hits counter

السرد القصصي في Elden Ring سيكون مشابها لألعاب Dark Souls

...

Hardcore Gamer
كتاب الرواية .. عادةً، تجاربهم فاشلة، وإن قلّت، في عالم الألعاب. الرواية تتطلّب الكثير من التفحّص والبناء، والسرد، التلاعب بالألفاظ، وتقديم المعاني بصيغ متكاملة، ومنصّة الألعاب فن مختلف تماماً عن مايقدّمونه إجمالاً. أنا ممكن أتفهم دخول مجال السينما للألعاب، أو مجال الصورة، لكن الرواية؟ لعبة بقواعد أخرى.

ماكنت متوقع ولا بنسبة 5 بالمية بأن جورج بتكون كتابته مباشرة في هذي اللعبة، في ظل الظروف الآنية، وفي ظل التوجّه الفنّي، الجديد عليه.

لكن، على عكس المتشائمين، دارك سولز سلسلة تتميّز بقصة مرميّة الأطراف، ذو أفكار محبوكة، لكنّها غير مترابطة برتم واحد. الأمر أشبه بالغرفة المليانة بالجواهر .. لكن الجواهر مرمية على جنباتها وزواياها، بلا أي رتم معيّن.

بمعنى آخر، المطلوب من جورج هو وضع النقاط، أو الحروف، أو في هذه الحالة .. تصميم الجواهر، ورميها، وبقيّة الأمور بتكون على ميازاكي. إضافة جورج بتكون إضافة مخملية، ناصعة، على الجواهر، وطبيعتها، وعندي أمل كبير بأن الإضافة راح يكون لها تأثير إيجابي ..

متفائل، خصوصاً إني من معجبي الطابع القصصي الغريب والمميز بالسلسلة أصلاً
 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
لعبت كل اجزاء سولز وبلودبورن وكانوا من افضل ما " لعبت " في حياتي، حرفيا ولا جزء فعليا اهتميت للقصة او للحوارات او للكتابات لانها مش فارقة معي، يعني اي واحد يجي يسألني عن ايش تتكلم السلسلة ؟ رح اجاوب فعلا ما بعرف وما بهمني اعرف، حتى ولو جابوا افضل كتاب الارض مارح اهتم.

بالنسبة الي " شخصيا " العابهم عبارة عن جيم بلاي .. تحدي ... اتموسفير .. مواجهات اسطورية ... مناطق رائعة ... وما ابغى من Elden Ring الا تكون هيك ، وهذا ما انتظره حرفيا من العابهم.
 

AAH3:16

True Gamer
اللي مستغرب منه مادام اللعبة بتعتمد على تأليف الفانز فإيش الفايدة من هالتعاون

إذا اللعبة مافيها characters مع plot ودام كل لاعب بيعتمد على خربشات في تصميم الشخصية فإيش الفايدة من وجود جورج

هذا يبين إنه الفريق جالس يبدد موارد الناشر المالية بغباء منقطع النظير أو أنه حاب يبي يسوي تسويق advertising وبأسلوب نفس الشي لايقال عنه عبقري بأي شكل من الأشكال
 

Solay

Double Jumper
من كلام ميازاكي هنا:

2NdotX5.png



الواضح أنه جورج اشتغل على العالم وأساس القصة، والباقي على ميازاكي. يعني صنع أساس زي عالم جيم اوف ثرونز بشعوبه ومخلوقاته وماضيهم وعلاقة المنازل ببعض، وخلا مايازاكي يسرد القصة بنفسه.
 

Kazuya

Gamer
خبر سار جداً لي، ولكن. ما فائدة هذا التعاون إذن
يبدو أنه سيقوم بكتابة اللور كما توقعت، الأمر مشوق أكثر من كونها قصة مسرودة، دارك سولز ٣ بالذات كانت جدا رائعة بالمهمات الجانبية واستكشاف أسرار العالم.
هكذا فانز السولز لعبتهم على كل حال. لنرى ماذا سيضيف جورج راء راء مارتن لجو اللعبة
 

zlatanovic

True Gamer
حنا فاهمين غلط. التعاون هذا هدفه مساعدة جورج في كتابة كتابه القادم.
 

Ria

True Gamer
أظن هذا يثبت أن فروم سوفت وير سيء بسرد القصة فأحسن طريقة لحتى تخفي ضعفك بكتابة وسرد القصة هي أنك تسردها بطريقة غير مباشر لحتى ما تبرر نقاط ضعفك بالكتابة.

على كل حال سكيب لها ولأي مشروع للفريق فاقد للشغف والطموح، بيجي يوم حال فورميلا ألعاب دارك سولز تختفي مثل ما اختفت ألعاب فروم سوفت وير الماضية.
 

Ria

True Gamer
متى هذا الفريق يتطور ويسردوا قصتهم زي الـ34646 لعبة الموجودة بالسوق ؟ محد فاضي يلعب ويبحث نبغى نتابع القصة >>



أيش فيه مشكلة أسلوبهم ؟ وعلى قولهم If it ain't broke, don't fix it، فروسوفت مبدعين بالشغل اللي يعملوه أكيد لكن ماوصلوا لمرحلة الكمال لدرجة انهم يستغنوا عن مشاركة كاتب مخضرم بخبرة جورج مارتن، التعاون هذا بيطلعوا منه بنتائج حلوة على المدى القريب والبعيد .
أحياناً أتسائل عن الطريقة اللي أنن تفكر فيها لكن من تعليقك بدأت أفهم طريقة تفكيرك، القصة الممتازة راح تكون ممتعة حتى لو كانت متشابهة مع ال34646 لعبة بالسوق طريقة فروم سوفت وير بسرد القصة تبين أنهم ضعيفين بالقصص فيتوجهوا لأسلوب سردها بطريقة غير مباشرة لحتى يخفو عيوبهم بالسرد.
 

Old Hunter

True Gamer
على كل حال سكيب لها ولأي مشروع للفريق فاقد للشغف والطموح، بيجي يوم حال فورميلا ألعاب دارك سولز تختفي مثل ما اختفت ألعاب فروم سوفت وير الماضية.

ريا ، فروم فريق فاقد الشغف والطموح ؟

الفريق في سنوات قليله قدم لنا تحف فنيه :

دارك سولز ١ ( اللعبه الثورية على كلام الجيمرز بحكم اني ما جربتها شخصيا.
بلودبورن ، من اعظم تجاربي في عالم الالعاب
سيكيرو الي طلعت تماما من خلطه الفريق بتجربه للتاريخ ايضا
دارك ٣ ايضا.

ضعف الضعف القصة في نظرك اخي ريا لا يعني ان الفريق فاقد للشغف والطموح ابدا.
 

Aia

Jester
ريا ، فروم فريق فاقد الشغف والطموح ؟
اتوقع يقصد فاقد الشغف بحيث انه يحسن الجوانب الضعيفه ويلعبوها عالمضمون علشان ما يخسروا الجمهور لان اي شخص او فريق شغوف يحاول يحسن عيوبه ويطور من نفسه من جميع الجوانب.
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
ختمت كل ألعاب السولز و أصنفهم بالأفضل في تاريخ صناعة الألعاب و مع ذالك ما عندي اي فكرة عن القصة هههههه
ان تسأل عن القصة في السولز كأن تسأل عن القصة في ماريو او عن الجيمبلاي في والكينغ ديد
مهتم جدا اعرف كيف شكل العالم و ما هو التطور القادم في جينيرا السولز
 

Kaido III

Lost Radiant
القصة الممتازة راح تكون ممتعة حتى لو كانت متشابهة مع ال34646 لعبة بالسوق
طبعا وأنا قلت غير كذا ؟

طريقة فروم سوفت وير بسرد القصة تبين أنهم ضعيفين بالقصص فيتوجهوا لأسلوب سردها بطريقة غير مباشرة لحتى يخفو عيوبهم بالسرد.
لو ضعيفين بالقصص كان ماشفت مقاطع باليوتيوب تحلل وتناقش بقصص ألعابهم، طريقة السرد الغير مباشرة أكثر ابداع وصعوبة من الطريقة المباشرة فـ كيف فرومسوفت يستخدموا هذه الطريقة لحتى يغطوا عيوبهم بالسرد ؟ أيش هي عيوب السرد اصلا ؟ مافيه طريقة واحدة وصحيحة لسرد أي قصة بجانب إن مجال الألعاب واسع ومرن جدا من ناحية السرد القصصي أكثر من أي مجال ثاني .

اتوقع يقصد فاقد الشغف بحيث انه يحسن الجوانب الضعيفه ويلعبوها عالمضمون علشان ما يخسروا الجمهور لان اي شخص او فريق شغوف يحاول يحسن عيوبه ويطور من نفسه من جميع الجوانب.
بس فرومسوفت هذا الجيل بيقدموا لنا ثلاث عناوين جديدة مختلفة... كيف فاقدين للشغف ويلعبوها عالمضمون ؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
على كل حال سكيب لها ولأي مشروع للفريق فاقد للشغف والطموح، بيجي يوم حال فورميلا ألعاب دارك سولز تختفي مثل ما اختفت ألعاب فروم سوفت وير الماضية.

هذا لن يحصل، دارك سولز سلسلة تبيع بمعدل 8 مليون لكل لعبة جديدة، السلسلة صارت عنوان كبير له معجبين و جمهور مخلص و وفي مثل بقية السلاسل اليابانية المشهورة: أسطورة زيلدا، فاينل فانتسي، دراغون كويست، سوبر ماريو، ريزدنت ايفل و غيرهم.

طول ما هو فروم سوفتوير يُقدم ألعاب ممتازة ستبقى السلسلة أو الفورمولا، مستمرة.
 

titanfall

Tarnished
على كل حال سكيب لها ولأي مشروع للفريق فاقد للشغف والطموح، بيجي يوم حال فورميلا ألعاب دارك سولز تختفي مثل ما اختفت ألعاب فروم سوفت وير الماضية.
لول مستحيل تكون جاد، و لو كنت جاد فهذي مشكلة
تتكلم عن فريق قلب الكثير من الموازين في الصناعة، أسس sub genre جديد، فريق جعل أنظمة قتال كثير من الألعاب منها ألعاب كان كثير لاعبين متجاهلين تواضع نظامها القتالي مثل سكايرم، يظهر بشكل مخزي و غير قابل للعب لما يتقارن مع أول لعبة سولز، فريق يرفض تدوير الأفكار و يقدم عناوين جديدة بشكل متتالي بعوالم و أنظمة لعب و أفكار مختلفة، في شركات بأضعاف عدد الموظفين تفحط عشان تصنع لعبة آربيجي واحدة لأحد سلاسلها و بمدة تطوير طويلة جداً مع كثير من التخبطات، فروم سوفت خلال عشر سنوات قدم أربعة عناوين جديدة، و بمجموع 6 ألعاب آربيجي بمعدل تقييم ما يقل عن 89% و مع توسعات أكثر من ممتازة لخمس منهم، و بمحتوى كبير جداً لكل لعبة منهم + خمس منهم فيهم أونلاين أيضاً، و فوق هذا إلريدي أعلن عن لعبته الجديدة، هالفريق صنع culture في مجتمع اللاعبين و مئات المطورين يعبرون عن إعجابهم فيه و يستلهمون من ألعابه، حتى مارتن و مساعده أظهروا أنهم معجبين بأعمال ميازاكي

مع العلم ميازاكي ترقى لمنصب رئيس الأستوديو، لكن عكس مطورين مثل ميكامي، لا زال شغوف في تطوير الألعاب كمخرج رغم الترقية، إذا هذا فريق ما عنده شغف ف أي فريق عنده؟ ببساطة ميازاكي و فريقه -بالنسبة لي- هم الرقم واحد في الصناعة حالياً، كون السرد القصصي في ألعابهم (العبقري و المميز) ما راق لك ما يعني أن الفريق فاقد للطموح!
 

YazeedVx

True Gamer
مع العلم ميازاكي ترقى لمنصب رئيس الأستوديو، لكن عكس مطورين مثل ميكامي، لا زال شغوف في تطوير الألعاب كمخرج رغم الترقية، إذا هذا فريق ما عنده شغف ف أي فريق عنده؟
لول الرجل حرفيا حاط مخرجين مساعدين لسيكيرو والدين رينق وجالس يشتغل مع الاثنين بنفس الوقت .. فريق بشكل شبه سنوي يقدم تجارب عظيمة ويجي الاخ يقول فاقد الشغف .. انا اسف مو جالس احاول اشخصن لكن مستحيل اخذ كلامه بجدية
 

...

Hardcore Gamer
لول الرجل حرفيا حاط مخرجين مساعدين لسيكيرو والدين رينق وجالس يشتغل مع الاثنين بنفس الوقت .. فريق بشكل شبه سنوي يقدم تجارب عظيمة ويجي الاخ يقول فاقد الشغف .. انا اسف مو جالس احاول اشخصن لكن مستحيل اخذ كلامه بجدية

أضف إلى ذلك مسألة الطموح. إتفاقهم مع جورج على كتابة اللور هو تعريف الطموح
 

retha

from a parallel universe
أدري إني أغرّد خارج السرب لكن يحطون صعوبة معقولة أو ماعندي اهتمام فيها.
 

Sultan/X

Banned
ودي يدخلو عنصر السنمائية والقيمك بقتالات الزعماء وطبعا عناصر ممتازة وقت ماتتطبق صح.
 

titanfall

Tarnished
ودي يدخلو عنصر السنمائية والقيمك بقتالات الزعماء وطبعا عناصر ممتازة وقت ماتتطبق صح.
ضروري تلعب سيكيرو لو ما لعبتها، تخليك "تلعب" في معارك كأنها مشاهد سينمائية من شدة إبهارها، ال QTE من الماضي، ألحين قليل مطورين يستخدمونه، حتى GoW إلي كانت تستخدمه كثير تجنبت إستخدامه في الجزء الأخير

و صدقني لما مطور عنده قدرات فروم سوفت و يقدر يقدم نظام قتال و معارك عظيمة تظهر بشكل مبهر بدون سينمائية، ف ليش يحتاج يقيد اللاعب بمشاهدة نصف القتال بينما يقدر يخليه بالكامل قابل للعب؟ شوف مثلاً هذا الجيف :
s64hynfhi2q21.gif

هذا جيم بلاي 100%، تم تبطيء اللقطات للتوضيح
و شوف هذا :
IdealSandyAlligatorgar-max-1mb.gif

و أيضاً هذا :
When%20everything%20just%20clicks%20%5BSekiro%3A%20Shadows%20Die%20Twice%5D

أيضاً تم تبطيء اللقطات حتى تكون واضحة، في الأصل هي سريعة
و أخيراً هذا :
HospitableUniqueAtlasmoth-size_restricted.gif

كل إلي تشوفه في ال gifs هو جيم بلاي 100% إلتقطه اللاعبين أثناء لعبهم و بدون سينمائية، و هذا الشيء تكلمت عنه أكثر من مرة، إلي وصله الفريق من براعة في صناعة أنظمة اللعب وصل لحد مخيف! الفرق الأخرى تقدر فقط تحاول تقلص الفجوة بينهم و بينه في تطوير أنظمة لعب أكشن و/أو أكشن أربيجي، و الفجوة هذي تتسع كلما أصدر لعبة جديدة
 

Sultan/X

Banned
ضروري تلعب سيكيرو لو ما لعبتها، تخليك "تلعب" في معارك كأنها مشاهد سينمائية من شدة إبهارها، ال QTE من الماضي، ألحين قليل مطورين يستخدمونه، حتى GoW إلي كانت تستخدمه كثير تجنبت إستخدامه في الجزء الأخير

و صدقني لما مطور عنده قدرات فروم سوفت و يقدر يقدم نظام قتال و معارك عظيمة تظهر بشكل مبهر بدون سينمائية، ف ليش يحتاج يقيد اللاعب بمشاهدة نصف القتال بينما يقدر يخليه بالكامل قابل للعب؟ شوف مثلاً هذا الجيف :
s64hynfhi2q21.gif

هذا جيم بلاي 100%، تم تبطيء اللقطات للتوضيح
و شوف هذا :
IdealSandyAlligatorgar-max-1mb.gif

و أيضاً هذا :
When%20everything%20just%20clicks%20%5BSekiro%3A%20Shadows%20Die%20Twice%5D

أيضاً تم تبطيء اللقطات حتى تكون واضحة، في الأصل هي سريعة
و أخيراً هذا :
HospitableUniqueAtlasmoth-size_restricted.gif

كل إلي تشوفه في ال gifs هو جيم بلاي 100% إلتقطه اللاعبين أثناء لعبهم و بدون سينمائية، و هذا الشيء تكلمت عنه أكثر من مرة، إلي وصله الفريق من براعة في صناعة أنظمة اللعب وصل لحد مخيف! الفرق الأخرى تقدر فقط تحاول تقلص الفجوة بينهم و بينه في تطوير أنظمة لعب أكشن و/أو أكشن أربيجي، و الفجوة هذي تتسع كلما أصدر لعبة جديدة
طبعا لعبتها ونهيتها، لكن المقاطع ذي هي مركبه اقصد سينمائيه خارجة عن ايطار انا مقدر اتحكم بالمشهد ،صعب تنشرح كتابه.
 

Souther

Hardcore Gamer
أحس أنه جاني تشبع وإكتفاء من لعب ألعاب هذا الفريق المميز ،
وإذا كانت لعبتهم القادمة إمتداد لسلسة دارك سولز فسوف أتجاهلها ،
ومع ذلك شكراً له على إمتاعي لهذه الألعاب:
بلودبورن ، دارك سولز 3 ، دارك سولز ريماسترد(نادم بأني لعبته متأخراً) ،
وسيكيرو واللي حالياً ألعبها ومستمتع بها ...
 

Good Hunter

True Gamer
التايم لاين المتوقع حق التصاريح.

1- سرد القصة زي دارك سولز.
2- ايلدن هي امتداد لدارك سولز.
3- ايلدن رينق هي دارك سولز 4
4- ايلدن رينق 2 هي دارك سولز 5
5- ما فيه بلدبورن 2 ولا ريماستر ديمون سولز.
 

Raheem

True Gamer
فاقدين للشغف والطموح وهم افضل مطور هالجيل قوة مبيعات + نقد ممتاز من الإعلاميين والاعبيين ما اظن في اكثر من كذا قوة ! ، طريقة تقديمهم للقصة بطريقة اللور والبحث والاستكشاف ممكن تكون معقدة للبعض او غير محببه لكن ماتقدر تستنقص منهم بالشكل ذا .
 
أعلى