hits counter

بعد الأداء المخيّب لألعابها الأخيرة، يوبيسوفت تقوم بإعادة هيكلة لتغيير التوجيه الإبداعي لفرق التطوير!

لُقمَان

True Gamer
WCCFubisoftmontreal.jpg


أخر إصدارات يوبيسوفت لم يكتب لها النجاح أو لم تحقّق النجاح المطلوب للعملاقة الفرنسيّة خاصّة عناوين Ghost Recon و The Division بإصداراتها الأخيرة وحسب أحدث التقارير فإنّ الشركة تخطّط الأن للقيام بإعادة هيكلة فريق التحرير في الشركة وهو فريق مكوّن من مصممّين ومنتجين يقومون بتقديم أرائهم وإستشاراتهم حول تصميم الألعاب العام وحتّى كتابة النص ويبدو أنّ هذا الفريق كان جزءًا من توجّه الشركة العام إلى تقديم نفس “الوصفة” بألعاب العالم المفتوح.

إعادة الهيكلة تهدف إلى جعل فريق التحرير أكثر مرونة كما تهدف إلى جعل عناوين الشركة الرئيسيّة مختلفة عن بعضها البعض من حيث التصميم وأسلوب اللعب وهو الأمر الذي إشتكى منه العديد من اللاعبين في الفترة الأخيرة بكون ألعاب الشركة لا تقدّم تجربة جديدة فعليًّا بقدر ما أنّها تقدّم خلفيّة مختلفة للأحداث لا أكثر.

من الموقع

______________________________________________________

أخيرا أكتشفوا ! مابغوا والله، يوبي سوفت قدمت لي نفس اللعبة من 2015 بس مع تغيير بسيط بكل مرة، أخيرا سمعوا الإنتقادات ويحاولون يحسنون الوضع،

بأحاول أشرح منهجية التطوير المتبعة في يوبيسوفت، في عام 2015 شركة يوبيسوفت غيرت منهجية التطوير الداخلية لدى فرقها، لكون عملية التطوير تصبح أصعب وأصعب مع تطور التقنية وتغير لوازم السوق" الحاجة للعوالم المفتوحة، الألعاب كخدمة...إلخ"
لنفترض مثلا أن الشركة لديها 12 فريقًا من 1 حتى 12 ، لكل فريقين منهم مشروع رئيسي، لدينا الأن 6 مشاريع رئيسية للشركة ولنرتبهم من أهميتهم من أ حتى و.

- في الماضي كانت الـ6 مشاريع تتطور كل واحدة على حدة من خلال الفرق الموزعة لهم ، الفريقين 1 و 2 يعملان على المشروع "أ"،و الفريقين 3 و 4 يعملان على المشروع "ب"، وهكذا ....
مع إستثناء التركيز على المشروع "أ" بدرجة قصوى، لذلك يتم دعمه من الفرق الأخرى لتسريع عملية التطوير لديه.
- في الوقت الحالي الـ6 مشاريع تتطور مع بعضها البعض من كل الفرق الـ12، بمعنى الفريقين 1 و 2 يعملان على المشروع "أ"، ولكونه قريب من الإصدار فإن جميع الفرق من 3 حتى 12 يدعمونهم بتطوير المشروع،
ومن ثم يتم الإنتقال إلى المشروع "ب" من تطوير الفريقين 3 و 4 ومن دعم جميع الفرق الباقية

حسنا هذه الطريقة تسرع من عملية التطوير بصورة فعالة وسريعة للغاية، ويدعمها إيضا أن عند إلغاء مشروع معين لا يتم تسريح مطور واحد، بل يتم تخييره بين المشاريع الأخرى حتى يستكمل عمله هناك"ولهذا تحصل يوبيسوفت على الثناء دائمًا على بيئتها الوظيفية"
ولكن عيوبه أكثر من فوائده، إذ أن أصبحت ألعابهم متشابهة تمام التشابه، تستخدم نفس المحرك، الموارد، الرسومات، وأحيانا نفس المناطق حتى متكررة بين مشروعين مختلفين ! "كمثال صريح غوست ريكون وايلدلاندز و فار كراي 5 أو غوست ريكون بريكبوينت و ذا ديفيجن 2"

وفي الغالب من هذا القرار لن يتم تغيير المنهجية بالتطوير ، ولكن تحسينها وإعطاء الأفراد حرية أكبر في الإبداع بمشاريعهم وهذا أفضل بصراحة من الوضع السابق ^^
 
التعديل الأخير:

prince khalid

True Gamer
مطالب اللاعبين واضحة، الشركة تبحث عن تبني النماذج الناجحة في سوق الألعاب، هذا يُظهر لما تم التخلي عن Prince of Persia على حساب AC مثلًا، أو الاستثمار المتزايد في الألعاب الجماعية وألعاب العالم المفتوح، يُحسب لها رغم ذلك أنها واحدة من الشركات التي توفر الآمان الوظيفي وخططها التطويرية قليلًا ما تتغير رغم الإخفاقات.

أعتقد أن الخطوة جاءت بشكلٍ أساسي لأنه عكس ما حصل سابقًا، كل عناوين الشركة الرئيسية المليونية مُهددة، إعادة الهيكلة والتأجيل هذه عملية مبررة إن كانت ترغب بالحفاظ على مكانها في السوق إلى أن تُطلق عناوينها للجيل القادم.
 

Bo7mood89

True Gamer
طالما مافي تجديد فا اكيد هذي النتيجة...
نينتندو قاعده على نفس شخصياتها لكن بتجديد مستمر و مبتكر...
يوبي سوفت المفروض يحافظون على سلاسلهم المحبوبة لكن بالتجديد المطلوب من اللاعبين و تغيير ينعشم
 

sabah

True Gamer
Prince of Persia بتصميم مراحل مشابه لجاو 2018 بتكون مزيج ممتاز بين تقديم شيء جديد ومختلف للسلسة وبين تقديم عنوان عنده المؤهلات لتحقيق مبيعات ممتازة.

ايضا سبلنتر سيل بنفس أسلوب مجس جراوند زيرو، اهم شيء لا تكون عالم مفتوح.
 

S30D1999

True Gamer
الشركة صارت مصنع موب استديو كل لعبة منهم هي نسخة كربونية من الأخرى يوبيسوفت كانت ماشيه صح الجيل الماضي بس بعد يونيتي وواتش دوقزز تدهورت سمعتها اقل شي عندي فاتمنى ترجعهم لسابق عهدهم اعادة الهيكلة
 

titanfall

Tarnished
ما إشتريت و لا لعبة من يوبي سوفت هالجيل و السبب أن كل ألعابها تقدم نفس الخلطة و لكن ب skin مختلف، نفس السبب المذكور هنا بالضبط
 

لُقمَان

True Gamer
بأحاول أشرح منهجية التطوير المتبعة في يوبيسوفت، في عام 2015 شركة يوبيسوفت غيرت منهجية التطوير الداخلية لدى فرقها، لكون عملية التطوير تصبح أصعب وأصعب مع تطور التقنية وتغير لوازم السوق" الحاجة للعوالم المفتوحة، الألعاب كخدمة...إلخ"
لنفترض مثلا أن الشركة لديها 12 فريقًا من 1 حتى 12 ، لكل فريقين منهم مشروع رئيسي، لدينا الأن 6 مشاريع رئيسية للشركة ولنرتبهم من أهميتهم من أ حتى و.

- في الماضي كانت الـ6 مشاريع تتطور كل واحدة على حدة من خلال الفرق الموزعة لهم ، الفريقين 1 و 2 يعملان على المشروع "أ"،و الفريقين 3 و 4 يعملان على المشروع "ب"، وهكذا ....
مع إستثناء التركيز على المشروع "أ" بدرجة قصوى، لذلك يتم دعمه من الفرق الأخرى لتسريع عملية التطوير لديه.
- في الوقت الحالي الـ6 مشاريع تتطور مع بعضها البعض من كل الفرق الـ12، بمعنى الفريقين 1 و 2 يعملان على المشروع "أ"، ولكونه قريب من الإصدار فإن جميع الفرق من 3 حتى 12 يدعمونهم بتطوير المشروع،
ومن ثم يتم الإنتقال إلى المشروع "ب" من تطوير الفريقين 3 و 4 ومن دعم جميع الفرق الباقية

حسنا هذه الطريقة تسرع من عملية التطوير بصورة فعالة وسريعة للغاية، ويدعمها إيضا أن عند إلغاء مشروع معين لا يتم تسريح مطور واحد، بل يتم تخييره بين المشاريع الأخرى حتى يستكمل عمله هناك"ولهذا تحصل يوبيسوفت على الثناء دائمًا على بيئتها الوظيفية"
ولكن عيوبه أكثر من فوائده، إذ أن أصبحت ألعابهم متشابهة تمام التشابه، تستخدم نفس المحرك، الموارد، الرسومات، وأحيانا نفس المناطق حتى متكررة بين مشروعين مختلفين ! "كمثال صريح غوست ريكون وايلدلاندز و فار كراي 5 أو غوست ريكون بريكبوينت و ذا ديفيجن 2"

وفي الغالب من هذا القرار لن يتم تغيير المنهجية بالتطوير ، ولكن تحسينها وإعطاء الأفراد حرية أكبر في الإبداع بمشاريعهم وهذا أفضل بصراحة من الوضع السابق ^^

ترى هل كان مخطط لـ(beyond good and evil 2) ان تكون من نفس هذه الوصفة؟ أتمنى لا...

وإستكمالًا لما سبق فإن هذه اللعبة تنوي منافسة gta v بضخامتها، من الصعب جدًا تصور أنها لم تتبع هذه المنهجية، ولكن لنأمل بمخرجها المبدع وبكونه يحمل هويته الخاصة بكافة مشاريعه ^^
 

YazeedVx

True Gamer
Well .. انا اسف يوبيسوفت بس سوق العاب الخدمات رغم ضخامته له حد ومو كل العابكم بتصير العاب خدمات ناجحة

ربما يكون من الافضل بالوقت الحالي اصدارات لاعب واحد بجودة عالية مع لعبتين خدمية
 

S30D1999

True Gamer
حسافه سبلنتر سيل مالها جزء قادم او رايمان فالمقابل نحصل أشباه ألعاب
 

s3rorh

True Gamer
الواضح، جا الوقت لعمل الفورمات
 
  • Like
Reactions: Ria

Unknown

Fake Gamer
يوبي شاطره تعرف لسوق, بتعدل وضعها وشي حلو انها متصالحه وتعترف بتراجع العابها بالاسم
بعد تخبطهم "التقني" مع يونتي وعدم رضاهم عن سنديكت عدلوا وضعهم مع اروجنز و اوديسي
حتى واتش دوقز 2 كانت ابقريد ضخم عن الجزء الاول .. عندهم قابليه يطوروا اي جزء دون المستوى
 

Mikau

True Gamer
اساسنز كريد بإمكانه يدخلهم ذهب ويستغلون شعبيتة بال march لكن حلبو سلاسلهم الى اخر قطره يوم الناس ملو غيرو توجه السلسله بكبرة على اساس حنا نسمع مطالبكم ياللي مليتو من نفس اللعبه كل سنه!
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
ما إشتريت و لا لعبة من يوبي سوفت هالجيل و السبب أن كل ألعابها تقدم نفس الخلطة و لكن ب skin مختلف، نفس السبب المذكور هنا بالضبط
ولا حتى Rayman legends ؟
 

judge balthier

True Gamer
مو كل لعبة (لازم) تصير عالم مفتوح يا يوبي سوفت
 

Super Shadow

True Gamer
لازم يوبي سوفت تبتعد عن نظام العالم المفتوح و تركز على سلاسلها القديمة شوي ، انا اشوف أن سلسلة اساسينز كريد لازم تتوقف و يحطون نهاية للقصة خلاص، اتمنى انهم يرجعون لبرنس اوف بيرشيا
 

Dark_N11

True Gamer
لازم يوبي سوفت تبتعد عن نظام العالم المفتوح و تركز على سلاسلها القديمة شوي ، انا اشوف أن سلسلة اساسينز كريد لازم تتوقف و يحطون نهاية للقصة خلاص، اتمنى انهم يرجعون لبرنس اوف بيرشيا
اوريجنز و اوديسي تعتبر انجح ألعابهم في السنوات الأخيره
مو منطقي تتوقف خصوصاً مع التوجه الجديد الناجح
 

Super Shadow

True Gamer
اوريجنز و اوديسي تعتبر انجح ألعابهم في السنوات الأخيره
مو منطقي تتوقف خصوصاً مع التوجه الجديد الناجح
عن نفسي ما عجبتني اورجين لذاك الزود و ما عجبني حتى توجهها ، افضل جزء بالنسبة لي الرابع.
مش مشكلة يكملون السلسلة بس لا يخلونها سنوية
 
أعلى