hits counter

الموضوع الرسمي Raging Loop/ هل تتذكر كل شيء؟

Ruvik

True Gamer
كون ريميمبر11 نزلت في 2003 وامتلكت خاصية تحرك الشفاة اضافة للعيون فيخليني اتأكد ميزانية اللعبة قليلة والمطورين يحبون عيونهم كثيراً(&)

أرمش وانت تشوفني لكن تحدث بدل نظراتك الي تخترق روحي@@


هارو-تشان صحيح spoiled brat لكن صرخاتها ما تصم الاذن وتخليك تتمنى تقطع اذانيك مثل بعضهم ^ــــ^
مان تحريك الشفاه المفروض يصير حاجة ستاندارد، الميزة ذي تجلب حياة اكبر للفيجوال نوفل.

صوت هارو تشان صوتها اهون بكثير@@ على ذكر الاصوات، الاصوات خلف تشيمي وهاراواكي وهارو ما حصلت لهم ادوار ثانية بالأخص تشيمي حاس اني سامع الصوت في محل قبل
هذه اسئلتي بعد المسار الأول لو فاضين حسين وروفيك.(&)

شيمي تعتقد ان الرب قاسي وغاشم، صرحت انها تراه والمخلوق الغريب قاطع محادثة فوساياشي معها بهذا الخصوص لماذا يا ترى؟ الكاتب هو رب قصته/روايته ويفعل الأمور كلها في شخصياته حتى من باب استمتاعه فهل هناك وجه مقارنة هنا؟

مسببات الـ corruption وضعت لعقاب اليوميبيتو فقط؟ شروط حدوثها من عدمه يشترط كونك من سكان ياماتسو واكلت من طعامهم ومؤمن بقوانين الجبل ولا تشمل الغرباء مثل فوساياشي؟ على كذا ماكو نفسها البنت الصغيرة ما تقع في نفس خانته او الأمر مقتصر على رواد المأدبة فقط؟



لو تم التعامل مع هذا التويست لو شكوك القارىء بهذا الشيء هيكون عبقري صراحة لكن في نفس الوقت ما ابي الرواية تاخذ اتجاه الميتا لأن القصة الآن محتويها نفسها ومتجهة بالطريق الصحيح بدون الاعتماد على تلميحات الميتا.

هو لو رحنا على اول حالتين وفاة هيكون اهمشي التردد على القرية والأكل من الحيوانات المصطادة هناك ففي هذه الحالة ميكو والصحفيين معرضين للفساد *اللحم فاسد شكله* واحتمالية كون الصحفيين الي هم سكان المدن مؤمنين بأساطير القرية ضعيف. الشي الغريب هو اقصاء هاراواكي من المأدبة حاجة غريبة او بالاحرى رفض تشيمي اشراكه بها هل كان حماية له من الشنق او شي آخر
========
ما شاء الله حسين خلصت المسار الثالث @@ ع جذي انطر بندول :thonking:
 
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
المسار الأول

- أعتقد أن الcorruption مُثير للشك، أحد ألغاز المسار الأول الرئيسية، ما هو الذئب الذي رآه فوسايشي بالضبط؟ هل فوسايشي صادق أساسًا أم أنه يكذب؟ بجميع الحالات، اعتقادي الشخصي في هذه المرحلة كان أن الخروج يؤدي إلى الموت لأن هُناك من يراك، فوسايشي نجا لأن الذئب أو كائنًا من كان، لم ينتبه إليه.

- لا تنسى أن الأسطورة مختلفة في ياسوميزو، في ياسوميزو، الذئاب هم من عاد من عالم اليومي. السؤال الذي يطرح نفسه، هل تحولت ريكاكو إلى يومي من الأساس؟ إذا كُنا سننظر إلى القصة من زاوية (غموض) و ليس من زاوية فانتازيا، فإن ريكاكو ويماتسو ... ربما أصابها الجنون لسببٍ ما، و لا علاقة للأمر باليومي.

- إن لم يكن الغراب قد ظهر، فسيكون قد قُتل قبل ذلك، أو أنه أخفى هويته.

-حدسي مش بعيد عنك لكن شخصياً اعتقد ان نجاة فوسايشي من الذئب ما كان عدم انتباه اكثر منها قوى عليا لم ترد قتلة لسبب ما. أكانت آلهة الجبل او حاجة تفسر(بشر لم يودوا قتله بعد). صدق رؤية فوسايشي من عدمها هنا موضع شك فعلياً وهل الأمر يُرجع لخداع الكاتب للبطل واللاعب معه ولا المسئلة برمتها راوي لا يُعتمد عليه!

-نهاية المسار الأول ما ادحضت اسطورة ياسوميزو؟ وبدلت الطرفين؟ ولا هذا فلاغ ومش صحيح ولسه الأسطورة قائمة؟ أنا اعتقد ان اصابها الجنون لكن نحتاج لفانتازيا هنا لتفسير قوتها الجسمانية الهائلة مقارنة بجسدها الضعيف والصغير. ما دامنا نرمي الكرة فليش ما نضع احتمالية ان ذاك المخلوق مش ريكاكو اساساً عشان تستقيم زاوية الغموض ونتخلى عن الخيال تماماً.

- كثرة القتل الغير طبيعي الي ما اتبع قواعد اللعبة في المسار الأول تخليني اميل لأحتمالية انه ربما اخفى هويته وقُتل لاحقاً في احد الليالي الاخيرة او استمر للأخير(هارو-تشان ربما هي الغراب لكن لا فائدة من هذا البنت متقبلة شنقها على يد من تحب)، جزئية انهم ما شنقوا احد المشاركين الا مرة واحدة وبعد زوال كل البشر تقريباً تعضد فرضيتي هذه برايي.

مان تحريك الشفاه المفروض يصير حاجة ستاندارد، الميزة ذي تجلب حياة اكبر للفيجوال نوفل.

صوت هارو تشان صوتها اهون بكثير@@ على ذكر الاصوات، الاصوات خلف تشيمي وهاراواكي وهارو ما حصلت لهم ادوار ثانية بالأخص تشيمي حاس اني سامع الصوت في محل قبل

يا تجيب تحريك الوجه كاملاً يا بلاها.(&)

مرات تلقى سيوز اشتغلوا مرة وحدة بدور قدموا فيه اداء عظيم جداً وما تحصل لهم اي دور آخر طوال السنين الباقية يمكن هذه الحالة هنا، أو مجدداً سيوز معروفين استخدموا اسماء مستعارة للعنوان هذا بالذات.. نفسك تشيمي خصوصاً حاسس سامعها قبل وفي فيجوال نوفل ايضاً@@

مؤدية دور ريكاكو لها ادوار قبل؟ صوتها اشوفه صاحب الخامة الأفضل بين المؤدين جميعاً وغناءها لأغنية الأسطورة حقتهم عدته كثير يوم مريت عليه في المسار الثاني



لو تم التعامل مع هذا التويست لو شكوك القارىء بهذا الشيء هيكون عبقري صراحة لكن في نفس الوقت ما ابي الرواية تاخذ اتجاه الميتا لأن القصة الآن محتويها نفسها ومتجهة بالطريق الصحيح بدون الاعتماد على تلميحات الميتا.

هو لو رحنا على اول حالتين وفاة هيكون اهمشي التردد على القرية والأكل من الحيوانات المصطادة هناك ففي هذه الحالة ميكو والصحفيين معرضين للفساد *اللحم فاسد شكله* واحتمالية كون الصحفيين الي هم سكان المدن مؤمنين بأساطير القرية ضعيف. الشي الغريب هو اقصاء هاراواكي من المأدبة حاجة غريبة او بالاحرى رفض تشيمي اشراكه بها هل كان حماية له من الشنق او شي آخر


سالفة تشيمي وكلامها عن الإله الغاشم الي مستانس على الي يصير والكل يلعب تحت يده وما عنده هيئة واضحة لهم في عالمهم ويرى كل شيء خلتني اشك ان السالفة يمكن فيها ميتا لكن نفسك ما ابغاها تكفيني سلسلة الانفينيتي وشغل كوتارو على هالكونسبت. ومثل ما قلت الجزئية الي لا تذكر هذي منفصلة عن كامل الرواية الي ماشية على الطريق الصجيح واتمنى تقدم تفاسير تحافظ على جدران الرواية ما تكسرها.

الصحفيين ماتوا مباشرة فما يدخلوا في التحليل برايي لكن تطرقك لميكو فاتني تماماً! اعتقد اللحم الي يعرضك للفساد مستعد الآن نظراً لأن ميكو نجت للأخير وما صابها مصير شيمي وتحللت ولسه حافظت على شكلها الطبيعي وهي ماكلة من أكل القرية عل طول المسار@@

رفض شيمي اراه قادم من اهتمامها بهاراواكي ووجدت ثغرة تقدر من خلالها تستبعده من المأدبة. أو وحدسي يشتغل هنا هي لا تريده يشترك من اساسه مش حباً فيه لكن مخافة مشاركته كونه الشخص الوحيد الي شيمي ما تفهمه ابداً حسب ما قالت هي بنفسها؟؟؟


ما شاء الله حسين خلصت المسار الثالث @@ ع جذي انطر بندول :thonking:

لا تنتظر ابد لو عندك وقت خلصها على مهلك. أنا نظامي كل يوم العب شوية اللحين وما خلصت المسار الأول الا لأن فجأة جاني وقت فراغ طويل. متأكد راح انهيها اقصى شي آخر فبراير وراح اناقشكم في كل شيء ولسه التجربة طازجة في اذهانكم(&)
 

Ruvik

True Gamer
@Radical alias تعديل الاقتباس مزعج على الهاتف >_>

شكلهم ما عرفوا ان ريجينغ لووب هتكون هيت في الوسط @@

ياه كانت ذيك اللحظة الي استوعبت فيها ان ريكاكو تقدر تكون اقل ازعاجا وتوفر علي وقت بدل ما انطر تخلص جملتها عشان اروح للثانية لكن تضل مصرة تتحجى بذيك الطريقة(&) لها دور في Fatal twelve
ولول من الشكل طالع مختلف جدا
 
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أنهيت المسار الثاني، السهل الممتنع والمبكي المضحك رسمياً هالرواية تصعد للروايات الي لازم انصح بها اي واحد ويارب تكمل للأخير على هالمستوى

يا رجل ما ادري اذا كان محور "خادمات الليل" رخيص او لأ. المحور بالفعل يغير نظرتك تجاه ريكاكو و مو بالضرورة بشكل سلبي بسبب الكتابة الموقف يعطيك سبب طبيعي للتعاطف معها ومع موقفها لكن في حاجات غير تسوي نفس الوظيفة، زواج السياسة كان شي شائع مثلا في سياق السيتينغ حتى. على كل حال الاداة هذه ادت واجبها كإضافة عمق لشخصية ريكاكو حتى لو كان غريب جدا لكن زادت قبح رؤساء الأسر وممارسة سلطتهم ولا زالت الرواية تضيف معلومات اخرى لنظام القرية والي بدورها تضيف مشاعر جديدة أو أعمق معها.

مش رخيص يا صاحبي. غريزة الجنس بشكل عام من اقوى الغرائز الإنسانية وبعض علماء النفس يضعها كالغريزة الأقوى لدى الانسان- على الأقل في دقايق النشوة وكيف لذتها اكبر من سد جوع وعطش بغض النظر عن كونها رغبة أم حافز في هالحالة. فأسرة ريكاكو مثل ما قالوا مسكت نفوذ عظيم قديماً انطلاقاً من هالمنطلق، صحيح الناس ينظروا للسلالات الأمومية(النسب من الأم والأب غير مهم هنا) بأحتقار في بعض الثقافات لكن ما اعتقد انه في في ثقافة القرى الي في اللعبة تمشي على نفس النسق.

أنا توقعت هالشي خصوصاً من الصياغة الأنجليزية الي موجود فيها بيدروم وويمن سيرفنتس ما استبعد الخدمات الليلية:sweatsmile:

ريكاكو شخصية جيدة اكيد لكن كل حوار معها يقعد نص ساعة(&)

اوه مان هذا المسار كان صفعة لوجه القارىء، تحطيم آمال واحلام. وصلت نهاية المسار وقد غيرت أولوياتي في هذه القصة، لا اريد هارواكي ان ينتهي مع تشيمي او ريكاكو اريده فقط أن ينجو.

اولا البادجر، القوانين الي يتبعها مو واضحة وكيف اصلا يتم تحديده؟. هل مع انضمامه للذئاب يعني كونه ذئب؟ اذا كان هذا هو الحال ف لغز رؤية هارواكي لذئاب الثلاثة في نهاية المسار الأول تم حله لكن ما نعرف من هو البادجر. ريكاكو مستبعدنها من الحسبة لأنها متعلقة بالجانب الروحي كثر ما الذئاب متعلقين بقصتهم الحقيقية. ف عندنا نوساتو وميكو، الاثنين يمتلكون فرصة جيدة ما عدا كون ميكو ما تحمل دور مهم في القصة او تتعرض للقتل ف ربما هي الذئب الثالث الي يكمل تصنيف الذئاب "الأب، الأم والطفل".

هذا غير "القصة الحقيقية" الي لسبب ما تفقد صواب البشر المختارين ليكونوا ذئاب. اسرع طريق للخروح هيكون اعتبار القرية هذه مجرد مكان تجمع للمختلين عقليا لكن ياسو مثلا ما اظهر اعراض تدل على ذلك.

شي آخر هو المشهد الختامي المأساوي
واو *يتنهد* ما معنى كل هذا؟؟ قتل الذئاب ما كان كافي؟نوساتو هو الي كان حامل الفأس ف كونه البادجر في هذا اللوب

أنا أريدة ينتهي مع با-تشان لكن ليس كل شيء يدركه المرء@@

هارو مش هي بادجر اول مسار لأن حسيت هالشي واضح واذا ما خاب ظني هاروواكي بنفسه يلمح انه البادجر في احد تحليلاته في المسار الثاني.

القصة الحقيقية أتوقع شخصياً انها تتغير كل مسار أو بأقل الأحوال ليس لها نفس الوقع لكل ذئب يختارونه. تشيمي هي اكبر اثبات على هالشي في نهاية مسار قتلها للجميع لما باعت نفسها وقالت ما عندي اي مشكلة يجيني فساد الليلة وتباً للآلهة وبعد صدمتها من كلام ريكاكو انها ما تقدر تاخذ "فسادها" ضحكت وقالت وينك ايها الإله اريد قتلك. القصة ربما تؤدي للإقتناع والقتل المباح لكن الجنون وارد في حالة تشيمي وجنون موجه للجميع. البنت هذي تخوف..

بالله عليكم توقعتوا نهاية سعيدة وهابي ايفر افتر؟ من يوم ما قال هاروواكي انه اشترى خاتم لريكاكو وانا قايل خلاص البنت ماتت لأن هذا اسهل فلاغ موت تقدر تلمحه في اي قصة:unamused:

اذا كان ناسو هو البادجر هالمرة ليش الكل ميت؟ ومبين انهم ماتوا على يده الجميع فما فيه شيء ميك سنس خلاص.. في خدعة صايرة وما ادري هل كل الذي قيل لنا من الجميع حتى الآن هو الحقيقة أو هذا الذي يريدون ان نصدقه

بكون محبط اذا ما صارت خيانة للقارىء لأن الثقة ثيم رئيسي في ريجينغ لووب واحيانا تكون نقطة فاصلة. مو قاعد اثق بالكاتب، لكن في حال كون عدة ظواهر مصنعة من قبل البشر وتقدر تحصل لها تفسير مثلا كون الذئب زي واقعي جدا بما ان الذئب آلهة لدى القروين وكل شي عبارة عن طقس ديني. او كون الشخصيات يتم تبديل مكانهم لما ينامون لهشي ما نسمع صوت سقوط المشنوق في النهر لكن اعتقد بعضهم نسمع سقوطهم وبعضهم لأ في نفس المسار؟
لكن في حاجات مثل اللوبينغ والضباب حاجات ما اقدر اشوف لها تفسير غير asspull او هذا هو رأيي :thonking: الا لو كانت القصة ميكس بين الاثنين وتكون "في النهاية كل شي كان مصنع أو ما كان؟؟"

ميكو وعبارتها "Baa" حاجة كيوت ومثيرة للشبهة خاصة مع وجود خروف الهينت كورنر، لهم علاقة بس مو قادر اتوقع كيف هيكونوا متصلين اذا في صلة اصلا وما كان رفرنس عادي.

الشخصيات يتم تبديل اماكنهم لذا ما نسمع صوت سقوط المشنوق. تقدر تفسر اكثر ما فهمت عليك كثير^^"

موتشي سمعنا صوت سقوطه في الماء لحظة شنقه وقطع الحبل. بينما تشيمي قفزت من نفسها وما سمعنا صوت اي حاجة كأنها طاحت في هاوية لا قاع لها. مش قادر افكر بحاجة او دليل قدمته اللعبة يفسر هالشي ابد. الضباب نقدر نفسره بماكينات ضخمة تنتجه لكن إعادات البطل لحيواته وتذكره لذكرياته مش قادر افكر بتفسير علمي يكون مقنع ومش متغصب لكن نشوف وش حلول الكاتب في اخر الرواية.

أوف تصدق ما ركزت على عبارتها ذي حطيت في بالي انها عبارات الأطفال الصغار الي اعمارهم اربع سنوات ويخربطون بعبارات غير مفهومة احياناً. عاد لو طلعت ميكو هي الماستر مايند في الأخير::laugh::

لو ناخذها بجدية فميكو وصلت لأخر مراحل كل مأدبة في المسار الأول والثاني فمدري حاسس وراها سر كبييير ومهم جداً جداً للقصة!

==

عنوان المسار الثالث يخوف::sad::
 

Ruvik

True Gamer
أنهيت المسار الثاني، السهل الممتنع والمبكي المضحك رسمياً هالرواية تصعد للروايات الي لازم انصح بها اي واحد ويارب تكمل للأخير على هالمستوى



مش رخيص يا صاحبي. غريزة الجنس بشكل عام من اقوى الغرائز الإنسانية وبعض علماء النفس يضعها كالغريزة الأقوى لدى الانسان- على الأقل في دقايق النشوة وكيف لذتها اكبر من سد جوع وعطش بغض النظر عن كونها رغبة أم حافز في هالحالة. فأسرة ريكاكو مثل ما قالوا مسكت نفوذ عظيم قديماً انطلاقاً من هالمنطلق، صحيح الناس ينظروا للسلالات الأمومية(النسب من الأم والأب غير مهم هنا) بأحتقار في بعض الثقافات لكن ما اعتقد انه في في ثقافة القرى الي في اللعبة تمشي على نفس النسق.

أنا توقعت هالشي خصوصاً من الصياغة الأنجليزية الي موجود فيها بيدروم وويمن سيرفنتس ما استبعد الخدمات الليلية:sweatsmile:

ريكاكو شخصية جيدة اكيد لكن كل حوار معها يقعد نص ساعة(&)



أنا أريدة ينتهي مع با-تشان لكن ليس كل شيء يدركه المرء@@

هارو مش هي بادجر اول مسار لأن حسيت هالشي واضح واذا ما خاب ظني هاروواكي بنفسه يلمح انه البادجر في احد تحليلاته في المسار الثاني.

القصة الحقيقية أتوقع شخصياً انها تتغير كل مسار أو بأقل الأحوال ليس لها نفس الوقع لكل ذئب يختارونه. تشيمي هي اكبر اثبات على هالشي في نهاية مسار قتلها للجميع لما باعت نفسها وقالت ما عندي اي مشكلة يجيني فساد الليلة وتباً للآلهة وبعد صدمتها من كلام ريكاكو انها ما تقدر تاخذ "فسادها" ضحكت وقالت وينك ايها الإله اريد قتلك. القصة ربما تؤدي للإقتناع والقتل المباح لكن الجنون وارد في حالة تشيمي وجنون موجه للجميع. البنت هذي تخوف..

بالله عليكم توقعتوا نهاية سعيدة وهابي ايفر افتر؟ من يوم ما قال هاروواكي انه اشترى خاتم لريكاكو وانا قايل خلاص البنت ماتت لأن هذا اسهل فلاغ موت تقدر تلمحه في اي قصة:unamused:

اذا كان ناسو هو البادجر هالمرة ليش الكل ميت؟ ومبين انهم ماتوا على يده الجميع فما فيه شيء ميك سنس خلاص.. في خدعة صايرة وما ادري هل كل الذي قيل لنا من الجميع حتى الآن هو الحقيقة أو هذا الذي يريدون ان نصدقه



الشخصيات يتم تبديل اماكنهم لذا ما نسمع صوت سقوط المشنوق. تقدر تفسر اكثر ما فهمت عليك كثير^^"

موتشي سمعنا صوت سقوطه في الماء لحظة شنقه وقطع الحبل. بينما تشيمي قفزت من نفسها وما سمعنا صوت اي حاجة كأنها طاحت في هاوية لا قاع لها. مش قادر افكر بحاجة او دليل قدمته اللعبة يفسر هالشي ابد. الضباب نقدر نفسره بماكينات ضخمة تنتجه لكن إعادات البطل لحيواته وتذكره لذكرياته مش قادر افكر بتفسير علمي يكون مقنع ومش متغصب لكن نشوف وش حلول الكاتب في اخر الرواية.

أوف تصدق ما ركزت على عبارتها ذي حطيت في بالي انها عبارات الأطفال الصغار الي اعمارهم اربع سنوات ويخربطون بعبارات غير مفهومة احياناً. عاد لو طلعت ميكو هي الماستر مايند في الأخير::laugh::

لو ناخذها بجدية فميكو وصلت لأخر مراحل كل مأدبة في المسار الأول والثاني فمدري حاسس وراها سر كبييير ومهم جداً جداً للقصة!

==

عنوان المسار الثالث يخوف::sad::
كنت متوقع حاجة ويا سطور نهاية الbitter sweet مع موت ريكاكو بشكل او بآخر الا لقيت الكاتب اخذ مسار ال Genocide @@

كلاسيك الاغماء وتبديل المكان الي ساكنين فيه بمكان مشابه تعرف من وين لاشطنها.

يب هذا الي حاس انه كنت ناسيه، الصوت الي طلع لما تم شنق موتشي، يمكن تشيمي ما ماتت وكانت هذه خطتها عشان تفوز على البشر؟ لهشي ما سمعنا صوت سقوطها هذا بالطبع اذا كانت كل الذئاب مستعدة تسوي اي شي عشان تفوز على البشر لأن ياسو دليل ان الذئاب تملك تحفظاتها.
بمبدأ الاقصاء المفترض نوساتو هو البادجر ونقدر نقول ان سبب قتله للجميع هي القصة الحقيقية ايضا.
>تشيمي تنجو.
>تكلم البادجر
>"اقتلهم"
>يقتلهم
>profit?
نوساتو قال عبارة العجوز المشهورة "الذئب قادم!" هل فقد صوابه مثل العجوز؟ اخذ محله مثلا :thonking:
Aka "وش يصير لك اذا ما حصلت حبيبة"
 
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
المسار الثالث قرميد يطيح على رأس القارئ ويتسبب بجرح غائر. لسه راح اؤمن ان الرواية راح تنتهي بشكل افضل من الي اتوقعه

هذه توقعاتي النهائية:

- شكوكي كانت متمحورة على فوسايشي، تشيمي و ميكو. فوسايشي عرفنا أن الloop بدأت قبل ظهوره، فلا يُمكن أن يكون هو الماسترمايند، العقل المُدبر وراء الfeast of the yomi purge. ميكو طفلة صغيرة، يصعب عليها أن تقوم بالنشاطات التي يقوم بها الماستر مايند لكن خلفها سرًا لا أعرف ما هو، تشيمي ليست الماسترمايند فهي قد انتحرت باكرًا في المسار الثالث

- أنا لا زلتُ محتارًا هل أنظر للقصة كرواية غموض أم فانتازيا... مسألة "الأحلام" تُشوه توقعاتي الحالية للقصة، هل الخوارق في اللعبة تحصل بسبب الأحلام؟ هل يحصل الغارديانز على قواهم لأنه حلم ؟ أم أن هناك قوة تعمل في الخفاء لتحويل هذه الظاهرة إلى حقيقة؟

دعنا نفترض حقيقة وجود الماسترمايند وراء هذه الجرائم أو الloop، و أن الجرائم قابلة للتنفيذ من بشر سواء أكانت حلمًا أو أيًا كان، فمن يكون الماسترمايند هذا؟

المرشح الأكبر هو زعماء العائلات الأربع التي تتحكم بياسوميزو، منذ الأزل و هم يتحكمون بها و يُسيطرون عليها، قيل في القصة سابقًا أن الساكي الفاخر الذي يتم احتساؤه في المأدبة هو من عطايا العائلات الأربع لياسوميزو

الآن أمامنا احتمال من اثنين:

- الماسترمايند هو شخصية تُساعد العائلات الأربع، و في هذه الحالة فإن المُرشح الأكبر سيكون الelders مثل كانزو ماكشيما و تاي، و لكن أنا أستبعد هذا، العجوز لا يمكن لها القيام بالنشاط الجسدي الذي يقوم به الماسترمايند

- الماسترمايند هو ريكاكو ويماتسو: هذا حدس شخصي و له أسباب عديدة... أغرب هذه الأسباب أن الكاتب في نظري المتواضع، هو biased جدًا (ضد) الخوارق، هذا يظهر من خلال شخصية فوسايشي التي ليست إلا مرآة لأفكار الكاتب، الكاتب كان حريصًا على استكشاف الخوارق و بناء الأسطورة في اللعبة، إلا أنه بنفس الوقت وضع لنفسه خطًا أحمر بعدم قابلية تصديقها، لذلك... أن أشعر أن هذا الbias عند الكاتب، سيجعل من ريكاكو، الشخصية الأقرب إلى أن تكون راهبة بوذية... وراء كل هذا.

الأسباب الأخرى موجودة، لكن أول ما لفت نظري إليها و زرع الشك فيها هو عندما علمتُ أنها land owner في المسار الثاني، أعتقد أنها تملك مفاتيح جميع المنازل في ياسوميزو! و لاحظوا أن المسار الثاني شدد على أن تاي مُجرد representation للقرية و لا تملك مفاتيح

أهل القرية كان يتم تنويمهم بشكلٍ ما (مادة مُخدرة؟)، و من ثم تتجول ريكاكو ويماتسو و هي تُراقب الذئاب، و تقوم بفتح المنازل لهم ليرتكبوا الجرائم، ربما هي الأخرى ترتدي زي الذئب الذي رآه فوسايشي في المسار الأول؟ هي الcorruption بذاتها، من يقوم بتشويه الجثث

لنُلاحظ أيضًا أن طريقة المُخاطبة بينها و بين الغارديانز تعتمد على الأوراق، إن كانت هي من قام بتوزيع الأدوار عن طريق رسم الشعار على جسد الشخص و هو نائم، فهي تعلم أدوار الجميع، و عندما يقوم الأفعى مثلًا بكتابة اسم شخص يُشتبه به على الورقة، فإنها تقرأُ الاسم ثم تقوم برسم الرمز الذي يكشف حقيقة الشخص على جسد الأفعى

هذا يُفسر ارتكاب كل الجرائم، في غاية البساطة، سواء أكان الماسترمايند ريكاكو أم شخص آخر، حتى الضباب هو ليس إلا ظاهرة طبيعية تحصل في هذا الوقت من العام (ربما؟)

الشخص الوحيد الآخر الذي أراه مؤهلًا ليكون الماسترمايند هو العبقري، موتشي

و لكن موتشي مات في المسار الأول و لم تتوقف الجرائم بمُساعدة الماسترمايند، بينما ريكاكو لم تمت، ربما كانت مسألة اليومي هي مُجرد مسرحية للتظاهر بأن الcorruption سيطر عليها

كما أنها لم تمت في المسار الثاني و استمرت للنهاية، و كذلك في المسار الثالث، على العكس من تشيمي سيريزاوا

بالطبع، كل هذا يُمكن نسفه لو كان الأمر مُجرد حلم و هناك من يتسبب بهذا الحلم و تكراره باستمرار، ميكو مثلًا

اوه، كلا، لا يُمكن أن يكون ميكو، ميكو هي الأُخرى لم تظهر من البداية

و لكن من هي ميكو ؟ و لماذا تتمسك بها ريكاكو هكذا ؟ لا أعلم

ما هو سبب الloop؟ لماذا يُكرَر الحلم باستمرار؟ ما هو الوحش الذي ظهر في نهاية المسار الثالث؟

ما هو الهدف الحقيقي للماسترمايند؟ لو كان ريكاكو، ما الذي تُريده ريكاكو؟

لم أتمكن من الوصول إلى أجوبة لهذه الأسئلة


كون الأمر حلم والخروف بنفسه تدخل لقلب الأمور على أعقابها والرجوع لـ اللوب والمخاطرة بهذه الفرصة الوحيدة لديه يجعلني اعتقد ان ربما الماسترمايند ليس من ضمن المشاركين اساساً.. لكن سحقاً كلامك عن ريكاكو هو الأكثر منطقية من الي فكرت به حتى الآن.. نهاية المسار الثالث واختفاءها بشكل كامل يعطي دفعة كبيرة لأحتمالية انها فعلياً الماسترمايند لكن مجدداً ايش سبب جنونها في المسار الأول؟ القتل استمر حتى بعد حبسها داخل منزلها في ذلك المسار. ليش ما يكون الماسترمايند بدل انه شخص بعينه يكون كيان يجمع شخوص اكثر؟

كذلك بحق كل شيء ايش سبب انتحار تشيمي في أول المسار؟ مش قادر اتخلص من الاحساس ان هالشي جداً جداً جداً مهم!

نهاية المسار حاجة كوميكال كثير وتركت غصة مش حلوة بصراحة. فعلياً ديوس اكس ماكينا خرجت من اللامكان ودمرت تيار اللعبة الي حبيته. هل الأجوبة الأخيرة راح تقنعنا الله اعلم.. كون الأمر كله :/
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
كنت متوقع حاجة ويا سطور نهاية الbitter sweet مع موت ريكاكو بشكل او بآخر الا لقيت الكاتب اخذ مسار ال Genocide @@

كلاسيك الاغماء وتبديل المكان الي ساكنين فيه بمكان مشابه تعرف من وين لاشطنها.

يب هذا الي حاس انه كنت ناسيه، الصوت الي طلع لما تم شنق موتشي، يمكن تشيمي ما ماتت وكانت هذه خطتها عشان تفوز على البشر؟ لهشي ما سمعنا صوت سقوطها هذا بالطبع اذا كانت كل الذئاب مستعدة تسوي اي شي عشان تفوز على البشر لأن ياسو دليل ان الذئاب تملك تحفظاتها.
بمبدأ الاقصاء المفترض نوساتو هو البادجر ونقدر نقول ان سبب قتله للجميع هي القصة الحقيقية ايضا.
>تشيمي تنجو.
>تكلم البادجر
>"اقتلهم"
>يقتلهم
>profit?
نوساتو قال عبارة العجوز المشهورة "الذئب قادم!" هل فقد صوابه مثل العجوز؟ اخذ محله مثلا :thonking:
Aka "وش يصير لك اذا ما حصلت حبيبة"

من وين لشطوها؟(&)

كل شيء وارد بنظري لكن تشيمي هي الذئب الأفضل في المسارين الأول والثاني، كونها تتوق لقتل الجميع واول ما رأت هاروواكي وددت قتله مباشرة! هي الذئب المثالي وعدم سماعنا لصوت سقوطها يمكن له سبب اسهل من الي نتخيلة(ما يمنع موتها المطلق ويتسق مع فرضيات الإله؟)؟

اذا ما حصلت حبيبة تصير ويزيرد@@
 

Ruvik

True Gamer
من وين لشطوها؟(&)

كل شيء وارد بنظري لكن تشيمي هي الذئب الأفضل في المسارين الأول والثاني، كونها تتوق لقتل الجميع واول ما رأت هاروواكي وددت قتله مباشرة! هي الذئب المثالي وعدم سماعنا لصوت سقوطها يمكن له سبب اسهل من الي نتخيلة(ما يمنع موتها المطلق ويتسق مع فرضيات الإله؟)؟

اذا ما حصلت حبيبة تصير ويزيرد@@
مور لايك انا لشطتها وحطيتها هنا. ما انتبهت لهذا الأمر، بالفعل تشيمي هي افضل ذئب عكس ياسو مثلا الي كان منطقي جدا وهادىء وعكس العجوز الي كانت ميه. شي عجيب كون الثقة منعدمة بين الشخصيات والقارىء خلتني ما احس بالشفقة او الندم تجاه تشيمي هذه المرة مع ان المسار الأول يبذل جهده عشان يخليك تنصدم او يحملك ثقل عاطفي مع تويست - اذا بتسميه جذي- كون تشيمي هي الذئب
 

OverHeaven

True Gamer
يمكن هذي ايجابية للي يحبون يتخيلون كل شيء بس شخصيا تمنيت لو تعبوا حالهم شوي باظهار صور الجثث وحالتهم بشكل اوضح زي كايوس تشايلد. بالنسبة للعبة فيها عناصر رعب كان ممكن يستفيدون من هالشيء كثير.
حتى استخدامهم للخلفيات مينمم و كثير اماكن مالها صور بس وصف بالكلام.

هي بس ملاحظة بسيطة شدتني خلال الكم ساعة اللي لعبتها ولا اغلب الاشياء الثانية عاجبتني و تبشر بتجربة حلوة للان.
 

Ruvik

True Gamer
اذا ما تقدر عليهم انضم اليهم هاه؟ دائما ما احب المسارات الثالثة في الفيجوال نوفلز او المسارات الي تسوي حاجة مختلفة جدا عن بقية المسارات. الشي يجدد اهتمامك بالرواية وهنا خاصة في ريجينغ لووب يعطيك منظور جديد كليا سواء كتكملة للقصة او اكتساب معلومات تفتح احتماليات جديدة للمسارات السابقة. لا زلت في البداية لكن هذه بداية النهاية اذا @@
 

OverHeaven

True Gamer
خلصت المسار الأول
رواية ممتعة و جات في وقتها
حبيت هاراوكي كبطل و ذكائه و منطقيته، و يوسوناقا. باقي الشخصيات من جيدة الى عادية

المهم فيه كذا شيء مادري انا مافهمته او ماركزت بالقراءة ولا هو تناقض ولا اللعبة ماوضحت قوانين عالمها بالشكل المطلوب @@
ولا بينشرح بعدين؟
اكثر من مرة احسهم يقولوا شيء و بعدها بفترة بسيطة بناقضوه بشيء ثاني
يعني مثلا
1-اذكر في البداية قالوا ان الذئاب يقتلوا البشر الحقيقيين و ياخذوا اشكالهم، ثم يمثلوا انهم نفس الأشخاص و يقلدوا تصرفاتهم وما الى ذلك
بعدين فجأة صار الكل يتكلم كأن الشخصيات الحقيقية هي الذئاب نفسها و تجاهلوا امكانية وجود جثث ثانية وتزييف وما الى ذلك بالكامل
(قبل لا ينكشف ان القصة الأولية محرفة و حقيقة يوسوناقا والعجوز)


2- أول شيء طلع رمزين للذئاب في الصخور و من هالرمزين قالوا انه فيه فقط ذئبين، لكن بعدين هاراوكي سأل تشيمي و اكتشف انه فيه رمز ثالث في قرية كاموفوجيوشي
و قال هذا يعني انه فيه 3 ذئاب، بس بعدها بكم دقيقة رجعوا لكلامهم الأولي انه فيه فقط ذئبين وكأن الكلام اللي بالنص انحذف من ذاكرتهم @@ و طول المسار فقط يتكلموا عن انهم ذئبين فقط
هو في النهاية طلع صدق ثلاث ذئاب بس ستل هالجزئية كانت غريبة

3- الفرق بين القتل بالذئاب والcorruption? هو اللي فهمته باختصار ان ان الذئاب تقتل شخص في الليل
وال corruption ببساطة يقتل اللي يخالفوا القوانين عدا هاراوكي لسبب ما. لهنا حلوين
بس لما كشفوا جثة أخو ياسوناقا الأشقر ليش الكل قال انه مات من الcorruption و خالف القوانين مع ان هاراوكي لما تفحص جثته شاف فرو::confused:: مو المفروض وجود الفرو دليل على انه انقتل من الذئب؟ او على الاقل كان ممكن يفكرون بهالاحتمالية لكن تجاهلوها بالكامل

4-قدرة الlooping عند هاراوكي المفروض تخليه يعرف الأشياء اللي راح تقتله عشان يتفاداها، مثل في البداية لازم تجعل الذئب يقتلك عشان في الخيار الثاني يعرف هالشيء ومايطلع.
كان فيه نهاية سيئة ثانية تتضمن انك تحاول الهروب و ماتنجح حتى الخروف قال ماكنت بتقتنع الا اذا جربت وشفت بنفسك، طيب السؤال هنا ليش تجاهلوا هذي النهاية بالكامل و ماتذكرها هاراوكي وحاول الهروب في الأخير؟

هممم أحس فيه اشياء ثانية بس هذا اللي في بالي حاليا
 
التعديل الأخير:

Ruvik

True Gamer
أنا خلصت المسارات الثلاث، تبقى لي الجزئية الأخيرة و كشف حقيقة القصة

هذه توقعاتي النهائية:

- شكوكي كانت متمحورة على فوسايشي، تشيمي و ميكو. فوسايشي عرفنا أن الloop بدأت قبل ظهوره، فلا يُمكن أن يكون هو الماسترمايند، العقل المُدبر وراء الfeast of the yomi purge. ميكو طفلة صغيرة، يصعب عليها أن تقوم بالنشاطات التي يقوم بها الماستر مايند لكن خلفها سرًا لا أعرف ما هو، تشيمي ليست الماسترمايند فهي قد انتحرت باكرًا في المسار الثالث

- أنا لا زلتُ محتارًا هل أنظر للقصة كرواية غموض أم فانتازيا... مسألة "الأحلام" تُشوه توقعاتي الحالية للقصة، هل الخوارق في اللعبة تحصل بسبب الأحلام؟ هل يحصل الغارديانز على قواهم لأنه حلم ؟ أم أن هناك قوة تعمل في الخفاء لتحويل هذه الظاهرة إلى حقيقة؟

دعنا نفترض حقيقة وجود الماسترمايند وراء هذه الجرائم أو الloop، و أن الجرائم قابلة للتنفيذ من بشر سواء أكانت حلمًا أو أيًا كان، فمن يكون الماسترمايند هذا؟

المرشح الأكبر هو زعماء العائلات الأربع التي تتحكم بياسوميزو، منذ الأزل و هم يتحكمون بها و يُسيطرون عليها، قيل في القصة سابقًا أن الساكي الفاخر الذي يتم احتساؤه في المأدبة هو من عطايا العائلات الأربع لياسوميزو

الآن أمامنا احتمال من اثنين:

- الماسترمايند هو شخصية تُساعد العائلات الأربع، و في هذه الحالة فإن المُرشح الأكبر سيكون الelders مثل كانزو ماكشيما و تاي، و لكن أنا أستبعد هذا، العجوز لا يمكن لها القيام بالنشاط الجسدي الذي يقوم به الماسترمايند

- الماسترمايند هو ريكاكو ويماتسو: هذا حدس شخصي و له أسباب عديدة... أغرب هذه الأسباب أن الكاتب في نظري المتواضع، هو biased جدًا (ضد) الخوارق، هذا يظهر من خلال شخصية فوسايشي التي ليست إلا مرآة لأفكار الكاتب، الكاتب كان حريصًا على استكشاف الخوارق و بناء الأسطورة في اللعبة، إلا أنه بنفس الوقت وضع لنفسه خطًا أحمر بعدم قابلية تصديقها، لذلك... أن أشعر أن هذا الbias عند الكاتب، سيجعل من ريكاكو، الشخصية الأقرب إلى أن تكون راهبة بوذية... وراء كل هذا.

الأسباب الأخرى موجودة، لكن أول ما لفت نظري إليها و زرع الشك فيها هو عندما علمتُ أنها land owner في المسار الثاني، أعتقد أنها تملك مفاتيح جميع المنازل في ياسوميزو! و لاحظوا أن المسار الثاني شدد على أن تاي مُجرد representation للقرية و لا تملك مفاتيح

أهل القرية كان يتم تنويمهم بشكلٍ ما (مادة مُخدرة؟)، و من ثم تتجول ريكاكو ويماتسو و هي تُراقب الذئاب، و تقوم بفتح المنازل لهم ليرتكبوا الجرائم، ربما هي الأخرى ترتدي زي الذئب الذي رآه فوسايشي في المسار الأول؟ هي الcorruption بذاتها، من يقوم بتشويه الجثث

لنُلاحظ أيضًا أن طريقة المُخاطبة بينها و بين الغارديانز تعتمد على الأوراق، إن كانت هي من قام بتوزيع الأدوار عن طريق رسم الشعار على جسد الشخص و هو نائم، فهي تعلم أدوار الجميع، و عندما يقوم الأفعى مثلًا بكتابة اسم شخص يُشتبه به على الورقة، فإنها تقرأُ الاسم ثم تقوم برسم الرمز الذي يكشف حقيقة الشخص على جسد الأفعى

هذا يُفسر ارتكاب كل الجرائم، في غاية البساطة، سواء أكان الماسترمايند ريكاكو أم شخص آخر، حتى الضباب هو ليس إلا ظاهرة طبيعية تحصل في هذا الوقت من العام (ربما؟)

الشخص الوحيد الآخر الذي أراه مؤهلًا ليكون الماسترمايند هو العبقري، موتشي

و لكن موتشي مات في المسار الأول و لم تتوقف الجرائم بمُساعدة الماسترمايند، بينما ريكاكو لم تمت، ربما كانت مسألة اليومي هي مُجرد مسرحية للتظاهر بأن الcorruption سيطر عليها

كما أنها لم تمت في المسار الثاني و استمرت للنهاية، و كذلك في المسار الثالث، على العكس من تشيمي سيريزاوا

بالطبع، كل هذا يُمكن نسفه لو كان الأمر مُجرد حلم و هناك من يتسبب بهذا الحلم و تكراره باستمرار، ميكو مثلًا

اوه، كلا، لا يُمكن أن يكون ميكو، ميكو هي الأُخرى لم تظهر من البداية

و لكن من هي ميكو ؟ و لماذا تتمسك بها ريكاكو هكذا ؟ لا أعلم

ما هو سبب الloop؟ لماذا يُكرَر الحلم باستمرار؟ ما هو الوحش الذي ظهر في نهاية المسار الثالث؟

ما هو الهدف الحقيقي للماسترمايند؟ لو كان ريكاكو، ما الذي تُريده ريكاكو؟

لم أتمكن من الوصول إلى أجوبة لهذه الأسئلة

يبدو ان الحلم او الطقس الديني الي قاعد يصير له قوانينه وفيه خوارق تحصل مثل علاج هارو/ريكاكو لهارواكي لكن تضل في حاجات كان من الممكن يتم فعلها بالاستعانة بالخوارق لكن ما صار هذا الشي مع اشياء مثل الجرائم والزي الي لازم يتم لبسه. الهوست حق الحلم هو الي يضع القوانين اعتقد وبقية سكان القرية هم المشاركين اذا اقدر اقول هذا الشي مثل قدرة هارواكي على البقاء مستيقظا طوال اول ليلة له في القرية لكن الليلة الثانية اغمى عليه لما دخل "الحلم" رسميا ف في شخص يقدر يغير قوانين اللعبة وحسب كلامك ريكاكو عندها احتمالية كبيرة جدا خاصة ادعائها انها تعرف طريقة لمساعدة هارواكي للهروب من القرية بطريقة ما. وكونها شخصية من شخصيتين اظهروا قوى خارقة في العلاج ف يب ريكاكو او هارو.
كون الأمر حلم والخروف بنفسه تدخل لقلب الأمور على أعقابها والرجوع لـ اللوب والمخاطرة بهذه الفرصة الوحيدة لديه يجعلني اعتقد ان ربما الماسترمايند ليس من ضمن المشاركين اساساً.. لكن سحقاً كلامك عن ريكاكو هو الأكثر منطقية من الي فكرت به حتى الآن.. نهاية المسار الثالث واختفاءها بشكل كامل يعطي دفعة كبيرة لأحتمالية انها فعلياً الماسترمايند لكن مجدداً ايش سبب جنونها في المسار الأول؟ القتل استمر حتى بعد حبسها داخل منزلها في ذلك المسار. ليش ما يكون الماسترمايند بدل انه شخص بعينه يكون كيان يجمع شخوص اكثر؟

كذلك بحق كل شيء ايش سبب انتحار تشيمي في أول المسار؟ مش قادر اتخلص من الاحساس ان هالشي جداً جداً جداً مهم!

نهاية المسار حاجة كوميكال كثير وتركت غصة مش حلوة بصراحة. فعلياً ديوس اكس ماكينا خرجت من اللامكان ودمرت تيار اللعبة الي حبيته. هل الأجوبة الأخيرة راح تقنعنا الله اعلم.. كون الأمر كله :/


ياه هذه الاحتمالية بعد موجودة بما انك "ما تقدر تتخلص من الإله" لكونه كيان يلتبس الاشخاص والي هو يمكن يكون الdream weilder والمشرف على الحلم عشان يتم تحقيق الشروط بدون تدخلات كبيرة. على كثر الشخصيات ولا واحد منهم اتخيله العقل المدبر @@

عاد خلصنا المسار الثالث ولحين تشيمي من اكبر الغاز اللعبة الي هتستمر للإيند قيم

لول حتى هارواكي قالها بنفسه
اللعبة هذه ما كانت عن المستذئبين؟"
"وش صار عن ذا الشي؟"
تقدر تقولها مرة ثانية للحظة صارت قوست بسترز
كان عندي احساس هذا الشي هيصير من كلام الخروف
So it was a dream لكن ما كنت متوقع بتاخذ هذا الاتجاه يمكن الشي الوحيد الي هيضايقني هو الجو، حس الخطر هيختفي مع الاختلاف الجذري الي صار
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
Raging Loop قد تكون من أفضل الروايات المرئية التي قرأتها آخر ثلاث سنوات.

قدمت لي مفاهيم عبقرية ما شفتها قبل في أي رواية مرئية حصراً الشيء الذي انجاز بصراحة، اعتمادها على لعبة الـ Werewolf(لعبة تعتمد على قراءة الناس والاستدلال واستنتاج اللاعب من خلال تفاعله مع الآخريين) خلق سيناريوهات مجنونة، الكاتب جداً استفاد من كونسبت اللعبة وقدر يخلق له استراتيجيات ومخارج ممتازة لكل سيناريو كتبه تقريباً. واللعبة تكاد تخلو من أي حشو أو مشهد ما له معنى.. حتى لو استدركت على عمرك ورأيت شيء معين حدث بدون سبب منطقي لسه راح يفسر بطريقة تخليك تتقبله فعمل جيد وارفع قبعة رمزيتي للكاتب^^

لكن ما فيه شيء كامل وتواجدت بعض الامور الذي تركت طعم مر في فمي آخر الرواية.

الكاتب بيّن موقفه بشكل واضح من اللاماورائيات. كون هاروواكي انعكاس لرؤيته على كل شيء والعبارة التالية الذي اعتقد انها تلخيص لحبكة الرواية على الوجه الأعم
If something mysterious can be explained using mundane means, then it was caused by mundane means

لكن لسه البادجر والعنكبوت والعنز الأسود يتواجدوا ويحللوا عقد حبكات مفروض انها منزوعة من الخيال نزع وتجي تحت خانة المعتاد والعادي والممل "والبشري" فصار فيه تباين ملحوظ وحاجة ازعجتني كثيراً للحق.

كون إله البشر هو الـ Rightness أو اخلاقياتهم التي تعوزهم ما يفعلوا أي حاجة "شريرة" كان بيكون إله مخيف بحق لولا التباين هذا.:sweat:

كذلك انتهاء القصة بدون أي عاقبة اخلاقية واضحة وانكشاف الماسترمايند ودوافعه ما حسيت اني راضي عنها تمام الرضى. ضريبة الاحكام المسبقة وتحطمها... يبقى عنصر وحيد متوسط ما يلغي عناصر العنوان الكثيرة الممتازة جداً وتبقى رواية مرئية متفردة كثيراً في الذي تقوم به.

أنهيت كذلك الـ Revelation mood ونصيحة للناس الي تلعبها اللحين أو الذي ناوية تلعبها مستقبلاً وقاعدة تقرأ الرد ذا. لازم لااااازم تلعبون المود هذا أقل الإيمان بعد ما تلخصوا القصة الرئيسية. جداً جداً جداً يضيف للتجربة ويجعل قطع الأحجية تصطف بشكل مرضي. يفسر كل النقاط المبهمة حتى بعد ما تنهوا اللعبة ويرويكم كل الخيوط وان ما فيه شيء حدث عن عبث. طبعاً ما اضمن لكم انها اجابات شافية لكن لسه تعمق مباحث ريجنج لووب وخسارة لو اللاعب تركها.

في النهاية استمتعت كثير بالقراءة الجماعية هذي والشباب ما قصروا نقاشات ممتعة كثيراً. عقبال نكرر قراءات جماعية اخرى في المستقبل ولعناوين ما تقل عن ريجنج لووب.:blush:
 

Ria

True Gamer
للحق ما كنت متوقع أحصل انطباعات إيجابية هنا عن اللعبة خاصج لكونه من مطور مغمور مثل كيميكو ولسبب ما هذا أشعرني بالذنب لعدم الموافقة على مراجعة اللعبة وحتى والناشر طلب مني هذا.


اللعبة كانت بدائرة أهتمامي من فترة إعلان النسخة اليابانية منها قبل سنين ولمن وصلني بريد من PQube يتضمن اسم Raging Loop أستغربت منها حتى فتحت البريد وشفت أنه الإسم الياباني مختلف °180 درجة لكن من بعده فقدت الإهتمام بتجربة اللعبة حتى مع صدورها وصلني البريد نسخة المراجعة لكن وقتها كنت فاقد الشغف فيها وكأن حماسي للعبة أنطفى مع إعلان PQube للنسخة الإنجليزية.


مع قراءة الإنطباعات على الإنترنت وبالأخص انطباع أشخاص معينين وانطباعات المنتدى صار عندي أهتمام ألعب اللعبة لكن ما أعرف متى بالضبط ابدأ فيها خاصة أن الحين مشغول مع Baldr Sky Dive 1 & Dive 2 وأحتاج أخلصه وأصلح مشكلة كرت الصوت عندي.
 

Ruvik

True Gamer
Eh الانفو دمب في مرحلة تجميع المفاتيح كان عذاب نفسي بحق وحقيقة، زين كنت مقبض ويا الفولكلور الخفيف سابقا الا تجي ماميا تسقط عليي رانت طويل احاول اربطه بالتفسيرات الي هتحصل لاحقا. لكن هذه نقطة من النقاط الي سحرتني وسحرت يمكن الكثير ممن قرأوا ريجينغ لووب. الإتيان بأساطير وديانة وهمية ودمج لعبة طاولة بقصة بهذه العبقرية عمل ليس بالسهل وعطى الرواية طابع "اللعبة" بدون قيم بلي ميكانيكس مثل دانغن او زيرو اسكيب.الرواية سوت شغل ممتاز في ثيم الخيال ضد الحقيقة وصنع حاجز بينهما حتى لو كان ببعض الاحيان شفاف جدا. حقيقة اني ما فكرت بكون القرية مراقبة عن طريق الكاميرات بجدية يعني اني اخذت جانب الخيال هذه المرة وهذا ما صار الا بفضل تشتيت القارىء. نقاط الغموض عادلة، حتى النقاط الي ما تكون عادلة لكن ما تتجاوز مرحلة الشكوك "العائلة المتحمكة عندها شي ضد القرية وتبي تحكرها" لكن ما اعتقد في طريقة تعرف ليش بالضبط غير الكراهية او الطقوس والخرافات. هذا غير الرابط العجيب الي صار لبعض الشكوك مثل محل نوم العجوز وكيف انه ما يحميه من الذئاب وكونه على علاقة مع عائلة ميرقومي والي بدورها سوت ال Purge عشان الاتفاقية. الرواية تمتلك حصتها الكافية من قفزات المنطق.. الا اذا تعرف .. الرفليشن مود يعالج هذا الأمر الموسيقى العادية ما عدا ساوندتراك او اثنين والخلفيات الي في العادة تكون عديمة الفائدة في الضباب وعدد السي جيز المتواجدة قليل مع انها تقدر تستفيد كثيرا من السي جيز . كتابيا الرواية جودتها عالية وتستحق استثمارك فيها لكن انتاجيا ميه كانت تقدر تصنع تجربة اكثر اندماجا بالأخص الموسيقى.
amphibian عنده رواية مرئية جديدة قادمة في الطريق، اذا كانت حاجة استثنائية مثل ريجينغ لووب ف هنشوفها في الغرب أكيدا لكن لذاك الوقت بحاول اقرأ الرفليشن مود.
 
  • Like
Reactions: Tia

OverHeaven

True Gamer
خلصت القصة الرئيسية و طلعت كل النهايات السيئة. ال Revelation mode والextras + النهايات السرية بخليها للأسبوع الجاي مع ان ماتوقع بتغير رأيي كثير

اشوف ان اللعبة في اغلبيتها كانت ممتازة جدا و مرة فاقت توقعاتي الأولية لكن بصدق ما حبيت اللي صار في نهاية المسار الثالث والأشياء المتعلقة به

اضافة الخروف والحلم مرة ماكان لها داعي و حلها في النهاية مع هدف روكاكو كان خربوطة بنظري.
بس لأنك سميت التروفي Deus Ex Machina ويعني عارف هالشيء بنفسك مايعني ان بنمشيها لول نفس الشيء توه صار مع ذاك الفلم اللي مابقول اسمه لان يمكن حرق @@
الFeast، تاريخ ياسوميزو وفوجيوشي، العائلات الاربع و شينناي والاووكامي ساما والالهة اللي تلبست هارو والعجوز الذئب كلها كانت الغاز اكثر من كافية للعبة و شرح كيف انها مو خوارق ومن صنع البشر كان اغلبها جيد، بعضها كان شرح تسليكي للحق، مثلا ان الالهة اللي في هارو عرفت عن اللووبنق "بالحظ" وكان مجرد تخمين، مع ان النهاية توضح ان عندها قدرة اللووبنق كذلك و عشان كذا عرفت.
لكن على الأقل اللعبة حاولت...
اعتقد اني استمتعت بمشاهد الFeast وشخصية هاراوكي الtwisted اكثر من كشف الالغاز نفسها
الموسيقى اغلبها حسيتها عادية و تؤدي الغرض، بأستثناء كم اوست اللي كل مايجون يزيد الحماس ألف فجأة

+ الافتتاحية وثيم شاشة البداية
 
التعديل الأخير:

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
جيد، بعضها كان شرح تسليكي للحق، مثلا ان الالهة اللي في هارو عرفت عن اللووبنق "بالحظ" وكان مجرد تخمين، مع ان النهاية توضح ان عندها قدرة اللووبنق كذلك و عشان كذا عرفت.

الي فهمته ان البادجر الي داخل هارو يقدر يقرأ الافكار والذهن فكل مرة يلتقي بهاروواكي يقرأ كل تجاربة السابقة. غير انه اولريدي سوا صفقة مع الالهة العنكبوت بخصوص اللوبنق. مدري لو فاتني شي ثاني@@
 

OverHeaven

True Gamer
الي فهمته ان البادجر الي داخل هارو يقدر يقرأ الافكار والذهن فكل مرة يلتقي بهاروواكي يقرأ كل تجاربة السابقة. غير انه اولريدي سوا صفقة مع الالهة العنكبوت بخصوص اللوبنق. مدري لو فاتني شي ثاني@@

اذكر هذا كان كلامها اول ما ظهرت والرواية تحاول تقنعنا ان فعلا فيه خوارق وانك ماتقدر تفسرها بغير هالشيء. بسبعدها تبين أن البادجر حالة نفسية طلعت في هارو بعد اللي مرت به فقط

هاراوكي بنفسه - اعتقد بعد مشهد شنقها في المسار الثالث - قال انها كانت تقول اي كلام و تمثل دور الالهة و بالصدفة قالت الجواب الصح

بصراحة ماعرف عن اي صفقة تتكلم لول اما انها فاتتني ولا في الrevelation mode
الظاهر لازم اقراه اول
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
اذكر هذا كان كلامها اول ما ظهرت والرواية تحاول تقنعنا ان فعلا فيه خوارق وانك ماتقدر تفسرها بغير هالشيء. بسبعدها تبين أن البادجر حالة نفسية طلعت في هارو بعد اللي مرت به فقط

هاراوكي بنفسه - اعتقد بعد مشهد شنقها في المسار الثالث - قال انها كانت تقول اي كلام و تمثل دور الالهة و بالصدفة قالت الجواب الصح

بصراحة ماعرف عن اي صفقة تتكلم لول اما انها فاتتني ولا في الrevelation mode
الظاهر لازم اقراه اول

صحيح كلامك هارو كانت تتقمص دورها ذاك لما كانت صغيرة وهذا الي ظنه هاروواكي في البادئ الامر ان هذا كله تقمص لكن متأكد بعدين الرواية وضحت ان الشيء فعلاً صحيح والبادجر يتملك هارو وأجاب لطلباتها لما قالت انها تبي تجلب الانظار وهي الإله المزعومة وقالت البادجر يله راح اتملك هالجسد الي يبي هالشي.

القصة الرئيسية لمحت ان العنكبوت والبادجر متوافقين لما مشهد انكشاف ريكاكو. كذلك الريفليشين راح تتعمق في هالامر اكثر اقراه.
 

OverHeaven

True Gamer
صحيح كلامك هارو كانت تتقمص دورها ذاك لما كانت صغيرة وهذا الي ظنه هاروواكي في البادئ الامر ان هذا كله تقمص لكن متأكد بعدين الرواية وضحت ان الشيء فعلاً صحيح والبادجر يتملك هارو وأجاب لطلباتها لما قالت انها تبي تجلب الانظار وهي الإله المزعومة وقالت البادجر يله راح اتملك هالجسد الي يبي هالشي.

القصة الرئيسية لمحت ان العنكبوت والبادجر متوافقين لما مشهد انكشاف ريكاكو. كذلك الريفليشين راح تتعمق في هالامر اكثر اقراه.
بس البادجر تكلم عن طريق هاراوكي و ميكو بعد مو بس هارو، حتى هاراوكي قال ان كل واحد فيهم موجود هذا الالهة بداخله لكنهم ما يدرون، فقط هارو حالة قوية من هالشيء. و ان ناتج عن معتقداتهم و خوفهم من تاريخ ياسوميزو...الخ. طبعا بالنسبة لهاراوكي هذا كان التايملاين اللي صار فيه ذئب و بدأ ياكل اكلهم حتى بعدين قال لو سمعت كلام تشيمي و ما اكلته افضل. يعني الاكل جزء من التأثير عليهم
مممم يعني لو بعطي مثال الأمر أشبه بانفصام في الشخصية بسبب حالات نفسية واللي تكون فيها الشخصية الثانية مستقلة. عشان كذا يب البادجر موجود لكن مايقدر يقرأ الافكار.
و ايضا في الترو ايندينج الما هاراوكي تقمص الاووكامي ساما و كلمهم واحد واحد في النهاية هارو قالت اسمه وهي تصيح مع ان المفروض ما تعرفه، هذا يعني ان عندها قدرة اللووبنق بعد. صفقة مع العنكبوت على قولتك هممم هذا اللي فهمته والله اعلم

على العموم ان شاءالله اقراه الاسبوع الجاي^^
 

OverHeaven

True Gamer
ال revelation mode المفروض يصير حاجة ستاندرد في الفيجوال نوفلز. قاعد يضيف للتجربة بشكل ما تخيلته و توني في المسار الأول!
 

zlatanovic

True Gamer
بعد ما وصلت بعيد في اللعبة، بعيد جدا ... اعتقد ان هذي اللعبة من الافضل في الجنرا. كل عيوب اللعبة تتعلق اما بضعف تقني او الذوق الفني. غير كذا فهي من امتع وافضل ما لعبت على الاطلاق.

لولا الخوف من السبويلر لكتبت انطباعات مبهمة، لكن فانز الجنرا ذا لمّاحين بزيادة @@

سعيد اني قررت العب AI:S قبل هذي، لانه مستحيل اتحمل تفاهتها بعد ريجنق لوب.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
لولا الخوف من السبويلر لكتبت انطباعات مبهمة، لكن فانز الجنرا ذا لمّاحين بزيادة @@

اكتب اوعدك ما راح المح@@
 

zlatanovic

True Gamer
اللي داخل السبويلر محتوى ناري يهدم متعة اللعبة للي توه بادي:
اكثر شي عجبني في اللعبة هو انك قاعد تعيد نفس الحدث ثلاثة مرات لكن من ثلاثة وجهات مختلفة. المرة الاولى كمشاهد فقط، المرة الثانية في جانب الخير، المرة الثالثة في جانب الشر. وكل مرة تعيش التوتّر بكل تفاصيله!
المعلومات اللي تحصل عليها من الشخصيات بهذي المسارات الثلاثة تختلف بسبب كونهم في جانب الخير او الشر، او ما يحسبون لك حساب لأنك خارج المعادلة. و واضح ان المعلومات هذي بالاخير بتشكل الصورة النهائية للحل.

كيف فكرة بسيطة مثل هذي تقدم لك محتوى دسم ومتجدد حتى مع تكرارها.

بالنسبة للنهاية فعندي تصور عنها على شاكلة العاب لايتون، لكن اللي ماقدرت القى له تفسير هو سالفة اللوب والخطوط الزمنية.

اي شخص مغرم بالفيجول نوفل، بيحصل مبتغاه في هذي اللعبة.
 
  • Like
Reactions: Tia

OverHeaven

True Gamer
احد خلص الاكستراز المخيسين؟
خلصتهم من زمان وماكان لي خلق اكتب عنهم لانهم خربوا جو اللعبة بالكامل علي لول
بس دام انرفع الموضوع يفضفض شوي
طبعا حرق يفضل تكون مخلص الرواية كاملة
-الكوميديا وخصوصا في اكسترا تشيمي و هاراوكي مع الدب الزفت و تشيكاموتشي وهارو من اسوء الاشياء اللي شفتها في حياتي، المشكلة هنا ان مدة الفصول الاضافية طويلة جدا على غير المعتاد من مثل هذي الاشياء الجانبية، كنت غاصب نفسي اكملهم بسبب ما تبقى من الcompletionist اللي داخلي واحتمالية يطلع شيء مهم.
الاوست هذا بالذات اغلب الاحيان يجي مع لحظات كرنج و كوميديا تافهة دخل قائمة اسوء الاوستات اللي سمعتها في حياتي بسرعة

-مادري كيف اشرح هالنقطة عدل بس احس الشخصيات ماتقدر تبرز نقاط قوتها الا في ظروف مثل الفيست و خارجها تطلع شخصيات مملة و قابلة للنسيان بسرعة، بينما في العاب او اعمال ثانية حتى لو تشوف الشخصيات في سلايس اوف لايف بدون قصة لسى تستمتع فيهم بشكل كبير وماتحس بتغيير فيهم.

-واخيرا اللعبة جابت العيد في اكسترا الخروفة، قلتها من قبل القوى الخارقة ذي طلعت بشكل شاطح وبعيد كل البعد عن الجو اللي تميزت به اللعبة في الثلاث مسارات الأولى، واللعبة تحسسك ان كل شيء صار واللفة ذي بس مقدمة حق تبنى الاساس لسلسلة جديدة تكون ميكو من الشخصيات الرئيسية فيها، وقتها ماراح تكون اللعبة رينجنغ لوب اصلا بل شيء مختلف بالكامل، لو كانوا فعلا ناويين عليه لان ماعتقد اعلنوا عنها للان ومرت سنوات على نهاية ريجنغ لوب (؟)
غير ان من شرح القوى اللي طلعت شكلها بتطلع داونقريد متواضع من كايوس تشايلد في النهاية والله اعلم
 

zlatanovic

True Gamer
بعد الانتهاء منها، اللعبة تنقسم لقسمين، قسم تقييمه 10\10 واللي هو اول 80٪ من اللعبة، وقسم خرابيط ما اقدر حتى احط له رقم تقييم واللي يمثل آخر 20٪ من اللعبة.

هل الشخص المتقن لليابانية راح ينبهر من الاشياء اللي صارت نهاية اللعبة اكثر مني؟ الله اعلم. لكن بشكل عام النهاية غير مرضية لدرجة احس اني ما فهمتها اساسا! اول شعور جاني هو رد بوحة على المخبر:


اما بالنسبة لتقييم الشخصيات، واللي اعتبره جزئي المفضل في المراجعة فهو كالتالي:

105836.jpg

رقم 1، الاسطورة موتشي. حواراته ممتعه و وجوده النقاشات له اثر واضح، لدرجة كان واضح في المسار الثاني انه ذئب بسبب سكوته اغلب الوقت.

image

رقم 2، المتخلف هذا. من بداية اللعبة وتحس ان الموضوع فيه إنّ! انا مستغرب ان محد شك فيه اصلا، خصوصا لما كان البادجر. كان واضح انه يفهم وش قاعد يصير ولا كان ما اعترف انه العنكبوت وقتها.

105871.jpg

من اول ظهور له قبل موته وانا مستغرب كيف شخصية تقدم بالشكل السريع هذا وتموت مباشرة. وطلع بالاخير من افضل الشخصيات في اللعبة لكن للاسف تأثيره معدوم خارج اطار المسار الثالث. افضل ما اعجبني فيه لما اقترح على ريكاكو وماميا ادعاء كونهم الذئاب للفوز بصوت ميكو في المسار الثالث بعد موته.

تعليق اخير، اكثر ما اعجبني في اللعبة هو المسار الثالث. بحكم اني عاشق لانمي ديث نوت والسجال المستمر بين L و كيرا، وكيف L دائما يحاول ينصب فخ لكيرا، وكيرا يقرأ افكاره ويكشف عن افكاره الحقيقية حتى ما يحط نفسه في موقف الشك، فالسجال الحاصل في المسار الثالث هو استنساخ من ملحمة ال و كيرا.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED

في خبر مفاجئ أمس amphibian كاتب ريجنج لووب وكم رواية ثانية يعلن تركه للمطور KEMCO الي اشتغل معهم كل مسيرته وتحوله لفريلانسر وموظف حر، كذلك فيما يبدو لي أنه ربما ما راح يكمل العمل على مشروعه الحالي وروايته القادمة مع كيمكو للاسف(السيتينج مدينة ساحلية وبطلاتها بنتين وفيها حوريات بحر) الشيء انه فعلياً خلص كتابة القصة كاملة للمشروع ومدري اذا الريدي اكتمل ومخططين يصدرونه او ما راح يرى النور بعد مغادرة الكاتب الرئيسي.

خبر محبط لكن اتمنى نشوفه في استوديو كويس ويشتغل على حاجات بمستوى ريجنج لووب في المستقبل القريب :/
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
هل إعادة رفع المواضيع القديمة ممنوع؟ لا أعلم، ولكن يجب أن أترك إنطباعا هُنا ..

الرواية كانت 10/10 حتى الآكت الرابع
اللوب قوة خارقة؟ شيء كان متوقع ولكن ..
ريكاكو (الماسترمايند) تُهزم بطريقة سخيفة ومُجددا، قوة خارقة؟
وفي النهاية نكتشف عن طريق الإكسترا أن البطل نفسه يمتلك قوة خارقة وهي أن إستنتاجاته تجعل الشيء الذي لا يُعد حقيقيا يُصبح حقيقة!
وهارو تمتلك كيان يقرأ الأفكار؟

أن تخلق قصة مليئة بالأشياء المبهمة، وُتظهر البطل على أنه يحاول تفسير كلما يحدث بشكل منطقي كونه لا يؤمن بالخوارق هُو أمر يسهل على الجميع،
لكن التحدي يكمن في تفسير كل تلك الظواهر بشكل مقنع، وكُنت متشوق جدا لتفسير الكاتب الذي على ما يبدو هو الآخر لم يجد لها تفسيراً،
وكأنه يقول "المهم إستمتعت بالرحلة"؟

أشعر بالخيانة ..
 
أعلى