hits counter

سيكول The Last Of Us : لماذا تمت تسميته ب"Part 2" وليس رقم "2" فقط؟

Anaxïmandrøs

True Gamer
the-last-of-us-part-2-guides-precommandes.jpg




_ لأنه تكملة فعلية و مباشرة للقصة في الجزء الأول على الرغم من أنه يركز على شخصية إلي هذه المرة

- التركيز على ما حصل بعلاقة جول و إلي بعد نهاية الجزء الأول

- كيف تطورت شخصية إلي بعد الأحداث السابقة

- كانت لدى نيل فكرة مسبقة الى أين ستذهب الأحداث بعد الجزء الأول.. في وقت نصحه العديد بعدم المساس بنهايته والتي كانت مثالية في نظرهم ويجب تركها هكذا بروعتها

- الفريق إقتنع في النهاية بفكرة نيل بصنع لعبة لاست أوف اس أخرى تكون إمتداد لقصة الجزء الأول .


Source
 

LegendaryK

True Gamer
يعني نيل عنده رؤية ٢٠٢٠ لقصة اللعبة :grin:
 

Sultan/X

Banned
نهاية عميقة نفسيا صعب اني مابي اشوف تكملتها على الرغم انها كانت بيرفكت من ناحية الطرح الهادي.
 

Solay

Double Jumper
كل شي جالس اشوفه بتوجه القصة حاليا وبجميع السيناريوات المتوقعة يقول لو انهم وقفوا على نهاية الأول أفضل.
 

Geralt

Banned
نوتي دوج سلكوا الطريق الاصعب بتكملة قصة لاست اوف اس بدلاً من بدء قصة جديدة بشخصيات مختلفة و احييهم على هذه الجرأة.

لأن "Part 2" رنانة أكثر من مجرد رقم "2".
بالعكس رقم ٢ وحده رنان اكثر.
 

Sultan/X

Banned
كل شي جالس اشوفه بتوجه القصة حاليا وبجميع السيناريوات المتوقعة يقول لو انهم وقفوا على نهاية الأول أفضل.

يعني برأيك شخصيات جديده ولا ماضي لهذي الشخصيات joel/ellie ؟
 

Arthur

Banned
فكرة تسميتها بالبارت لانها قصة واحدة لازم تُروى ومربوطة بالاولى اكثر من لو تم تسميتها برقم 2 ققط
وهذا اشوفه اجمل
 

game for new

True Gamer
كل شي جالس اشوفه بتوجه القصة حاليا وبجميع السيناريوات المتوقعة يقول لو انهم وقفوا على نهاية الأول أفضل.
بالعكس هذا تحدي لهم ان يقدمون تكملة للجزء الاول العظيم هل بيقدرون يقدمون اداء قصصي افضل من الجزء الاول او مثل مستواه على الاقل او لا فننتظر ونشوف .
 

MH MD

Moderator
مشرف
نوتي دوج سلكوا الطريق الاصعب بتكملة قصة لاست اوف اس بدلاً من بدء قصة جديدة بشخصيات مختلفة و احييهم على هذه الجرأة.
ما اشوفه أصعب، كل سلسلة انشارتد بنفس الشخصيات، بالعكس الاسهل يسوقوا التكملة بنفس الشخصيات اللي يعرفها الجمهور بدل يبدأ من الصفر، الا لو قصدك بسبب نهاية الجزء الأول بالتحديد، مافيها أي شيء يمنع وجود تكملة من الأساس والاحتمالات لا نهائية
 

Geralt

Banned
ما اشوفه أصعب، كل سلسلة انشارتد بنفس الشخصيات، بالعكس الاسهل يسوقوا التكملة بنفس الشخصيات اللي يعرفها الجمهور بدل يبدأ من الصفر، الا لو قصدك بسبب نهاية الجزء الأول بالتحديد، مافيها أي شيء يمنع وجود تكملة من الأساس والاحتمالات لا نهائية

بعد نهاية لاست اوف اس المثالية كان اسهل لهم يتركوها كما هي و يبدأوا بشخصيات جديدة بدلاً من تكملة قصة جول و ايلي و الوصول لمعايير الفانز العالية.
 
التعديل الأخير:

ASWD

True Gamer
ما اشوفه أصعب، كل سلسلة انشارتد بنفس الشخصيات، بالعكس الاسهل يسوقوا التكملة بنفس الشخصيات اللي يعرفها الجمهور بدل يبدأ من الصفر، الا لو قصدك بسبب نهاية الجزء الأول بالتحديد، مافيها أي شيء يمنع وجود تكملة من الأساس والاحتمالات لا نهائية

على أي مقياس هالكلام؟

اصعب شي انك تكمل مسيرة احداث خصوصا إذا كانت منتهية بشكل مثالي..وبالذات إذا كانت قصة عميقة والكل يترقب ما سيحدث لمجرياتها القادمة هذ مو شي سهل أبدا..وعندنا أمثلة عدة اولها مجس٢ ومجس٤..ماس ايفيكت٣ وغيرهم كثيييير

ومثالك بانشارتد غلط لان السلسلة عمرها ما ركزت بهذ العمق على مسار القصة بل كان هالعنصر مكمل والاستثناء الوحيد هو الرابع اللي تم التركيز فيه بشكل كبير على هالنقطة..بينما لاست أوف اس عصبها الأول القصة لهذ مو عبث تكون اول عنوان ڤيديو جيم يتم استضافته في البرنامج الشهير بين السطور ومناقشة أحداثها وتاثيرها على من لعبها
 

MH MD

Moderator
مشرف
بعد نهاية لاست اوف اس المثالية كان اسهل لهم يتركوها كما هي و يبدأوا بشخصيات جديدة بدلاً من تكملة قصة جول و ايلي و الوصول لمعايير الفانز العالية.

أقدر اشوف هالشيء، ولو اني احس ان الوصول لمعايير الفانز بيكون اصعب مع شخصيات جدد لأنهم صعب يتفوقوا على نهاية الجزء الأول ويبنوا علاقات شخصيات جديدة من الصفر وبتكون في مقارنة دائمة بين الشخصيات الجدد والشخصيات القديمة مهما كان المستوى وحتى لو قدموا مستوى احسن بيظل في نوع من التعلق بجويل وإيلي، فالأفضل يستفيدوا من الجزء الأول ويبنوا عليه حتى يقدموا شيء أفضل كمجمل

كمثال حديث لايف از سترينج الموسم الأول كان محبوب، والموسم الثاني مع انه في مدح كبير لقصته لكن ما حصل على نفس القبول لأنه اتخلى عن الشخصيات القديمة

على أي مقياس هالكلام؟

اصعب شي انك تكمل مسيرة احداث خصوصا إذا كانت منتهية بشكل مثالي..وبالذات إذا كانت قصة عميقة والكل يترقب ما سيحدث لمجرياتها القادمة هذ مو شي سهل أبدا..وعندنا أمثلة عدة اولها مجس٢ ومجس٤..ماس ايفيكت٣ وغيرهم كثيييير

ومثالك بانشارتد غلط لان السلسلة عمرها ما ركزت بهذ العمق على مسار القصة بل كان هالعنصر مكمل والاستثناء الوحيد هو الرابع اللي تم التركيز فيه بشكل كبير على هالنقطة..بينما لاست أوف اس عصبها الأول القصة لهذ مو عبث تكون اول عنوان ڤيديو جيم يتم استضافته في البرنامج الشهير بين السطور ومناقشة أحداثها وتاثيرها على من لعبها

يعتمد على القصة بالنهاية ومدى قابلية تكملتها، بس أحس ان اكمال قصص بشخصيات محبوبة ومعروفة بيكون اسهل من اختراع قصة من الصفر بشخصيات جديدة ما تعرف مدى تقبلها، بس بالمقابل عندك حرية اكبر تروح لأي اتجاه مختلف بدون ما "تخرب" شيء قديم، مجس 4 كانت مثال لهالشيء عند البعض لأنهم حسوا انها لمست اشياء المفروض ما كانت تلمسها اصلا

بحالة لاست ما قفلت القصة بشكل كامل مثلا وفي مجال للتكملة بنفس الشخصيات والوصول لاتجاهات جديدة ، مش شرط يتغلبوا على مستوى نهاية الجزء الأول كتأثير، بس ما كان فيها شيء يمنع من انها تتكمل وتقدم قصص أفضل
 

Geralt

Banned
أقدر اشوف هالشيء، ولو اني احس ان الوصول لمعايير الفانز بيكون اصعب مع شخصيات جدد لأنهم صعب يتفوقوا على نهاية الجزء الأول ويبنوا علاقات شخصيات جديدة من الصفر وبتكون في مقارنة دائمة بين الشخصيات الجدد والشخصيات القديمة مهما كان المستوى وحتى لو قدموا مستوى احسن بيظل في نوع من التعلق بجويل وإيلي، فالأفضل يستفيدوا من الجزء الأول ويبنوا عليه حتى يقدموا شيء أفضل كمجمل

كمثال حديث لايف از سترينج الموسم الأول كان محبوب، والموسم الثاني مع انه في مدح كبير لقصته لكن ما حصل على نفس القبول لأنه اتخلى عن الشخصيات القديمة
تقديم شخصيات جديدة يزيح من على اكتافهم ال baggage من الجزء الاول و التطلعات العالية له. الجمهور حيكون متسامح اكثر مع شخصيات جديدة كلياً عكس الوضع اذا كملوا القصة الي تعتبر انتهت بالنسبة للكثيرين و لذلك اشوفه توجه جرئ من نوتي دوج.
مثال لايف از سترينج يوضح نقطتي فريق دونتنود اخذوا الطريق الاسهل.
 

ASWD

True Gamer
يعتمد على القصة بالنهاية ومدى قابلية تكملتها، بس أحس ان اكمال قصص بشخصيات محبوبة ومعروفة بيكون اسهل من اختراع قصة من الصفر بشخصيات جديدة ما تعرف مدى تقبلها، بس بالمقابل عندك حرية اكبر تروح لأي اتجاه مختلف بدون ما "تخرب" شيء قديم، مجس 4 كانت مثال لهالشيء عند البعض لأنهم حسوا انها لمست اشياء المفروض ما كانت تلمسها اصلا

هذ بالكلام سهل أما بالفعل صعب وصعب جدا خصوصًا إذا كان البار الريدي مرتفع سقفه..بناء قصة واحداث جديدة أسهل بمرااااحل من إكمال شي كان بيرفكت في نظر الغالبية الساحقة

بحالة لاست ما قفلت القصة بشكل كامل مثلا وفي مجال للتكملة بنفس الشخصيات والوصول لاتجاهات جديدة ، مش شرط يتغلبوا على مستوى نهاية الجزء الأول كتأثير، بس ما كان فيها شيء يمنع من انها تتكمل وتقدم قصص أفضل

بل قفلت حتى لو كانت بكذبة..هل أيلي عرفت الحقيقة هل اخبرها عنه قتله مادلين كيف مازالو مع بعض بعد ماعرفت لو فرضنا انه قال لها إلخ..هذي مجرد بعض التساؤلات اللي لازم تنحبك بشكل دقيق وهالعبئ مو سهل

حتى الفريق ماكان وده يكمل احداث الأول لكن نيل اقنعهم لانهم يعرفون مدى الصعوبة اللي بتواجههم بينما كانو يقدرو يخلونها مثلا prequel أو يتبنو قصة سام واخوه أو يخلونها تكملة لما بعد الأول بفترة زمنية طويلة افضل لهم من إكمال احداثه
 

Dark_N11

True Gamer
كل شي جالس اشوفه بتوجه القصة حاليا وبجميع السيناريوات المتوقعة يقول لو انهم وقفوا على نهاية الأول أفضل.
اختلف معاك
قصة الجزء الأول مجنركة و ضعيفة جداً .. لكن الي خدمها الجرافيكس و التمثيل الصوتي و الكتابة لكن تقرأها على ورق راح تطلع مستهلكة

قصة الجزء الثاني الريدي طالعه مثيره للأهتمام اكثر من الأول .. بسبب ثيم الأنتقام و الكره يظهر في الجيم بلاي نفسه و فرص عمل تويستات في القصة
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
أتفق على أن القصة ما كانت شيئ أوريجينل وليس بعيب أن تكون كذلك وليس من المفروض أن تكون حتى نقول أن القصة رائعة!

قوة الجزء الأول في بناء الشخصيات وتطور بنيتها الدرامية مع مرور أحداث القصة بشكل نادرا ما تجده في الألعاب الأخرى

الشخصيتين الرئيسيتين على وجه الخصوص تطورا بشكل رائع على مدى الرحلة ومدى تأثير الطفلة (إلي) على شخصية الرجل الأربعيني (جول) الجافة الغير مهتمة بأي شيئ غير مصلحته الخاصة والذي من المفترض أنه كون وجهة نظر خاصة و راسخة نتيجة طبيعة العالم بشكله الحالي والظروف الصعبة اللي عاشها .. لكن مع الوقت هناك قناعات تتغير ، علاقة أبوية تتطور تدريجيا بشكل إيجابي ، منعطفات درامية ، تدليس وكذب من جول لمصلحة إلي ولمصلحته بشكل معاكس لشخصيته قبل تعرفه على إلي وبنفس الوقت بطريقة أنانية تشابه طبعه قبل لقاءهما !! هل تغير الرجل فعلا أم لا.. هذي تسمى حبكة خالصة لم ترتكز على عمق القصة بل على عبقرية كتابة الحوارات وخصائص كل شخصية .

الحوارات ركيزة أولى وأساسية ترتكز عليها لاست أوف أس بأكملها.. بحيث أنها كتبت لتبدو عفوية و تلقائية عكس المتكلفة والمجنركة بالألعاب الأخرى.. الحوارات بالفصول المتقدمة كانت مكدسة بالمشاعر الإنسانية التي بدت طبيعية وحقيقية بشكل غير مسبوق في الألعاب و رفع البار لمستويات عالية لأقرب أقوى منافس .

مثل ما قلت سابقا.. القصة ما كانت لا بالأوريجنل ولا بذالك العمق والتعقيد بل كانت الشخصيات هي محرك الأحداث والعبقرية كلها تجلت بكتابة الحوارات دون تكلف و بشكل تحسها حقيقية.. كأنك تتعرف على شخص مع مرور الوقت يصبح هناك ود و رويدا رويدا يصبح قريب الى قلبك وتتعلق فيه.. كأي علاقة حقيقية بالواقع الفعلي !! وهنا عبقرية نوتي دوغ مع لاست أوف أس

كتابة الشخصيات والحوارات بهذه اللعبة تحديدا أعتبره إضافة جديدة و ثورية للألعاب بشكل يوازي ثورية إضافة العروض السنمائية للألعاب للمرة الأولى بالتسعينات.. إيه نعم قريتها بشكل صحيح.. اللعبة بهذا الجانب هي حقا ثورية لهذه الدرجة .
 
التعديل الأخير:

Sultan/X

Banned
شخصيات جديدة يب، حتى الماضي ماافضله.

الاثنين طلعو بجماهيريه من العشاق ماتشوفها الا بعناوين عملاقة وهي من جزء واحد طلعت محبين لهم بالحجم هذا، بنائهم كشخصيات وعلاقتهم الواقعية البناء خلال القصة كانت الوحيدة من نوعها بعالم الالعاب، حتى الكتابه والحوارات بينهم واقعية وبشريه من ناحية اخفاء المشاعر بالتصرفات، joel ولا مره قال انتي بنتي مع ذالك جاني الاحساس هذا، وellie ولا مره قالت ودايم تحط حاجز انها مو محتاجة احد وهي بأمس الحاجة له والحاجة هذي بتخليها تصير بلا رحمة لانها اتوقع انحرمت منها بصوره او بأخرى بالجزء القادم على حسب تلميحات المخرج، يعني بنشوف تطور شخصيات ويهمني ايضا علاقتهم مع بعض بعد النهايه الشبهه مفتوحة بالجزء الاول، كللل شي يقف تحت بند التطبيق، مافي قصة مانحكت ولا ناقالت كله تطبيق.
 

Solay

Double Jumper
الاثنين طلعو بجماهيريه من العشاق ماتشوفها الا بعناوين عملاقة وهي من جزء واحد طلعت محبين لهم بالحجم هذا، بنائهم كشخصيات وعلاقتهم الواقعية البناء خلال القصة كانت الوحيدة من نوعها بعالم الالعاب، حتى الكتابه والحوارات بينهم واقعية وبشريه من ناحية اخفاء المشاعر بالتصرفات، joel ولا مره قال انتي بنتي مع ذالك جاني الاحساس هذا، وellie ولا مره قالت ودايم تحط حاجز انها مو محتاجة احد وهي بأمس الحاجة له والحاجة هذي بتخليها تصير بلا رحمة لانها اتوقع انحرمت منها بصوره او بأخرى بالجزء القادم على حسب تلميحات المخرج، يعني بنشوف تطور شخصيات ويهمني ايضا علاقتهم مع بعض بعد النهايه الشبهه مفتوحة بالجزء الاول، كللل شي يقف تحت بند التطبيق، مافي قصة مانحكت ولا ناقالت كله تطبيق.

انا ما قلت نبي شخصيات جديدة لأنه جول وايلي سيئين، بالعكس انا اقول كل شي كان بيرفكت الزيادة بكل سيناريواتها الحالية مالها داعي.

والنهاية مب مفتوحة لأحداث مستقبلية والا شي ناقص، مجرد تساؤل هل ايلي صدقت جول والا لا واللي كان واضح جدا انه لا.
 

Solay

Double Jumper
كتابة الشخصيات والحوارات بهذه اللعبة تحديدا أعتبره إضافة جديدة و ثورية للألعاب بشكل يوازي ثورية إضافة العروض السنمائية للألعاب للمرة الأولى بالتسعينات

تعقيب بسيط, المستوى ما يختلف عليه اثنين. لكن صعب اوصفه بالثوري لما قبله بسنه كان فيه:

42418591_1110198249146246_7827429035853567619_n.jpg
 

game for new

True Gamer
هل ايلي صدقت جول والا لا واللي كان واضح جدا انه لا.

تجاوب على نفسك بهذي الجملة ، مافي شخص لعب الجزء الأول ومايبي يشوف تبعات الجملة الي كتبتها .
 

Solay

Double Jumper
تجاوب على نفسك بهذي الجملة ، مافي شخص لعب الجزء الأول ومايبي يشوف تبعات الجملة الي كتبتها .

التبعات مب مهمة وبتكون منفصلة عن هدف القصة الحقيقي.

واللي بالغالب بيكون انه ايلي بتزعل وتترك جول.
 
  • Like
Reactions: Eye

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لكن جويل و إيلي منطقياً بيكون فيه تكملة في حياتهم بعد أحداث الجزء الأول حتى لو لم يكن هناك جزء ثاني .. و منطقياً بيكون عندهم مشاكل جديدة.

أنا حبيت هذا الأسلوب لإنه يذكرني ب Before Sunset ... إجتماع نفس الشخصيات بعد "مدة طويلة من الزمن" مع تغيرات طرأت لهم نتيجة لأحداث الجزء الأول\و الأحداث المهمة في المدة اللي غابوا فيها عنا مع تركيز على ثيم جديد.
 
التعديل الأخير:

game for new

True Gamer
التبعات مب مهمة وبتكون منفصلة عن هدف القصة الحقيقي.

واللي بالغالب بيكون انه ايلي بتزعل وتترك جول.
مهمة جدا لكل من تعمق في قصة الجزء الأول ، انت تقول الي بتزعل بس وش تبعات ه الزعل ؟ وش بتسوي بعد ان تكتشف الحقيقة؟ مستحيل شخص لعب الجزء الاول وماصارت عنده ه التساؤلات بعد نهاية اللعبة ومااتحمس الى ان كيف الاستيديو بيعالج ه المشكلة وبيكمل القصة بعد اكتشاف الي الحقيقة.
 

Eye

السوسة
مهمة جدا لكل من تعمق في قصة الجزء الأول ، انت تقول الي بتزعل بس وش تبعات ه الزعل ؟ وش بتسوي بعد ان تكتشف الحقيقة؟ مستحيل شخص لعب الجزء الاول وماصارت عنده ه التساؤلات بعد نهاية اللعبة ومااتحمس الى ان كيف الاستيديو بيعالج ه المشكلة وبيكمل القصة بعد اكتشاف الي الحقيقة.

انا اتفق مع @Solay ؛ النهاية للجزء الاول كانت ماستربيس والتفصيل فيها على الاغلب بيقلل من قيمتها

خصوصا وان السناريوهات بتكون متوقعة
 
أعلى