hits counter

العالم الفاضي هل هو عيب

إبراهيم 906

السميدع
بسم الله الرحمن الرحيم
في هذا الجيل انتشرت ألعاب العالم المفتوح انتشارا كبيرا ، حتى إنها صارت معيارا للجودة ومرجحا للكفة عند بعض اللاعبين
لكن مع العالم المفتوح دائما نسمع كلمة العالم فاضي العالم فارغ ما فيه شيء
فهل هو فاضي فعلا
عن نفسي فاضي عن فاضي يفرق :grimacing:
فعالم فيه بعض المساحات الفارغة مثل بعض ألعاب أساسن كريد حيث تكون بعض المناطق فارغة بين المدن والقرى على سبيل المثال فهذا ما عندي مشكلة معه
لكن عالم من أوله إلى آخره فاضي مثل عالم ظلال العمالقة وديث ستراندنغ مع أني ما لعبتها لول مستحيل أتقبله مهما كانت المبررات مثل ما بعد الكارثة ومدينة محرمة وغيرها من التبريرات لأن عالم كهذا يصيبني بالملل مهما كانت اللعب جميل أو الجرافكيس متقنا
أنتم ما هي أراؤكم
هل تعدون العالم الفاضي عيب ؟
وهل كل من قال العالم فاضي تأخذون بكلامه ؟
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
عكسك تمامًا. ما عندي مشكلة مع العالم الفاضي إذا له هدف أو الغرض منه خلق أتموسفير معين. ما مليت أبدًا في التنقل بعالم ظلال العمالقة الفارغ، وعالم ديث ستراندنج ما كان السبب وراء تركي لها. حتى أتمنى عالم Elden Ring يتخلله بعض المناطق الفاضية لأنه متأكد من قدرة فروم سوفتوير الخارقة في هندسة الأجواء.
هل تعدون العالم الفاضي عيب ؟
على حسب اللعبة.
وهل كل من قال العالم فاضي تأخذون بكلامه ؟
يختلف من القائل، إذا أنت مثلًا فما راح أخذ بكلامك. مش تقليل واستخفافف برأيك، لا أبدًا. لكن لأن نظرتنا للعوالم الفاضية مختلفة جذريًا.
 

Daud

True Gamer
برأيي تكون اللعبة خطية ومليانة تفاصيل ومهمات الخ
افضل مليار مرة من لعبة عالم مفتوح فارغة مافيها شي زي ديث ستراندينج او فانتوم بين..
العاب العالم المفتوح المثالية زي ويتشر ٣ مليانة تفاصيل ومدن وقرى وكهوف واستكشاف وتنوع اعداء رهيب يعني صعب تشعر بالملل
المطور اذا مش قادر يسوي عالم مفتوح مليان تفاصيل لا يسوي ويلتزم بالخطية افضل
 

Omni-Doom

The Last Quincy
الفرق بالنسبه لي يكمن في عدد المحاولة من قبل نفس المطور.

هل هي المرة الأولى؟ أجل نعطيهم فرصة خاصة إذا كانت مش بطالة، مثال : فف١٥ و فانتوم باين و أساسنز كريد أوريجينز .

هل هي المرة الثانية؟ طيب هل كان في تحسن ولا كان نفس اللي قبله أو أسوأ؟ وقتها راح أقول المطور إذا يرجع يسوي لعبة بحجم أصغر (ساندبوكس) إلين ما يتقن تصميم العوالم و الكويستات و ثم يحاول مرة ثانية يصنع لعبة بعالم مفتوح، مثال : أساسنز كريد أوديسي و ديث ستراندينق.

طبعآ في مطورين نفسي آشوف تجاربهم في العالم المفتوح، نومورا أول الأمثلة اللي تجي في بالي.
 

aboooood

True Gamer
هل تعدون العالم الفاضي عيب ؟
على حسب توجه اللعبة ، الالعاب الحربية والالعاب تتحدث الكوارث طبيعية الخ عادي لو كانت فارغة


وهل كل من قال العالم فاضي تأخذون بكلامه ؟

على حسب مين ،في ناس اثق في كلامه وفي ناس لا



يعني مثال لعبة مجس 5 كانت فارغة تقريبا وحتى الان الناس زعلانة من كوجيما

يعني تفكيرهم غريب نوعا ما ،كيف بدهم عالم حيوي وسكان الخ في مناطق حدودية وفيها قوات الجيش تحرس المكان
 

Alwa7sh-017

True Gamer
عالم فاضي من اي ناحية تقصد ؟ مدن ومستعمرات ولا مهمات جانبية؟
 

Good Hunter

True Gamer
يعتمد وش تبي من اللعبة، يعني زي عالم شادو اوف كلوسيوز العزلة جزء من التجربة حستغرب لو لقيت في هذاك العالم بياع ادوات ولا ناس تمشي.
ديث ستراندق كذلك، انا اتفهم انه جميل انك تضع حاجات مثيرة للاهتمام في العالم، بس مو اي لعبة فيها عالم كبير المفروض تكون ساندبوكس.. احس العالم المفتوح شي والساندبوكس شي.. وعموما فيه العاب تعطيك بهرجة وتحس ان العالم مليان في النهاية كلها تكرار وخرابيط وابراج.. لذلك.. - فار كراي ستايل -
 

Veeto

True Gamer
ما هو مفهوم (( فاضي )) .. هل خلوه من الاعداء
من الكنوز او من ال NPC .. اذا حددنا هذه الامور بعدها تبدء البقية

انا اتابع هذا الشخص .. ولديه نظرية سمعها من مطوري ويتشر
انه يجب ان يكون للاعب في كل ٤٠ ثانية شيء يلفت انتباهه


الغريب .. ان النظرية تنطبق على اغلب الالعاب .. عدا لعبتين
ريد ديد ٢ .. تتحول الى ٦٠ ثانية .. والثانية ديث ستراندج !!
بالاولى معروف السبب .. اللعبه رتمها بطيء وربما لهذا ترتفع
لكن الغريب .. ديث ستراندج .. لا تتبع اي نمط ومتفاوتة بشكل يقول هو انه لم تمر عليه لعبة هكذا

والسبب انه .. كما هو وانا نعتقد ان اللعبه لم تصقل كفاية
وبالتالي ترى هذا التفاوت

نعود للسؤال الاساسي .. العالم الفاضي الذي يخلق مشكلة
هو الذي لا يشجعك على شيء .. لذلك يلجأ اغلب المطورين الى حل يوبي سوفت .. الابراج .. وتفتح لك علامات

بينما المفتر الاساس ان يكون اثارة فضول اللاعب للاستكشاف
وهذا اصعب ما بالموضوع .. اكثر عالم فاضي كان ظلال العمالقة
مع هذا كل منطقة تثير فضولك لاستكشافها .. لانك تشعر انها حضارة زائلة .. هكذا تثير فضول اللاعب .. شيء مختلف هنا وهناك
 

SevenY0Z

Hardcore Gamer
ما عندي مشكلة مع العالم الفاضي اذا كان جميل و كانت اللعبة مب طويلة مرة
لازم الشيئين ذول مع بعض
 

Sultan/X

Banned
سالفة الاربعين ثانية حقيقة، يعني أنت صنعت العالم الواسع ذا عطني الحماس أني أكتشفت كل شبر فيه بالنهايه أنت صنعتة عشان اشوفة مو منطقة بعيدة خاليه مافيها هدف، ذا ويتشر ٣ أبدعت بالمسألة ذي تكتشف العالم الفريد بسبب علامات الاستفهام تثير فضولك وبسبب المهمات الجانبية الممتعة. شادو اف ذا كلوسس صدرت ٢٠٠٤ او٥ وقتها مافي شي بسوق معروف أسمة عالم مفتوح أو ماكانت بالشهرة ذي وأكيد لو صنعت اليوم بتلاقي NPS واشياء تشوفها وتجمعها وزعماء سريين وأتوقع فاميتو كان بيصنع شيء مثير للاهتمام لتغطية المساحات الكبيرة، لكن لاحظت شي اليابانيين ماعندهم خبرة بالعالم المفتوح الا استثناءات دايم اللعابهم خلال السنوات الماضية عالمها المفتوح باهت وعبارة عن مساحات مملة خالية من التفاصيل، كان ودي اشوف نظرة ميزاكي عن العالم المفتوح بس شكل elden ring بتكون عالم شبه مفتوح زي بقية أعمالة وللامانة العالم شبة المفتوح خيار ممتاز يكون بأغلب الالعاب، خليط ممتاز بين الاثنين.
 

جون سيلفر

True Gamer
العالم الفاضي هي اسوأ فكرة مرت علي ..انا أفضل لعبة خطية مليانة تفاصيل ولا لعبة مساحات كبيرة فارغة ..حتى العالم المفتوح اذا فيه تفاصيل برضو ممل برأيي ..ميتل جير اجزاأها الأربع الأولى اشوفها مثال ممتاز
 

البارون

Hardcore Gamer
نعم عندي مشكلة..والصراحة العالم المفتوح الفاضي ماينفع الا لالعاب الرعب.
 

Lazy-A

Hardcore Gamer
ما اعرف حقيقة، انا عندي مشكلة مع العالم المفتوح بشكل عام لانه يستنزف وقتي اللي هو اصلا ضيق في عمل اشياء مالها علاقة في المسار الرئيسي للاحداث، مثال على هذا fallout 4 يعني عادي العب ساعتين اتحرك عدة شوارع فقط!
بالنسبة لريد ديد ١ لعبتها لمدة قصيرة، انا اتفهم تماما ان عالمها المفروض يكون فاضي لكن ما قدرت اكمل بعد لعب عدة ساعات فقط من الملل الفضيع.
 

Santi caz

True Gamer
احب شعور الوحده في fallout و metro لانها تناسب اجواء اللعبه
 

White Soul

Moderator
مشرف
كثيرون الي يدشنوا العالم المفتوح في ألعابهم، وقليلون الي يتقنوه
أنا ما أتمنى تنتهي موضة العالم المفتوح، لكن أتمنى فرق التطوير تفكر في خيار تصغير الحجم القياسي للعوالم المفتوحة في ألعاب الـAAA.

أغلبية ألعاب العالم المفتوح الـAAA تمتلك محتوى جيد، لكنه موزع على مساحة واسعة تجعل كثافة المحتوى ضئيلة، لهذا كثير من اللحظات الرائعة في ألعاب العالم المفتوح يتخللها لحظات طويلة من الملل. المعادلة إلى نتعامل معها هنا هي ρ=m/v، علشان تزود الكثافة ρ عندك حلين:

1- إما تزود المحتوى (m) وهنا بتحتاج لمخيلة إبداعية حتى تقدر توفر محتوى كبير متجدد، وإلا ستقع في فخ التكرار لا محالة كم هو حال الكثير من ألعاب العالم المفتوح.
2- أول تقلل حجم عالمك (v) وهذا الحل الأسهل والأكثر فعالية، وأعتقد لو يتطبق الكل بيكون مبسوط!


لكن لا، من باب الهياط لازم نخلي حجم عالم لعبتنا ثلاثة أضعاف حجم عالم لعبتنا السابقة، وتستمر الدائرة للأسف....
 

SHAMSSON

True Gamer

يعجبني طريقه شد اللعبه لانتباهك طول فتره اللعب مما يجعلك تستغني عن الفاست ترافل قد ما تقدر .....

خلال رحلتك فوق الحصان او على الاقدام تقصد وجهه معينه اشياء كثيره تلفت انتباهك وتغويك عن طريقك الاساسي الى ان تنسى وجهتك الاصليه تارةً بوحش ضخم مختبئ تحت الارض وتارةً بحيوان اليف تلحق به لتصطاده وفي نهايه المطارده تتفاجئ بكهف مليئ بالكنوز والاحجار الكريمه
( هل الارنب كان هاربا مني ام يريدني ان اكشتف الكهف !!! )

تمشي في السهول لترى تلك التله فتركض و تتعب حتى تصل الى القمه لعلك ترى للطريق اختصاراً او احدا يروي لك ما حل بالناس و المملكه ....
فتقف بصمت اذ خلف تلك التله ( قرية مدمرة ، غارقه وسط بحيره ، محترقه و فوقها ساحر يطفو في الهواء يطير من الفرح !!! هل هو من فعل هذا بالقريه !!!

باختصار اللعبه مليئه بالقصص في كل شبر وانت من تستخرجها حتى الالحان فيها تروي لك قصه
( مثال عند دخولك الى الدفاين بيست ، ستسمع في اول اللحن رساله الاستغاثه S.O.S !!!! من الذي يستغيث لتتخيل معاناة البطل المحتجز في داخل الوحش


والكثير من الامثله التي اتركها لكم .....
 
التعديل الأخير:
أعلى