hits counter

أول أستعراض لنظام القتال بلعبة Shin Sakura Wars (اللعبة تحولت لآكشن اربيجي)

retha

from a parallel universe
اللعبة تحولت لآكشن اربيجي
131.gif
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اللعبة خيبت أملي من كل النواحي

- تصميم الشخصيات لم يعجبني

- الدراما الزائدة و الشخصيات الهشة كما كان الحال مع فالكيريا كرونكلز 4 (من نفس فريق التطوير)

- تحويل الجنرا عاطفياً قرار مزعج، لكن تجارياً... سنرى كيف ستكون النتائج.
 

Suzuki Yu

True Gamer
محبط من التوجه من ترن-بيسد ستراتيجي لأكشن-اربيجي ولو انه مستواه ممتاز من الفيديوهات الاستعراضية.




تاريخ الاصدار 12 ديسمبر باليابان.

- الدراما الزائدة و الشخصيات الهشة كما كان الحال مع فالكيريا كرونكلز 4 (من نفس فريق التطوير)
ما ادري انت يا حسين كيف حكمت على اللعبة هذي بهذا الشكل بل كيف حكمت على مستوى شخصيات VC4 وانت يادوبك لعبت شي منها.

شخصيات VC4 هشة؟ لا أظن ذلك.
شخصيات عرفت تخليني أحبها وأتأثر معها طوال الاحداث الملحمية اللي دارت بينهم هذا غير تصميمهم الجذاب جدا والبعيد كل بعد عن الجنركة.
 

Suzuki Yu

True Gamer
في شي جا ببالي أو سيناريو مستقبلي قد ينهجه الفريق وهو سبب توجههم هنا.

فالكيريا كرونكلز مش بس لعبة استراتيجي اربيجي عظيمة لكنها الافضل بالجنرا من وجهة نظري و الجزء الاخير الرابع هو امتداد لذلك وافضل شي أتقدم منهم بالسلسلة حتى الان. (Refined بشكل كبير)
كونهم يستخدموا اسلوب مماثل مع ساكورا وورز قد يسبب اصطدام بين الفرنشايزين اللي هما شغاليين عليهم.

اذا كانت الخطة هي الاستمرار مع سلسلة فالكيريا كسلسلة الSRPG الخاصة فيهم.
وسلسلة ساكورا وورز تكمل على نهج مغايير كأكشن أربيجي حكون راضي.
ولو اني دائما دوما وابدا افضل الترن-بيسد بالعاب الRPG عموما... لكن لا بأس اذا النظام متقن وممتاز بشرط انه تكون عندهم العاب تيرن-بيسد مستقبلية.


نشوف ايش بيصير مستقبلا.
* للمعلومية مسؤول بسيجا في اليابان قال انه فالكيريا 4 أدت بشكل جيد بالسوق ممكن عكس ما أي أحد فينا متوقع... أتوقع انه المبيعات الكلية بين مجموع النسخ كان مرضي النسبة لهم.
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
طبعا خائب الظن بخصوص توجه الكيم بلي وللاسف اشوفة ضياع لامكانيات الفريق الي شغال عليها ماه بس اشوف نفسي بالعبها بدون مشاكل
بس معجب بالعروض والانميشن والشخصيات وتصرفاتهم الي تعطيك شعور مسرحي الي مناسب لتوجه السلسلة
 

Suzuki Yu

True Gamer
في شي مثير للاهتمام أهملته وماذكرته وهو الInfluence الواضح لاعضاء سونك-تيم هنا.
ماحذكر فريق فالكيريا لانه هم بالاساس اشتغلوا على العناوين القديمة.

influence سونك تيم أكبر من مجرد استخدام الHEDGEHOG ENGINE اللي مخلي مظهر اللعبة طالع جميل للغاية
بل تقدر تشوفه مع بعض الامور التصميمية.

أشياء مثل تحركات الميكا من داش لقفز لركض على الجدار وسرعة رذم القتال عموما أحسها جاية دايركت من سونك-تيم.
أيضا الدنجن يبدو لي عملاق جدا كمساحة.

انترستنج شغلة الاستفادة من خبرات الفريقين بمجالات مختلفة في مشروع واحد.
وحيكون انترستنج برضوا لما نشوف العكس (أعمال سونك القادمة) شغلات مثل الوورلد كرافتنج وخلق عمق أكبر بعالم اللعبة ممكن يبرعوا فيه كثير فريق سكايز ويحصلوا الميزانية فعلا الان لتنفيذ شي زي كدة كون العنوان لسونك.
 
التعديل الأخير:

لُقمَان

True Gamer
في شي مثير للاهتمام أهملته وماذكرته وهو الInfluence الواضح لاعضاء سونك-تيم هنا.
ماحذكر فريق فالكيريا لانه هم بالاساس اشتغلوا على العناوين القديمة.

influence سونك تيم أكبر من مجرد استخدام الHEDGEHOG ENGINE اللي مخلي مظهر اللعبة طالع جميل للغاية
بل تقدر تشوفه مع بعض الامور التصميمية.

أشياء مثل تحركات الميكا من داش لقفز لركض على الجدار وسرعة رذم القتال عموما أحسها جاية دايركت من سونك-تيم.
أيضا الدنجن يبدو لي عملاق جدا كمساحة.

انترستنج شغلة الاستفادة من خبرات الفريقين بمجالات مختلفة في مشروع واحد.
وحيكون انترستنج برضوا لما نشوف العكس (أعمال سونك القادمة) شغلات مثل الوورلد كرافتنج وخلق عمق أكبر بعالم اللعبة ممكن يبرعوا فيه كثير فريق سكايز ويحصلوا الميزانية فعلا الان لتنفيذ شي زي كدة كون العنوان لسونك.
فعلا والله أستغربت محد تكلم عن هالنقطة ، اللعبة طالعة سونيك تيم أكثر من ما توقعت
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ما ادري انت يا حسين كيف حكمت على اللعبة هذي بهذا الشكل بل كيف حكمت على مستوى شخصيات VC4 وانت يادوبك لعبت شي منها.

شخصيات VC4 هشة؟ لا أظن ذلك.
شخصيات عرفت تخليني أحبها وأتأثر معها طوال الاحداث الملحمية اللي دارت بينهم هذا غير تصميمهم الجذاب جدا والبعيد كل بعد عن الجنركة.

الكتابة المُميزة لها مقوّمات و المقومات تستطيع أن تتلمسها و أن تخرج بانطباع أولي و إلا ما فائدة تقديم التجربة للجمهور لاتخاذ القرار بالشراء من عدمه ؟؟؟

المقومات في فالكيريا كرونكلز 4 مفقودة، الكتابة سطحية و ليست subtle بأي شكل من الأشكال، هي أقرب إلى مستوى كتابة أعمال الأنمي في 2005 من ناحية التوجه الميلودرامي (غير الذكي)، و الذي يتعارض بشدة مع توجه اللعبة العسكري و المُستلهم من أحداث الحرب العالمية الثانية

أنا أعجبني جداً الgameplay من الديمو و من الواضح أن فريق التطوير مُتمكن جداً في هذا الجانب، لكن الشخصيات الهشة و السرد الضعيف جعلاني أتردد في شراء اللعبة حتى الآن رغم حبي الكبير للألعاب الاستراتيجية، و رغم أن اللعبة تم تخفيض سعرها عدة مرات.

مع ذلك، لكل امرىء ما يهوى، و إذا أعجبك ما قدمته اللعبة في هذا الجانب فأنا أحترم ذلك، فكل شخص لديه إحساسه و لديه تجربته في النهاية.
 

Suzuki Yu

True Gamer
الكتابة المُميزة لها مقوّمات و المقومات تستطيع أن تتلمسها و أن تخرج بانطباع أولي و إلا ما فائدة تقديم التجربة للجمهور لاتخاذ القرار بالشراء من عدمه ؟؟؟

المقومات في فالكيريا كرونكلز 4 مفقودة، الكتابة سطحية و ليست subtle بأي شكل من الأشكال، هي أقرب إلى مستوى كتابة أعمال الأنمي في 2005 من ناحية التوجه الميلودرامي (غير الذكي)، و الذي يتعارض بشدة مع توجه اللعبة العسكري و المُستلهم من أحداث الحرب العالمية الثانية

أنا أعجبني جداً الgameplay من الديمو و من الواضح أن فريق التطوير مُتمكن جداً في هذا الجانب، لكن الشخصيات الهشة و السرد الضعيف جعلاني أتردد في شراء اللعبة حتى الآن رغم حبي الكبير للألعاب الاستراتيجية، و رغم أن اللعبة تم تخفيض سعرها عدة مرات.

مع ذلك، لكل امرىء ما يهوى، و إذا أعجبك ما قدمته اللعبة في هذا الجانب فأنا أحترم ذلك، فكل شخص لديه إحساسه و لديه تجربته في النهاية.

come on حسين.. أعتقد أنك تدرك تماما أنه الديمو مش شرط يكون Representative جيد لأيش ممكن تقدم اللعبة؟ صحيح ولا انا غلطان؟

في العاب ماينفع اصلا يكون لها ديمو وماتقدر انك تعرف ايش راح تقدملك من تجربة بالنهاية وفي العاب الديمو قد يكون من منطقة غالبا بداية اللعبة ويكون شيء أشبه بتوتوريال ومع أحداث هادية لسة ماسخن الوضع فيها.
ديمو فالكيريا 4 يقع بالخانة الثانية

حتى الجيم-بلاي اللي عجبك بالديمو ابدا مو Representative جيد للBrilliancy اللي موجود في تصميم المعارك وتصميم المابات ونظام اللعب اللي يخدمها.
تبغى تعرف أيش هي VC4؟ ماراح "تبدأ" تعرف الا لما تلعب التشابتر الرابع (من اصل 19 تشابتر) واللي هو لحاله فيه ثلاث معارك ملحمية وتبدأ تعرضلك فعلا عبقرية اللعبة وكل ما تقدمت راح تذهل أكثر من كمية الافكار والتتوع بالمواجهات.

نفس الشي ينطبق على القصة الشخصيات ومستوى التفاعل بينهم بالبداية الامور عادية لكن تبدأ تبرز للسطح أمور انترستنج بالplot والترابط اللي يصير بين الشخصيات تبدأ تخليك تتعلق فيهم وتحبهم.
الكتابة عادية ماهي سيئة ولا هي اللي مستوها high novel لكن جودة تقديم القصة والشخصيات وكيف الاحداث والحوارات اللي تدور معاهم كانت رحلة لاتنسى مليئة بكل شي.
الفريق هذا أسلوب تعامله مع القصص ما يكون جاد طول الوقت لكن لما يقدم فقرات جادة يقدمها بشكل جدا ممتاز... توقع كل شيء ضحك حزن تراجيدي استهبال جدية كل حالة منهم بموسيقى خاصة بها وهذا جزء من التشارم اللي يضفوه على الشخصيات وهذا الشي ينطبق حتى على الشخصيات الفرعية والقصص اللي تدور بينهم وبين بعض من خلال تقديم تشابترات فرعية كاملة خاصة فيهم!


اللعبة هذي كانت ماستربيس حقيقية وبالنسبة لي لعبة العام 2018 لذلك ودي ماتحكم عليها سريعا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
come on حسين.. أعتقد أنك تدرك تماما أنه الديمو مش شرط يكون Representative جيد لأيش ممكن تقدم اللعبة؟ صحيح ولا انا غلطان؟

في العاب ماينفع اصلا يكون لها ديمو وماتقدر انك تعرف ايش راح تقدملك من تجربة بالنهاية وفي العاب الديمو قد يكون من منطقة غالبا بداية اللعبة ويكون شيء أشبه بتوتوريال ومع أحداث هادية لسة ماسخن الوضع فيها.
ديمو فالكيريا 4 يقع بالخانة الثانية

حتى الجيم-بلاي اللي عجبك بالديمو ابدا مو Representative جيد للBrilliancy اللي موجود في تصميم المعارك وتصميم المابات ونظام اللعب اللي يخدمها.

فايز انت تحسسني انك تكلم شخص أول مرة يلعب لعبة

الديمو أدور فيه potential اللعبة، مش أفضل شيء ممكن اللعبة تقدمه.

و الحقيقة الانطباع عن مستوى الشخصيات كان أقل بكثير من مستوى تطلعاتي، أما الجيمبلاي كان بقدر المقام و بمستوى المديح، هذا كل ما في الأمر

و الحقيقة حتى من الفيديو الي فوق أشوف الشخصيات لدى فريق التطوير مواصلة على نفس نقاط الضعف، ما في subtlety في طريقة الطرح

على العموم، هذا انطباعي عنهم على الأقل، مو قاعد أقول انه fact أو شي : )
من يدري؟ يمكن فيه أشياء ثانية تغطي، انتوا أدرى.
 
أعلى