hits counter

Phil Spencer: يُمكن استخدام سعة SSD كذاكرة عشوائية افتراضيّة في جهاز Xbox Series X

horror-_-

Banned
من الموقع

phil_spencer_xbox_one.0_cinema_1280.0-e1461246477977.jpg


سمعنا عن عدة مزايا رائعة عن جهاز مايكروسوفت المنزلي الجديد Xbox Series X في السابق، سيكون بمقدور الجهاز أن يعمل لبثّ الألعاب سحابيًا على الموبايل إذا كان اللاعب خارج المنزل و بشكلٍ مجاني في حال امتلاك اللعبة، و كذلك تحدث عن إمكانية تشغيل عدة ألعاب في وقتٍ واحد مثل الحاسب الشخصي.

حسنًا، معلومة جديدة نحصل عليها من wccftech و هي في الأصل من مقابلة قديمة تمّ نشرُها في فترة E3 من مصدرٍ ألمانيّ و لذلك سقطت دون انتباه، إذ أكّد فيل سبينسر في تلك الفترة أن السعة التخزينية السريعة بالذاكرة الفلاشية SSD يُمكن لها أيضًا أن تؤدي وظيفة الذاكرة العشوائية بصورة افتراضيّة (virtual RAM)، سرعة الولوج إلى هذه السعة التخزينية ستكون أقل في النهاية من الذاكرة العشوائية GDDR6، إلا أن وحدة الـSSD ستكون قادرة على تزويد المعالج و البطاقة الرسومية بالبيانات مباشرة في بعض الحالات (لا شكّ أن هناك خوارزميات متخصصة ستنظم هذه العملية) دون وساطة الذاكرة العشوائية (جرت العادة في الأنظمة الحاسوبية أن المعالج لا يتعامل سوى مع البيانات الموجودة على الذاكرة العشوائية).

فيل سبينسر أكّد أنه سعيد بأن مارك سيرني و فريقه لدى سوني للتسلية التفاعلية تستثمر أيضًا في هذه التكنولوجيا بجهازها القادم لأنهما معًا سيدفعان الشركات إلى استغلال هذه المزايا بالشكل الأمثل. من المُنتظر صدور أجهزة الجيل الجديد في موسم أعياد هذا العام 2020.​
 

V Project

True Gamer
انا مؤمن بأن النقلة في الجيل القادم بتكون اضخم من تلك اللي كانت من PS2 الى PS3. هذا الجيل تطور الجرافكس بس باقي الجوانب التقنية بقيت كما هي بل وفي اكثر العناوين تراجعت عشان خاطر رسوم مبهرة ورفعة رزلوشن.

الجيل القادم بيكون جيل الفيزكس، انميشن، بيئة تفاعلية، عوالم معقدة وذكاء اصطناعي متطور.

حرفياً الجيل هذا مليت من الجرافكس الحلو والبيئات الميته.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بس باقي الجوانب التقنية بقيت كما هي بل وفي اكثر العناوين تراجعت عشان خاطر رسوم مبهرة ورفعة رزلوشن.

بقيت كما هي بسبب المعالج الضعيف جداً

أجهزة الجيل الجديد لن تُعاني من هذا أبدًا

لكن النقلة بين الPS2 و الPS3 في ذلك الجيل صعب تتكرر كانت نقلة هائلة جدًا لأن هناك ثورة حصلت في تكنولوجيا المعالجة باستعمال الأنوية المتعددة، و ثورة في تكنولوجيا الرسوم بالتخلي عن الfixed functions و التحول إلى برمجة الشادرز و فوق هذا ارتفع سعر الأجهزة و استثمار سوني و مايكروسوفت فيها، كانت ثورة في كل المجالات

الأجهزة المطوّرة مثل الXbox One X و الي already يشغل ألعاب حالية قوية بدقة 4K حقيقية لوحدها كفيلة بتقليل هذا الفارق بين الجيل القادم و الحالي.
 
أعلى