hits counter

بلاتينيوم جيمز يرغبون بالعمل مع سوني على مشروع مشترك!...

Solay

Double Jumper
على طاري جيمبلاي انشارتد 4 المشكلة مب ان الجيمبلاي ممل بالعكس ممتع بس المشكلة ان اللعبه ما تعطيك الكفاية منه. مواجهة ثلاث دقائق وساعة جزئيات سواليف.

انشارتد 2 هي اللي كانت مصقولة صح.
 
بالنسبة لي شخصياً أغلب ألعاب سوني اللي لعبتها one and done الإعادة ما أشوف فيها شي يقنعني أعيدها غير لاسترجاع الذكريات ممكن زي لما عدت ثلاثية انتشارتد قبل فترة لأنه باختصار الإعادة ما تضيف للتجربة شي كأني عدت فيلم عجبني لا أكثر بعكس لعبة من بلاتينيوم مثلاً كل ما لعبتها تنفتح لي أشياء في اللعبة وتغير طريقة لعبي مع الوقت أكثر وأكثر حتى اختلاف الصعوبات في اللعبة له معنى مو بس زيادة هيلث للوحوش ولقوة ضرباتهم لا ممكن تلغي قدرة منك زي الـWitch Time في Bayonetta مثلاً ذا الشي دافع لي إني أتعلم اللعبة أكثر وكل ما عدتها اللعبة تكافئني كل ما تعلمتها وتطورت فيها استمتع أكثر وأكثر وذي أحد أهم معالم الـReplay Value
توجه سوني الحالي يركز على الألعاب كتجارب وهو التوجه السائد لأغلبية ألعاب الشركة من الطرف الأول ما يناسبني دائماً شخصياً بس أكيد مدامهم مستمرين فيه أكيد غيري كثير يحبونه واحترم رأيهم طبعاً وهو اللي يبيع بكثرة الآن بينما في المقابل توجه بلاتينيوم Pure Action Game القصة ممكن تكون موجودة بس ما هي تركيز (وإنما تكون لإعطاء اللاعب سبب في التفجير اللي بيسويه xD) وفوق كل ذا التركيز يكون على عمق الـGameplay نفسه وتخلي اللاعب يطلع أكبر قدر من نظام ألعابهم بحيث المحترف والمبتدئ يختلفون لعبهم تماماً عن بعض كل ألعاب بلاتينيوم الـGameplay يشيلهم بدون قصص
 

Kaido III

Lost Radiant
الريبلاي ڤاليو مفقود في*غالب*عناوين الشركة ماعدا قلة قليلة وهذ امر واقع وصحيح..عطني غير جاو وبلودبورن وخلنا نصف هورايزن معهم عطفا على نظام اللعب الصلب والمميز اللي امتلكته وأيضا ديترويد عطفا على المسارات المؤثرة هالمرة في المشهد الكامل..وش فيه غيرهم؟..ولا شي لا انشارتد لا راتشيد اند كلانك ولا جرافيتي رش ولا لاست أوف اس الخ!!!

لما اقوم بإعادة عنوان *سنويا*هذ مايعني انه يمتلك ريبلاي ڤاليو..السؤال وش راح احصل من اختلافات واضافات لتجربتي الثانية او الثالثة الخ!!!..هذ اللي يتسمى ريبلاي ڤاليو حقيقي مو اخلي لي عادة سنوية مثلا في لعب عنوان معين بنفس المسار ونفس الطريقة ونفس النهاية وبالمختصر نفس التجربة بالظبط للمرات السابقة..وين الريبلاي ڤاليو!!..تعال العب دارك سولز كفارس والعبها مرة ثانية كساحر والعبها مرة ثالثة بكلاس اخر وشوف التغييرات اللي بتترتب عليها التجربة مو بس في طريقة اللعب بل حتى المواد واللباس والأسلحة وما شاكله..هذ ريبلاي ڤاليو حقيقي

الريبلاي فاليو مش ميزة ولا شيء لازم يكون موجود في كل لعبة وعدم وجود ريبلاي فاليو في لعبة ما مايخليها سلبية وعيب، في تجارب مصممة لبلايثرو واحد فقط وهذا مش عيب خذ عندك مثال ألعاب Fumito Ueda ..


ايضا انشارتد و لاست اوف اس فيها أطوار اونلاين وهذا يعوض ضعف الريبلاي فاليو الموجود بطور القصة واللي اصلا مش مطالبة فيه .
 

شيطون

Fortnite Lover
على طاري جيمبلاي انشارتد 4 المشكلة مب ان الجيمبلاي ممل بالعكس ممتع بس المشكلة ان اللعبه ما تعطيك الكفاية منه. مواجهة ثلاث دقائق وساعة جزئيات سواليف.

لهذا تركت اللعبة بمنتصفها
 

King z

Hardcore Gamer
الريبلاي فاليو شي يختلف بين شخص وأخر ما عمري عدت ولا لعبة عشان الجيم بلاي عدت سلسلة دانجنارونبا يمكن ثلاث مرات و ٩٩٩ أربع مرات وكلها ألعاب قصة
 

squall leonhart

True Gamer
انشارتد٤ هي انحدار للسلسة حتى اكثر من الثالث بنظري..ممطوطة بشكل شنييييع على غير سنع لوست ليجاسي لو كانت هي الرابع احسن بمليووون مرة بدل ما تكون سبين-اوف..وش المميز في الجيم ميكانيكس حق انشارتد٤ وما شفناه سابقا؟..لا شيئ لهذ قرار الفريق بوقف تطوير اجزاء جديدة امر صائب ١٠٠٪؜ لانهم خلاااااص وصلو لحد التشبع والتخمة من خلطتها..وإذا كان فيه تخطيط لجزء او سبين-أوف ثاني فاليكن تحت أيدي مطوري ليحاسي اللي احسهم يقدرون يفكرون خارج الصندوق في مايخص هالسلسلة لانها خلاص ماعاد تقدر تسير بنفس التوجه اكثر

الريبلاي ڤاليو مفقود في*غالب*عناوين الشركة ماعدا قلة قليلة وهذ امر واقع وصحيح..عطني غير جاو وبلودبورن وخلنا نصف هورايزن معهم عطفا على نظام اللعب الصلب والمميز اللي امتلكته وأيضا ديترويد عطفا على المسارات المؤثرة هالمرة في المشهد الكامل..وش فيه غيرهم؟..ولا شي لا انشارتد لا راتشيد اند كلانك ولا جرافيتي رش ولا لاست أوف اس الخ!!!

لما اقوم بإعادة عنوان *سنويا*هذ مايعني انه يمتلك ريبلاي ڤاليو..السؤال وش راح احصل من اختلافات واضافات لتجربتي الثانية او الثالثة الخ!!!..هذ اللي يتسمى ريبلاي ڤاليو حقيقي مو اخلي لي عادة سنوية مثلا في لعب عنوان معين بنفس المسار ونفس الطريقة ونفس النهاية وبالمختصر نفس التجربة بالظبط للمرات السابقة..وين الريبلاي ڤاليو!!..تعال العب دارك سولز كفارس والعبها مرة ثانية كساحر والعبها مرة ثالثة بكلاس اخر وشوف التغييرات اللي بتترتب عليها التجربة مو بس في طريقة اللعب بل حتى المواد واللباس والأسلحة وما شاكله..هذ ريبلاي ڤاليو حقيقي

مدري ليش الناس تتحسس لمثل هالامور مع انها من الواضحات وعايشناها لثمانية اجيال وفي طريقنا للتاسع..وين المشكلة في تقبل ماهو واقع وموجود!!!؟
مثالك عن الربلاي فاليو غلط ، مو لازك يكون في لبس و لا وظيفة جديدة عشان نعتبر ان اللعبة عندها ربلاي فاليو كويس و لا على ذا الكلام ماريو جلاكسي و اوديسي و هي من اكثر الالعاب الممتعة القابلة للاعادة ما عندها ربلاي فاليو و هذا عكس الحقيقة تماما
 

Oldsnake

True Gamer
الريبلاي فاليو مش ميزة ولا شيء لازم يكون موجود في كل لعبة وعدم وجود ريبلاي فاليو في لعبة ما مايخليها سلبية وعيب، في تجارب مصممة لبلايثرو واحد فقط وهذا مش عيب خذ عندك مثال ألعاب Fumito Ueda ..


ايضا انشارتد و لاست اوف اس فيها أطوار اونلاين وهذا يعوض ضعف الريبلاي فاليو الموجود بطور القصة واللي اصلا مش مطالبة فيه .
فجأة صارت مطلب
واللعبة الي ما تقدمها صارت مش لعبة وصارت "فيلم " ومافيها جيم بلاي ميكانيكس متقن واتقان الجيم بلاي ميكانيكس يقاس من خلال الريبلاي فاليو واستكشاف الملفات خخ
 

ASWD

True Gamer
الريبلاي فاليو مش ميزة ولا شيء لازم يكون موجود في كل لعبة وعدم وجود ريبلاي فاليو في لعبة ما مايخليها سلبية وعيب، في تجارب مصممة لبلايثرو واحد فقط وهذا مش عيب خذ عندك مثال ألعاب Fumito Ueda ..

عطني رد واحد قال انه إلزامي وإذا ما انوجد صار عيب هذ اولا

ثانيا ردي كان على الفهم المغلوط في بعض الردود هني لمفهوم الريبلاي ڤاليو وأنه اذا أعاد لعب عنوان ما سنويا فا انه يصير أتوماتيكيا تحت بند الريبلاي ڤاليو وهذ شي مو صحيح البتة

ثالثا ردي موجه للناس اللي جالسة تكابر حول مفهوم هالجانب في العاب سوني ومو مستوعبة انه شبه موجود في عناوينها وهذ للمرة الثانية مو معناه انه شي عيب بل بكل بساطة سوني ما توليه أهمية لأي سبب كان...هل بسبب انه ما يناسب توجهها او لانه تريند في الصناعة حاليا او لأسباب أخرى مو مهم..المهم انه شبه منقرض من قاموسها وهالشي واقع..انا مثلا وغيري يتماشون معه غيرنا لا ما يتماشى مع متطلباتهم من ناحية اللعب وين المشكلة في انك تتقبل ميولهم وتاخذ كلامهم بشكل متفهم وودي بدل إسقاط التهم وضرب الأمثلة الغريبة وغيره..عادي انك تروح في طريق وغيرك يسلك طريق اخر في هالهراية..أظن وضحت نقطتي لأني ما أظن اقدر أوضحها بشكل اكثر

ايضا انشارتد و لاست اوف اس فيها أطوار اونلاين وهذا يعوض ضعف الريبلاي فاليو الموجود بطور القصة واللي اصلا مش مطالبة فيه

الاونلاين ماكان ولا راح يكون نقطة تعويض عن شي اخر لان بالمختصر كل نقطة تغطي ميولات فأة مختلفة للاعبين..مو الكل يلعب ملتي بلاير مثل ما ان مو الكل يشوف ان غياب قيمة اعادة اللعب شي مؤثر..وماحد مطالب بإضافة الملتي أيضا يا ما العاب ناجحة بدون طور اونلاين so..كل شي بوزنه وميزانه في مجتمع الجيمرز مثل ما هذ الجانب اله مؤيد ومعارض الجوانب الأخرى لها مؤيد ومعارض هي الأخرى..لكن السؤال متى راح يتقبل اصحاب الجانب الفلاني الاختلاف مع الجانب العلاني وأخذه برحابت صدر وتفهم؟
 
التعديل الأخير:

ASWD

True Gamer
مثالك عن الربلاي فاليو غلط ، مو لازك يكون في لبس و لا وظيفة جديدة عشان نعتبر ان اللعبة عندها ربلاي فاليو كويس و لا على ذا الكلام ماريو جلاكسي و اوديسي و هي من اكثر الالعاب الممتعة القابلة للاعادة ما عندها ربلاي فاليو و هذا عكس الحقيقة تماما

ومن قال ان اللي انا قلته هو المسطلح الوحيد لمفهوم الريبلاي ڤاليو فيصل؟..هذ مثال بحت وليس حقيقة مسلمة لا تقبل الاختلاف
 

game for new

True Gamer
عدت لاست اووف اس وجاو ثلاث مرات وماقدرت اعيد دارك سولز ١ وبلودبورن ولا مرة يعني بالنسبة لي الربلاي فاليو في لاست اووف اس افضل وامتع واروع من سولزبورن لذلك هو ليس شيء واقع او من الواضحات مثل ماذكر سابقا هو شيء نسبي يختلف من لاعب الى آخر .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مثالك عن الربلاي فاليو غلط ، مو لازك يكون في لبس و لا وظيفة جديدة عشان نعتبر ان اللعبة عندها ربلاي فاليو كويس و لا على ذا الكلام ماريو جلاكسي و اوديسي و هي من اكثر الالعاب الممتعة القابلة للاعادة ما عندها ربلاي فاليو و هذا عكس الحقيقة تماما

عاد ماريو أوديسي ينطبق عليها هذا الكلام، كل كينغدوم في اللعبة ترجعلها بعد إنهاء اللعبة يا فيصل، فيه تغييرات و إضافات عديدة و نجوم إضافية
اللعبة مصممة بطريقة تشجعك للعودة إلى الكوكب مش مرة و لكن أكثر من مرة خلال اللعب.
 

Kaido III

Lost Radiant
عطني رد واحد قال انه إلزامي وإذا ما انوجد صار عيب هذ اولا
الريبلاي ڤاليو مفقود في*غالب*عناوين الشركة ماعدا قلة قليلة وهذ امر واقع وصحيح

كلامك هنا يوحي بأن عدم وجود ريبلاي فاليو في غالب عناوين الشركة هو نقص وضعف

ثالثا ردي موجه للناس اللي جالسة تكابر حول مفهوم هالجانب في العاب سوني ومو مستوعبة انه شبه موجود في عناوينها وهذ للمرة الثانية مو معناه انه شي عيب بل بكل بساطة سوني ما توليه أهمية لأي سبب كان...هل بسبب انه ما يناسب توجهها او لانه تريند في الصناعة حاليا او لأسباب أخرى مو مهم..المهن انه شبه منقرض من قاموسها وهالشي واقع..انا مثلا وغيري يتماشون معه غيرنا لا ما يتماشى مع متطلباتهم من ناحية اللعب وين المشكلة في انك تتقبل ميولهم وتاخذ كلامهم بشكل متفهم وودي بدل إسقاط التهم وضرب الأمثلة الغريبة وغيره..عادي انك تروح في طريق وغيرك يسلك طريق اخر في هالهراية..أظن وضحت نقطتي لأني ما أظن اقدر أوضحها بشكل اكثر

مش شايف أحد قاعد يكابر بجانب مقياس الريبلاي فاليو لأي لعبة يختلف من شخص لشخص

الاونلاين ماكان ولا راح يكون نقطة تعويض عن شي اخر لان بالمختصر كل نقطة تغطي ميولات فأكل مختلفة للاعبين..مو الكل يلعب ملتي بلاير مثل ما ان مو الكل يشوف ان غياب قيمة اعادة اللعب شي مؤثر
حلو يعني نتفق إن قياس هذه الأمور يرجع للاعب نفسه

وماحد مطالب بإضافة الملتي أيضا يا ما العاب ناجحة بدون طور اونلاين so..كل شي بوزنه وميزانه في مجتمع الجيمرز مثل ما هذ الجانب اله مؤيد ومعارض الجوانب الأخرى لها مؤيد ومعارض هي الأخرى..لكن السؤال متى راح يتقبل اصحاب الجانب الفلاني الاختلاف مع الجانب العلاني وأخذه برحابت صدر وتفهم؟

مش فاهم أيش علاقة هذا الكلام بردي!
 

Arthur

Banned
اللعبة اللي مافيها ريبلي ڤاليو صارت كخة
لعبة فيها سينمائية صارت سلبية
و لعبة مو من اقوا عناصرها "القصة" بس عادي تسمع انها افضل لعبة فالجيل :smile:
 

ASWD

True Gamer
مش شايف أحد قاعد يكابر بجانب مقياس الريبلاي فاليو لأي لعبة يختلف من شخص لشخص

الحين مفقود صار معناه او إيحاء لازم يكون إلزامي ؟؟؟؟؟..اوكي

حلو يعني نتفق إن قياس هذه الأمور يرجع للاعب نفسه

قياس إيش بالظبط لا تأخذ جزء وتطبقه على كل الرد..هالفقرة هي رد على كلامك انه*تعويض* وهو بالأصح لا يعوض عند من يبحث عن مفهوم الريبلاي ڤاليو في الطور الفردي هذ بالمختصر المفيد معنى فقرتي هذي وما تحتاج تحوير ولا تأويل لانها*على حد علمي*كانت واااااضحة جدا فالمعنى الحرفي والضمني..وعشان اسهلها..انا يهمني الريبلاي ڤاليو في طور القصة او الفردي كيف بتعوضني عنه بالملتي بلاير؟؟..والعكس صحيح

مش فاهم أيش علاقة هذا الكلام بردي!

مثل ما انت اسلفت انه مو ملزمين يضيفون ريبلاي ڤاليو فالأمر نفسه مع عنصر الملتي..نسبة وتناسب وهذ اله دخل بردك*لانك*حشرت موضوع الملتي في النقاش وخليته كتعويض*ردا*على مداخلتي وكا توضيح مني على ردك استخدمت نفس صياغتك في مفهوم عدم الزاميتهم بإضافة الريبلاي ڤاليو فالأمر نفسه ينطبق على عنصر الملتي او عنصر القصة الخ..لانه ماحد من المطورين ملزم بإضافة عنصر هو مايشوفه مهم للعبته وليس فقط المرضوع او المسالة واقفة على شي واحد..وصلت الفكرة وهل صار واضح وش علاقة هالكلام بردك؟
 

Kaido III

Lost Radiant
الحين مفقود صار معناه او إيحاء لازم يكون إلزامي ؟؟؟؟؟..اوكي

هذا ردي :
كلامك هنا يوحي بأن عدم وجود ريبلاي فاليو في غالب عناوين الشركة هو نقص وضعف
من فين جات الزامي ...

قياس إيش بالظبط لا تأخذ جزء وتطبقه على كل الرد..هالفقرة هي رد على كلامك انه*تعويض* وهو بالأصح لا يعوض عند من يبحث عن مفهوم الريبلاي ڤاليو في الطور الفردي هذ بالمختصر المفيد معنى فقرتي هذي وما تحتاج تحوير ولا تأويل لانها*على حد علمي*كانت واااااضحة جدا فالمعنى الحرفي والضمني..وعشان اسهلها..انا يهمني الريبلاي ڤاليو في طور القصة او الفردي كيف بتعوضني عنه بالملتي بلاير؟؟..والعكس صحيح

مر ثانية هذا ردي :
ايضا انشارتد و لاست اوف اس فيها أطوار اونلاين وهذا يعوض ضعف الريبلاي فاليو الموجود بطور القصة واللي اصلا مش مطالبة فيه .

نقطتي كان تتعلق في انشارتد ولاست اوف اس بس أنت شملتها على جميع ألعاب الطور الفردي، والمفروض أنا استخدم "يغطي" بدل يعوض أفضل
انشارتد ولاست اوف اس تجارب مركزة على القصة، تجارب مثل هذه مش مصممة ولا مطلوب يكون فيها ريبلاي فاليو عالي، ونقطة الاونلاين للي يبغى يلعب المزيد بدون مايعيد اللعبة ثاني وهذا يغطي على ضعف الريبلاي فاليو على الأقل لفئة من الاعبيين، والموضوع كله بالنهاية يختلف من شخص لشخص

مثل ما انت اسلفت انه مو ملزمين يضيفون ريبلاي ڤاليو فالأمر نفسه مع عنصر الملتي..نسبة وتناسب وهذ اله دخل بردك*لانك*حشرت موضوع الملتي في النقاش وخليته كتعويض*ردا*على مداخلتي وكا توضيح مني على ردك استخدمت نفس صياغتك في مفهوم عدم الزاميتهم بإضافة الريبلاي ڤاليو فالأمر نفسه ينطبق على عنصر الملتي او عنصر القصة الخ..لانه ماحد من المطورين ملزم بإضافة عنصر هو مايشوفه مهم للعبته وليس فقط المرضوع او المسالة واقفة على شي واحد..وصلت الفكرة وهل صار واضح وش علاقة هالكلام بردك؟

طبعا وكلامي مايتعارض مع هذا .
 
التعديل الأخير:

Geralt

Banned
على السيرة. اعضاء ريسيت ايرا عملوا تصويت اليوم لاكثر لعبة تستحق جوتي ٢٠١٦ و انشارتد ٤ حصدت اغلب الاصوات

7329369360603a9299496d0f3a4d2bf20cba800f9f25440ab375535d021260f1550b1fc7.jpg



اختيار النقاد و اللاعبين.
 

titanfall

Tarnished
الريبلاي ڤاليو مفقود في*غالب*عناوين الشركة ماعدا قلة قليلة وهذ امر واقع وصحيح..
لا تستغرب لما يصير تحسس لما يتم التعميم على عناوين الشركة، سوني ما بدأت تنشر عناوين من كم سنة، أكثر من 20 سنة و لأربعة أجيال و ما عدا قلة قليلة من الألعاب إلي نشرتها فيها ريبلاي فاليو؟ صعب تتوقع أحد يتقبل هذا "الواقع"

ما في مطور يبيك ترمي لعبته على الرف، و الريبلاي فاليو ما يقتصر على الجيم بلاي حتى، لعبة قصصية سينمائية مثل Until Dawn فيها ريبلاي فاليو، كثير ألعاب فجوال نوفلز فيها ريبلاي فاليو، تجارب مثل إيكو و شادو أوف ذا كولوسس دائماً تِوصف بأنها تجارب لمرة واحدة، هذا ما أختلف فيه شخصياً، لكن قيمتها الفنية كألعاب أعلى من كثير من الألعاب إلي تقدم ريبلاي فاليو، عندك ساينلت هيل الريبلاي فاليو أقل من ريزيدنت إيفل، لكن يظل في لاعبين يعيدوها، هنا حالة ثانية و هي أن في ألعاب تعطيك رغبة تعيد غمار تجربتها، و في ألعاب مصممة أن البلايثرو الواحد يكون طويل بدون حاجة حتى تعيدها و تحصل فاليو أعلى، ألعاب تقدر تحصل كل شيء تبيه في بلاي ثرو واحد بدون حاجة لإعادة، هذا ما ينفي أن عندها فاليو عالي و ما أشوف هذا عيب

في حالة ألعاب سوني هالجيل و ما قبله غالباً فيها قيمة عمرية عالية حتى تحلل كل فلس دفعته، يمكن أنت ما راح تعيد إنشارتد 4 لكن فيها طور أونلاين ممتاز، شيء في العادة ما تقدمه ألعاب ماريو مثلاً، هورايزون ما فيها أونلاين لكن محتواها كبير، جود أوف وار محتواها كبير للعبة خطية، لاست أوف اس الكامبين فيه ريبلاي فاليو خصوصاً أن اللعبة تعطيك خيار المواجهة بعدة طرق، و فيه عندها طور أونلاين ممتاز و محبوب، و خيارات الصعوبة موجودة، ديز جون أيضاً محتواها كبير، راتشيت آند كلانك أتفق وياك و هذا يبرر تسعير اللعبة بسعر رسمي أقل هو 40$، لكن ما أبغي حتى أبدأ بالتنقيب عن الألعاب بتاريخ سوني عشان أثبت أن عندها ألعاب كثيرة بريبلاي فاليو أو قيمة عالية كمجمل

و مرة ثانية كل مطور عنده طريقته في تبرير السعر إلي يدفعه اللاعب، ريزيدنت إيفل قصيرة ف تبرر إلي تدفعه بأنها تدفعك لإعادتها حتى أنهم مخلين النهاية الحقيقية تحتاج إنهاء اللعبة أكثر من مرة، في المقابل ما بقول شرط أن لعبة فيها ريبلاي فاليو يعني قصيرة، في ألعاب تبرر السعر بقيمة عمرية طويلة للبلي ثرو الواحد، و غيرها من الطرق، هذا مو عيب و كل مطور عنده أسلوبه، متى غيرك راح يحس أنك تقصد أن أسلوب مطور يعتبر عيب؟ لما تكرره كثير و تحط الألعاب إلي بإسلوب ثاني بشكل متكرر بدرجة أعلى

=============
@hussien-11 ردك كان جميل

أيضاً أتمنى المشرفين ما يوقفوا النقاش مثل ما قاعد يصير مؤخراً بإيقاف كل إنحراف عن موضوع، النقاش جميل هنا بدل الروتين إلي نحس فيه مؤخراً بشكل ممل
 

YazeedVx

True Gamer
مش فاهم ليش الحساسية بصراحة

لما شخص يوصف العاب سوني بالسينمائية او story driven او حتى ماتحمل ريبلاي فاليو هو جالس مجرد يوصف مش يعيب او يمدح

انا مثلا مااتحمل العاب بلاتينوم ولا اشوف فيها اي قيمة لي، كل ميكانيكيات اللعب ماتعني لي شيء اذا الاستوديو مش قادر يعطيني قصة وعالم يحمسني اكمل

برضه مااعيد اي لعبة الا اذا حبيتها جداً، مثلا ذا لاست اوف اس ختمتها 7 مرات بدون مايهمني وجود شيء اسمه ريبلاي فاليو، الفاليو الحقيقية جات من حبي للعالم والشخصيات وهذا اللي دفعني العبها كثير
 

Kaido III

Lost Radiant
لما شخص يوصف العاب سوني بالسينمائية او story driven او حتى ماتحمل ريبلاي فاليو هو جالس مجرد يوصف مش يعيب او يمدح
المشكلة دائما تكون بالسياق، الوصف نفسه مافيه مشكلة .
 

used2Bcat

True Gamer
اختيار النقاد و اللاعبين.

خطأ. مش متعارف بأن ايرا هم النقاد واللاعبين فقط. تصويت ايرا و فوز انشارتد ٤ فيه لا يمثل الا اختيار عموم مجتمع ايرا مثل ما فوز فف١٥ في ترو جيمنج لا يمثل الا هذا المجتمع. و أكيد في اعضاء هنا و هناك تختلف عن العموم هذا طبيعي.
 

لُقمَان

True Gamer
في نقطة حاب أقولها مع أنها قد تكون خارجة عن الموضوع :
أنا عندي مشكلة مع ألعاب ناوتي دوغ "HD" ، شريت 5 ألعاب منهم ولا لعبة خلصتها مع ذلك أنا متيقن أنهم ألعاب فعلية وبجودة متقنة إلا أني ما أستمتعت بهم .
بس هذا ما يعني أن جميع ألعاب سوني بهذا المفهوم (متقنة وفيها لعب بس غير ممتعة) ،
لعبت " راتشت أند كلانك ، GOW ، هورايزون زيرو داون ، ديترويد ، ذا لاست غاردين....وغيرهم الكثير" وكانوا ممتعين لأقصى حد .
أنا أشوف أن ألعاب ناوتي دوغ "HD" ما يصلح أعمم كل الطرف لسوني عليهم ، لأني أشوفهم مختلفين عن الباقي وما ناسبوني مثلهم ،
فمثل ما ألعاب "NDHD" ما ناسبوني يمكن أنت ألعاب أنسومانيك ما ناسبوك أو غوريلا أو أي أستوديو أخر فما يصلح تعممها على كل الطرف الأول .
 

Geralt

Banned
خطأ. مش متعارف بأن ايرا هم النقاد واللاعبين فقط. تصويت ايرا و فوز انشارتد ٤ فيه لا يمثل الا اختيار عموم مجتمع ايرا مثل ما فوز فف١٥ في ترو جيمنج لا يمثل الا هذا المجتمع. و أكيد في اعضاء هنا و هناك تختلف عن العموم هذا طبيعي.
تفوق انشارتد ٤ ب ٧٨٠ صوت في احد اكبر منتديات الجيمنج يؤهلها لوصف اختيار اللاعبين. اذا عندك استطلاع يشمل كل لاعبي العالم ياريت تشاركنا.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
طيب شنو المضحك؟ المضحك هو أن ميكامي نفسه عنده روح رياضية و يتقبل حقيقة أن في أشياء يمكن يتعلمها من أول لعبة بقاء لفريق نوتي دوغ، ما كان مغرور، في المقابل في مجموعة من الأشخاص تحاول تظهر عمل نوتي دوغ بلا قيمة خاصة من حيث الجيم بلاي
إستلهم من اللعبة الفقيرة بالجيم بلاي

....فيه شيء غلط تسويه، و ما أعتقد هذي أول مرة......

إنت تنسب للمنتقدين رأي ما قالوه من الأساس، لإن بالنسبة لك الرد أسهل لو كان الأمر إنهم "يظنون إن لاست أوف أس بلا قيمة" و "فقيرة في الجيمبلاي".

.....فيه سبب ليش هذا الشيء غلط......

لإنه يمنعنا في المنتدى إننا نناقش اللعبة و محتواها، و تبدأ إن تحول تركيزنا على أشياء عادية مثل هل اللعبة فيها جيمبلاي أو لا. ما أحد يختلف إن لاست أوف أس فيها جيبملاي و ما فيه أحد يقول هذا في الموضوع.
 
التعديل الأخير:

titanfall

Tarnished
....فيه شيء غلط تسويه، و ما أعتقد هذي أول مرة......

إنت تنسب للمنتقدين رأي ما قالوه من الأساس، لإن بالنسبة لك الرد أسهل لو كان الأمر إنهم "يظنون إن لاست أوف أس بلا قيمة" و "فقيرة في الجيمبلاي".

.....فيه سبب ليش هذا الشيء غلط......

لإنه يمنعنا في المنتدى إننا نناقش اللعبة و محتواها، و تبدأ إن تحول تركيزنا على أشياء عادية مثل هل اللعبة فيها جيمبلاي أو لا. ما أحد يختلف إن لاست أوف أس فيها جيبملاي و ما فيه أحد يقول هذا في الموضوع.
أعتقد في سوء فهم هنا، إلي قلته تهكم على آراء البعض، لأن منقول بالحرف الواحد من تعليقات سابقة، نعم قرأت من قبل تعليقات تقول ألعاب سوني بمجملها فقيرة بالجيم بلاي و تكرر القول أنها أفلام تفاعلية، مستغرب أنك نسيت رغم أنك كنت تتفق مع تلك التعليقات

ثانياً هذي أول مرة أقول بشكل متهكم أن لاست أوف اس فقيرة بالجيم بلاي، إذا تشوف التهكم هذا غلط ف الأولى أنك تعارض من يقول ألعاب سوني مجرد أفلام تفاعلية، لذلك إلي تسويه هنا هو أنك تحاول تقلب الكلام ضدي لأن قلته بينما في الواقع أنا نقلته فقط من تعليقات أنت تتفق معها.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
مستغرب أنك نسيت رغم أنك كنت تتفق مع تلك التعليقات

نعم، هذا اللي أتكلم عنه... أنا لم أظن في حياتي إن لاست أوف أس فقيرة في الجيمبلاي. إنت تحول رأيي لشيء أخر كما قلت.
لدي إنتقاداتي على هذه الألعاب : إله الحرب، سباديرمان، هورايزن، لاست أوف أس. لكن ما فيه أي مرة لخبطت بينهم و بين التجارب السينمائية التفاعلية، و اللي يقول إنهم كذا فهو غلطانو فيه أدلة واضحة كالشمس.

كل همي ، لا تحاولوا تمهاجمة الإنتقادات بهذي الطريقة.
 

ASWD

True Gamer
من فين جات الزامي ...

ضعف ونقص في*اعين*من يبحثون عن هالجانب بكل بساطة..لما انا مثلا ابحث عن جانب القصة وما اجده فهذ*بنظري*ضعف ونقص..لما انت مثلا تبحث عن جانب الملتي بلاير وما تجده فهذ*بنظرك*ضعف ونقص..المسالة تنقاس بهذي الطريقة بكل بساطة..الضعف والنقص عندي مو لازم يكون الحال نفسه عندك والعكس صحيح لهذ انا جالس أقول للناس اللي تتحسس من كلام اللاعبين الآخرين لمثل هالامور يخففون شوي لانه يختلف في مطالبه عن اللي انت تطالب به ولما يقول او فيه ضعف في العاب الشركة الفلانية من ناحية هالنقطة او ذيك النقطة هو يقصد ما يبحث عنه هر وليس ما تبحث عنه انت او انا..مو لازم ناخذ الأمور كهجوم وتقليل وحساسية لمجرد انه يمس الشي اللي احبه واتغاضى عن اللي يبحث عنه غيري ومو قادر ان يجده في هالشي اللي انا احبه..وهذ اللي اثار حفيظتي في ذا الموضوع مع اني سوني فان في النهاية بس فيه حقائق ما اقدر انفيها والعكس نفسه مع بقية الشركات

نقطتي كان تتعلق في انشارتد ولاست اوف اس بس أنت شملتها على جميع ألعاب الطور الفردي، والمفروض أنا استخدم "يغطي" بدل يعوض أفضل

طبعا بيكون الكلام شمولي لانه مو مختزل في هالعنوانين من سوني بل يمتد لعدة عناوين وبشكل اعم يتعلق بمجال الألعاب عموما

انشارتد ولاست اوف اس تجارب مركزة على القصة، تجارب مثل هذه مش مصممة ولا مطلوب يكون فيها ريبلاي فاليو عالي

التركيز على القصة ما ينفي ان يكون مثل هالعنصر موجود لأني اقدر اصف لك عدة اسماء عصبها الرئيسي القصة ومع هذ ما منعها من اضافت عناصر ثانية مساعدة لاطالة عمر الطور*الفردي*..وأقرب عنوان لذهني جاد أوف وار ومن اول جزء لها تعطيك ريبلاي ڤاليو من خلال طور التشالينج وجاو الأخيرة توسعت اكثر في إعطائك الأسباب لإعادتها مثل قتالات الڤالكريز اللي انت مو ملزم انك تنهي تحديها في نفس الختمة والسايد كويستز ايضا مع ان جاو من يومها عنوان قصصي بحت وانوجد قبل ولادة انشارتد ولاست أوف اس..يمكن هذي أمور بنظري ونظرك بسيطة وعادية وممكن ما تتسمى في قاموسنا بامور قيمة للاعادة لكنها كمصطلح دارج ريبلاي ڤاليو وفي النهاية أسباب للاعبين غيرنا لإعادة لعبها..مثل ما اسلفت في ردي السابق مافيه عنصر او جانب يكون إلزامي من عدمه..المطور هو الوحيد اللي يقرر اما انا كلاعب فا ميولي هو اللي يحدد ان كان شي إلزامي لامتلاك عنوان ما من عدمه وهذ اللي مفترض يتقبله الكل ويتعايش معه ويحاول ياخذه على أساس الاختلاف في الأولوية وليس على أساس والله انك مستقعد وأنك متعمد تحش في العاب شركة معينة دون سواها ومن هالكلام اللي مو راضين نتخلى عنه مع اننا على مشارف جيل تاسع..وهالكلام ينطبق على الكل مو بس محبي سوني او نين الخ بل الكل

ونقطة الاونلاين للي يبغى يلعب المزيد بدون مايعيد اللعبة ثاني وهذا يغطي على ضعف الريبلاي فاليو على الأقل لفئة من الاعبيين، والموضوع كله بالنهاية يختلف من شخص لشخص

نقطة الاونلاين انوجدت للي يبحث عن*الاونلاين*فقط لا غير وللمرة الثانية هذي مالها دخل بالناس اللي تبحث عن اعادة اللعب بالطور الفردي لان كلا الشقين مختلفين ويغطون فأتين مختلفة من اللاعبين بمطالبات مختلفة..انا بصراحة ما اهتم للاونلاين *نهائيا*في هاللعبتين تحديدا*ما عدا انشارتد٢* فالنتيجة اني خلصت الكامببن وخلاص ما عاد لي شغل فيهم نهائيا وهذ هم مركونين على الرف من يوم ما انهيتهم وماراح يعوضني هالطور عن الكامببن لانه مايستهويني وغيري عكس ذلك مطيحين في الملتي وتلقى منهم من لم يجرب الكامببن حتى لانه بالمختصر هذ اللي يبحث عنه
 

ASWD

True Gamer
لا تستغرب لما يصير تحسس لما يتم التعميم على عناوين الشركة، سوني ما بدأت تنشر عناوين من كم سنة، أكثر من 20 سنة و لأربعة أجيال و ما عدا قلة قليلة من الألعاب إلي نشرتها فيها ريبلاي فاليو؟ صعب تتوقع أحد يتقبل هذا "الواقع"

ليش ترجعني لأكثر من ٢٠ سنة للخلف بينما*جل*النقاشات تتكلم عن واقعنا الحالي وش استفدت انا من الرجوع بالزمن احنا مو قاعدين نتكلم عن ذكريات مثلا...سوني الحالية ماهي سوني أيام لبلاي١و٢ ونظرتها وتوجهها وسياستها ماهو نفسه قبل عشرين سنة او اكثر..فاللي قاعد او يبغى يتحسس من واقع*نعيشه*حاليا مع عناوين الشركة يسمى*انكار*للحقيقة ليس اللا..اتمنى يكون الكلام مرتبط بما هو مطروح حاليا وليس الرجوع للخلف بدون سبب..ماحد قام بإنكار*تاريخها*عشان يكون فيه تذكير لماضيها..التحسس الموجود هو بسبب عدم تقبل متطلبات الغير وأخذ مداخلاتهم على انها *انتقاص*للشركة ومتى ما تعلمنا اننا نتعايش مع اختلاف رغباتنا ساعتها بيزول هذ التحسس المعادلة جدا بسيطة..ولا تمحور كلامي على انه معمم على تاريخ سوني برمته.مو حلو التحوير لكلام واضح

ما في مطور يبيك ترمي لعبته على الرف، و الريبلاي فاليو ما يقتصر على الجيم بلاي حتى، لعبة قصصية سينمائية مثل Until Dawn فيها ريبلاي فاليو، كثير ألعاب فجوال نوفلز فيها ريبلاي فاليو، تجارب مثل إيكو و شادو أوف ذا كولوسس دائماً تِوصف بأنها تجارب لمرة واحدة، هذا ما أختلف فيه شخصياً، لكن قيمتها الفنية كألعاب أعلى من كثير من الألعاب إلي تقدم ريبلاي فاليو، عندك ساينلت هيل الريبلاي فاليو أقل من ريزيدنت إيفل، لكن يظل في لاعبين يعيدوها، هنا حالة ثانية و هي أن في ألعاب تعطيك رغبة تعيد غمار تجربتها، و في ألعاب مصممة أن البلايثرو الواحد يكون طويل بدون حاجة حتى تعيدها و تحصل فاليو أعلى، ألعاب تقدر تحصل كل شيء تبيه في بلاي ثرو واحد بدون حاجة لإعادة، هذا ما ينفي أن عندها فاليو عالي و ما أشوف هذا عيب

ليش جامع لي أمور مختلفة في خلاط واحد..وش دخل بلايثرو طويل في مفهوم الريبلاي ڤاليو وش دخل القيمة الفنية في مفهوم الريبلاي ڤاليو وش دخل عادة إنهاء الألعاب سنويا عند البعض بمفهوم الريبلاي ڤاليو وش دخل مسالت الحصول على كل شي في مفهوم الريبلاي ڤاليو...ليش كل هالتشعبات اللي مالها دخل بمصطلح القيمة في اعادة اللعب للألعاب؟..المعنى يتكلم عن نفسه..وش اللي بحصل عليه من اعادة اللعب بالعنوان الفلاني للمرة الثانية او الثالثة الخ..سيكيرو ليش يتم إعادتها مرة ومرتين وثلاث وش السبب لذلك؟..اعتقد وصل المغزى او المغنى

في حالة ألعاب سوني هالجيل و ما قبله غالباً فيها قيمة عمرية عالية حتى تحلل كل فلس دفعته، يمكن أنت ما راح تعيد إنشارتد 4 لكن فيها طور أونلاين ممتاز، شيء في العادة ما تقدمه ألعاب ماريو مثلاً، هورايزون ما فيها أونلاين لكن محتواها كبير، جود أوف وار محتواها كبير للعبة خطية، لاست أوف اس الكامبين فيه ريبلاي فاليو خصوصاً أن اللعبة تعطيك خيار المواجهة بعدة طرق، و فيه عندها طور أونلاين ممتاز و محبوب، و خيارات الصعوبة موجودة، ديز جون أيضاً محتواها كبير، راتشيت آند كلانك أتفق وياك و هذا يبرر تسعير اللعبة بسعر رسمي أقل هو 40$، لكن ما أبغي حتى أبدأ بالتنقيب عن الألعاب بتاريخ سوني عشان أثبت أن عندها ألعاب كثيرة بريبلاي فاليو أو قيمة عالية كمجمل

وهني يكمن*الاشكال*اصلا..انت تشوف هالامور هي الريبلاي ڤاليو بنظرك غيرك لا ليش ما يتم أخذ ميوله على انه اختلاف في المتطلبات بدل مايتم أخذ رئيه بحساسية واتهامات..غيرك يشوف ان الريبلاي ڤاليو هي المستجدات والإضافات اللي تطرئ على التجربة في لبلايثرو الثاني والمردود من وراها مثل أطوار تحدي الموجودة في دمك او جاو الأجزاء السابقة او فتح مسارات مختلفة او ظهور احداث مغايرة او مقابلة أعداء وزعماء جدد او الحصول على نهايات مغايرة او فتح شخصيات جديدة او او او الخ..مو مستوى صعوبة مختلف الخ..وقيمتها كمنتج وهل تستاهل المبلغ المدفوع فيها مالها دخل بقيمة اعادة لعبها..انت وللمرة الثانية جالس تخلط أمرين مختلفين بالمعنى والمضمون في قالب واحد

طور اونلاين وللمرة الألف هذ ماله دخل بنقطة الكامببن وما يقدمه من قيمة لإعادة لعبه..هالاثنين مفترق طرق تعطيك إياه الألعاب اللي توفرهم ومالهم دخل ببعض..كمثال كثيييييير ناس تلعب طور الكامببن وما تحب ولا تلمس الملتي والعكس صحيح فا ليش الخلط بينهم اصلا

و مرة ثانية كل مطور عنده طريقته في تبرير السعر إلي يدفعه اللاعب، ريزيدنت إيفل قصيرة ف تبرر إلي تدفعه بأنها تدفعك لإعادتها حتى أنهم مخلين النهاية الحقيقية تحتاج إنهاء اللعبة أكثر من مرة، في المقابل ما بقول شرط أن لعبة فيها ريبلاي فاليو يعني قصيرة، في ألعاب تبرر السعر بقيمة عمرية طويلة للبلي ثرو الواحد، و غيرها من الطرق، هذا مو عيب و كل مطور عنده أسلوبه، متى غيرك راح يحس أنك تقصد أن أسلوب مطور يعتبر عيب؟ لما تكرره كثير و تحط الألعاب إلي بإسلوب ثاني بشكل متكرر بدرجة أعلى

وش دخل التسعير في هذ المرضوع اصلا احد جاب طاريه؟

وبنفس المقياس كل لاعب عنده تبريره في مايخص الألعاب اكانت بنظره سينيمائة او بدون قصة او مافيها قيمة للإعادة الخ..هذ مو عيب وكل لاعب عنده ميوله ومتطلباته ورؤيته للألعاب..متى غيرك راح يحس انك جالس تتحسس من وجهت نظره واتهامه بالتقليل من العابه وشركته المحببه وعدم تقبل ميوله او متطلباته المختلفة عنك..لما نفس الردود الهجومية والاتهامية والتشكيكية تتكرر كثييييييير وتحط العناصر او المسميات اللي تعجبك واللي تستميلك واللي تعتبر متطلباتك واللي هي مختلفة عن ما يبحث عنه غيرك!!!..شايف شلون هو نفسه نفسه التطبيق مع اختلاف الشي المقصود من خلال تطبيق هذ الكلام؟...يالله خلني اشوف نهاية للاتهامات والتشكيك لمقاصد الغير في كل محفل او مناسبة
 

Kaido III

Lost Radiant
ضعف ونقص في*اعين*من يبحثون عن هالجانب بكل بساطة
اها يعني الموضوع بالنهاية يرجع للاعب مش "واقع وصحيح" مثل ماتقول

.لما انا مثلا ابحث عن جانب القصة وما اجده فهذ*بنظري*ضعف ونقص..لما انت مثلا تبحث عن جانب الملتي بلاير وما تجده فهذ*بنظرك*ضعف ونقص
هذا موضوع ثاني مختلف عن الريبلاي فاليو

طبعا بيكون الكلام شمولي لانه مو مختزل في هالعنوانين من سوني بل يمتد لعدة عناوين وبشكل اعم يتعلق بمجال الألعاب عموما
ولهذا أنا حددت ما أبغى اوسع نقطة النقاش

التركيز على القصة ما ينفي ان يكون مثل هالعنصر موجود لأني اقدر اصف لك عدة اسماء عصبها الرئيسي القصة ومع هذ ما منعها من اضافت عناصر ثانية مساعدة لاطالة عمر الطور*الفردي*..وأقرب عنوان لذهني جاد أوف وار ومن اول جزء لها تعطيك ريبلاي ڤاليو من خلال طور التشالينج وجاو الأخيرة توسعت اكثر في إعطائك الأسباب لإعادتها مثل قتالات الڤالكريز اللي انت مو ملزم انك تنهي تحديها في نفس الختمة والسايد كويستز ايضا مع ان جاو من يومها عنوان قصصي بحت وانوجد قبل ولادة انشارتد ولاست أوف اس..يمكن هذي أمور بنظري ونظرك بسيطة وعادية وممكن ما تتسمى في قاموسنا بامور قيمة للاعادة لكنها كمصطلح دارج ريبلاي ڤاليو وفي النهاية أسباب للاعبين غيرنا لإعادة لعبها..مثل ما اسلفت في ردي السابق مافيه عنصر او جانب يكون إلزامي من عدمه..المطور هو الوحيد اللي يقرر اما انا كلاعب فا ميولي هو اللي يحدد ان كان شي إلزامي لامتلاك عنوان ما من عدمه وهذ اللي مفترض يتقبله الكل ويتعايش معه ويحاول ياخذه على أساس الاختلاف في الأولوية وليس على أساس والله انك مستقعد وأنك متعمد تحش في العاب شركة معينة دون سواها ومن هالكلام اللي مو راضين نتخلى عنه مع اننا على مشارف جيل تاسع..وهالكلام ينطبق على الكل مو بس محبي سوني او نين الخ بل الكل
أكيد المساحة لأضافة هذا العنصر موجودة بس عدم التركيز عليها في العناوين الحالية المذكورة مايخليها نقص وضعف فيها



أهم شيء بالنهاية نتفق إن تحديد الريبلاي فاليو مختلف من شخص لشخص .
 
أعلى