hits counter

مراجعات Death Stranding (إذا حساس من السبويلر لا تدخل)

Dark_N11

True Gamer
هدا شخص ماجرب اللعبة لكن بعد ماكوجيما تكلم عن ترامب و بريكست عمل هدا الفيديو عليه شخص هدا معروف يميني جمهوري مويد لترامب واغلب موضيعه علي سياسة مش مراجع اللي مش فاهم انت ليش تحاول تتير الانتباه بهدي التصرفات يعني تارك كل شي عندك وتجمع في المراجعات السلبية هنا بس لو عندك وجهة نظر معينة واضحه في رد لكن تصرفات الفانبويز الي ليك فترة تعمله تخلي الاعضاء ما تاخد بكلامك علي محمل جد
ما اعتقد احد شاهد الفديو و اخذه كمراجعة جدية .. لأنه واضح انه مزح
و لا تحاول تسحب الموضوع للسياسات الأمريكيه انا مالي علاقه هو يميني او يساري
لا تسمم الكومينتي هنا و تسحبنا لحرب سياسية مثل المنتديات الأجنبية كأننا امريكان .
 
الشيء ما دخل مزاجي كيف اغلبيه المواقع تقيم اللعبه وتقول اشياء مثل '' walking simulator''' 'fetch quest' '' 'repetitive' '
'' Not fun'' وبنفس الوقت تعطيها 9/10؟؟؟؟؟؟   ::laugh::

مش هالاشياء تعتبر سلبيه باي لعبه؟؟؟؟ لعبه بكل هالسلبيات المفروض تاخذ تقييم بال 60-70 ولا بس علشان Kojima privilege??? اغلبيه الموقع برضو ختمو اللعبه ولا فهمو عن ايش القصه تتكلم هاذي برضو سلبيه انا ما احتاج اقعد احسب واعمل معادلات علشان افهم القصه.. شيء فعلا غريب..
 

game for new

True Gamer
الشيء ما دخل مزاجي كيف اغلبيه المواقع تقيم اللعبه وتقول اشياء مثل '' walking simulator''' 'fetch quest' '' 'repetitive' '
'' Not fun'' وبنفس الوقت تعطيها 9/10؟؟؟؟؟؟   ::laugh::

مش هالاشياء تعتبر سلبيه باي لعبه؟؟؟؟ لعبه بكل هالسلبيات المفروض تاخذ تقييم بال 60-70 ولا بس علشان Kojima privilege??? اغلبيه الموقع برضو ختمو اللعبه ولا فهمو عن ايش القصه تتكلم هاذي برضو سلبيه انا ما احتاج اقعد احسب واعمل معادلات علشان افهم القصه.. شيء فعلا غريب..
العب اللعبة وبعدين تقدر تقرر ماهو تقييمك ومفهومك للعبة.
 
العب اللعبة وبعدين تقدر تقرر ماهو تقييمك ومفهومك للعبة.
اما عاد من جدك؟؟؟ ايش استفيد من ردك هذا يعني؟ اللعبه عندي وصارلي العب فيها تقريبا 8 من الملل المتواصل ::laugh:: انا جالس اتكلم عن رأي الإعلام عن اللعبه مش عن تجربه اللاعبين اذا لعبه زي كذا بهالسلبيات وكأنك تلعب فيلم... ومشهد النهايه ساعتين.. خلي سوني يرسلون كوجوما لقسم سوني بيكتشر اذا هوه هدفه يصنع فيلم مش interactive movie بجيمبلاي سيء..

انا جالس اتكلم عن تقييمات اللعبه من الإعلاميين.. الي doesn't make any sense بموضوع التقييمات وانت جالس تقولي روح العب اللعبه؟؟
 
التعديل الأخير:

game for new

True Gamer
اما عاد من جدك؟؟؟ ايش استفيد من ردك هذا يعني؟ اللعبه عندي وصارلي العب فيها تقريبا 8 من الملل المتواصل ::laugh:: انا جالس اتكلم عن رأي الإعلام عن اللعبه مش عن تجربه اللاعبين اذا لعبه زي كذا بهالسلبيات وكأنك تلعب فيلم... ومشهد النهايه ساعتين.. خلي سوني يرسلون كوجوما لقسم سوني بيكتشر اذا هوه هدفه يصنع فيلم مش لعبه بجيم بلاي سيء..

انا جالس اتكلم عن تقييمات اللعبه من الإعلاميين.. بموضوع التقييمات وانت جالس تقولي روح العب اللعبه؟؟
انتا ذكرت مادخل مزاجك ان اللعبة فيها كل السلبيات المذكورة واخذت ٩ ، طيب العب اللعبة وبعدين شوف هل تقتنع بالتسعات الي حصلتها وان ايجابياتها تغطي على سلبياتها او مجرد مجاملة لكوجيما لأن السلبيات الي ذكروها الاعلاميين ممكن تلعبها وماتشوفها حتى.
 

Good Hunter

True Gamer
اما عاد من جدك؟؟؟ ايش استفيد من ردك هذا يعني؟ اللعبه عندي وصارلي العب فيها تقريبا 8 من الملل المتواصل ::laugh:: انا جالس اتكلم عن رأي الإعلام عن اللعبه مش عن تجربه اللاعبين اذا لعبه زي كذا بهالسلبيات وكأنك تلعب فيلم... ومشهد النهايه ساعتين.. خلي سوني يرسلون كوجوما لقسم سوني بيكتشر اذا هوه هدفه يصنع فيلم مش interactive movie بجيمبلاي سيء..

انا جالس اتكلم عن تقييمات اللعبه من الإعلاميين.. الي doesn't make any sense بموضوع التقييمات وانت جالس تقولي روح العب اللعبه؟؟

مراجعات الالعاب مؤخرا كلها صارت doesn't make sense الا من رحم بس يمكن ديث خلت الناس تنتبه بزيادة.
شف فيديو game critics بقناة فيديو قيم دونكي بتفهم قصدي.
 

MH MD

Moderator
مشرف
مراجعات الالعاب مؤخرا كلها صارت doesn't make sense الا من رحم بس يمكن ديث خلت الناس تنتبه بزيادة.
شف فيديو game critics بقناة فيديو قيم دونكي بتفهم قصدي.

دا الفيديو يظل احسن فيديو انعمل عن المراجعات

 
كلام كوجيما

حيث توقع كوجيما وجود آراء سلبية وإيجابية معًا، وقال أن هذا الأمر يحدث عندما تحاول تجربة شيء جديد.

ويأمل المطور أنه مع استمرار دعم المعجبين له سوف تنتشر وتتوسع النظرة الإيجابية، وبعد مرور خمس أو عشرة سنوات سوف يعود اللاعبين إلى Death Stranding وينظروا إليها بنظرة إيجابية على عكس نظرتهم الحالية.

كما وأكد أن هذه التقييمات والآراء ليست جديدة أبدًا بالنسبة له، بل هو دائمًا يحاول تقديم شيء جديد بالكامل للاعبين حتى مع سلسلة Metal Gear.

وبرأيه عندما يتلقى الناس شيء جديد بالكامل ولم يقوموا بتجربته من قبل فسوف يكون الأمر صعبًا ويشكل تحدي، ويقول أن نفس الأمر حدث عندما عمل على أول لعبة تخفي وتسلل من ابتكاره.

هذا ومن الجدير بالذكر أن المطور علق على تصريحاته السابقة حول ابتكار نمط جديد من الألعاب، ووضح هذه المرة أنه لم ينوي أبدًا ابتكار نمط جديد من الألعاب وإنما النمط سوف يتم إنشائه بشكل مستقبلي وسوف يتم تسميته من قبل أشخاص أخرين وليس من قبله، ومثاله على هذا كان Metal Gear التي ركزت على التخفي بدلًا من القتال المباشر مع الأعداء ولكنه وقتها لم يطلق عليها اسم لعبة تخفي وإنما حازت على هذا الاسم لاحقًا وأصبح هنالك نمط مخصص من ألعاب التخفي.

المصدر

https://me.ign.com/ar/death-stranding/137057/news/kwjym-twq-rdwd-fl-mkhtlt-llb-death-stranding
 

hussien-11

Senior Content Specialist
au1wbxtqo1ghvmbup6t5.jpg






ماسكوت مجلة فامتسو موجود في اللعبة نفسها...

و كذلك مُمثل المجلة شخصياً (هامامورا)، لم أسمع عنه من قبل

المجلة كان لها نوع من البيرستيج بين القراء الياباينين على الأقل

https://kotaku.com/in-japan-fans-question-famitsu-related-cameos-in-death-1839770212

بعض التعليقات من اللاعبين ترى أنه لا مشكلة في ظهوره، و لكن كان يجب أن يتم التنويه إلى ذلك في المراجعة، أو عدم مراجعة اللعبة

طبعاً هذا يوضح جيداً مدى مصداقية أربعينات فامتسو:

This isn’t a first for Hamamura. Previously, he appeared in the Japan-only Wii game 428: Shibuya Scramble, which also got a perfect score. It’s also not the first time he’s been wrapped up in a Kojima game. Hamamura appeared in an ad campaign for Metal Gear Solid: Peace Walker that ran in Famitsu. The publication then awarded the game a perfect score.
 

KH_m

True Gamer
دونكي عنده فيديوهات حلوه، بس جزئية لما يسوق الدباب بتعمد في المناطق الي مليانه صخور عشان يوضح سوء التنقل والبيئة يخليني أجد صعوبة في أخذ مراجعته بجدية
 

hussien-11

Senior Content Specialist

أنا ما حبيت Death Stranding كثير حتى الآن، و لعبة في رأيي المتواضع أخذت أكبر من حجمها، و صُنعت حولها هالة تسويقية و دعائية و ممثلين... و أشياء ستسقط مع مرور الوقت و يزول الhype ليبقى مستوى اللعبة الحقيقي لاحقاً

و لكن هذا الفيديو... هذا الشخص فقط قاعد يحاول يلعب بشكل سيء، بأسوأ شكل ممكن، علشان يطلع اللعبة بأبيخ شكل ممكن و يدعم وجهة نظره
اللعبة إطلاقاً ليست بهذا السوء، لكنه قاعد يلعب عكس ميكانيكيات اللعبة، و هذه ليست مشكلة اللعبة بل مشكلة هو اختلقها، و أرى أن مراجعته أقرب إلى "مقطع كوميدي" و لا يؤخذ بها، و هي أكيد ليست نقد احترافي بنّاء
و لو اني أتفق معه بالركاكة الغريبة في السرد القصصي! هذه ليست أضعف ألعاب كوجيما في الغيمبلاي فحسب، بل في سرد القصة أيضاً

مع ذلك هي لعبة بُذل فيها الكثير من الجهد، لعبة جيدة جداً و ليست سيئة أبداً، و بالتأكيد مستواها ليس 1 من 5. بالإضافة إلى ذلك، هذه لعبة أحترم وجودها (بشدّة)، الكل يشتكي و يتكلّم عن العنف في ألعاب الفيديو، و يكتفي بموقف المُتفرّج، هيدو كوجيما أراد أن يفعل شيئاً حيال ذلك، أراد أن يقطع الخطوة الأولى، أراد أن يحاول، على الأقل، صنع التغيير بنفسه، أراد أن يصنع لعبة ضخمة الإنتاج غير مبنية على العنف، و أنا أحترم هذا "بشدّة". نحنُ بحاجة إلى مصممين آخرين لديهم شجاعة كوجيما، لديهم الشجاعة ليضعوا مصيرهم المهني و مستقبلهم على المحك، من أجل الارتقاء بالصناعة و لتُصبح مكاناً أفضل، و ليست مرتعاً لألعاب "رياضة القتل".

الشيء الوحيد الذي أتفق معه في الفيديو، هو توضيح بعض جوانب الضعف في اللعبة من ناحية إضاعة وقت اللاعب و سوء التطبيق لأفكار اللعبة، و هو من جديد، يعكس لماذا انتقاد اللعبة لا يعني أنك لم تتقبل فكرتها، و إنما أن هناك مشاكل في تطبيق الفكرة و مشاكل في مستوى التطبيق، و أُكرر مرة أخرى، لعبنا مليون لعبة (مبتكرة) و أحببناها لأنها عرفت كيف تكون ممتعة من البداية إلى النهاية، عرفت كيف تتكامل، هذه اللعبة لم تتكامل في طريقة اللعب

مع ذلك، ما زلتُ أرى أن Death Stranding لعبة مُميزة "رغم" هفواتها، و أنا سعيد لأنها موجودة رغم كل شيء.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
كلامي عن مراجعة dunkview اللي علقتم عليها

إذا كان اللاعب ما يقدر يقفز الحفرة و هو ثقيل(جزأية أخر المقطع) ... ليش يقفزها في هذه الحالة من الأساس.
إذا الدراجة النارية عسيرة الطلوع في الجبال، جيب معك السلالم أفضل و تخلى عن الدراجة.
الspeed skeleton مرة ينفع في زيادة السرعة مع البيئات المليئة بالحجر خاصةً مع الطول اللي يضيفه للقفزة، و إذا بنيت chargers في العالم و إنت تمشي بيكون شحنك مستمر لكامل المهمة.

لكن انا مش بالضرورة أقول غنه لو لعبها بشكل جيد ... فراح تعجبه. لكن راح تكون الرحلة أيسر له.
 

Z E R O

True Gamer
دونكي عنده فيديوهات حلوه، بس جزئية لما يسوق الدباب بتعمد في المناطق الي مليانه صخور عشان يوضح سوء التنقل والبيئة يخليني أجد صعوبة في أخذ مراجعته بجدية
لا استخدامه صحيح، كيف توفرلي ادوات تسهل الرحلة والطريق وبنفس الوقت تحطلي ارض وعرة تمنعني من استخدامهم؟ وحتى لو تركت الدباب ولازم تكمل الطريق على اقدامك بحمولة ثقيلة (لإن اللعبة تطلبك تجلب ادوات للمهمة مثل ماذكر دونكي) والضغط باستمرار على R2 و L2 وسبام x للتسلق، وعبورك لمناطق الBTs والMULEs وعقبات اللعبة الأخرى مثل الأنهار والمنحدرات.. التجربة السيئة نفسها.
وفي الحقيقة ومن تجربتي بعد ماتعلمت للدباب كان اريح بكثير وصعدت الجبل الثلجي كله فيه بس عشان اهرب من تحكم سام السيء والان كل مهماتي فيه ووصلت للحلقة السابعة بيوم، وهنا تقدر تشوف كيف ان ديزاين اللعبة سيء.. كنت اضحك بأعلى صوتي وانا اوصل طلبية عالدباب وفجأة كوجيما يشغلي اغنية لإنه يحسبني قاعد امشي مثل ما صممها ولكنها تتقفل بعد 10 ثواني.

كل سيناريو للعبة ينتهي بنتيجة وحدة وهو ان اللعبة هذي تحاول تكون frustrating قد ماتقدر، وبدون اي سبب له معنى او يخدم قصة اللعبة، لان مثل ماذكر دونكي بمراجعته تقدر تفصل القيمبلاي كله عن اللعبة وتشوفها كفلم باليوتيوب ومابتتضرر ابدا.. فاسألك وش معنى القيمبلاي هذا؟
الحقيقة هي ان الرجل بسبب نرجسيته وادمانه للشهرة كان متحمس كثير لسالفة انه العظيم اللي بيخترع جنرا جديدة ولكن بالنهاية طاح على وجهه
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
كيف توفرلي ادوات تسهل الرحلة والطريق وبنفس الوقت تحطلي ارض وعرة تمنعني من استخدامهم؟
وعبورك لمناطق الBTs والMULEs وعقبات اللعبة الأخرى مثل الأنهار والمنحدرات.. التجربة السيئة نفسها

لعلي لم افهم قصدك .. بدون هذه (( العقبات )) .. ماذا تريد ان تلعب ؟

فكرة اللعبه قائمة على ربط تلك النقاط ببعضها
واذا ربطتها تزداد مواردك وبازديادها تستطيع بناء شوارع تسهل عليك التجربة

اتفهم ان لا يعجبك التنقل البطيء (( نسبيا )) بامانة اتفهمه بشكل كامل
لكن ان تقول لي ان العقبات .. منغصة .. شيء غريب جدا !
 

Geralt

Banned
لعلي لم افهم قصدك .. بدون هذه (( العقبات )) .. ماذا تريد ان تلعب ؟

فكرة اللعبه قائمة على ربط تلك النقاط ببعضها
واذا ربطتها تزداد مواردك وبازديادها تستطيع بناء شوارع تسهل عليك التجربة

اتفهم ان لا يعجبك التنقل البطيء (( نسبيا )) بامانة اتفهمه بشكل كامل
لكن ان تقول لي ان العقبات .. منغصة .. شيء غريب جدا !
و اذا سمحوا لك تنهي اللعبة بالدباب بدون عوائق البعض حيقول اللعبة سهلة و لا داعي لبقية الادوات.

تصميم اللعبة يتمركز حول العوائق امامك و اختيار الادوات المناسبة لتخطيها و اختلاف اسلوبك عن غيرك.
 

king zell

Network Director
Administrator
و اذا سمحوا لك تنهي اللعبة بالدباب بدون عوائق البعض حيقول اللعبة سهلة و لا داعي لبقية الادوات.

بس اللعبة أصلا سهلة حتى بدون الدباب ، أغلب العقبات تقدر تلتف حولها بكل بساطة ، بما في ذلك BT و Mule

اللعبة ما تحطك في أي موقف يرغمك على استخدام الدباب أو الحبل أو السلم أو غيره ، مع استثناءات بسيطة

أغلب هالأدوات عبارة عن كماليات لتخصيص تجربتك

من ناحية تحدي و صعوبة فاللعبة ما تقدمهم، هي مجرد مشقة و صبر للبعض، أو متعة تخصيص للبعض الآخر
 

Sami1996

True Gamer
بس اللعبة أصلا سهلة حتى بدون الدباب ، أغلب العقبات تقدر تلتف حولها بكل بساطة ، بما في ذلك BT و Mule

اللعبة ما تحطك في أي موقف يرغمك على استخدام الدباب أو الحبل أو السلم أو غيره ، مع استثناءات بسيطة

أغلب هالأدوات عبارة عن كماليات لتخصيص تجربتك

من ناحية تحدي و صعوبة فاللعبة ما تقدمهم، هي مجرد مشقة و صبر للبعض، أو متعة تخصيص للبعض الآخر


السلم والجسور والشحن والهياكل من اكثر الاشياء الي احتجتها ف اللعبة وماقدر اتخلى عنهم ابدا طبعا الهياكل بانواعه
 

Geralt

Banned
بس اللعبة أصلا سهلة حتى بدون الدباب ، أغلب العقبات تقدر تلتف حولها بكل بساطة ، بما في ذلك BT و Mule

اللعبة ما تحطك في أي موقف يرغمك على استخدام الدباب أو الحبل أو السلم أو غيره ، مع استثناءات بسيطة

أغلب هالأدوات عبارة عن كماليات لتخصيص تجربتك

من ناحية تحدي و صعوبة فاللعبة ما تقدمهم، هي مجرد مشقة و صبر للبعض، أو متعة تخصيص للبعض الآخر

مافي مكان يجبرك على اداة معينة و الا لن تتقدم لان هذا يسبب احباط ان نسيتها مثلاً. الادوات تسهل عليك المهمة او تسرعها. الخيار لك.

تستطيع الالتفاف من جبل معين لكن لو عندك سلالم ستصعد مباشرة بدون مواجهة اعداء. تستطيع شق طريقك بالدباب وسط المخيمات او مواجهات BTs او تصنع zipline يسهل عليك المسافة بدون اي مواجهة و توصل بسرعة و لكن بصناديق اقل و هكذا.

هذا غير الاسلوب المفضل للاعب كما ذكرت

و اختلاف اسلوبك عن غيرك.

في لاعبين قضوا الكثير من الوقت و الموارد لتوصيل ال ziplines حول الجبال لتسهيل المهمات لهم و لبقية اللاعبين.


توصيل ال zipline ادماني و ممتع.

عالم ديث ستراندنج صُمم و كل هذه الاحتمالات في الاعتبار و هذا شي يستحقوا الثناء عليه.
 

Veeto

True Gamer
بس اللعبة أصلا سهلة حتى بدون الدباب ، أغلب العقبات تقدر تلتف حولها بكل بساطة ، بما في ذلك BT و Mule

اللعبة ما تحطك في أي موقف يرغمك على استخدام الدباب أو الحبل أو السلم أو غيره ، مع استثناءات بسيطة

أغلب هالأدوات عبارة عن كماليات لتخصيص تجربتك

من ناحية تحدي و صعوبة فاللعبة ما تقدمهم، هي مجرد مشقة و صبر للبعض، أو متعة تخصيص للبعض الآخر

اللعبة .. لعبة انتقال من نقطة لاخرى .. عندما تبدء الاستعداد للمهمات انت تختار ما ستحمله معك وتوازن ما تريد .. هل تريد انهاء المهمة بالمشي فقط والالتفاف عن كل شي .. انهار و Mule و BT .. او تحمل ادوات معك تساعدك في الرحلة وتسرعها

لا اظن ان اللعبة مصممة لصعوبة او سهولة او اجبارك لادوات معينة
 

Geralt

Banned
و لو اني أتفق معه بالركاكة الغريبة في السرد القصصي! هذه ليست أضعف ألعاب كوجيما في الغيمبلاي فحسب، بل في سرد القصة أيضاً
الي يقرأ كلامك و حكمك المطلق يقول خلص اللعبة و حصل على بلاتينوم بينما انت لعبت ٥ ساعات فقط لا تخول اي شخص بالحكم ايجاباً او سلباً.

لا يمكن تقييم لعبة ٥٠ ساعة من ٥ ساعات لعب و يظل مجرد انطباع مبدأي.
 

MH MD

Moderator
مشرف
Ign منزلين مقاله تمدح اللعبة بعد ماخلصوها
ههههههههههه
لو قريت المقالة، ما تمدحها بشكل فعلي ومطلق، بل تقوللك انه فقط بدأوا يستمتعوا باللعبة وتصير "جيدة" بعد ما خلصوا اللعبة بعد خمسين ساعة وبدأوا بالPost-game ، وفجأة صارت جيدة الحين.

وهذا اغرب شيء قريته بحياتي، سمعت عن اللي يستمتع بلعبة ما بعد ساعة، أو عشر ساعات، او ممكن حتى عشرين ساعة، بس انه يستمتع باللعبة فقط في الPost-game ومش اللعبة الاساسية نفسها؟ بعد خمسين ساعة؟ شيء عجيب غريب، كل اللي يأكده بهالمقالة ان عناصر القصة والكتسينز كانت تعيق لعبه وتقيده وتمنعه من الحرية المطلقة لكن تخلص منها وارتاح بعد الPost-game وصار حر.

الي يقرأ كلامك و حكمك المطلق يقول خلص اللعبة و حصل على بلاتينوم بينما انت لعبت ٥ ساعات فقط لا تخول اي شخص بالحكم ايجاباً او سلباً.

لا يمكن تقييم لعبة ٥٠ ساعة من ٥ ساعات لعب و يظل مجرد انطباع مبدأي.
اللي ما عجبتهم كتابة اللعبة من بداية اللعبة ما راح تعجبهم على نهايتها فجأة، والعكس صحيح، بل شفت انطباعات من ناس عجبتهم اللعبة وحبوها وكل شيء لكن مع تقدمهم باللعبة انطباعهم عن القصة والكتابة كان يقل مع الوقت أكثر وأكثر حتى وهم من البداية مش مقتنعين به من الاساس، وكثير أمثلة من "الحوارات الركيكة" كانت من نهاية اللعبة أصلا.
 
أعلى