hits counter

E3 تسريب مشروع ميازاكي وجورج مارتن!....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
الـ"قصة" وما فيها محاولة فرض أراء وتحويرها إلى حقائق مثبتة، هذا النوع من النقاشات أحاول دائمًا أتجنبه لانه مضيعة للوقت.

كل جزء من سلسلة سولز يستهل بعرض مطول يوصف عالم اللعبة ويرسخ أساسات القصة (أكيد أي شخص معرفته عن اللعبة تقتصر على اليوتيوب قد شافهم). مع مسيرتك في التقدم وإلتقاء الـNPCs وإسترسالك بشد خيوط الحوار معهم تتوضح لك القصة الأساسية للعبة ولو بشكل سطحي وهدفك النهائي من مغامرتك، ومن ثم يأتي دور وصف الايتمز وغيرها في توسعة القصة والولوج فيها بشكل أعمق (اللور، أو اللي تسموه تأليفات مخيلتنا)

كمثال هذا هو نص إفتتاحية دارك سولز الأولى:
In the Age of Ancients the world was unformed, shrouded by fog. A land of gray crags, Archtrees and Everlasting Dragons. But then there was Fire and with fire came disparity. Heat and cold, life and death, and of course, light and dark. Then from the dark, They came, and found the Souls of Lords within the flame. Nito, the First of the Dead, The Witch of Izalith and her Daughters of Chaos, Gwyn, the Lord of Sunlight, and his faithful knights. And the Furtive Pygmy, so easily forgotten.

With the strength of Lords, they challenged the Dragons. Gwyn's mighty bolts peeled apart their stone scales. The Witches weaved great firestorms. Nito unleashed a miasma of death and disease. And Seath the Scaleless betrayed his own, and the Dragons were no more.

Thus began the Age of Fire. But soon the flames will fade and only Dark will remain. Even now there are only embers, and man sees not light, but only endless nights. And amongst the living are seen, carriers of the accursed Darksign.

Yes, indeed. The Darksign brands the Undead. And in this land, the Undead are corralled and led to the north, where they are locked away, to await the end of the world... This is your fate.

Only, in the ancient legends it is stated, that one day an undead shall be chosen to leave the undead asylum, in pilgrimage, to the land of ancient lords, Lordran.

المشكلة ان المنتقدبن يستصعب عليهم ايقان إن الإختلاف عن ما يثير إعجابهم مش بالضرورة شيء سيئ، وهذا برأيي هو السيئ.

هدانا الله وإياكم.
 

...

Hardcore Gamer
المشكلة ان المنتقدبن يستصعب عليهم ايقان إن الإختلاف عن ما يثير إعجابهم مش شيء سيئ، وهذا برأيي هو السيئ.

هدانا الله وإياكم.

بالضبط

ماودي أظهر بصورة حمامة السلام هنا .. لكن ماعمري إقتنعت بنقاش مبني على إختلاف الآراء والتوجهات. لعبتي فيها قصة تعجبني، أنت تعتبر مافيها قصة .. أوكي، إنتهى النقاش هنا، أحترم رأيك. الآراء، والتوجهات، ماهي قرآن منزّل، ولا هي فرد من أفراد عائلتي علشان أدافع عنها. أحس أن البعض عنده متلازمة إثبات الرأي بشكل فضيع ..

وعلى فكرة، تراني من المؤمنين بأن سلسلة سولز فيها قصة
 

Old Hunter

True Gamer
مستحيل ان العاب فروم ما فيها قصة.

التحليل والنظريات طيب الي جابوا الفانز جات من وين ؟ من العدم ؟ القصة موجودة ومثل ما قالوا الاخوان مبعثرة هنا و هناك في التصاميم والوحوش وكل شي اللعبة تقدمه لك.
وهالشي هو الي يعجبني في العابهم صراحة، من السهل جدا تقديم قصة على طبق من ذهب، وتكون واضحه في عروض اللعبة.

لكن التحدي الاصعب هو والله توزيع القصة في كل زاوية في اللعبة.
 

m7tram

True Gamer
الأمر واضح ومايحتاج له كلام وأتمنى الجماعة اللي شغالين تبرير ينتبهون له

إذا كانت عناصر plot ، characters ،conversations مش مهمة وأن وضع ميزياكي تمام التمام وأن البطل لازم يصير تجميع وعناصر القصة قصصات ورق فليش فريق التطوير يتعاقد

مع كاتب روائي من العيار الثقيل

يعني مش معقول إذا جلس عالنظام العشوائي صح وإذا جاب كاتب روائي صح هذا تناقض

ويبين أن الفانز مش عارفين شيبون بالضبط

أنا أشوف اللي صاير خطوة في الإتجاه الصحيح لأن بصراحة بلودبورن وعالمها كان من الجوانب الإبداعية اللي حرام ماإستغلت بشكل كامل

الروائي لان مايازاكي فان كبير كبير كبير كبير جدا جدا له .. نفس كوجيما وحبه المفرط لهوليود وصلت الفكره؟

واصلا ترى هو كاتب في بلوقه انه مجرد مشرف .. يعني ترى الاسم مجرد تسويق بتسويق.
 

Roxaf

Ryokuryuu
الأمر واضح ومايحتاج له كلام وأتمنى الجماعة اللي شغالين تبرير ينتبهون له

إذا كانت عناصر plot ، characters ،conversations مش مهمة وأن وضع ميزياكي تمام التمام وأن البطل لازم يصير تجميع وعناصر القصة قصصات ورق فليش فريق التطوير يتعاقد

مع كاتب روائي من العيار الثقيل

يعني مش معقول إذا جلس عالنظام العشوائي صح وإذا جاب كاتب روائي صح هذا تناقض

ويبين أن الفانز مش عارفين شيبون بالضبط

أنا أشوف اللي صاير خطوة في الإتجاه الصحيح لأن بصراحة بلودبورن وعالمها كان من الجوانب الإبداعية اللي حرام ماإستغلت بشكل كامل

البلوت والشخصيات موجودة والمحادثات موجودة كله موجود مدري شكلكم تلعبو لعبة غير الي نلعبها احنا والا يمكن طمستو الصوت بالغلط لهذا ما تسمعو المحادثات والكلام..


على قولة فيصل، الفريق كل لعبة ينزلها تتفوق على الي قبلها وتجيب ارباح ونجاح أكبر، الفريق بكبره كان في الحظيظ قبل ما يجي ميازاكي ويحط بصمته الي انتو رافضينها الان ومطلعينها نقاط ضعف لالعابهم.. قدوم جورج مارتن ماحد يقدر يفتي فيه الان واحنا ما شفنا شي من المشروع عشان تبدا نحلل.. مب انتو الي تضحكو عالفانز وتقولو يحللو ويستنتجو ف اشياء وهمية الحين منو الي يسوي كذا؟ عالاغلب ميازاكي داخل على Setting وحقبة ماله دراية كويسة بها وطبيعي يستعين بشخص افهم منه فيها ولكن عشان ما تتحطم احلامكم القدام، ميازاكي مارح يتخلى عن اسلوبه لانه يؤمن فيه والحمد لله فانزه متفقين معه في هذا الشيء.. لو ميازاكي يسعى لارباح اكثر ولاعبين اكثر لالعابه لكان حط ايزي مود من زمان
 

AAH3:16

True Gamer
الروائي لان مايازاكي فان كبير كبير كبير كبير جدا جدا له .. نفس كوجيما وحبه المفرط لهوليود وصلت الفكره؟

واصلا ترى هو كاتب في بلوقه انه مجرد مشرف .. يعني ترى الاسم مجرد تسويق بتسويق.

يعني بتقنعي أنه بيتعاون معاه علشان مجاملة ويحبه أخوي وين إحنا قاعدين فيه ترى هذا بزنس وفيه $$$$

وبالنسبة فحتى لو مشرف تتوقع بيقبل يحطون إسمه في credit وهو مايدري عن السالفة وبدون ماتمر عليه كل صغير وكبيرة

Supervision في المشاريع الكبيرة لها دور كبير لايستهان به وفيها سمعة خصوصا مع critical reception
 

m7tram

True Gamer
يعني بتقنعي أنه بيتعاون معاه علشان مجاملة ويحبه أخوي وين إحنا قاعدين فيه ترى هذا بزنس وفيه $$$$

وبالنسبة فحتى لو مشرف تتوقع بيقبل يحطون إسمه في credit وهو مايدري عن السالفة وبدون ماتمر عليه كل صغير وكبيرة

Supervision في المشاريع الكبيرة لها دور كبير لايستهان به وفيها سمعة خصوصا مع critical reception

محد قال بيتعاون معاه بس للحب .. لكن مايازاكي يعتبره حلم انه يشتغل معاه أكيد راح ياخذ منه ملاحظات وهالامور لكن لا تتوقع شي كبير .. لان انا متأكد الي متوقعين شي كبير ومختلف من الكاتب راح تصيبهم خيبة أمل.
 

Veeto

True Gamer
بالضبط

ماودي أظهر بصورة حمامة السلام هنا .. لكن ماعمري إقتنعت بنقاش مبني على إختلاف الآراء والتوجهات. لعبتي فيها قصة تعجبني، أنت تعتبر مافيها قصة .. أوكي، إنتهى النقاش هنا، أحترم رأيك. الآراء، والتوجهات، ماهي قرآن منزّل، ولا هي فرد من أفراد عائلتي علشان أدافع عنها. أحس أن البعض عنده متلازمة إثبات الرأي بشكل فضيع ..

وعلى فكرة، تراني من المؤمنين بأن سلسلة سولز فيها قصة

فيه نقطة جوهرية .. اعتقد غابت في خضم ارتفاع حدة النقاشات وهذي النقطة .. عنوان الموضوع

ليش انا - وربما البعض من اللي يتبنون رايي - سعداء بهذا التعاون
لانه نعتقد انه بيغطي نقطة الضعف اللي احنا نشوفها في العاب الفريق .. هذي المواضيع الرسمية لدارك سولز٣ .. لسيكيرو .. ما ليي اي ردود فيهم .. البعض يحسسني ان انا انتقد هالفريق بالطالعة والنازلة .. بينما واقعا هذا رايي وكتبته في موضوع بلودبورن وهني

ميازاكي بكبره يقول عندي ضعف بهالجانب .. والفانز يقولون لا شي غريب
وعلشان يغطي راح تعاون مع واحد من اكبر الاسماء القصصية .. وتالي حرام عليي اتحمس !
 

Eye

السوسة
فيه نقطة جوهرية .. اعتقد غابت في خضم ارتفاع حدة النقاشات وهذي النقطة .. عنوان الموضوع

ليش انا - وربما البعض من اللي يتبنون رايي - سعداء بهذا التعاون
لانه نعتقد انه بيغطي نقطة الضعف اللي احنا نشوفها في العاب الفريق .. هذي المواضيع الرسمية لدارك سولز٣ .. لسيكيرو .. ما ليي اي ردود فيهم .. البعض يحسسني ان انا انتقد هالفريق بالطالعة والنازلة .. بينما واقعا هذا رايي وكتبته في موضوع بلودبورن وهني

ميازاكي بكبره يقول عندي ضعف بهالجانب .. والفانز يقولون لا شي غريب
وعلشان يغطي راح تعاون مع واحد من اكبر الاسماء القصصية .. وتالي حرام عليي اتحمس !

قبل المسلسل ما احد كان يعرفه غير النيردز ذو ، ما عليك من الكارهين ! تحمس لان الهايب واصل السماء!!! مارتن الظاهر ناوي يختم الميديا على اخر حياته وقبل ما ينهي الرواية XD

اصلا اقلها راح تعتبر لعبة روائية خرافية بمستوى جيم اوف ثرونز من استديو مفقع ، ما بالك لو هذا الاستديو فروم سوفتويير واعماله تتكلم عنه!! الاسمين لوحدهم يقطرون حماس ما بالك مجتمعين!!!!!!

مع ذلك كفان للاستديو ولقصص فرومسوفت ما اشوف انتقاص الاستديو بذي الناحية في محله ، خصوصا بدون ما يعطى فرصة
 

...

Hardcore Gamer
فيه نقطة جوهرية .. اعتقد غابت في خضم ارتفاع حدة النقاشات وهذي النقطة .. عنوان الموضوع

ليش انا - وربما البعض من اللي يتبنون رايي - سعداء بهذا التعاون
لانه نعتقد انه بيغطي نقطة الضعف اللي احنا نشوفها في العاب الفريق .. هذي المواضيع الرسمية لدارك سولز٣ .. لسيكيرو .. ما ليي اي ردود فيهم .. البعض يحسسني ان انا انتقد هالفريق بالطالعة والنازلة .. بينما واقعا هذا رايي وكتبته في موضوع بلودبورن وهني

ميازاكي بكبره يقول عندي ضعف بهالجانب .. والفانز يقولون لا شي غريب
وعلشان يغطي راح تعاون مع واحد من اكبر الاسماء القصصية .. وتالي حرام عليي اتحمس !

أتفق معك في جانب وهو، أن اللعبة بتكون أكثر وضوحاً في قصتها وسردها من طبيعة وأسلوب سولز المعتاد، ومع لمسة مارتن -ولمسات ميازاكي القصصية مسبقاً-، راح تكون فيه شعلة قصصية رائعة! ظاهرة بوضوح وتناغم ساحر .. نظرياً على الأقل

علشان تتضح نقطة النقاش بس، هل المسألة هي .. هل سلسلة سولز فيها قصة؟ أم أن المسألة هي .. هل قصة سولز ضعيفة؟

اللي أنا مؤمن فيه، وقلته مسبقاً، هو .. سلسلة سولز فيها قصة! على الأقل من وجهة نظري الشخصية، بس هل هي ضعيفة؟ ماراح أقول إنها ضعيفة .. بقدر ما إن أسلوبها مختلف بالمرّة عن بقية القصص. من نوع اللي يا تحبها، ياتكرهها، والتقبل، أو عدم التقبل -على عكس بقية الآراء هنا- شيء أقدر أتفهمه كلّياً بصراحة

يذكرني إختلافها الأسلوبي بحالة مسلسل Gilmore Girls، أعرف إني شطحت بعيد .. بس المسلسل حواراته ذو ميكانيكية مختلفة، من نوع المسلسلات اللي تصاحبها ردّة فعل أولى، يا إما تحبها، ويا إما تكرهها، وإذا كرهتها؟ فراح أتقبل هالشيء تماماً وبتفهمه، مثل ما أتقبل أي رأي آخر عن أي قصة أخرى عموماً .. إنت فاهم وش اللي أقصده إجمالاً

عموماً، بعيداً عن نقطة النقاش، ترا دخول جورج في العملية القصصية أمر لايدعو للتفائل كثير. جورج مشغول كثير بكتابة رواياته، وعمله على هذي اللعبة يعني أمرين: يا إما إنه قاعد يسوي إعادة إحياء لأحد قصصه السابقة الغير منشورة، أو إنه مجرّد مشرف على أفكار ميازاكي النيّرة

في كلا الحالتين، ثقل جورج الكتابي بيكون بسيط، وغالبية تأثيره راح يكون على العالم والتفاصيل العامّة، النقاط الرئيسية. ماراح أتوقع أن جورج بيكون مشارك بشكل مباشر ودائم .. إلا إذا .. أنا أتمنى ذلك بصراحة
 

شيطون

Fortnite Lover
بعيد عن الحوسة اللي صايره هنا

اذا بيكملون على نفس النظام فالتعاون ذا ماله داعي
هم مبدعين بكتابة العالم والتفاصيل واللور فمافي داعي تجيب كاتب كبير وله اسمه واخرتها تكمل على نفس النظام؟

نفس اللي صار ب MGSV وقت جابوا كيفر سيذرلاند واخرتها صامت في 90% من اللعبة
 

titanfall

Tarnished
تباً.. تباً! شفت الموضوع وصل 4 صفحات قلت أكيد طلعت تسريبات أكبر و قاعدين يناقشونها، إلا يتضح أن صفحتين أو أكثر لمناقشة موضوع تكرر مليارات المرات في تي جي و غيره ::cry::

ما قدرت امسك نفسي من الدعس على زر اللايك لكل تعليق أتفق معه ذو، خاصة إلي يمدح فروم سوفت، يب أنا فانبوي فخور.
 

Suzuki Yu

True Gamer
انا من الناس اللي ما ناسبني أسلوبهم بسرد القصة مش عشان انه مش مباشر.
لا لأنهم مقدمين القصة بشكل غاية في التعقيد لدرجة انك تحتاج لاراء تحليلية من ناس كثير عشان تتخيلها وتفكك كل خبايايها.

وهذا من وجهة نظري الشخصية عيب كبير وكبير جدا.
انت لما تعرض قصتك للناس لازم تكون واضح بدرجة كبيرة في تقديمها... خصوصا الخط الرئيسي للقصة وسير الأحداث.
تحس انها ماشية على اسس واضحة... أيش ذنب الناس اللي تبغى تفهم وانت تلف فيهم وتلف فيهم وبالنهاية مايخرجوا بشيء؟ يعني الفذلكة هذي أيش نهايتها الان؟
نهايتها انه في ناس ماوصلتهم الرسالة والهدف من القصة... وهذا الشيء خطأ
المفروض كل شخص خلص اللعبة يكون عارف كفاية عن القصة والعالم اللي يتمحور حولها ولو بنسبة 70%

تقدر تسيب معلومة هنا ومعلومة هناك تخليك تفهم عن العالم والشخصيات اكثر لكن لابد ماتهمل الخط الرئيسي بالرحلة ويكون مليء بالاجابات الواضحة.

بعمنى آخر اذا تبغى تسوي قصة لازم "كل" من يلعب اللعبة يستطيع فهم جزء مش يسير منها بنهاية المطاف.
وبالنهاية حتى اللي يحبوا هذا الاسلوب لسه عندهم الكثير ليكتشفوه عن العالم والقصة متناثر بعالمها.

هذا الـ"بالنس" هو المطلوب.
 

JIN KAZAMA

True Gamer
خبر يرفع الحماس مليون، بلودبورن لعبه اسطوريه ماقدرت افهمها ::ann::
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
صراحة لو سيكيرو اثبتت شيء فهو ان قصص فروم سوفت تفقد كل تميزها اما يتم تقديمها بشكل مباشر.

التجربة القصصية اللي تقدمها Dark Souls الاولى وBloodborne تحديداً تجربة مابتلقى زيها بأي لعبة ثانية، افهم انها مو كوب شاي الكل لكن الاندستري بيخسر شيء بس نبطل نحصل تجارب زيهم.
 

Eye

السوسة
انا من الناس اللي ما ناسبني أسلوبهم بسرد القصة مش عشان انه مش مباشر.
لا لأنهم مقدمين القصة بشكل غاية في التعقيد لدرجة انك تحتاج لاراء تحليلية من ناس كثير عشان تتخيلها وتفكك كل خبايايها.

وهذا من وجهة نظري الشخصية عيب كبير وكبير جدا.
انت لما تعرض قصتك للناس لازم تكون واضح بدرجة كبيرة في تقديمها... خصوصا الخط الرئيسي للقصة وسير الأحداث.
تحس انها ماشية على اسس واضحة... أيش ذنب الناس اللي تبغى تفهم وانت تلف فيهم وتلف فيهم وبالنهاية مايخرجوا بشيء؟ يعني الفذلكة هذي أيش نهايتها الان؟
نهايتها انه في ناس ماوصلتهم الرسالة والهدف من القصة... وهذا الشيء خطأ
المفروض كل شخص خلص اللعبة يكون عارف كفاية عن القصة والعالم اللي يتمحور حولها ولو بنسبة 70%

تقدر تسيب معلومة هنا ومعلومة هناك تخليك تفهم عن العالم والشخصيات اكثر لكن لابد ماتهمل الخط الرئيسي بالرحلة ويكون مليء بالاجابات الواضحة.

بعمنى آخر اذا تبغى تسوي قصة لازم "كل" من يلعب اللعبة يستطيع فهم جزء مش يسير منها بنهاية المطاف.
وبالنهاية حتى اللي يحبوا هذا الاسلوب لسه عندهم الكثير ليكتشفوه عن العالم والقصة متناثر بعالمها.

هذا الـ"بالنس" هو المطلوب.

كلامك جميل ، لكن اسمح لي اقولك انك ما فهمت جزء اساسي من التجربة ؛ سولز تجربة تصممت من الاساسات عشان تكون لعبة مجتمعية مش لعبة شخص واحد

بعبارة ثانية الغموض والفذلكة والتضييع الهدف الاساسي منهه انك ما تفهم!! شي يحثك تبحث وتحاول مع مجتمع اللاعبين تفكك الشفرات هذي وتوصل للصورة "شبه الكاملة"

كل مافي اللعبة يحاول يخليك تعتمد على المجتمع ، من سرقة الارواح ، الابواب المخفية ، نقاط ضعف الوحوش ، الاختصارات ، القصة ، الافخاخ ، الكلاسات المنوعة ، الاستدعاء ، الصعوبة ، الهدف انك توصل النهاية بعد الاعتماد على الاف "الارواح" اللي مهدت لك الطريق ، ولك في ذلك شاعرية وجمال ادبي رفيع المستوى

عشان كذا بدون الاونلاين في سيكيرو القصة صارت ابسط ودايركت بدون لخبطة

خبر يرفع الحماس مليون، بلودبورن لعبه اسطوريه ماقدرت افهمها ::ann::

انا حاضر اذا تبي افهمك اياها P:

امزح امزح .. بس انا حاضر لو تبغون موضوع يشرح القصة الاساسية


صراحة لو سيكيرو اثبتت شيء فهو ان قصص فروم سوفت تفقد كل تميزها اما يتم تقديمها بشكل مباشر.

التجربة القصصية اللي تقدمها Dark Souls الاولى وBloodborne تحديداً تجربة مابتلقى زيها بأي لعبة ثانية، افهم انها مو كوب شاي الكل لكن الاندستري بيخسر شيء بس نبطل نحصل تجارب زيهم.

ما اتفق معك تماما ، قصص فروم سوفت تزداد جمالية مع اسلوب الطرح في رأيي المتواضع ، ازالة الغموض ما يقلل من قيمة سيكيرو بالمقارنة مع سولز وبلودبورن

الاندستري بيخسر شي كبير بدون تجارب زيهم هذا من اصدق ما قرأت !!
 

m7tram

True Gamer
ديمونز سولز خلصتها وما كنت ادري ان اصلا فيها قصة .. ودارك سولز 1 نفس الفكرة .. ومع هذا كنت أعتبر انها افضل شي لعبتة لان القصة بالعابهم مو شي ضروري اذا مو مهتم بالقصة لكن لو تبيه راح تحصل شي ما كنت تحلم فيه!

لكن لما فهمت طريقة سرد القصة عن طريق اللور والحوارات والبيئة والايتيمز بل حتى بأسامي البوسيس!! بعض اسامي البوسيس تعطيك هنت عنه .. صرت أستمتع بفهم القصة ومن دارك 2 لي دارك 3 صرت افهم معطيات واساس القصه .. وطبعا لا غنى عن نظريات الفانز وجمع الادله في اليوتيوب.
 

Solay

Double Jumper
ديمونز سولز خلصتها وما كنت ادري ان اصلا فيها قصة .. ودارك سولز 1 نفس الفكرة .. ومع هذا كنت أعتبر انها افضل شي لعبتة لان القصة بالعابهم مو شي ضروري اذا مو مهتم بالقصة لكن لو تبيه راح تحصل شي ما كنت تحلم فيه!

فعلا هو هذا افضل شي، اللعبة ما تحاول تحشر اسلوب سردها القصصي بوجهك كل شوي.

تقدر تلعبها بدون ما تعطي ذا الجانب أي أهمية نهائيا وما راح يعطلك بأي شكل من الأشكال.
 

ZIBIT

True Gamer
يعجبني اسلوب فوميتو ويدا في السرد القصصي بدون اي تكست حتى ولا ايتيمز.
بس في النهاية هو متفرد في هذا الستايل في الجيمنج و ما اطالب احد يقلده.
 

YazeedVx

True Gamer
السرد الذكي والمتميز للقصة هو اللي يخليك تفهمها بدون مايرميها بشكل مباشر جداً، هذا الشيء مو متوفر بألعاب فروم سوفتوير اللي لازم تروح تتابع فيديو لشخص جلس يحلل ويبحث ووو عشان يعطيك وش صار

ولاحد يحاول يقنعني ان كل الناس تجلس تبحث وتحلل هم فئة معينة تسوي كذا وتنشر نتائجها والناس تعجب بالقصة واللي سمعته لانها قصة حلوة فعلا لكن ظلمها السرد الضعيف

الدنيا مش ابيض واسود اما ترمي القصة كلها بوجهي او تخفيها بشكل معقد، كلنا نحترم الالعاب اللي لما تبحث باللور تكتشف عمق اكبر للقصة وجوانب ماكنت شايفها، لكن المشكلة لما تكون القصة كلها مخفية

ميازاكي مخرج متمكن وماهر وعنده حس فني عالي جدا جدا وعنده مع الاستوديو انتاجية رهيبة ماحد يملكها ولو لعبتهم الجاية طلعت ممتازة بالراحة بيكون فروم سوفتوير افضل مطور بالجيل، لكن عنده ضعف بجانب معين لازم نعترف فيه ونبطل نحاول نطلعه بصورة الشخص الكامل والمثالي
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
لكن عنده ضعف بجانب معين لازم نعترف فيه ونبطل نحاول نطلعه بصورة الشخص الكامل والمثالي

او نفهم انه التفضيلات الشخصية شيء، وأن السرد الكامل عن طريق ال environmental storytelling وال item description هو اسلوب ممكن ينحب وممكن ينكره، وان في باعترافك كوميونتي يحب يحلل ويكتشف بنفسه، وان الناس من حقها تدافع عن أسلوب سردي تفضله ومش بالضرورة يكونوا قاعدين يرقعوا لمخرجهم المفضل.

في مليون لعبة تسرد قصصها بشكل تقليدي، اللعبتين ثلاثة اللي يجربوا أشياء مختلفة ويرضوا نيش مختلف مابيضروا احد في شيء، وما افهم الرغبة في تحويلهم لكل لعبة ثانية في الدنيا.
 

abady-25

True Gamer
السرد الذكي والمتميز للقصة هو اللي يخليك تفهمها بدون مايرميها بشكل مباشر جداً، هذا الشيء مو متوفر بألعاب فروم سوفتوير اللي لازم تروح تتابع فيديو لشخص جلس يحلل ويبحث ووو عشان يعطيك وش صار

ولاحد يحاول يقنعني ان كل الناس تجلس تبحث وتحلل هم فئة معينة تسوي كذا وتنشر نتائجها والناس تعجب بالقصة واللي سمعته لانها قصة حلوة فعلا لكن ظلمها السرد الضعيف

الدنيا مش ابيض واسود اما ترمي القصة كلها بوجهي او تخفيها بشكل معقد، كلنا نحترم الالعاب اللي لما تبحث باللور تكتشف عمق اكبر للقصة وجوانب ماكنت شايفها، لكن المشكلة لما تكون القصة كلها مخفية

ميازاكي مخرج متمكن وماهر وعنده حس فني عالي جدا جدا وعنده مع الاستوديو انتاجية رهيبة ماحد يملكها ولو لعبتهم الجاية طلعت ممتازة بالراحة بيكون فروم سوفتوير افضل مطور بالجيل، لكن عنده ضعف بجانب معين لازم نعترف فيه ونبطل نحاول نطلعه بصورة الشخص الكامل والمثالي

هم بالفعل الان يعتبروا افضل مطور هذا الجيل
بلود - دارك سولز 3 - سيكرو
وجميعهم العاب ممتازة
ولا يوجد استديو اخر اصدر ثلاث العاب بنفس مستوى هذه الميزانية والجودة في هذا الجيل ( ولا ننسى العابهم في الجيل السابق ديمون ودارك 1,2 )
وفروم لا يعتبر فقط افضل استديو ياباني في الوقت الحالي بل من افضل الاستديوهات العالمية
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هو أسلوب السرد ذا ما هو محتكر بالسولز الشئ قديم من أيام ميترويد اللي برضو تسرد قصتها من بين الأدوات والعالم. حيث ترمي بعالم مجهول تكتشف أدواته بالبحث وذا منسجم تمامًا مع أسلوب اللعب، من هنا طالع ممتع وذكي.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انت لما تعرض قصتك للناس لازم تكون واضح بدرجة كبيرة في تقديمها... خصوصا الخط الرئيسي للقصة وسير الأحداث.

لا مو لازم، كل مطور/راوي عنده أسلوبه، ما في قانون يحكم كيف لازم السرد القصصي يكون، كل عمل يطرح نفسه بأسلوبه الخاص، و مو لازم يرضي كل الناس. ألعاب سلسلة سولز و بلودبورن من البداية ما كانوا موجهين إلى كل الناس، مستوى الصعوبة فيهم لوحده يُثبت ذلك، لأن الألعاب الي تخاطب الmainstream 99% منها ألعاب سهلة.

ميازاكي بكبره يقول عندي ضعف بهالجانب .. والفانز يقولون لا شي غريب
وعلشان يغطي راح تعاون مع واحد من اكبر الاسماء القصصية .. وتالي حرام عليي اتحمس !

ما حد قال انه ما عنده ضعف، الذكاء و البراعة انه نجح في تغطية هذا الضعف و لجأ إلى أسلوب مختلف في السرد

فيه فرق بين عنده ضعف، و بين ألعابه ما فيها قصة و الفانز يخترعوا أشياء وهمية.
 

YazeedVx

True Gamer
او نفهم انه التفضيلات الشخصية شيء، وأن السرد الكامل عن طريق ال environmental storytelling وال item description هو اسلوب ممكن ينحب وممكن ينكره، وان في باعترافك كوميونتي يحب يحلل ويكتشف بنفسه، وان الناس من حقها تدافع عن أسلوب سردي تفضله ومش بالضرورة يكونوا قاعدين يرقعوا لمخرجهم المفضل.

في مليون لعبة تسرد قصصها بشكل تقليدي، اللعبتين ثلاثة اللي يجربوا أشياء مختلفة ويرضوا نيش مختلف مابيضروا احد في شيء، وما افهم الرغبة في تحويلهم لكل لعبة ثانية في الدنيا.

صحيح بالنهاية هو جالس اتكلم عن تفضيلي الشخصي واعتذر ماكنت احاول افرض رايي على احد، اشوف الموضوع شبيه بالصعوبة في سيكيرو والمطالبات ب easy mode

فيه كميونيتي يحب المستوى هذا من التحدي لكن هل اللي يطالب ان اللعبة تكون Accessible اكثر له يبي يخليها مثل اي لعبة ثانية؟ مش بالضرورة

شخصيا ومن وجهة نظر خاصة اشوف ان الشخص المتمكن بشيء هو اللي يقدر يوصل نظرته الابداعية والفنية وبنفس الوقت مايخليها محصورة بنطاق ضيق

سواء بمستوى صعوبة سيكيرو او سرد القصة في السولزبورن، هل فيه ناس يشوفون الشيئين هذي مش عيوب؟ نعم اكيد ومن حقهم

واقين ماطالبت انه يقلب السرد كامل تقليدي، يقدر يعطيني شيء عام بسيط واضح وبالمقابل يدفن كل شيء ثاني بالعالم ويخلي الاستكشاف والتحليل Rewarding جداً للي يحبوه

هو أسلوب السرد ذا ما هو محتكر بالسولز الشئ قديم من أيام ميترويد اللي برضو تسرد قصتها من بين الأدوات والعالم. حيث ترمي بعالم مجهول تكتشف أدواته بالبحث وذا منسجم تمامًا مع أسلوب اللعب، من هنا طالع ممتع وذكي.
بصراحة الوضع مع السولزبورن حاس انه Too much work

اللعبة مش متسامحة ابداً لا من ناحية صعوبة وولا من ناحية السرد، ممكن كان الوضع بيكون احسن لو في خيار ثاني اسهل للعب يخليني اشيل بس هم الاستكشاف بدل مو على اعصابي من وحوش بتعاقبني بشدة على اي غلطة او سهو بضطر اسويه وانا استكشف
 

msh1ri

Artist
الحين عرفته رغم أني ماشفته و الحمد لله بس سمعت عن المسلسل أن فيه عري و زنا يمكن اللعبة تكون نفس الشي
ما اتوقع ميازاكي بيقبل بهذا الشي لأنه معروف بأخلاقه 3>
 

Roxaf

Ryokuryuu
لازم تروح تتابع فيديو لشخص جلس يحلل ويبحث ووو عشان يعطيك وش صار

كلام غير صحيح، انا فهمت وبحثت عن القصة واللور بنفسي واتوقع اني طلعت بما لا يقل عن 80% منها.. بعدها اتجهت للميديا وشفت كلام الناس وفعلا بعضهم نبهني على امور كثيرة غفلت عنها.. وهذا في حد ذاته ميزة مش عيب في أن بهالطريقة مجتمع السولز يكون قوي ومتفاعل أكثر من غيره.


صحيح بالنهاية هو جالس اتكلم عن تفضيلي الشخصي واعتذر ماكنت احاول افرض رايي على احد، اشوف الموضوع شبيه بالصعوبة في سيكيرو والمطالبات ب easy mode

فيه كميونيتي يحب المستوى هذا من التحدي لكن هل اللي يطالب ان اللعبة تكون Accessible اكثر له يبي يخليها مثل اي لعبة ثانية؟ مش بالضرورة

شخصيا ومن وجهة نظر خاصة اشوف ان الشخص المتمكن بشيء هو اللي يقدر يوصل نظرته الابداعية والفنية وبنفس الوقت مايخليها محصورة بنطاق ضيق

سواء بمستوى صعوبة سيكيرو او سرد القصة في السولزبورن، هل فيه ناس يشوفون الشيئين هذي مش عيوب؟ نعم اكيد ومن حقهم

واقين ماطالبت انه يقلب السرد كامل تقليدي، يقدر يعطيني شيء عام بسيط واضح وبالمقابل يدفن كل شيء ثاني بالعالم ويخلي الاستكشاف والتحليل Rewarding جداً للي يحبوه


بصراحة الوضع مع السولزبورن حاس انه Too much work

اللعبة مش متسامحة ابداً لا من ناحية صعوبة وولا من ناحية السرد، ممكن كان الوضع بيكون احسن لو في خيار ثاني اسهل للعب يخليني اشيل بس هم الاستكشاف بدل مو على اعصابي من وحوش بتعاقبني بشدة على اي غلطة او سهو بضطر اسويه وانا استكشف

العاب فرومسوفت موب موجهة للجميع وتستهدف فئة معينة من الناس تحب الصعوبة والتحدي.. نفس الشي بالنسبة للقصة..

مش كل الألعاب موجهة للجميع، وببساطة لو ما ناسبتك صعوبة ألعاب سولز أو طرق سرد قصصها شوف غيرها عالم الألعاب اليوم واااااسع جداا والخيارات كثيييرة ف ليش تحرمني انا الي اعشق الصعوبة والقصص الغامضة من الاستمتاع بها؟ اصلا بصراحة ما اقدر اتخيل العابهم بدون الصعوبة والغموض ماش بتكون مكجولة عالاخر
 

Unknown

Fake Gamer
واحد جزار قصص وواحد جزار العاب اجتمعوا علينا .. المفروض تفرحوا بهذا التعاون لأسقاطنا والتحدي والمتعه منها .. مو تتحلطموا لول
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى