hits counter

الموضوع الرسمي Death Stranding لعبة جديدة من كوجوما، لكن هذه المرة بدون إزعاج كونامي

ستقوم بأحد هذه الأمور


  • مجموع المصوتين
    111

Geralt

Banned
الاعجاب بديث ستراندنج وصل النقاد و اللاعبين و تخطى ميديا الالعاب للمصادر العالمية





هذا و اللعبة غرقانة انظمة جيمبلاي بعشرات الساعات يعني اعجابهم مش للسينيمائية و القصة فقط.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هذا الرد مهم جداً و راح تعرفون في النهاية ليه، أرجوا من الجميع قراءته.


في النقطة ذي
يتشوفوني أتكلم عن وحدة من "المشاكل" في اللعبة
المشكلة هنا لا تعني سلبية أو عيب،و ليست خطأ
هي عقبة أمام اللاعب لازم يأخذ باله منها و كانت مقصودة من المصمم، هذا اللي أقصد فيه ب "المشكلة" في هذا السياق.

في death stranding ... المشكلة الاولى ، كان لازم تكون الثقل.
تشيل أوزان كبيرة على ظهرك، هذا بيضعف من سرعتك أثناء الحركة او المشي. هذا بالذات لازم تأخذ حذرك منه.

السبب
إنت تحتاج سرعة كافية حتى تنجو من البشر و الbts في أول episode...
و كان لازم ، و السبب إن ما عندك طريقة لقتال الbts و البشر ... و أيضاً كنت جاهل في كيف تنجو من الbts بالتخفي. السرعة كانت عامل مهم في ذلك الوقت.

تجربتي في أول episode
صديقكم هنا، حاول الجري منهم و من الbts مع أوزان ثقيلة على ظهره
إنسرق و ضيع وقت و أحياناً اعاد المهمة ثلاث مرات
و صارع البشر لوقت طويل حتى يستعيد أغراضه في وقت ما عنده سلاح يدافع عن نفسه.... كان فقط باقي يرموني في البرية بدون ملابس من كثر ما سرقوا مني.

توابع
- سرعة منخفضة. و كل ما زاد الوزن كل ما نقصت السرعة.
- فشلت في الهرب من البشر يوم ما عندك طريقة لقتالهم؟ و طبعاً أنت more likely ستفعل ذلك لإنك بطئ، و بالتالي البشر سيسرقون أغراضك و عليك إستعادتها.
- تحاول تهرب من وحش الbt في المستنقع النفطي؟ في مرات ستخفق في تحقيق "التوازن" بسهولة و قد تتلف الطرود المهمة اللي معك، و هذا بالتالي trigger game over.
- علقت في المستنقع النفطي و يحاولون يسحبونك؟ الثقل الزائد يخليك بسهولة تقع على ظهرك و يشغلك أكثر أثناء منازعتك للخروج من المستنقع النفطي.
- لنقل إن المهمة اللي موكلة إليك كان فيها "عد تنازلي" ... و الان إنت قريب من مخيم البشر ... كشفوك البشر ... كنت ثقيل، لو مسكوك مو بس بتخسر الطرد بل بتخسر وقت من العد التنازلي في محاولة إستعادته.

في بدايتي في تعلم أسلوب اللعب ما كنت احاول أتفادى المشكلة أبداً، أخذ أي شيء في طريقي من طرود إختيارية و أكمل. هذا وقعني في مأزق لما صار الكلام الجدي.

الحل الذي إتبعته في ذلك الوقت
إترك الطرود الإختيارية، و إحمل القليل من الأدوات الإضافية بجانب الطرود المهمة لاداء المهمة.

التطور الأول
.... حصل عندما أعطوني القنابل الدموية لأهزم الbts.
بعدها لم يهم إذا قللت من وزني بالتخلي عن الطرود الإضافية و غيره. هذا السلاح حل مشكلة الثقل معهم
و الأن أصبح لدي خيار ثاني في أن أحمل كل ما أريد و في نفس الوقت أنجو من الbts. و كان خيار أسهل.

التطور الثاني
.... حصل عندما أعطوني المسدس الغير قاتل الذي يرمي حبال و يربط الأعداء في الأرض. الأن حتى عند البشر...
أصبح لدي خيار في أعطاء نفسي وقت للهرب عن طريق إستعمال هذا السلاح حتى مع كوني بطئ كفاية. في التطورين هذولي السرعة صارت عامل أقل أهمية للنجاة، و جاء بدلها التصويب الجيد.

هل في سبب الان تحتاج تقلل من وزنك؟
في مهمات رئيسية ، "خفة الوزن" ليست رفاهية أصلاً ... الطرود المهمة اللي تحملها في بعض المهمات تكون ثقيلة ، يصبح معها البطأ و الإنخفاض في السرعة أجباري في هذه الحالات.
..................فبذلك كان لازم يعطوك حلول بديلة غير الهرب ل تتفادئ مشكلة الثقل. و في الوقت اللي يحصل ذلك إنت تكون تعلمت كيف تتخفى عن الbts، و يكون تعلمت إن تفادي انظار البشر فكرة جيدة.

و غير ذلك ... لو كنت تبغى تنهي معظم المهام بأسرع وقت ... be my guest. السرعة ستضل دائماً عامل مهم في إنهاء المهمة بأقل وقت ممكن، و تخفيف الوزن كما تعلمنا مهم لزيادة السرعة.

و.....

عن إستراتيجيتي حتى بعد 22 ساعة لعب
عندك 30 دقيقة عشان تنهي مهمة رئيسية راح تاخذها متأخر في اللعبة ... أوكي؟
البشر في هذه المهمة أصبحوا لا يسرقونك فقط، بل يقتلونك. و بذلك أعني غن عندهم أسلحة نارية تخفض من الدم خاصتك، و فيه عدد كبير منهم.
أنت صحيح تمرست على قتال البشر من قبل و لوقت طويل لم تخفف الوزن قبل أن تأتيهم ... لكن هذه المرة مختلفة، لديك "عد تنازلي" و إذا سرقوك ستضيع وقت كثير لإختراقهم و إستعادتك الطرود المهمة.

أنت بطئ ... لكن تعودت على ذلك أثناء قتالك معهم لإن تصويبك جيد و يكفي. هل تظن إن تجاهلك للسرعة سينفع هذه المرة؟ هل ستخاطر و تتعلم ماذا يغني تجاهلك لها أم ستقلل من المخاطر؟

بغد ما إتخذت قراري ... إتصل علي الdie hard-man و باركني على قراري و وضح لي إن اللي إتخذته كان قرار صحيح.

قراري
أقوى لحظات ديث ستراندنج ك لعبة، هي لما تفكر و تدرك أن "الموت ليس خيار محبب أبداً" لحظة إختيار القرار المناسب. لإن عندك الكثير اللي بتخسره.
قبل ما وصلت للحظة إتخاذ القرار، طلعت جبل متعب جداً، مشيت مسافة طويلة، بعد ما أفشل راح أضيع وقت في إستعادة طرد، و ربما راح ينتهي الوقت قبل ما أستعيدها. ريح نفسك من الأن و إتخذ أفضل قرار ممكن.

و الجميل إن ديث ستراندنج ليست لعبة صعبة جداً، لا يوجد فيها مثلاً طرق لتموت بضربة واحدة، فدائماً طريقك للخسارة و الموت نتيجة الكثير من الأخطاء. و لوكان فيه طريقة كهذه، تستطيع تجنب المواجهة قدر الإمكان.

و قراري ، كان اني أقلل وزني برمي الأدوات و الطرود الغير أساسية، ثم عرقلة حركة الأعداء لكي أستطيع ان أسبقهم بمسافة، ثم التركيز كلياً على الهرب. و كان تقليل المخاطرة امر ضروري، لإني ما اتحمل الخسارة هنا.

و نعم ... لما رجعت لنفس مخيم البشر ذا لاحقاً ، قتلوني! و ادركت كم كانت نسبة خسارتي معهم في ذلك الوقت، قراري كان ممتاز. و لما تفخر بعد إتخاذ قرارك، تعرف غن اللعبة نجحت في جعله meaningful بحق!
 
التعديل الأخير:

Bounty

رحمه الله
شعور غريب لما اتحمس اني ابني عالم .. الحين حسيت بشعور لاعبي ماينكرافت XD

--

اقهروني مخيم الصعاليك.. رحت لهم بسلاح وربطتهم واحد واحد (مع رفسه) .. وسرقت شاحنتهم الكبيرة وخذيت كل شي في المخيم ورجعته للقاعدة XD
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
سو.. بنص شابتر 3 حالياً..

ماكنت متحمس للعبة صراحة. فانتوم باين تركت مذاق حامض (اعرف انها سوبر محبوبة هنا)، وطريقة عرض ديث ستراندينج الـ confusing ماساعدت. اللي ما ساعد اكثر انه المراجعات نزلت، وبغض النظر عن ارقامها، التكست كان يقول كل شيء حسيته من التريلرز. المراجعين يتكلمون عن كيف كان انهاءها هم، كيف انهم ما استمتعوا بيها، وكيف كانت مملة.

لكن بعدها بديت اسمع اشياء ايجابية.. وواحد منهم تحديداً اثار اهتمامي كفاية اني اخذها. ذاك الشيء هو كيف ان اثار اللاعبين تبقى على عالم اللعبة، وكيف اللعبة تستخدم هذا بخلق تجربة اجتماعية مثيرة للاهتمام. هذا شيء حسيت انه بيفوتني جزء كبير منه لو ما لعبتها وقت نزولها مع الملايين اللي يلعبونها الآن.

فشريتها.. وبصراحة، ما ندمت ابداً.

انا حابب ديث ستراندينج وهذا شيء ماكنت متخيل اني بقوله في حياتي كلها، من كل شيء شفته قبل ما العبها.

في متعة حقيقية بالتحكم بسام. متعة أركيدية حتى. الطريقة اللي وزنيته بتتأثر بنوعية التيرين اللي يمشي عليها والـ slope وتوزيع الاوزان على جسمه، وكيف تقدر تستغل هذا لتكتسب سرعة (momentum) بالحركة مع risk نقص تحكمك فيها.. تحسها شيء ممكن اولد سكول سيجا كانت سوته. اللعبة video game أكثر بكثير من اللي يوحي بيه كلام الناس عنها.

اغلب "اللعب" هنا هو عن التحكم بسام واستعمال الميكانيكيات للوصول لهدفك بأكثر طريقة ايفيشنت ممكنة. السلالم والحبال والطرق السريعة وغيرها من الأشياء اللي تقدر تزرعها بعالم اللعبة ممكن تساعدك ببناء طرق جديدة بالكامل، ومن هذا المنطلق اللعبة تشتغل كـ puzzle game، او للأدق problem solving game، عندك ادوات وعندك مشكلة وفي مليون طريقة لحلها وانت تبحث عن أحسن طريقة ممكنة. ويصراحة الشيء هذا in practice امتع مما يوحي بيه على الورق.

لكن الأنظمة اللي ترفع اللعبة هذه كثير هي الأنظمة الإجتماعية. شيء شفت ناس كثير تنفي عنه الأهمية كون.. "Dark Souls سوته من قبل".

مش بالضبط.

دارك سولز لعبة سينجل بلاير وموزنة كلعبة سينجل بلاير. اما تختار ان لاعب ييجي يساعدك، انت تحس انك actively قاعد تغش اللعبة. اما الرسائل التي يتركها اللاعبين، فهي مستعملة بشكل مكثف كأداة للترولة والمقالب، مما يعطي احساس toxic لكوميونتي اللعبة.

بديث ستراندينج الموضوع مختلف.. بديث ستراندينج اولاً، التغييرات التي تقوم بيها بعالم اللعبة مثل زرع حبال او سلالم او stations انت تقوم بها لنفسك اولاً، انت تحتاجها، واللاعبين الآخرين يستفيدون منها. مافي مجال للترولة هنا. العالم ما يتغير الا للأفضل، واللعبة تعكس هذا بكون الطريقة الوحيدة عندك للـ interactions مع اضافات اللاعبين الآخرين هي الـ like. مافي dislike. بس ايجابية.

وثانياً والأهم، ديث ستراندينج مش موزونة كلعبة سينجل بلاير. ديث ستراندينج لعبة كابوسية لو قررت تلعبها لوحدك. كل شيء في اللعبة ياخذ وقت ومجهود كبير جداً، واعتقد هذا أثر بشكل كبير على المراجعات اللي كانوا يلعبون مع عدد محدود مع اللاعبين. الحل الوحيد لنقدر ننهي ديث ستراندينج، نستمتع بها، ونمضي للأمام، هو اننا نساعد بعض لنعمر هذا العالم.

وهذه رسالة قوية جداً، مقدمة بطريقة قوية جداً، لأنها جزء من قلب اللعب.

انا فعلياً أشعر بامتنان شديد لكل جينيرتور امر به في رحلتي على ال bike، لكل station يمكنني ايداع الـ lost cargo فيها، لكل حبل تركه احدهم ليمكننا الالتفاف حول معسكرات الأعداء. وزي ما هم عمروا العالم، انا اعمره ايضاً واملأ الفراغات اللي تركها الآخرين به.

هذه تجربة اجتماعية ما قد عشتها من قبل بأي لعبة فيديو. هذه رسالة اللعبة، والمكان اللي أغلب الشغف راح فيه، واما تفهمها، بتفهم ليش اللعبة متصممة بهذا الشكل.

لو نبغى ننقذ العالم، لو نبغى نتقدم للأمام، لازم نتعاون سوا. مافي منتج ترفيهي وصل هذه الرسالة بشكل أقوى من كدة.
 

Veeto

True Gamer
انا حابب ديث ستراندينج وهذا شيء ماكنت متخيل اني بقوله في حياتي كلها، من كل شيء شفته قبل ما العبها

فعلا .. بامانة كنت متردد .. ولكن تباين المراجعات شجعني
يجب ان اجرب هذه اللعبة المثيرة للجدل والحمدلله تجربتي ناجحة جدا جدا
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا فعلياً أشعر بامتنان شديد لكل جينيرتور امر به في رحلتي على ال bike، لكل station يمكنني ايداع الـ lost cargo فيها، لكل حبل تركه احدهم ليمكننا الالتفاف حول معسكرات الأعداء. وزي ما هم عمروا العالم، انا اعمره ايضاً واملأ الفراغات اللي تركها الآخرين به.

لو هناك مليون أو مليوني لاعب، بدؤوا اللعب قبلي، و وضعوا كل هذه الأشياء في طريقي، و قدموا لي حلول مساعدة لكل شيء قد يشكل عائق في عالم اللعبة

في هذه الحالة، ما الذي أستطيع أن أقدمه أنا للاعب آخر ؟ و أين ستكون قيمة تجربتي ؟
 

Veeto

True Gamer
في هذه الحالة، ما الذي أستطيع أن أقدمه أنا للاعب آخر ؟ و أين ستكون قيمة تجربتي ؟
الابنية وكل شي له دورة حياة وينتهي
غير ان ال mules اعتقد يدمرون ما يصنعه اللاعبون
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
لو هناك مليون أو مليوني لاعب، بدؤوا اللعب قبلي، و وضعوا كل هذه الأشياء في طريقي، و قدموا لي حلول مساعدة لكل شيء قد يشكل عائق في عالم اللعبة

في هذه الحالة، ما الذي أستطيع أن أقدمه أنا للاعب آخر ؟ و أين ستكون قيمة تجربتي ؟

سؤال جيد. ماعندي فكرة صراحة كيف اللعبة بتتعامل مع ال scaling للاعبين الآخرين. هو بطبيعة الحال انا مش قاعد اشوف كل شيء سواه كل لاعب.. في الغالب في تقسيمة سيرفرات حاصلة لو يمكن اللعبة تختار ديناميكلي ايش توريك.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الابنية وكل شي له دورة حياة وينتهي
غير ان ال mules اعتقد يدمرون ما يصنعه اللاعبون

حتى لو، أنت تتكلم عن مئات الألوف من اللاعبين، لو كل إسهاماتهم تظهر لك، لما احتجتَ لفعل أي شيء، أي شيء ستنتهي دورة حياته، كان سيتم تعويضه بأجزاء من الثانية

سؤال جيد. ماعندي فكرة صراحة كيف اللعبة بتتعامل مع ال scaling للاعبين الآخرين. هو بطبيعة الحال انا مش قاعد اشوف كل شيء سواه كل لاعب.. في الغالب في تقسيمة سيرفرات حاصلة لو يمكن اللعبة تختار ديناميكلي ايش توريك.

إذا كان الأمر كذلك

هناك بلا شك algorithms تتحكم في الإسهامات التي تظهر لك من اللاعبين الآخرين، و تتأكد من ظهور ما يكفي منها لتشعر أن التجربة shared، و بنفس الوقت، لتترك لك شيئاً تقوم به بمفردك.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
في شيئ جميل باللعبة كل شعور اللعبة بتعطيك اياه بتعطيك شعور معاكس له

اشياء جميلة جدا باللعبة بترميها عليك افكار كوجيما لازم يتم تقديرها بشكل اكبر من اي وقت مضي

بحط كلامي بسبوايلر افضل

بالافتتاحية لم تخذ جثة ام سام وتوصلها على المحرقة انتا جدا بتكون مستعجل ومو قاعد تقدر ايش الجثة ولها احترامها معك المهم توصل على المحرقة باسراع طريقة ممكن وهو يجيك شعور محبط عشان بس ما تتحول ل اطياف لكن بالشابتر الثالث في مهمة توصيل فتاة عايشة واهم شيئ عندك انو توصلها بدون ما يصير فيها شيئ وبتخذ كل وقتك بالتوصيل عشان تتاكد انو ما صار فيها شيئ وبتكون الفتاة مليانة مشاعر وبس توصلها بتشعر بالسعادة البالغة انو تم توصيل الفتاة ب امان
 

Veeto

True Gamer
حتى لو، أنت تتكلم عن مئات الألوف من اللاعبين، لو كل إسهاماتهم تظهر لك، لما احتجتَ لفعل أي شيء، أي شيء ستنتهي دورة حياته، كان سيتم تعويضه بأجزاء من الثانية

فهمت الآن للسؤال .. حسب فهمي .. هناك سيرفرات معينة لمجموعة من اللاعبين
 

Century Wizard

Become Human
خالد سورا شرح فكرة اللعبة و سر متعتها بالشكل اللي عجزنا عنه *like*

لو هناك مليون أو مليوني لاعب، بدؤوا اللعب قبلي، و وضعوا كل هذه الأشياء في طريقي، و قدموا لي حلول مساعدة لكل شيء قد يشكل عائق في عالم اللعبة

في هذه الحالة، ما الذي أستطيع أن أقدمه أنا للاعب آخر ؟ و أين ستكون قيمة تجربتي ؟

كل مجموعة من اللاعبين يلعبو في سيرفر معين وبعدد معين بحيث العالم ما يكون مليان ادوات تسهل عليك اللعب و تخرب تجربتك
الشغلات اللي يبنيها باقي اللاعبين من خلال مهام القصة ما تظهر لك ابداً، و ايضاً بعض الأشياء ما تظهر لك إلا اذا وصلت ليفل معين و صارت متاحة للإستخدام
بالإضافة الى ان كل شي وضعته في العالم يتأثر من المطر ويلزمك تعمل له اصلاح عن طريق جلب بعض الموارد انت وباقي اللاعبين وإلا رح يختفي
 

Pliskin

Gamer
سعيد جداً بالإعجاب والإنصاف اللي قاعده تلاقيه اللعبة تقريباً من كل من قام بتجربتها.

اللعبة للأسف في الفترة ما بين نزول التقاييم حتى صدورها واجهت هجوم شديد غير عن التخوّف اللي كان مبرر من اللاعبين.

و هناك مليون أو مليوني لاعب، بدؤوا اللعب قبلي، و وضعوا كل هذه الأشياء في طريقي، و قدموا لي حلول مساعدة لكل شيء قد يشكل عائق في عالم اللعبة

هذا الشيء ما راح يحصل لأن كل لاعب راح يتواجد في instance يحمل عدد معين من اللاعبين.

غالباً كل الموجودين يظهر تسجيل دخولهم في نفس يوم دخولك. على مدار الـ50+ ساعة اللي لعبتها غالبا نفس الأسماء قاعده تلعب في نفس رينج الوقت هذا. وكأننا خلصنا كلنا اللعبة سوياً.

إلى جانب إنه اعتقد اللي يبدأ اللعبة على بعد 6 شهور مثلا من الآن راح يلعبها مع ناس مسجلين دخول معاه في نفس الوقت في instance خاص بهم.

هذا بحكم تجربتي اللي تضم نفس الاشخاص من البداية للنهاية وما ضمت الملايين من اللاعبين الآخرين اللي يلعبون الآن في وقت زخم اللعبة

أيضاً مافي خيار انفايت او دعوة لأصحابك هنا. تفاعل مع الناس اللي متواجدين معاك.

وهناك عامل مهم في اللعبة ويتم شرحه لك بشكل دوري كذلك. إنه في حال حصل الـTimefall وانت واللاعبين ما قمتوا بالاهتمام وتطوير الـ Structures ف راح تتلف وتتدمر.

وهذا حصل فعلاً لأحد الجسور في تجربتي كنت امر فيه دوماً في اول مناطق اللعبة وشكل تدمر واضطريت ابني واحد مكانه.

في هذه الحالة، ما الذي أستطيع أن أقدمه أنا للاعب آخر ؟ و أين ستكون قيمة تجربتي ؟

لو لعبت اللعبة راح تعرف ان كل منطقة تروح لها تحتاج تربطها مع الـ Chiral Network مع تقدمك فالقصة و حتى يتم هذا الشيء ما راح تظهر لك مساعدات كل الأشخاص ولا حتى راح يستفيدون من خدماتك

أما بعد وصولك للمنطقة وتفعيلها ضمن الشبكة راح تظهر لك رسائل ومساهمات الناس وراح تساهم انت بنفسك إذا حبيت يعني P:
 
التعديل الأخير:

Century Wizard

Become Human
وصلت الفكرة.
ما يكفي، لازم تلعبها :tearsofjoy:
جدياً حسين، انت بالذات لازم تجربها متى ما سنحت لك الفرصة!
اللعبة فعلاً مثل ماقيل عنها "freebasing pure Kojima and Shinkawa" ومو كل مرة رح نحصل على حاجة زي كذا
 

Eye

السوسة
فيما يخص الكومبات [هارد@فصل٣]:

الكومبات للامانة مبسط جدا جدا وان كان فيه افكار جديدة ومثيرة .. الا انه يظل يفتقر للصلابة للي يبحث عن قتال بمستوى عالي من الاكشن

مع ذلك كله لازلت متعلق بالنظام واحس دائما اني ابغى اجرب طرق جديدة وابغى ارجع للاعداء واتقن الميكانيكيات اكثر

اللعبة غريبة جدا وصعب تفسيرها وتفسير Appeal تبعها ، ستراندينق تحرق الوقت وتعطيك احساس بالالتزام المهني ، فيها الكثير من التكرار والبساطة ؛ وبالمقابل الكثير من الوزن الفني والذائقي .. لعبة تحتاج ديمو مطول لاول ٥ ساعات لتوصيل مفهومها

{نصيحة: لا تحكم حتى تجرب}
 

Yashiro

True Gamer
فيما يخص الكومبات [هارد@فصل٣]:

الكومبات للامانة مبسط جدا جدا وان كان فيه افكار جديدة ومثيرة .. الا انه يظل يفتقر للصلابة للي يبحث عن قتال بمستوى عالي من الاكشن

مع ذلك كله لازلت متعلق بالنظام واحس دائما اني ابغى اجرب طرق جديدة وابغى ارجع للاعداء واتقن الميكانيكيات اكثر

اللعبة غريبة جدا وصعب تفسيرها وتفسير Appeal تبعها ، ستراندينق تحرق الوقت وتعطيك احساس بالالتزام المهني ، فيها الكثير من التكرار والبساطة ؛ وبالمقابل الكثير من الوزن الفني والذائقي .. لعبة تحتاج ديمو مطول لاول ٥ ساعات لتوصيل مفهومها

{نصيحة: لا تحكم حتى تجرب}
الشيء الوحيد اللي ما أعجبني من العروض هو القتال، واضح اللعبة غير مصممة أصلاً لهذا الأمر و فقط شيء ثانوي إذا اردت تستخدمه كتنويع باللعب، كمثال الستيلث البسيط الذي تستعمله كثير ألعاب المنظور الثالث حالياً
 
  • Like
Reactions: Eye

KH_m

True Gamer
انطباعتكم تحمس بصراحة
تكلمت سابقا أني بسوي لها سكيب بس صرت متحمس أعطيها فرصة مع الكلام الي فوق زائد أن اللعبة الريدي موجودة عندي بفضل واحد من أخواني الي ما يلعب العاب واشتراها عشانه فان لمادز نيكلسون، وذا يوريك لأي درجة المشاهير عاملين تسويق محترم للعبة
 

Good Hunter

True Gamer
لحد الان اللعبة هذي جوتي السنة. جدياً احساس الانغماس في اللعبة لا يقاوم، احس فيها تجديد نحتاجه هذا وانا لسا ما فتحت اغلب ميكانيكز الجيميلاي..

اللعبة تذكرني ليه صرت العب واطفش من اغلب ال AAA مؤخرا وما اكملها، حتى بعيوبها ذكرتني قد ايش كنت محتاج تجديد حتى استعيد الشغف.
 

منتقي

True Gamer
لو هناك مليون أو مليوني لاعب، بدؤوا اللعب قبلي، و وضعوا كل هذه الأشياء في طريقي، و قدموا لي حلول مساعدة لكل شيء قد يشكل عائق في عالم اللعبة

في هذه الحالة، ما الذي أستطيع أن أقدمه أنا للاعب آخر ؟ و أين ستكون قيمة تجربتي ؟
حسب تجربتي .. فيه توازن بالموضوع .. واضح فيه حد أعلى انه إلى أي حد يقدروا الناس يخدموك للحفاظ على وزنية صعوبة اللعبة والشعور بالعزلة والوحدة
 
التعديل الأخير:

Century Wizard

Become Human
المكان ذكرني بتريلر سايلنت هيلز


CTXNrYx.jpg

nyh5kgy.jpg
 

NA1F

True Gamer
كنت ابي انتظرها ع البي سي لكن ماقدرت أصبر
واشتريتها
لعبت 8 ساعات
ومستمتع جدا, اللعبة جودتها عالية ورسوماتها روعه
المهام استمتعت فيها جدا, المانجمينت بالادوات والحمل متعه
والقصة مثيرة حتى الان
اللعبة أحس ممكن تكون من أفضل تجاربي في هذا الجيل
 

Sultan/X

Banned
اللعبة جدا ممتعة، ساعات تمر ماحس فيها، ومسافات التوصيل ليست بعيدة لدرجة الطفش ولا قريبة جدا وخلالها في اكثر من شي يلهيك لحتى توصل للوجهه.
 

Geralt

Banned
تحليل تقني جديد من ديجتال فاوندري -التحليل الاول هنا- عن الفريم ريت و مقارنة المظهر النهائي بالعروض



جرافيكس المقاطع حصل له ابجريد رغم انه مستواه ممتاز و هذا يدل على هوس الفريق بالجودة.

اللعبة مصقولة تقنياً لدرجة مافي ملاحظات يتحدثوا عنها في الفيديو مثل باقي الالعاب -هذا شي ايجابي طبعاً- و هذاالمعتاد من العاب الطرف الاول من سوني.

مستوى عالي في بلايستيشن ٤ الاصلي و برو -كيف جهاز من ٢٠١٣ يقدم هذا المظهر؟-

فريم ريت ثابت في الجهازين

سرعة ادخال -input lag-

لودنج سريع

محرك ديسيما و ستاندرد تقني جديد.
 

Bounty

رحمه الله

الرجال الحقيقيين ما يستخدمون السلالم!


عجييب .. مافكرت فيها @@

سؤال اذا تكرمت.. العربي باللعبه مترجم كل شي باللعبه (الايميلات والمقابلات..إلخ) ولا بس الSubtitle والمهمات؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مستوى عالي في بلايستيشن ٤ الاصلي و برو -كيف جهاز من ٢٠١٣ يقدم هذا المظهر؟-
محرك ديسيما و ستاندرد تقني جديد.

لا أتفق مع هذا الكلام أبداً صراحة، لا يوجد أي "ستاندرد" جديد في الموضوع، كمثال على البلايستيشن4 نفسه، ريد ديد ريدمبشن 2 إنجاز تقني أكبر بمراحل

مظهر اللعبة ممتاز، لكن انت تتكلم عن لعبة عالمها فاضي، لعبة ما فيها تفاعل فيزيائي، ما فيها شيء يستهلك قدرات الجهاز إلا رسوم العالم.
 
أعلى