hits counter

بلاتينيوم جيمز يرغبون بالعمل مع سوني على مشروع مشترك!...

ASWD

True Gamer
اها يعني الموضوع بالنهاية يرجع للاعب مش "واقع وصحيح" مثل ماتقول

ليش تاخذ الجزء اللي تبغاه وتترك بقية الفقرة وتخلي هالجزء اللي اقتبسته يبان على انه شي مغاير للمقصود؟

نعم مافي ريبلاي ڤاليو يخليني اشوف فروقات بين تجربتي الأولى والثانية في العاب الشركة لانها سلكت مفهوم*الافلام* اللهم ما ندر..تشاهده مرة وحدة وتحصل على كل احداثه ونهايته من اول مرة ومن ثم اركنه على الرف وانتظر اللي بعده هل هذ مو واقع او غير صحيح؟!!!!...هل هو إلزامي طبعا لا لان هذ هو التوجه اللي يتماشى مع سياستها وناجح..هل هو نقص نعم للناس اللي تبحث عن هالجانب..هل هو غير مهم للبعض طبعا نعم..وين المشكلة في قبول الصورة كما هي بدل ان يتم تقسيمها..ليش اذا قال احد انه هالشي ناقص قامت عليه القيامة وتحسسو منه وشككو في نواياه مع انه*فعلا*غير موجود!!!!...هذ الفرق بين وجهت نظر*متفهم* للاختلاف وبين وجهت نظر*الغير متفهم*..الأول عادي تماشى مع الوضع ويتقبل ان الشي الفلاني المهم للاعب الآخر فعلا غير موجود والثاني لا يقبل هذ الأمر وان تجرئ احد وقاله اصبح شخص منتقص ومتقصد

هذا موضوع ثاني مختلف عن الريبلاي فاليو

هذي يسمونها*امثلة*لما يعنيه الاختلاف في الأولويات بين لاعب وثاني ماهو جزء مرتبط بمفهوم نقاشنا حول نقطت الحوار..لكن بما انك تحب تقصقص من سياق الفقرة عشان يتغير المغزى الفعلي من الكلام

ولهذا أنا حددت ما أبغى اوسع نقطة النقاش

لا نجلس نلف وندور الحوار ماكان محدد بهذ الاسمين فقط ومن بداية النقاش

أكيد المساحة لأضافة هذا العنصر موجودة بس عدم التركيز عليها في العناوين الحالية المذكورة مايخليها نقص وضعف فيها

ولا يعفيها أيضا انها تكون غير ناقصة..المسالة ذو حدين

أهم شيء بالنهاية نتفق إن تحديد الريبلاي فاليو مختلف من شخص لشخص

هالكلام يتوجه للناس اللي تحسست من قناعات الغير واللي بسببها صار هالتشعب اصلا لانهم مو قادرين يستزيغون هالفوارق ودائما ياخذونها على انها شي عدائي
 

Kaido III

Lost Radiant
ليش تاخذ الجزء اللي تبغاه وتترك بقية الفقرة وتخلي هالجزء اللي اقتبسته يبان على انه شي مغاير للمقصود؟
لأنها النقطة المهمة اللي دار حولها النقاش، باقي الكلام مش مرتبط فيها

نعم مافي ريبلاي ڤاليو يخليني اشوف فروقات بين تجربتي الأولى والثانية في العاب الشركة لانها سلكت مفهوم*الافلام* اللهم ما ندر..تشاهده مرة وحدة وتحصل على كل احداثه ونهايته من اول مرة ومن ثم اركنه على الرف وانتظر اللي بعده هل هذ مو واقع او غير صحيح؟!!!!...هل هو إلزامي طبعا لا لان هذ هو التوجه اللي يتماشى مع سياستها وناجح..هل هو نقص نعم للناس اللي تبحث عن هالجانب..هل هو غير مهم للبعض طبعا نعم..وين المشكلة في قبول الصورة كما هي بدل ان يتم تقسيمها..ليش اذا قال احد انه هالشي ناقص قامت عليه القيامة وتحسسو منه وشككو في نواياه مع انه*فعلا*غير موجود!!!!...هذ الفرق بين وجهت نظر*متفهم* للاختلاف وبين وجهت نظر*الغير متفهم*..الأول عادي تماشى مع الوضع ويتقبل ان الشي الفلاني المهم للاعب الآخر فعلا غير موجود والثاني لا يقبل هذ الأمر وان تجرئ احد وقاله اصبح شخص منتقص ومتقصد
صدقني أنا متقبل وفاهم الموضوع مشكلتي مع تحديد معيار للريبلاي فاليو وفرض هذا العنصر على تجارب ماتحتاج هذا الشيء كـ نقص وتقليل

هذي يسمونها*امثلة*لما يعنيه الاختلاف في الأولويات بين لاعب وثاني ماهو جزء مرتبط بمفهوم نقاشنا حول نقطت الحوار..لكن بما انك تحب تقصقص من سياق الفقرة عشان يتغير المغزى الفعلي من الكلام
اقتبس الكلام المهم اللي السياق كامل مبني عليه ولاتغير المغزى العام


لا نجلس نلف وندور الحوار ماكان محدد بهذ الاسمين فقط ومن بداية النقاش
ايضا انشارتد و لاست اوف اس فيها أطوار اونلاين وهذا يعوض ضعف الريبلاي فاليو الموجود بطور القصة واللي اصلا مش مطالبة فيه .



ولا يعفيها أيضا انها تكون غير ناقصة..المسالة ذو حدين
أشوف وجود هذا العنصر في تجارب مركزة على القصة هو بونص مرحب فيه، عدم وجودها او التركيز عليه مايعتبر نقص وضعف

هالكلام يتوجه للناس اللي تحسست من قناعات الغير واللي بسببها صار هالتشعب اصلا لانهم مو قادرين يستزيغون هالفوارق ودائما ياخذونها على انها شي عدائي
^^
 

hussien-11

Senior Content Specialist
صدقني أنا متقبل وفاهم الموضوع مشكلتي مع تحديد معيار للريبلاي فاليو وفرض هذا العنصر على تجارب ماتحتاج هذا الشيء كـ نقص وتقليل

هذي النقطة أخذت نقاش كثير، أنا لما طرحت هالنقطة للنقاش كنت أتكلم عن طريقة تصميم اللعبة نفسها بشكل يعمر مع اللاعبين، مو قاعد أتكلم عن مسألة اهتمامات اللاعب نفسه، أنا فيه ألعاب أعيدها مراراً و تكراراً مو لأنها تقدم value حقيقية بل لأني أحبها، هذا شيء ثاني ماله علاقة بنقطة النقاش الي أنا طرحتها، ماله علاقة بطريقة تصميم اللعبة بشكل فيه value

هالشيء قاعد يحصل اهتمام متزايد من اللاعبين، ألعاب كثيرة جداً باتت تلجأ إلى إضافة new game plus (شكل من أشكال الريبلاي فاليو)، و أعتقد انه قاعد يصير standard بين اللاعبين خلاص.
 

ASWD

True Gamer
لأنها النقطة المهمة اللي دار حولها النقاش، باقي الكلام مش مرتبط فيها

مو كثيييير احيان يتغير معنى الكلام المقصود بنظر القارئ اذا فصلته عن بقية الكلام اللاحق او السابق وهذ يعطي توجه مغاير في او قات كثيرة

صدقني أنا متقبل وفاهم الموضوع مشكلتي مع تحديد معيار للريبلاي فاليو وفرض هذا العنصر على تجارب ماتحتاج هذا الشيء كـ نقص وتقليل

وهذي مشكلتك انك ماخذه على أساس موجه للي تعتقده انت بينما النقاش الدائر هنا ومن البداية موجه للعامة وليس مخصص..تحديد المعيار مختلف ما تقدر تحصره في جانب واحد او شكل واحد او مفهوم واحد لهذ انا من*اول*رد لي جالس أقول متى ما تقبلنا الاختلافات في ما بيننا من حيث المطلب بيختفي التحسس والشك والاتهام المبطن وغيره..والمسالة مو فرض بل هي رؤية كل فرد من منظوره فا ما تقدر تقول تجارب ما تحتاج لانك بتلاقي من يتعارض مع قناعتك هذي



Kaido III قال:
ايضا انشارتد و لاست اوف اس فيها أطوار اونلاين وهذا يعوض ضعف الريبلاي فاليو الموجود بطور القصة واللي اصلا مش مطالبة فيه

للمرة الثانية النقاش ما كان محصور في هالعنوانين من بدايته في هذ الموضوع وليس من بدايته معك..كان معمم وليس مخصص انت تبغى تحصره في هالاسمين شي راجع الك اما اصل النقاش كان شامل

أشوف وجود هذا العنصر في تجارب مركزة على القصة هو بونص مرحب فيه، عدم وجودها او التركيز عليه مايعتبر نقص وضعف

انت تشوف هذ الشي مو غيرك وهذ هو الاختلاف اللي مفترض نتقبله
 

titanfall

Tarnished
ليش ترجعني لأكثر من ٢٠ سنة للخلف بينما*جل*النقاشات تتكلم عن واقعنا الحالي وش استفدت انا من الرجوع بالزمن احنا مو قاعدين نتكلم عن ذكريات مثلا...سوني الحالية ماهي سوني أيام لبلاي١و٢ ونظرتها وتوجهها وسياستها ماهو نفسه قبل عشرين سنة او اكثر..فاللي قاعد او يبغى يتحسس من واقع*نعيشه*حاليا مع عناوين الشركة يسمى*انكار*للحقيقة ليس اللا..اتمنى يكون الكلام مرتبط بما هو مطروح حاليا وليس الرجوع للخلف بدون سبب..ماحد قام بإنكار*تاريخها*عشان يكون فيه تذكير لماضيها..التحسس الموجود هو بسبب عدم تقبل متطلبات الغير وأخذ مداخلاتهم على انها *انتقاص*للشركة ومتى ما تعلمنا اننا نتعايش مع اختلاف رغباتنا ساعتها بيزول هذ التحسس المعادلة جدا بسيطة..ولا تمحور كلامي على انه معمم على تاريخ سوني برمته.مو حلو التحوير لكلام واضح
إذاً مو صعب تكون أكثر تحديداً وتضيف "لهذا الجيل" مع "غالبية عناوين الشركة ما فيها ريبلاي فاليو" و راح يكون وقتها "كلام واضح" فعلاً
انت تشوف هالامور هي الريبلاي ڤاليو بنظرك غيرك لا ليش ما يتم أخذ ميوله على انه اختلاف في المتطلبات بدل مايتم أخذ رئيه بحساسية واتهامات..
يعني قاعدين تعيدوا و تكرروا أن ألعاب سوني ما فيها ريبلاي فاليو و تجيبون أمثلة و تحاولون تثبتون و في الأخير يكون شيء subjective فقط؟ إذا كان بنظرك فقط ف شنو فائدة محاولة إثبات الكلام لغيرك إلي عنده رأي معاكس؟ هذا يتسمى فرض رأيك عليهم، إذاً لك ما تريد، أنا من الآن أتقبل أن ألعاب سوني ما فيها ريبلاي فاليو في نظر كم عضو حفظت إسمه هنا، لكن آسف ما أتفق معهم، على الأقل ما أشوف غالبية عناوين الشركة بدون ريبلاي فاليو، أشوف عدد ألعابها إلي فيها ريبلاي فاليو يوازي عدد إلي ما فيها، ما أحب أحكم على ناشر نشر عشرات الألعاب في الجيل بدون ما أجرب نصف الألعاب على الأقل بما فيها الصغيرة، Astro Bot يقال أنها لعبة قصيرة إبتكارية ب ريبلاي فاليو ممتاز كمثال، متأكد معظم أو حتى كل أصحاب الرأي تجاربهم ما شملت هاللعبة مثلاً، أستبعد أن لعبوا حتى نصف ألعاب سوني هالجيل، لكن رأيهم مثل ما قلت تقبلته، done.
كمثال كثيييييير ناس تلعب طور الكامببن وما تحب ولا تلمس الملتي والعكس صحيح فا ليش الخلط بينهم اصلا
الخلط بينهم لأن ألعاب أونلاين كثيرة فيها ريبلاي فاليو، اوفرواتش منهم مثلاً بحيث أن اللعب في الحلبة مراراً و تكراراً يظل ممتع لساعات و ساعات، كوني أنا و أنت ما نلعب ألعاب الأونلاين هي مو مشكلة المطور، ألعاب الأونلاين ألعاب أيضاً و ما تقدر تشطبهم من الحسبة فقط لأن ما تحب ألعاب الأونلاين
وش دخل التسعير في هذ المرضوع اصلا احد جاب طاريه؟
مو على أساس أن الريبلاي فاليو مرتبط جداً بمسألة القيمة إلي تقدمها اللعبة مقابل إلي تدفعه؟ لما أقول ألعب لعبة ساعات قليلة و ارميها على الرف، هذا يعني أن ما تعطيك قيمة كافية مقابل إلي دفعته، لما ريزيدنت إيفل العبها 6-10 ساعات و تنتهي بدون قيمة للإعادة ف راح أشوف ما حللت ال 60$

جدياً توقعت الرابط بين السعر و الريبلاي فاليو شيء بديهي بشكل ما يثير إستغراب أحد
وبنفس المقياس كل لاعب عنده تبريره في مايخص الألعاب اكانت بنظره سينيمائة او بدون قصة او مافيها قيمة للإعادة الخ..هذ مو عيب وكل لاعب عنده ميوله ومتطلباته ورؤيته للألعاب..
إقتبتست هالجزئية عشان مرة ثانية أؤكد وجهة نظرك، بأن المسألة نسبية بشكل بحت، و أن كل المرات إلي تم تكرار الموضوع بشكل متكرر و محاولة إقناع الطرف الثاني بهذا الرأي بشكل مستميت هو فرض رأي مو متقبلنه الطرف الآخر، المرة الأولى ما تقبلوا رأيي و عارضوه؟ راح أكرره مرة ثانية و ثالثة و رابعة و خامسة و [ضع رقم هنا] بل حتى وصل الأمر لأسلوب "التصحيح" بإقتباس آراء الطرف الثاني، نعم راح تقول أنتم ما تقبلتم إختلاف رأيهم عن رأيكم و ما تجاهلتوه، و هذا بالفعل يصير في معظم المواضيع بالتجاهل، لكن حالياً أسلوب "التصحيح" هو غالباً إلي يتم الرد عليه فقط، أو لما ينفتح في مكان غير مناسب، مثل موضوع يحتفل فانز بمراجعات إيجابية للعبة، و فجأة يجي واحد "إحم ترى ألعاب سوني أفلام تفاعلية، و التقاييم العالية بسبب الجرافكس و التسويق" لا تقول إتهام هذا كلام إقتبسته بالحرف من مواضيع سابقة، إذاً تقبل إختلاف رأيهم و تجاهله ما نفع أيضاً، شنو أفهم من ذلك؟ ما راح يوقفوا إلا لما الكل هنا يتغير رأيهم و يوافقونهم الرأي، فرض الرأي على أصوله، و بشكل عام معظم أصحاب الرأي بشكل صريح قالوا أن ألعاب سوني لا تجذبهم و يتجنبوا لعب معظم ألعابها و بشكل صريح قالوا أن ميولهم مختلف، ف ليش الإصرار؟

إذاً مرة أخرى في رأيك أن الريبلاي فاليو شيء نسبي يختلف حسب اللاعب، point taken.
العاب الشركة لانها سلكت مفهوم*الافلام* اللهم ما ندر..تشاهده مرة وحدة وتحصل على كل احداثه ونهايته من اول مرة ومن ثم اركنه على الرف وانتظر اللي بعده هل هذ مو واقع او غير صحيح؟!!!!...
ما شفت فلم طوله 50 ساعة من قبل لول، معظم ألعاب الشركة صارت فيها قيمة عمرية طويلة حتى الخطية منها مثل جود أوف وار، ما أشوف خوض قتالات جانبية مع آلات قوية في هورايزون هو "تجربة المرة الواحدة للفلم"، خانك التعبير، بس عادي هذي سوني.
 

ASWD

True Gamer
إذاً مو صعب تكون أكثر تحديداً وتضيف "لهذا الجيل" مع "غالبية عناوين الشركة ما فيها ريبلاي فاليو" و راح يكون وقتها "كلام واضح" فعلاً

تقدر تكتفي بتحديد الفترة الزمنية اللي غيرت سوني من سياستها تجاه الألعاب لشكله الحالي والممتد من جيل لبلاي٣ ليومنا هذ بدل ما تسرد حقائق تاريخها الممتد لعشرين سنة وأكثر لاننا عارفينه..لان غالبية الأمثلة المطروحة من هالجيلين..الأمر بسيط وما يحتاج إسهاب وفلسفة

يعني قاعدين تعيدوا و تكرروا أن ألعاب سوني ما فيها ريبلاي فاليو و تجيبون أمثلة و تحاولون تثبتون و في الأخير يكون شيء subjective فقط؟ إذا كان بنظرك فقط ف شنو فائدة محاولة إثبات الكلام لغيرك إلي عنده رأي معاكس؟ هذا يتسمى فرض رأيك عليهم، إذاً لك ما تريد، أنا من الآن أتقبل أن ألعاب سوني ما فيها ريبلاي فاليو في نظر كم عضو حفظت إسمه هنا، لكن آسف ما أتفق معهم، على الأقل ما أشوف غالبية عناوين الشركة بدون ريبلاي فاليو، أشوف عدد ألعابها إلي فيها ريبلاي فاليو يوازي عدد إلي ما فيها، ما أحب أحكم على ناشر نشر عشرات الألعاب في الجيل بدون ما أجرب نصف الألعاب على الأقل بما فيها الصغيرة، Astro Bot يقال أنها لعبة قصيرة إبتكارية ب ريبلاي فاليو ممتاز كمثال، متأكد معظم أو حتى كل أصحاب الرأي تجاربهم ما شملت هاللعبة مثلاً، أستبعد أن لعبوا حتى نصف ألعاب سوني هالجيل، لكن رأيهم مثل ما قلت تقبلته، done

متى ما قررت انك تترك مفهوم الاستقعاد ومحاربة كل رئي مخالف لوجهت نظرك وترك التحسس وأخذ وجهات النظر بدون تشكيك في النوايا وما إلى ذلك ساعتها بتدرك وبتعرف ان مطالبي مخالفة لمطالبك ورؤيتي للشئ تختلف عن رؤيتك وتقييمي يختلف عن تقييمك...لان اللي قاعد يصير مو اثبات بل استقعاد في كل مناسبة وحوار وتكرر ومازال يتكرر وبيتكرر طالما هالنظرة موجودة للطرف الغير متفق معك..ولا هذ مو شي شخصي هذ شي*موجود*اذا جيت ونفيت شي هو موجود او اوجدت شي وهو غير موجود ساعتها يكون شي شخصي او بالمعنى الأصح استقعاد..اما اني أقول مافي شي مختلف يخليني أعيد لعب اللعبة الفلانية وهو فعلا مافيه فهذ مو شي شخصي بل شي ما وجدته ومو لازم غيري يبحث عن نفس الشي وهذ اللي لازم تفهمونه وتستوعبونه وتتقبلونه بدل ما تعيدون وتزيدون في اتهام من يتبنى مثل هالامور بانه مستقعد وان نواياه تنطوي على التقليل ومن هالقبيل..وفرض الرئي هو اللي قاعدين تسوونه في كل مناسبة لما احد يفتح فمه بشي ما يتماشى مع ما تريدونه او ما تعتقدونه او ما يتناسب مع العاب شركتكم المحبوبة..لا تنتقد لا تبدي رأيك لا تخالف آراء واللا انت من المغضوب عليهم..انت مع ابسط الأبجديات وهو الاختلاف في مايتعلق اذا كان الريبلاي ڤاليو في العاب سوني يتناسب مع ما ابحث عنه قاعد تحدد كم عضو قال انها ما تناسبه وبتحفظ اسمائهم لمجرد انه قال ما اشوف شي يخليني اعيد العابها فما بالك ببقية الأمور..وأنت وش دراك انه اللي يتكلم ما جرب نصف ألعابها هالجيل..يمكن اللي يتكلم متجذر مع سوني وألعابها اكثر منك..ليش انتهجت نهج الظن؟

الخلط بينهم لأن ألعاب أونلاين كثيرة فيها ريبلاي فاليو، اوفرواتش منهم مثلاً بحيث أن اللعب في الحلبة مراراً و تكراراً يظل ممتع لساعات و ساعات، كوني أنا و أنت ما نلعب ألعاب الأونلاين هي مو مشكلة المطور، ألعاب الأونلاين ألعاب أيضاً و ما تقدر تشطبهم من الحسبة فقط لأن ما تحب ألعاب الأونلاين

وش دخل اصلا الملتي بلاير مع اننا نتكلم عن الكامبين..طور الاونلاين مصمم ومخصص لناس تهوى هذ الطور اكانت اللعبة تمتلك كامبين اولا..شي ماله علاقة اطلاقا مع حديثنا ولا له صلة..وش دخل المتعة في العاب الاونلاين او طور الاونلاين في ما ابحث عنه في طور القصة..ومن قالك انها مشكلة المطور اصلا هل جيت انا قلت هالشي؟..ومن شطب وما شطب المسالة ما تخص هالجانب مطلقا فليش حاشرنها بالمرضوع حسين ما ادري..سبحان الله!!

إقتبتست هالجزئية عشان مرة ثانية أؤكد وجهة نظرك، بأن المسألة نسبية بشكل بحت، و أن كل المرات إلي تم تكرار الموضوع بشكل متكرر و محاولة إقناع الطرف الثاني بهذا الرأي بشكل مستميت هو فرض رأي مو متقبلنه الطرف الآخر، المرة الأولى ما تقبلوا رأيي و عارضوه؟ راح أكرره مرة ثانية و ثالثة و رابعة و خامسة و [ضع رقم هنا] بل حتى وصل الأمر لأسلوب "التصحيح" بإقتباس آراء الطرف الثاني، نعم راح تقول أنتم ما تقبلتم إختلاف رأيهم عن رأيكم و ما تجاهلتوه، و هذا بالفعل يصير في معظم المواضيع بالتجاهل، لكن حالياً أسلوب "التصحيح" هو غالباً إلي يتم الرد عليه فقط، أو لما ينفتح في مكان غير مناسب، مثل موضوع يحتفل فانز بمراجعات إيجابية للعبة، و فجأة يجي واحد "إحم ترى ألعاب سوني أفلام تفاعلية، و التقاييم العالية بسبب الجرافكس و التسويق" لا تقول إتهام هذا كلام إقتبسته بالحرف من مواضيع سابقة، إذاً تقبل إختلاف رأيهم و تجاهله ما نفع أيضاً، شنو أفهم من ذلك؟ ما راح يوقفوا إلا لما الكل هنا يتغير رأيهم و يوافقونهم الرأي، فرض الرأي على أصوله، و بشكل عام معظم أصحاب الرأي بشكل صريح قالوا أن ألعاب سوني لا تجذبهم و يتجنبوا لعب معظم ألعابها و بشكل صريح قالوا أن ميولهم مختلف، ف ليش الإصرار

انت طبق هالشي على نفسك ولا تجلس تستقعد لكل من خالفك وكل من لم يتفق مع نظرتك وبعدها اتهم الغير بذلك!!!..انا مو من النوع اللي يحب ينبش في المواضيع القديمة ويطلع الردود ولو حبيت لفعلت وطلعت لك اطنااااااان من الردود التهجمية والتشكيكية لكثيييير ممن ينتهجون هذ النهج*بدون ذكر اسماء*مع كل اختلاف ينكتب حول العاب سوني حتى لو كان في محله..انا مو اول مرة أشارك هني عشان اعرف كيف تدار غالب النقاشات والى وين تصل في النهاية..مايصير ارمي الناس بحجارة وانا بيتي من زجاج..والتكرار ومحاولة إقناع الطرف الثاني ينطبق عليكم أيضا وفرض رئي بالغصب واللي يعارض يصير كاره.. فا ليش الكلام عن هالشي وكأنه مالكم علم فيه؟

اما بخصوص حشر ردود في مواضيع مراجعات او رسمية وغيره أظن هذ يسمونه تخريب وترولة واله تبعاته في غالب الأحيان وماله دخل اصلا في نقاشنا هذ فا ليش التصيد وحشر مواضيع مالها صلة بالمرة بما نتكلم عنه وبعدها نصيح ان الموضوع تسكر!!!.

ذاً مرة أخرى في رأيك أن الريبلاي فاليو شيء نسبي يختلف حسب اللاعب، point taken.

ماهو شي نسبي بل شي موجود اولا..لما ابحث عن قصة في العاب زيلدا مثلا وما اجدها هذ مو شي نسبي او لما ابحث عن جيم بلي ممتع في لعبة فلانية وما اجده هذ مو شي نسبي..ونفس الحال لما ابحث عن سبب يخليني أعيد لعبة مثل انشارتد٤ مثلا وما اجده هذ مو شي نسبي هذ شي ماهو موجود فعلا وتجربتي الثانية بتكون مثل الاولى بالظبط فا وش الدافع اللي يخليني أعيدها؟..لا شيئ فا كيف يكون نسبي لا اعرف..انت تشوف فيها شي يخليك تعيدها مثل مشاهدة الكت سين او مستوى صعوبة اعلى الله يهنيك اتفهم وجهت نظرك ومتطلباتك..وكل اللي ابغاه منك عمل المثل وتفهم متطلباتي او متطلبات غيري وأخذها برحابت صدر بدون تحسس واتهام واستقعاد وتشكيك هل هذ شي مستعصي؟...طبعا كلامي عام وما يخصك وحدك فقط للتوضيح

مو على أساس أن الريبلاي فاليو مرتبط جداً بمسألة القيمة إلي تقدمها اللعبة مقابل إلي تدفعه؟ لما أقول ألعب لعبة ساعات قليلة و ارميها على الرف، هذا يعني أن ما تعطيك قيمة كافية مقابل إلي دفعته، لما ريزيدنت إيفل العبها 6-10 ساعات و تنتهي بدون قيمة للإعادة ف راح أشوف ما حللت ال 60

لا القيمة المادية عمرها ماكانت مقياس للمردود داخل اللعب..يا ما العاب بسعر كامل تعطيني متعة وعمر افتراضي بسيط وريبلاي ڤاليو أفضل مليوووون مرة من لعبة سعرها ٦٠ وتمتلك عشرات الساعات من اللعب لكنها ما تمتعني..وش دخل القيمة المادية في الحسبة..السعر عمره ما كان مقياس في ذا الجانب..كم العاب شريناها و
بسعر كامل وتمتلك ساعاااات من اللعب لكن ما قدرنا نكملها حتى*فال اوت٤ اقرب مثال لي* والعكس صحيح ساعات اخذ لعبة بسعر ١٠ دولار تغنيني بمتعتها ومحتواها من ابو ٦٠ دولار..الجودة مو في كل الأوقات مرادفها المال

جدياً توقعت الرابط بين السعر و الريبلاي فاليو شيء بديهي بشكل ما يثير إستغراب أحد

يمكن هذ مقياسك الشخصي لهذ الشي!!!؟

ما شفت فلم طوله 50 ساعة من قبل لول، معظم ألعاب الشركة صارت فيها قيمة عمرية طويلة حتى الخطية منها مثل جود أوف وار، ما أشوف خوض قتالات جانبية مع آلات قوية في هورايزون هو "تجربة المرة الواحدة للفلم"، خانك التعبير، بس عادي هذي سوني

هذ بالظبط مايسمى الرد لمجرد الرد..مفهوم معناه توجه معناه سياسة متبعة معناه الشركة اوجدت التوليفة اللي تناسبها وكلامي هني مو ذم على فكرة..لكن بما انك متعود انك تاخذ*اي*شي يخص العاب شركتك المحبوبة فيه مصطلح سنمائية او أفلام بسلبية وظن وشك واتهام وتحسس صعب انك تفرق متى يكون الكلام حول هالشي إيجابي او سلبي مع ان نقطتي وااااضحة جدا وما تحتاج شرح لمعنى*مفهوم*بس المشكلة عندك لانك مخلي وضع الهجوم بشكل اوتوماتيكي على كل من يجيب سيرة هالمصطلخات..وهذ اللي اقصده بالظبط في نقاشي مع الأخ Kaido III ان متى ما توقفت ردود التشكيك والظن وتقبل كل طرف وجهت نظر الثاني وتفهم متطلباته ساعتها بيقل التحسس..هذ مثال حي مع اني مو جالس اذم بل العكس ابين كيف الشركة اوجدت الخلطة الناجحة لنفسها بس اللي معتاد على الهجوم لمجرد الهجوم ما راح يفرق

وللعلم فقط اللعبتين اللي انت استشهدت فيهم ووضعت اسمهم في هذي الفقرة تراني ذكرتهم كعناوين يمتلكون قيمة لإعادة لعبهم في احد ردودي السابقة..بس الظاهر بما انك مشغل مود التشكيك ما تقدر تشوف
 

retha

from a parallel universe
في المقابل في مجموعة من الأشخاص تحاول تظهر عمل نوتي دوغ بلا قيمة خاصة من حيث الجيم بلاي،
تذكرت مطوّر توم ريدر يوم قال إن القيمبلي مزيّف P:
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لو جمعت أفضل لحظاتي في هذه الألعاب : God of War , The Last of Us , Uncharted 4... أغلبها بتكون مشاهد أحببتها للشخصيات.

هذا ما يقول لي إن الألعاب هذه فقيرة من الجيملاي أو خالية منه.

الأساس في هذه التجارب المذكورة هو إنغماسك مع القصة و تكملتك للعبة من أجل أن تعرف ماذا سيحصل تالياً للشخصيات، أجزاء الجيمبلاي هي تكملة للقصة لكنها في نفس الوقت حلبة مألوفة و متطورة لقتال الوحوش مثل حالة إله الحرب، أو صخور من حجم و شكل مختلف يتناسق مع البيئة تنتظر أن تلتصق يدك فيها مثل أنشتارتد4، ليس الشيء المثير للإهتمام أو المختلف "أحياناً" ، الجيمبلاي ممتع جداً مع ذلك و بقدر الصعوبة المثالي لكي لا يعيق تقدمك لأكثر من عشر دقائق أو أقل، وين الخطأ هنا؟ هذا هو كلام نيل دركمان:


images


القصص من الممكن أن تكون motivation جيد للاعب، ليش نحاول نخفي خطط إستوديوهات سوني لإستعمالها؟ هذه هي فلسفتهم المقصودة.

لكن أيضاً، جعل الأمر و كأننا نقول إن الجيمبلاي superior للقصة و بذلك ألعاب فروم سوفتوير و ميكامي و كوجيما هي superior للألعاب التي تخرج من سوني، هذا هجوم لجعلنا نتوقف عن التعبير بسوء عن الألعاب المذكورة.

تكلم عن التجربة نفسها.... تبغى لعبة تبغى تتذكر فيها افضل لحظاتك ك ناجي؟ لا تلعب لاست أوف أس قبل إيفل ويثن و لا تلعبها قبل ريزي 2 الأخيرة، حاول تلعب Day Z أيضاً.
تبغى لعبة مغامرة تستمتع فيها "إنت" بالمغامرة و المخاطرة و اللي يخرك هو رغبتك "إنت" بالمعرفة و الإستكشاف، لا تذهب إلى أنشتارتد....
ببساطة. إلعب بريث أوف ذا وايلد كأقرب مثال مشابه، او دارك سولز لتجرب شعور الخطر، و إلعب Her Story لو كنت تريد أن تحرك عقلك و تطبع كلمات في search engine من أجل إنهاء فضولك تجاه القضية المطروحة فيها.

الألعاب المذكورة في أول سطر ، لا ترضي جميع الأذواق، و هذا مقبول.
 
التعديل الأخير:

titanfall

Tarnished
هذا هجوم لجعلنا نتوقف عن التعبير بسوء عن الألعاب المذكورة.
إستوقفتني هالجملة من تعليقك، من قال لك أن هذا هدفنا أو هذا يهمنا أصلاً؟ تكلم كما تريد بسوء عنهم، في نهاية الأمر في أعضاء محددين هم إلي يؤخذ رأيهم بجدية لما يتكلمون عن لعبة من سوني، و لا، هم مو أعضاء يمدحون ألعاب سوني فقط، بل أعضاء ما يخلون ميولهم لشركة أو مطور يعميهم عن الحكم بإنصاف على أي لعبة من أي ناشر كان و على أي منصة

باقي تعليقك بعيداً عن أن مجرد تعميم من خلال عدد تجارب قليلة، هو أيضاً قرأته منك و من إلي يتفقون وياك في أكثر من موضوع بصياغة مختلفة.
 

squall leonhart

True Gamer
لو جمعت أفضل لحظاتي في هذه الألعاب : God of War , The Last of Us , Uncharted 4... أغلبها بتكون مشاهد أحببتها للشخصيات.

هذا ما يقول لي إن الألعاب هذه فقيرة من الجيملاي أو خالية منه.

الأساس في هذه التجارب المذكورة هو إنغماسك مع القصة و تكملتك للعبة من أجل أن تعرف ماذا سيحصل تالياً للشخصيات، أجزاء الجيمبلاي هي تكملة للقصة لكنها في نفس الوقت حلبة مألوفة و متطورة لقتال الوحوش مثل حالة إله الحرب، أو صخور من حجم و شكل مختلف يتناسق مع البيئة تنتظر أن تلتصق يدك فيها مثل أنشتارتد4، ليس الشيء المثير للإهتمام أو المختلف "أحياناً" ، الجيمبلاي ممتع جداً مع ذلك و بقدر الصعوبة المثالي لكي لا يعيق تقدمك لأكثر من عشر دقائق أو أقل، وين الخطأ هنا؟ هذا هو كلام نيل دركمان:


images


القصص من الممكن أن تكون motivation جيد للاعب، ليش نحاول نخفي خطط إستوديوهات سوني لإستعمالها؟ هذه هي فلسفتهم المقصودة.

لكن أيضاً، جعل الأمر و كأننا نقول إن الجيمبلاي superior للقصة و بذلك ألعاب فروم سوفتوير و ميكامي و كوجيما هي superior للألعاب التي تخرج من سوني، هذا هجوم لجعلنا نتوقف عن التعبير بسوء عن الألعاب المذكورة.

تكلم عن التجربة نفسها.... تبغى لعبة تبغى تتذكر فيها افضل لحظاتك ك ناجي؟ لا تلعب لاست أوف أس قبل إيفل ويثن و لا تلعبها قبل ريزي 2 الأخيرة، حاول تلعب Day Z أيضاً.
تبغى لعبة مغامرة تستمتع فيها "إنت" بالمغامرة و المخاطرة و اللي يخرك هو رغبتك "إنت" بالمعرفة و الإستكشاف، لا تذهب إلى أنشتارتد....
ببساطة. إلعب بريث أوف ذا وايلد كأقرب مثال مشابه، او دارك سولز لتجرب شعور الخطر، و إلعب Her Story لو كنت تريد أن تحرك عقلك و تطبع كلمات في search engine من أجل إنهاء فضولك تجاه القضية المطروحة فيها.

الألعاب المذكورة في أول سطر ، لا ترضي جميع الأذواق، و هذا مقبول.

تعميمك هذا سطحي جدا ، زي الي يقول العب ننتندو العاب اطفال و كرتونية

لعبة زي GOW فيها حيم بلاي صلب و من افضل الالعاب الي لعبتها من ناحية الجيم بلاي و تصميم المراحل و العالم، اللعبة فيها قصة مثيرة و تشدك لكن الي وصلها لهذي المكانه هو الجيم بلاي ! ككقصه فهي ابرد جزء و اقلها احداث

لاست اوف اس الظاهر النقاش ما رح يوصل لمكان معاك عنها، يكفي جودة الجيم بلاي ان لعبتك المفضله راحت تقتبس منها و يا ريت فلحت

انشارتد هيا انشارتد، اقل سلسلة احبها من سوني و هذا اسلوبها من زمان

اتمني تكون عندك الجراءة انك تقول انك ما تحب العاب سوني بدال ما تحاول تصلق عليها ستكير السنمائية في كل نقاش، مو عيب انك ما تحبها بس خليك واضح
 

game for new

True Gamer
انا اشوف البعض لازم يتقبل النقاش لأن فعلا اشوف بعض من جمهور سوني ياخذون النقاش على انه هجوم يعني معذره ياجمهور العشق بس شوي عندكم حساسية خفيفة من النقاشات ، يعني انا اذا اقول لجمهور ننتيندو العابكم مافيها قصص وهي العاب ناقصة بنظري نتناقش شوي وينتهي الموضوع بس هنا احس الموضوع انفلت وصار محاسبات رغم النقاش نفسه بس معكوس يعني بدل مااقول العاب ننتيندو بدون قصص صار الموضوع العاب سوني سينمائية فيجب النقاش يكون في هذي النقطة ومايتحول لشيء ثاني .

لكن بقول رأي اخير في النقاش انا بالنسبة لي لا انت ولا انا نقدر نحدد الريبلاي فاليو ومافي شيء اسمه واقع او شيء اسمه هذا موجود ، انا يمكن اعيد انشارتد اكثر من اي لعبة ثانية لأنها تعيطيني الربلاي فاليو الي اريده وفي نفس الوقت مااقدر اعيد ايفل ويذن ١ و٢ او ماريو او غيرهم من الألعاب ولا حتى اعادة وحدة لأنها اشوف مافيها ريبلاي فاليو يسوى ان اعيدها واستمتع فيها ... فيعني هنا النقاش صاير في الاذواق وليس شيء واقعي يعني اذا اقول العاب ننتيندو مافيهم قصص هذا شيء واقع وجمهورهم يعرفون هذا الشيء لكن اذا تقولي العاب سوني سينمائية هذا ليس واقع لأن مايتماشى مع الي نشوفه من العاب الشركة اخر السنوات حيث تحتوي على افضل جيم بلاي في الصناعة كلها وبعضهم مبتكر جدا مثل جرافيني رش ٢ .. يعني اذا سميتوا العاب سوني الألعاب النموذجية بكون جدا فرحان:tearsofjoy:.. في النهاية آراء لا مشكلة في ذلك .
 
تذكرت مطوّر توم ريدر يوم قال إن القيمبلي مزيّف P:
هو كلامه صحيح ، كان يقصد أن ما تم عرضه - عرض مقطع اللعب - كان مُسجّلا مُسبقا وليس عرض لعب مباشر ، وهذا أيضا ما أكّده نيل دركمان لاحقا وتجده عبر مواقع الإنترنت ، وهنا إحداها
https://screenrant.com/last-us-2-e3-2018-gameplay-real/
 

Geralt

Banned
هو كلامه صحيح ، كان يقصد أن ما تم عرضه - عرض مقطع اللعب - كان مُسجّلا مُسبقا وليس عرض لعب مباشر ، وهذا أيضا ما أكّده نيل دركمان لاحقا وتجده عبر مواقع الإنترنت ، وهنا إحداها
https://screenrant.com/last-us-2-e3-2018-gameplay-real/

مطور تومب رايدر كلامه عن الانيميشن مش الديمو مسجل او لا

بعدها مسح التغريدة و اعتذر و مدح نوتي دوج.
 

شيطون

Fortnite Lover
ذحين ايش هو اللي يحدد الريبلاي فاليو؟
لان العاب كثيرة اعيدها بنفس الشكل والاسلوب

دارك سولز مثلا دائما العبها نايت ولما حاولت كساحر و بايرومانسي مليت بسرعة وهالكلاسين ماكانت جوي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
المزاج هو الذي يحدده (&)

هذا رد آخر غير موفق منك بعد نقاش سلسلة سولز P:

لا مش المزاج الي يحدده، أو بالأصح فيه فرق بين شيء انت ترجع له لأنك تحبه و شيء ترجع له لأنه يعطيك دافع حقيقي خلال اللعب.

ذحين ايش هو اللي يحدد الريبلاي فاليو؟
لان العاب كثيرة اعيدها بنفس الشكل والاسلوب

دارك سولز مثلا دائما العبها نايت ولما حاولت كساحر و بايرومانسي مليت بسرعة وهالكلاسين ماكانت جوي

ما في شيء "واحد"، مو شيء تقيسه بالمسطرة

خلينا نتكلم عن مفهوم الvalue بشكل عام مو شرط الvalue تكون من الreplay فقط، لكن فيه ألعاب حريصة على نقطة الvalue

بعطيك مثال بلعبة ممتازة جداً في هذا الجانب و لو اني ما أدري تلعب آربيجي أو لأ، Xenoblade Chronicles 2

في هاللعبة فيه نظام يحط لك علاقة من خمس نجوم بينك و بين كل مدينة/قرية تدخلها في اللعبة، تبدأ من نجمة واحدة

كل ما سويت مهمات جانبية أكثر للناس في المدينة، اشتريت آيتمز، كلمت الناس، سويت مهمات المرتزقة (Merc Missions) كل ما ارتفع مستوى الdevelopment للمدينة، لو ارتفع من نجمة إلى نجمتين مثلاً، بتلاقي فيه ناس تعطيك سايد كويستس جديدة، بتلاقي بعض المتاجر تبيعك آيتمز ما كانت تبيعها من قبل، و هكذا

ليش اللعبة مصممة بهالطريقة ؟ علشان تعطيك value، علشان تعطيك دافع ترجع لهالمدينة مرة و مرتين و ثلاثة و عشرة، مو لأنك تحبها بالضرورة و لكن لأن اللعبة نفسها تقدر تعطيك شيء إضافي، هي تصممت علشان تعطيك value إضافية

حتى لما تخلص اللعبة، اللعبة تفتحلك معارك الsuper bosses الي تقدر تلاقيهم موزعين في عالم اللعبة، و تظل تعطيك محتويات إضافية ممكن تحط فيها 100-200 ساعة إضافية بسهولة

هذا مُجرد مثال.
 

Yashiro

True Gamer
هذا رد آخر غير موفق منك بعد نقاش سلسلة سولز P:

لا مش المزاج الي يحدده، أو بالأصح فيه فرق بين شيء انت ترجع له لأنك تحبه و شيء ترجع له لأنه يعطيك دافع حقيقي خلال اللعب.
ترى يا حسين ردي ليس جدي (&)
و بل في نفس الوقت قضية المزاج عامل مهم لا يمكن انكاره عند أي لاعب حتى يحكم على الريبلاي فاليو للعبة "بالنسبة له"، بعيداً عن وجود عناصر موضوعية باللعبة "المفروض" تشجع على الريبلاي فاليو.
 

Oldsnake

True Gamer
الأساس في هذه التجارب المذكورة هو إنغماسك مع القصة و تكملتك للعبة من أجل أن تعرف ماذا سيحصل تالياً للشخصيات، أجزاء الجيمبلاي هي تكملة للقصة لكنها في نفس الوقت حلبة مألوفة و متطورة لقتال الوحوش مثل حالة إله الحرب، أو صخور من حجم و شكل مختلف يتناسق مع البيئة تنتظر أن تلتصق يدك فيها مثل أنشتارتد4، ليس الشيء المثير للإهتمام أو المختلف "أحياناً" ، الجيمبلاي ممتع جداً مع ذلك و بقدر الصعوبة المثالي لكي لا يعيق تقدمك لأكثر من عشر دقائق أو أقل، وين الخطأ هنا؟
هل الكلام اقدر اعممه على كل الالعاب في سوق الالعاب وعلى كذا بتصير نظرتنا سطحية جدا للهواية المفضلة لنا .

" كل الالعاب بتصير مجرد عقبات للوصول للمرحلة اللتي تليها فقط لا غير "
 

Veeto

True Gamer
كل ما سويت مهمات جانبية أكثر للناس في المدينة، اشتريت آيتمز، كلمت الناس، سويت مهمات المرتزقة (Merc Missions) كل ما ارتفع مستوى الdevelopment للمدينة، لو ارتفع من نجمة إلى نجمتين مثلاً، بتلاقي فيه ناس تعطيك سايد كويستس جديدة، بتلاقي بعض المتاجر تبيعك آيتمز ما كانت تبيعها من قبل، و هكذا

ليش اللعبة مصممة بهالطريقة ؟ علشان تعطيك value، علشان تعطيك دافع ترجع لهالمدينة مرة و مرتين و ثلاثة و عشرة، مو لأنك تحبها بالضرورة و لكن لأن اللعبة نفسها تقدر تعطيك شيء إضافي، هي تصممت علشان تعطيك value إضافية

قد تكون هالامور تعطي قيمة واحيانا تعطي سلبية وسلبية كبيرة للعبة
اذا كان الاستكشاف غير ممتع .. وكانت المهمات غير ممتعة
ومثلا وضعوا في النص متطلب انك لازم في كل المدن عندك ٣ نجوم
فبدل ما تكون هالامور تعطي قيمة .. بتكون سلبية وسلبية كبيرة بعد

تحديد الريبلاي فااليو صعب .. المزاج فعلا ليه دور كبير
نوعية اللعبه .. الجيم بلاي .. حتى القصة احيانا ليها دور

بهالجيل .. انا انهيت هورايزون زيرو داون .. مثلا .. انهيتها نورمال وهارد وفيري هارد والصعوبة القصوى اللي اضافوها فوقها ولما نزلت الاضافة .. انهيتها بعد مرة زيادة

بينما انتشارتد ٤ .. من بعد اول مرة .. ما حسيت برغبة اني اعيد العبها ومتحسف بشكل كبير اني شريتها داي ١ !
 

hussien-11

Senior Content Specialist
قد تكون هالامور تعطي قيمة واحيانا تعطي سلبية وسلبية كبيرة للعبة
اذا كان الاستكشاف غير ممتع .. وكانت المهمات غير ممتعة
ومثلا وضعوا في النص متطلب انك لازم في كل المدن عندك ٣ نجوم
فبدل ما تكون هالامور تعطي قيمة .. بتكون سلبية وسلبية كبيرة بعد

لا أبداً، ما في شيء يجبرك عليها في النهاية، تقدر تنهي طور القصة و تمشي، هذي موجودة للناس الي تقدر هالأشياء و تدور عليها، اسمها side content في النهاية، بس تعطي value كبيرة جداً، و تعطيك دافع و سبب انك تظل ترجع لهالمكان.
 

Yashiro

True Gamer
لا أبداً، ما في شيء يجبرك عليها في النهاية، تقدر تنهي طور القصة و تمشي، هذي موجودة للناس الي تقدر هالأشياء و تدور عليها
لهذا المزاج له دور كبير.
وجود عناصر ريبلاي فاليو لا يعني بالضرورة أن اللعبة فيها ريبلاي فاليو كبير، هناك كثير أشياء غير مباشرة باللعبة تدخل في الحسبة و قد تخرب الريبلاي فاليو باللعبة بالرغم من وجود "عناصر ريبلاي فاليو لحالها".
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لهذا المزاج له دور كبير.
وجود عناصر ريبلاي فاليو لا يعني بالضرورة أن اللعبة فيها ريبلاي فاليو كبير، هناك كثير أشياء غير مباشرة باللعبة تدخل في الحسبة و قد تخرب الريبلاي فاليو باللعبة بالرغم من وجود "عناصر ريبلاي فاليو لحالها".

مرة ثانية، انتوا تتكلموا عن موضوع مختلف كلياً عن نقطة النقاش
الفاليو أو الريبلاي فاليو شيء موجود في طريقة تصميم اللعبة من مطورين يهتموا في هذا الجانب، ماحد تكلم عن مزاج اللاعب و رغبته في الاستفادة من هالفاليو أم لا.
 

abady-25

True Gamer
الان ماهي نقطة النقاش في هذا الموضوع بالتحديد ؟
 
أعلى