hits counter

مبيعات السوق الياباني (Famitsu)

hussien-11

Senior Content Specialist
https://www.true-gaming.net/home/415766/

Capture-1.png


- مبيعات السويتش في اليابان وصلت هذا العام إلى 4.5 مليون وحدة، أعلى من العام الماضي بواقع مليون وحدة، ننتندو تتوقع بيع 18 مليون جهاز في العام المالي (أعلى من العام المالي الماضي بمليون وحدة) و المليون الإضافي هذا ها قد تحقق من اليابان لوحدها، بالنظر إلى السوق العالمي من الممكن أن ينتهي المطاف بالجهاز لبيع 19 مليون وحدة في العام المالي.

- السويتش يمتلك 76% من سوق الألعاب في اليابان و ال3DS لديه 4%، ننتندو إجمالًا تُهيمن على السوق الياباني في 2019 بنسبة 80%.

- مبيعات البلايستيشن4 تراجعت عن العام الماضي بنحو 500 ألف جهاز.

01./01. [NSW] Pokemon Sword / Shield # <RPG> (Pokemon Co.) {2019.11.15} (¥5.980) - 243.476 / 2.988.134 <80-100%> (-16%)
02./02. [NSW] Luigi's Mansion 3 <ACT> (Nintendo) {2019.10.31} (¥5.980) - 59.349 / 505.998 <60-80%> (-25%)
03./03. [NSW] Ring Fit Adventure <HOB> (Nintendo) {2019.10.18} (¥7.980) - 52.521 / 495.639 <80-100%> (-8%)
04./05. [NSW] Minecraft # <ADV> (Microsoft Game Studios) {2018.06.21} (¥3.600) - 40.905 / 1.145.939 <80-100%> (-2%)
05./07. [NSW] Mario Kart 8 Deluxe <RCE> (Nintendo) {2017.04.28} (¥5.980) - 40.883 / 2.659.009 <80-100%> (+8%)
06./04. [NSW] Mario & Sonic at the Olympic Games: Tokyo 2020 <SPT> (Sega) {2019.11.01} (¥5.990) - 40.866 / 195.128 <60-80%> (-19%)
07./09. [NSW] Super Smash Bros. Ultimate # <FTG> (Nintendo) {2018.12.07} (¥7.200) - 35.385 / 3.453.052 <80-100%> (+4%)
08./00. [NSW] Dr. Kawashima's Brain Training for Nintendo Switch <HOB> (Nintendo) {2019.12.27} (¥3.480) - 34.696 / NEW <20-40%>
09./10. [NSW] Super Mario Party # <ETC> (Nintendo) {2018.10.05} (¥5.980) - 34.649 / 1.263.710 <80-100%> (+8%)
10./06. [NSW] Fishing Spirits: Nintendo Switch Version <SPT> (Bandai Namco Games) {2019.07.25} (¥5.700) - 33.623 / 336.995 <80-100%> (-13%)
11./08. [NSW] Super Mario Maker 2 # <ACT> (Nintendo) {2019.06.28} (¥5.980) - 26.402 / 800.504 <80-100%> (-23%)
12./12. [NSW] Splatoon 2 # <ACT> (Nintendo) {2017.07.21} (¥5.980) - 21.094 / 3.252.760 <80-100%> (+7%)
13./11. [NSW] Disney Tsum Tsum Festival # <ETC> (Bandai Namco Games) {2019.10.10} (¥6.100) - 17.473 / 125.498 <60-80%> (-16%)
14./14. [NSW] Yo-kai Watch 4++ <RPG> (Level 5) {2019.12.05} (¥6.480) - 12.331 / 46.896 <60-80%> (-15%)
15./17. [NSW] New Super Mario Bros. U Deluxe <New Super Mario Bros. U \ New Super Luigi U> <ACT> (Nintendo) {2019.01.11} (¥5.980) - 12.152 / 747.589 <80-100%> (+2%)
16./16. [NSW] The Legend of Zelda: Breath of the Wild # <ADV> (Nintendo) {2017.03.03} (¥6.980) - 11.170 / 1.481.349 <80-100%> (-8%)
17./18. [NSW] Taiko no Tatsujin: Drum 'n' Fun! <ACT> (Bandai Namco Games) {2018.07.19} (¥6.100) - 10.738 / 420.582 <80-100%> (-7%)
18./20. [NSW] Jikkyou Powerful Pro Baseball <SPT> (Konami) {2019.06.27} (¥6.980) - 8.375 / 210.259 <80-100%> (-13%)
19./21. [NSW] Super Mario Odyssey # <ACT> (Nintendo) {2017.10.27} (¥5.980) - 7.632 / 2.047.546 <80-100%> (-21%)
20./13. [PS4] Warriors Orochi 4: Ultimate <ACT> (Koei Tecmo) {2019.12.19} (¥7.800) - 7.382 / 25.768 <40-60%> (-60%)
21./15. [PS4] New Sakura Wars # <ACT> (Sega) {2019.12.12} (¥8.800) - 7.380 / 161.288 <80-100%> (-45%)
22./26. [NSW] Dragon Quest XI S: Echoes of an Elusive Age - Definitive Edition # <RPG> (Square Enix) {2019.09.27} (¥7.980) - 7.273 / 463.699 <80-100%> (+5%)
23./22. [NSW] Fortnite: Darkfire Bundle <ACT> (Warner Entertainment Japan) {2019.11.07} (¥3.000) - 6.179 / 41.089 <80-100%> (-27%)
24./29. [NSW] FIFA 20 <SPT> (Electronic Arts) {2019.09.27} (¥5.093) - 5.838 / 43.956 <60-80%> (-6%)
25./27. [NSW] Kirby Star Allies <ACT> (Nintendo) {2018.03.16} (¥5.980) - 5.835 / 783.874 <80-100%> (-12%)
26./24. [NSW] Eiga Sumikko Gurashi: Tobidasu Ehon to Himitsu no Ko - Game de Asobou! Ehon no Sekai <ETC> (Nippon Columbia) {2019.11.07} (¥4.800) - 5.697 / 32.049 <60-80%> (-32%)
27./30. [NSW] Olympic Games Tokyo 2020: The Official Video Game <SPT> (Sega) {2019.07.24} (¥4.990) - 5.670 / 81.491 <80-100%> (-8%)
28./28. [PS4] Monster Hunter: World - Iceborne Master Edition <Monster Hunter: World \ Monster Hunter: World - Iceborne> # <ACT> (Capcom) {2019.09.06} (¥6.990) - 5.560 / 417.462 <80-100%> (-12%)
29./00. [PS4] Death Stranding # <ADV> (Sony Interactive Entertainment) {2019.11.08} (¥6.900) - 5.231 / 262.827 <80-100%> (+27%)
30./00. [NSW] The Legend of Zelda: Link's Awakening # <ADV> (Nintendo) {2019.09.20} (¥5.980) - 5.208 / 250.947 <80-100%>

- بوكيمون سورد شيلد في حدود 3 مليون في المتاجر، و مبيعات الرقمي أول أسبوع فقط كانت 650 ألف نسخة، اللعبة على الأرجح قريبة من 4 مليون نسخة مباعة، بوكيمون بالمناسبة في صدارة المبيعات الأسبوعية في اليابان منذ صدورها و حتى هذه اللحظة.

- لويجي مانشن 3 تجاوزت نصف مليون نسخة في المتاجر اليابانية.

- رينغ فيت على وشك الوصول إلى النصف مليون في اليابان، و يُقال بأنها تبيع كل ما تشحنه ننتندو في المتاجر أولًا بأول فالطلب ما زال قوي جدًا و أقوى من الشحنات!

الtop 20 بالكامل في اليابان هو للسويتش!

و الشركات اليابانية ما زالت في العسل و فاشلة تمامًا في استغلال نجاح الجهاز في سوقها المحلي، في التوب-10 هناك لعبتان فقط من شركة طرف ثالث يابانية هما: لعبة فيها سوبر ماريو (الألعاب الأوليمبية) و لعبة صيد السمك من بانداي نامكو "فقط".
 

leader_e

True Gamer
مبيعات جدا ضخمة ... حتما السنة هذي السويتش راح يعدي مبيعات الوي ..... مع إصدار انيمال كروسينج ومع إضافات بوكيمون راح تكون سنة قوية للسويتش في اليابان ... السؤال اللي دايما أطرحه مع كل موضوع عن المبيعات في اليابان ... متى تصحى الشركات اليابانية من غفوتها ؟
 

White Soul

Moderator
مشرف
01./01. [NSW] Pokemon Sword / Shield # <RPG> (Pokemon Co.) {2019.11.15} (¥5.980) - 243.476 / 2.988.134 <80-100%> (-16%)
05./07. [NSW] Mario Kart 8 Deluxe <RCE> (Nintendo) {2017.04.28} (¥5.980) - 40.883 / 2.659.009 <80-100%> (+8%)
07./09. [NSW] Super Smash Bros. Ultimate # <FTG> (Nintendo) {2018.12.07} (¥7.200) - 35.385 / 3.453.052 <80-100%> (+4%)
12./12. [NSW] Splatoon 2 # <ACT> (Nintendo) {2017.07.21} (¥5.980) - 21.094 / 3.252.760 <80-100%> (+7%)

مع احتساب الديجتال، نينتندو على الأرجح الريدي عندها 4 ألعاب سويتش بايعة فوق الثلاثة مليون في اليابان، كل وحدة من جنرا مختلفة: آربيجي، سيارات، شوتر، قتال حفلات.

حرفيًا الشركة محتكرة السوق هناك بلحالها! نشوف إذا بيستمر الوضع كذا مع إصدار البلايستيشن5 أو لا.
 

Veeto

True Gamer
حرفيًا الشركة محتكرة السوق هناك بلحالها! نشوف إذا بيستمر الوضع كذا مع إصدار البلايستيشن5 أو لا

ولن يتغير الوضع .. سوني بحاجة لاستثمارات ضخمة جدا .. حجم السوق اليااباني لا يبررها
 

White Soul

Moderator
مشرف
ولن يتغير الوضع .. سوني بحاجة لاستثمارات ضخمة جدا .. حجم السوق اليااباني لا يبررها

أنا بأمانة لم أعد أفهم وضع السوق الياباني الآن.
كنت أعتقد أن العقبة الأكبر أمام سوني هي كون أجهزتها منزلية وليست محمولة، لكن الـSwitch Lite صدر، ومبيعات الجهاز العادي ظلت أعلى! ألا يثبت هذا أن اليابانيين لا مشكلة لديهم مع الأجهزة المنزلية؟
هل المشكلة مع الألعاب؟ الـPS4 امتلك مونستر هنتر، امتلك فاينل فانتسي، امتلك دراغون كويست، مالذي ينقصه بالضبط؟
 

Ria

True Gamer
احتكار ألعاب نينتندو العائلية للسوق الياباني مؤشر غير مبشر أبد حتى مع أن ألعاب مثل زينوبليد 2 و اوكتوباث باعوا مليون نسخة على الجهاز وحققوا أرقام 100 ألف في اليابان لوحدها يظل التخوف أن توجه الطرف الثالث بيكون ملائم لطبيعة ألعاب التوب 20 للجهاز.
 

Ria

True Gamer
أنا بأمانة لم أعد أفهم وضع السوق الياباني الآن.
كنت أعتقد أن العقبة الأكبر أمام سوني هي كون أجهزتها منزلية وليست محمولة، لكن الـSwitch Lite صدر، ومبيعات الجهاز العادي ظلت أعلى! ألا يثبت هذا أن اليابانيين لا مشكلة لديهم مع الأجهزة المنزلية؟
هل المشكلة مع الألعاب؟ الـPS4 امتلك مونستر هنتر، امتلك فاينل فانتسي، امتلك دراغون كويست، مالذي ينقصه بالضبط؟
فريدوم وورز جديدة!
 

Veeto

True Gamer
هل المشكلة مع الألعاب؟ الـPS4 امتلك مونستر هنتر، امتلك فاينل فانتسي، امتلك دراغون كويست، مالذي ينقصه بالضبط؟

الزخم وتوقيت الاصدارات .. مونستر هونتر نزلت متاخرة جدا
دراجون كويست عادة تنزل باواخر عمر الاجهزة لتبيع لقاعدة مستهلكين اكثر .. فاينل فانتاسي ١٥ برايي كان معلقا عليها اكثر مما تتحمل واكثر مما اعطيت لتتحمل

سوني لا تملك عناوين مليونية .. واذا امتلكت من الطرف الثالث تكون عناوين ذات زخم اصدار لا عناوين مستمرة بالبيع

المفارقة .. ان عناوين نينتندو البياعه .. اون لاين .. والغريب لم يستطع احد لا سوني ولا الطرف الثالث الاستفادة منها

واعني ماريو كارت وسماش وسبلاتون مؤخرا .. اعتقد ان السوق الياباني بات محتكرا .. الى ان تاتي ظاهرة مثل فاينل ٧ او مونستر هونتر
 

Veeto

True Gamer
احتكار ألعاب نينتندو العائلية للسوق الياباني مؤشر غير مبشر أبد حتى مع أن ألعاب مثل زينوبليد 2 و اوكتوباث باعوا مليون نسخة على الجهاز وحققوا أرقام 100 ألف في اليابان لوحدها يظل التخوف أن توجه الطرف الثالث بيكون ملائم لطبيعة ألعاب التوب 20 للجهاز.
لمااذا مؤشر غير جيد .. البديل انهيار السوق كليا !
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بدلًا من افتتاح مواضيع أسبوعية يبدو أن الكثير من الأعضاء لا يهتمون بها، سأقوم بنقل المبيعات في هذا الموضوع و أُحوله إلى موضوع مبيعات السوق الياباني.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الأسبوع الثالث - 2020


Capture-6.png



أعتقد أن ما يحصل في السوق الياباني على صعيد مبيعات الأجهزة هو غير مسبوق على الإطلاق، لم يحصل أبدًا منذ دخول سوني لسوق ألعاب الفيديو في اليابان أن كان السوق من جهة واحدة بهذه الصورة، حتى أيام البلايستيشن1 و 2 كان هناك منافس قوي في السوق هو الغيمبوي

في الوقت الحالي، السوق الياباني مُحتكر بالكامل من جهاز واحد هو السويتش، المنازل في اليابان صغيرة و أوقات الدوام طويلة، الناس تفضل الأجهزة الصغيرة سهلة النقل، هل تُريد محمولًا؟ ليس أمامك سوى السويتش، هل تُريد جهازًا منزليًا؟ السويتش جهاز منزلي يُمكن لك أن تأخذه معك و أن يكون محمولًا في ذات الوقت، السويتش "حاصر" السوق الياباني بالكامل.

البلايستيشن4 دخل مرحلة الانهيار في اليابان و أنا متعجب جدًا من هذا، لم أتوقع أن ينهار بهذه السرعة. على هذا الحال من الوارد جدًا عدم الوصول إلى إجمالي مبيعات البلايستيشن3 في اليابان، من يتصور هذا ؟؟ رغم كل الدعم القوي من الطرف الثالث، هذا قد يكون أقل كونسول مبيعًا من سوني في اليابان في تاريخها.




1. [PS4] Yakuza: Like a Dragon – 156,993 / NEW
2. [PS4] Dragon Ball Z: Kakarot – 89,537 / NEW
3. [NSW] Pokemon Sword/Shield- 55,604 / 3,312,358
4. [NSW] Ring Fit Adventure – 35,860 / 583,429
5. [PS4] Romance of the Three Kingdoms – 20,095 / NEW
6. [NSW] Tokyo Mirage Sessions #FE Encore – 18,797 / NEW
7. [NSW] Dr. Kawashima’s Brain Training for Nintendo Switch – 15,790 / 107,698
8. [NSW] Minecraft – 13,919 / 1,222,666
9. [NSW] Mario Kart 8 Deluxe – 12,370 / 2,737,674
10. [NSW] Super Smash Bros. Ultimate – 12,347 / 3,522,802​

ياكوزا تُحقق واحدة من أضعف الافتتاحيات للأجزاء الرئيسية، بعض الأجزاء على البلايستيشن3 كانت تبيع أكثر من نصف مليون نسخة. دراغون بول كان من الممكن أن تبيع أفضل بكثير لو كان هناك نسخة سويتش، كيف تُفكر بانداي نامكو بعدم إصدار لعبة أنمي كهذه للجهاز الأكثر مبيعًا في اليابان ؟؟ هذا هو الوجه القبيح للتجارة في اليابان، العلاقات الشخصية تلعب دورًا إلى درجة قد تُلحق الضرر بالشركات نفسها أحيانًا، هم حتمًا يتخلون عن "أموال سهلة" بهذا النوع من القرارات.

مبيعات ضعيفة لبقية الألعاب الجديدة أيضًا، رومانس اوف 3 كينغدومز و طوكيو ميراج سيشنز.

بوكيمون 3.3 مليون نسخة في المتاجر، ثاني أعلى لعبة سويتش مبيعًا في المتاجر اليابانية الآن فقط خلف سوبر سماش، بوكيمون مع الرقمي للأسبوع الأول (650 ألف نسخة) في حدود 4 مليون، و إذا أضفنا المبيعات الرقمية لبقية الأسابيع أعتقد أنها ستكون في حدود 4.5 مليون نسخة، أعتقد أن هذا الجزء سيشحن 5 مليون نسخة في اليابان مع مرور الوقت كأنجح الإصدارات منذ سنوات طويلة.
 

leader_e

True Gamer
الأسبوع الثالث - 2020


Capture-6.png



أعتقد أن ما يحصل في السوق الياباني على صعيد مبيعات الأجهزة هو غير مسبوق على الإطلاق، لم يحصل أبدًا منذ دخول سوني لسوق ألعاب الفيديو في اليابان أن كان السوق من جهة واحدة بهذه الصورة، حتى أيام البلايستيشن1 و 2 كان هناك منافس قوي في السوق هو الغيمبوي

في الوقت الحالي، السوق الياباني مُحتكر بالكامل من جهاز واحد هو السويتش، المنازل في اليابان صغيرة و أوقات الدوام طويلة، الناس تفضل الأجهزة الصغيرة سهلة النقل، هل تُريد محمولًا؟ ليس أمامك سوى السويتش، هل تُريد جهازًا منزليًا؟ السويتش جهاز منزلي يُمكن لك أن تأخذه معك و أن يكون محمولًا في ذات الوقت، السويتش "حاصر" السوق الياباني بالكامل.

البلايستيشن4 دخل مرحلة الانهيار في اليابان و أنا متعجب جدًا من هذا، لم أتوقع أن ينهار بهذه السرعة. على هذا الحال من الوارد جدًا عدم الوصول إلى إجمالي مبيعات البلايستيشن3 في اليابان، من يتصور هذا ؟؟ رغم كل الدعم القوي من الطرف الثالث، هذا قد يكون أقل كونسول مبيعًا من سوني في اليابان في تاريخها.




1. [PS4] Yakuza: Like a Dragon – 156,993 / NEW
2. [PS4] Dragon Ball Z: Kakarot – 89,537 / NEW
3. [NSW] Pokemon Sword/Shield- 55,604 / 3,312,358​
4. [NSW] Ring Fit Adventure – 35,860 / 583,429​
5. [PS4] Romance of the Three Kingdoms – 20,095 / NEW
6. [NSW] Tokyo Mirage Sessions #FE Encore – 18,797 / NEW
7. [NSW] Dr. Kawashima’s Brain Training for Nintendo Switch – 15,790 / 107,698​
8. [NSW] Minecraft – 13,919 / 1,222,666​
9. [NSW] Mario Kart 8 Deluxe – 12,370 / 2,737,674​
10. [NSW] Super Smash Bros. Ultimate – 12,347 / 3,522,802​

ياكوزا تُحقق واحدة من أضعف الافتتاحيات للأجزاء الرئيسية، بعض الأجزاء على البلايستيشن3 كانت تبيع أكثر من نصف مليون نسخة. دراغون بول كان من الممكن أن تبيع أفضل بكثير لو كان هناك نسخة سويتش، كيف تُفكر بانداي نامكو بعدم إصدار لعبة أنمي كهذه للجهاز الأكثر مبيعًا في اليابان ؟؟ هذا هو الوجه القبيح للتجارة في اليابان، العلاقات الشخصية تلعب دورًا إلى درجة قد تُلحق الضرر بالشركات نفسها أحيانًا، هم حتمًا يتخلون عن "أموال سهلة" بهذا النوع من القرارات.

مبيعات ضعيفة لبقية الألعاب الجديدة أيضًا، رومانس اوف 3 كينغدومز و طوكيو ميراج سيشنز.

بوكيمون 3.3 مليون نسخة في المتاجر، ثاني أعلى لعبة سويتش مبيعًا في المتاجر اليابانية الآن فقط خلف سوبر سماش، بوكيمون مع الرقمي للأسبوع الأول (650 ألف نسخة) في حدود 4 مليون، و إذا أضفنا المبيعات الرقمية لبقية الأسابيع أعتقد أنها ستكون في حدود 4.5 مليون نسخة، أعتقد أن هذا الجزء سيشحن 5 مليون نسخة في اليابان مع مرور الوقت كأنجح الإصدارات منذ سنوات طويلة.
شكرا حسين على هذه الأرقام والتوضيح المصاحب له... لدي سؤال لماذا لا نرى مقابل هذه المبيعات دعما أكبر من الشركات اليابانية ؟ على حد علمي معظم الألعاب حققت نجاحات معقولة خصوصا خارج الأسواق اليابانية وهذا ما تسعى له الشركات اليابانية التوسع خارج أسواقها !!
 

bits

True Gamer
بدلًا من افتتاح مواضيع أسبوعية يبدو أن الكثير من الأعضاء لا يهتمون بها، سأقوم بنقل المبيعات في هذا الموضوع و أُحوله إلى موضوع مبيعات السوق الياباني.

فكرة ممتازة جدا. ضيف على العنوان السنة المعنية بالمبيعات. انا مهتم جدا لكن دائما اتكاسل في كتابة الردود:sweatsmile: خصوصا انه السوق الياباني محتكر تقريبا من نينتيندو والعابها المعتادة فما الاقي كلام جديد أقدر اضيفه. الوضع الحالي لسوق الكونسول في اليابان محبط ولو بالفعل الجيل القادم من أجهزة الكونسول بينزل بسعر اعلى من سابقيه ما اعتقد بنشوف إقبال كبير عليه.
 

MH MD

Moderator
مشرف
ياكوزا تُحقق واحدة من أضعف الافتتاحيات للأجزاء الرئيسية، بعض الأجزاء على البلايستيشن3 كانت تبيع أكثر من نصف مليون نسخة.
معلومة مهمة احس لازم تنقال وهي ان اللعبة باليوم الأول باعت 70% من شحنتها، بمعنى ان شحنة اللعبة هي اقل من الاجزاء الماضية من الاساس وكانوا متوقعين انها تبيع اقل، بس بالنظر للمعطيات اشوف النتيجة ممتازة عموما، بطل جديد، تحول لجنرا جديد تماما وتحويله لترن بيسد، ولسه شعبية السلسلة قوية حق تبيع بهالقدر باليابان أول اسبوع + المركز الأول في مبيعات أمازون اليابان، كنت متوقع نتيجة اقل بكثير عن نفسي كون ان طلبات البري اوردر حقتها كانت اقل من Shin Sakura Wars ، لكن باع اكثر منها لسه حتى لو كان الفارق بسيط، مهتم أشوف كيف أداءها بالغرب

6. [NSW] Tokyo Mirage Sessions #FE Encore – 18,797 / NEW
اللعبة على جهاز السويتش بقاعدة المستخدمين الكبيرة، لسه باعت أقل من نسختها على الوي يو بقاعدة المستخدمين الضحلة، هناك باعت 25 ألف بأول أسبوع
 

The Last Lombax

In a new adventure~
اللعبة على جهاز السويتش بقاعدة المستخدمين الكبيرة، لسه باعت أقل من نسختها على الوي يو بقاعدة المستخدمين الضحلة، هناك باعت 25 ألف بأول أسبوع
اللعبة سولد اوت عموما. اطلس كانت متخوفة من المبيعات فشحنوا نسخ قليلة
 
  • Like
Reactions: Ria

mario0o

True Gamer
لاتزال السويتش محافظ على مبيعاته القوية اول السنه
احس بتكون سنه ممله تقريبا لعدم وجود منافس فقط سننتظر اصدارات الألعاب المهمه
 

Ria

True Gamer
معلومة مهمة احس لازم تنقال وهي ان اللعبة باليوم الأول باعت 70% من شحنتها، بمعنى ان شحنة اللعبة هي اقل من الاجزاء الماضية من الاساس وكانوا متوقعين انها تبيع اقل، بس بالنظر للمعطيات اشوف النتيجة ممتازة عموما، بطل جديد، تحول لجنرا جديد تماما وتحويله لترن بيسد، ولسه شعبية السلسلة قوية حق تبيع بهالقدر باليابان أول اسبوع + المركز الأول في مبيعات أمازون اليابان، كنت متوقع نتيجة اقل بكثير عن نفسي كون ان طلبات البري اوردر حقتها كانت اقل من Shin Sakura Wars ، لكن باع اكثر منها لسه حتى لو كان الفارق بسيط، مهتم أشوف كيف أداءها بالغرب


اللعبة على جهاز السويتش بقاعدة المستخدمين الكبيرة، لسه باعت أقل من نسختها على الوي يو بقاعدة المستخدمين الضحلة، هناك باعت 25 ألف بأول أسبوع
نفس حال ياكوزا 7 ولعبة فانيلا وير شحنات اللعبتين كانت صغيرة والتوقعات حولهم كانت عادية قابلها أن اللعبتين sold واطلس اعتذرت عن شحنات لعبة فانيلا وير الصغيرة توكيو ميراج شحنتها كانت أقل وباعت أقل من نسخة اليو لكنها sold out
 

aboooood

True Gamer
كان في القديم الزمان أسطورة تقول السوق الياباني سوق محمول فقط و مضت الأيام صرنا نحكي مع أولادنا السوق الياباني سوق محمول فقط
بس نين مع جهازهم السويتش كسر القاعدة المتعارف عليها وغير نظرت الناس إلى السوق الياباني ككل

السوق الياباني مش سوق محمول فقط لو كان محمول لكان سويتش لايت في المقدمة بس السويتش العادي رقم واحد في اليابان وهذا دليل انو الشركات زي سوني و مايكرو مش عارفين متطلبات السوق عشان هيك مبيعات الأجهزة الأخرى قليلة جدا
 

hussien-11

Senior Content Specialist
من 20 إلى 26 يناير

Capture-8.png



- مبيعات السويتش ما زالت أعلى من نفس الفترة في العام الماضي أسبوعيًا، و الفارق في مبيعات يناير بين 2019 و 2020 وصل إلى 130+ ألف جهاز لصالح 2020.
- مبيعات البلايستيشن4 فيها انهيار كبير عن العام الماضي، 51.7 ألف جهاز في العام الماضي مقابل 6.3 ألف جهاز هذا الأسبوع

مبيعات الألعاب




1. [PS4] Yakuza: Like a Dragon – 39,719 / 196,712
2. [NSW] Ring Fit Adventure – 39,217 / 622,646
3. [NSW] Pokemon Sword/Shield – 37,950 / 3,350,308
4. [NSW] Dragon Ball Z: Kakarot – 25,669 / 115,206
5. [NSW] Dr. Kawashima’s Brain Training for Nintendo Switch – 12,875 / 120,573
6. [NSW] Minecraft – 10,827 / 1,233,493
7. [NSW] Super Smash Bros. Ultimate – 9,927 / 3,532,729
8. [NSW] Mario Kart 8 Deluxe – 9,008 / 2,746,682
9. [NSW] Luigi’s Mansion 3 – 6,065 / 584,812
10. [NSW] Splatoon 2 – 5,915 / 3,301,208​

- رغم الافتتاحية المتوسطة، لكن مبيعات الأسبوع الثاني لياكوزا جيدة.
- Brain Training لعبة أخرى بدأت بشكل ضعيف لكن صمدت في القائمة بشكل جيد و تجاوزت 100 ألف.

https://www.true-gaming.net/home/417427/
 

used2Bcat

True Gamer
أتوقع لو الموضوع ينحط له تاق "الموضوع الرسمي" بيصير اوضح دام كل شي بيصير هنا.
 

MH MD

Moderator
مشرف
- رغم الافتتاحية المتوسطة، لكن مبيعات الأسبوع الثاني لياكوزا جيدة.

قبل كم يوم ناغوشي قال ان بين الشحنات وارقام مبيعات الديجتال للعبة، وصلوا 300 ألف
 

milankaiser

Hardcore Gamer
للأسف سيجا عم تدمر كل سلاسلها بسبب سوء التسويق بعد ما وصلت ياكوزا لأرقام قوية الجيل الماضي ، هالجيل مالها لا حس ولا خبر
 

The Last Lombax

In a new adventure~
للأسف سيجا عم تدمر كل سلاسلها بسبب سوء التسويق بعد ما وصلت ياكوزا لأرقام قوية الجيل الماضي ، هالجيل مالها لا حس ولا خبر
ها؟ شعبية ياكوزا في الغرب ما انفجرت وانشهرت غير في هذا الجيل مع ياكوزا زيرو
 

milankaiser

Hardcore Gamer
قص
ها؟ شعبية ياكوزا في الغرب ما انفجرت وانشهرت غير في هذا الجيل مع ياكوزا زيرو
قصدي في اليابان مو بالغرب اللعب محافظة على مستواها بس ديما كنت شوف مشكلة سيجا الازلية التسويق
 

MH MD

Moderator
مشرف
قصقصدي في اليابان مو بالغرب اللعب محافظة على مستواها بس ديما كنت شوف مشكلة سيجا الازلية التسويق
باليابان كان تسويقها كثيف بالعكس ، أي واحد راح هناك يشوف اعلانات ياكوزا 7 بكل مكان، وكل يومين تشوف تريلر جديد ومعلومات جديدة عن اللعبة، كل مافي الامر ان اللعبة ببطل جديد وبجنرا جديدة وكونه يصير انخفاض هو شيء متوقع، ولسه مع ذلك حققت رقم كبير مع احتساب مبيعات الديجيتال
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وكونه يصير انخفاض هو شيء متوقع

بالعكس محمد، الشركات لما تبدأ سلسلة بالانخفاض (مثل ياكوزا هذا الجيل في اليابان) تبدأ بمحاولة تجديدها لجذب زبائن جدد و توسيع سوق اللعبة و بالتالي زيادة مبيعاتها و ليس انخفاضها، و لكن ربما هناك نوع من التشبع للسلسلة.
 
  • Like
Reactions: Ria

Veeto

True Gamer
للأسف سيجا عم تدمر كل سلاسلها بسبب سوء التسويق بعد ما وصلت ياكوزا لأرقام قوية الجيل الماضي ، هالجيل مالها لا حس ولا خبر
كل سلاسل الطرف الثالث نزلت مبيعاتها باليابان هذا الجيل
ميتال جير ٥ اقل من ميتال جير ٤
ريزدنت ٧ وريميك ٢ اقل من ريزدنت ٥ و ٦
فاينل ١٥ اقل من فاينل ١٣
ديفيل ماي كراي
ياكوزا وغيرهم

هذه العناوين لم تعد تلقى ذات القابلية والجاذبية باليابان
الامر ليس حكرا على سيجا ولا اظن ان تسويق وغيره يمكن ان يغير حال السوق هناك
 

milankaiser

Hardcore Gamer
باليابان كان تسويقها كثيف بالعكس ، أي واحد راح هناك يشوف اعلانات ياكوزا 7 بكل مكان، وكل يومين تشوف تريلر جديد ومعلومات جديدة عن اللعبة، كل مافي الامر ان اللعبة ببطل جديد وبجنرا جديدة وكونه يصير انخفاض هو شيء متوقع، ولسه مع ذلك حققت رقم كبير مع احتساب مبيعات الديجيتال
ان شاء الله يطلع الموضوع بس انو جزء جديد بأسلوب وبطل مختلف ، بشكل عام مبيعات سيجا كلها منخفضة هالجيل سواء باليابان او بالغرب ، بس بيرسونا محققة نجاح تجاري جيد باقي العابها ما حققت ارقام جبارة للأسف
 

milankaiser

Hardcore Gamer
كل سلاسل الطرف الثالث نزلت مبيعاتها باليابان هذا الجيل
ميتال جير ٥ اقل من ميتال جير ٤
ريزدنت ٧ وريميك ٢ اقل من ريزدنت ٥ و ٦
فاينل ١٥ اقل من فاينل ١٣
ديفيل ماي كراي
ياكوزا وغيرهم

هذه العناوين لم تعد تلقى ذات القابلية والجاذبية باليابان
الامر ليس حكرا على سيجا ولا اظن ان تسويق وغيره يمكن ان يغير حال السوق هناك
الفكرة انو باقي الشركات استثمرت بالغرب ، اما سيجا للأسف لا شرق ولا غرب انا متابع للشركة من التسعينات للأسف بتزعل على حالها هالأيام
 

The Last Lombax

In a new adventure~
الفكرة انو باقي الشركات استثمرت بالغرب ، اما سيجا للأسف لا شرق ولا غرب انا متابع للشركة من التسعينات للأسف بتزعل على حالها هالأيام
احترت معاك، الشرق قلنا ماشي لكن الغرب لا، وضع سيجا الان احسن مليون مرة من وضعها من العقد الماضي بعد نكسة الدريم كاست.
واذا عشان ياكوزا برضه بعيد نفس الجملة، لا سيجا مسوية شغل طيب مع السلسلة في الغرب وشعبيتها ارتفعت بشكل ممتاز.
 
أعلى