hits counter

الموضوع العام للساكوغا والأنيميشن الياباني عالي الجودة

MaherMatrix

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هدف الموضوع هو مناقشة ومشاركة الساكوغا (على صعيد تقني وفنّي)، لكن في حال كان الكلام مرتبط بشكل كبير بأحداث عمل معيّن يفضّل ترك التعليق على موضوعه الرّسمي (في حال وجوده). المواضيع الرّسميّة للأنميّات تجدها هنا.


heroaca11-1024x576.jpg

معلومات عامّة:

ما هي الساكوغا؟

باللّغة اليابانيّة الساكوغا هي مجرّد مرادف لكلمة "أنيميشن" لكنّها تطوّرت بين محبّي الأنمي لتعني "مشاهد الانيميشن عالية الجودة" وهو تعريف ضبابي بعض الشّيء خصوصاً بغياب معايير حقيقيّة لتحديد جودة مقطع أنيميشن ما. لذلك أنصح عدم التدقيق بالتّعريف هنا والتعرّف على الساكوغا من الأمثلة.
تطوّر حب شريحة من جمهور الأنمي لهذا النوع من المشاهد التحريكيّة لتخلق niche خاص بها ومجموعة متابعين شغوفين بالأنيميشن بكافّة أشكاله.

كيف تُصنع الساكوغا؟

عادة ما يتم التخطيط للمشهد الحركي بدأً من الـ Storyboards الخاصّة فيه (يمكنك تخيّلها على شكل تصميم المشهد العام واختيار الزوايا بدون تفاصيل) من طرف المخرج او فنان الـ Storyboards. ثمّ ينتقل المشهد لرسّام الـ Key animation ليقوم برسم الفريمات الأساسيّة له. ثمّ ينتقل المشهد للـ Inbetweener ليزيد كثافة الحركة وسلاستها بالمزيد من الرسومات المبنية على الفريمات الأساسيّة.
الساكوغا مرتبطة بشكل أساسي بتقنيّة التحريك نفسها على صعيد فنّي لذلك دور الـ Key animator هو الاساسي هنا وعادة ما تعود الـ Credits الخاصّة بالمشهد له. بالطبّع دور فنان الـ Storyboards ايضاً مهم جداً لكننا سنخرج من الساكوغا إلى إخراج المشهد العام إذا ما ركّزنا على دوره.

الشّيء المهم الّذي أحاول الإشارة إليه هنا هو أنّنا نشير إلى الـ Key animator عندما نتحدّث عن المسؤول عن مشهد معيّن By default. وإذا ما كان الكلام عن فنان الـ Storyboards فسيتم ذكر ذلك بشكل واضح.
معلومات أكثر عن طريقة صناعة الأنمي تجدها في هذه التدوينة.

هل يوجد مركز بيانات معيّن لمشاركة السّاكوغا بسهولة؟

كما ذكرت في الأعلى الشغوفين بالساكوغا أصبحوا niche خاصّة ولذلك فالكثيرين منهم كرّسوا أنفسهم للكلام عن الساكوغا وصناعة وسائل لمشاركتها بسهولة. ستجد العديد من الحسابات على تويتر المخصصة لهذا النوع من المقاطع لكن أشهر وأسهل مراكز البيانات المخصصة للساكوغا هو:

Sakugabooru

واجهة الموقع قديمة بعض الشيء فاستخدامها ليس بالسهل كبداية لكن الاعتياد عليها ليس صعباً كذلك.
يجب عليّ التنويه أنّ الموقع لا ينشر مقاطع الانيميشن المصنوعة من CGI كامل. وبالتّالي لن تجد شيئاً متعلّقاً بأعمال مثل Gantz:O على سبيل المثال (لكن ستجد Houseki no kuni ولا تسألني لماذا ::confused:: ). إذا أردت مشاركة هذا النوع من اللقطات حاول الحصول عليه من مصادر أخرى.

هل يوجد تشابه بين مقاطع السّاكوغا من الرسّام ذاته؟

نعم عادة ما ستجد هذا النّوع من التشابه في تفاصيل المقاطع. يمكنك تسميتها بـ "بصمة الرسّام". لهذا السبب ستجد الكثير من التحليلات والمدونات المخصصّة للساكوغا مثل المدوّنة المتعلّقة بـ Sakugabooru المسمّاة Sakugablog او عدّة حسابات أخرى على تويتر مثلاً.
وهذا هو السّبب لوجود متعة كبيرة في مناقشة الساكوغا أساساً. ستجد الكثير من التفاصيل الممتعة في مقاطع الرسام عندما تحاول ربطها ببعضها وما يجعلها ذات معنى وأكثر من مجرّد إنجاز تقني.


أمثلة لمقاطع ساكوغا:

يوجد الكثير من أنواع مقاطع الساكوغا الّتي لا يسعني مشاركتها كاملةً هنا. لكن هذه بعضها (من مدارس تحريكيّة مختلفة بعض الشّيء):

من أشهر الأنيميتورز يوتاكا ناكامورا:




من الأنيميتور والمخرج هيرويوكي إيماييشي (المسؤول عن استديو تريغر):



من الأنيميتور السريالي شينيا أوهيرا:




مصادر للقراءة عن الأنيميتورز:

هل تجد نفسك مهتمّاً بمعرفة المزيد عن الأنيميتورز؟ إليك بعض المصادر المفيدة للقراءة:

من المنتدى

Sakuga Brotherhood: المشاهد القتالية

Sakuga Brotherhood: المؤثرات البصرية

Sakuga Brotherhood: Web Generation Animators

sakuga brotherhood: التحريك السريالي

.................

مقالات عربيّة

مقالين قديمين بعض الشّيء من كتابتي عن Yutaka Nakamura و Hiroyuki Imaishi:

تعرّف على Yutaka Nakamura – أستاذ تحريك المعارك في الأنمي

تعرّف على Hiroyuki Imaishi إيماييشي – “الرّجل الّذي سينقذ صناعة الأنمي”


أيضاً مدوّنة بلايت:

https://www.blitedesu.net/

............

مقالات انجليزيّة:

SAKUGABLOG

Animatorswiki

ArtistUnknown

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أي استفسار عن الساكوغا أو في حال رغبت بمشاركة مقاطع انيميشن أو التكلّم عنها سواءً بالمدح أو الذّم فهذا المكان المناسب .. لا يوجد حدود لما يمكنك مشاركته طالما هو أنيميشن (2D أو 3D) ويمكنك استخدام الأدوات (ساكوغابورو بشكل أساسي) لسهولة الوصول للمقاطع المطلوبة.
 
التعديل الأخير:

MaherMatrix

True Gamer
سو الفكرة كانت مجرد موضوع صغير للنقاش بس اتحولت لهذا الشيء وانا اكتب ::sweat:: .. اتمنّى ما يكون overwhelming كثير للجدد
كتبت معظم المعلومات من ذاكرتي فلو فيه شيء خطأ او ممكن اضافته اذكروه بالتعليقات
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هو يمكن فتحت الموضوع علشان نتشارك بس فيه شئ مزعج وممكن تسمحلي أقوله هع..

بالنسبة لي صار عندي تملل فظيع من مجتمع الساكوجا الشئ الذي يبهر الحين ما صار يبهرني بالقدر الكافي، أحس المحتوى الذي يدخل فيه يساعد أكثر ليبقى بذاكرتي، يعني بصراحة أنمي فانسيرفس سئ بأنيمشن جبار تشوف الساكوجيين يقطعوك فيه مدح ما يخارج معي.

والمحتوى ذي كلمة شفافة، بس بقدر جودة الساكوجا وتنوع وجود كذا رسام بحلقة بقدر ما هذه مشكلة بذاتها! لأن تحس مرات الحلقة مجزئة من هوية جامعة ويمكن مثلًا ميازاكي عدو للساكوجيين لكنه بنفس الوقت يعطي هيكلية واضحة للعمل وتحسه قيمة متكاملة.

بطبيعة الحال هذه مش نقطة لتجمع لأن حاجات مثل FLCL أفضل تكون مجزئة بس بكثير مرات ما أحس نفسي منجسم زي موسم موب سايكو الثاني اللي بوضوح فيه ذا وما أبهرني مثل البقية.

على العموم بعيد عن ذا عن الكلام بشارك بالذي أحبه صدق.

أشوفها أحسن حلقة طلعت بأنمي شونين! كل العوامل تخدم بعض وما في شئ تحسه ناقص؛ بتشوف إخراج يكامل الأنيمشن مع الستايل والتظليل والأضاءة! انجاز جبار ولحتى هذه اللحظة خالدة. حلقة أسطورية!
 

Yashiro

True Gamer
أشوفها أحسن حلقة طلعت بأنمي شونين! كل العوامل تخدم بعض وما في شئ تحسه ناقص؛ بتشوف إخراج يكامل الأنيمشن مع الستايل والتظليل والأضاءة! انجاز جبار ولحتى هذه اللحظة خالدة. حلقة أسطورية!
التقديم بالبداية الى وقت ينزع الضمادة من يده دائماً قشعريرة ::woot::
 

MaherMatrix

True Gamer
هو يمكن فتحت الموضوع علشان نتشارك بس فيه شئ مزعج وممكن تسمحلي أقوله هع..

بالنسبة لي صار عندي تملل فظيع من مجتمع الساكوجا الشئ الذي يبهر الحين ما صار يبهرني بالقدر الكافي، أحس المحتوى الذي يدخل فيه يساعد أكثر ليبقى بذاكرتي، يعني بصراحة أنمي فانسيرفس سئ بأنيمشن جبار تشوف الساكوجيين يقطعوك فيه مدح ما يخارج معي.

بطبيعة الحال هذه مش نقطة لتجمع لأن حاجات مثل FLCL أفضل تكون مجزئة بس بكثير مرات ما أحس نفسي منجسم زي موسم موب سايكو الثاني اللي بوضوح فيه ذا وما أبهرني مثل البقية.
لول اكيد هالنقاشات محبّذة هنا
.
همممممم هو بشكل عام اوافقك هنا بس نختلف بالامثلة مع موب سايكو مثلا .. عن نفسي اشياء مثل كيميتسو نو يايبا كان فيها نفس المشكلة بالنسبة لي بس ممكن اوصفها انها (مملة بصريا وتلعب على اشياء تخليها لمّاعة للمتابع العادي) بدل (ممتازة بصريا بس ما في محتوى) ..
لان في حال العمل ممتع بصريا ما اشوف مشكلة انه نعتبره ممتاز ونهيبله لهالاسباب .. كثير اعمال ممكن تعتبرها استعراض انيميشن مثل ون بنش مان وما اشوف مشكلة بهالجزئية اذا الستايل البصري اصلا انترستينغ (بس في حال هالشيء ما يخدم الفكرة من العمل نصير بمشكلة شوية)
موضوع التهييب حق الساكوغاويين يزعجني كمان بشكل كبير .. ما ادري الصراحة احس ما في اخذ بعين الاعتبار "ايش معنى المشهد بالنسبة لفكرة العمل" وكله تمجيد للجانب التقني منه فقط
بالنسبة لموب سايكو شفت الردود على موضوعه بوقت متاخر وما كان ودي اظهر فانبوي كثير وابدا نقاش اتجاه هالموضوع بس اشوف كل الاضافات بالحلقة الخامسة والارك الاخير لها معنى ممتاز بالنسبة للقصة وطبعا المشاكل موجودة بس الكور حق الحلقات ما كان سيء بنظري (حتى لو كان جينيرك شوية ::happy::)

والمحتوى ذي كلمة شفافة، بس بقدر جودة الساكوجا وتنوع وجود كذا رسام بحلقة بقدر ما هذه مشكلة بذاتها! لأن تحس مرات الحلقة مجزئة من هوية جامعة ويمكن مثلًا ميازاكي عدو للساكوجيين لكنه بنفس الوقت يعطي هيكلية واضحة للعمل وتحسه قيمة متكاملة.

هالنقطة انا نفسي ما متاكد من شعوري اتجاهها .. اشوفها انترستينغ بكل الاحوال المقارنة بين حفظ هوية الانيميتور بلقطاته وبين تهميشها على حساب الجودة العامة .. لول بس من اخر كم مقال على ساكوغابلوغ اقدر اقول معظم الساكوغاويين ما يحبون موضوع التهميش ::raz::

على العموم بعيد عن ذا عن الكلام بشارك بالذي أحبه صدق.

أشوفها أحسن حلقة طلعت بأنمي شونين! كل العوامل تخدم بعض وما في شئ تحسه ناقص؛ بتشوف إخراج يكامل الأنيمشن مع الستايل والتظليل والأضاءة! انجاز جبار ولحتى هذه اللحظة خالدة. حلقة أسطورية!

هالحلقة رهيبة فعلا ومن افضل ما شاهدت بشونين طويل .. ممكن احط معها حلقة ناروتو حقت توم وجيري (قتال باين وناروتو) ولو انها كونتروفيرشال شوية لسا احبها كثير ::fdoly::
 
التعديل الأخير:

MaherMatrix

True Gamer

ذي الدعايات مو طبيعية xD .. اول نظرة تحسها اوهيرا بس هي من تلميذه Takuji Miyamoto (اللي سوا تريلر دورورو الاول)
 

Black Wolf

Woolfe
شكرا على الموضوع الله يعطيك العافية موضوع متكامل الحقيقية.

اول ما شفت الموضوع بصراحة ما خطر على بالي غير انمي ون بانش مان " الجزء الاول " الذي اعتبره شخصيا مدرسة بالساكوغا الحديثة والمعاصرة ان جاز التعبير واقرب مثال هذا المشهد الرائع من هذه الناحية


وممكن اضيف من الاعمال التي انتهت مؤخرا وهو مشهد من انمي Kimetsu no Yaiba - تحذير اذا لم تتابع هذا العمل لا تشاهد هذا الفيديو


بصراحة مشهد يدرس من كل النواحي مشهد متكامل اخراج .. موسيقى ... تحريك ورسم عالي الجودة فعلا
 

MaherMatrix

True Gamer
نسيت السبب اللي فتحت عشانه الموضوع xD

bbbssssd.jpg


كنت بدي اتكلم عن بلاك فوكس Blackfox الفلم .. تم اصداره من حوالي الاسبوع يبدو على كرنشي رول
الفلم بصراحة سيء جدا كتابيا لدرجة ممكن ما انصح بمشاهدته اصلا .. بس فيه مقاطع ساكوغا رائعة وتصاميم جدا كويسة ولطيفة (وهي سبب مشاهدتي له بالاصل) .. للاسف الكاتب نفسه تبع النصف الثاني من فليب فلابرز واللي ماقدرت اكمله من سوء الكتابة

المهم شوية لقطات:

https://www.sakugabooru.com/post/show/103095
رجعة شينغو ياماشيتا مع سبع ثواني فقط بس حلوين

https://www.sakugabooru.com/post/show/102975
قتال يدوي من هيرونوري تاناكا (هالرجل قاعد يظهر بكل عمل جديد مع فريق محترم تقريبا وياخذ لقطة من الكلايمكس .. شغله ممتاز ومن هايلايتس الساكوغا بهالسنة)

https://www.sakugabooru.com/post/show/102962
https://www.sakugabooru.com/post/show/102964
كايشيرو واتانابي اللي اكتشفته هالسنة .. هالمرة مع لقطة بسيطة وهادئة مقارنة باعماله الاخرى

https://www.sakugabooru.com/post/show/102961
لقطتي المفضلة من الفلم مع قتال يدوي من بداية الحلقة .. الانيميتور يبدو جديد اسمه tsuyoshi iida بس لول له لقطة قديمة غريبة ::laugh::::laugh::::laugh::

الصراحة ضياع بوتنشال مزعج فعلا :( .. كنت متفائل فيه كثير ..
من نهاية الفلم يبدو فيه احتمال قوي لسيكول بس اذا من نفس الكاتب ما راح شاهده غالبا
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الصراحة ضياع بوتنشال مزعج فعلا :( .. كنت متفائل فيه كثير ..
أعتقد السبب هو التحول المفاجئ لأنه كان مسلسل من أول إعلان بعدين فجأة صار فلم! ممكن ذا ما خلاهم يحطوا كل أفكارهم بفلم.
 

MaherMatrix

True Gamer
أعتقد السبب هو التحول المفاجئ لأنه كان مسلسل من أول إعلان بعدين فجأة صار فلم! ممكن ذا ما خلاهم يحطوا كل أفكارهم بفلم.

هو هالمشكلة واضحة كمان بس مشاكل الكتابة اوسع بكتير هون .. مثلا الحوارات جدا سيئة والشخصيات تتكلم قيمة المشهد الرمزية بالحوار نفسو xD .. ايضا ما اعتبر الكتابة المتوقّعة نفسها سيئة بس هنا فعلا بعد ربع ساعة مشاهدة تقدر تقرا كل شيء حيصير بالفلم
الدراما جدا رخيصة كمان تذكرني برايل غن بس بثبات اقل حتى فما ادري .. التجربة كلها كانت فظيعة بالنسبة الي
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

مدري وين بحطها فقلت خليها هنا، الزبدة فكرة رهيبة xd.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
فيه أحد ينزعج من موقع Sakugabooru؟ طريقة البحث بدائية كثير ويعني إذا تبحث عن أنمي باسم طويل ما تكتبه زي ما هو مثل هذا:
yahari ore no seishun love come love come wa machigatteiru

لا بل لازم تفصل بين الكلمات زي كذا:
yahari_ ore_ no_ seishun_ love_ come_ love_ come_ wa_ machigatteiru

وليس هذه فقط بل لازم تجيب الاسم صح لأن ما في تقريب زي جوجل مثلًا! الموقع ما يدعم المشاركة علشان كذا مشوه صفحة المنتدى ::an::
 

MaherMatrix

True Gamer
^
لي اشهر منزعج من هالموضوع .. الموقع جدا عتيق وماله User-friendly ابدا ولو انه يحتوي كل المزايا اللي بدي ياها عدا المشاركة ..
التقريب يشتغل بس بعد ما تبحث فعلا فيه وتكتب الاسم الغلط لتحصل على شيء قريب .. فيه اضاعة وقت كبيرة هنا
هو الصراحة لما اتعودت عليه ما عاد عندي مشكلة كثير بس اقدر اشوف الضياع بالنسبة للجدد
بالنسبة لمشاركة الفيديوهات .. صح ما يدعم المشاركة بس فكرت انها تشتغل على المنتدى لانك تقدر تنسخ لينك الفيديو (مو الصفحة الخاصة فيه انما الفيديو نفسه) لتعرضه وسويت هالشيء على مدونات سابقا (يعني عمليا تسوّي المشاركة بشكل يدوي)
بالمناسبة قرات سابقا بمنتداهم انه عندهم نية لتجديد الموقع بس يبدو انها بتاخذ وقت طويل ::cry::
 

MaherMatrix

True Gamer

ايباتا يظهر من جديد!! (يروح يشوف الحلقة)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

طبعًا سبويلر من الجاندام الأصلي.

بين الجمهور العام للأنمي تشوف تمسخر على الأصل لكن أعتقد لحتى الحين طالع مبهر! بصراحة العوامل كلها لو تجمعها بتطلع بشئ يونيك زي الأنفجارات الوردية الإيقونية اللي بعدين تشوفها في جنبستر مع أننو وجاينكس، الأسلوب السبعيني السكيتشي خصوصًا التظليل، حجم المعركة ودمويتها؛ لحتى الحين طالع مجزرة وراح تظل.

لما أرجع أشوفه أدور على الستايل وما أحس أوه هذا قديم بالعكس أنحذب له وأشوفه شئ مختلف عن الذي بعده اللي ممكن حصلوا دلع أكبر لكن يظل الأصل خالد بذاكرتي أكثر مع المحدودية والعمل لأقصى الإمكانيات.
 

MaherMatrix

True Gamer
^
يب شاهدت الفلم الاول من فترة وفيه اشياء كتيرة مثيرة للاهتمام فعلا .. صراحة صعب ما اقول ان المحدودية وقتها اثرت على النتيجة الاخيرة (عكس اعمال الثمانينات مثلا) بسبب اشياء مثل الفريمات القليلة وكذا بس ايضا طرق الالتفاف حوليه مبتكرة فالموضوع يصير له ميزاته ومشاكله
هو اصلا التفكير بالوقت على انه معيار مستوى مو منطقي اصلا .. معظم اللي يصير بصناعة الانمي موله تحسن انما تغيير توجهات والفرق كبير .. حتى مع اكتشاف اشياء حديثة تساعد بالانتاج مثل السي جي تخرجه معها مشاكل كثيرة ايضا فالافضل ينظر الواحد للموضوع على انه مجرد توجهات مختلفة مع بعض المحدودية التقنية اللي ما لها اثر كبير عالمشاهدة
 

MaherMatrix

True Gamer
أنيميتور ابغا اذكره هو masanobu hiraoka .. ممكن تعرفوه من شغله على ايندينغ ليتل ويتش اكاديميا:


بس يوم شاهدت اعماله السابقة كنت جدا متفاجئ منها :


(هي شويّة Graphic فشوفها على مسؤوليتك)



ستايل يونيك جدّاً بالتحريك وكذا تحسه يميل على التشويه بس مو كثير .. احب عمله جداً وابغا اشوفه اكثر بالانمي!
 

MaherMatrix

True Gamer
https://files.catbox.moe/pl5ymn.webm

وش ذا الحماس؟ بوكيمون يطلع منه بقوة وأحسه عالم غامض ما أعرف منه إلا المسلسل القديم!
جميلة .. فيها احساس كاميدا قوي ما ادري اذا عنده كريدتس بالحلقة
بوكيمون ما شاهدت منه شيء بس sun and moon طالع جدا جميل خصوصا مع التصاميم الجديدة .. اللي يضحك انه اكثر جزء حصل علر باكلاش من الفانز للاشياء اللي خلته ممتاز ::confused::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

تعاونات هاشيموتو وأوهيرا ما لها حل، بنظري أفضل نتاج وتعاون لهم كان بفلم Wanwa the Puppy من مشروع Genius Party Beyond

من الدقيقة 1:45 هذا الكت اللي مسكه هاشيموتو هنا. هذا الفلم بنظري أفضل قطعة أنيمشن خرجت للحياة! بتحسها مبالغة؟ لكن كله عبارة عن حركة لا تتوقف، الالاف من الرسومات باللقطة الواحدة يعدي إنتاج حلقة أنمي كاملة! شئ إعجازي وجبار. أوهيرا بقمة أسلحته كمخرج ورسام وهاشيموتو وغيرهم من الأنيموترز: Masaaki Yuasa، Ko Yoshinari، Hisashi Mori، Shinsaku Kozuma، Osamu Tanabe، Atsuko Fukushima.

الفلم كله مستند على رسومات ولد أوهيرا، وتصور عالم يتداعى بمخيلة طفل ما شفت مثله أبد.
 

MaherMatrix

True Gamer
^
الفلم شكله شيء دسم بشاهده قريبا ان شاء الله .. هو جينيوس بارتي بدي اشاهده من فترة طويلة وكل مرة اجلها لانه اخر مشروع انيميشن تعاوني ما شاهده للان ::sad::
بالمجمل ممكن اعتبر اوهيرا الانيميتور المفضل لي .. اسلوبه بالـ Distortion جدا ايقوني ويجعل المشهد نفسه بعالم ثاني بالـ Expressiveness ومحاكاة العقل الباطن ولو ما كنت مخطئ هو اكثر شخص انفلونشال بالمدرسة السريالية (بين الكي انيميتورز اقصد) .. الشورت خاصته من The animatrix ومشهده من سبيس داندي من اجمل ما شاهدت كساكوغا:

https://www.sakugabooru.com/post/show/5109
https://www.sakugabooru.com/post/show/13599
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الفلم شكله شيء دسم بشاهده قريبا ان شاء الله .. هو جينيوس بارتي بدي اشاهده من فترة طويلة وكل مرة اجلها لانه اخر مشروع انيميشن تعاوني ما شاهده للان ::sad::
على كذا أنصحك تشوفه بنسخة الريماستر بلوراي (موجودة بnyaa)، بتدخل التجربة أفضل.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بعد ودي أزيد والحين تذكرته الحلقة العاشرة من أوفا The Hakkenden برضو استثنائية، مشروع الأوفا كله بجودة عالية رسوميًا وهو بعد حقبة أكيرا.


الأوفا مأخذه راحتها بالأرت لول، فتشوف كل حلقة توجه رسومي مختلف. لكن هذه الحلقة شئ ثاني! برضو تعاون بين هاشيموتو وأوهيرا.
نص ساعة من التشويه الرهيب!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
احم الحلقة الرابعة من Shinchou Yuusha كان فيها مشهد قبلة أسطوري يمكن أحسن طريقة لصنع فانسيرفس وcensorship أبد، بالطبع ما ينفع أحطها هنا @@
 

MaherMatrix

True Gamer
احم الحلقة الرابعة من Shinchou Yuusha كان فيها مشهد قبلة أسطوري يمكن أحسن طريقة لصنع فانسيرفس وcensorship أبد، بالطبع ما ينفع أحطها هنا @@
توني شفتها ::laugh::::laugh::

هالانمي انقذته مصممة الشخصيات Mai Toda .. بالرغم النكات المكررة التعابير دائما تجديدية و ممتعة جدا
تحسه مثل ون بنش مان الف طريقة لرواية نكتة واحدة .. بس هالشيء يخليه جيد الصراحة
 
أعلى