hits counter

تقييمات Final Fantasy VII Remake | هل ستكون تجربة الخيال النهائي المنتظرة ؟ (التقاييم وصلت)

هل تتوقع أن تكون تقييمات اللعبة 8.5 ؟

  • نعم للجميع

    الأصوات: 30 46.2%
  • لا ليس للجميع

    الأصوات: 35 53.8%

  • مجموع المصوتين
    65

Veeto

True Gamer
انا اعتقد ان سكوير ونومورا اداروا العملية الترويجية التسويقية للعبه بنجاح .. حتى قصة الاجزاء كانت واضحة منذ البداية بلا لف ودوران

كانت عندي درجات شك كبيرة .. لكن منذ ان بدؤوا باظهار اللعبه بشكلها الحقيقي .. كل الشكوك تبددت وصرت مؤمنا بالطاقم كله

الديمو نفسه .. كان عظيما جدا جدا .. والآن مجرد الثقة بالمراجعات قبل هذا الوقت كافي .. نعم ربما لا يحصل على اجماع باسطوريته .. لكنه يشكل نواة .. لرؤية فاينل فانتاسي ٧ الكاملة .. وهو شيء لم نكن/اكن احلم فيه

انا سعيد للمراجعات .. بانتظار اللعبه .. باشد من الجمر
الهايب .. دمرني ودمر نفسيتي
 

Golden_Sun

True Gamer
حماس! انا حالياً العب الاصلية، ولما انهيت من جزئية ميدجار كان تساؤلي هو كيف بكون الريميك فقط على ميدجار!؟ والحين المراجعات ترجع الثقة بأن ميدجار فعلاً تحتاج جزء كامل خاص فيها لان الشخصيات والقصة بالخلفية تحتاج unpacking كبييييير، وهم يشرحونه بسطر ولا سطرين باللعبة الاصلية.
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
اول مراجعة نزلت كانت من موقع اسباني و اعطاها 10 :

 

Geralt

Banned
لعبتين بتقييم ١٠/١٠ ورا بعض


بلايستيشن ٤ جهاز jrpg المثالي.
 

Gavroche

World history is a court of judgment
اللحين هذا يعتبر جزء أول من عدة أجزاء للسابع ؟

ما لعبت اي لعبة للسلسلة بس ناوي اجرب هالجزء مستقبلاً..
 

Jhin

True Gamer
ليش ما اتسربت للآن ::cry::
 

MH MD

Moderator
مشرف
اللحين هذا يعتبر جزء أول من عدة أجزاء للسابع ؟

ما لعبت اي لعبة للسلسلة بس ناوي اجرب هالجزء مستقبلاً..
نعم، ما بيغطي القصة كاملة وبينتهي على تشويقة للجزء القادم، هذا الجزء يغطي جزء بسيط من قصة اللعبة الاصلية
 

dro

Versus XIII Epic
اقتباس من مراجعة DualShockers :

Final Fantasy 7 Remake is arguably the best non-MMO Final Fantasy game released in a very long time. Despite my qualms, it’s been a welcome Reunion.

كلام كبير ما شاء الله..
 

Gavroche

World history is a court of judgment
نعم، ما بيغطي القصة كاملة وبينتهي على تشويقة للجزء القادم، هذا الجزء يغطي جزء بسيط من قصة اللعبة الاصلية

بعد بحث بسيط اكتشفت ان طول الجزء الاصلي يساوي طول جزء الريميك الاول، هذا معناه بأن سلسلة الريميك راح تضيف جوانب وتتعمق في أخرى اذا كانت على عدة أجزاء..

مادري اذا بيأثر على مستقبل الاجزاء المستقبلية وهل راح يكون تركيزهم منصب على السابع من الان فصاعدا..
 

White Soul

Moderator
مشرف
الخطية في حد ذاتها مو مشكلة، أعني ما تقدر تصنع لعبة عالم مفتوح لما أحداث لعبتك تجري في..... مدينة

لكن تقييد اللاعب المبالغ به وقلة المحتوى الجانبي هو المشكلة، الله يستر بس
 

Good Hunter

True Gamer
خلونا نستغل الفرصة يا شباب ونتفق من الان.
هل ٨ ومشتقاتها تقييم جيد ولا لا..
Because what is really 8..لأنها هنا مرة تصير تقييم " ممتاز " ومرة تصير فلوب ومخيبة.


عموما انا متحمس للعبة جدا والديمو كان جبار، بتكون افضل لعبة فاينل منذ فاينل ١٠ لأنه بعد عشرة ما قد لعبت ولا جزء صاحي.
 

Caelum

True Gamer
خلونا نستغل الفرصة يا شباب ونتفق من الان.
هل ٨ ومشتقاتها تقييم جيد ولا لا..
Because what is really 8..لأنها هنا مرة تصير تقييم " ممتاز " ومرة تصير فلوب ومخيبة.


عموما انا متحمس للعبة جدا والديمو كان جبار، بتكون افضل لعبة فاينل منذ فاينل ١٠ لأنه بعد عشرة ما قد لعبت ولا جزء صاحي.

8 تقييم ممتاز و ألعاب زي فاينل فانتسي 15 أخذت 81% لو في أي شخص يلعبها لأول مرة بالغالب بيشوفها لعبة ممتازة (اليوم قريت كلام لواحد في ريديت يقول انها من أفضل الالعاب الي لعبها ويتساءل ليش الفانز مايحبونها وهو مالعب جزء غيره)
لكن الي يأثر على التقييم لمن تكون لاعب أجزاء في السلسلة من قبل وتقارنها ببعضها وقتها ممكن 8 مايكون شي ممتاز بالنسبة لك ويكون في ستاندردز معينة.. غير فترة الانتظار الي تزيد التطلعات

نفس الي صار مع ريزدنت ايفل 3 أشوف كثير ناس أعجبتهم من الي لسة مالعبوا ريميك 2 لكن الي لاعبينه ينتقدون اللعبة وقصرها الخ.
فالموضوع مو عالرقم قد المقارنة بالاجزاء الي قبل أو عالأقل هذا رأيي بالموضوع
 
  • Like
Reactions: MD3

hussien-11

Senior Content Specialist
حقيقة توقعت اني بكون تحت النار اليوم لأني ما أعطيت اللعبة 9، لكن مبسوط أن ردة الفعل كانت ألطف مما توقعت.

خاصة و أن أول 10 ساعات في اللعبة مثل الحلم و تعطيك الإحساس انك تلعب لعبة مستواها 10 من 10، لكن مع الوقت هناك بعض العيوب تُصبح ملموسة

بشكل عام، اللعبة ممتازة و لاحظت إجماع انها أفضل فاينل فانتسي من أيام 12 و هو شيء ذكرته في المراجعة، لكن طريقتها في تقييد اللاعب أزعجتني، أحيان كثيرة مُجرّد انك تروح يمين أو يسار تحصل أحد الشخصيات يقول لك: وين رايح؟ ممنوع تمشي من هنا، لازم تفتح الباب الي قدامك

حسيت هذي طريقة بدائية لتصميم لعبة آربيجي، إجبار اللاعب على التقدم بمسار واحد ثابت من أجل خدمة القصة، عنصر الاستكشاف نسبيًا ضعيف، هناك مناطق أصبحت دنجيونز في اللعبة و لكن الطريق دائمًا واضح و الصندوق إذا ما كان قدامك فهو في الغرفة التي بجوارك

اللعبة جابت نظام قتالي ممتاز لكنها كانت حذرة من عدم التوسع فيه بشكل كبير، حذرة انها تضع اللاعب تحت ضغط اللجوء للكثير من المهارات و الأسحار، و على سبيل المثال ما استعملت سحر Esuna في اللعبة (الي يشيل الdebuffs)، و ما استعملت الأدوات الي تعالج الdebuffs إلا لمرات محدودة لعلاج السم أو الsilence. لاحظوا اني ما أتكلم عن مستوى التحدي هنا لأن مستوى التحدي إجمالًا جيد و موجود و اللعبة ليست سهلة

و إنما عن تحفظ اللعبة في انها تفتح نفسها و خياراتها أمام اللاعب، يعني لوقت طويل ما أقدر إلا اني أتقدم للأمام، حتى ما عندي مجال لو حبيت ألفل بعض الماتيريا و أروح منطقة معينة و أجلس أخوض فيها قتالات، ما أقدر إلا اني أمشي و ألعب القتالات الموجودة في الشابتر الي أنا فيه، فاينل فانتسي 7 كرايسس كور تجاوزت هذه المشكلة بوجود الVR Battles، بينما هنا لا شيء يعطيك هذه الحرية

المحتوى الجانبي تصميمه بدائي في رأيي الشخصي، و المفاجأة مع إنهاء اللعبة كانت بعدم وجود أي post game content سوى طور الصعوبة الإضافي hard، ما في أي شيء مثل معارك الوحوش الإضافية من فاينل فانتسي 13 و لا مهمات hunt و لا secret bosses تخليك تستغل كل إمكانيات النظام القتالي و توصل لأقصى تحدياته

مع هذا التجربة القصصية في اللعبة بديعة و لها أتموسفير فريد من نوعه، الأحياء الموجودة في ميدغار صارت أشبه بمدن في هذه اللعبة، و مناطق ميدغار الي كان فيها قتال صارت دنجيونز هنا

مقدار استمتاع اللاعب في اللعبة يعتمد على اللاعب نفسه، هناك لاعب لن يهتم بنوعية الملاحظات الي أنا ذكرتها بل ربما هذا ما يبحث عنه، لا يُريد لعبة تتوسع في جوانب اللعب بل تجربة تُركز على القصة

لهذا أقتبس هذه الفقرة من مراجعتي و أراها مهمة:

حسنًا لا تجعل هذا يُحبطك عزيزي القارىء، في منظوري الشخصي سيلعب هذه اللعبة نوعان من اللاعبين، النوعُ الأول هو العاشق لألعاب الآربيجي و هذا النوع من اللاعبين لن يشعر بالرضى الكبير عن هذه اللعبة بسبب محدودياتها في الاستكشاف أو في تنويع المعارك و حرية التطوير و هي لا تصل كلعبة آربيجي إلى مستوى القمم التي وصلت إليها ألعابٌ أخرى، و أما النوع الثاني فهو الذي لا يهتم كثيرًا بمزايا ألعاب الآربيجي أو أنه لا يهتم كثيرًا بخيارات و تشعب التجربة و لا يمانع هذه القيود و يُريد اللعب من أجل القصة و الاستمتاع بالأكشن آربيجي المسلي و الرحلة القصصية الجذّابة مع المشاهد السينمائية الفاخرة، هذا النوع من اللاعبين هو الذي تُراهن عليه سكوير إينكس في هذه اللعبة. إن كُنت من الصنف الثاني من اللاعبين فنحن نعتقد أنك ستكون سعيدًا جدًا بهذه اللعبة، كما أن سكوير إينكس أضافت بعض الألعاب المصغرة المُسلية (و إن كانت بسيطة جدًا) و بعض الميكانيكيات المتنوعة للعب في بعض المناطق لإبعاد الرتابة و الروتين عن التجربة الكليّة.

الخطية في حد ذاتها مو مشكلة، أعني ما تقدر تصنع لعبة عالم مفتوح لما أحداث لعبتك تجري في..... مدينة

لكن تقييد اللاعب المبالغ به وقلة المحتوى الجانبي هو المشكلة، الله يستر بس

طريقة تطبيق الخطية في اللعبة هي مشكلة في رأيي الشخصي

ما هي مسألة عالم مفتوح، مسألة أن اللعبة تحاول تتحكم فيك و في الطريق الي تمشي فيه بشكل مباشر و كأنها أنشارتد و ليس لعبة آربيجي

و ما تعطيك الإمكانية تنتقل بين المناطق الموجودة فيها لحد مرحلة متأخرة من اللعبة

و ما تقدر تخوض معارك و تسوي leveling لما تبغى، انت مقيد تلعب المعارك الموجودة في الشابتر نفسه و في المهمات الجانبية (مش كل الشابترات فيها مهمات جانبية)

لكن مع ذلك

أعتقد أي لاعب بيلعب اللعبة بدون التفكير فيها كلعبة آربيجي في المقام الأول بينبسط كثير لأن التجربة نفسها متوازنة و متقنة و تكسر الروتين

و عشاق فاينل فانتسي بيحصلوا لعبة ممتازة و غير منقوصة و نجحت في تحقيق رؤية مخرجها.

لكن الي يأثر على التقييم لمن تكون لاعب أجزاء في السلسلة من قبل وتقارنها ببعضها وقتها ممكن 8 مايكون شي ممتاز بالنسبة لك ويكون في ستاندردز معينة.. غير فترة الانتظار الي تزيد التطلعات

أكيد التقييم يتأثر بالستاندرد الموجود لأن هذا الستاندرد يوريك أي مستوى ممكن توصله

لكن مو بالضرورة المقارنة مع أجزاء سابقة، بل حتى ألعاب أخرى في نفس الجنرا

يعني على سبيل المثال

كلعبة آربيجي فاينل فانتسي 7 ريميك أقل مستوى من ألعاب الآربيجي الكبيرة الي صدرت هذا الجيل و ما توصل التكامل الموجود فيهم من استكشاف و مهام متنوعة و محتوى ضخم جدًا

لكن كتجربة سينمائية و قصصية و مستوى إخراجي و تقديمي هي غالبًا أفضل منهم كلهم.
 

lexile

Casual Gamer
السؤال الحين هل الي مالعب الاصلي يسوى يلعبه قبل الريميك ؟
 

Izunia

.Walk tall...my friends
السؤال الحين هل الي مالعب الاصلي يسوى يلعبه قبل الريميك ؟
انصحك تلعب الاصلية قبل
وبعدين تلعب الريميك
الريميك مطوووولة باقي البارتات وممكن نفسك تعرف التكملة ولو وقتها رجعت الاصلية ممكن انت من النوع الي ماتناسبه لعبة قديمة بالرسومات القديمة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
السؤال الحين هل الي مالعب الاصلي يسوى يلعبه قبل الريميك ؟

بالتأكيد، ما زالت لعبة رائعة حتى اليوم

في الحقيقة - و هذا الشيء غريب - من لم يلعب اللعبة الأصلية لن يفهم بعض الأمور جيدًا في هذا الريميك.
 

White Soul

Moderator
مشرف
السؤال الحين هل الي مالعب الاصلي يسوى يلعبه قبل الريميك ؟

بحسب المراجعات الي قرأتها اللعبة أقرب لكونها إعادة تصور من ريميك.
لهذا تجربة الريميك ما تغني عن اللعبة الأصلية، والي هي ماستربيس في حد ذاتها وأحد أفضل ألعاب التاريخ، فبالتأكيد تستحق التجربة.
 

Veeto

True Gamer
السؤال الحين هل الي مالعب الاصلي يسوى يلعبه قبل الريميك ؟

الاصلية لعبه تعاقب ادوار ممتازة .. اذا استطعت تحمل تخلفها الرسومي .. اللعبتان شيئان مختلفان .. تصوران مختلفان

صعب ان انصح احد ان لا يلعب كلاسيكية مثلها
لكن لو لم العبها للآن .. سالعب الريميك اولا ثم هي
 

Veeto

True Gamer
حقيقة توقعت اني بكون تحت النار اليوم لأني ما أعطيت اللعبة 9، لكن مبسوط أن ردة الفعل كانت ألطف مما توقعت

هي ملاحظة عامة اتمنى ان لا تسبب اي احراج او مشاكل
لكني اعتقد ان هناك جوا عاما حوالي درجاتكم بالتقييم انكم قاسين (( احيانا بشكل مبالغ فيه ))

لذلك اعتقد ان مراجعات الموقع خفت كثيرا حدة الخلاف عليها

وايضا بالغالب خصوصا بالمراجعات الجدلية .. لا يوجد بنص المراجعة ما يدعم تلك القسوة .. عالاقل بمراجعتك السلبيات مذكورة بوضوح .. نتفق معك او نختلف ذاك شيء آخر
لكن رايك مبني على حجج واضحة من جهتك .. لذلك ردة الفعل اراها منطقية ومحترمة .. خصوصا واننا لم نلعب اللعبه بعد
 

artist_unknown

True Gamer
قريت اغلب الردود لكن الي ثبت في مخي هو الشاورما @@"
عمومًا بلعبها في وقتٍ ما :)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حقيقة، أنا سعيد من أجل @dro خصوصًا و كونه بيحصل مُنتَج انتظره لسنوات طويلة جدًا بكل شغف و اهتمام و إيمان بالمشروع

مُبارك، اللعبة لا تخيب الآمال و هي تجربة ممتازة.
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
ممكن اخوي حسين تعطينا الفروقات ملين الجزء العاشر وهذا الجزء لاهنت
نظرا لتقارب الصورة لي من ناحية الشخصيات والقصة وتصور اللعبة والخطية
 

shiro 8

夢のような生活
حقيقة توقعت اني بكون تحت النار اليوم لأني ما أعطيت اللعبة 9، لكن مبسوط أن ردة الفعل كانت ألطف مما توقعت.

خاصة و أن أول 10 ساعات في اللعبة مثل الحلم و تعطيك الإحساس انك تلعب لعبة مستواها 10 من 10، لكن مع الوقت هناك بعض العيوب تُصبح ملموسة

بشكل عام، اللعبة ممتازة و لاحظت إجماع انها أفضل فاينل فانتسي من أيام 12 و هو شيء ذكرته في المراجعة، لكن طريقتها في تقييد اللاعب أزعجتني، أحيان كثيرة مُجرّد انك تروح يمين أو يسار تحصل أحد الشخصيات يقول لك: وين رايح؟ ممنوع تمشي من هنا، لازم تفتح الباب الي قدامك

حسيت هذي طريقة بدائية لتصميم لعبة آربيجي، إجبار اللاعب على التقدم بمسار واحد ثابت من أجل خدمة القصة، عنصر الاستكشاف نسبيًا ضعيف، هناك مناطق أصبحت دنجيونز في اللعبة و لكن الطريق دائمًا واضح و الصندوق إذا ما كان قدامك فهو في الغرفة التي بجوارك

اللعبة جابت نظام قتالي ممتاز لكنها كانت حذرة من عدم التوسع فيه بشكل كبير، حذرة انها تضع اللاعب تحت ضغط اللجوء للكثير من المهارات و الأسحار، و على سبيل المثال ما استعملت سحر Esuna في اللعبة (الي يشيل الdebuffs)، و ما استعملت الأدوات الي تعالج الdebuffs إلا لمرات محدودة لعلاج السم أو الsilence. لاحظوا اني ما أتكلم عن مستوى التحدي هنا لأن مستوى التحدي إجمالًا جيد و موجود و اللعبة ليست سهلة

و إنما عن تحفظ اللعبة في انها تفتح نفسها و خياراتها أمام اللاعب، يعني لوقت طويل ما أقدر إلا اني أتقدم للأمام، حتى ما عندي مجال لو حبيت ألفل بعض الماتيريا و أروح منطقة معينة و أجلس أخوض فيها قتالات، ما أقدر إلا اني أمشي و ألعب القتالات الموجودة في الشابتر الي أنا فيه، فاينل فانتسي 7 كرايسس كور تجاوزت هذه المشكلة بوجود الVR Battles، بينما هنا لا شيء يعطيك هذه الحرية

المحتوى الجانبي تصميمه بدائي في رأيي الشخصي، و المفاجأة مع إنهاء اللعبة كانت بعدم وجود أي post game content سوى طور الصعوبة الإضافي hard، ما في أي شيء مثل معارك الوحوش الإضافية من فاينل فانتسي 13 و لا مهمات hunt و لا secret bosses تخليك تستغل كل إمكانيات النظام القتالي و توصل لأقصى تحدياته

مع هذا التجربة القصصية في اللعبة بديعة و لها أتموسفير فريد من نوعه، الأحياء الموجودة في ميدغار صارت أشبه بمدن في هذه اللعبة، و مناطق ميدغار الي كان فيها قتال صارت دنجيونز هنا

مقدار استمتاع اللاعب في اللعبة يعتمد على اللاعب نفسه، هناك لاعب لن يهتم بنوعية الملاحظات الي أنا ذكرتها بل ربما هذا ما يبحث عنه، لا يُريد لعبة تتوسع في جوانب اللعب بل تجربة تُركز على القصة

لهذا أقتبس هذه الفقرة من مراجعتي و أراها مهمة:





طريقة تطبيق الخطية في اللعبة هي مشكلة في رأيي الشخصي

ما هي مسألة عالم مفتوح، مسألة أن اللعبة تحاول تتحكم فيك و في الطريق الي تمشي فيه بشكل مباشر و كأنها أنشارتد و ليس لعبة آربيجي

و ما تعطيك الإمكانية تنتقل بين المناطق الموجودة فيها لحد مرحلة متأخرة من اللعبة

و ما تقدر تخوض معارك و تسوي leveling لما تبغى، انت مقيد تلعب المعارك الموجودة في الشابتر نفسه و في المهمات الجانبية (مش كل الشابترات فيها مهمات جانبية)

لكن مع ذلك

أعتقد أي لاعب بيلعب اللعبة بدون التفكير فيها كلعبة آربيجي في المقام الأول بينبسط كثير لأن التجربة نفسها متوازنة و متقنة و تكسر الروتين

و عشاق فاينل فانتسي بيحصلوا لعبة ممتازة و غير منقوصة و نجحت في تحقيق رؤية مخرجها.



أكيد التقييم يتأثر بالستاندرد الموجود لأن هذا الستاندرد يوريك أي مستوى ممكن توصله

لكن مو بالضرورة المقارنة مع أجزاء سابقة، بل حتى ألعاب أخرى في نفس الجنرا

يعني على سبيل المثال

كلعبة آربيجي فاينل فانتسي 7 ريميك أقل مستوى من ألعاب الآربيجي الكبيرة الي صدرت هذا الجيل و ما توصل التكامل الموجود فيهم من استكشاف و مهام متنوعة و محتوى ضخم جدًا

لكن كتجربة سينمائية و قصصية و مستوى إخراجي و تقديمي هي غالبًا أفضل منهم كلهم.
بالعكس اخ حسين احب استمع بشرح وجهة نظرك بالتفاصيل اكثر من رقم التقييم مراجعة ريد ديد على سبيل المثال قد اختلف معاك بالرقم لكن مااختلفت معك بالتفاصيل وهذا المهم واساساً صرت ابتعد عن الأرقام حتى بطرح انطباع خاص بي احب يأخذ بالتفاصيل اكثر من الرقم احياناً الارقام تظلم شخص من خوض تجربة استثنائيه على سبيل المثال وافضل مثال اراها حالياً هيا ايفل ويذن الأولى
بالاخير مراجعتك اراها جداً ايجابيه وممتازه يكفي انك قلت افضل فاينل فنتزي منذ١٥ سنه
هذي كفيله بأن تكون اللعبه قد التطلعات وحتى ان كانت هناك منغصات
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هي ملاحظة عامة اتمنى ان لا تسبب اي احراج او مشاكل
لكني اعتقد ان هناك جوا عاما حوالي درجاتكم بالتقييم انكم قاسين (( احيانا بشكل مبالغ فيه ))

لذلك اعتقد ان مراجعات الموقع خفت كثيرا حدة الخلاف عليها

أكيد شو الدعوة، لا يوجد أي إحراج، و نحترم أي وجهة نظر.

ممكن اخوي حسين تعطينا الفروقات ملين الجزء العاشر وهذا الجزء لاهنت
نظرا لتقارب الصورة لي من ناحية الشخصيات والقصة وتصور اللعبة والخطية

نظام القتال مختلف في الجزء العاشر كان turn based كلاسيكي، في هذا الجزء الاعتماد كامل على عداد الATB و كيف تخلق تأثير stagger على العدو بملء العداد الأصفر (مثل 13).

- هذا الجزء فيه مناطق تشتغل كـhub نوعًا ما و تسوي فيها مهام جانبية، و فيها دنجيونز أيضًا. الجزء العاشر ما فيه شيء كهذا.

- الجزء العاشر بشكل عام لعبة أطول نسبيًا و فيه كثافة أكبر من الميني غيمز مثل البليتزبول و ألغاز المعابد

- التخزين في الجزء العاشر يرجع لك الHP و الMP، هنا تقدر تخزن بأي وقت و ملء الHP و الMP يصير عن طريق كرسي تلاقيه في طريقك و تجلس عليه

- اللعبتين ما فيهم محتويات إضافية بعد الإنهاء، لكن فاينل فانتسي 7 ريميك فيها hard mode و فيها كولكتبلز أكثر من العاشر و هذا الشيء مُمكن يعطيها قيمة أعلى في حال الرغبة بالعودة إلى اللعبة الأساسية، الهارد مود يشتغل مثل الnew game plus بألعاب ثانية (يسمح لك تبدأ بأي شابتر و تحتفظ بليفلك و كل شيء حصلت عليه و تجمع الأشياء الي فاتتك أو تسوي المهمات الجانبية الي راحت عليك).


لكن حقيقة نقاط التشابه بين 10 و 13 و 7 ريميك محسوسة، و تقدر تحس انهم مصممين من نفس الأسماء أو بنفس المنهجية في التفكير.

مثلًا 10 و 7 ريميك كلاهما يدفعك للتقدم إلى الأمام طوال الوقت، و لا يُتيح لك العودة إلى الخلف إلا في مرحلة متأخرة من اللعبة، كلاهما كرس نفسه لخدمة القصة الأساسية و صدر بدون أي secret bosses على العكس من الأجزاء الأخرى (فف10 أضافت قتال الDark Aeons في نسخة الانترناشونال)

لكن فاينل فانتسي 13 تتفوق عليهم في نقطة وجود معارك الhunt الي كانت جدًا ممتازة و دفعت نظام القتال لأقصى قدراته و عوضت نسبيًا فقر التجربة الأساسية، و غريب عدم وجود شيء كهذا في 7 ريميك خاصة و أن نظام قتالها يسمح بهذا الشيء و فيه كل القدرات الكلاسيكية المحبوبة و المعروفة في فاينل فانتسي مثل fire و fira و firaga و haste و slow و bio و غيرهم. بالإضافة إلى وجود ماتيريا تسمح لك تسوي أشياء ذكية زي synergy materia و elemental materia، حتى الإكسسوارات و هذي الأشياء موجودة لكن عددها قليل، كان ممكن يزيدوها و يسمحولك تلعب أكثر بالstats و تدخل تحديات أعظم.
 

dro

Versus XIII Epic

حقيقة، أنا سعيد من أجل @dro خصوصًا و كونه بيحصل مُنتَج انتظره لسنوات طويلة جدًا بكل شغف و اهتمام و إيمان بالمشروع

مُبارك، اللعبة لا تخيب الآمال و هي تجربة ممتازة.

شكراً @hussien-11 و أنا سعيد انك راجعتها ما كان عندي شك بكتابتك و اسلوبك المميز بالمراجعة و انت اول مراجعة حرصت اقراها بالكامل لأنك عضو/مراجع مخضرم و عشان اكون صريح كنت متوقع تكون سلبي لأني قرأت انطباعات انها خطية و ما كان عندي شك انها مو خطية سيئة نفس FF13 لكن عارف حبك للحرية باللعب و ما الومك مع ذلك تفاجأت بالمدح في مراجعتك خاصة وصف انها افضل فاينل فانتسي من FF12 ما كنت متوقعه ابدا و كنت متوقع تقييم 8 بالكثير ما كنت حاط ببالي تقييم 9 و حتى ملاحظاتك من كتابتك حسيت اني راح اتفق معها إذا لعبتها ان شاء الله فشكراً مجدداً و فخور اشوف اسمك و مراجعتك بين مراجعين المواقع العالمية !
 

Old Hunter

True Gamer
ممتاز ممتاز، بصراحة كنت بلعبها حتى لو تقاييمها مش ولا بد .. لانها فاينل فانتسي في النهاية، و كنت متوقع سالفه الخطية.

ما قريت المراجعات ابدا، بس قريت كلمه خطية بجانب احد التقاييم، حلو انك تدخل على تجربه انت تعرفها من زمان وانت جاهل بكل شي : )
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
دقيقة red xiii غير قابل للعب ؟ ليش ؟
 
أعلى