DS – 154.02M
Game Boy/Game Boy Color – 118.69M
Wii – 101.63M
Game Boy Advance – 81.51M
3DS – 75.87M
Switch – 62.03M
NES – 61.91M
SNES – 49.1M
Nintendo 64 – 32.93M
GameCube – 21.74M
Wii U – 13.56M
Virtual Boy – 770K
... سيُصبح الخامس قبل نهاية هذا العام المالي
و الرابع خلال العام القادم 2021
السويتش أحد أكثر قصص النجاح إبهاراً في تاريخ الصناعة. عودة لنينتندو من الباب الكبير بعد سقطة الوي يو. قصة نجاح أكبر حتى من الوي نفسه الذي أحدث ثورة بالصناعة وقتها. الجميل أن هذا يحدث مع تركيز نينتندو على سلاسلها الثقيلة التقليدية وليس استهداف سوق جديد من القيمرز (وي فيت وغيرها).
سيكون من المبهر حقاً لو تعدى رقم القيم بوي الأصلي بنهاية عمره.
رثم الدي إس لن يكسر. جهاز توفرت فيه كل مقومات النجاح الباهر:
١- سوق المنافسة فيه ضعيفة: المنافس الوحيد البي إس بي الي يوفر تجربة كونسولية على المحمول بشكل أقل من الكونسولز. ألعاب الجوالات لم تنتشر إلا على نهاية عمره
٢- سعر مغري جداً وخيارات كثيرة.
٣- شاشة لمس بالألعاب نشرت ألعاب الميني قيمز
٤- مكتبة ألعاب هائلة. الجهاز كان التطوير عليه سهل ومنجم ذهب فبدعت عليه شركات الطرف الثالث ونشرت محتوى كبير لا يضاهيه في الحجم إلا مكتبة البلايستيشن٢.
لهذا كله حتى مع النجاح الباهر للسويتش من المستبعد جداً الوصول لهكذا أرقام إلا لو وخفض سعره بشكل كبير وبدأت شركات الطرف الثالث تستحي على دمها وتطور ألعاب خاصة بالجهاز وتستغل قدراته. وحتى لو حدث ذلك صعب تجيب ١٥٠ مليون جهاز.