hits counter

هل يوبي سوفت اتقنت عملية تطوير ألعاب التربل A ؟ محرك لا يتوقف!

Dark_N11

True Gamer
**في البداية نحن لا نتكلم عن جودة الألعاب بل عن ادارة الموارد و مدة التطوير

الناشر ينتج ألعاب بسكيل ضخم جداً في مدة قياسية
اساسين اوديسي نزلت اكتوبر 2018 و الجزء الجديد قادم نهاية السنة .. و كلها ألعاب اربيجي ضخمة بعالم مفتوح

السر هو عدد الأستديوهات و عدد مايقارب موظفينهم هو 16 ألف
و الأعتماد على استديوهاتهم الصغيرة حول العالم في الدعم لعملية التطوير بعكس اغلبية الأستديوهات التي تقوم بعملية التطوير بشكل منفرد مع بعض الoutsource هنا و هناك
..
" هذه الطريقة تبدو مكلفة و راح ترفع تكلفة التطوير"

في الحقيقة كثير من الأستديوهات تكلفة تشغيلها منخفضة لأن بعضها في الصين و اوكرانيا و الهند

ف نعم يوبي سوفت اتقنوا تطوير ألعاب التربل A صار الناشر مثل المصنع في انتاج الألعاب و على المدى الطويل هذه الطريقة فعالة بشكل افضل من الطريقة التقليدية .
 

X I I I

True Gamer
سكوير تحتاج تتعلم منهم
 

غريب

Banned
الأسباب كالتالي:

- تقريباً مافية اي تجديد بالافكار بألعاب يوبي سوفت، يعني ماتعبو يالقيم ديزاين
- اعادة استخدام نفس الموارد (الاكواد البرمجية، 3d assets وغيرها)

اتوقع الشغلة عندهم صارت drag and drop مافية شي بناء من الصفر
 

Veeto

True Gamer
الأسباب كالتالي:

- تقريباً مافية اي تجديد بالافكار بألعاب يوبي سوفت، يعني ماتعبو يالقيم ديزاين
- اعادة استخدام نفس الموارد (الاكواد البرمجية، 3d assets وغيرها)

اتوقع الشغلة عندهم صارت drag and drop مافية شي بناء من الصفر
اتعرف ما الغريب ؟
انك لو تنظر لناشر بحجمهم .. لن ترى تجديدا بالجينرات او بالعناوين مثلهم !!
من For honor الى ستار لينك .. هذا عدا عن عناوينهم المشهورة

واجابة على السؤال .. نعم اتقنوا فن صناعه ال AAA
الآن يحتاجوا لمن يحول هكذا قوالب الى (( فن وابداع ))
لو يستثمروا بتكوين مخرجين ابداعيين .. اتوقع ستتغير نظرة الناس لهم
 

Asura8

Tarnished
الطريقة التقليدية أفضل بمراحل وما عندي مشكلة انتظر سنوات اذا راح أحصل على ألعاب فيها تغيير مب مثل العابهم نسخ مكررة من بعض
 

غريب

Banned
اتعرف ما الغريب ؟
انك لو تنظر لناشر بحجمهم .. لن ترى تجديدا بالجينرات او بالعناوين مثلهم !!
من For honor الى ستار لينك .. هذا عدا عن عناوينهم المشهورة

واجابة على السؤال .. نعم اتقنوا فن صناعه ال AAA
الآن يحتاجوا لمن يحول هكذا قوالب الى (( فن وابداع ))
لو يستثمروا بتكوين مخرجين ابداعيين .. اتوقع ستتغير نظرة الناس لهم

مالغريب الا الشيطان

ويوبي سوفت معروفة انها شركة Meh

والحمدلله ماشريت ولا لعبه لهم في هذا الجيل ولا الجيل القادم باذن الله
 
التعديل الأخير:

Dark_N11

True Gamer
الأسباب كالتالي:

- تقريباً مافية اي تجديد بالافكار بألعاب يوبي سوفت، يعني ماتعبو يالقيم ديزاين
- اعادة استخدام نفس الموارد (الاكواد البرمجية، 3d assets وغيرها)

اتوقع الشغلة عندهم صارت drag and drop مافية شي بناء من الصفر
مكتبة ألعابهم هذا الجيل تختلف معاك كحقائق .
 

Ria

True Gamer
تمدح يوبي سوفت وتقول أنهم اتقنوا تطوير ألعاب التربل A كأنك لمن تمدح الخباز وهو يعجن نفس الخبزة بشكل يومي بنفس الموارد.
 

Dark_N11

True Gamer
تمدح يوبي سوفت وتقول أنهم اتقنوا تطوير ألعاب التربل A كأنك لمن تمدح الخباز وهو يعجن نفس الخبزة بشكل يومي بنفس الموارد.
تبسيط الأمور بهذا المنظور غير عادل للمطورين .
 

Sultan/X

Banned
حقيقة مع اورجنز واوديسي قدموا اللعاب عالم مفتوح ممتعة على أبعد وصف أكيد ماهي شي اسطوري لكن تقدم وقت ممتع معاها وعلى الاقل للي يحب هذي النوعية من الألعاب، ونا أستمتعت معاهم خصوصا اورجنز اللي هي لعبة مالها أي علاقة بسلسلة اساسين كريد بس الظاهر في مطالبات لحشر أسم السلسلة التجاري فيهم ومحاولة تقريبهم بطرق مضحكة لقصة السلسلة. فا نعم أتوقع مافي حرية إبداعية للمطور بالشركة ذي.
 

dro

Versus XIII Epic
أنا اعترف فقط بيوبي سوفت رايمان و برينس اوف بيرشيا و سبلينتر سيل و الي كانت تنشر العاب jrpg مثل شادو هارتس و جرانديا ::whistle::
 

Suzuki Yu

True Gamer
وبالنهاية العاب تصميمها bland بشكل لا يصدق.
الشخص الوحيد الذي يعنيني بهذي الشركة هو ميشيل أنسيل والرجل غايب له فترة وما اعرف ايش صار على مشاريعه.
 

sol-bad

True Gamer
والله الصدق انهم اتقنوا AAA لكن
محتاجين تجديد
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
يا شباب ، الرجل لا يتحدث عن مستوى الالعاب بل عن طريقة ادارة الموارد البشرية
البعض هنا يردد كلاما فقط لانه سمعه و يريد ان يظهر بمظهر الناقد المطلع
العاب يوبيسوفت ليس بذالك السوء ، مثلا اساسان كريد لوريجينز تحفة بصرية و تجديد اكثر من ممتاز للسلسلة ، واتش دوغز الثانية كانت طفرة عن الاولى
كل الالعاب تستمر بنفس خلطة جزئها السابق و ما احد انتقد ، نادرا ما تجد تجديدا
و الشركات ما دامت تبيع لا يهمها المخاطرة بالتجديد الا اذا قلت المبيعات
 

mustafa12

True Gamer
مالغريب الا الشيطان

ويوبي سوفت معروفة انها شركة Meh

والحمدلله ماشريت ولا لعبه لهم في هذا الجيل ولا الجيل القادم باذن الله
ما مشتري لعبة منهم والعابهم Meh؟
 

ASWD

True Gamer
وش دخل جودة العابهم بصلب الموضوع؟

كانقطة نقاش هل اصبحت مصنع لتطوير العاب aaa الجواب نعم بكل بساطة..عجلة دورانها لايتوقف..توظيف الموارد البشرية بشكل يخدم متطلباتها ومدة التطوير والتدوير مابين العناوين

اما الجودة فهي نقطة ثانية
 

JIN KAZAMA

True Gamer
برغم اني مش محب قوي لالعابهم ، بس احقاقا للحق هم فعلا اكثر مطور عمل العاب aaa هذا الجيل
 

Lixnk

Twilight Prince
تقريباً مافية اي تجديد بالافكار بألعاب يوبي سوفت، يعني ماتعبو يالقيم ديزاين

والحمدلله ماشريت ولا لعبه لهم في هذا الجيل ولا الجيل القادم باذن الله

كيف قمت بالحكم إذاً؟
 

Gamer Q

Banned
يوبيسوفت الشركة الطرف الثالث اعتماد على سياسة تدوير القوالب ( نفس 3d assets خصوصا ) و تقدر تقول عنها بنية تحتية ضخمة من اجل صناعة عوالم بثيمات مختلفة
للعلم عندهم المحركات الأكثر عددا بين شركات طرف ثالث
 

Asura8

Tarnished
يا شباب ، الرجل لا يتحدث عن مستوى الالعاب بل عن طريقة ادارة الموارد البشرية
البعض هنا يردد كلاما فقط لانه سمعه و يريد ان يظهر بمظهر الناقد المطلع
العاب يوبيسوفت ليس بذالك السوء ، مثلا اساسان كريد لوريجينز تحفة بصرية و تجديد اكثر من ممتاز للسلسلة ، واتش دوغز الثانية كانت طفرة عن الاولى
كل الالعاب تستمر بنفس خلطة جزئها السابق و ما احد انتقد ، نادرا ما تجد تجديدا
و الشركات ما دامت تبيع لا يهمها المخاطرة بالتجديد الا اذا قلت المبيعات

هو هنا المشكلة ، اسلوبهم هذا سبب رئيسي في انخفاض الجودة
 

Black Noir

True Gamer
كنت قريت ان عند إغلاقهم لأستديو يتم توزيع العاملين به على الاستديوهات الاخرى يعني لا يتم تسريح أحد، اعتقد هذا ايضا من الاسباب اللي تخلي مطورينهم مجتهدين من حيث الإنتاجية، لأنهم حاسين بالأمان والإستقرار في الشركة.

وسؤالك إجابته نعم فعلا الشركة افضل شركة هذا الجيل من حيث إنتاجية العاب الAAA.

وتقريبا والله اعلم هي اكثر شركة قدمت عناوين new ip AAA هذا الجيل.
 

White Soul

Moderator
مشرف
أجل
هم أفضل شركة طرف ثالث عملاقة في الصناعة برأيي، سواء كغزارة إصدار أو كتنويع..... لكن المستوى متذبذب.
 

Dark_N11

True Gamer
هو هنا المشكلة ، اسلوبهم هذا سبب رئيسي في انخفاض الجودة
انخفاض الجودة ماله علاقه .. لأننا شفنا نتائج كارثية من طريقة يوبي سوفت و من طريقة الأستديو الواحد .

هو يحتاجون رؤية ابداعية و عدم الأستعجال في اصدار الألعاب
و اذا تابعت اخبار الشركة على نهاية 2019 راح تعرف انهم شغالين على هذه النقطتين .

وكأن مدحك ليوبي سوفت هو عادل لبقية المطورين
عزيزتي انا ماقللت من احد .. لكن المنطق يقول ان الطريقة العادية في تطوير الألعاب unstainable خصوصاً للمطورين الي ألعابهم يكون نجاحها غير مضمون .. الريدي شايفين اللاعبين يشتكون من قلة الأصدارت من بعض الأستديوهات
نقطة ماحد يقدر ينتقد يوبيسوفت فيها
 

Dark_N11

True Gamer
وبالنهاية العاب تصميمها bland بشكل لا يصدق.
الشخص الوحيد الذي يعنيني بهذي الشركة هو ميشيل أنسيل والرجل غايب له فترة وما اعرف ايش صار على مشاريعه.
For Honor
Gods and Monster
Starlink
Child of Light
Mario Rabbits
Roller Champions
Skull and Bones
يارجل حتى فاركراي جعلوها في العصر الحجري
و وتش دوغز الجديد تتحكم ب اي NPC باللعبة

الأن قارنهم ب EA و اكتفجين و بقية الناشرين الكبار
في ناشرين مثل كابكوم ماشفنا منهم عنوان جديد

واضح ان يوبي سوفت من الناشرين الي مستمرين بالمحاولة بالتجديد في الألعاب .
 

EagleSky

Hardcore Gamer
هل يوبي سوفت أتقنت عملية تطوير ألعاب AAA ؟
نعم، تعجبني طريقتهم في تطوير الألعاب، المساعدة من عدة استيوهات لتسريع عملية الإنتاج.
غالباً يكون في استديو رئيسي و الباقين يساعدوه، أبدعوا في ألعاب العالم المفتوح هذا الجيل.
ألعابهم جيدة إلى جيد جداً، دعم طويل لألعاب، الإستماع للمعجبين و تحسين ألعابهم،إصدار عناوين
جديدة كل فترة، دعم اللغة العريية، كل هذا يشفع لهم أخطاءهم أو جودة ألعابهم ::cool::



الحمدلله ماشريت ولا لعبه لهم في هذا الجيل

فاتك الكثير ... جرب Assassins Creed Odyssey ممتازة، أتوقع ان تم ترشيحها للعبة العام في 2018 ::grin::
 

gears of war

True Gamer
اوبي سوفت
عندهم اسلوب ذكي بالانتاج و نجحو جيل تغريز المطورين جبل ال٣٦٠

- وفكرتهم قائمة على التأسيس للعنوان بجودة عالية و مميزة و بدون اقتصاد ip له نكهته بالسوق
و اتباعه بأجزاء محسنة فيما يبدو انتاجها يكون غير مكلف ابدا لانها شبه منسوخة من الجزء الأصلي و بكذا يحققون نجاح تجاري شبه مؤكد
هذا تكرر تماما مع اساسن، فار كراي، واتش دوج

- وهذا مرحب فيها جدا بالسوق، عنوان مميز جدا و متعوب عليه للغاية مثل gta iv او red dead لا شك ان الفانز كانتو يتمنون عنوانين على الأقل من كل سلسلة حتى لو كان الاختلاف فقط بالقصة و الشخصيات و تحديثات عامة بدون تغيير كامل

حرام الاساسات هذا لعنوان و قصة واحدة
 

البارون

Hardcore Gamer
هم اسرع الناشرين لالعاب العالم المفتوح ولكن للاسف جميع العابهم بالنسبة لي مملة الا ماندر مثل ريمان
عالم مفتوح ممل وقصة مملة. اتمنى انهم ينتجون لعبة عالم شبه مفتوح لانهم الصراحة مب قاعدين يقدمون اي شئ جديد.
 
أعلى