما دام انها من سنة جدي و ما يبي لها شيء ؟ شكلك ناسي ان الزيارة برضو انتهت باتفاق ان KoF XIV اللعبة من سنة الكخة و صارت حصرية PS4 لمدة مو قليلة (&).
يب يحصروا لعبة سلسلة توها رجعت من الموت عشان شيء احتكاري، بس هل ساعدوهم بميزانية؟ انت متذكر كيف مظهر اللعبة اول ما طلعت وكانت مصخرة ؟ ::laugh:: وين ميزانيات ومساعدات سوني؟

ولا أزيدك من الشعر بيت، برضو مارفل فرسس كابكوم انفنت كانت بمساعدة وتسويق سوني، وانت عارف جدا قد ايش اللعبة ذيك كارثة .



يب مو اول ولا اخر لعبة يابانية تفشل على Xbox و ما ودي افتح هالموضوع للمرة المليون (&).


يب والدليل كيف سلاسل Ninja Gaiden و Dead or Alive كانوا ناجحين بأجهزة الاكسبوكس وبمستوى حلو، بس من فكوا حصرية نينجا جايدين ومستواها هبط سواء بنسخ سيجما الداونجريدية أو نينجا جايدين 3 الكارثية ::nerd::
على طاري الأنقاذ ودي اضع هالصورة بس :

CIXHt_KUMAABmjW.jpg


اه يب جيو انقذ السلسلة.....بانه خلى لوكلايزيشن الجزء الخامس ينزل Digital only على البليستيشن 3 في نهاية 2015 وقت ما خلاص الناس انتقلت للبس4 وقتها، بالتالي اللعبة انظلمت بشدة وفشلت ومحد درا عنها وانها نزلت أساسا بوقت مزدحم بجهاز ميت،ما تعبوا نفسهم بنسخة فيزيكال حتى من كثر الاسترخاص بالجهود هنا، أو ريماستر للبس4 مثلا تساعد فيه سوني، ونعم المنقذ!

سلسلة ياكوزا ما رجعت وانتعشت بقوة الا مع ياكوزا 0 مع لوكلايزيشن فريق أطلس الامريكي اللي استحوذ عليه سيجا واللي كان ذو فائدة عظيمة لهم وللسلسلة، سوني مالها أي فضل هنا.
 

dro

Versus XIII Epic
وعاد انت بالذات، بدون أي شخص ثاني، المفروض تعرف وش اقصد بما ان نفس السيناريو حصل مع فيرسس، فريق تطويرها راح انتقل يساعد في تطوير 13 واتوقف العمل الكامل عن فيرسس لفترة من الزمن، مش انت حاقد على 13 الاصلية لهالسبب برضو؟

ليه تفتح باب مسكر ::sar:: ؟

يب والدليل كيف سلاسل Ninja Gaiden و Dead or Alive كانوا ناجحين بأجهزة الاكسبوكس وبمستوى حلو، بس من فكوا حصرية نينجا جايدين ومستواها هبط سواء بنسخ سيجما الداونجريدية أو نينجا جايدين 3 الكارثية

مره ثانية اقول ما ودي افتح النقاش للمرة المليون و اعتقد رأيي صار معروف ::sar::.

سلسلة ياكوزا ما رجعت وانتعشت بقوة الا مع ياكوزا 0 مع لوكلايزيشن فريق أطلس الامريكي اللي استحوذ عليه سيجا واللي كان ذو فائدة عظيمة لهم وللسلسلة، سوني مالها أي فضل هنا.

غير صحيح.. ارجع لمؤتمر PSX 2015 الأسطوري و راح تلاحظ دقيقة 51:20



GIO قال "We".. هو الي اقنعهم ان سلسلة Yakuza لا زالت تمتلك فرصة بالغرب و Zero تستحق تكون بداية جديدة لهم حتى اللوجو تغير و صار قريب من اللوجو الأصلي لأول مرة.
 

MH MD

Moderator
مشرف
GIO قال "We".. هو الي اقنعهم ان سلسلة Yakuza لا زالت تمتلك فرصة بالغرب و Zero تستحق تكون بداية جديدة لهم حتى اللوجو تغير و صار قريب من اللوجو الأصلي لأول مرة.
We تنقال لأي لعبة تنعرض بمعرض طرف اول بس ، شوف أنا ما راح أقلل من دور Gio واللي ساعد كثير العاب طرف ثالث بالحقيقة وجهد يشكر عليه وخسارته من طرف سوني كان خبر سيء، لكن لازم تعرف انه كان انفولفد اكثر شيء في ياكوزا 5 بس، وبعطيك معلومة صغيرة، لكن لوكلايزيشن 0 كان محدد ومقرر قبل 5 بالحقيقة! بس كانوا عارفين انه الفانز بيكونوا غاضبين لو جابوا 0 قبل 5 وسحبوا عليها، ولوكلايزيشن 5 ما بيكون سهل وبسيط كونه يمتلك أكبر محتوى ونصوص بالسلسلة، فنعم سوني ساعدت فيه هنا، لكن بدونه؟ 0 الريدي كانت جاية بالطريق انيواي.

طالما انت جبت سيرة اللوغو مثلا، مش ملاحظ بنفس الفيديو اللي انت جبته انه لوغو ياكوزا 5 زي ما هو؟ مش كان المفروض سوني تخليه اقرب للوغو الاصلي؟

بس لا دا كله شغل فريق أطلس باللوكلايزيشن واللي صار عمل ستايل موحد للألعاب من 0 وطالع، ممكن تقول "اصلا ياكوزا 5 متاخرة ومرقمة وكان الافضل يصلحوا اللوغو ب0 لأنه جديد ومختلف" بس حتى بالريماسترز الجديدة اللي نزلت، لوغو 3 لحد 5 اتغيروا وصاروا بالستايل الموحد الأبيض ومش الأحمر.

المختصر: سوني ساعدت في جلب ياكوزا 5 بشكل أساسي وجهد يشكر عليه، لكن بدون اي ماركتنج وأرسلوها لتموت، يعني حتى بالفيديو اللي انت ارسلته ما عرضوا تريلر لها حتى لول! بس عرضوا تريلر للعبة اللي بتنزل بعد سنة عادي ، لكن تريلر اطلاق ل5 ما كان عندهم ميزانية له حتى.
سيجا بشكل أساسي بفريق اللوكلايزيشن الجديد اللي صار عندهم حق أطلس هم اللي اشتغلوا على ياكوزا 0 بتسويق محترم وبتوفير نسخة البس4 بشكل أساسي وساهموا بشكل كبير بنجاحها.
 
أعلى