hits counter

النظام القتالي في ألعاب Devil May Cry أو النظام القتالي في Bayonetta، أيهما تفضل؟

هل تفضل نظام القتال في ألعاب Devil May Cry أو نظام القتال في لعبتي Bayonetta؟


  • مجموع المصوتين
    70

leader_e

True Gamer
اوكي اليوم مصادفة رحت عند ولد اختي ولقيته يلعب دمك 5 واخذت اليد منه وقعدت العبها تقريبا حطيت فيها ساعة لعب، للأشخاص الي لعبوها هل هذا كافي انه يعطيني انطباع كامل عن أسلوب القتال ؟ لانه من الي شفته بايونيتا أسلوب القتال فيها امتع بكثير من دمك 5
 

شيطون

Fortnite Lover
هذا اللحن من الأول في الأصل P:

*يرجع يثبت الاول*

6209d3d8f67af5d48930a1b58522734e136af9d16a18705ea23bdb3ca0c11511.png
 

JIN KAZAMA

True Gamer
دمك في عالم مختلف كنظام قتالي، مالعبت الخامس لسه بس الرابع السبيشل ايديشن كانت شي مش مومكن.
 

Primal

( ̄ー ̄)
احب الوصول السهل بالالعاب , اختار بايونيتا هنا
دفل مي كراي من تجربتي معها تعتمد على التكرار الكثير ما اقدر اسميه روتيشن , ممكن loop كلمة انسب و جيمبلاي ثقيل وما يعطيك شعور السلاسة الي ما عرفته الا لما لعبت بايونيتا
بايونيتا ممتعة , سلسة و تعطيك شعور مرضي و سهلة الوصول و تخليني ما ابي اوقف لعب
بينما دفل مي كراي اقرب الى كونها chore
 

I B R A

True Gamer
الwitch time في Bayonetta 1 مجرد اداة لمساعدة اللاعب و ليست خاصيه مبنيه عليها اللعبه، مستوى الصعوبه climax يشيل منك هذي الخاصيه و ما راح تقدر تبطئ الوقت إلّا لمّا تعمل perfect parry. @@


العبها على الكلايمكس و جرب تعمل button mashing (&)

بدون ما يلعبها على الكلايمكس ال button mashing ما راح يخليه ياخذ درجات عالية واشك اصلا انه ينفع ضد الزعماء !
 

Super Shadow

True Gamer
أفضل ديفل ماي كراي بالراحة ، كنت اقول ان بايونيتا اقوى لعبة هاك اند سلاش و ها الكلام على ايام الجزء الاول على ال٣٦٠ ، بس يوم دشيت في سلسلة ديفل ماي كراي بشكل اعمق سحبت الي اقوله ، مؤخرا خلصت الجزء الخامس و نظام القتال فيه روعة بكل صراحة
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
صراحة مستغرب أن بايونيتا قاعدة تنافس، خصوصاً ان النقاش strictly عن النظام القتالي. يعني اتفهم تفضيل الجوانب الفنية والموسيقى فيها (أنا افضلهم)، لكن DMC تلعب في فلك لحالها من ناحية النظام القتالي. حتى DmC نظامها القتالي كان فيه مجال للتفنن والتيك أكثر من بايو.

على الجانب الآخر، بايونيتا مافيها V، آي جيس. :p
 

mamiqdadi

True Gamer
أعطيت صوتي لبايونيتا لحد ما ألعب DMC 5 بايونيتا تكسب
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
أنا منجذب إلى هذا النقاش

هل تقدر تلغي الستايل في حكمك على القتال في اللعبتين (دمك4 و بايونيتا الأولى لإني لعبتهم)؟ نيرو مثلاً إستعماله للسلاح الناري هو ذات نفس المعنى و التوابع لإستعمال بايونيتا لسلاحها الناري، و اللي هي طريقة للاعب عشان يمتص قدر قليل من الدامج من العدو في مسافة بعيدة عنه، لكن الطريقة في إستعمالهم للسلاح و إستعراضاتهم فيه هي اللي أقصد فيها الستايل، و اللي هي الإختلاف الأكبر.

أعتقد ما تقدر تلغي الaesthetic المميزة في هذ الجنرا لما تتكلم عن القتال هنا لإن الجنرا مبنية أيضاً على إستمتاع اللاعب بتنفيذ الجركات كما يستمتع بالرقص مثلاً حتى بدون وجود عمق أو تحدي فيه "في بعض الأحيان".

إذا كنت تريد عمق و نظام لعبة أكشن تستمتع فيه بالتعلم و التفكير بالإستراتيجيات و يقدم tension و تشعر معه بالإنجاز، عندك ألعاب فروم سوفتوير و إلعب God of War بدون الخسارة و لا مرة في كامل البلايثرو على صعوبة النورمال.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
أنا منجذب إلى هذا النقاش

هل تقدر تلغي الستايل في حكمك على القتال في اللعبتين (دمك4 و بايونيتا الأولى لإني لعبتهم)؟ نيرو مثلاً إستعماله للسلاح الناري هو ذات نفس المعنى و التوابع لإستعمال بايونيتا لسلاحها الناري، و اللي هي طريقة للاعب عشان يمتص قدر قليل من الدامج من العدو في مسافة بعيدة عنه، لكن الطريقة في إستعمالهم للسلاح و إستعراضاتهم فيه هي اللي أقصد فيها الستايل، و اللي هي الإختلاف الأكبر.

أعتقد ما تقدر تلغي الaesthetic المميزة في هذ الجنرا لما تتكلم عن القتال هنا لإن الجنرا مبنية أيضاً على إستمتاع اللاعب بتنفيذ الجركات كما يستمتع بالرقص مثلاً حتى بدون وجود عمق أو تحدي فيه "في بعض الأحيان".

إذا كنت تريد عمق و نظام لعبة أكشن تستمتع فيه بالتعلم و التفكير بالإستراتيجيات و يقدم tension و تشعر معه بالإنجاز، عندك ألعاب فروم سوفتوير و إلعب God of War بدون الخسارة و لا مرة في كامل البلايثرو على صعوبة النورمال.
نيرو لديه charge shots، وهي بالحقيقة تعطي اكبر كمية من الضرر بضربة واحدة باللعبة وليس العكس وضررها على الزعماء هائل لو اتقتنها، بالاضافة لقدرتها على الانفجار بشكل يرفع العدو للسماء، او احداث الضرر بمن حولهم، مما ينفع بالشدة بالهجوم على حشد كبير من الاعداء، هذا اختلاف جوهري بطريقة استعمال المسدس بهذه الشخصية ومش مجرد ايسثيتيك او ستايل، يمكن للمسدس ايضا عمل parry لبعض البروجكتايلز اللي يطلقها الاعداء او الزعماء، الشي اسهل و آمن أكثر

1561461152272942.gif


اه وبالجيف يرسل summon swords لو كنت مفعل الديفل تريجر
وقت ما نتكلم عن عمق نظام اللعب، نعنيها هنا، الأمر مش مجرد ستايل، لكن كمية خيارات هائلة وكل منها لديها استخداماتها المختلفة التي تنفع مع بعض الاعداء والزعماء بشكل اكبر من غيرهم ومع ذلك ليست ضرورية ولا تحدك على استخدامها وتعطي حرية هائلة للعب والexpression لكل لاعب

العاب فروم نظام قتالها محدود جدا بالمقارنة، ومافيها كمية الmobility هنا،لكن الفرق الجوهري، انها العاب مبنية بالكامل على محدودية نظامها، وتتطلب منك اتقانها حتى تتقدم وما تعطيك مجال كبير للخطأ، وهذا جزء كبير من التحدي فيها، وليست كمية عمق النظام والخيارات من نظام القتال لوحده، الstats والتلفيل يلعب دور مهم هناك أيضا، هذي العاب مختلفة كثير جدا من الأساس ولا تصح المقارنة أصلا.

اختبار بسيط هو تجربة وضع شخصية من العاب فروم بأي مرحلة من DMC ، فجأة ستصبح اللعبة مستحيلة للغاية وستحس بمحدودية حركة الشخصية وسرعتها البطئية وحركاتها والخيارات التي لديها، لا يمكنك حتى القفز والوصول للاعداء الطائرين، أبسط زعيم سيصبح جحيم، لماذا هذا كله؟ لأن هذه الالعاب ليست مبنية عليها، بالمقابل لو عملت العكس ستصبح ألعاب سولز مكسورة وينعدم كل التحدي.

دون ذكر ان العاب الهاك ان سلاش تقدم تحدي على كل حال خصوصا بالمستويات الصعبة حيث ستضطر للتعلم على انظمة القتال فيها فعلا، وبحالة العاب نينجا جايدين فهي صعبة جدا بالمستوى المتوسط، ولا تقدم لك حلول مثل التلفيل والسومونز والاسلحة القوية، يجب عليك الاعتماد على مهاراتك لوحدك.

بالنهاية هذه الالعاب تسعى لتقديم شيء مختلف ولا ضرر من ذلك
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
نيرو لديه charge shots، وهي بالحقيقة تعطي اكبر كمية من الضرر بضربة واحدة باللعبة وليس العكس وضررها على الزعماء هائل لو اتقتنها، بالاضافة لقدرتها على الانفجار بشكل يرفع العدو للسماء، او احداث الضرر بمن حولهم، مما ينفع بالشدة بالهجوم على حشد كبير من الاعداء، هذا اختلاف جوهري بطريقة استعمال المسدس بهذه الشخصية ومش مجرد ايسثيتيك او ستايل، يمكن للمسدس ايضا عمل parry لبعض البروجكتايلز اللي يطلقها الاعداء او الزعماء، الشي اسهل و آمن أكثر

هذاك هو مثال شرحت فيه نقطتي و لم أعني إن اللعبتين متشابهين في الميكانيكيات.

الstats والتلفيل يلعب دور مهم هناك أيضا، هذي العاب مختلفة كثير جدا من الأساس ولا تصح المقارنة أصلا.

لم أقصد المقارنة في الرد، خذها كأني أقولك "لو تبغى ألعاب تنافسية إلعب ستريت فايتر 5" ، الهاك أند سلاش تحتاج التحدي عشان تكون ممتعة و exciting، لكن لو تبغى التحدي بذاته فإذهب إلى ألعاب فروم سوفتوير لإن ألعابهم تبني جيداً لتلك اللحظة و الشعور بالإنجاز عندما تفوز و تتغلب على اللعبة. الهاك أند سلاش ألعاب لجمهور مختلف. و بالنسبة لي لو بأحكم على نظامها القتالي ما راح أترك الستايل و الإنميشن و الaesthetic.

لماذا هذا كله؟ لأن هذه الالعاب ليست مبنية عليها، بالمقابل لو عملت العكس ستصبح ألعاب سولز مكسورة وينعدم كل التحدي.

نعم، لإن جنرا الهاك أند سلاش تعمل على empowering the player ، و تبني للحظات اللي اللاعب يشعر فيها بالقوة و الmastery لو وصلت إلى S في الكومبو.
لو تبغى شعور بالخوف من الموت و الخسارة لن أنصح بأنظمتها القتالية لأحد فوق ألعاب صُممت من الأساس لكي تصنع فيك هذه المشاعر بكفاءة و أول الطرق هو إضعاف اللاعب.

الشعور اللي يعطيك إياه نظام قتالي أو اللعبة بشكل عام، لا نلغيه من حكمنا.

بالنهاية هذه الالعاب تسعى لتقديم شيء مختلف ولا ضرر من ذلك

و هذا هو الشيء اللي أحاول أقوله.
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
خياري هو Devil may cry

قصة + جيم بلاي + كوبمات سيستم يطور مع كل جزء

بايونيتا كان عندي الجزء الثاني على الوي يو وبعتها مع الجهاز فقط فما كانت تجربتي كاملة

ممكن اشتريها مستقبلا ً
 
أعلى