hits counter

الموضوع الرسمي Death Stranding لعبة جديدة من كوجوما، لكن هذه المرة بدون إزعاج كونامي

ستقوم بأحد هذه الأمور


  • مجموع المصوتين
    111

AAH3:16

True Gamer
وكيف الأوريجينال ساوندتراك

القصة هل هي فعلا عميقة وشيقة ولا كيف
 

Kaido III

Lost Radiant
أحد يعرف اذا اللعبة فيها photo mode ؟
 

king zell

Network Director
Administrator
وكيف الأوريجينال ساوندتراك

القصة هل هي فعلا عميقة وشيقة ولا كيف

القصة فيها عناصر شيقة لكن توزيعها غير موفق

و قد لا تعجب البعض لأن فيها خيال علمي كثير

اللي تعجبه هالأشباء و مستعد يسمع محادثات طويلة فيها أشياء علمية جدا فيتعجبه

القصص في المهمات كانت مثل القصص الجانبية أطرافها شخصيات ثانوية كانت حليوة
 

OldGamer

Hardcore Gamer
بجاوبك عني شخصيا، بس هالشي ممكن يختلف من شخص لآخر

مشكلة اللعبة الرئيسية هي المحتوى، مهمات اللعبة عبارة سلسلة لا نهائية من مهام التوصيل اللي ما تتعدى كونها مهمات جانبية في ألعاب أخرى، و معظمها بأفكار مكررة، و تستمر ما يقارب 40 ساعة

كان ممكن أنزل الرقم الى 6 من 10

لكن

نظام التحكم و ميكانيكيات اللعب و أدواته مصقولة بشكل رائع

الصوتيات و الجرافيكس و الاخراج على مستوى عالي جدا

هذي الأمور انقذت التقييم من التدهور أكثر

و ربما لو اللعبة كانت 15-18 ساعة لكان وضعها أهون بكثير و خف وطء مهمات التوصيل عليها، خصوصا إن فيها مقاطع لعب أكشن كلاسيكية و لو إنها تعد على أصابع اليد

أيضا كان بيساعد تحسين سرد القصة، و عدم حصرها في فلم ساعتين نهاية اللعبة

اجل على كذا اللعبة unplayable في قاموسي .
 

Eye

السوسة
اجل على كذا اللعبة unplayable في قاموسي .

اللعبة في تصوري بليابل للكل .. لكن اسم كوجيما اعطى ظل عملاق وخادع .. على الاغلب هذي نتيجة حجم الهايب
 

Solay

Double Jumper
الاعمال التجريبية تسمى "تجريبية" لأنه لا نعرف كيفية تطبيقها بالواقع أصلاً، لهذا من الخطأ تسفل فيها بسبب التطبيق، بل يجب أن نمدح على المحاولة حتى لو لم يعجبنا التطبيق.

تو متش، يعني قصدك ندعّس للعبة بكل الحالات؟

أيضاً السولز اقتبست الكثير من الافكار و بدأت بديمون سولز التي على رغم من كونها مميزة حضيت بانتقادات و الكثير من الفانز يعتبرونها فقط بروتوتايب لسلسلة دارك سولز.

ديمونز بعضهم يقول لها بروتوتايب ترميزا لضخامة سكوب دارك 1 بالمقارنة فقط. والا اللعبة نفسها ممتازة وحصلت استقبال ايجابي بشكل كبير الا من اللي اشتكوا من الصعوبة وقتها.
 
  • Like
Reactions: Eye

SILENT EVIL

True Gamer
في لعبة كوجيما هذه اعترف اني اكثر واحد ما كان فاهم ايش يشاهد من العروض وعلى ايش مقبل وفي الحقيقة كنت متشائم وما تفاجأت كثير من التقاييم الا لحظات بسيطة في البداية بس كل الكلام اللي انقال عنها سواءاً كان ايجابي أو سلبي ما يهمني حلعب لعبته حلعبها وان كانت تجربة سيئة مو مهم هدفي دعم كوجيما وللاستديو تبعة في المقال الاول وثانياً خزاوة لكونامي وثالثاً تقدرو عادي تقولو عني متعصب لكوجيما ... وياليت اللعبة تندعم من فانز كوجيما وتبيع بالملايين ... Sign out .
 

Yashiro

True Gamer
تو متش، يعني قصدك ندعّس للعبة بكل الحالات؟
لا طبعاً، من حقك تنتقد و أصلاً هذا النوع ينجح و قت نرى الاراء المتضاربة و كيف كل واحد يخرج بتجربة مختلفة معها.

و ضع في بالك أن إذا كانت سيئة فعلاً معي ستجدني أول واحد يجلدها لول، MGS4 أكثر لعبة أكرهها و هي من كوجيما نفسه ^^

ما أريد قوله هو يحسب لها أنها حاولت تجرب شيء جديد و خاطرت حتى لو طلعت التجربة نفسها غير متماسكة و فيها عيوب، و هذا يجب أخذه بعين الاعتبار حتى لو طلع التطبيق سيء، لكن إذا اللعبة لم تقدم تجربة يونيك و مختلفة عن الموجود بالسوق و القصة سيئة بعدها سيكون كلام آخر.

ديمونز بعضهم يقول لها بروتوتايب ترميزا لضخامة سكوب دارك 1 بالمقارنة فقط. والا اللعبة نفسها ممتازة وحصلت استقبال ايجابي بشكل كبير الا من اللي اشتكوا من الصعوبة وقتها.
أنا رأيت كم واحد لا يعترف بها أصلاً، و كم واحد يقول أنها برتوتايب و التجربة الكاملة هي بسلسلة دارك سولز، اللعبة تلقت مدح بعد مرور سنوات وقت الناس تعرفت على سلسلة السولز و عادوا لها و بدأوا يقدرون اللعبة لأنها أصل كل شيء، و هذا المفروض أصلاً.
 
  • Like
Reactions: Eye

Evil Ryu

Hardcore Gamer
لو كانت نفس اللعبة من تصميم مصمم آخر لكانت الردود مختلفة و وجدنا ردودا تسفل اللعبة ، لكن بما أنها لكوجيما فالموضوع مختلف
شباب أي إنسان له مسار يشمل الصعود و الإنحدار ، هذا يشمل الكل مصممي الألعاب و الرياضيين و الممثلين و الجميع
 

Kaido III

Lost Radiant
لو كانت نفس اللعبة من تصميم مصمم آخر لكانت الردود مختلفة و وجدنا ردودا تسفل اللعبة ، لكن بما أنها لكوجيما فالموضوع مختلف
شباب أي إنسان له مسار يشمل الصعود و الإنحدار ، هذا يشمل الكل مصممي الألعاب و الرياضيين و الممثلين و الجميع
معليش بس هذا أكثر كلام فارغ وبدون معنى، كوجيما سبب اللعبة من دونه ماكنت بتشوفها بالشكل هذا اصلا، مسألة فرضية "لو" كانت اللعبة من شخص ثاني ماتركب ولا لها معنى ولا حتى تقدر تثبت صحة هذا الكلام، وفعلا لأن اللعبة من كوجيما فـ موضوعها مختلف .
 

شيطون

Fortnite Lover
لو كانت نفس اللعبة من تصميم مصمم آخر لكانت الردود مختلفة و وجدنا ردودا تسفل اللعبة ، لكن بما أنها لكوجيما فالموضوع مختلف

وفيه ناس برضه تسفل باللعبة بس لانها من كوجيما لول
 

Good Hunter

True Gamer
انا لسا مش مستوعب ان اللي ابتكر في جنرا التسلل في كل جزء من مجس, بدءا من الاول والثاني مرورا بالثالث اللي اضاف عناصر بقاء واختباء في العشب واكل حيوانات وطعام... والرابع بفكرة البدلة والكاموفلاج وترسانة الأسلحة الرهيبة....وبيس ووكر وبورتبل اوبس بفكرة التجنيد وفانتوم بين اللي كان جنة الجيمبلاي...حتى باقي العابه مثل زون اوف اندرز اللي كانت قمة العاب الميكا في الاكشن والكومبات..

حتى لونار نايتس اللي كان فريدة من نوعها بالجيمبلاي..

مس مستوعب ان هالشخص مش عارف يسوي شي في ديث ستراندق غير مهمات فيتش توصيل..

يعني كيف كوجيما فوّت هالشي. كيف تجاهل وتخلى عن كل هالخبرة وعصارة السنين.


للأمانة، تمنيت لو كانت ديث ستراندق لعبة اندي مدتها ٤ ساعات مثل جيرني، ربما كان وقعها اكبر ووصلت رسالتها بشكل افضل، احسها لعبة كبيرة لكنها بقالب لعبة اندي... مثل الالعاب اللي كلها مشي وتنفذ فيها مهمة بطابع واحد حتى تخلصها وتكون - تجربة - رهيبة.
حجم الهايب والطموح اللي كان يحيط بديث ستراندق اضرها بشكل كبير..

هذا كلامي مبني على كلام اللي لعبوها وراجعوها، طلعت بانطباع ان اللعبة لو كانت مشروع صغير وسوقت بهذا الشكل لكانت رنّانة اكثر. وكانت اعطتنا glimpse رائع لاعمال كوجيما المستقبلية.
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
البعض هنا ردودهم تنم عن فقر أخلاقي
كوجيما ليس زوج أمي كي أنتقص منه و ليس أبي كي أمجده
هو رأيي كما شاطرني فيه البعض
 

Eye

السوسة
البعض هنا ردودهم تنم عن فقر أخلاقي
كوجيما ليس زوج أمي كي أنتقص منه و ليس أبي كي أمجده
هو رأيي كما شاطرني فيه البعض

هد أعصابك لا تاخذ الامور بتهجمية

اللعبة لسا ما نزلت .. ما اعتقد يفيد النقاش عن مستواها بدون التجربة .. كوجيما صنع وعود وبالنسبة للمراجعين ما اوفى بها .. يبقى رأي الأغلبية الساحقة الجيمرز هو الحاكم
 

hussien-11

Senior Content Specialist

هذا تعاون مع الناشر بالتأكيد

شكلهم قاعدين يحصلوا كمية محترمة من طلبات الإلغاء أو خايفين من تأثير سلبي للمراجعات على المبيعات

المراجعات المُبكّرة كانت قرار فيه risk عالي.
 

AAH3:16

True Gamer
البعض هنا ردودهم تنم عن فقر أخلاقي
كوجيما ليس زوج أمي كي أنتقص منه و ليس أبي كي أمجده
هو رأيي كما شاطرني فيه البعض

أنت ردودك عالطاير كوجيما كوجيما كوجيما ياعمي خلاص هدي

اللعبة مستواها مش قد التوقعات أهم شي مرتاح ومبسوط مايحتاج هالسمفونية النشاز نسمعها عالطالع والنازل

طبيعي الناس تنفر من كلامك المكرر للمرة 9999999
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
هذا برنامج أو عرض من جيمستوب له فترة لا بأس بها مش مخصص لـDeath Stranding فقط. أول لعبة تم عرضها هي Days Gone على ما أذكر وتلتها العديد من الألعاب بعدها.
 

Geralt

Banned
وذكرت ان التقاييم ليست سيئة فعليا، ولو اي لعبة ثانية جابتها بيعتبر ممتاز، بس الاغلبية كانوا متوقعين نتيجة اكثر من كذا فعلا ولا ما كان بيتفاجؤوا من الاساس، وبعض النقاط السلبية اللي تقراها حتى بالمراجعات الايجابية جدا هي اشياء كان الكثير يريد تلافيها فبتظل احباط حتى لو التقاييم كانت اعلى.

وغلطة الشاطر بألف، الطالب المجتهد اللي دايما يجيب ٩٩٪؜ وفجاة جاب ٨٤٪؜ بيعتبروه احباط وشيء سيء حتى لو الدرجة نفسها جيدة جدا، دا اللي صاير هنا

المراجعات ما تعطي صورة كاملة عموما عن اي شي والافضل التجربة الشخصية دوما

وما يغير من حقيقة كون اللعبة تجربة مختلفة وكون كوجيما مصمم بارع والنسف اللي صاير لتاريخه ومقدراته شيء سخيف وما اتفق معه، بس متاكد توقعات كوجيما كانت اعلى من كذا

اللعبة تخطت توقعات اغلبية المراجعين -اكثر من ٤٠ قيموها ٩ و ما فوق- و يعتبروا هيديو كوجيما وفى بوعده و اعطاهم شي مختلف. الي يقرأ كلامك و هالة اعلامية و غرور يقول في اجماع على سوءها و هذا عكس الحاصل تماماً


ديث ستراندنج مشروع ما لعبنا مثله -جملة قالها الكثير- و ما ابالغ لو قلت اختلاف الرأي زاد حماسي لها اكثر.
 

Veeto

True Gamer
هذا تعاون مع الناشر بالتأكيد

شكلهم قاعدين يحصلوا كمية محترمة من طلبات الإلغاء أو خايفين من تأثير سلبي للمراجعات على المبيعات

المراجعات المُبكّرة كانت قرار فيه risk عالي.
عرض لزيادة ارتياد الناس للمكان
 

إبراهيم 906

السميدع
السئ فكرة فشلها أن ما أحد يجرب شئ جديد ومخاطرة مثلها، هذا وسط بارد من ناحية تجدد الأفكار هذه لوحدها محزنة :disappointed:
والله أنا صار عندي مناعة من الهايب والطلب المسبق لأني انلسعت مرة أو مرتين هذا الجيل
عندي باك لوق ضخم فيه اصناف وأنواع ليش أغامر مع لعبة جديدة تصميمها مختلف ب60 دولار؟
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
https://www.true-gaming.net/home/409962/

أوتش Cory Barlog يضرب من تحت الحزام

لاحظوا وش قال

"i would love that"

هذا هو مخرج و مصمم اللعبة نفسها ، لا يمانع لو صدرت لعبته الحصرية على الحاسب. أما اللاعبين يدافعون عن interest الشركات :tongueout:
 

AAH3:16

True Gamer
بالأول والأخير القرار للمالك حصرا وهي سوني أنا أشوف لو ينزلون بورت متأخر ماراج يضر قاعدة ملاك الجهاز غير مثلا مايكروسوفت
 

Veeto

True Gamer
لاحظوا وش قال

"i would love that"

هذا هو مخرج و مصمم اللعبة نفسها ، لا يمانع لو صدرت لعبته الحصرية على الحاسب. أما اللاعبين يدافعون عن interest الشركات :tongueout:

واضح انه رد تهكمي .. لا تقرؤوا بين السطور اكثر من اللازم
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
أنت ردودك عالطاير كوجيما كوجيما كوجيما ياعمي خلاص هدي

اللعبة مستواها مش قد التوقعات أهم شي مرتاح ومبسوط مايحتاج هالسمفونية النشاز نسمعها عالطالع والنازل

طبيعي الناس تنفر من كلامك المكرر للمرة 9999999
ردودي محسوبة على أصابع اليد الواحدة كي أذكر كوجيما كثيرا كما زعمت ، أرجوا أن تلتزم الأدب في ردك
 

ABUALI

True Gamer
لو كانت نفس اللعبة من تصميم مصمم آخر لكانت الردود مختلفة و وجدنا ردودا تسفل اللعبة ، لكن بما أنها لكوجيما فالموضوع مختلف
شباب أي إنسان له مسار يشمل الصعود و الإنحدار ، هذا يشمل الكل مصممي الألعاب و الرياضيين و الممثلين و الجميع
بالتأكيد لو كانت من غير كوجيما رح تكون الردود مختلفه، ولكن ليس بالضرورة "تسفيل"... هذي لعبة لكوجيما فطبيعي يتجمع محبيه وجماهيره، احنا هنا من محبي كوجيما فينا المتردد والشاك من الفكرة الجديده وفينا اللي ما تزعزعت ثقته فيه، وأنا شايف الوضع هنا طبيعي جدًا لاستقبال لعبة جديده...
ولو كان هناك مطور مخضرم آخر مثل يو سوزوكي أراد أن يأتي بفكر جديد رح تلقى محبيه هناك يطرحون نفس التساؤلات لو أصبح هنالك انقسام، ولكن الفرق انك ما بتوجد الكم المشابه من الكارهين لذلك المطور المخضرم الآخر... كوجيما جمع أكبر عدد من الكارهين بالنسبة لمطور ألعاب.
 

Terminator

True Gamer
للأسف خلاص كوجيما في انحدار من MGS5
كل الريفيوات تسفل باللعبة من ناحية الملل وعدم التنوع وبساطة البوسات بالقتال والخ
وبالنهاية عشرات وتسعات هههههههه نفس قضية MGS 5 بس عشانه كوجيما

يا كوجيما وين ايامك بثلاثية ميتل قير ياخي..
 

AMG

True Gamer
انا ماشفت اي ميديا عن اللعبة منذ ان تم الاعلان عنها

اليوم شفت اكثر من فيديو مراجعة و بصراحة مافي اي ذرة حماس اني اجربها المهمات و فكرة اللعبة اشوف انها مملة ، صحيح اللعبة مصقولة بشكل ممتاز و الميكانيكس جبارة لكن احساس " الملل " كان واصلني من مجرد فيديوز المراجعات
 

titanfall

Tarnished
مشكلة اللعبة الرئيسية هي المحتوى، مهمات اللعبة عبارة سلسلة لا نهائية من مهام التوصيل اللي ما تتعدى كونها مهمات جانبية في ألعاب أخرى، و معظمها بأفكار مكررة، و تستمر ما يقارب 40 ساعة
و الباقي حرفيا فلم ، و المصيبة انه يحتوي كل شي مهم، مفروض تم طرحه تدريجيا و ليس بهذا الشكل، و اكثر من مراجع اتفق معي
مو تشكيكاً بمصداقية المراجعة محمد، بس مو فانتوم بين عندها نفس المشاكل؟

لما توصف المهمات على أنها كلها توصيل طرود و إنتهى، مو فانتوم بين أيضاً كلها إنقاذ رهائن؟ إلي حبوا فانتوم بين قالوا إمكانية التنويع بطرق إنهاء المهمة يخليهم ما يحسون بأي تكرار للرد على من ينتقدها بهذا الوصف، أليست ديث ستراندنج أيضاً تتبع نفس النهج بمهمات مكررة بالهدف لكن اللاعب يختار ينوع بطريقة تنفيذها؟ فهل لأنها لعبة مختلفة و ليست لعبة أكشن/تجسس و إلي هو جنرا متعودين عليه المراجعين صار الأمر سلبي الآن؟ أقدر أقول أن فقط لأنها ما ترتكز على الأكشن المراجعين ما قدروا يتقبلونها بصدر رحب عكس فانتوم بين

و الغريب أنك يا محمد تتكلم عن العالم الفارغ كسلبية و فانتوم بين عندها أكثر عالم ميت و فارغ جربته في لعبة هذا الجيل، ما فيها غير قواعد عسكرية متباعدة جداً ف أقدر أقول أن ما فيها شيء عشان يصير فيه أخطاء تقنية، بس بيرد علي أحد و يقول ميكانيكيات اللعب كانت تحدي كبير للمبرمجين، طيب ديث ستراندنج أيضاً مع الفيزيائية المذهلة في الحركة مع الحمولة و تنوع عناصر اللعب بين القتال مع بشر و حتى مع وحوش و بأسلحة غير تقليدية و عناصر التخفي و ما شابه

و كذلك عندها مشاكل بالسرد، القصة فيها برود كبير في 80% منها و ما يصير فيها أحداث قوية إلا على النهاية، و ما يحتاج أقول أن مهما كان الحدث القصصي ف تصميم المهمة يظل نفسه، و لا يحتاج أتكلم عن تكرار مهمات شابتر سابق في شابتر جديد و بقوة عين عاطينه ترقيم شابتر جديد بالكامل! و حتى نقطة إجبارك على تنفيذ مهمات جانبية للتقدم في القصة، و المهمات الجانبية مكررة أيضاً مثلها مثل الرئيسية، كذلك القاعدة العسكرية الواحدة تلعب فيها عشرات المهمات

أتمنى محد يزعل لما أقول أن عيوب ديث ستراندنج سببها المراجعين و اللاعبين إلي سلكوا لعيوب فانتوم بين سابقاً، أنا و غيري تكلمنا عن عيوب فانتوم بين و إلي سبحان الله رجعت نفسها لديث ستراندنج لكن كثيرين ردوا على إنتقادتنا بشكل حاد حتى أذكر واحد قال بالحرف الواحد "أنتم مو جيمرز حقيقيين"، لو ما سلكوا للعيوب و ما حاربوا إلي ينتقدونها كان ما رجعت العيوب في ديث ستراندنج، كوجيما ظن أنها مقبولة و يحبها اللاعبين بسببهم and here we are، و سبحان الله نفس إلي سلكوا لعيوب فانتوم بين يقولون أن العيوب هذي مؤثرة لما صارت في ديث ستراندنج و طلعت اللعبة من قائمة مشترياتهم بسبب هالعيوب و يستشهدون بإقتباسات من المراجعات تتكلم عن العيوب نفسها

إذا كانت فعلاً فيها عيوب فانتوم بين ف إحتمال كبير ما تروق لي، ذيك اللعبة كانت إحباط كبير، و هذي بتكون إحباط أيضاً لو كان عندها نفس عيوبها، و بكل الأحوال مو مستعد أضيع وقت كبير على لعبة تمتلك نفس عيوب فانتوم بين و أنا عندي باكلوج طويل، ف أتمنى تكون تجربتي معها أفضل من تجربتي مع فانتوم بين.
 
التعديل الأخير:
أعلى