hits counter

E3 تسريب مشروع ميازاكي وجورج مارتن!....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Veeto

True Gamer
شيء انت ما تلاحظه =/= شيء غير موجود
لا تفترض انه غير موجود لأنك مو شايفه أو مهتم فيه

First of all, I don't dislike direct storytelling -- people seem to think that about my games! Actually, the truth is, I'm just not good at implementing direct narrative in my games. Another side is, I want to leave the interpretation of the world's stories to the player. That's actually my biggest reason for focusing on environmental and subtle storytelling. Rather than the game itself automatically telling the story, the player gets more value from it when they themselves find out hints of plot from items or side-characters they encounter in the world

https://www.wired.co.uk/article/dark-souls-3-hidetaka-miyazaki-interview

هذا كلامه هو .. اللعبة مبنية على فتاوي الفانز
عموما الله يهني سعيد بسعيده .. هذا اخر رد ليي بهالموضوع
 

لُقمَان

True Gamer
http://www.true-gaming.net/boards/index.php?threads/حياتي-البلايستشنيه-الرابعة-my-ps4-life.44858/post-1743222

شقول لك .. في ٢٠١٨ .. كانت ثالث اكثر لعبة العبها بلودبورن
و ٢٠١٩ اتوقعها من الثلاثة الاوائل بعد .. انا حاليا احاول مع البلاتينيوم .. واعتقد اني في الختمة الخامسة او السادسة
غريبة خامس ختمة ولا جبت البلاتينيوم ؟ انا من الختمة الثانية والاغلب من اللي أعرفهم من الثانية أو حتى الأصلية ،
 

Yashiro

True Gamer
First of all, I don't dislike direct storytelling -- people seem to think that about my games! Actually, the truth is, I'm just not good at implementing direct narrative in my games. Another side is, I want to leave the interpretation of the world's stories to the player. That's actually my biggest reason for focusing on environmental and subtle storytelling. Rather than the game itself automatically telling the story, the player gets more value from it when they themselves find out hints of plot from items or side-characters they encounter in the world

https://www.wired.co.uk/article/dark-souls-3-hidetaka-miyazaki-interview

هذا كلامه هو .. اللعبة مبنية على فتاوي الفانز
عموما الله يهني سعيد بسعيده .. هذا اخر رد ليي بهالموضوع
الامر قلناه مراراً هو أنه لا يوجد قصة بالأساس تحدث بألعاب السولز، و إنما فقط "لور" و معلومات عن الايتمز و العالم، اللور =/= قصة.
الفانز يألفون قصص و نظريات بناء على اللور و المعلومات باللعبة و هذا شي جميل، ولكن البعض يحسب أنه سرد غير مباشر و عبقرية الله يهديهم لول
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هذا كلامه هو .. اللعبة مبنية على فتاوي الفانز

هذا مو معناه انه قاعد يحط شيء ماله أي معنى، بل أشياء ممكن تنفهم و تنقرأ بأكثر من طريقة، فيه فرق جوهري بين الاثنين

هناك فيجوال نوفل اسمها Umineko، مشهورة للغاية بين محبي الجنرا، من أعقد و أروع روايات الغموض

مكتوبة بطريقة تسمح لكل قارىء أن يخرج باستنتاجه الخاص حول هوية الmastermind و حقيقة الأحداث

لكن الكاتب لديه his own interpretation و هو التحليل الأكثر صحة و دقة لما تفهمه

لكنه ما يفرضه على القارىء

هذا و انت تتكلم عن عمل روائي طويل جداً.

الفانز يألفون قصص و نظريات بناء على اللور و المعلومات باللعبة و هذا شي جميل، ولكن البعض يحسب أنه سرد غير مباشر و عبقرية الله يهديهم لول

السرد غير المباشر هو عبقرية و موهبة لا يملكها الجميع

روح اكتب قصة بأسلوب غير مباشر، و شوف اذا بتقدر تقنع الناس فيها و بتخليهم يهتموا فيها و يحللوها

أرجع و أقول عدم اهتمامك/عدم محاولتك =/= أن الشيء غير موجود أو ماله قيمة.
 

Kaido III

Lost Radiant
http://www.true-gaming.net/boards/index.php?threads/حياتي-البلايستشنيه-الرابعة-my-ps4-life.44858/post-1743222

شقول لك .. في ٢٠١٨ .. كانت ثالث اكثر لعبة العبها بلودبورن
و ٢٠١٩ اتوقعها من الثلاثة الاوائل بعد .. انا حاليا احاول مع البلاتينيوم .. واعتقد اني في الختمة الخامسة او السادسة
حلو لأن دائما اللي يناقشوا بهذا الموضوع معرفتهم تجربة كم ساعة او مقطع عـ اليوتيوب، عموما أنا وضحت نقاطي عن الموضوع، توجه وأسلوب سرد فرومسوفت القصصي مختلف ومش للجميع .
 

Veeto

True Gamer
غريبة خامس ختمة ولا جبت البلاتينيوم ؟ انا من الختمة الثانية والاغلب من اللي أعرفهم من الثانية أو حتى الأصلية ،
اول تجربة ليي .. مع العابهم .. فتقدر تقول اني اتدرب واتعلم

الختمة الاولى كنت محللنها صح لدرجة اني جمعت اغراض النهاية الافضل .. وبعدين بغباء اخترت الخيار للنهاية الاسوء .. من القهر لعبت الختمة الثانية بسرعه علشان اشوف الختمة العادية ..فهذي ختمتين راحوا عليي
اتوقع باقي عليي ٤ تروفيات بس .. ادوات الهنترز hunters tools وكم تروفي .. اتوقع هالختمة بكملهم كامل خصوصا اني ناوي استكشف كل شي
 

Yashiro

True Gamer
السرد غير المباشر هو عبقرية و موهبة لا يملكها الجميع

روح اكتب قصة بأسلوب غير مباشر، و شوف اذا بتقدر تقنع الناس فيها و بتخليهم يهتموا فيها و يحللوها

أرجع و أقول عدم اهتمامك/عدم محاولتك =/= أن الشيء غير موجود أو ماله قيمة.
يا حسين لا يوجد أي سرد باللعبة او قصة حتى تكون مباشرة او غير مباشرة، و هذه نقطة النقاش، يجب أن تلعب العابهم و ليس فقط تتبنى رأياً عن شيء لم تجربه أصلاً و فقط سمعت به من بعض الفانز.
لا أحد عنده مشكلة مع السرد الغير المباشر و بل عندي كثير أعمال مفضلة السرد فيها غير مباشر.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يا حسين لا يوجد أي سرد باللعبة او قصة حتى تكون مباشرة او غير مباشرة

غير صحيح، أنا لي تجربة مع دارك سولز الأولى و بلودبورن و حتى من الفترة القصيرة الي لعبتها، أقدر أتلمس أن كل شيء موجود في اللعبة من الوحوش إلى الأماكن إلى طريقة سير اللعبة meaningful، ما هي مجرد تركيب عشوائي بدون مصدر إلهام و بدون معنى أبداً.
 

mhkh

Gamer
من شهرين ..
The FromSoftware boss was quick to point out, however, that this isn’t the only way to see game design. He’d love to create a game one day where story is the focal point, much like Rockstar’s Red Dead Redemption 2, which he specifically namechecked. Miyazaki also said he needs to get better at communicating the story of his games to the team, who often don’t understand the overall plot of the games they’re working on.

https://www.vg247.com/2019/04/11/sekiro-creator-miyazaki-rockstar-style-narrative-game/
 

Yashiro

True Gamer
غير صحيح، أنا لي تجربة مع دارك سولز الأولى و بلودبورن و حتى من الفترة القصيرة الي لعبتها، أقدر أتلمس أن كل شيء موجود في اللعبة من الوحوش إلى الأماكن إلى طريقة سير اللعبة meaningful، ما هي مجرد تركيب عشوائي بدون مصدر إلهام و بدون معنى أبداً.
هذا هو اللور الذي تكلمت عنه، اللعبة تعطيك معلومات عن الايتمز و العالم، مثل الويتشر 3 تجد معلومات عن ما يحدث بالعالم و تاريخه و عن المخلوقات و الايتمز و الشخصيات، و هذا هو اللور، و القصة الفعلية تحدث خلال رحلتك و تفاعلاتك مع الشخصيات الاساسية و الجانبية، الفرق هنا بألعاب الاستوديو أن القصة الفعلية يتخيلها الفانز.

المهم كل شخص و نظرته و كم مرة تكلمت بهذه النقطة مع الفانز و أكلوني xD الافضل أن نغلق الموضوع.
 

game for new

True Gamer
العاب فروم مافيهم قصص مجرد قصة الفانز يحطونها ويوهمون نفسهم بوجودها كل العابهم اله لعبتهم دارك سولز ١ و بلودبورن العاب خالين من القصص ولا في لور ولا شيء مجرد مواجهات زعماء ووحوش متتالين لكي تتقدم للمنطقة التالية .

وقلتها من قبل لازم الاستيديو يتطور في تقديم قصص العابه لكي تجذب عشاق لاعبين اكبر وتجذبني انا شخصيا ، انا يعجبني الجيم بلاي في العابهم يعني لعبة مثل بلودبورن الجيم بلاي تبعها نار وشرار لكن غياب القصة فيها يخليني اصنفها لعبة جيدة جدا كحد اقصى لكن لو كان فيها قصة محترمة كان ممكن نطلع بلعبة الجيل.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الفرق هنا بألعاب الاستوديو أن القصة الفعلية يتخيلها الفانز.

لما تكتبوا هالجملة، تطلع و كأن قصدكم أن الناس تخترع أشياء وهمية
لو فيه حاجة لها أكثر من interpretation، مو ضروري يكون المؤلف فكر فيها كلها، لكن أكيد فكر في بعضها و كان عنده غاية منها
الشيء بسيط.

العاب فروم مافيهم قصص مجرد قصة الفانز يحطونها ويوهمون نفسهم بوجودها كل العابهم اله لعبتهم دارك سولز ١ و بلودبورن العاب خالين من القصص ولا في لور ولا شيء مجرد مواجهات زعماء ووحوش متتالين لكي تتقدم للمنطقة التالية .

نفس الشيء الي قلته للشباب بقوله لك

شيء ما تقدر تشوفه =/= شيء مش موجود. مش كل الناس عندها القدرة على التخيل و التحليل.


ألعابهم فيها لور ممتاز، تعال على أول زعيم في دارك سولز 3 لما تسحب منه السيف و يصحى عليك و تشتغل الموسيقى الملحمية، هذا الشيء لوحده يخليك تفكر: أنا فعلياً كسرت seal على هذا المخلوق و أيقظته؟ و مين هو و ايش قصته؟

أسلوبهم غامض و مميز.

ميازاكي بنفسه يعترف و لكن بعض الفانز الله يهديهم (@)

ما في و لا حرف في الوصلة يقول أن ألعابه ما فيها قصة أو ليس لها معنى.
 

Yashiro

True Gamer
ما في و لا حرف في الوصلة يقول أن ألعابه ما فيها قصة أو ليس لها معنى.
اذا دخلنا في تفسير و تحليل كلامه هنا لن ننتهي، لكن إما هو يعتقد العابه السابقة فيها قصة و بلوت وهذا لن أعلق عليه احم و أستبعده، أو فقط يدعي ذلك لأنه الفانز يعتقدون بالأمر، و هذا ما أرجحه، مع أنه سياق كلامه واضح أنه اعتراف ضمني أنه سيء في قول قصة و إيصالها للناس و حتى لفريقه الذي يعمل معه، و يعلم حدود قدراته، لهذا لا يزعج نفسه بالأمر و يركز على الجيمبلاي.

الامر الجميل هو رغبته و طموحه بالتطور و كتابة قصة مثل ريد ديد 2، و قد رأينا محاولة مشجعة منه في سيكيرو.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مع أنه سياق كلامه واضح أنه اعتراف ضمني أنه سيء في قول قصة و إيصالها للناس و حتى لفريقه الذي يعمل معه، و يعلم حدود قدراته، لهذا لا يزعج نفسه بالأمر و يركز على الجيمبلاي.

مش هذا المقصود بكلامه

هو يقول انه غير جيد بسرد القصة بشكل مباشر

لذلك يلجأ إلى أساليب غير مباشرة في السرد، يخلي القصة أو اللور، سمه ما شئت، في الخلفية لمن يبحث عنه

و مش انه مطنش الموضوع كلياً، أو انه مش موجود : )
 

game for new

True Gamer
ألعابهم فيها لور ممتاز، تعال على أول زعيم في دارك سولز 3 لما تسحب منه السيف و يصحى عليك و تشتغل الموسيقى الملحمية، هذا الشيء لوحده يخليك تفكر: أنا فعلياً كسرت seal على هذا المخلوق و أيقظته؟ و مين هو و ايش قصته؟
مافي وراه قصة ، قصته تشوفها في اليوتيوب الفانز يطلعون من وراه قصة وهمية اسطورية حتى ميازاكي نفسه ينصدم خخخ لازم الاستيديو يتطور في كتابة القصة ومو عيب يشوف نموذج ناجح مثل العاب سوني ويمشي عليه في كتابة قصص العابه ، جاو اخذت الكثير من جيم بلاي فروم سوفت لكن ضافت عليه قصة ممتازة جدا خلته يطلع بلعبه الجيل .. لذلك العابهم ممكن تكون في ليفل ثاني لو كان فيهم قصص محترمة الى جانب الجيم بلاي الخرافي الذي يقدمونه .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مافي وراه قصة ، قصته تشوفها في اليوتيوب الفانز يطلعون من وراه قصة وهمية اسطورية حتى ميازاكي نفسه ينصدم خخخ لازم الاستيديو يتطور في كتابة القصة ومو عيب يشوف نموذج ناجح مثل العاب سوني ويمشي عليه في كتابة قصص العابه

لا مو لازم، دارك سولز فازت بتصويت لعبة الجيل في تروغيمنغ، و طريقتهم في سرد القصة لها مُعجبين و يمكن بعض هالمعجبين يفضلوا طريقتهم على أي شيء آخر

سوني نفسها ياما كان لها محاولات مع ألعاب بسرد قصصي غير مباشر، مثل Journey، لعبة قصتها و معانيها متروكة لتحليلك و تخيلك بالكامل

إلا إذا تشوف أن Journey برضو ما فيها قصة.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
نقاش "هي فيها قصة و لا لا" ، ما يلغي الحقائق.

لو تتكلم عن الشواهد في تجربة الناس لأسلوب سرد فروم سوفتوير، فهي كثيرة و موثوقة.
تجربة بعض الناس للعبة هي الفضول و القراءة و التحليل و النقاش. هل هذا هو اللي يبغاه المطور؟ نعم و نجح في هذا سواءاً إختلفت إن فيه قصة أو لا. اللعبة تخلي فيه إندماج بين الناس حتى في المنتديات و تلهب حبك للمعرفة.

هل أنا خضت هذي التجربة؟ لا... ما أعتقد إني إهتميت بالقدر الكافي، يمكن ما عندي حب المعرفة و الفضول اللي عند الباقيين. أو يمكن ما أعطيت النصوص و المرئيات في اللعبة فرصة قراءة لحتى تحرك الفضول في داخلي.
 

game for new

True Gamer
سوني نفسها ياما كان لها محاولات مع ألعاب بسرد قصصي غير مباشر، مثل Journey، لعبة قصتها و معانيها متروكة لتحليلك و تخيلك بالكامل

إلا إذا تشوف أن Journey برضو ما فيها قصة.
لا مافيها قصة مجرد تسلق للقمة مع ارت وموسيقة حلوة اما القصة بيض ومافيها شيء يذكر .. وانا اشوف فروسوفت حاليا قاعدة تحاول تتجه لتوجه قصصي حقيقي نفس الموجود في سكيرو يعني فروم عارفة انها محتاجة تحط قصص حقيقية في العابها لتوسع قاعدة جماهيرها وتجذب جماهير اكبر من الموجود حاليا بدل القصص الوهمية في العابها السابقة والتي اصبحت مامنها فايدة .
 

m7tram

True Gamer
مدري ليش اتعبون روحكم وتناقشون بنفس الموضوع دايما .. الي يقول ماكو قصة ولازم يغيرون ستايلهم هم حرين لكن الحمدلله ان مايازاكي وفريقه يمشي على رؤية هو يحطها مو على كلام الفانز او حتى الكارهين .. ولله الحمد كل اللعبة تبيع اكثر من الي قبلها وتاخذ تقاييم قويه .. يعني هم ماشيين بالاتجاه الصح.

الي حاب طريقتهم مثلي ومثل الشباب مستانسين على الوضع وحتى لو نألف قصص عجيبه وابداعية تخلي حتى مايازاكي مبهور .. شنو الي حارك ؟ كيفنا حنا مستانسين ونألف ومستمتعين بتأليفنا .. روح شوف لك لعبه بس لان عليها شعار شركه معينه صارت واو وابداع لول.
 

Roxaf

Ryokuryuu
مرة ثانية .. موجودة في هالامور في وين .. في شروحات

كمثال .. جورج مارتن اياه .. ما فيه ولا حوار يشرح الاديان المختلفة في جيم اوف ثرونز .. لكنك انت تفهم كل ديانة وطبيعتها من خلال ممارسة الناس في المسلسل ليها

الموضوع ما ينحصر ب كت سين ... بس سالفة ان القصة الاساسية مبعثرة وانت دور عليها معقولة .. لو كان هالتدوير بيطلع بنتيجة بس هو ك كاتب يقول انه من ايام طفولته متاثر باللي كان يتخيله عن تكملة القصص ويبني العابه على هالاساس .. على اساس نظريات اللاعبين .. الخصبة

كيف تقارن بين سرد مسلسل لقصة وسرد لعبة ؟ كيف تبي المسلسل يجيب سرد كتابي أو نصي ؟ كيف يكون "مسلسل" لو حط لك نَص تقراه ؟ او كلام متتابع كأنها خطبة؟ مقارنة غريبة عجيبة! أساس المسلسلات والأفلام تصور مرئي للقصص الكتابية ف مستحيل أي مسلسل أو فلم يقدم قصة كتابية! أصلا مش منطقي الموضوع ما تقدر تتخيله حتى..!


كتب القصص، هل هي مملة وسيئة ؟ ليش اللعبة إلي تقدم قصتها بطريقة كتابية (إلي هي أصل القصص والروايات بالمناسبة) تكون سيئة؟ في حين الألعاب السينمائية إلي قدمت قصصها بطريقة الأفلام والمسلسلات كانت ممتازة؟ أقول لك ببساطة كيف.. انت وغيرك ممن لا يعجبهم طريقة قصص سولز ببساطة تحبو القصص السينمائية والمرئية، وهذا مش غلط أو عيب، ولكن برضو لا تفرض خيارك على الجميع وتحط أنه هو الصح وغيره الغلط.. الموضوع ما فيه صح وغلط او جيد وسيء هي الاثنين اصناف من السرد القصصي تعجب فئة ولا تعجب الأخرى.


بالنسبة لتصريحات ميازاكي ف هو واضح وضوح الشمس، الرجال يصنع عوالم وقصص حصلت في الزمن "الماضي" في حين يهمل الحاضر ويخليه Stuck ينتظر شخصيتك تطلعه من هالحالة.. احداث الماضي والقصص الي تقراها وتسمعها تكون مبعثرة + ناقصة وهنا تأتي مهمتين للاعب في فهم القصة، الأول هو ربط ما تسمعه وتقرأه ببعضه لتحل مشكلة البعثرة، والمهمة الثانية هي سد الفجوات الصغيرة الناقصة ف القصة بشيء من نسج خيالك.. طبعا الشغل هذا كله مش عن عبط وعشوائية والا ماحد طلع بنظريات وقصص وكل الي حصلناه كان خرابيط.. الشغل ببساطة يبني قصة كاملة بحذافيرها، يشيل بعض الجزئيات ويترك آثار تقود لها، والباقي يوزعه في العالم..

ف اكبر غلط لو تحسب دارك سولز قصتها مبنية على نظريات اللاعبين، الفجوات لا تمثل 30% من القصة واللور الباقي كله موجود وواضح يحتاج شوي تفكير وتركيز فقط.

وبالنهاية انت قلت بنفسك ما جربت غير بلدبورن ف مدري كيف تصدر كل هالاحكام والكلام وانت تجربتك ماتعدت 20% من العاب الفريق

First of all, I don't dislike direct storytelling- people seem to think that about my games! Actually, the truth is, I'm just not good at implementing direct narrative in my games. Another side is, I want to leave the interpretation of the world's stories to the player. That's actually my biggest reason for focusing on environmental and subtle storytelling. Rather than the game itself automatically telling the story, the player gets more value from it when they themselves find out hints of plot from items or side-characters they encounter in the world

https://www.wired.co.uk/article/dark-souls-3-hidetaka-miyazaki-interview
 

Roxaf

Ryokuryuu
الرجاء الابتعاد عن الشخصنة!
الامر قلناه مراراً هو أنه لا يوجد قصة بالأساس تحدث بألعاب السولز، و إنما فقط "لور" و معلومات عن الايتمز و العالم، اللور =/= قصة.
الفانز يألفون قصص و نظريات بناء على اللور و المعلومات باللعبة و هذا شي جميل، ولكن البعض يحسب أنه سرد غير مباشر و عبقرية الله يهديهم لول

يا حسين لا يوجد أي سرد باللعبة او قصة حتى تكون مباشرة او غير مباشرة، و هذه نقطة النقاش، يجب أن تلعب العابهم و ليس فقط تتبنى رأياً عن شيء لم تجربه أصلاً و فقط سمعت به من بعض الفانز.
لا أحد عنده مشكلة مع السرد الغير المباشر و بل عندي كثير أعمال مفضلة السرد فيها غير مباشر.

والله على قد ما كلامك مليان مغالطات واحكام لا تمت للواقع لصلة لكن بصراحة متعاطف معك يعني ما تنلام بعد الي سووه فيك زعماء سيكيرو..

العاب فروم مافيهم قصص مجرد قصة الفانز يحطونها ويوهمون نفسهم بوجودها كل العابهم اله لعبتهم دارك سولز ١ و بلودبورن العاب خالين من القصص ولا في لور ولا شيء مجرد مواجهات زعماء ووحوش متتالين لكي تتقدم للمنطقة التالية .

وقلتها من قبل لازم الاستيديو يتطور في تقديم قصص العابه لكي تجذب عشاق لاعبين اكبر وتجذبني انا شخصيا ، انا يعجبني الجيم بلاي في العابهم يعني لعبة مثل بلودبورن الجيم بلاي تبعها نار وشرار لكن غياب القصة فيها يخليني اصنفها لعبة جيدة جدا كحد اقصى لكن لو كان فيها قصة محترمة كان ممكن نطلع بلعبة الجيل.

حضرتك ايش لعبت من العاب ميازاكي الي ما فيهم قصص ؟ اقترح لو نترك التنظير ولا نتكلم بما ليس لنا به علم
 

...

Hardcore Gamer
يا إخوان، ترا نقاشكم غريب وماله قاعدة ومعادلة واضحة للوصول إلى المبتغى

تفسيركم للمجال القصصي بأنه "مجال قصصي" في الأساس هو مبني على تطلعاتكم ورؤيتكم الخاصة، فقط. إقناع ومحاولة إيضاح المجال القصصي للطرف الآخر هو نقاش عقيم بصراحة. كأنك تقول: شف اللبس هذا أحبه للأسباب المميزة هذي، ليش ماتحبه هاه ليش؟

محاولة تعميق فهم المجال القصصي، وتحويله إلى حوار الصح والغلط، هو تحويل خاطئ أساساً. المسألة تعتمد على التذوق والنظرة .. مافيه شي إسمه صح وغلط

إذا كل واحد بيقول: هذا الشيء يعجبني فلازم يعجبك .. فراح نقعد للصبح، نقاش ماله فايده والله
 

Dark_N11

True Gamer
من تجربتي ألعابهم مافيها قصص مجرد لور مبعثر في عالم اللعبة تحتاج لي ويكيبيديا و نقاشات ريديت لفهمه .
 

AAH3:16

True Gamer
الأمر واضح ومايحتاج له كلام وأتمنى الجماعة اللي شغالين تبرير ينتبهون له

إذا كانت عناصر plot ، characters ،conversations مش مهمة وأن وضع ميزياكي تمام التمام وأن البطل لازم يصير تجميع وعناصر القصة قصصات ورق فليش فريق التطوير يتعاقد

مع كاتب روائي من العيار الثقيل

يعني مش معقول إذا جلس عالنظام العشوائي صح وإذا جاب كاتب روائي صح هذا تناقض

ويبين أن الفانز مش عارفين شيبون بالضبط

أنا أشوف اللي صاير خطوة في الإتجاه الصحيح لأن بصراحة بلودبورن وعالمها كان من الجوانب الإبداعية اللي حرام ماإستغلت بشكل كامل
 

judge balthier

True Gamer
العاب سولز فيها قصه (حتى لو من خيال الفانز) اعمق و افضل من قصة FF15 ::laugh::

5XkEP6k
 

Arthur

Banned
تخيلو لو جورج كتب قصة شبيهة بقصة GOT عاد ميزاكي يموت فالحضارات الغربية ومتأثر بيها وكلنا شفنا بلودبورن و السولز
اما موضوع السرد القصصي فنعم احس يبغاله تعديل ، مش مطالب يسوي كتسين ومشاهد و اخراج وووالخ لا ولكن يجيب فكرة زي راس ميمير في GOW ونت ماشي بالقارب يسرد لك قصص عن ثور عن اودين وهو جيمبلاي
_

عالعموم متحمس للعبة و اتمنى يطولو و يشتغلو عالجرافيكس اكثر فيها
 

Kaido III

Lost Radiant
يا إخوان، ترا نقاشكم غريب وماله قاعدة ومعادلة واضحة للوصول إلى المبتغى

تفسيركم للمجال القصصي بأنه "مجال قصصي" في الأساس هو مبني على تطلعاتكم ورؤيتكم الخاصة، فقط. إقناع ومحاولة إيضاح المجال القصصي للطرف الآخر هو نقاش عقيم بصراحة. كأنك تقول: شف اللبس هذا أحبه للأسباب المميزة هذي، ليش ماتحبه هاه ليش؟

محاولة تعميق فهم المجال القصصي، وتحويله إلى حوار الصح والغلط، هو تحويل خاطئ أساساً. المسألة تعتمد على التذوق والنظرة .. مافيه شي إسمه صح وغلط

إذا كل واحد بيقول: هذا الشيء يعجبني فلازم يعجبك .. فراح نقعد للصبح، نقاش ماله فايده والله
المشكلة النقاش مش حول الاعجاب والذوق أكثر من إنه فيه أشخاص مش معترفين ابدا بالتوجه والسرد القصصي الموجود بألعاب فرومسوفت بس لأنه مختلف عن المعتاد لدرجة يلغوا وجود القصة فيها... وهذا الكلام غير صحيح .

من تجربتي ألعابهم مافيها قصص مجرد لور مبعثر في عالم اللعبة تحتاج لي ويكيبيديا و نقاشات ريديت لفهمه .
القصص والور عناصر مكملة لبعضها لايجوز فصلها، وماتحتاج لويكيبيديا لأن محتوى الويكي اصلا مأخوذ من داخل اللعبة .
 

Yashiro

True Gamer
والله على قد ما كلامك مليان مغالطات واحكام لا تمت للواقع لصلة لكن بصراحة متعاطف معك يعني ما تنلام بعد الي سووه فيك زعماء سيكيرو..
كلامي جرح مشاعرك و لجأت للشخصنة لول، هوّن عليك يا صديقي، أيضاً بخصوص سيكيرو نسيت كيف كنت تتباكى و تصيح فقط مع جينشيرو ::woot::
 

lightq8

True Gamer
Retha
الغرب لا يصنع مشاهد اباحية بغرض جلب المراهقين و المكبوتين كما يحدث عندنا
بل يكون ذالك في سياقه الخاص , فمثلا المسلسل نجح ليس لأن به مشاهد تعري و لا اظن ان هناك من شاهده فقط لمشاهدة التعري
اسقاط مفاهيمنا على مجتمعات اخرى إمر خاطئ , فمثلا ذبح الأضحية عندنا أمر عادي بينما ينظر اليه الغرب انه عمل بربري وحشي بحق الحيوان , اذن القيم مسألة نسبية
صح اكبر دليل ان مسلسلات نتفلكس كلها شواذ فجأة صارو الناس كلهم شواذ
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى