hits counter

Final Fantasy VII Remake مش لعبة أكشن (تحديث: النتائج بالداخل)

Punished Noctis

A Silver Bullet
Final-Fantasy-7-remake-leak-rumors-demo-e3-2019.jpg


زي أي انسان يحترم نفسه، قاعد اعيد في تريلر Final Fantasy VII Remake من يوم ما نزل. تريلر نار صراحة. حابب تصميم كلاود الجديد، وتصميم ايريث 10/10. في اشياء كثير واعدة وأشياء مثيرة للقلق لكن الجو العام هايب ونار وشرار.

من الأشياء اللي من أول تريلر تحس أنك عارف ايش تتوقع منها، سواء اعجبك أو لا، هو الباتل سيستم. هذه فيرسس 13 صح؟ يعني، فاينل فانتسي بجيمبلاي كينجدوم هارتس. حتى ان مصمم النظام القتالي لكينجدوم هارتس 2 شغال عليها (كيندا). واضحة، صح؟

غلط. أو كدة اعتقد يعني...

صح المينيو بأول تريلر كان يشبه Kingdom Hearts بشكل جداً سسبشس بل ومؤكد للشكوك... بس حتى من وقتها كان في اشياء مثيرة للاهتمام وتوحي أن الموضوع مش كدة.. وبالتريلر هذا في أشياء أكثر من نفس النوعية.

يعني أول شيء أثار شكوكي هي هذه اللقطة:

EasygoingCalmLadybird-size_restricted.gif


ليش كلاود ياخذ دامج وهو يصد؟ هذا مش منطقي لنظام كينجدوم هارتس، ولا للعبة أكشن آر بي جي عموماً. الألعاب هذه مصممة، في العادة، أنها تسمحلك تخلصها بدون ما تاخذ أي دامج، احياناً كـ LV1 حتى. حتى Final Fantasy XV ماتسوي كدة. صح أن الصد ممكن مايكون خيار تفادي الهجمات الوحيد، لكن على هالسيرة، شفنا تريلرين كاملين وولا مرة شفنا كلاود يقفز أو يتفادى. غريب؟

ثاني شيء اثار شكوكي هو هذا:

1557440632-cloud.gif


ليش العدو هنا ما يحصله Stagger رغم ان كلاود نازل عليه كومبو؟ ليش مجرد اللاعب ضغط مربع كلاود اتجه directly للعدو اللي عليه lock-on الأول قبل ما يهاجم؟ لو تفكرفيها هذا اللي صار بالـ GIF اللي قبله برضو. صحيح أن Kingdom Hearts II كان فيها Close-in ability تسوي شيء مشابه.. بس هذه شكلها.. اوتوميتد أكثر؟

تلخيصاً:

  • انت تاخذ damage عند الصد في FFVIIR.
  • انت في الغالب ماتقدر تتفادى او تنط في FFVIIR.
  • الـ positioning مايهم في FFVIIR ومجرد تضغط هجوم بيوديك للعدو لوحده.
  • بعض الأعداء (لو مش أغلبهم) مايصيرلهم Stagger اما تهاجمهم في FFVIIR.

إيش المعنى من هذا الكلام؟

علمي علمك. هو الأكيد ان اللعبة شكلها Automated ومعتمد على الستيتس والأرقام أكثر من Kingdom Hearts أو حتى Final Fantasy XV. الشعور اللي يعطيني اياه الفيديو هو انك قاعد تعطي كوماندز لكلاود وتشوف تأثيرها بناء على الـ states. هاجم، صد، استعمل سحر، استعمل ابيلتي، إلخ، لكن بدون الحاجة لـ action skills، بدون أهمية للـ positioning والـ maneuvering... بعدين it hit me. في لعبة سكوير نزلتها وكانت كدة فعلاً. نزلتها قريب نسبياً حتى، وأغلب اللي اشتغلوا عليها شغالين على FFVIIR. لعبة أعتقد ان عندها واحد من أفضل الأنظمة القتالية في سلسلتها.

giphy.gif


Final Fantasy XIII: Lightning Returns

هاه!؟

الشبه يصعب عدم ملاحظته للي لعبوا اللعبة، بل وتقدر تشوفه من مقارنة الـ GIFs. الداش المباشرة للعدو عند ضغط زر Attack، الـ Stagger الشبه معدوم، أخذ دامج عند الصد، غياب القفز والتفادي، حتى الـ animation pacing لضربات لايتننج، أقرب لضربات كلاود من Kingdom Hearts أو XV.

النظرية: Final Fantasy VII Remake هي لعبة RPG تستعمل باتل سيستم Lightning Returns كأساس لها وتطوره وتمزجه بعناصر من Final Fantasy VII الأصلية. شكلها مؤكشن، زي ما LR شكلها مؤكشن، لكنها مش لعبة أكشن. على الأقل مش للدرجة اللي أعتقد الكل مفترضها.

طيب كيف تنلعب؟

هو الصراحة مشاركة نظريتي هذه كان الهدف الرئيسي من الموضوع، بس مادام وصلنا هنا، خلوني اشرح كيف اعتقد النظام القتال للعبة بيشتغل.

خلونا نلقي نظرة على القوائم.

قوائم 2019:

4gSucDW.png

V04jBV6.png


اوك، الواضح مبدأياً ان زر هجومك الرئيسي هو المربع، المثلث يسمحلك تسوي ضربة أقوى تاكل من العداد الأزرق، الدائرة تفتح الـ command menu من التريلرز والصور القديمة، بالغالب هناك الـ Magic والـ Materia والـ Items.

بس في عدادات كثير.. وكيف ضربة المثلث تشتغل بالظبط؟ Dead End؟ كان بيكون، لولا ان صور القوائم من 2017 تخلي الأمور أوضح شوية.

قوائم 2017:

pD3t0cZ.png

USIJDiK.png


أوكى، هذا أوضح وأسهل. أول تأكيد هنا هو أن الـ Command Menu زي ماوصفت، تعطيك أوبشن لاستعمال الـ Magic والـ Materia والـ Items. أول تريلر في 2015 كانت تعطيك خيارات Summon وGuard برضو. مش متأكد Guard لسه خيار تختاره من المينيو ومش زر تضغط (اتمنى زر)، لكن أفترض ان Summon دمجوها مع Materia، او بس بتنفتح لاحقاً.

الانترستنج فعلاً هي الصورة الثانية، عندنا 4 عدادات. الـ HP والـ MP يشرحوا نفسهم مافي مشكلة، لكن بعدها عندنا ATB وLimit. بنفترض انهم العداد الأزرق والأصفر من التريلر الأخير، بالترتيب.

ATB كما هو واضح في الصورة يسمحلك تستعمل ضربة المثلث، لكن الانترستنج ان الضربة لها Level بناء على كم بار ATB مليان في اللحظة. مدري لو هذه ميكانيك محذوفة ولا لسه شغالة. الـ Limit من اسمه، يسمحلك تستعمل Limit Break الشخصية، زي ما نشوف هنا:

1hRj06t.gif


الحين لو نرجع لهذا الـ GIF:

EasygoingCalmLadybird-size_restricted.gif


بننتبه أن الـ Limit ازداد لـ Cloud وBarret اما اخذوا دامج.

طيب معقولة الـ ATB يستعمل بس لضربة المثلث؟ أكيد لا. اعتقد ان الـ ATB يستعمل لكل شيء في اللعبة غير الهجوم العادي، ولنفهم كيف محتاجين نروح لمينيو اخفيتها للضرورة الدرامية:

AnkBwzc.png


Shortcut Menu تفتحها بـ L1. اللي لعبوا Kingdom Hearts يعرفوا كيف الشيء هذا يشتغل. هنا تقدر تحط الأبيلتيز، الماجيك، السومونز، والأيتيمز اللي تبغى يكون عندك اكسيس سريع ليها بدون استعمال القوائم. الانترستنج ان تقدر تشوف ان تحت كلمة Shortcuts علطول على اليمين في representation للـ ATB Bar حق كلاود، بشكل يوحي أن كل شيء هنا يستعمل من هذا البار، وفعلاً نشوف كدة اما كلاود يستعمل ضربة Braver في التريلر، تقدر تشوفها في بداية هذا الـ GIF:

JonDLan.gif


وتقدر تلاحظ أنها اخذت Bar من الـ ATB ليستعملها. من المينيو برضو تقدر تلاحظ ان التبديل بين الـ Party Members بيكون بالـ L2 وR2، زي تبديل كلاسات لايتننج في LR.

سؤال أخير، ليش في ضربة مربوطة بالمثلث وضربات ثانية في الماتيريا/شورتكت؟ استنتاجي هنا هو أن ضربة المثلث مربوطة بالسلاح اللي تستعمله (زي Episode Duscae) بينما ضربات الـ Materia.. مربوطة بالـ Materia.

خلاصة الموضوع

  • Final Fantasy VII Remake لعبة مبنية على Lightning Returns، بس Real Time أكثر وتدمج عناصر من VII الأصلية وKingdom Hearts.
  • مابيكون في قفز أو تفادي، أو اهمية للـ Positioning.
  • الصد مش واضح لو مربوط بزره الخاص (مافي زر فاضي في الكنترولر بشكله الحالي إلا R1) ولا خيار من المينيو. تاخذ دامج عند الصد، بس لو زي LR، تقدر تسوي Perfect Guard بالفريم المناسب علشان ماتاخذ دامج.
  • تهاجم بمربع، تستعمل الـ ATB لتسوي ضربة أقوى مربوطة بالسلاح اللي تستعمله بالمثلث. ممكن الضربة هذه يكون لها أكثر من ليفل حسب كمية الـ ATB اللي عندك.
  • الـ ATB يتملى اوتوماتيك مع الوقت، الـ Limit يحتاج انك تاخذ دامج أو تصد.
  • تضغط دائرة لتستعمل باقي ادوات الشخصية من Magic وMateria وItems وخلافها، كل هذا يستعمل ATB. الـ Magic أفترض بيحتاج الإثنين ATB وMP.
  • في طريقة لـ Staggering الأعداء زي الجندي المسكين الواقع على الأرض او الوحش اللي ياكل ليميت بريك كلاود، لكن لازم توصلها بطريقة ما زي LR، بالحالات العادية مافي Stagger.
  • تبدل بين الشخصيات بـ L2 وR2.
  • تستعمل الـ Shortcut Menu بـ L1.
وبس والله، هذا تحليلي لنظام قتال Final Fantasy VII Remake. المفروض بيكون في ديمو للصحفيين E3 الجاي، فقريب جداً بنشوف قد إيش جبت صح وقد إيش جبت غلط. يمكن النظام بالشكل اللي وصفته يكون طالع بسيط بزيادة في اللحظة، لكن اللي صنع نظام LR هو روعة تصميم المعارك حوله، اهمية التبديل بين الكلاسات (الشخصيات هنا)، والأبيلتيز اللي يعطيها للايتننج، فبنحتاج نلعب اللعبة بنفسنا لنشوف قد ايش النظام مظبوط فيها. بس مبدأياً، احسه محاولة جداً Respectable في اعادة صناعة اللعبة الأصلية كـ Real Time Game، بدون ما يخلوها كينجدوم هارتس.

تحديث: النتائج
 
التعديل الأخير:

Aia

Jester
من اول عرض وانا ما كنت اشوفها اكشن بحت، العرض الاخير كان خليط بين Crisis Core و DQXI!

اتمنى هذي الصوره توضح هالشئ الي اقوله:

8lbugideosy21.gif
 

White Soul

Moderator
مشرف
بصراحة ما لعبت XIII LR فاللعبة بدت لي ككينقدم هارتز أخرى وكنت محبط لحد كبير، رغم إن ما عندي شيء ضد نظام قتال KH لكن كفان للجزء السابع فيه أشياء أتوقع من الريميك إنه يكون faithful للعبة الأصلية، ونظام القتال كان أحد هالأمور.

بس يبدو إن تحليلك منطقي. أعني، من شرحك لنظام القتال ما أقدر أقول إني حسيته عميق بشكل مرضي xD لكن أكيد فيه عناصر لسة غافلين عليها، وكما تفضلت تبديل الشخصيات بيضيف بُعد آخر لنظام القتال.

احسه محاولة جداً Respectable في اعادة صناعة اللعبة الأصلية كـ Real Time Game، بدون ما يخلوها كينجدوم هارتس.

هذا بالضبط إلي أتمناه

يعطيك العافية خالد، موضوع رائع ^^
 

Eye

السوسة
تحليلك ممتاز جدا .. لكنك لو سألتني بدل ما تتعب نفسك وتبحث وتدقق .. كان اريح لك (&)

يب . . بديهي انها مو لعبة اكشن P: تعرف .. فاينل فانتسي لعبة rpg بالنهاية XP

مستحيل يرمون العمق التكتيكي للسلسة لصالح توجه كنقدوم هارتس ! الهدف من اضافة الاكشن هو اضافة اثارة بصرية لا اكثر في مقابل الايقاع الكلاسيكي البطئ

تحليلك اثبط بعض شكوكي في عمق القتال ، خصوصا نقطة ازالة الatb .. امانة راح انصدم لو احد النقاط اللي قلتها طلع غلط!! تحليل جبار وجهد تشكر عليه

بانتظار درو (&)
 

besoo

Casual Gamer
looks like crisis core for me
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
أعني، من شرحك لنظام القتال ما أقدر أقول إني حسيته عميق بشكل مرضي xD لكن أكيد فيه عناصر لسة غافلين عليها، وكما تفضلت تبديل الشخصيات بيضيف بُعد آخر لنظام القتال.

هو اتفق معاك، بس احس لازم ناخذ في الحسبان ان لو حاولت تشرح نظام قتال أي فاينل فانتسي (بالذات اللي قبل 10) بنفس الشكل بيطلع بسيط وخالي من العمق برضو.

نظام قتال فف7: لكل شخصية دور في هالدور تختار ايش الهجمة/السحر/الايتيم اللي تبغى تستعمله او تدافع. في عداد يتملي كل ما تهاجم او تاخذ دامج واما يوصل ماكس تقدر تستعمل ضربة قوية اسمها Limit Break.

اللي يعطي هذه الأنظمة عمقها هو انواع الاسحار والادوات اللي تقدر تستعملها، علاقتها مع الأعداء وتصميم المعارك، وأنظمة التطوير وال Pre-Battle Preparations اللي هي في هالحالة الماتيريا.

اعتقد النظام بالطريقة اللي شرحته فيها يستحمل انه تنبني حوله لعبة عميقة وصلبة، ماتقل في تكتيكيتها شيء عن الجزء الاصلي. هم وشطارتهم بتصميم المعارك بس.
 

Unknown

Fake Gamer
الله يذكر ايام اول .. كل واحد يتعود على القتال لين يتقنه .. الان جيل لازم كل شي ابيه مثل ما ابي
حلات بعض الالعاب وهذي منهم ما ابي ادقق بكل صغيره وكبيره .. احب استكشفه لين يضبط معي
 

Golden_Sun

True Gamer
اووه، ما انتبهت لاغلب النقاط اللي تكلمت عنها، وبمخي من مشاهدة الفيديو، كنت على طول اشوف كينجدوم هارتس بشخصيات واقعية اكثر.
لكن تحليلك خلاني اعيد النظر بالفيديو، وتحمست لمعرفة تفاصيل اكثر عن نظام القتال. اتمنى يكون أقل بالـ"أكشنية" وأكثر بتعاقب الادوار ببيئة مفتوحة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
في نفس الgif الي انت حاطه خالد، تقدر تشوف زر مربع قاعد "ينضغط" باستمرار مع هجمات كلاود

إذا هذا مو أكشن، لا أعرف ماذا يُمكن أن تسميه

هي اللعبة أكشن آربيجي، و أعتقد لا خلاف على ذلك

و لكن هل ستميل إلى جانب الأكشن أكثر، أم جانب الآربيجي ؟

سنرى.
 

Eye

السوسة
في نفس الgif الي انت حاطه خالد، تقدر تشوف زر مربع قاعد "ينضغط" باستمرار مع هجمات كلاود

إذا هذا مو أكشن، لا أعرف ماذا يُمكن أن تسميه

هي اللعبة أكشن آربيجي، و أعتقد لا خلاف على ذلك

و لكن هل ستميل إلى جانب الأكشن أكثر، أم جانب الآربيجي ؟

سنرى.

الظاهر لي ان الضغطات المستمرة للكومبو .. لاحظ الضغطة ٣ -٤ مرات والتلويح حصل مرتين في الجيف ١ و٣ مرات في جيف ٢

اتصور فيه توقيت معين لتسلسل الكومبو ، بنظام عقوبة ضد ضربة اقوى :
١.اذا جبت التايمنق حتتضاعف الضربة بكومبو
٢. ما جبته العدو ممكن يضربك

+ فيه نقطة ممكنة بديت الاحظها وهي امكانية الحركة في محيط القتال مثل جيف الالي تلاحظ كلاود جالس يمشي لليسار
 

Aia

Jester
هو اتفق معاك، بس احس لازم ناخذ في الحسبان ان لو حاولت تشرح نظام قتال أي فاينل فانتسي (بالذات اللي قبل 10) بنفس الشكل بيطلع بسيط وخالي من العمق برضو.
فعلا.

اعتقد النظام بالطريقة اللي شرحته فيها يستحمل انه تنبني حوله لعبة عميقة وصلبة، ماتقل في تكتيكيتها شيء عن الجزء الاصلي. هم وشطارتهم بتصميم المعارك بس.

اعتقد النظام بالطريقة اللي شرحته فيها يستحمل انه تنبني حوله لعبة عميقة وصلبة، ماتقل في تكتيكيتها شيء عن الجزء الاصلي. هم وشطارتهم بتصميم المعارك بس.
هل عندنا فكره منهو الـBattle Planner هذي المره؟

اهم شي بالنسبه للقتال ان اللاعب يكون ماسك الكنترولر ومركز طوال الوقت مثل ما صار في 13.

باقي اسبوع وندخل على شهر يونيو.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
في نفس الgif الي انت حاطه خالد، تقدر تشوف زر مربع قاعد "ينضغط" باستمرار مع هجمات كلاود

إذا هذا مو أكشن، لا أعرف ماذا يُمكن أن تسميه

هو لو هذا معيارك لكون اللعبة اكشن من عدمها، أكيد، FFVIIR لعبة أكشن. بس احسه معيار غريب ولو بتستعمله للتصنيف بتلقى Lightning Returns لعبة أكشن لكن Final Fantasy XV وThe Last Story لا مو أكشن عادي.

شخصياً، لعبة أكشن بالنسبة لي معناها في اسمها. لعبة حركية. لعبة تسمحلك تتحرك وتتفنن في الحركة وتعطي أهمية للحركة. لازم تتفادى. لازم تسوي positioning. المسافة بينك وبين العدو تفرق. المكان اللي بتهاجم منه العدو يفرق. إلخ. ألعاب زي Kingdom Hearts وDark Souls ألعاب أكشن لاني لازم افهم moveset وanimations العدو واتفادى واهاجم حولها. اللعبة اللي تسوي Automate لهالأشياء او حتى تحذفها بالكامل كعناصر مؤثرة لتخليني أركز على الكوماندز اللي قاعد اعطيها للشخصية فقط، زي Lightning Returns أو كما اتصور FFVIIR بتكون، مش العاب أكشن في قاموسي.

بس عموماً اعتقد شرحت ايش مقصدي بالظبط فالموضوع، فما بنختلف على مسميات.
 

abdo عبدو

True Gamer
تحذير: تكرار لهذا الأسلوب (ترول، ثقالة دم) + عدم قراءة الموضوع = إيقاف أسبوع
ههه موضوع جميل لكن انا عرفت من قبل أنها مو أكشن هي لعبة اكشن-اربيجي شفيك سلسلة فاينل فانتسي كلها اربيجي ولا بس تبوها مثل ديفلمايكراي ؟ الجيل الجديد من القيمرز مشكلة :pensive:
 

dro

Versus XIII Epic
بانتظار درو (&)

لعيونك يا عين راح نشارك (&)

looks like crisis core for me

امم لا .. سبق و نومورا قال من 2015 ان نظام FFVII Remake مختلف تماما عن Crisis Core و ما راح يكون بقوة اكشن Dissidia او Kingdom Hearts :

The battle system is action-oriented, but it’s completely different from Crisis Core: Final Fantasy VII, and not as strong in action as Dissidia Final Fantasy Arcade or Kingdom Hearts.

تصاريح ثانية تفيد الموضوع :

A party consists of three characters, and players can switch freely between them at any time. You don’t have to switch characters if you don’t want to.

- نومورا يقول يمديك تغير الشخصية متى ما تبي، ولو حاب تظل على شخصية واحدة براحتك ( نفس رؤية Versus XIII )

we want to do action battles while also being able to fight thinking strategically.”

- نومورا يقول انهم يرغبون يعملو معارك اكشن و بنفس الوقت تكون استراتيجية ( برضو نفس رؤية Versus XIII )

Nomura says he’s heard the fans calling out for an Active Time Battle system, but Final Fantasy VII Remake will be very rich in action

- نومورا سمع ان فيه جماهير تطالب بالنظام التقليدي لكن يؤكد ان FFVII Remake راح يكون غني جدا بالأكشن

the ATB gauge doesn’t indicate the order of attacks, but rather is its own system unique to Final Fantasy VII Remake. Nomura says you should pay particular attention to when the gauge turns red.

- عداد ATB راح يكون موجود لكنه مختلف عن السابق و له نظامه الخاص الفريد و نومورا يطلب اننا نضع اهتمامنا لما العداد يصير باللون الأحمر

التصاريح كلها قديمة قبل يتم نقل تطويرها بالكامل لداخل شركة Square Enix .. التيزر اثبت لنا ان الأساس لا زال نفسه لكن فيه تحسينات و تعديلات لما نشوف تصميم Cloud تغير او مثلا بداية اللعبة ما عاد اللون Mako الاخضر منتشر بالمكان بزيادة زي تريلر PSX 2015 الخ فممكن الباتل سيستم حصل عليه بعض التغييرات ليصير اقل اكشنية مقارنة بتريلر PSX 2015 خاصة لما نتذكر تصريح Shinichiro Biwa ان اي مطور عنده فكرة يستطيع تقديمها مباشرة للمخرج و تصريح ان البيئات راح تلعب دور باللعب لكن بشكل عام من بداية التطوير من ايام 2014 نومورا يستهدف ان FFVII Remake يناسب العصر الحالي و بنفس الوقت ما يكون شي شاطح عن عالم FF7 يعني اللاعب القديم يمديه يلاحظ حاجات كثيرة من اللعبة الأصلية و ما راح تنقلب كلياً لكينجدوم هارتس مثل ما يتوقع الكثير :

My goal with the remake is to make it apply to the current era, the current generation of players that are going to be coming into contact with or playing FFVII for the first time through this remake. I want to make it so it's relevant to the modern era, as well as having an element of surprise. It has to be something that riles up this sense of wonder and amazement. I don't want to change it so much that it's unrecognisable, but make sure that it's something fresh and new [yet still] recognisable as FFVII. That's what I'll be keeping in mind as I work on this."

على سبيل المثال شكل عداد HP عريض و نحيل مثل اللعبة الأصلية او حركة Cross Slash الخ
 

titanfall

Tarnished
V04jBV6.png

هذا الثلاثي خياري المفضل في بارتي شخصيات فف ٧ و دائماً انهي اللعبة بهذا الثلاثي فقط

موضوع رائع و تحليل ممتاز، أفهم من هذا نظام القتال بيكون قريب للترن بيسد من حيث وضعيتك في المعركة، بينما اقرب للأكشن من حيث تنفيذ الضربات، بالمناسبة من الصورة هذي نلاحظ أن لفل الشخصيات مختلف بفارق، هل هذا يعني أن الشخصيات إلي مو في البارتي ما تحصل نقاط خبرة مثل اللعبة الأصلية؟ يبدو ذلك

عموماً في إنتظار عرض جيمبلاي
 

mamiqdadi

True Gamer
شكرا يا خالد على هذا الموضوع و التحليل
لا يزال الجيم بلاي ككل و طبعا الباتل سيستم هم أهم شيء بالنسبة لي، أعتقد اللعبة فعلا ما راح تتحول للعبة أكشن و راح تاخذ في الإعتبار إنها واحدة من تاريخ الأربي جي، لكن راح أنتظر إلى أن أجرب نظام القتال و بعدها أحكم، بكل الحالات لا أتمنى نظام قتال كنجدوم هارتس أريد شيء أفضل و أكمل، في النهاية هذه فاينل فانتاسي لازم تكون ريادية (هي مش فقط فاينل فانتاسي هذا ريميك 7)
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
بالمناسبة من الصورة هذي نلاحظ أن لفل الشخصيات مختلف بفارق، هل هذا يعني أن الشخصيات إلي مو في البارتي ما تحصل نقاط خبرة مثل اللعبة الأصلية؟ يبدو ذلك

ما اعتقد، تيفا عندها HP اقل من الرجال بس دامج اعلى بس تلقى.
 
هو لو هذا معيارك لكون اللعبة اكشن من عدمها، أكيد، FFVIIR لعبة أكشن. بس احسه معيار غريب ولو بتستعمله للتصنيف بتلقى Lightning Returns لعبة أكشن لكن Final Fantasy XV وThe Last Story لا مو أكشن عادي.
للأمانة FFXV فيها حس systemic يختلف عن ألعاب الأكشن العادية فكرة تسوي hold لزر ويبدأ يسوي كومبو أخذت فترة لما تعودت عليه وبالنسبة لي كان شيء جديد.

أحس مافي خلاف أن هذي لعبة أكشن إذا كان المخرج ومصمم اللعبة آخر شيء سووه في العشر سنوات الماضية كان أكشن فهذا يقلل احتمالية أي شيء ثاني.
لكن إلى أي مدى هذي لعبة أكشن؟ يبدو أنها متريثة وهادئة بكثير عن KH, هذا الإحساس يعطي بعد استراتيجي ههه . أحيانا أشبهها ب dissidia وأحيانا ب mobious.
- Stagger ما يظهر إلا مع limits
- وجود Stats بشكل عام
- اندفاعية كلاود مباشرة للعدو و الguard أحس قريبة من moveset وول من لعبة موبيس, حتى الدامج الخفيف!
- أعتقد positioning بيرتبط بالشخصية اللي بتكون الستايل حقها TPS + البيئة القابلة للتدمير ماء مع كهرباء ......
- اللي يخليني أنها تخالف LR , هو مقابلة نومورا أنك تقدر تخلص اللعبة على شخصية وحدة.. و LR كانت تحفزك باستمرار تغير الستايل مع الكول داونز....

عالعموم الترايلرز + المقابلات باقي لها أسبوعين, حلو نرجع لهالموضوع بعد ذلك ههههه
 
للأمانة FFXV فيها حس systemic يختلف عن ألعاب الأكشن العادية فكرة تسوي hold لزر ويبدأ يسوي كومبو أخذت فترة لما تعودت عليه وبالنسبة لي كان شيء جديد.

أحس مافي خلاف أن هذي لعبة أكشن إذا كان المخرج ومصمم اللعبة آخر شيء سووه في العشر سنوات الماضية كان أكشن فهذا يقلل احتمالية أي شيء ثاني.
لكن إلى أي مدى هذي لعبة أكشن؟ يبدو أنها متريثة وهادئة بكثير عن KH, هذا الإحساس يعطي بعد استراتيجي ههه . أحيانا أشبهها ب dissidia وأحيانا ب mobious.
- Stagger ما يظهر إلا مع limits
- وجود Stats بشكل عام
- اندفاعية كلاود مباشرة للعدو و الguard أحس قريبة من moveset وول من لعبة موبيس, حتى الدامج الخفيف!
- أعتقد positioning بيرتبط بالشخصية اللي بتكون الستايل حقها TPS + البيئة القابلة للتدمير ماء مع كهرباء ......
- اللي يخليني أنها تخالف LR , هو مقابلة نومورا أنك تقدر تخلص اللعبة على شخصية وحدة.. و LR كانت تحفزك باستمرار تغير الستايل مع الكول داونز....

عالعموم الترايلرز + المقابلات باقي لها أسبوعين, حلو نرجع لهالموضوع بعد ذلك ههههه
فاينل فنتسي لازم تكون استراتيجيه هذا الي حببني بالسلسلة حتى 13افضل من 15بالنسبه لي فيه سلبيات كثير لكن القصة الباتل سستم و تطور الشخصيات افضل من 15
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
تمنيت هذا...سورا. تمنيت هذا من كل قلبي... لكن الأمر كان في نهاية المطاف T___T too good to be true

3/>


كات, روبو, باندا...أطالب بتثبيت الموضوع &


*تضحك*
 

dro

Versus XIII Epic
نختم الموضوع بهذا التصريح من الضمان نومورا ::laugh:: :

Nomura says he’s heard the fans calling out for an Active Time Battle system, but Final Fantasy VII Remake will be very rich in action
 
نختم الموضوع بهذا التصريح من الضمان نومورا ::laugh:: :

Nomura says he’s heard the fans calling out for an Active Time Battle system, but Final Fantasy VII Remake will be very rich in action
oh no.....
 

Omni-Doom

The Last Quincy
نختم الموضوع بهذا التصريح من الضمان نومورا ::laugh:: :

Nomura says he’s heard the fans calling out for an Active Time Battle system, but Final Fantasy VII Remake will be very rich in action
أوه يس!
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
اجتهدت واخطأت. :kissing:

Or did I؟

كل ما أعيد التريلر الأخير اصير كونفيوزد أكثر. أوك في تفادي، لكن الأعداء لسه مايصيرلهم ستاجر، والضربة اللي نقلت كلاود للهواء كانت جداً اوتوميتد، ومش قفزة مانوال.

فكرة أنه تطور روحي لباتل سيستم Lightning Returns ماتت.. لكن أعتقد أن أغلب اللي شرحته في الموضوع لسه بيكون valid. المفاجأة الكبيرة هي التفادي/الدحرجة صراحة. يعني من 2015 قاعدين يعرضوا اللعبة وفي كل مرة كلاود ما يتفادى الضربات... اليوم قلبها حفلة دحرجة. كأنهم قرأوا الموضوع ويردوا عليا والله. :tearsofjoy:
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
اوك بما أننا نعرف الحين كويس كيف الجيمبلاي يشتغل، حين الوقت لمراجعة الموضوع واكتشاف ايش جبت صح وايش جبت غلط.

  • Final Fantasy VII Remake لعبة مبنية على Lightning Returns، بس Real Time أكثر وتدمج عناصر من VII الأصلية وKingdom Hearts.

النقطة هذه arguable. شايف influence لايتننج ريترنز بأمور كثير لكن في عناصر حركية هنا ماكانت فيها. هو الهايبرد كما وصفته LRxVIIxKH بس جرعة KH كانت اكثر بقليل مما تتخيلته، وبهذا أقصد التفادي.

  • مابيكون في قفز أو تفادي، أو اهمية للـ Positioning.

يب، هذا كان أكبر خطأ عندي. الريميك فيه تفادي، لكن على الأقل فعلاً مافيه زر قفز أو اهمية للـ positioning.

  • الصد مش واضح لو مربوط بزره الخاص (مافي زر فاضي في الكنترولر بشكله الحالي إلا R1) ولا خيار من المينيو. تاخذ دامج عند الصد، بس لو زي LR، تقدر تسوي Perfect Guard بالفريم المناسب علشان ماتاخذ دامج.

تاخذ دامج عند الصد. تأكدنا أنه له زره الخاص ومش خيار مينيو.

  • تهاجم بمربع، تستعمل الـ ATB لتسوي ضربة أقوى مربوطة بالسلاح اللي تستعمله بالمثلث. ممكن الضربة هذه يكون لها أكثر من ليفل حسب كمية الـ ATB اللي عندك.

يب، كونفيرمد. في التريلر في لقطة لكلاود بسيف مختلف، في اللقطة ضربة المثلث تغيرت من Punisher Mode لـ Operator Mode. ضربة المثلث تتغير حسب السلاح. كون لها أكثر من ليفل يبدو أنه نظام محذوف من 2017 زي ما افترضت في الموضوع، كون ماله أي أثر في هذه النسخة.

  • الـ ATB يتملى اوتوماتيك مع الوقت، الـ Limit يحتاج انك تاخذ دامج أو تصد.

صح.

الـ Limit من اسمه، يسمحلك تستعمل Limit Break الشخصية

صح.

  • تضغط دائرة لتستعمل باقي ادوات الشخصية من Magic وMateria وItems وخلافها، كل هذا يستعمل ATB. الـ Magic أفترض بيحتاج الإثنين ATB وMP.

برضو صح. بس غيروا إسم Materia إلى Abilities. الانترستنج زيادة أن في خيار Tactical قريب من الـ Wait Mode في XV، يخلي اللعبة توقف بس تفتح المينيو. المود إختياري.

  • في طريقة لـ Staggering الأعداء زي الجندي المسكين الواقع على الأرض او الوحش اللي ياكل ليميت بريك كلاود، لكن لازم توصلها بطريقة ما زي LR، بالحالات العادية مافي Stagger.

أكبر صح وأكثر شيء فخور اني جبته والربط الرئيسي بأنظمة قتال XIII/LR لول. زي ذيك الأجزاء، الأعداء لهم بار لازم تكسره لتدخلهم في حالة Stagger، ولحد ذاك الوقت your attacks don't stagger them at all.

  • تبدل بين الشخصيات بـ L2 وR2.
  • تستعمل الـ Shortcut Menu بـ L1.

كان واضح من وقتها بس صح. الـ Shortcut Menu بيسمحلك تستخدم ادواتك/سحرك/ضرباتك الريجولار بدون الحاجة لنفاجيتينج المينيو كل مرة في التاكتيكال مود.

وبس والله. اللي مستغربه وخلاني اراجع حساباتي امس اما شفته هو وجود خيار التفادي فعلاً، كوني ما احسه متوافق مع باقي فلسفة تصميم اللعبة. لكن نشوف كيف بيشتغل في النسخة النهائية. بالغالب راح يكون بديل الـ Perfect Guard من LR.

فـ... يب. الخلاصة: غلطت في التفادي. جبت كل شيء ثاني صح. احساس كويس. فاليديتد. باي.
 
التعديل الأخير:
أعلى