hits counter

الموضوع الرسمي Fire Emblem: Three Houses/ مصير القارة تحت جرة قلم معلم

أية المدارس ستبدأ بها؟

  • الصقور السوداء

    الأصوات: 37 55.2%
  • الأسود الزرقاء

    الأصوات: 14 20.9%
  • الغزلان الذهبية

    الأصوات: 16 23.9%

  • مجموع المصوتين
    67

titanfall

Tarnished
معركة شابتر 17 - المسار الرابع، مش ممكن يا إنتلجنت سيستم!! أنا كنت speechless بمجرد ما شفت خريطة المعركة! الشعور بالرهبة، بالعجز، بالحماس، بالخوف، و غيرها من المشاعر المتضاربة، معركة ضخمة جداً و نهايتها كانت ملحمية جداً! تصميم الخريطة لما تتمعن فيها تقدر تكتب صفحات عنها!

رغم ذلك صار عندي فريق فتاك و صعب يتم قهره! و مرة ثانية شابتر 18 واضح راح تكون المعركة فيه لا تقل ضخامة و ملحمية!
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
خلصت اللعبة. مسار الـ Black Eagles. انهيت كل مهمة جانبية، كل معركة بارالوج، إلخ. مكست كل الـ Supports. وصلت فريقي كامل لـ Master Class وحققت كل اهدافي التكتيكية من اللعبة. :p

مافي شيء تغير كثير في رأيي منذ الرد الأول. الجيمبلاي لووب ادمان. انظمة التطوير والتخصيص تعطيك الكثير to sink your teeth in، وعشرات الساعات تروح في لمحة بصر وانت تدرب تلميذك وترسمله مستقبله الدراسي لول.

يمكن السلبيات اللي انتبهتلها مع الوقت من هالناحية هي اني خلصت تدريب وتخصيص فريقي قبل ما اللعبة تنتهي بـ 3 شابترات.. فآخر 3 شابترات كانوا kind of slog لأن أكثر جزئية ممتعة في اللعبة انتهت. ايضاً اللعبة سهلة بزيادة على الـ Normal ومافي شخصية انقتلت عندي طوال اللعبة.

الايجابيات اللي انتبهتلها مع الوقت هي الـ Map design. آخر 3 خرائط في اللعبة شيء رائع ومعارك ملحمية الصدق.. حتى لو كانت سهلة بزيادة.

بالنسبة للقصة.... كلام فاضي بصراحة وهنا downfall اللعبة. في world building كويس وطموح في تقديم شيء أكثر رمادية بقليل من المعتاد... لكن كل شيء severely underwritten. اللحظات التي يفترض أن تكون إيموشنال فارغة وقصيرة ومخرجة بشكل سيء. منطقية قرارات الشخصيات questionable في افضل حالاتها وغاية في السخافة والضعف في اسوأها. مافي أحد يناقش اي شيء. مافي أحد questioning أي شيء. احياناً اشعر ان اهتمام الشخصيات بالقصة وواقع عالمهم أقل من اهتمامي انا بها. وطبعاً التويست الكبير حق النصف الأول هو شيء اللعبة تقعد تضربك على راسك به من أول لحظة بشكل أقرب للمضحك حقيقة.

*كل ما يطلع الـ Flame Emperor، الشخصية اللي ليترلي اسمها Emperor وتلبس احمر لأن ماعندها اي اهتمام في اخفاء هويتها:
"شباب حد شاف ايديلجارد؟"
"ايديلجارد فين اختفت؟"
"عذراً، ايديلجارد غير متوفرة للعب في هذه المهمة وهذه المهمة فقط.. ايضاً بالصدفة البحتة، الـ Flame Emperor موجود بهذه المهمة"

يذكرني بحركات "شباب حد شاف بروس واين؟" في كوميكس باتمان.. اللهم ان هناك هي played for comedy كما ينبغي لها لول.

لكن بصراحة الـ dwelling على هذه النقطة لا معنى له، وهي لا تعني الكثير وسط بحر اخطاء وتقصيرات اللعبة قصصياً. هو بس مسلي.

الشخصيات.. Edelgard مسلية احياناً ولها لحظاتها.. لكن اللعبة لا تبذل الكثير من الوقت في تبرير ايدلوجيتها الفاشية المتطرفة رغم ان الوقت الأنسب لهذا هو مسارها. اعني..

اقرب شيء تحصله هو كلام vague عن كون البشر لازم يحكموا انفسهم وانا مستحيل اقبل أن تنين يحكمنا لأني عنصرية... كلام معقول اكثر عن ان القدسية الدينية المعطاة للـ crests تسببت بالكثير بالمآسي بين النوبل هاوسز... وماضيها من الـ Support عن التجارب التي اقيمت عليها لتحصل على two crests، ونعرف من Lysethia إن انهينا الـ Supports خاصتها ان تلك التجارب هي سبب لون شعرها وتسببت ايضاً بتقصير عمرها... فهناك جانب انتقامي هنا وحقد على الـ crests.

لكن حتى لو اخذنا نقطة الـ Crests بعين الاعتبار، الامر لا يزيد عن كونه غضب مساء توجيهه. كل قصص الـ crests السوداوية هي عن جرائم قام بها الـ Noble Houses طمعاً في القوة، اغلبها قامت بها الإمبراطورية بدعم من عم Edelgard والديمونز الذين نتحالف معهم ضد الكنيسة، اصلاً. الأمر غير مطبوخ بشكل جيد باحسن حالاته، وغاية في الركاكة عندما تستوعب أن لا أحد ناقشه. لا احد. حتى الشخصية الرئيسية الذي يعرف ان ايديلجارد متحالفة مع ديمونز، ان دماء القرية التي تحول اهلها لـ Demonic Beasts على يدها، ان دماء والدها على يدها، ماحطت اي جهد في محاولة نقاش وفهم دوافع وايديلوجية ايديلجارد.. والشيء سخيف حقيقة.

باقي الشخصيات كومبارس... واخدين ابروتش ان الشخصية انيمو تروب مع support يشرح ماضيها الذي جعلها انيمو تروب. هو مش اسوأ ابروتش بالحياة والشخصيات مش سيئة.. ما كرهتها.. لكنها ما تعلق في البال بأي شكل. بعض قصص الـ support جيدة ككونسيبت لكن كالعادة، underwritten. تحتاج وقت اكثر وتكست اكثر.

الـ plot نفسه فارغ وunderwritten - آسف اني حلبت الكلمة.. هي فقط تصف اغلب مشاكل اللعبة جيداً - لكن.. مقبول. المشكلة هو ان هناك الكثير من الـ plot threads التي لم يتطرقوا لها وأعتقد ان هذه هي طريقة اللعبة في الـ winking واخباري "ان اردت القصة كاملة، العب باقي المسارات". هذا approach معقول ولو اني تمنيت ان قصة كل مسار تكون satisfying لذاته ومايحتاج تلعب كل شيء لتحصل قصة coherent... لكن اتفهم الخيار.

المشكلة هي.. انا اشعر اني اخذت تجربة اللعب كاملة.. بنيت جيش.. مسترته.. غزيت بيه وانتصرت. ماعندي رغبة في بدء نفس الـ loop من الصفر وما اعتقد ان اللعبة عندها المزيد لتضيفه لي كتجربة لعب. انا اخذت التجربة كاملة. الشيء اللي المفروض يدفعني للأمام اني اكمل الآن هو القصة. هذه الفكرة من العاب الـ RPG السوبر طويلة هذه. افهم ان البعض ممكن له ان يلعب 200 ساعة على الميكانيكس فقط ويبقى مستمتعاً، لكني احتاج محتوى قصصي شيق ليبرر هذا الـ time investment.. محتوى Three Houses لا تقدمه لي للأسف.

لكن، هذا لا ينفي عنها كوني لعبت فيها 50 ساعة بإدمان، استمتعت بأغلبهم للغاية. اللعبة اللي تقدم لي 50 ساعة بهذه المتعة هي لعبة يصعب ان اطلب منها المزيد بضمير مرتاح في الواقع. 50 ساعة بهذه المتعة هي أكثر من كافية. اللعبة ممتازة.

8/10... ممكن تصير 8.5 اما اكون بمزاج اروق ويروح الطعم السيء اللي تركته الكتابة.

ملاحظة: كل كلامي عن القصة هو حصراً عن Black Eagles. بعض الأصدقاء اخبروني انه المسار الأضعف قصصياً، وأن المسارين الآخرين افضل بشكل واضح وأطول حتى. فمن يدري.
 

R.A

Gamer
[/SPOILER]


قتلته! حسيت أن هذا القرار هو الأكثر قُرباً من شخصية إيدلغارد. هي لن تترك خصماً مثله على قيد الحياة.



لهذا السبب أرى أن القصة جريئة و طموحة
إيدلغارد لم تتردد لثانية في مهاجمة مكان يمتلك رمزية دينية عالية، حتى في الحروب الحقيقية تتجنب الجهات المتصارعة التعرض للأماكن الدينية أو الأماكن المقدسة
و لكن إيدلغارد حرفياً أغرقت الدير بالدماء
لم تُقم وزناً لأي اعتبارات

أما الديث نايت في المعركة التي خُضتها أنا، خسر بسرعة و قهرني ::laugh::

حرام عليك!!! انا خليته حي و فادنة بكم معلومة بعد المعركة عن الاعداء ما اعرف اذا كانت مؤثرة ولا لا بس ما يستاهل يموت :(
 

I B R A

True Gamer
أتفق وياك
و لو أن ما أحب أفسر الأمر بهالطريقة، بس الواقع هو أن من الواضح الفريق أراد أن يخلي المعركة مشتركة بين كل المسارات لذلك الخيار يصير بعد المعركة رغم أن راح يكون أفضل لو أن المنزل من الأساس يعملوا إجتماع قبل الذهاب لل Holy Tomb و فيه تشرح إيدلجارد كل شيء، و الطلاب يكون عندهم وقت يتقبلوا الحقيقة لأنها شيء مفاجئ و يخططوا للإنقلاب في ال Holy Tomb، و لكن في ثغرة في هالإسلوب و هو أن لو عملوا هذا ف معركة ال Holy Tomb ما راح تتواجد أصلاً! تخيل بس معركة كلها فقط ضرب في ريا لول، طبعاً هذا ما راح يصير و ريا راح تستدعي دعم سريع من الفرسان بما أن المعبد أصلاً تحت الأكاديمية

الحل الثاني هو حذف معركة شابتر 11 من مسار ال Black Eagles، و تصير معركة شابتر 12 هي معركة شابتر 11

هالمعركة كلمة عظيمة قليلة عليها، هي من التوب 5 بترتيبي لأفضل معارك في اللعبة، رغم أن في إختلاف فيها بين مسار ال Black Eagles و المسار إلي أنا فيه

افضل معركة بالراحة باللعبه لحد الان مع معركة الشابتر السابع !
ليش اخترت المسار الاول :/


قتلته! حسيت أن هذا القرار هو الأكثر قُرباً من شخصية إيدلغارد. هي لن تترك خصماً مثله على قيد الحياة.



لهذا السبب أرى أن القصة جريئة و طموحة
إيدلغارد لم تتردد لثانية في مهاجمة مكان يمتلك رمزية دينية عالية، حتى في الحروب الحقيقية تتجنب الجهات المتصارعة التعرض للأماكن الدينية أو الأماكن المقدسة
و لكن إيدلغارد حرفياً أغرقت الدير بالدماء
لم تُقم وزناً لأي اعتبارات

أما الديث نايت في المعركة التي خُضتها أنا، خسر بسرعة و قهرني ::laugh::

لول انا قاعد العبها على نورمال يمكن عشان كذا الديث نايت صفى كل شي بطريقه XD



*كل ما يطلع الـ Flame Emperor، الشخصية اللي ليترلي اسمها Emperor وتلبس احمر لأن ماعندها اي اهتمام في اخفاء هويتها:
"شباب حد شاف ايديلجارد؟"
"ايديلجارد فين اختفت؟"
"عذراً، ايديلجارد غير متوفرة للعب في هذه المهمة وهذه المهمة فقط.. ايضاً بالصدفة البحتة، الـ Flame Emperor موجود بهذه المهمة"

يذكرني بحركات "شباب حد شاف بروس واين؟" في كوميكس باتمان.. اللهم ان هناك هي played for comedy كما ينبغي لها لول.

التسطيح هذا مش موجود باللعبه ، اديلجارد اختفت مرتين ، المرة الاولى البروفيسور هانيمان طلب منها مساعدة بخصوص فلاين بعدها جاءت المهمة بدونها ، المره الثانية لما قالت في حوار جانبي انها بتروح تتطمن على اهل القرية !

عن نفسي ما توقعت انه اديلجارد هي الفليم امبرور ، ما اعرف تقديم شخصيتها في البارت الاول خلاني استبعد هذا الشي تماما حتى لو تلميحات اللعبة كانت واضحة بخصوص التويست مع اني اشوفها عادية جدا :/

باشوف السبويلر الثاني بعد ما اخلص من المسار بس شخصيا احس ان اللعبه بررت تصرفات اديلجارد كم مرة في البارت الاول خصوصا في محادثاتها الجانبية ! بالمناسبة في جانب اخر من شخصيتها بيظهر في مسار الاسود الزرقاء اتوقع عندها ماضي مع ديمتري !

احس عندك مشكلة مع ال attachment to the characters بدونها كل شيء بالقصة راح يفقد قيمته وتظهر بشكل اضعف او اقل تاثير ، المسار هذا ركز بشكل كبير على ثورة اديلجارد ، الاسئلة الرئيسية بخصوص القصة اتوقع ما راح يجاوبوا عنها الا اذا اخترت المسار الاول ، اممم شخصيا ما راح انصحك بخوض مسار اخر ، الكلام على انه اضعف مسار مغلوط للاسف بالعكس هذا اشهر واكثر مسار محبب باللعبة من خلال ما شاهدت عند الكومينتي عموما لا القصة ولا الاسلوب الكتابي راح يختلف ، لو شفت نفسك تعلقت واهتميت بشخصية روح لمسارها غير كذا اللعبه بتظل على سلبياتها !
 

titanfall

Tarnished
للتو خلصت شابتر 19، أعتقد أني قريب جداً من النهاية، معركة شابتر 18 عظيمة جداً، و معركة شابتر 19 كذلك، و أوه صح أخيراً لقيت حل مناسب حتى أرفع السكرينشوت من السويتش للموقع هههه، صورت تخزينتي :
8Jgf8Ra.jpg

ظللت إسم الشابتر، إلي عنده فضول يعرف إسم الشابتر :
EBdE9dkUcAE-k1q

تقريباً 82 ساعة لعب! حتى أنا ما مو مصدق كيف عدد الساعات وصل هذا الحد و لمسار واحد! طبعاً لما ألعب المسارات الأخرى مو ناوي أماطل في اللعب، راح أخلص إثنين على الأقل بنفس وقت إنهائي لأول مسار

عموماً بالنسبة لشابتر 18 و 19
هيوبرت و الديث نايت يموتون في شابتر 18، و مثل ما توقعت؛ بايلث قتل إيدلجارد في شابتر 19، كنت عازم جداً أن أقتلها بس في النهاية بدأت أحس بالسوء كلما إقتربت أكثر من الوصول لها، المقطع السينمائي إلي فيه بايلث يقتلها كان رهيب، بالنسبة إلى الديث نايت فهو أوفرباورد بشكل شنيع، لو أضربه من المريخ يقدر يرد الضربة بهجوم فتاك! سيف بايلث هو الوحيد إلي ينفع ضده

ليش اخترت المسار الاول :/
لأن بغيت ألعبها سيف و تخوفت مع أن الحقيقة إخترت الخيار بس بعدين سويت load مرة ثانية و غيرت الخيار لول
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تباً...

ما قامت به اللعبة في chapter 16 كان جريء بشكل لا يُعقل

و مثير للجدل بشدة

شعوري متضارب حتى الآن ... ::confused::

إذن إيدلغارد لم تتردد في تحميل مسؤولية تدمير الحصن ... للكنيسة! رغم أن الكنيسة بريئة من ذلك، و حتى جيشها لا يعرف الحقيقة!
تباً، الأمر واقعي بشدة
انعكاس حقيقي على ما يحصل في العالم الواقعي أحياناً، عندما تُرتكب جرائم باسم الدين، و الدين بريء منها!
يبدو أن شخصية إيدلغارد (و كذلك هيوبرت) ستكون شخصية لا ترحم في بقية المسارات!

إيدلغارد هي مثال على القادة المجانين الذين أرادوا توحيد العالم و سفكوا الدماء من أجل ذلك و فعلوا كل ما يُمكن فعله

شخصية مثيرة للجدل حتماً.

الأمر المؤكد أنني أختلف تماماً مع قرارات إيدلغارد و أسلوبها في إدارة الأحداث

شخصية مجنونة.
 

titanfall

Tarnished
وصلت الشابتر الأخير، راح أخلص اللعبة إن شاء الله اليوم

بس قبل هذا بغيت أتكلم عن النقاط السلبية في رأيي و إلي تستحق الذكر، كل هالنقاط رغم أن مفترض تكون مؤثرة لكن لأن الإيجابيات قوية و كثيرة بشكل يطغى على السلبيات، راح أقول أن اللعبة تظل في نظري أحد التحف الفنية هذا الجيل، و أفضل لعبة فاير إيمبلم، و إلى جانب أعظم ألعاب جنرا الإستراتيجي آربيجي

عموماً أبدأ بذكر النقاط السلبية و أغلبها تتعلق بالجانب القصصي :

- جميع شخصيات المنزل ما عدا القائد ما لهم دور في القصة الرئيسية، اللعبة ما تعاملهم كأنهم موجودين و لهم كلمة، في بعض الشابترات حرفياً ما لهم أي سطر حوار، و إذا لهم حوار ف هو مجرد سطر أو سطرين لكل شخصية منهم، نعم ممكن تكلمهم لما تختار explore و تشوف رأيهم، المشكلة هي مو أن قالوا رأيهم أو لا، بل أنهم ما لهم أي تأثير على مجريات القصة، ما أقدر أتذكر أي شخصية منهم لها دور مهم في أي حدث قصصي

- كثير تفاصيل مهمة جداً عن الشخصيات ما تعرفها إلا عن طريق ال support، أحس بعض التفاصيل مقطوعة من القصة الرئيسية من كثر ما هي مهمة، شيء غريب كيف أن في القصة الرئيسية نادراً تشوف كيميستري بين الشخصيات، و في المقابل كل الجهد و التركيز راح على ال support، عموماً ال support بعضه تسليك، و بعضه كان ممتع، لكن الجانب الإجتماعي في اللعبة يموت تقريباً لما تبدأ الحرب و حتى التجول في الأكاديمية ما يكون ممتع عكس ما قبل الحرب

- شابترات القصة فقيرة في المحتوى القصصي، اللعبة ككل مليانة تفاصيل قصصية في كل جانب، لكن لما تنظر للمهمات الرئيسية/الشابترات تلاقي أن الجزئيات القصصية قليلة، كل شابتر يبدأ بحوار قصير حتى تعرف مهمتك الجديدة، بعدين لنهاية الشهر ما في جزئيات قصصية، طبعاً بإستنثناء لما تتكلم مع الشخصيات و تشوف رأيهم، نهاية الشهر لما تبدأ المهمة في حوار قصير قبل المعركة و بعض الشابترات هالحوار مو موجود قبل المعركة، بعد المعركة حوار قصير آخر و ينتهي الشابتر، و شابترات قليلة إلي فيها مقطع سينمائي مثلاً

- أحداث القصة ما تحصل بناء كافي، أنا متعجب من سرعة تقدم الأحداث في النصف الثاني و كثرة الأشياء إلي تصير off-screen، واضح أن مسار واحد ما يقدر يقوم على رجله و يقدم قصة مرضية، القصة بدأت بداية بطيئة لكن لاحقاً صارت سريعة بشكل غريب

- هذي سلبية موجودة بأي مسار غير مسار إيدلجارد، السلبية هي أن هيوبرت و إيدلجارد يتحولون إلى شخصيات one dimensional في المسارات الأخرى، باقي الكلام عن النقطة في سبويلر تاغ :

إيدلجارد و هيوبرت هم الشخصيات المفضلة عندي في منزل الصقور السوداء، كنت أعتقد أن في مسار هم الأعداء الرئيسيين فيه راح يكون شيء إنترستنج، لكن على العكس، في كل مرة من المرات القليلة إلي يظهرون فيها، إيدلجارد و هيوبرت يصرخون أقتلوا الجميع! كأن الكاتب رمى كل شيء عرفناه عن الشخصيات في سلة المهملات و إستبدله ب فيلينز من أحد أفلام مارفل، تقديمهم بهالطريقة كان بقمة السطحية و غير منطقي إطلاقاً و كل جملة يقولونها هي جداً out of character


- هالنقطة هي نقطتين بس بخليها في نقطة واحدة لأن مرتبطين، في رأيي ال structure الثابت للأشهر له سلبيات في تقديم القصة، منها أنك تقدر تتوقع متى راح يصير حدث مهم قبل حدوثه، أقدر أعرف متى راح يصير الحدث القادم في القصة، أعرف أن الشهر بالكامل ما راح يصير فيه أي حدث قصصي الإ في نهايته كالعادة، ال structure يشمل أيضاً عدد الحصص و عدد الإجازات الأسبوعية، و هي الأيام الوحيدة في الشهر إلي تقدر تعمل فيها أي شيء، المجمل غالباً ثلاث حصص و أربع أيام عندك حرية فيها في كل شهر، اللعبة تقتبس عدة أشياء من بيرسونا، بعضها تم إقتباسها بشكل رائع و تقديمها بلمسة الفريق الخاصة لكن بعض الأشياء ما عملوها صح عكس بيرسونا، على سبيل المثال في بيرسونا ما تعرف متى راح يصير شيء مهم، مو شرط تخلص أرك مباشرة تعرف شنو القادم، أشياء كثيرة تصير و لا شيء منها حدث رئيسي، مثل رحلات إلى الشاطئ، سفر، عشاء في مطعم، إحتفال، و إلخ.. كل هذا و ما تعرف متى راح يجي الحدث الكبير القادم، في أثناء هذا اللعبة تبني للأرك القادم على مهل و ترمي تلميحات و ما شابه، بعدين و أنت تمارس يومياتك تتفاجئ بأحداث جديدة و إلي تسحبك شيئاً فشيئاً لأرك جديد

ثري هاوس وضعت أساسات ممتازة لعالمها لكن كثير من البوتنشال القصصي ضاع، كمثال أتمنى لو ثري هاوس وضعت كثير من التفاصيل الصغيرة هذي إلي لا يبدو أن لها علاقة بالقصة الرئيسية و لكن تقربك أكثر للشخصيات و تستمتع في رؤيتهم يتفاعلون مع بعضهم البعض، مثال آخر على البوتنشال الضائع هو أن ليش مثلاً التفاعل بين شخصيات المنازل الثلاث محدود جداً و كأن لما تختار منزل تختفي شخصيات المنازل الأخرى! هنا ما أقصد الحوارات الجانبية أو ال support، أقصد ليش حضورهم محدود جداً في القصة الرئيسية و ما في كثير من التفاعل بينهم إلا في شابترات قليلة و محددة؟ في معارك إستغربت أن شخصيات المنازل الأخرى ما حضرت فيها مثل شابتر رقم :
شابتر 12

- أوكي هذا nitpicking لكن mini game حفلة الشاي كأنها جاية مباشرة من لعبة من نوع dating sim، و الشيء الثاني هو ليش خياراتي في الحوار ما لها تأثير في غالب الأحيان على مجرى الحوار >< حتى لما أبغي أتصرف كقائد و أختار خيار معين ينرفض من أحد الشخصيات الموجودة و يفرض علي رأيه لول، بل في غالب الأحيان الرد نفسه ما يتغير مهما إخترت أو الإختلاف سطر واحد فقط


تقريباً غطيت معظم إذا مش كل النقاط إلي ضايقتني في اللعبة، و بهذا طلعت كل السلبية عندي حول اللعبة، عموماً الجيم بلاي هو الملك في ألعاب فاير إيمبلم، و من الأساس القصة رغم مشاكلها أفضل من قصص ألعاب فاير إيمبلم إلي جربتها، و هذا إنجاز لأن بعض ألعاب فاير إيمبلم عندهم قصص جيدة، لكن مقارنة بحصرية أخرى مثل زينوبليد 2، ف تقديم القصة في ثري هاوس من جوانب عدة underwhelming، زينوبليد 2 تظل تمتلك أفضل مستوى قصصي و بفارق لأي لعبة من نينتندو هالجيل، هل ممكن يتغير رأيي في القصة بعدما ألعب المسارات الأخرى؟ ربما يتحسن إنطباعي عنها لأن تفاصيل القصة متناثرة بين المسارات لكن أعتقد نفس المشاكل راح تكون موجودة في باقي المسارات لأن واضح أن هذا التوجه المعتمد في تقديم القصة في ثري هاوس.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
- جميع شخصيات المنزل ما عدا القائد ما لهم دور في القصة الرئيسية، اللعبة ما تعاملهم كأنهم موجودين و لهم كلمة، في بعض الشابترات حرفياً ما لهم أي سطر حوار، و إذا لهم حوار ف هو مجرد سطر أو سطرين لكل شخصية منهم، نعم ممكن تكلمهم لما تختار explore و تشوف رأيهم، المشكلة هي مو أن قالوا رأيهم أو لا، بل أنهم ما لهم أي تأثير على مجريات القصة، ما أقدر أتذكر أي شخصية منهم لها دور مهم في أي حدث قصصي

هذا العيب يا حسون سببه الأساسي، و الملحوظ في العديد من ألعاب فاير امبلم، هو نظام الperma death الذي تقدمه السلسلة

اللعبة لا تستطيع أن تضمن وجود أي شخصية على قيد الحياة في نقطة معينة باستثناء بايليث و قائد المنزل الذي اخترته

كتابة اللعبة بالكامل تُراعي هذا الجانب، الذي يضعها في زاوية ضيقة يصعب التعامل معها

القرار بجعل بايليث شخصية صامتة كان قراراً غير موفق أيضاً

و لكن مع ذلك حسون

أعتقد أن توزيع العديد من المعلومات و تفاصيل اللعبة على المحتويات الجانبية أو المسارات المختلفة هو أمر إيجابي و جيد و ليس سلبي

هذه هي طريقة تصميم الألعاب الحديثة

اللاعب أصبح يحب اكتشاف التفاصيل و لملمتها و ليس خوض رحلة واحدة خطية يعرف من خلالها كل شيء

و طريقة التصميم غير الخطية هذه هي السبب الأساسي الذي جعل Three Houses ضربة كبيرة للمنصة تجارياً و نقدياً

هناك معلومة مهمة للغاية على سبيل المثال عن Seteth و Flayn تم ذكرها في البارالوغ الخاص بهما فقط، و لو لم تلعب البارالوغ لن تعرفها

هذا يجعل استثمار وقت أكبر في اللعبة عملية rewarding بصورة أكبر

و حتى لو تضرر سرد القصة الرئيسية بعض الشيء من هذا فالصورة الكاملة هي أكثر أهمية في رأيي الشخصي

لأن مستوى المُنتج هو مستوى ما يقدمه في كل زواياه و ليس ما تقدمه القصة الرئيسية فحسب.
 

Mario king

Hardcore Gamer
انهيت الفصل الثامن لازلت متأخر في احداث لانني اطور مستوى شخصيات جلبتها من منازل اخرى ست شخصيات
اغلب شخصياتي وصلوا Advanced Classes
و مستواهم فوق ٢٥ و قريبا سيصبحون مؤهلين Master Classes
 

titanfall

Tarnished
للتو خلصت اللعبة، المعركة الأخيرة أخذت مني 6 ساعات بدون مبالغة! تقدرون تتخيلون ال frustration إلي حسيت فيه من كثر ما المعركة طويلة و تتطلب الكثير من التركيز و الأهم صبر كبير جداً، في مبالغة هائلة في قوة الفاينل بوس و مو هو فقط، بل كل ال units في المعركة كانوا خصوم شرسين، durability الأسلحة لعدة شخصيات وصلوا حدودهم و الأسحار كانت تنفذ الواحد تلوا الآخر، و كذلك أدوات العلاج و ال battalions وصلوا حدودهم، كابوس حقيقي و تطلبت بالضبط 51 جولة عشان أخلصها! أكثر شيء تحتاجه في المعركة هو الصبر، و أنا صرت عنيد رفضت أخلي أي شخصية تموت حتى النهاية، و نجحت بشق الأنفس، و بذلك قدرت أحافظ على كل شخصياتي حتى النهاية ::grin::

3rTThuO.jpg

إحصائية ساعات اللعب في النهاية


عموماً تجربة عظيمة جداً جداً و ماستربيس أخرى تنضم لجانب حصريات الجهاز الأخرى مع زيلدا نفس البرية و ماريو أوديسي و زينوبليد 2، كلهم من أعظم ألعاب الجيل، ثري هاوس كانت إدمان حقيقي لأكثر من 10 أيام، في هالأيام كان معظم وقتي العبها، خلتني أحب الجنرا أكثر و الريدي حطيت راداري على أكثر من لعبة إستراتيجي آربيجي حتى ألعبهم، حطيت وقت طويل في اللعبة و هي إلي أجبرتني أتنازل عن فكرة إنتظار نسخة محسنة من الجهاز، و مو نادم إطلاقاً، ما أقدر أتخيل كمية الجهد إلي تطلبه صناعة هاللعبة! و عبقرية الفريق كانت واضحة جداً في هذي اللعبة، كيف لا و اللعبة عندها game design بمستوى خارق جداً!

قررت أني ما العب المسارات الأخرى مباشرة و لعدة أسباب، أولاً لأن إجازتي قربت تخلص و لعب كل المسارات يحتاج مئات الساعات، و أنا إذا ما عندي إجازة بالكاد ألعب 5 ساعات في الأسبوع، ثانياً أحس بإرهاق نوعاً ما، لأن التجربة كانت جداً challenging و من عدة نواحي، منها أنها تحتاج صبر و وقت و الكثير من المجهود الذهني، المسار هذا إستغرق مني وقت و جهد أكبر بكثير من إلي توقعته، اذا لعبت لعبة في هالكم يوم ف أفضل تكون إسترخائية، طبعاً عندي إهتمام كبير بباقي المسارات و تجربتي مع اللعبة راح تكون ناقصة بدون لعب باقي المسارات، لذلك راح ألعبها في أقرب وقت أحسه ملائم، شعور رائع لما أعرف أن في المزيد من أفضل لعبة في السلسلة كلما تعطشت للمزيد من فاير إيمبلم! هاللعبة راح تشبع تعطشي للسلسلة حتى إصدار الجزء القادم.


أيضاً شكراً شباب، نقاش اللعبة معكم كان ممتع جداً ^^ إن شاء الله راح ارجع للموضوع وقتما ابدأ مسار جديد.
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
prof-hanneman-2x.png


ياخي هذا تصميمه لفتني جداً

أحد خطفه من عالم شارلوك هولمز وأقحمه في هذي اللعبة

truly well dressed intellectual
 

Bounty

رحمه الله
لعبت ساعتين تقريبا وانهيت ثاني معركة تدريبية،، الانطباعات الاولية بخليها بعدين بس في شي ودي اقوله..

الفريق الاحمر = شخصية رئيسية قوية + اسوء روستر + قصص الشخصيات سطحية (باستثناء الموسيقية)

الفريق الازرق = اسوء شخصية رئيسية + شخصيات بأشكال ممتازة + قصصهم من الي قريته غير جذابين

الفريق الاصفر = شخصية اساسية عادية + افضل روستر + افضل قصص وتنوع بالشخصيات


حسيت بلخبطة وتوهان للأمانه.. كان ودي ابدأ بالفريق الاصفر بس حسيته مايناسب اول والكثرو .. ان شاء الله تعجبني لدرجة اني اخلصها ثلاث مرات (4)
 

I B R A

True Gamer
خلصت مسار الصقور السوداء ، +50 ساعة ..

باحط ردي على شكل نقاط :

- جزئية الجيمبلاي يمكن الكثير يتفق عليها، اللعبه ما خيبت ابدا من هذه الناحية ، لاخر لحظة كان عندي الدافع للاستكشاف وقراءة على الاقل القصص المتناثرة بالاكاديمية ، تصميم الخرائط خصوصا بالبارت الثاني عبقري وممتع ، بارجع لجزئية الخرائط باللعبه والفارق بينها وبين الاجزاء الماضية ، عموما كل شي حول جزئيات المدرسة كان ممتاز ومبني بشكل صلب ، النورمال للاسف افقد اللعبه جزء من متعتها بالنصف الاول لذلك حاولت اني ما اعمل جراندينج بزيادة حتى ما تقلب اللعبه الى فري ايزي ، الماستر كلاس بالكامل سحبت عليه :/

- بخصوص القصة هنا الاراء مكسيد ، الكتابه بالامانه ما عندي مشاكل معاها ابدا ، بمعايير فاير امبلم قصصيا هذا المسار يعتبر احسن من اي فاير امبلم اخرى لعبتها وبفارق واضح ، الثيمات جريئة بزيادة ، القصة نفسها ممتعة وشدتني ، اصلا انا مش مؤهل حاليا اني احكم عليها بالكامل ، المسار الي لعبته كان فقط بزاوية اديلجارد ، اديلجارد نفسها شخصية عظيمة ومكتوبه بطريقة جديدة على سلسلة كانت دائما تركز على الابطال التقليديين ، باحط شوية كلام بعدين في سبويلر ..

- المزعج بالقصة ومثل ما قال حسين تايتنفال ، اسلوب السرد ، اللعبه بالبارت الثاني عبارة عن حوارات بالكامل ، اعني طريقة الاخراج هنا ، حوارات مع خلفية ثابتة وشح فظيع بالعروض السينمائية لدرجة قمت اشك كل هذه العروض بالفيديوهات وين راحت ؟ اساسا ليش اللعبه قاعده تتسوق بهذه الطريقة اذا هذه يمكن اقل فاير امبلم من ناحية العروض ، بعض الاحداث كانت ثقيلة لكن طريقة الاخراج افقدتها التاثير ، شخصيات مهمة تموت داخل المعركة مثلها مثل اي عدو تقليدي ، الموسيقى تختلف ، يظهر حوار جانبي مع كم كلمة ، وخلاص انتهينا ؟ سلامات لول

- الشخصيات الجانبية دائما دورها ضعيف بالسلسه لسبب ذكره حسين ، مع كذا الشخصيات كانت دائما عندها قصص مثيرة للاهتمام ، في ثري هاوسز المحادثات الاولية ممتازة بعضها يشد بس في نقطة ما كل شي انخرب ، دوافع الشخصيات كلها ماعد صار لها اي اعتبار بالمحادثات وبعضهم تستغرب ليش قاعد يحارب بالمسار ذا ، المضحك انه لسبب ما قرروا ان كل محادثات ال A رومانسية ؟؟؟؟

- بالنسبة للشخصيات الرئيسية واضح انه كل شخصية خاصة بالمسار هي الهايلايت ، لو وضحوا دوافع الشخصيات الاخرى الرئيسية كذا المسارات الاخرى بتفقد قيمتها ، ممكن تعرف شي بسيط عن سمات بعض الشخصيات بينما دوافعها وفلسفتها هذه تركوها لمسارها الخاص ، الي ما يعرف ديمتري مثلا نظرته له بتكون سطحية بالمقابل انا عرفت اديلجارد لذلك في كل مسار حتى لو كان ظهورها قليل بتحتفظ بالعمق الي شاهدته بمسارها ، على الاقل اتمنى هالشي ، بيليث هو المزعج لانه صامت ، بالامانه دوره قصصيا كان مهمش جدا لذلك كان احسن يكون صامت بدل ما ينطق بكلام غبي يعني XD

- اغرمت بالالبوم الموسيقي ، فيه كم مقطوعة في بالي الى الان ، موسيقات المهمات الجانبية حتى ، موسيقى التدريب ، كلها ممتازة ، بالبارت الاول عملوا arrangement للثيم الاساسي اكثر من مره لدرجة خفت انهم راح يحلبوه ، بالبارت الثاني فيه كم مقطوعة عظيمة جدا بستايل جديد حتى ، هذه السلسلة كانت دائما تقدم اوستات ملحمية او حاجة يعني تسرد قصص الابطال ، الموسيقى بالبارت الثاني ناسبت الثيم المظلم الي قاعد تطرحه اللعبه ، لاول مره اسمع موسيقى/بطيئة حزينة وسط قتال مهم ، شي للذكرى بصراحة !

- عودة الخرائط ، فيه كم خريطة هنا ببساطة قاعدة تحكي قصة ، مثل :
معركة الشابتر السابع ، الحرب الثلاثية بين الصقور الاسود والغزلان ، المبهر هنا قتال الاسود والغزلان حتى وانا اتفرج عليهم ، معركة الشابتر ال 14 بداية غزو اديلجارد لليستر ، في وسط المعركة تغير هدف العدو من قتل اديلجارد/بيليث الى الهروب ، منظر الشخصيات وهي تهرب واو ، معركة الشابتر 15 The Master Tactician المقصد هنا كلاود واظنها تعكس شخصيته ، كلاود واضح انه شخص ذكي ومش متوحش او مندفع مثل اديلجارد او ديمتري الي عمله بالقتال كان رهيب لما ظهر جيش متخبي بالسفن من خلف ظهرك !


شوية خربشات بخصوص القصة للي انهى اللعبه !

Screen-Shot-2019-08-12-at-1-52-20-AM.png


- اتفهم الجدل المثار بخصوص اديلجارد .. بالشابتر 16 نقطة التحول - سيدة الخداع - ، فيه جهة تشوفها متطرفة وفيه جهة مقابلة تشوف ان كل شي قامت به اديلجارد خطا بالاصل من ريا ، ريا حتى ما كانت ابدا تمثل دور الخير المطلق بالحرب ، تذكرت اقتباس بلعبه زينوبليد 2 ، لما فاندام قال لريكس في الحرب لا يوجد خير او شر الكل يحارب لاسبابه الخاصة ، المفهوم هذا كان دائما غائب عن السلسلة لذلك هذه خطوه للامام من ناحية الكتابة !

- Those Who Slither in the Dark الجماعة ذول عرفت انهم يمثلوا الامبراطورية وتحديد عم اديلجارد ، نظرتهم لها انها النمسيس 2 ، بس واضح تضارب الاخلاقيات بين الاثنين ، اتوقع بنشوف تركيز اكبر عليهم بمسار كلاود او ممكن دي ال سي ؟ اتمنى ما يهملوهم لانهم من الشخصيات الي متشوق اعرف عنهم !

- ما اعرف اذا هذا الشي سقط سهو مني بس جزئية سيروس هي ريا ما كانت واضحة واتوقع كل هذا المفروض يتوضح بشكل افضل في مسار الكنيسة ، ريا باخر فصل كانت تطالب باعادة احياء امها وتتوعد بيليث بنفس الوقت ، الجوديس موذر هذه مثل ما عرفنا هي سوثيس الي اندمجت مع بيليث ! كمان هذا الشي باتركه لمسار الكنيسة واتمنى هو الاخر يتعمقوا فيه !

- اديلجارد كان عندها خيار تحرر او تقتل كلاود ، بالمقابل ما كان فيه حل الا انها تقتل ديمتري ، ديمتري توعد لها بعد فعلة الامبراطورية للمملكة بالشابتر ١٦ ، الموضوع واضح انه رايح لقاتل ومقتول :/

- شدني ديمتري جدا بهذا المسار ، الملك المتوهم ، فيه محادثة جانبية بين بيليث واديلجارد ، الاخيرة طالبت بيليث انه يناديها باسم El ، بحسب كلامها انه الاشخاص المقربين جدا منها يطلقوا عليها هذا الاختصار وتحديدا اختها ، اخر كلمة بلسان ديمتري كانت El , انتظر تسليط الضوء على العلاقة القديمة بين الاثنين في مسار الاسود ..

- بالبارت الثاني ، بحسب حوار مع احد الشخصيات الجانبية بالمكتبة ، اشياء كثيرة تم تحريفها بالكتب ، السؤال هو كيف بنعرف القصة الحقيقية ؟ اهم شي عندي ما يعلموا دي ال سي يجمع المدارس الثلاثة ضد الشر مع باك ستوري ويقولوا هذي القصة الحقيقية .. يكفي كليشيهات :/

بخصوص المسارات الاخرى ..

قصصيا بتختلف ، حسب ما اشوف فيه مسار تخريب ، مسار اعادة تاسيس ، ومسار يركز على اللور !
بعد ما خلصت اللعبه دخلت على خيار الاكسترا ، في قائمة الافلام والموسيقى فيه ١٤ عرض و ١٢ موسيقى لسه مخفيين ، هذه الاشياء بجانب التساؤلات حول القصة راح تعطيني دافع اني العب مسار اخر !
 
التعديل الأخير:

Mario king

Hardcore Gamer
في سؤال مصير في فصل ١١ ما نوع تأثير هذا القرار

١ الذهاب مع ايلدرغارد
٢ البقاء
 

retha

from a parallel universe
في سؤال مصير في فصل ١١ ما نوع تأثير هذا القرار

١ الذهاب مع ايلدرغارد
٢ البقاء
إذا اخترت "الذهاب" تروح مسار إيدلقارد. إذا قررت البقاء تروح مسار ثاني.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
في سؤال مصير في فصل ١١ ما نوع تأثير هذا القرار

١ الذهاب مع ايلدرغارد
٢ البقاء

اختر الذهاب مع إيدلغارد

الذهاب معها سيُعطيك خياراً آخر (بعد المعركة)
الخيار الآخر سيُتيح لك إمكانية اختيار مسار إيدلغارد أو اختيار المسار الرابع

إذا لم تذهب معها، أعتقد سيتم إجبارك على المسار الرابع.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شباب، انطباعاتكم ؟

بالذات الأشخاص الي قاعدين يلعبوا مسارات غير مسار إيدلغارد

كيف ديمتري و كلود معاكم ؟ أو المسار الرابع ؟
 

I B R A

True Gamer
احم انا قاعد العب مسار الاسود الزرقاء .. وصلت لاخر شابتر قبل التايم سكيب !

اول شي الي يلعب اللعبه على النورمال وناوي يلعب مسار اخر ، يحولها للهارد ، الصعوبة بال NG+ تنكسر تماما بسبب الاضافات الي عملوها ، التلفيل تقدر تخليه اسرع ، جزئيات التدريس بتصير اسرع ، النشاطات من البداية تكون اكثر ..
بناء الجيش عموما بكبره ممكن الواحد يوصل للماستر كلاس حتى قبل التايم سكيب ، لذلك اي شخص كان متردد من الصعوبة هذا هو الوقت الانسب لاختيار الهارد !

المهم عن مسار الاسود :

- بالبداية الاساس القصصي بالبارت الاول ما راح يختلف ، بناء العالم وكل حدث رئيسي هو نفسه ، كل التويستات الرئيسية ما راح تختلف حتى التويست المشهور الي بالمناسبة التلميحات حوله هي نفسها بالمسار هذا مع اختلاف الشخصيات لذلك انا اشك هنا ان الكتاب كان هدفهم انهم يلمحوا يعني :/

- الفارق بين المسارات في بناء الشخصيات الرئيسية ، ومش بس كذا حتى شخصية بمسار اخر لاحد يستبعد انها تبني بشكل مختلف بمسار مش لها وهذا الشي بالامانة ما توقعته ابدا .. في مسار الصقور كان فيه ذكر هامشي ل Tragedy of Duscur الي هي طبعا متعلقة بالمملكة ، التراجيديا هذه تكلموا عنها بشكل مفصل بمسار الاسود لدرجة نظرتي بالاحداث الي صارت في المسار الاول اختلفت !

- وهنا باتكلم عن نقطة معينة ، كل شخص يبدا بمدرسة معينة راح يتعلق فيها الاكثر ، لكن التجربة الثانية بتكون عاطفية اكثر ، نفس الشي حدث مع فيتس ، دائما التجربة الثانية تكون اكثر تاثير لانك بتكون عارف الروستر كامل والباك ستوري تبعهم ، انا مصدوم بصراحة بخصوص بعض الشخصيات الي سقطت في مسار الصقور بعد ما عرفت قصصهم الحقيقية !

- الطلاب عند الاسود اشوفهم افضل وبمرااااااحل ، كل طالب له تاثير حقيقي على القصة ، كل حدث رئيسي صار بالبارت الاول له علاقة بطالب معين ، قصص الطلاب نفسها مرتبطة في بعض ، على سبيل المثال فيه باك ستوري حلو بين الثلاثي انجريد ، ديمتري ، فيليكس ، وبالمناسبة الشخصية الاخيرة اعتبرها افضل شخصية جانبية باللعبه ، لدرجة تمنيت اني اشوف مسار خاص فيها ! عموما الارتباط بين الشخصيات كان شبه مفقود بين شخصيات الامبراطورية ، احس هناك كل واحد قادم من عالم مختلف !

- عن ديمتري وهنا اتوقع سبب نفور البعض من مدرسة الاسود ، ديمتري بطل تقليدي ، على الورق ما يفرق عن كروم ، ريوما وزاندر ، قائد باهداف نبيلة ، ممكن البعض يشوفه ممل يعني ، المهم الي لعب مسار الصقور بيشوف جانب مختلف من ديمتري ولو انه طرح شخصيته هناك ما كان بالشكل الكافي ، اذا كانت اديلجارد شخصية معقدة فديمتري شخصية متقلبة ! الباك ستوري للشخصية نفسها يمكن اكثر قصة سوداوية باللعبه !

فيه حدث صدمني بمسار الاسود خصوصا لاي شخص خلص مسار ايديلجارد !

1565213582191-Switch_FEThreeHouses_E3_screen_16.png


العلاقة بين الاثنين صدمتني ، في مسار الصقور مثل ما ذكرت في ردي الي فوق ، ايدي قالت لبيليث ماحد يطلق علي اسم El الا الاشخاص المقربين جدا مني ، اخر كلمة لديمتري قبل ما تقتله ايدي كانت .. El , ديمتري نفسه بالمسار لمح بشكل مبهم انه ايديلجارد اخته من زوجة والده ، وكان يهرطق على انه اديلجارد قتلت امها ، طبعا هو سوء تفاهم لانه ديمي يفكر انه الفليم امبرور له علاقة بعمليات التخريب الي قامت بها منظمة الظلام والي من ضمنها كانت السبب في مجزرة Duscur ومقتل والد و والدة ديمتري ! مع انها ايدي في اكثر من مناسبه قالت انها اخلاقيا ضد هذه المنظمة ومالها علاقة بالمجزرة الي صارت !

لما تروح لزاوية ديمي في مسار الاسود ، وتشوف الباك ستوري المحترم بين الاثنين ، الطفولة الي قضوها مع بعض ، سنة كاملة على حد وصفه كانت اجمل لحظات حياته الواحد يتساؤل كيف ايديلجارد بعد كل هذا قتلته بدم بارد : (

ديمتري من جهة ثانية مهووس بحاجة اسمها ايديلجارد ، وبصراحة لحد الان انتظر سبب افضل لهذا الهوس !

رجعة لمسار الصقور وحول دوافع ايديلجارد !

على اني معجب جدا بديمي لكن كتابة شخصية ايديلجارد كانت في منتهى الذكاء الطريقة الي تصرفت بها تجاه الاحداث ، هي عموما عندها مشاكل اخلاقية مع منظمة الظلام لذلك الكثير كان مستغرب ليش استهدفت الكنيسة بما انها الاخير محافظة على السلام ، حتى كل التجارب الي حدثت لها وهي صغيرة كانت بدعم من عمها ومنظمة الظلام !

القصة ككل بالبارت الاول كانت توضح الصراعات الطبقية وتاثير الكريست وسيطرة النوبلز ، ايدي دوافعها توضحت من البداية انها بتمحي الفوارق هذه بين شعب فودلان ، لذلك حتى لو انتصرت في حرب ضد منظمة الظلام ما راح يختلف شي السيستم كله تحت سيطرة الكنيسة والصراعات العنصرية بتظل مستمره !

بعد التايم سكيب مباشرة كانت فيه محادثة ممتازة بين بيليث وهوبيرت ، هوبيرت ذكر انه ايديلجارد بداخلها تكره هذه المنظمة وهدفها انها تسقطهم لكن حاليا " عدو عدوي صديقي " المنظمة وعم ايديلجارد عندهم قوة كان ذكي منهم انه يستخدموها في محاربة الكنيسة ، غير انه لو دخلت في حرب مع منظمة الظلام ، هنا بتخوض صراع خاسر ضد طرفين !

اللعبه في احداثها رمادية جدا ومش متمحورة حول صراع الخير والشر ! وهذا الشي بالامانة عجبني !

--

طبعا كل انطباعي الي فوق عن جزئية المدرسة ، توقعت اني باتملل منها بس انصدمت من البناء القصصي المختلف ، جزئيات المدرسة مهمة بكل مسار وبصراحة الاختلافات بينها يكفي ان يخليها .. ممتعه !
شعور satisfying لما تربط الاحداث مع بعض ، الي لعب مسار ايديلجارد انصحه يروح للاسود مباشرة ، هذا افضل مسار يرد على الصقور وتحديدا شخصية ايديلجارد !
 
التعديل الأخير:

Zixmar

True Gamer
أنهيت مسار كلود من فترة ورحت لمسار ايدلقارد قبل مااروح لـ ديمتري لان عندي فضول لدوافعها. توني مخلص تشابتر 11 بمسار الصقور.

وفجاة ايدلقارد تتحول لافضل شخصية عندي، شخصية ذات مبادئ وتكره التسلط اللي عايشيين فيه فوودلان من نهج الدين اللي عايشيين عليه القارة. تكره ريا والكنيسة كلها وتشوف انهم متحكميين عليهم بأكاذييب وعاطفة وتبغى تنهي السلطة هذه ويعيشوون خارج نطاق القوقعة اللي حاطينها لهم الكنيسة وريا. احب الشخصيات المتمردة، ايدلقارد متمردة وقيادية ومؤمنة بنظرتها وراح تسوي أي شي عشان تعم الانسانية بهالمكان. مهتم اشوف وش قراراتها الجاية
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
أنهيت مسار كلود من فترة ورحت لمسار ايدلقارد قبل مااروح لـ ديمتري لان عندي فضول لدوافعها. توني مخلص تشابتر 11 بمسار الصقور.

وفجاة ايدلقارد تتحول لافضل شخصية عندي، شخصية ذات مبادئ وتكره التسلط اللي عايشيين فيه فوودلان من نهج الدين اللي عايشيين عليه القارة. تكره ريا والكنيسة كلها وتشوف انهم متحكميين عليهم بأكاذييب وعاطفة وتبغى تنهي السلطة هذه ويعيشوون خارج نطاق القوقعة اللي حاطينها لهم الكنيسة وريا. احب الشخصيات المتمردة، ايدلقارد متمردة وقيادية ومؤمنة بنظرتها وراح تسوي أي شي عشان تعم الانسانية بهالمكان. مهتم اشوف وش قراراتها الجاية

مش من قليل كنت أتغزل بالشخصية P:

شخصية حديدية.

- الطلاب عند الاسود اشوفهم افضل وبمرااااااحل ، كل طالب له تاثير حقيقي على القصة ، كل حدث رئيسي صار بالبارت الاول له علاقة بطالب معين ، قصص الطلاب نفسها مرتبطة في بعض ، على سبيل المثال فيه باك ستوري حلو بين الثلاثي انجريد ، ديمتري ، فيليكس ، وبالمناسبة الشخصية الاخيرة اعتبرها افضل شخصية جانبية باللعبه ، لدرجة تمنيت اني اشوف مسار خاص فيها ! عموما الارتباط بين الشخصيات كان شبه مفقود بين شخصيات الامبراطورية ، احس هناك كل واحد قادم من عالم مختلف !

أنا متحمس جداً لمسار الأسود الزرقاء!

باقي لي المعركة الأخيرة و ما فضيت أخلصها في الفترة المنقضية.
 

Zixmar

True Gamer
مش من قليل كنت أتغزل بالشخصية P:

شخصية حديدية.

رهيبة جدا! قرارتها الجاية بتحدد اذا هي اكيد افضل وحدة عندي او لا بس في احتمال جدا انها كذا وهذا شعوري الحالي تجاهها، حتى لو اختلفت مع اشياء معينة منها تتم شخصية قيادية رهيبة وكلمتها لها قوتها. كلود اللي حببني فيه انه مسالم اكثر منها، ايدلقارد تحس القتل عندها بسيط لو كان يعارض اللي تؤمن فيه.. كلود عنده مبادئه وايمانياته لكنه يحاول ان الموضوع ينحل بأقل ضحايا يقدر عليها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
رهيبة جدا! قرارتها الجاية بتحدد اذا هي اكيد افضل وحدة عندي او لا بس في احتمال جدا انها كذا وهذا شعوري الحالي تجاهها، حتى لو اختلفت مع اشياء معينة منها تتم شخصية قيادية رهيبة وكلمتها لها قوتها. كلود اللي حببني فيه انه مسالم اكثر منها، ايدلقارد تحس القتل عندها بسيط لو كان يعارض اللي تؤمن فيه.. كلود عنده مبادئه وايمانياته لكنه يحاول ان الموضوع ينحل بأقل ضحايا يقدر عليها.

أنا لسه ما تعرفت كفاية على ديمتري و كلود

لكن إيدلغارد، إيدلغارد تقدر تشوفها من أكثر من زاوية

من منظور معين تقدر تشوفها على انها عبارة عن طاغية، لأن

الكنيسة تكذب و تخدع الناس؟
sure لكن إيدلغارد تسوي نفس الشيء بلا تردد
و بالنسبة لها الغاية تبرر الوسيلة، مثلها مثل الكنيسة
و أنا متأكد أن في مسار الكنيسة بيكون فيه جوانب أخرى في قصتهم أيضاً

لكن من منظور آخر ممكن تشوفها على انها savior

و هو الجانب الي انت شفت الشخصية منه!

أكثر شخصية مثيرة للجدل في اللعبة أتصور.
 

Zixmar

True Gamer
أنا لسه ما تعرفت كفاية على ديمتري و كلود

لكن إيدلغارد، إيدلغارد تقدر تشوفها من أكثر من زاوية

من منظور معين تقدر تشوفها على انها عبارة عن طاغية، لأن

الكنيسة تكذب و تخدع الناس؟
sure لكن إيدلغارد تسوي نفس الشيء بلا تردد
و بالنسبة لها الغاية تبرر الوسيلة، مثلها مثل الكنيسة
و أنا متأكد أن في مسار الكنيسة بيكون فيه جوانب أخرى في قصتهم أيضاً

لكن من منظور آخر ممكن تشوفها على انها savior

و هو الجانب الي انت شفت الشخصية منه!

أكثر شخصية مثيرة للجدل في اللعبة أتصور.

يب ايدلقارد فعلا مثيرة للجدل وراح تسوي أي شي تقدر عليه عشان تاخذ قيادة فودلان، برضو سالفة مسح الدين كله من القارة يوريك ان ايدلقارد متطرفة شوي وتبغى تفرض نظرتها على الكل(اقدر اتفهم نظرتها بسبة ماضيها والحقد اللي جاها للكريستس).
على فكرة اللي قريته ان مسار الكنيسة قصير فمدري وش ممكن يجاوب بس ترى بمسار القولدن ديير بتلقى اجابات عن كم شي انت تتسائل عنه.
 

I B R A

True Gamer
م


أنا متحمس جداً لمسار الأسود الزرقاء!

باقي لي المعركة الأخيرة و ما فضيت أخلصها في الفترة المنقضية.

ممتاز المسار ، الانسجام بين الطلاب وديمتري افضل بوضوح ، اتوقع طلاب الصقور موجهين اكثر لمسار الكنيسة ، احس كتابتهم بتطلع افضل هناك ..
مسار ايديلجارد واضح انه فرعي مقارنة بالاسود ، القيمة الانتاجية اقل ، انا لحد الان في الشابتر ١٤ شفت ٣ عروض سي جي جديدة ، بالاضافة انه الفصول بالمسار اكثر !

احس الفكرة بمسار ايدي كانت دي ال سي بس قرروا باخر لحظة انهم يضيفوه للعبة الاصلية ، او يمكن الوقت كان ضدهم !

--

الي يشوف ايديلجارد شخصية مثيرة للجدل ، يصبر كمان لمسار الاسود :/

ديمتري شخصية في منتهى الروعة وما تقل ابدا عن ايديلجارد ، لو حافظوا على البناء الصلب اقدر اشوف ديمي يتحول لشخصيتي المفضلة باللعبه !
الطريق الي مر فيه ديمتري متقلب وشاق وحتى مليان ماسي + بيليث بهذا المسار افضل بكثير ومش حاجة كومبارس مثل مسار ايدي ، عاجبني الدور الانساني عند بيليث ، بصراحة ما اشوف شخصية باللعبه بحاجة لبيليث مثل ديمتري !

كل الخيارات عند بيليث في حواراتها مع ديمي بعد التايم سكيب .. بالصميم !
 
التعديل الأخير:

Golden_Sun

True Gamer
انا راح ابدأ العبها بعد تسليم رسالة الماجستير (بعد ثلاث اسابيع تقريباً)، لعبتها اربع ساعات اول ما نزلت واقدر اشوف الجانب الادماني فيها.
كلامكم جداً يحمس وشهر سبتمبر صعب من ناحية كمية الالعاب!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
https://www.metacritic.com/game/switch/fire-emblem-three-houses

اللعبة انتهى بها المطاف مع معدل تقييمات 89

اللعبة الممتازة تفرض نفسها، و هذا التقييم يجعل Fire Emblem Three Houses أحد روائع هذا الجيل من الألعاب، و هي كذلك بالفعل.
 

I B R A

True Gamer
ياريت نشوف انطباعات اكثر من الشباب ، معقولة قليل الي خلص مسار ؟ :/

المهم انا انهيت مسار ديمتري .. غصة بالقلب : (

باكرر نصيحتي مرة ثانية ، الي عجبه مسار ايديلجارد وناوي يبدا والكثرو ثاني ، يدخل مباشرة على ديمتري والعكس صحيح كمان ، كل الماسي ، التراجيديا ، الصراعات وحتى الصداقة بتزداد قيمة اذا خلصت المسارين مع بعض ، مسار الكنيسة + الغزلان بيركز على اللور ، ايديلجارد بيوضح اهدافها ودورها مع الامبراطورية ، مسار ديمتري character-driven وانساني بالكامل ..

يمكن اكثر حاجة عاطفية باللعبه بالذات لما تربط المسارين ببعض وتكتشف الجوانب المخفية ، الارتباط بين القصص ، مسار ديمتري تحديدا ما راح يجيب عن اي سؤال طرحته اللعبه بالبارت الاول ، مثل ما ذكرت التركيز هنا انساني بالكامل ، وبصراحة حتى دور بيليث ما التمسته فعلا الا بعد ما خلصت المسار هذا ، بيليث ببساطة شخصية تحافظ على الجانب الانساني عند كل لوردز ، ما راح تشوف مشاعر ايدي الا معاه ، والكلام حتى نفسه ينطبق على ديمي او كلاود ولو بشكل اخر ، بس اشك اني باشوف علاقة مثل ديمتري وبيليث باللعبه والصراعات النفسية الي مروا فيها بالمسار هذا ..
حتى الطلاب هنا تاثيرهم على القصص واضح جدا ، فيه كم طالب لو مات علي الحوارات بتفقد جزء كبير من قيمتها ، غير انه مدرسة الاسود نفسها الافضل بدون منازع ، فيليكس وحده يستاهل دي ال سي قصصي خاص فيه ، شخصية رهيبة ..

على طاري الدي ال سي بصراحة بارجع في كلمتي ، اعطوني مسار رخيص ، حاجة مثل ريفلوشين ، نشوف فيه اتحاد الثلاثة المدارس ضد الشر لول ، فيتس نفسها ما تستاهل مسار مثل هذا مقارنة بالتراجيديا الي مريت فيها مع ثري هاوسس !


Screen-Shot-2019-08-26-at-7-36-07-AM.png


يا قلب ، لا تحزن !

بارجع لمسار الكنيسة وكلاود بوقت اخر ، يمكن مع الاضافات بالاكسبانشين باس ، امس رجعت وقرات عن الاضافة القصصية ، بحسب المطورين راح تكون سبين اوف ، شخصيات ومناطق جديدة وبطبيعة الحال فصول جديدة مش مرتبطة بالقصة الاصلية ..

اممم كنت اتمنى اشوف المزيد من الشخصيات نفسها !
 

Zixmar

True Gamer
خلصت تشابتر 16 بـ مسار ايدلقارد الصراحة للي مابدوا اللعبة كـ شخص خلص مسار القولدن دير وبعدها لعب مسار البلاك إيقلز، انصح شخصيا ان الناس تبدا بمسار ايدلقارد او ديمتري كـ بداية اذا كنتوا ناويين تلعبون كل المسارات. اعتقد احسن تجربة ممكن تكون هي مع ايدلقارد او ديمتري كبداية بعدين تروحون مع اللي تبونه. اذا كنتوا ناويين تلعبون مسار واحد هنا اختاروا اللي تحبونه.

بالمناسبة ناوي بعد مااخلص مسار ايدلقارد انتظر اللوناتك مود عشان ابدا مسار ديمتري، احد يعرف متى ينزل؟
 
أعلى