hits counter

Breath of the Wild والافكار المحذوفة

I B R A

True Gamer
3002422.jpg


لفت انتباهي بعض الافكار المحذوفة وانا اتصفح الارت بوك للعبة + السلسلة الي وضعتها نينتيندو عن مراحل التطوير بالويتيوب ..




Screen-Shot-2020-02-10-at-8-31-14-AM.png



الدراجة النارية ، من اشهر الافكار والي انتهت بالدي ال سي ، بالارت بوك كمان حاطين لينك يعزف على الجيتار لول ، طبعا هذه من الافكار الي بحد وصف اونوما صارع لاجلها لحد ما رضخ فوجيباشي بالنهاية ووضعها على شكل ديفاين بيست خاص بلينك ..




Screen-Shot-2020-02-10-at-8-32-06-AM.png


كونسبت ارت ستايل لزيلدا ، ستايل شعرها بالصورة ظهرت فيه بترايلر السيكول ، بالمناسبة هذه اكثر شخصية كانت معقدة من ناحية التصميم بحسب فوجبياشي ، ركزوا كثير على الانطباع الاول نحوها وعلى قصتها ورغبة اللاعب بانقاذها كل هذا انعكس على تصميمها ، بالتالي تصاميم محذوفة كثير لزيلدا :



Screen-Shot-2020-02-10-at-8-33-00-AM.png



Screen-Shot-2020-02-10-at-8-33-41-AM.png


Screen-Shot-2020-02-10-at-8-34-19-AM.png


هذا رهيب !

Screen-Shot-2020-02-10-at-8-35-09-AM.png



Screen-Shot-2020-02-10-at-8-35-51-AM.png



تصاميم لينك :

Screen-Shot-2020-02-10-at-9-09-35-AM.png


Screen-Shot-2020-02-10-at-9-10-13-AM.png



Screen-Shot-2020-02-10-at-9-10-46-AM.png


سكسوكة XD




Screen-Shot-2020-02-10-at-9-11-51-AM.png




Screen-Shot-2020-02-10-at-9-11-25-AM.png


الاداة هذه باليد شكلها رهيب ، ممكن مرتبطة بالقناع



فيه كمان افكار شاطحة ، على كلام واحد من المطورين الفريق جدا كان مهتم يخرج باشياء جديدة على السلسلة :


Screen-Shot-2020-02-10-at-8-36-32-AM.png


9jS065Q.gif


مركبة فضائية تغزوا العالم ، مره راحوا بعيد هنا لول



اكثر حاجة شاطحة طلعوا فيها :


Screen-Shot-2020-02-10-at-8-37-04-AM.png



اوك اتفهم اننا ممكن نشوف لينك بالفضاء بس وش دخل الميترويد XD



اجمل فكرة بدون منازع واتمنى يتمسكوا بها للسيكول :


Screen-Shot-2020-02-10-at-8-37-51-AM.png


قرية الاقزام , الفكرة كمان بحسب فوجبياشي انه لينك يصير قزم ، تراجعوا لاسباب متعلقة بالجيمبلاي ، احس عبارات الاسف على فوجبياشي وهو يتحدث عنها :/
 
التعديل الأخير:

Fire Claw

Hardcore Gamer
شكرا على الموضوع أخي ابراهيم.

مرة بنت أختي راوتني شوي من هالكتاب العجيب و شفت تصاميم أولية لدفاين بيستس غريبين... تقدر تحمل الكتاب من النت ما تحتاج تشتريه على الفكرة، هذا إلي سوته بنت أختي p:

عموما أقدر أشوف إنهم يرجعوا للكتاب و يراجعوا هالافكار و يعدلوا عليها في السيكول. الكتاب غني بالافكار حرام ينسى.
 

Santi caz

True Gamer
اتمنى نشوفها بالجزء الثاني
خايف جدا من مستوى العالم في الجزء الثاني لأنه نفس العالم خوفك عنصر الابهار يروح لأن كل شيء شفته
 

Fire Claw

Hardcore Gamer
اتمنى نشوفها بالجزء الثاني
خايف جدا من مستوى العالم في الجزء الثاني لأنه نفس العالم خوفك عنصر الابهار يروح لأن كل شيء شفته
إلي ممكن يصير برأيي هو إعادة إعمار القرى المدمرة و توسعة الموجودين. مع مجهود كافي ممكن يعطيك صورة مختلفة عن العالم.
 

Santi caz

True Gamer
إلي ممكن يصير برأيي هو إعادة إعمار القرى المدمرة و توسعة الموجودين. مع مجهود كافي ممكن يعطيك صورة مختلفة عن العالم.
ممكن بس يبقى تضاريس العالم ماتغيرت
 

aboooood

True Gamer
فكرة الدراجة كانت جدا ممتازة وعملية أكثر من الحصان
زيلدا كانت تعاني من ركوب الخيل وكانت الدراجة أفضل حل لتجول في عالم اللعبة

فكرة قرية الاقزام رائعة جدا بتمنى تكون في الجزء الثاني

باقي الأفكار لا شكرا ما بدي اشوفها ولا اسمع عنها خصوصا مركبة فضائية ههه
 

S30D1999

True Gamer
إحساسي يقول ان اغلب الأفكار هذي راح نشوفها في الجزء الثاني
 

Bo7mood89

True Gamer
اكيد بنشوف شكل ثاني مختلف تماما لهايرول..
اتمنى قرية الاقزام نشوفها..
و مابي اشوف فضائيين بلعبة زيلدا نهائياً ، كأنك تقول بنشوف ماريو بسايلنت هيل
 

titanfall

Tarnished
أحب أشوف أشياء مثل الكونسيبت ارتس و تفاصيل عن الأفكار الأولية و كيف طرأت على المطورين و ليش إختاروا أو حذفوا أفكار، زيلدا نفس البرية بدون شك واحدة من الألعاب إلي إنطرحت مئات أو آلاف الأفكار بفترة تطويرها، و أكيد تطوير اللعبة كان تحدي كبير جداً للمطورين

يعجبني في مطورين نينتندو أن دائماً يحاولون يجلبون أفكار مبتكرة بدل تقديم المزيد من نفس الشيء، الإبتكار من أكبر أولوياتهم، تقديم أفكار و تجارب جديدة و مبتكرة هو أمر مرسخ في فلسفة تطوير الشركة، هو بشكل عام فلسفة تطوير الشركة هي السبب إلي يخليها تقدم أفضل ألعاب الطرف الأول، يعني ركزوا معي شوي، كمثال الشركة توفر بيئة مريحة جداً لمطوريها، هذا ليش كثير من الموظفين يظلون يعملون في الشركة لسنوات طويلة و ما نسمع بكثرة عن مغادرة مطورين كبار من الشركة، بل بعضهم يفضل يواصل العمل معهم على التقاعد، مياموتو و تيزوكا كمثال موجودين في الشركة من حوالي 36 سنة! ايقوتشي مبتكر انيمال كروسنج لا زال موجود في الشركة أيضاً، كويزومي مخرج ماريو جالاكسي الأولى و ألعاب أسطورية أخرى لا زال في الشركة، ساكاموتو مخرج سوبر ميترويد لا زال في الشركة، ساكوراي مبتكر سوبر سماش و كيربي لا زال فريقه يعمل بشكل حصري مع الشركة، إيجي أنوما يعمل مع الشركة منذ 32 سنة تقريباً، و الأمثلة كثيرة!

عاد أعرف في ناس يحبون يستخدمون هالنقطة للسخرية من الشركة و يقولون عجائز نينتندو و متحجرين و بلا بلا، لكن أسلوب الشركة يثبت مراراً و تكراراً مدى فاعليته و إمتيازه، نفس هؤلاء المطورين العريقين مرروا فلسلفة تطويرهم للمطورين الشباب، و لا زالوا يشرفون على سلاسلهم أو سلموا المهمة لشخص آخر يثقون فيه، مثل لما إيجي أنوما إستلم قيادة سلسلة زيلدا نيابة عن مياموتو من أكثر من عقد و يشرف على جميع ألعاب السلسلة منذ ذلك الحين، السلسلة بأيدي أمينة مع أنوما، الموظفين القدامى يتم مكافئتهم بترقيات، بينما الموظفين الشباب يتعلمون من القدامى و في المستقبل هم من يمررون إلي تعلموه لمن بعدهم، كويزومي تتلمذ لدى مياموتو و الآن موتوكورا (مخرج ماريو أوديسي) و هاياشيدا (مخرج ماريو جالاكسي 2) يتعلمون من كويزومي، مثل ما فوجيباياشي (مخرج زيلدا نفس البرية) يتعلم من إيجي أنوما و إلي تعلم من مياموتو

إذاً هي حلقة مستمرة لا تنتهي تضمن بأن فلسلفة التطوير لدى الشركة لن تندثر أبداً، فلسفة أساسها هو مياموتو و المطورين العباقرة الآخرين إلي ساهموا في بناء تشكيلة ضخمة من العناوين للشركة، تقدم أفضل و أريح بيئة عمل للموظفين مقارنة بباقي شركات الطرف الأول و معظم شركات التطوير في العالم و بنفس الوقت عندها إدارة عبقرية للمشاريع و فرق التطوير، و هذا أثبتته مراراً و تكراراً، هذا ليش الشركة تنتج أفضل ألعاب طرف أول.
 

Mikau

True Gamer
المينيش فكرة غير عملية ولا تناسب السلاسه الموجوده في botw بالرغم انها بتكون ممتازه قصصيا وتضيف للعالم وتنوع الاعراق والاتموسفير الخاص فيها جميل ومميز
جزء Minish Cap بالرغم من جماله الا انه اثبت ان الفكرة ك جيمبلاي غير عملية
 

White Soul

Moderator
مشرف
Breath of the Wild كانت من اسمها تركز على الطبيعة والتفاعل معها، وأشوفها فعلت هذا بشكل ممتاز. جانب الخيال العلمي كان موجود بشكل معقول متمثلًا في الGuardians وتكنلوجيا sheikah ، لكن لو زودوها وضافوا مركبة فضائية أشوفها بتخرب أجواء الطبيعية. حتى الدراجة النارية بغض النظر عن دورها في الجيم بلاي أشوفها غير مناسبة لأجواء اللعبة. لذلك سعيد أن الأفكار الفضائية هذه ما وجدت طريقها في النسخة النهائية.


بالنسبة لي، أتمنى سيكوال BotW يركز على الفانتازيا المبنية على الطبيعة بدل الطبيعة نفسها، ويبتعدوا عن التكنلوجيا والخيال العلمي أفضل.
 

Netero

True Gamer
أتمنى ياخذوا أشياء من سكايوارد سورد في السيكول، الدنجنز الخرافية (الصحراء:cry:)، الزعماء الأسطوريين، التوجه الفني الخرافي...... لاعب جميع أجزاء زيلدا عدا ويند ويكر وهي مفضلّتي بينهم رغم إن الأغلب يعتبرها أقل الأجزاء مستوى، وأفضل ما لعبت الجيل السابق برضه، دنجنز BOTW محبطة، جداً محبطة بالمقارنة، الزعماء أقل من عاديين، أمنيتي هي تحسين هذه الجانبين في السيكول (وأتوقع ذلك).
 

لُقمَان

True Gamer
أفكار مثيرة للإهتمام، فكرة الأقزام والهجوم الجوي هي أكثر ما أثار إهتمامي، تخيلوا يعني نفس فكرة الجنود بفف15 مركبة تحمل إعداء وتطلق عليك بس مطبقة أفضل ومصقولة أكثر ؟ ولو تكون مثلا محصورة لمنطقة معينة من الخريطة لتمميزها ^^
إلا على فكرة وش تتوقعون يضيفون بالسيكوال ؟ عن نفسي أتوقع أشياء كثيرة، ولكن أرجح وبدرجة كبيرة ....

star-fragment-description-e17fe.jpg


[ كرافتنج سيستم ] :- يعني ألريدي اللعبة فيها مئات العناصر والأيتمز، حصرها على الطبخ والتجارة فقط ما كان قرار موفق، ألريدي اللعبة تحمل بوتشنل نظام كرافتنج خارق مب بس ممتاز، حتى سكايوورد كان فيها حداد ونظام تطوير أسلحة، ولو يتم مثلا تسوي كرافت لـ حجر "ruby" و 3 حبات "ستيك" و حبتين"فلنت" وتدمجه مع سلاحك يعطيك تعزيز لمدة بقاء السلاح، والأمور والإحتمالات هنا لا تعد ولا تحصى وأكثر بكثير من الطبخ اللي فأجانا بضخامته ^^......و في تريلر السيكوال ألريدي شفنا الحقيبة حقت الكرافتنج فوق المخلوق الجديد يعني X'D

p_1501crd0o1.png

وأتوقع بعد [ إعادة هيكلة الشراينز ] ، نشوف بيئات متنوعة بدل البيئة المعتادة، وأتوقع نلقى أعداد أقل ولكن بجودة أكبر، ويمكن حتى الدفاين بيست تتغير مع هذا الشيء.
 
التعديل الأخير:

I B R A

True Gamer
وأنتم وش تتوقعون نشوف ؟ @@

امنيات وتوقعات :

اعادة هيلكة الديفاين بيستس + تقليل عدد الشراينز : الديفاين بيستس مشكلتهم مكررين ، الكونسبت هو نفسه وبالامانة حل الالغاز كان شوية متعب مع قصة انك تلف الديفاين نفسه ، بالدي ال سي عملوا ديفاين بيست ممتاز جدا ، اقدر اشوفهم يبنوا عليه وينوعوا اكثر بالافكار ، طبعا البيئات نفسها لازم تكون مختلفة حتى تعطي تنوع اكبر حتى بالاتموسفير ..

العودة لكونسبت الزعماء المعتادين بالسلسلة : اتوقع الميني بوسس بالعالم بيكونوا نفسهم ككونسبت ، لكن زعماء الديفاين بيستس اتمنى يرجعوا للطريقة التقليدية التحدي فيهم يعتمد على الالغاز بنسبة كبيرة ..

زيادة عدد الادوات : ٤ ادوات رئيسية قليلة جدا ، ال hookshot مثلا من الثوابت بالعاب زيلدا ، استخدامه بيكون رهيب جدا بالتسلق ، عموما ادوات اكثر بيحسن نظام المكافئات او التقدم باللعبة

الاسلحة ما تنكسر : اكبر انتقاد تعرضت له اللعبه ، ما استبعد لو رجعوا للنظام القديم

زيلدا قابلة للعبة : من الترايلر + اونوما لمح في كم مناسبة ، اتمنى تكون جزئية قصصية خاصة بها يعني حاجة زي ايلي بذا لاست اوف اس الاولى وما تكون كو اب !

توجه قصصي اكثر وضوح : نظام الذكريات ما اتوقع يرجع ، بالتالي اللعبة ستوري دريفن اكثر من الجزء الاول ، ما اعرف احس بيركزوا كثير على علاقة لينك وزيلدا ، يمكن كمان لاول مره على السلسلة زيلدا بترافق لينك طوال الرحلة او معظمها على الاقل ..
 

Fire Claw

Hardcore Gamer
زيادة عدد الادوات : ٤ ادوات رئيسية قليلة جدا ، ال hookshot مثلا من الثوابت بالعاب زيلدا ، استخدامه بيكون رهيب جدا بالتسلق ، عموما ادوات اكثر بيحسن نظام المكافئات او التقدم باللعبة

في الحقيقة نقطة حبيتها كثير متعلقة بمثل هالأدوات؛ و هي إن اللاعب يحصل كل الأدوات إلي يحتاجها من البداية بالتالي يكون حل الألغاز مقتصر على هاذي الأدوات أو التفكير البحت أو حتى الاثنين مجتمعين و ما يوقف على شي مثل صندوق أو مكان و يقول "واضح إني أحتاج إلى أداة معينة فما بعور راسي" .

فإنهم حتى يتخلوا عن الأدوات ال standard هي حركة موفقة بالنسبة لي، لكن إن رجعوا هاذي الأدوات بحيث إنها تسهل الاستكشاف و الترحال زي ما قلت إنت فهو شي ما أقول له لا :)
 

لُقمَان

True Gamer
في الحقيقة نقطة حبيتها كثير متعلقة بمثل هالأدوات؛ و هي إن اللاعب يحصل كل الأدوات إلي يحتاجها من البداية بالتالي يكون حل الألغاز مقتصر على هاذي الأدوات أو التفكير البحت أو حتى الاثنين مجتمعين و ما يوقف على شي مثل صندوق أو مكان و يقول "واضح إني أحتاج إلى أداة معينة فما بعور راسي" .
في الحقيقة، موضوع أكرم كان يتركز على هذي النقطة بشكل كامل، لو ماقريته شيك عليه هنا :-
https://www.true-gaming.net/boards/...اللعبة-التي-لم-يقل-فيها-ما-تستحق-يوماً.42616/
 

Eye

السوسة
امنيات وتوقعات :

اعادة هيلكة الديفاين بيستس + تقليل عدد الشراينز : الديفاين بيستس مشكلتهم مكررين ، الكونسبت هو نفسه وبالامانة حل الالغاز كان شوية متعب مع قصة انك تلف الديفاين نفسه ، بالدي ال سي عملوا ديفاين بيست ممتاز جدا ، اقدر اشوفهم يبنوا عليه وينوعوا اكثر بالافكار ، طبعا البيئات نفسها لازم تكون مختلفة حتى تعطي تنوع اكبر حتى بالاتموسفير ..

العودة لكونسبت الزعماء المعتادين بالسلسلة : اتوقع الميني بوسس بالعالم بيكونوا نفسهم ككونسبت ، لكن زعماء الديفاين بيستس اتمنى يرجعوا للطريقة التقليدية التحدي فيهم يعتمد على الالغاز بنسبة كبيرة ..

زيادة عدد الادوات : ٤ ادوات رئيسية قليلة جدا ، ال hookshot مثلا من الثوابت بالعاب زيلدا ، استخدامه بيكون رهيب جدا بالتسلق ، عموما ادوات اكثر بيحسن نظام المكافئات او التقدم باللعبة

الاسلحة ما تنكسر : اكبر انتقاد تعرضت له اللعبه ، ما استبعد لو رجعوا للنظام القديم

زيلدا قابلة للعبة : من الترايلر + اونوما لمح في كم مناسبة ، اتمنى تكون جزئية قصصية خاصة بها يعني حاجة زي ايلي بذا لاست اوف اس الاولى وما تكون كو اب !

توجه قصصي اكثر وضوح : نظام الذكريات ما اتوقع يرجع ، بالتالي اللعبة ستوري دريفن اكثر من الجزء الاول ، ما اعرف احس بيركزوا كثير على علاقة لينك وزيلدا ، يمكن كمان لاول مره على السلسلة زيلدا بترافق لينك طوال الرحلة او معظمها على الاقل ..

يعني باختصار بريث اوف ذا وايلد تكون مو بريث اوف ذا وايلد ..

من وجهة نظري اسوء زيلدا بلا منازع وافضل عالم .. الظاهر صعب تتفوق بكل الاشياء .. المفروض بريث اوف ذا وايلد تكون سلسلة جانبية زي زيلدا ٢دي ويحتفظون باسم "اسطورة" زيلدا للاجزاء ذات التوجه المعتاد .. وهالكلام من فان لعب جميع الاجزاء على مدار ٢٠ سنة.. حطيت ٥٠ ساعة .. بعدها خلاص حسيت بملل وكره للعبة

اللعبة مليانة عيوب اتمنى يصلحونها بالسيكول ولو اني فاقد الامل ..

-توجه ساندبوكس : العالم ضخم لكن الفرق الوحيد بالمناطق هو البيئات .. حتى تصميم المناطق مكرر اغلبه جبال وتسلق ممل .. كأنهم يقولون لك ابحث عن شي يسليك بذي اللعبة

- انعدام المعنى : تصاميم المناطق توحي ان فيه لور فيه شي مميز بتماثيل بالصحراء بمنحوتات بالغابة .. واخرتها مجرد شراين مثل ال ١٢٠ شراين المنثرة بالعالم واللي حلبت افكار الادوات .. اللي مالها اي ارتباط بالهدف من الكويست الاساسي ولا تحس انك جالس تحقق منها منفعة لعالم وشخصيات اللعبة

- الاسلحة والادوات والاكل : احد اغبى القرارات كان انهم يتخلون عن الادوات ويحصرون استخداماتها .. ليش تخليني احافظ على سلاح قوي او مميز عشان بعد ٥ ضربات ينكسر وادور غيره .. ايش المتعة بتجميع انواع الطبخات المملة مرارا وتكرارا عشان اتحرك بالعالم..

-الشراينز العشوائية والدنجنز واللي انت وحظك : يعني بعد مجهود ووقت القى شراين محتواه طالع باليانصيب .. يطلع اما لغز بسيط .. او قتال .. او افكار مكررة حول نفس الادوات .. طبعا واضح بسبب محدودية الجهاز انهم لازم ينقلونك لمكان ثاني له ريندر مختلف عشان ما تخرب اللعبة .. وخذ لك انزل واطلع من الشراينز ٢٠ الف مرة

- لما تقرب من البيستز يبعدونك : هذي القاتلة بالنسبة لي ، يعني لما تسلقت للطير فوق الجبل عشان اسوي قلايد لمسافة ابعد .. اللعبة بكل خبث تنقلك بعيد .. طيب كذا انا استفدت ايه؟

ما انكر انها لعبة ممتازة واستمتعت فيها كثير .. لكنها تحاول تكون سكايرم وهي زيلدا .. وفشلت بالاثنين
 

I B R A

True Gamer
يعني باختصار بريث اوف ذا وايلد تكون مو بريث اوف ذا وايلد ..

اتمنى الي يميز بريث اوف ذا وايلد يكون موجود ، الحرية بالاستكشاف والمحتويات المتناثرة بكل زاوية من العالم ، ديناميكية العالم نفسه والتفاعل مع البيئة ، هم افضل حل يسوه انهم يدمجوا الفورميلا القديمة مع الجديدة حتى ممكن يرضوا كل الفانز
 

Sky Walker

True Gamer
المفروض بريث اوف ذا وايلد تكون سلسلة جانبية زي زيلدا ٢دي ويحتفظون باسم "اسطورة" زيلدا للاجزاء ذات التوجه المعتاد .. وهالكلام من فان لعب جميع الاجزاء على مدار ٢٠ سنة

اعلمك وش المضحك المبكي؟ قبل نزول بريث لما اخر مرة نينتيندو عملت زيلدا كونسول بالتوجه المعتاد "سكايوارد" جزء كبير من فانز زيلدا كرهوها وانتقدوها لانها " لازالت بالتوجه المعتاد" لول ، بجانب انتقادات التحكم طبعا ، انتقادات كثيرة كانت مفادها " السلسلة لازالت متمسكة باصولها الكلاسيكية بشكل كبير" او " الفورملا صارت قديمة " او " اللعبة كانت تلعب في الجانب الآمن وماقدمت شي جديد " وهالشي قالوه حتى النقاد وماكان محصور للفانز . ماكان في نقد بناء واضح حول سكايوارد من الفان بيس ، وشفت البعض من الفانز يسفل فيها لتحت لدرجة اذكر اللي قال ان داركسايدرز ٢ لعبة زيلدا افضل منها :| انا حبيت سكايواد جدا واشوفها افضل من توايلايت و ويند ويكر وماجوراز ، لكن بنفس الوقت حسيت ان فعلا جا الوقت اللي نشوف فيه شي جديد.

، اول زيلدا نزلت كانت تريد اللاعب "يغامر" في عالمها وتستكشف اسراره ، قبل لا العب اي زيلدا كنت احسب انها كذا ، وللاسف اغلب اجزاء ال٣دي عالمهم عبارة عن هب وورلد ثقيل دم و وظيفته انك توصل من دنجن الى الثاني علشان تشوف ابداع اللعبة ، وماتشوف حاجات مثيرة للاهتمام في العالم الخارجي من سايد كويستات رهيبة او مثيرة للاهتمام الا فيما ندر ، السلسلة احتاجت تحصل تجديد زي ماصار مع ريزي٤ ، لو بريث نزلت باسلوب السلسلة السابق كان ماحصلت حتى نص مبيعاتها الحالية ولا كان بتحصل المديح اللي حصلته سواء من الفان بيس او الناس الجدد للسلسلة. وبرايي المتواضع مش لازم ومش قانون ان اللعبة تمشي على الستايل المعتاد بسلسلتها علشان نعتبرها "زيلدا ممتازة" ، ماريو 64 مختلفة تماما عن فلسفة ماريو الكلاسيك هل معناتها انها لعبة ماريو سيئة ؟ ماريو جالاكسي اختلفت بشكل كبير عن فلسفة ماريو 64 و سانشاين فهل معناتها انها لعبة ماريو 3دي سيئة ؟ ونفس الشي مع سلسلة ريزي واللي صار مع الجزء الرابع.

بريث اوف ذا وايلد هي نتيجة انتقادات الفانز سواء كانت منطقية او لا على مدار السلسلة زي ماصار مع اغلب الأجزاء " توايلايت صارت بالشكل اللي نعرفه بسبب انتقادات الفانز للستايل الكارتوني لويند ويكر ولا كان رح تكون ويند ويكر ٢ - سكايوارد صارت عوالمها اقرب للخطية وقدمت البري دنجنز بسبب انتقادات الفانز ان عالم توايلايت كبير بشكل ماله داعي وغير مثير للاستكشاف و بسبب مشاكل ال pacing " ، تذكرون ميم مياموتو اللي يتكلم كيف كلام الفانز يتغير مع كل جزء ؟ للاسف هذا اللي حصل ، وكل جزء كان يحصل سب اكثر من اللي قبله ، لحسن الحظ ان بريث اوف ذا وايلد حصلت على مديح عالي ونالت اعجاب الكثير سواء داخل فان بيس السلسلة او خارجها وكان في نقد واضح واقتراحات في محلها من اللاعبين عن الحاجات اللي ممكن تتحسن او تتغير في الاجزاء القادمة ، كل اجزاء زيلدا تشكلت بالشكل اللي شفناه والجزء الثاني من بريث اوف ذا وايلد مش خارج من هالمعادلة وهالمرة واضح للمطورين ليش الناس حبت بريث اوف ذا وايلد وان شاء الله نشوفهم يبنون على نجاح العنوان.

ممكن مثلا نشوف رجوع الدنجنز الرئيسية مع وجود الشراينز "حبيت فكرة الديفاين بيستس وبعضهم فيهم ليفل ديزاين رهيب بس ودي لو كانوا اطول وفي تنويع بالبيئة الفنية وحبيت الشراينز جدا واعطوا طعم رهيب لاستكشاف العالم بس تمنيت تنويع اكثر في تصاميمهم الفنية" وتقديم نظام Durability مختلف ومتحسن "عن نفسي حبيت النظام في الجزء الاول ومخليها تجربة مميزة ويعطي طابع البقاء واني احاول استعمل البيئة من حولي اني اهزم الاعداء لكن لا بأس من التحسين هنا".

بالنسبة لي كفان لسلسلة زيلدا: بريث اوف ذا وايلد هي لعبة زيلدا احلامي وجت على ذوقي تماما ، وجدت طعم المغامرة اللي دايما كنت اتمنى اني القاه في السلسلة ، دايما كنت اقول في فارق واضح في كيف تقدم منتج بيرفكت بين العاب زيلدا الكونسول "من ويند ويكر وطالع" وبين العاب ماريو ال٣دي "من جالاكسي وطالع" . لكن بريث كسرت هالشي وصارت جالسة جنب سلسلة جالاكسي في اعلى قائمتي لافضل العاب لعبتها.
 
التعديل الأخير:

YazeedVx

True Gamer
انتقادات كثيرة كانت مفادها " السلسلة لازالت متمسكة باصولها الكلاسيكية بشكل كبير" او " الفورملا صارت قديمة " او " اللعبة كانت تلعب في الجانب الآمن وماقدمت شي جديد " وهالشي قالوه حتى النقاد وماكان محصور للفانز .

مااشوف الامرين يتعارضون بصراحة، تقدر تقدم عالم ورحلة استكشافية وبنفس الوقت دنجنز ذكية وبيئات متنوعة

تكلفة زيادة؟ نعم ربما، لكن زيلدا دايما كانت تدفع الصناعة للامام ولما قدمت لعبة ثلاثية الابعاد بالكامل في زمن التو دي ماحد تكلم عن التكلفة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مااشوف الامرين يتعارضون بصراحة، تقدر تقدم عالم ورحلة استكشافية وبنفس الوقت دنجنز ذكية وبيئات متنوعة

تكلفة زيادة؟ نعم ربما، لكن زيلدا دايما كانت تدفع الصناعة للامام ولما قدمت لعبة ثلاثية الابعاد بالكامل في زمن التو دي ماحد تكلم عن التكلفة

الأمر ليس له علاقة بالتكلفة أكيد يزيد، BotW هي بالفعل أغلى لعبة كُلفة من ننتندو في التاريخ، لعبة بحاجة إلى بيع أكثر من 2 مليون نسخة بالسعر الكامل (و من طرف أول لا يدفع رسوم licensing بنسبة 30% على كل لعبة مباعة) حتى تُصبح ربحية

لو قرأت المُقابلات السابقة مع فريق التطوير، هم شرحوا جيدًا فلسفتهم في تصميم اللعبة و رغبتهم في عدم (إبعاد) اللاعب طويلًا عن العالم

في رأيي المتواضع، BotW في سلسلتها هي مثل Resident Evil 4 و Final Fantasy XII

ألعاب جبارة و ثورية في اللعب و كسرت حواجز في صناعة الألعاب، لكنها خسرت "بعض" مزايا الألعاب السابقة بشكل لم يرق تمامًا لفئة معينة من جماهير هذه السلاسل.
 

Sky Walker

True Gamer
مااشوف الامرين يتعارضون بصراحة، تقدر تقدم عالم ورحلة استكشافية وبنفس الوقت دنجنز ذكية وبيئات متنوعة
انا فقط ذكرت انتقادات الفانز ذاك الوقت وماقلت ان الامر فيه تعارض ، لما تكثر هالنوع من الانتقادات تتوقع فريق التطوير والمخرج رح يقول: "اوك خلنا نحط بعض الاضافات هنا وهناك!" وبس ؟ بتتكرر سالفة سكايوارد مرة ثانية.

اللي ارمي له هو ان ما الوم فريق التطوير في اللي عمله ببريث ، سكايوارد كانت اكثر لعبة كلفتهم وبنفس الوقت اقل زيلدا باعت ، وكثرت الانتقادات حول التجديد وكان فعلا جا وقته ، لكن نفس ماقال حسين مش الكل راح يقبل بالتغييرات .
 

aboooood

True Gamer
في رأيي المتواضع، BotW في سلسلتها هي مثل Resident Evil 4 و Final Fantasy XII

ألعاب جبارة و ثورية في اللعب و كسرت حواجز في صناعة الألعاب، لكنها خسرت "بعض" مزايا الألعاب السابقة بشكل لم يرق تمامًا لفئة معينة من جماهير هذه السلاسل.

بعد تجربتي نفس البرية صعب اتقبل اي لعبة زيلدا بالنظام القديم
توقعي غير يكون الجزء الثاني نقلة نوعية زي ما صار مع ماريو جالكسي 2
بدي اسالك شو الاشياء تتنمنى تكون موجودة بالجزء الثاني و الاشياء تتمنى انها تتعدل من الجزء الاول ؟؟؟؟
 

aboooood

True Gamer
الجزء الاول كان خرافي بتمنى:

-زيادة عدد المعابد من 4 الى 12 يكون فيهم تنويع زي الاجزاء القديمة بالافكار مختلفة
-بتمنى ايضا زيادة عدد الشراين من 120 الى 250 كثير هيك بعرف بس مع خريطة كبيرة بدها هيك رقم
-ما بدي تكسر الاسلحة بس ممكن انها تقل قوة ولازم تروح ع حداد عشان يصلح الاسلحة ويكون الطبخ منو فائدة يعني لما تضيف فلفل ع السلاح يعطي سحر معين هي شي
- تنويع الامكان بشكل اكبر زي عوالم زينوبليد فكرة قرية الاقزام جدا رائعة مثلا
-الرسوم اللعبة تتحسن بشكل اكبر وتكون 60 اطار
 

mustafa12

True Gamer
امنيات وتوقعات :

اعادة هيلكة الديفاين بيستس + تقليل عدد الشراينز : الديفاين بيستس مشكلتهم مكررين ، الكونسبت هو نفسه وبالامانة حل الالغاز كان شوية متعب مع قصة انك تلف الديفاين نفسه ، بالدي ال سي عملوا ديفاين بيست ممتاز جدا ، اقدر اشوفهم يبنوا عليه وينوعوا اكثر بالافكار ، طبعا البيئات نفسها لازم تكون مختلفة حتى تعطي تنوع اكبر حتى بالاتموسفير ..

العودة لكونسبت الزعماء المعتادين بالسلسلة : اتوقع الميني بوسس بالعالم بيكونوا نفسهم ككونسبت ، لكن زعماء الديفاين بيستس اتمنى يرجعوا للطريقة التقليدية التحدي فيهم يعتمد على الالغاز بنسبة كبيرة ..

زيادة عدد الادوات : ٤ ادوات رئيسية قليلة جدا ، ال hookshot مثلا من الثوابت بالعاب زيلدا ، استخدامه بيكون رهيب جدا بالتسلق ، عموما ادوات اكثر بيحسن نظام المكافئات او التقدم باللعبة

الاسلحة ما تنكسر : اكبر انتقاد تعرضت له اللعبه ، ما استبعد لو رجعوا للنظام القديم

زيلدا قابلة للعبة : من الترايلر + اونوما لمح في كم مناسبة ، اتمنى تكون جزئية قصصية خاصة بها يعني حاجة زي ايلي بذا لاست اوف اس الاولى وما تكون كو اب !

توجه قصصي اكثر وضوح : نظام الذكريات ما اتوقع يرجع ، بالتالي اللعبة ستوري دريفن اكثر من الجزء الاول ، ما اعرف احس بيركزوا كثير على علاقة لينك وزيلدا ، يمكن كمان لاول مره على السلسلة زيلدا بترافق لينك طوال الرحلة او معظمها على الاقل ..
بالعكس اذا كانت coop فشي ممتاز نظام اللعبة يساعد على هذا الشي.
 
أعلى