hits counter

الموضوع الرسمي لــ Celeste

Solay

Double Jumper
شكرا يا اصدقاء على الأجوبه، اتضحت لي المسأله بشكل كامل.

وكل مالي أكتشف أكثر انه البحث بجوجل عن اي حاله مرضيه مصيبه كبرى.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
شكرا يا اصدقاء على الأجوبه، اتضحت لي المسأله بشكل كامل.

وكل مالي أكتشف أكثر انه البحث بجوجل عن اي حاله مرضيه مصيبه كبرى.

أبحث في المواقع المتخصصة أو اقرأ الكتب المختصة أو حتى اسأل طبيب في هالأمور، كلام النت اخذه بملح كثير دائماً لو ما له مصادر او مش انت شخصياً مطلع على المبحث نفسه لحين ما تتأكد منه.
 

I B R A

True Gamer
شكرا يا اصدقاء على الأجوبه، اتضحت لي المسأله بشكل كامل.

وكل مالي أكتشف أكثر انه البحث بجوجل عن اي حاله مرضيه مصيبه كبرى.

جوجل اسوء طبيب :/
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
حبيت أشارككم هذا المقال قرأته أمس ، اللي يتكلم عن تحليلات رائعة جداً في قصة سيلست. يقوم بالحدث عن كل تشابتر على حدا بتفاصيل جداً ممتعة للقراءة.

https://mimidoshima.wordpress.com/2018/02/20/yurucamp-the-video-game/

في سيلست ، إنت ما راح تسمع الافكار الداخلية ل ميدالين طوال الوقت ، لكن فيه محاولات جديرة بالإهتمام لتجسيد حالتها و أفكارها و نزاعها من خلال تصميم المراحل، تجربة اللاعب، و من خلال العوائق.


اللي ظلم هذا الجزء منها ، هو التصور العام عن لعبة قفز على المنصات ، أنا لعبت اللعبة و "لم أهتم" حى لأي محاولة للتفكير خلف التفاصيل ، ما أعهد محاولات جدية في إيصال رسالة من خلال هذا النوع.

نريد celeste 2 ، من معي @@
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اللي ظلم هذا الجزء منها ، هو التصور العام عن لعبة قفز على المنصات ، أنا لعبت اللعبة و "لم أهتم" حى لأي محاولة للتفكير خلف التفاصيل ، ما أعهد محاولات جدية في إيصال رسالة من خلال هذا النوع.

واعيباه، عيب يطلع هذا الكلام منك انت بالتحديد !XD
أنا كنت أحلل كل سطر أقراه على الشاشة أثناء اللعب لأن السرد القصصي في اللعبة كان واضحاً أنه غير مباشر، و أنه مكتوب بعناية و هادف.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
واعيباه، عيب يطلع هذا الكلام منك انت بالتحديد !XD
أنا كنت أحلل كل سطر أقراه على الشاشة أثناء اللعب لأن السرد القصصي في اللعبة كان واضحاً أنه غير مباشر، و أنه مكتوب بعناية و هادف.

أنا كنت أعرف أن اللعبة لديها رسالة بشكل عام ، لذلك قلت -محاولة جدية لإيصال رسالة-

الحقيقة، أثناء تجربتي لها، أنا ما إهتميت أطلاقاً إني أحلل التفاصيل الكثيرة كما كنت أقوم به في تجربة مثل بيوشوك مثلاً، أو لايف إز سترينج.

عموماً، أبغى أقبل التحدي بإني أخلص اللعبة كاملة بأقل من 150 خسارة @@
 

Yashiro

True Gamer
حبيت أشارككم هذا المقال قرأته أمس ، اللي يتكلم عن تحليلات رائعة جداً في قصة سيلست. يقوم بالحدث عن كل تشابتر على حدا بتفاصيل جداً ممتعة للقراءة.

https://mimidoshima.wordpress.com/2018/02/20/yurucamp-the-video-game/

في سيلست ، إنت ما راح تسمع الافكار الداخلية ل ميدالين طوال الوقت ، لكن فيه محاولات جديرة بالإهتمام لتجسيد حالتها و أفكارها و نزاعها من خلال تصميم المراحل، تجربة اللاعب، و من خلال العوائق.


اللي ظلم هذا الجزء منها ، هو التصور العام عن لعبة قفز على المنصات ، أنا لعبت اللعبة و "لم أهتم" حى لأي محاولة للتفكير خلف التفاصيل ، ما أعهد محاولات جدية في إيصال رسالة من خلال هذا النوع.

نريد celeste 2 ، من معي @@
اللعبة متجانسة و تجربة متكاملة من ناحية سرد القصة عبر تصميم المراحل و الجيمبلاي و الموسيقى...
من الشابتر الثاني أحسست بعظمة وعبقرية اللعبة و لمستني القصة شخصياً لأنه مررت بنفس حالة مادلين.
احتاج ارجع لها قريباً *-*
 

I B R A

True Gamer


ملحني ميتل جير سوليد ، وماريو اوديسي اعادوا ترتيب الموسيقات من سيليست ، وناويين يحطوا في البوم باسم Prescription for Sleep: Celeste ، بيصدر في ٢ نوفمبر ..

اللعبه عندها البوم موسيقى رائع وللاسف اندريتيد كونها بطبيعة الحال لعبة اندي !
 

Yashiro

True Gamer


ملحني ميتل جير سوليد ، وماريو اوديسي اعادوا ترتيب الموسيقات من سيليست ، وناويين يحطوا في البوم باسم Prescription for Sleep: Celeste ، بيصدر في ٢ نوفمبر ..

اللعبه عندها البوم موسيقى رائع وللاسف اندريتيد كونها بطبيعة الحال لعبة اندي !

أفضل لحن في اللعبة بأكملها، حين اشتغل اللحن لأول مرة بهذه الدقيقة 5:52 في اللعبة ايقنت أنني ألعب لعبة عظيمة 3>
من أفضل لحظاتي في مسيرتي الجيمرية على الاطلاق، شعور لا يوصف، و بنفس لحظة اطلاق الاوست توازت مع تويست في الجيمبلاي عبقري، بالضبط حين تظهر مادلين "الشريرة" لتلاحقك للمرة الاولى

 
التعديل الأخير:

Bounty

رحمه الله
image


انهيت اللعبه من شوي،،


لعبه جيدة وتطرح قضية انسانيه تمثل العديد من البشر،، جيمبلاي صلب ومتقن،، موسيقى جيدة جداً وآرت جميل

بس للأمانه ما استمتعت طول فترة لعبي للعبه،، لأني ماحب العاب الاندي وهالنوعيه خصوصا من الالعاب (الي اخسر فيها وايد)،،

انا بالاساس مقرر ما اشتري العاب اندي نهائياً بس لما شفتها ترشحت للعبه السنه والمدح الكثير الي حصلته قلت اشتريها،، عموماً جددت قراري بعدم شراء العاب اندي وهالمره حتى لو فازت بلعبه العام ماراح اشتريها لول

7/10
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
سيلست ، بالنسبة لي تفوز في تصنيف (أفضل لعبة قفز على المنصات)، حان الوقت أقول رأيي النهائي عنها.

إذاً... سيلست!
سوبر ميت بوي قامت بإبتكار رائع في تعاملها مع خسارة اللاعب، و لحقت بها سيلست.
إخسر (5 مرات) في لعبة بلاتفورم كلاسيكية من التسعينات، و راح تسجل خروجك من اللعبة.
إخسر (عشرات المرات) في سيلست و سوبر ميت بوي و راح تلقى إنك لسا مستعد تكمل، هذي هي النتيجة. النظام كان إنك لما تخسر تعيد من نفطة قريبة جداً، و بسرعة الضوء.

حتى لو إني حبيت الألعاب الكلاسيكية
لكن شيء بسيط مثل إعادتي من مسافة من بداية المرحلة
أو خسارتي لتقدم كبير، كافي إني أختم اللعبة على فترة (أسابيع) ، على فترات متقطعة.

لكن في سيلست أنا ما كنت أقاوم أنتظر إلين أرجع من العمل و ألعبها
و ختمتها في فترة أقصر، بالرغم إنها كانت بالفعل لعبة صعبة جداً جداً، لكنها أمتع بمئات الأضعاف.

==

اللي يسوونه سيلست و سوبر ميت بوي
إنهم يغيرون الطريقة التي تلعب فيها لعبة بلاتفورمنج
من (الهدوء و الحذر) إلى (التجريبية) لإن الفشل ما صار معاقب للدرجة المنفرة. و هذي الثورة هنا.

أيضاً، كيف الألعاب هذي تتعامل مع التخزين
المراحل قصيرة هذا لو قدرنا نسميها مراحل، أنا أفضل أسميها (غرف)
في سيلست غالباً ما بينك و ما بين نقطة التخزين الجديدة هو غرفة ، لو عديتها بدون ما تخسر ما أعتقد بتأخذ منك أكثر من (دقيقة أو دقيقتين)، الخسارة الكثيرة هي اللي تمدد زيارتك.

الألعاب هذي صعبة و مقلقة ، بالعقبات اللي توفرها
هي فقط تظن إنك ما تحتاج تضيف عليها خوفك من خسران تقدم كبير مثل مرحلة كاملة، أو عدد كبير من الغرف السابقة
اللعبة تحقق شعور (التحدي) و شعور (الإنجاز) بالتخلص من هذي الامور.... الألعاب قديماً ما كانت تحتاجها لتخلق التحدي و شعور الإنجاز أبداً. كانت تحتاج أقل.

more with less، مش أفضل؟

==

سيلست هي لعبة تجلب القلق كثيراً!

سيلست تقوم بامر مختلف عن سوبر ميت بوي...
هي تقوم ب (مد) الغرف، لتكون طويلة جداً في (أندرها و أصعبها)
لإن اللعبة تتكلم خاصةً عن الخوف من الفشل (بإعتقادي) فهي ما راح تفوت فرصة بإنها تخوفك أكثر منه بهذي الغرف الطويلة
اللي تتطلب منك تركيز و ثبات و (أداء مثالي) لفترة ليست بقصيرة مقارنةً بالغرف الأخرى ، لكي تنهيها.

بالنسبة لي هذي الغرف الطويلة هي أحد أهم أسباب حبي ل سيلست!
الزعماء يطاردونك في هذي الغرف غالباً، فهذا يضيف قلق أكثر على الميكس، لكن بشكل عام تخطيها... هو (اللحظات الوحيدة) اللي أقفز فيها فرحاً و بهجة، نعم، إلى هذي الدرجة.

==

أنا فقط سعيد إن باقيلي فوق عشرين ساعة أخرى لسا لازم أقضيها في اللعبة في المحتوى الجانبي... و إن شاء الله راح أرجعلها في وقتٍ ما في السنة القادمة.

سيلست هي أفضل لعبة بلاتفورمنج بالتاريخ بالنسبة لي، و إن شاء الله راح نجد من يتخطاها في السنة هذي ، لإنه في صالحنا في النهاية : )
 
التعديل الأخير:

Yashiro

True Gamer
سيلست ، بالنسبة لي تفوز في تصنيف (أفضل لعبة قفز على المنصات)، حان الوقت أقول رأيي النهائي عنها.

إذاً... سيلست!
سوبر ميت بوي قامت بإبتكار رائع في تعاملها مع خسارة اللاعب، و لحقت بها سيلست.
إخسر (5 مرات) في لعبة بلاتفورم كلاسيكية من التسعينات، و راح تسجل خروجك من اللعبة.
إخسر (عشرات المرات) في سيلست و سوبر ميت بوي و راح تلقى إنك لسا مستعد تكمل، هذي هي النتيجة. النظام كان إنك لما تخسر تعيد من نفطة قريبة جداً، و بسرعة الضوء.

حتى لو إني حبيت الألعاب الكلاسيكية
لكن شيء بسيط مثل إعادتي من مسافة من بداية المرحلة
أو خسارتي لتقدم كبير، كافي إني أختم اللعبة على فترة (أسابيع) ، على فترات متقطعة.

لكن في سيلست أنا ما كنت أقاوم أنتظر إلين أرجع من العمل و ألعبها
و ختمتها في فترة أقصر، بالرغم إنها كانت بالفعل لعبة صعبة جداً جداً، لكنها أمتع بمئات الأضعاف.

==

اللي يسوونه سيلست و سوبر ميت بوي
إنهم يغيرون الطريقة التي تلعب فيها لعبة بلاتفورمنج
من (الهدوء و الحذر) إلى (التجريبية) لإن الفشل ما صار معاقب للدرجة المنفرة. و هذي الثورة هنا.

أيضاً، كيف الألعاب هذي تتعامل مع التخزين
المراحل قصيرة هذا لو قدرنا نسميها مراحل، أنا أفضل أسميها (غرف)
في سيلست غالباً ما بينك و ما بين نقطة التخزين الجديدة هو غرفة ، لو عديتها بدون ما تخسر ما أعتقد بتأخذ منك أكثر من (دقيقة أو دقيقتين)، الخسارة الكثيرة هي اللي تمدد زيارتك.

الألعاب هذي صعبة و مقلقة ، بالعقبات اللي توفرها
هي فقط تظن إنك ما تحتاج تضيف عليها خوفك من خسران تقدم كبير مثل مرحلة كاملة، أو عدد كبير من الغرف السابقة
اللعبة تحقق شعور (التحدي) و شعور (الإنجاز) بالتخلص من هذي الامور.... الألعاب قديماً ما كانت تحتاجها لتخلق التحدي و شعور الإنجاز أبداً. كانت تحتاج أقل.

more with less، مش أفضل؟

==

سيلست هي لعبة تجلب القلق أكثر من سوبر ميت بوي!

سيلست تقوم بامر مختلف عن سوبر ميت بوي...
هي تقوم ب (مد) الغرف، لتكون طويلة جداً في (أندرها و أصعبها)
لإن اللعبة تتكلم خاصةً عن الخوف من الفشل (بإعتقادي) فهي ما راح تفوت فرصة بإنها تخوفك أكثر منه بهذي الغرف الطويلة اللي تتطلب منك تركيز و ثبات و (أداء مثالي) لكي تنهيها.

بالنسبة لي هذي الغرف الطويلة هي أحد أهم أسباب حبي ل سيلست!
الزعماء يطاردونك في هذي الغرف غالباً، فهذا يضيف قلق أكثر على الميكس، لكن بشكل عام تخطيها... هو (اللحظات الوحيدة) اللي أقفز فيها فرحاً و بهجة، نعم، إلى هذي الدرجة.

==

أنا فقط سعيد إن باقيلي فوق عشرين ساعة أخرى لسا لازم أقضيها في اللعبة في المحتوى الجانبي... و إن شاء الله راح أرجعلها في وقتٍ ما في السنة القادمة.

سيلست هي أفضل لعبة بلاتفورمنج بالتاريخ بالنسبة لي، و إن شاء الله راح نجد من يتخطاها في السنة هذي ، لإنه في صالحنا في النهاية : )
اللعبة ايضاً من محاسنها أنه اللفل ديزاين يوفر لك طرق شتى للابتكار لتجاوز العقبات،
كثييير اماكن ممكن تتجاوزها بطرق شتى عن لاعبين آخرين، عكس اغلب العاب البلاتفورم التي هي خطية و يوجد حل وحيد امامك لاتباعه و غلطة واحدة ستخسر.
يلزم تشاهد مقاطع speedrun حتى ترى تنوع الطرق في تجاوز اللاعبين للعقبات و ستنبهر.
أيضاً من اكبر انجازاتها نقطتك هنا، وهي انها استطاعت حذف قضية تكرار stage بأكمله بدون فقدان عنصر التحدي و حافظت على صعوبتها، و بنفس الوقت الـloading يستلزم جزءاً من الثانية لاعادة المحاولة مما جعلها تبقى fun حتى و لو خسرت 100 مرة بنفس المكان.
 

I B R A

True Gamer

امس مات استعرض تيزر لل DLC ، الشابتر التاسع الوداعي

انا متحمس !
 

I B R A

True Gamer
EEASlvzU4AI-hwP-ds1-1340x1340.jpg


خلصت الشابتر التاسع .. ال DLC ..
يا الهي كيف انا مبهور من الاضافة ، افضل مسار باللعبه بالراحة ، بالرغم انها مجانية وتطويرها تم على اساس انها رسالة وداعية من المطوريين ، لكن الجهد المبذول فيها جبار ، مش بس من ناحية الليفيل ديزاين حتى حجمها وعمرها ، الاضافة اتوقع انها تتساوى مع كل مراحل السي سايدز هذا اذا ما كانت اكبر !

بعض المراحل brutal قليلة عليها لذلك نصيحتي الي ناوي يلعبها لازم يخلص كل مراحل السي سايدز .. اولا حتى يتدرج بالصعوبه وثانيا فيه مكانيكيات ماخوذه من السي سايدز ما راح تشرحها اللعبه ، كل حركة موجودة باللعبه بتضطر تستخدمها بالاضافة خصوصا حركة السبيدرن wavedash ، معظم المراحل هنا مبنية عليها ، للاسف تمرس الحركة صعب وبياخذ وقت ، الايجابي انه في الاضافة اللعبه بتشرح طريقة تنفيذها وتعطيك مكان للتدرب ، ضروري اتقان الحركة ، فيه مرحلة محدده بالاخيرة بتضطر تنفذها يمكن ٨ مرات متتالية ..

عموما كل شي من اللعبه الاصلية موجود وافضل يمكن القصة الاستثناء الوحيد او بالاحرى الرسالة اضعف هنا لكن احساس الرحلة مع مادلين لازال موجود ، الليفل ديزاين مره اخرى من عالم ثاني ، الموسيقى كالعادة ممتازة سواء الجديدة او الريمكسات منها ..

لعبت اللعبه على السويتش لايت فيه فرق هائل بالتحكم بالديباد مقارنة بالجوي كونز ، الجوي كونز مش بطال لكن فيه مشاكل واضحة بال inputs خصوصا بالزوايا هالشي ما راح يبين كثير بالمسار الاساسي بعكس البي والسي سايدز التحكم بالجوي كونز معاناة ..

سجلت فيديوهات كثير عندي بالسويتش ، باللعبه الاصلية كنت دايما اسجل المراحل الي احسها جد mind blowing ٣/٤ مراحل من كل شابتر ، هنا بالاضافة احس اني سجلت كل المراحل لول ، اكثر من ١٠٠ مرحلة كل وحده فيهم اجمل من الثانية ..

هنا شوية فيديوهات رفعتهم على التويتر ..





فيه رد ضحكني باليوتيوب :

The base game took away my depression. Chapter 9 gave it back.

XD
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
هنا شوية فيديوهات رفعتهم على التويتر ..

برهوم، ايش المتطلبات للدخول على الفصل التاسع؟

أنا لعبت اللعبة الأساسية، لسه ما لعبت البي-سايد أو السي-سايد أو الشابتر الإضافي (أعتقد الثامن) إلى الآن.
 

KH_m

True Gamer
برهوم، ايش المتطلبات للدخول على الفصل التاسع؟

أنا لعبت اللعبة الأساسية، لسه ما لعبت البي-سايد أو السي-سايد أو الشابتر الإضافي (أعتقد الثامن) إلى الآن.
شخصيا تركت اللعبة من السي سايدز لأن الصعوبة بدأت تصير رخيصة، الشابتر الإضافي من الإنطباعات هو نفس صعوبة السي سايدز إذا مو أصعب لذا انصحك تسوي لهم سكيب وتلعب البي سايدز الي صعوبتها عالية وموزونة، ومن بعدها صرت ما اقدر ارجع للمراحل العادية من سهولتها
 

I B R A

True Gamer
برهوم، ايش المتطلبات للدخول على الفصل التاسع؟

أنا لعبت اللعبة الأساسية، لسه ما لعبت البي-سايد أو السي-سايد أو الشابتر الإضافي (أعتقد الثامن) إلى الآن.

لازم تخلص الفصل الثامن من المسار الاساسي ، بس زي ما قلت بردي الافضل تلعب شي من البي والسي سايد حتى تتدرج بالصعوبة ومنها تتعلم كل الميكانكيات !

مافي شي رخيص بسيليست حسب رايي ، ماعدا اخر جزئية من المرحلة السابعة في السي سايدز ، هذيك جحيم :/

بقية التحديات صحيح صعبة لكن عادلة وممتعة جدا، الدي ال سي يكمل على هذا الشي ..
 

Yashiro

True Gamer
EEASlvzU4AI-hwP-ds1-1340x1340.jpg


خلصت الشابتر التاسع .. ال DLC ..
يا الهي كيف انا مبهور من الاضافة ، افضل مسار باللعبه بالراحة ، بالرغم انها مجانية وتطويرها تم على اساس انها رسالة وداعية من المطوريين ، لكن الجهد المبذول فيها جبار ، مش بس من ناحية الليفيل ديزاين حتى حجمها وعمرها ، الاضافة اتوقع انها تتساوى مع كل مراحل السي سايدز هذا اذا ما كانت اكبر !

بعض المراحل brutal قليلة عليها لذلك نصيحتي الي ناوي يلعبها لازم يخلص كل مراحل السي سايدز .. اولا حتى يتدرج بالصعوبه وثانيا فيه مكانيكيات ماخوذه من السي سايدز ما راح تشرحها اللعبه ، كل حركة موجودة باللعبه بتضطر تستخدمها بالاضافة خصوصا حركة السبيدرن wavedash ، معظم المراحل هنا مبنية عليها ، للاسف تمرس الحركة صعب وبياخذ وقت ، الايجابي انه في الاضافة اللعبه بتشرح طريقة تنفيذها وتعطيك مكان للتدرب ، ضروري اتقان الحركة ، فيه مرحلة محدده بالاخيرة بتضطر تنفذها يمكن ٨ مرات متتالية ..

عموما كل شي من اللعبه الاصلية موجود وافضل يمكن القصة الاستثناء الوحيد او بالاحرى الرسالة اضعف هنا لكن احساس الرحلة مع مادلين لازال موجود ، الليفل ديزاين مره اخرى من عالم ثاني ، الموسيقى كالعادة ممتازة سواء الجديدة او الريمكسات منها ..

لعبت اللعبه على السويتش لايت فيه فرق هائل بالتحكم بالديباد مقارنة بالجوي كونز ، الجوي كونز مش بطال لكن فيه مشاكل واضحة بال inputs خصوصا بالزوايا هالشي ما راح يبين كثير بالمسار الاساسي بعكس البي والسي سايدز التحكم بالجوي كونز معاناة ..

سجلت فيديوهات كثير عندي بالسويتش ، باللعبه الاصلية كنت دايما اسجل المراحل الي احسها جد mind blowing ٣/٤ مراحل من كل شابتر ، هنا بالاضافة احس اني سجلت كل المراحل لول ، اكثر من ١٠٠ مرحلة كل وحده فيهم اجمل من الثانية ..

هنا شوية فيديوهات رفعتهم على التويتر ..





فيه رد ضحكني باليوتيوب :

The base game took away my depression. Chapter 9 gave it back.

XD
يا أخي كم هذه اللعبة خارقة! اللعبة الوحيدة التي لعبتها على الاطلاق تعطي الصعوبة "معنى" و شعور بين كل الالعاب الصعبة التي لعبتها... القصة، الاوست و اللفل ديزاين كله مسخر لذاك الشعور :(

و هذا الشيء الذي يخليها ادمانية، و يخليك تحاول و تحاول رغم صعوبتها الهائلة لكن لا تفقد الأمل...

لعبة متكاملة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.
 

Bo7mood89

True Gamer
يا أخي كم هذه اللعبة خارقة! اللعبة الوحيدة التي لعبتها على الاطلاق تعطي الصعوبة "معنى" و شعور بين كل الالعاب الصعبة التي لعبتها... القصة، الاوست و اللفل ديزاين كله مسخر لذاك الشعور :(

و هذا الشيء الذي يخليها ادمانية، و يخليك تحاول و تحاول رغم صعوبتها الهائلة لكن لا تفقد الأمل...

لعبة متكاملة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.
الاوست ثم الاوست ثم الاوست
خاصة بأول ثلاث جابترات
اوست هاللعبة يخليك تنغمس فيه و تندمج لدرجة ان حرفيا تنعزل عن المحيط حولك
هي و اوري و جريس امتلكوا اوستات ساحرة اتموسفيرية ادمانية تاخذك لعالم ثاني
اكثر اوست احبه بسيليست

 
أعلى