hits counter

ايهم اثبت نفسه خارج شركاتهم؟ the evil within vs Death Stranding

ايهم اثبت نفسه اكثر


  • مجموع المصوتين
    99
  • الاستطلاع مغلق .

nolongerempty

⠀⠀⠀
في عوامل كثير تخلي ديث ستراندنج محبوبه عند الغالبيه , لكن الفشل الحقيقه الي البعض الاخر يشوفه وانا منهم هو الجيم بلى , باقي الاشياء اشوفها من الافضل في الصناعه , اتموسفير وساوند تراك وقصه واخراج هذه العوامل دائما يبرع فيها كوجيما

ممكن لهذا السبب حصلت على جوائز لان الجمهور بطبعه عاطفي , اما انا بنسبه لي بما انها لعبة فيديو جيمز فلازم اقلها يكون الجيم بلى ممتع

في ديث ستراندنج الجيم بلى ممل بمرتبة الشرف وفيه تكرار يشبه الي شفته في فانتوم بين بس على الاقل فانتوم بين فيها اساس قوي تستند عليها فيها جيم بلى جبار , اما هنا الجيم بلى فارغ والفكره غير مثيره للاهتمام
الزبدة بعد الحماس اللي قدمته لي بتكرارك TEW بكل مكان رجعت العب اللعبة... كنت واصل التشابتر الرابع وموقف.. توني بلعبها مشيت خطوتين ووقفت.. اللعبة مكسورة تقنياً...

كيف قدرت تتحمل تلعبها؟
 

W.W.W

True Gamer
الزبدة بعد الحماس اللي قدمته لي بتكرارك TEW بكل مكان رجعت العب اللعبة... كنت واصل التشابتر الرابع وموقف.. توني بلعبها مشيت خطوتين ووقفت.. اللعبة مكسورة تقنياً...

كيف قدرت تتحمل تلعبها؟
اشرح لي بالتفصيل ايش العائق الي خلاك تقول عنها مكسوره ؟
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
اشرح لي بالتفصيل ايش العائق الي خلاك تقول عنها مكسوره ؟
-هبوط حاد في الايطارات.
-رسوم لاتسر الناظرين
-دبش وهو يتمشى

طفيتها على طول ورحت لعبت ريزي ٢ اللي كانت تشتغل عندي بكل سلاسة رغم ضعف عتاد الكمبيوتر بالنسبة لها.

اللعبة تحتاج ريماستر بمستوى شادو اوف ذا كولوسس عشان تصير قابلة للعب.

حسيت انها بورت مكسور من ps2 الى ps3 مع تعديلات في الرسوم.


الظاهر مجمعين عيدياتهم وقطوها راس مال باللعبة ع اساس انها بدجت



تحديث: الجزء الثاني يبدولي انهم تجاوزوا فيه المشاكل و العيوب...لكن اللفل ديزاين يتضح لي انه اقل مستوى من الاول...مما شاهدته باليوتيوب
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
-هبوط حاد في الايطارات.
-رسوم لاتسر الناظرين
-دبش وهو يتمشى

طفيتها على طول ورحت لعبت ريزي ٢ اللي كانت تشتغل عندي بكل سلاسة رغم ضعف عتاد الكمبيوتر بالنسبة لها.

اللعبة تحتاج ريماستر بمستوى شادو اوف ذا كولوسس عشان تصير قابلة للعب.

حسيت انها بورت مكسور من ps2 الى ps3 مع تعديلات في الرسوم.


الظاهر مجمعين عيدياتهم وقطوها راس مال باللعبة ع اساس انها بدجت
الاطارات انا معاك وهذا واحد من مشاكل اللعبه بس مش لدرجة انها تخليها غير قابله للعب

الرسوم بالعكس اشوفها ممتازه على وقتها وكانت فعلا نكست جين
في زمن البلاي3 من المستحيل انك تجيب جرافكس بهالمستوى

the-evil-within-gif-1.gif


الجيم بلى هنا فيه حريه اكبر من رزدنت ايفل2 الي كانت محدوده وجبانه في التصميم وطالعه تشبه الاجزاء القديمه بدون ما تواكب تطور العاب الزومبي وهالشي صعب تنكره

ايفل ويذن هي الي نقلت مفهوم زومبي لشي اصعب وارعب بمراحل , ناهيك ان اسلوب اللعب مش طاخ وامش فقط نفس رززدنت ايفل الي تسويه كابكوم , بل هنا عندك تسلل وعندك تتذاكى عليهم بالافخاخ وتحرقهم وامور كثيره عميقه لو تعمقة في اللعبه (من ابسط الاشياء رفس الباب تقدر تستغلها في القضاء على الزومبي الي يحاول يدخلك عليك ) , هذا غير ان الai تبع الزومبي غير مسبوق ويتصرفوا معاك بذكاء منها ادعاء للموت او احيانا يستدعي رفقائه على شان يضيقوا عليك

الي بيركض خلف التقنيه ما راح ينعم بلعبه ذكيه مثل ايفل ويذن للاسف
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
الاطارات انا معاك وهذا واحد من مشاكل اللعبه بس مش لدرجة انها تخليها غير قابله للعب

الرسوم بالعكس اشوفها ممتازه على وقتها وكانت فعلا نكست جين
في زمن البلاي3 من المستحيل انك تجيب جرافكس بهالمستوى

the-evil-within-gif-1.gif


الجيم بلى هنا فيه حريه اكبر من رزدنت ايفل2 الي كانت محدوده وجبانه في التصميم وطالعه تشبه الاجزاء القديمه بدون ما تواكب تطور العاب الزومبي وهالشي صعب تنكره

ايفل ويذن هي الي نقلت مفهوم زومبي لشي اصعب وارعب بمراحل , ناهيك ان اسلوب اللعب مش طاخ وامش فقط نفس رززدنت ايفل الي تسويه كابكوم , بل هنا عندك تسلل وعندك تتذاكى عليهم بالافخاخ وتحرقهم وامور كثيره عميقه لو تعمقة في اللعبه (من ابسط الاشياء رفس الباب تقدر تستغلها في القضاء على الزومبي الي يحاول يدخلك عليك ) , هذا غير ان الai تبع الزومبي غير مسبوق ويتصرفوا معاك بذكاء منها ادعاء للموت او احيانا يستدعي رفقائه على شان يضيقوا عليك

الي بيركض خلف التقنيه ما راح ينعم بلعبه ذكيه مثل ايفل ويذن للاسف
التقنية الان جزء من متعة اللعبة.

سوني اللي انت تلعب باجهزتها تربعت على عرش العاب الفيديو بسبب التقنية بعد ماكان ينظر لها انها underdog مقارنة ببقية المنافسين.
 

Pineapple

True Gamer
كوجيما كان عبقري في بدايته ، خصوصاً مشاريعه على أجهزة البلايستيشن 1 و 2 ، ميتل جير سوليد الى الآن اعتبرها قمة ألعاب التجسس ، جميع عناصرها تقريباً في قمة التناغم ، مع تواضع الرسومات فيها الا انها تحفة فنية ، نظام لعب و أجواء من الصعب أن تنساهم ، السرد و ايقاعه كانوا في قمة المثالية ، الزعماء جداً أوريجينال و قتالهم ممتع و بتصاميم مواجهات ذكي ، سايكو مانتس لوحده عن زعماء باقي السلسلة كلهم مع بعض ، اللعبة فيها لحظات أسطورية مثل لحظة مواجهة Gray Fox ، كذلك لا أنسى أن أذكر الجزء الثاني ، الى الآن أتذكر مقالة جيم سبوت عن كوجيما و طريقة تصميمه للـ Big Shell ، هنا كوجيما وصل لقمة مستواه.

1940014-p07_screen02_62674_.jpg


لكن من بعد الثاني حصل انحدار في المستوى ، الجزء الثالث كان جيد لكن بشكل عام لا يرقى لمستوى الأول و الثاني ، الرابع لا تعليق و كذلك فانتوم بين ، الأخيرة لعبة فارغة و يعيبها التكرار و الرتابة ، لكن من بين هؤلاء هناك سلسلة أندرريتد خرجت من كوجيما و هي برأيي من أفضل مشاريعه و هي Z.O.E ، الجزء الثاني hands down من أفضل الألعاب التي لعبتها على البلايستيشن 2 ، تظهر فيها عبقرية كوجيما و الأهم من هذا عبقرية شينكاوا في التصميم ، بعد خروجه من كونامي صمم ديث ستراندينق ، انطباعاتي عنها حسب ما قرأت لم تكن ايجابية ، لكن سأعطيه فرصة و أجربها خصوصاً انها قادمة للبي سي ، لعل و عسى أن أعجب بها ، ألعاب كثيرة لم تحظى باعجاب اللاعبين و كذلك النقاد و حصلت على تقييمات تحت المتوقع و متضاربة لكن بالنهاية أعجبتني على المستوى الشخصي ، لذلك من يدري قد تنضم ديث سترانديق لهم.

ميكامي وقت ما كان في كابكوم كان مستواه تصاعدي ، تقريباً نستطيع أن نقول انه المرادف لعلامة كابكوم في منتصف التسعينيات حتى بداية الألفية الثالثة ، كل مشاريعهم و سلاسلهم الناجحة و الأسطورية تم خلقها و صناعتها على يد ميكامي ، ميكامي في كابكوم كان أكثر مخاطرة من كوجيما ، عمل مشاريع جانبية و كذلك غير في توليفة و تصميم سلاسل كبيرة بشكل جذري و نجح في ذلك ، ريزدنت ايفل 4 لا زالت برأيي هي قمة مستواه و يأتي بعدها أفضل ريميك في التاريخ ، بعد خروجه صمم فانكويش ، لعبة مسلية لكن لا ترتقي لما قدمه سابقاً ، لم اجرب مشروعه مع اليكترونيك ارتس ، لكن ذا ايفل ويذن هناك شبه اجماع انها اكبر مشاريعه بعد خروجه من كابكوم ، اللعبة بشكل عام صلبة ، نعم تعاني من مشاكل تقنية هنا و هناك ، لكن تصميم الأعداء و مواجهاتهم و طريقة اللعب ممتعة جداً ، لكنها بالمجمل نسخة كربونية من ريزدنت ايفل 4 لكن بجلدٍ مختلف ، الجزء الثاني لم يكن منخرطاً في عملية تصميمه لذا لن اتطرق له.

بالمجمل ميكامي قدم مشاريع أكثر بعد خروجه من كابكوم لكن الى الآن لم يقدم لعبته القاتلة و الفريدة التي تميزه عن مشاريعه العظيمة في كابكوم ، لذا برأيي من غير العادل عمل مقارنة بينهم خصوصاً في هذا التوقيت لعدم التكافؤ ، كوجيما لم ينتج الا عنوان واحد فقط ، بعد أن ينتج عدد لا بأس به من العناوين وقتها نستطيع المقارنة.
 

Sami1996

True Gamer
كوجيما كان عبقري في بدايته ، خصوصاً مشاريعه على أجهزة البلايستيشن 1 و 2 ، ميتل جير سوليد الى الآن اعتبرها قمة ألعاب التجسس ، جميع عناصرها تقريباً في قمة التناغم ، مع تواضع الرسومات فيها الا انها تحفة فنية ، نظام لعب و أجواء من الصعب أن تنساهم ، السرد و ايقاعه كانوا في قمة المثالية ، الزعماء جداً أوريجينال و قتالهم ممتع و بتصاميم مواجهات ذكي ، سايكو مانتس لوحده عن زعماء باقي السلسلة كلهم مع بعض ، اللعبة فيها لحظات أسطورية مثل لحظة مواجهة Gray Fox ، كذلك لا أنسى أن أذكر الجزء الثاني ، الى الآن أتذكر مقالة جيم سبوت عن كوجيما و طريقة تصميمه للـ Big Shell ، هنا كوجيما وصل لقمة مستواه.

1940014-p07_screen02_62674_.jpg


لكن من بعد الثاني حصل انحدار في المستوى ، الجزء الثالث كان جيد لكن بشكل عام لا يرقى لمستوى الأول و الثاني ، الرابع لا تعليق و كذلك فانتوم بين ، الأخيرة لعبة فارغة و يعيبها التكرار و الرتابة ، لكن من بين هؤلاء هناك سلسلة أندرريتد خرجت من كوجيما و هي برأيي من أفضل مشاريعه و هي Z.O.E ، الجزء الثاني hands down من أفضل الألعاب التي لعبتها على البلايستيشن 2 ، تظهر فيها عبقرية كوجيما و الأهم من هذا عبقرية شينكاوا في التصميم ، بعد خروجه من كونامي صمم ديث ستراندينق ، انطباعاتي عنها حسب ما قرأت لم تكن ايجابية ، لكن سأعطيه فرصة و أجربها خصوصاً انها قادمة للبي سي ، لعل و عسى أن أعجب بها ، ألعاب كثيرة لم تحظى باعجاب اللاعبين و كذلك النقاد و حصلت على تقييمات تحت المتوقع و متضاربة لكن بالنهاية أعجبتني على المستوى الشخصي ، لذلك من يدري قد تنضم ديث سترانديق لهم.

ميكامي وقت ما كان في كابكوم كان مستواه تصاعدي ، تقريباً نستطيع أن نقول انه المرادف لعلامة كابكوم في منتصف التسعينيات حتى بداية الألفية الثالثة ، كل مشاريعهم و سلاسلهم الناجحة و الأسطورية تم خلقها و صناعتها على يد ميكامي ، ميكامي في كابكوم كان أكثر مخاطرة من كوجيما ، عمل مشاريع جانبية و كذلك غير في توليفة و تصميم سلاسل كبيرة بشكل جذري و نجح في ذلك ، ريزدنت ايفل 4 لا زالت برأيي هي قمة مستواه و يأتي بعدها أفضل ريميك في التاريخ ، بعد خروجه صمم فانكويش ، لعبة مسلية لكن لا ترتقي لما قدمه سابقاً ، لم اجرب مشروعه مع اليكترونيك ارتس ، لكن ذا ايفل ويذن هناك شبه اجماع انها اكبر مشاريعه بعد خروجه من كابكوم ، اللعبة بشكل عام صلبة ، نعم تعاني من مشاكل تقنية هنا و هناك ، لكن تصميم الأعداء و مواجهاتهم و طريقة اللعب ممتعة جداً ، لكنها بالمجمل نسخة كربونية من ريزدنت ايفل 4 لكن بجلدٍ مختلف ، الجزء الثاني لم يكن منخرطاً في عملية تصميمه لذا لن اتطرق له.

بالمجمل ميكامي قدم مشاريع أكثر بعد خروجه من كابكوم لكن الى الآن لم يقدم لعبته القاتلة و الفريدة التي تميزه عن مشاريعه العظيمة في كابكوم ، لذا برأيي من غير العادل عمل مقارنة بينهم خصوصاً في هذا التوقيت لعدم التكافؤ ، كوجيما لم ينتج الا عنوان واحد فقط ، بعد أن ينتج عدد لا بأس به من العناوين وقتها نستطيع المقارنة.
بخصوص مجس على عظمة الاول والثاني لكن الثالث كان حاجه مختلفه تماما قد تكون من افضل الالعاب ف التاريخ الثالث كان كل شي متكامل من قصة واسلوب لعب الثالث كان فيه اعظم بوسس ف السلسله فعلا كان حاجه لا يمكن تكرارها .

الجزء الرابع لازلت اراه افضل من الثاني هنا كوجيما قدم نهاية قمه ف الابداع والعبقريه المشاعر الي تحملها اللعبه كانت عظميه وخصوصا المشهد الاخير لا يوجد في صناعة الالعاب ماهو افضل منه عاطفيا بالنسبة لي .

بيس ووالكر كذلك اراه افضل من الثاني .

فانتوم باين هي ذروة السلسله كاسلوب لعب مو بس السلسله حتى ع مستوى الجنرا صعب جدا احد يتخطى هاللعبه ، هي اعظم جزء من ناحية القيمبلاي لكن من اقل الاجزاء كقصه .

بالمختصر من لحظة ظهور بيق بوس وقصته اشوف ان السلسله ارتفت لمستوى اعلى ككتابه واسلوب لعب .
 

AAH3:16

True Gamer
الزبدة بعد الحماس اللي قدمته لي بتكرارك TEW بكل مكان رجعت العب اللعبة... كنت واصل التشابتر الرابع وموقف.. توني بلعبها مشيت خطوتين ووقفت.. اللعبة مكسورة تقنياً...

كيف قدرت تتحمل تلعبها؟

الحب أعمى Last of Us لعبة تبقيص أما TEW فأسطورة

أنا لعبت Biohazard Gun Survivor وماأبالغ أشوفها ممتعة أكثر بغض النظر اللعبة سيئة لكن توجهها ثابت The Evil Within مكس من كل شئ رزدنت إيفل ٤ سايلنت هيل لاست اوف أس

الجزء الثاني حتى أفضل منه على الأقل التوجه ثابت ويجي منه بس برضه اللعبة mediocre بالكثير ومافي مبرر لهالتقديس
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
تأثير كوجيما حي أكثر من أي وقتٍ مضى خصوصًا هذا الجيل، لما تشوف ألعاب زي جود أوف وور، ذا لاست أوف آس، ريد ديد 2، أساسن كريد، انشارتد بل حتى فاينل فانتسي 7 ريميك. كلها تدخل بقوة ضمن cinematic style الشئ بيكون سهل ما تلاحظه الحين من شيوعه والتفنن فيه وحتى التنوع يعني لعبة زي جود أوف وور كيف أستلهمت طريقة اللقطة الواحدة الطويلة من السينما. كل هذه ترجع بشكل كبير للشئ الذي عمله كوجيما بجيل 32 بت قبل أكثر من 20 سنة!


أنا وكثيرين غيري وقت هذه المقدمة صعقنا، حط خيالك أن ما في أحد يعمل كذا وقتها يجعل جل لعبته ترتكز على خصائص سينمائية تخدم اللعب نفسه، حتى طريقة عرض اسماء الشخصيات واستخدام الصوت كلها فلم ستايل. الوضع ما يقتصر على هذا، بل كوجيما كان سباق بالدخول بمواضيع ممكن تعتبر عادية الحين لكن وقتها قليلة بل نادرة بلعبة فيدو جيمز. ميتل جير سوليد الأولى ترفعك بثيمات ثقيلة عن التلاعب بالجينات مستمدة من أفكار علمية زي الجين الأناني، من ثم تأخذ بعد سياسي حقيقي بكل شخوصه وتدخله بخيال واقعي يغلفه، مواضيع زي خطر الأسلحة النووية، تلاعب الحكومات، سوء استخدام التكنولوجيا.

كل هذه كانت بعيدة عن التركيز الجاد بالفيديو جيمز كوجيما أعطى مساحة أنه ممكن تكون جادة وتدرج فيه بلا استيحاء. صحيح مش كل النتيجة هائلة لكنه سباق بها أصبح تأثيرها شاهد للعيان الحين.

ومن كل هذا ألعاب كوجيما فيها لعب قوي مع هذا التقديم وليس مهمل، ليفل ديزاين بارع، لحتى الحين حي وشاهد على قوته.
 

Smart Smile

True Gamer
مجس والتاثير الي قدمته للصناعه اكبر من اي لعبه قدمها ميكامي من ناحية تاثيرها ف الصناعه ..

واعتقد هذي فاكت مش رأي

غير صحيح RE 4 لعبة ميكامي تأثيرها على الصناعة أكبر من اي لعبة من كوجيما يكفي أنها هي اللي اخترعت و ساهمت في إنتشار المنظور الثالث بكاميرا الكتف و عشرات الالعاب اخذت منها هذه الفكرة و من أشهرها TLOU

غير الذكاء الإصطناعي الممتاز على أيامها و غيرها الكثير
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
الحب أعمى Last of Us لعبة تبقيص أما TEW فأسطورة

أنا لعبت Biohazard Gun Survivor وماأبالغ أشوفها ممتعة أكثر بغض النظر اللعبة سيئة لكن توجهها ثابت The Evil Within مكس من كل شئ رزدنت إيفل ٤ سايلنت هيل لاست اوف أس

الجزء الثاني حتى أفضل منه على الأقل التوجه ثابت ويجي منه بس برضه اللعبة mediocre بالكثير ومافي مبرر لهالتقديس

شي غريب اللي صار بمشروعهم هل هي عدم ثقة بميكامي وفريقه ولا بخل؟

يكفي ان RE4 كانت ثورة في الاسلوب و التقنية والرسوم غيرت مسار عالم الالعاب.. وحتى العابه قبل TEW كانت جيدة نوعا ما مثل فانكويش و SOTD اللي مابي احلف ان ميزانيتهم كانت اعلى من TEW.
 

Sami1996

True Gamer
غير صحيح RE 4 لعبة ميكامي تأثيرها على الصناعة أكبر من اي لعبة من كوجيما يكفي أنها هي اللي اخترعت و ساهمت في إنتشار المنظور الثالث بكاميرا الكتف و عشرات الالعاب اخذت منها هذه الفكرة و من أشهرها TLOU

غير الذكاء الإصطناعي الممتاز على أيامها و غيرها الكثير

ويكفي ان مجس هي اصل واساس كل لعبه ستيلث موجوده اليوم .
ويكفي مجس انها احد اكثر الالعاب الي قدمت سرد قصصي خورافي وشفنا كيف اصبح هالشي اساس اليوم ف الالعاب .
مجس قدمت لك نظام كسر الجدار الرابع بكل عبقريه وامتياز والي الى اليوم محد قدر يتخطاها ابدا .

انا اسف بس لا يوجد مقارنه ف التاثير والافكار الجديده الي جلبتها اللعبتين مجس في كفه اخرى تماما .
 

a7med 86

Hardcore Gamer
لازم نفرق بين الرأي الشخصي والنجاح.
مثلاً أنا شخص ما قدرت ألعب ألعاب زيلدا ومن وجهة نظري مبالغ بتقييماتها، لكن هل هي لعبة سيئة؟ لا طبعاً، هل أقدر أجي وأقول مطورها فشل أو فاشل؟ أكيد لا. (ذكر زيلدا ليس المقصد منه استفزاز معجبينها أو التقليل منها أو محاولة تغيير مسار الموضوع، فقط مثال.)

MGSV نجحت ولا فيه شخص يقدر ينكر هالنجاح، والغريب محاولة استخدام هاللعبة كمثال على فشل كوجيما. مسألة إنها ما أعجبت البعض هذا شيء طبيعي، ما فيه لعبة تعجب جميع الناس.

لعبة Death Stranding قد تكون إحباط كلعبة من كوجيما ولا أعجبت البعض، لكن فاشلة وسيئة لا. أحد الجوانب الرئيسية في اللعبة إن اللاعب يساهم في بناء العالم له ولغيره وفيه ناس تستمتع بهذا الشيء مثل ما فيه ناس تستمتع بالألعاب الاستراتيجية وألعاب تبادل الأدوار والمحاكاة إلخ.

نظرة على ألعاب كوجيما ونجاحها وجودتها كافي لمعرفة من الأفضل من وجهة نظري. ألعاب مثل فانكويش وTEW ألعاب جيدة لكن ما أقدر أعتبرها بجودة ألعاب ممتازة مثل سلسلة MGS أو حتى ألعاب ميكامي نفسه RE4 وRE1 مثلاً.

كوجيما شخص يهتم بجميع الجوانب من أسلوب لعب وقصة ورسوم وأداء صوتي إلخ، وهذا الشيء على وقت بلايستيشن ١ اللي ما أذكر فيه مطورين يهتمون بكل الجوانب. الرجل يخرج ويصمم ويشرف، له أكثر من دور بعكس ميكامي.
 

a7med 86

Hardcore Gamer
ميكامي
Resident Evil Remake
Resident Evil 4
God Hand
Vanquish
The Evil Within
Shadow of the Damned

كوجيما
MGS

انتهى النقاش


حسب علمي Shadow of the Damned ليست من إخراج ميكامي.

بعدين فانكويش وTEW، ألعاب جيدة وليست من الألعاب الممتازة واللي حققت نجاح واضح بغض النظر عن وجهات النظر الشخصية.

لعبة مثل RDR حققت نجاح، بالرغم إن اللعبة ما أعجبتني وصدمني مستواها مقارنة بالجزء الأول المذهل، بالتالي ما أقدر أنكر نجاحها.
 

AAH3:16

True Gamer
شي غريب اللي صار بمشروعهم هل هي عدم ثقة بميكامي وفريقه ولا بخل؟

يكفي ان RE4 كانت ثورة في الاسلوب و التقنية والرسوم غيرت مسار عالم الالعاب.. وحتى العابه قبل TEW كانت جيدة نوعا ما مثل فانكويش و SOTD اللي مابي احلف ان ميزانيتهم كانت اعلى من TEW.


مشكلتهم هي نفس مشكلة Platinum Game مش راضي يطلع من قوقعة PS2 HD وكونسبت RE4 أنت كيف كمطور تقنع ناشر يفتح لك open budget وأنت ماعندك طموح

نعم لعبة أسطورية لها legacy لكن مش معناتها أوقف عجلة الزمن وأدل أكرر RE4

RE7 كانت مقامرة شجاعة بعد ماتم إستهلاك الجزء الرابع لآخر نفس واللي مفاجأة ميكيامي بكبره مدحه للسابع

DS حتى لو أنها ماكانت تلك التجربة المثالية وخيبة أمل أقل من المتوقع والهايب لكن يكفي حاول أنه مايظل حبيس فانتوم بين ويجرب شئ جديد وطلع بنتيجة إستقطاب بين اللاعبين

اللي أقدر أتنبأ به Ghost Tokyo إذا ماتكنسلت بتكمل على نفس مشوار RE4
 

LegendaryK

True Gamer
ويكفي ان مجس هي اصل واساس كل لعبه ستيلث موجوده اليوم .
ويكفي مجس انها احد اكثر الالعاب الي قدمت سرد قصصي خورافي وشفنا كيف اصبح هالشي اساس اليوم ف الالعاب .
مجس قدمت لك نظام كسر الجدار الرابع بكل عبقريه وامتياز والي الى اليوم محد قدر يتخطاها ابدا .

انا اسف بس لا يوجد مقارنه ف التاثير والافكار الجديده الي جلبتها اللعبتين مجس في كفه اخرى تماما .

مع احترامي لرأيك لكن واضح مين بدا بفكرة السينمائية بالالعاب اليابانية طبعا هو العبقري شينجي
ولكن كوجيما اخذه وبهره زيادة ولكنه استلهمها من ريزدنت ايفل الاولى لانها سابقة للعبة ميتال جير
لاحد يجي يقول حوارات سخيفة ويقارن الفكرة بالمبدأ مش بالمحتوى
 

Man Raider

Banned
الاطارات انا معاك وهذا واحد من مشاكل اللعبه بس مش لدرجة انها تخليها غير قابله للعب

الرسوم بالعكس اشوفها ممتازه على وقتها وكانت فعلا نكست جين
في زمن البلاي3 من المستحيل انك تجيب جرافكس بهالمستوى

the-evil-within-gif-1.gif


الجيم بلى هنا فيه حريه اكبر من رزدنت ايفل2 الي كانت محدوده وجبانه في التصميم وطالعه تشبه الاجزاء القديمه بدون ما تواكب تطور العاب الزومبي وهالشي صعب تنكره

ايفل ويذن هي الي نقلت مفهوم زومبي لشي اصعب وارعب بمراحل , ناهيك ان اسلوب اللعب مش طاخ وامش فقط نفس رززدنت ايفل الي تسويه كابكوم , بل هنا عندك تسلل وعندك تتذاكى عليهم بالافخاخ وتحرقهم وامور كثيره عميقه لو تعمقة في اللعبه (من ابسط الاشياء رفس الباب تقدر تستغلها في القضاء على الزومبي الي يحاول يدخلك عليك ) , هذا غير ان الai تبع الزومبي غير مسبوق ويتصرفوا معاك بذكاء منها ادعاء للموت او احيانا يستدعي رفقائه على شان يضيقوا عليك

الي بيركض خلف التقنيه ما راح ينعم بلعبه ذكيه مثل ايفل ويذن للاسف

اخخخخخ يا قلبيييي ، فيني عططش لايفل ويذن جديييدة!
يا رب نشوف اعلان الجزء الثالث بعد ما ينتهون من قوست واير
 

W.W.W

True Gamer
اخخخخخ يا قلبيييي ، فيني عططش لايفل ويذن جديييدة!
يا رب نشوف اعلان الجزء الثالث بعد ما ينتهون من قوست واير
العبها مره ثانيه بالنايتمير التجربه بتكون اجمل وامتع
 
أعلى