hits counter

جرافيكس الجيل القادم

Eye

السوسة
اكاد اجزم ان مثل هالكلام يقال قبل كل جيل
وفي كل جيل يفاجئونا المطورين باشياء ما كانت بتصورنا

كلامك يحتمل الموافقة والخلاف.. ايهم تقصد؟
 

Veeto

True Gamer
كلامك يحتمل الموافقة والخلاف.. ايهم تقصد؟
اختلف.. لاني ما اعتقد ان وصلنا للسقف بعد
طالع العاب بداية الجيل وحاليا واحنا بنهايته فرق هائل

حتى بالتحريك وتعقيد البيئات وغيرها من امور
 

Eye

السوسة
اختلف.. لاني ما اعتقد ان وصلنا للسقف بعد
طالع العاب بداية الجيل وحاليا واحنا بنهايته فرق هائل

حتى بالتحريك وتعقيد البيئات وغيرها من امور

تختلف ليه؟ الموضوع بالنهاية راجع للمطور مثل ما تفضلت بردك الأول .. راجع لتوظيف المطور للتقنية الموجودة عنده اساسا ، مو بالضرورة لقوة السيليكون .. احيانا قوة النظام هي اللي تساعد بالموضوع

من جهة ثانية ، انا حضرت قمة سانتا مونيكا الاسبوع الماضي بالشراكة مع اوتوديسك من تقديم اكسل ستانلي ، مسؤول التوجه التقني لتصميم الشخصيات.

بدون الدخول في تفاصيل تقنية ، السيد اكسل استحدث procedural rigging للعضلات والمفاصل متوافق بشكل كامل مع الموشن كابشر شغال مباشرة

باختصار اثناء الالتقاط ، النظام يسوي تجاعيد العضلات من تمددات وتقلصات وتُقص اثناء التصدير ، سابقا التشويه كان يعتمد على تعداد ثابت من المثلثات يرهق الذاكرة بشكل كبير وياخذ يومين تصدير! متخيل؟ الان بواسطة خوارزمية اكسل .. ٦ ساعات بحد اقصى!!

طبعا انا اتكلم عن مظهر بصري ، خلك من الفيزياء والجزيئات هذي حسبتها مختلفة .. لكن بصريا محد بيهتم يشوف تجاعيد الجلد بلقطة ٠.٠٠١ من ثانية
 

Veeto

True Gamer
راجع لتوظيف المطور للتقنية الموجودة عنده اساسا ، مو بالضرورة لقوة السيليكون .. احيانا قوة النظام هي اللي تساعد بالموضوع


سابقا التشويه كان يعتمد على تعداد ثابت من المثلثات يرهق الذاكرة بشكل كبير وياخذ يومين تصدير! متخيل؟ الان بواسطة خوارزمية اكسل .. ٦ ساعات بحد اقصى!

اعتقد هالجملتين متناقضتين ..التطور بالقوة البحتة مفيد والتطور بحسب خبرة المطور واستفادته منه ما بيختلف

في التسعينات كان هدف صناعة الالعاب الوصول لمستوى افلام بيكسار.. الحين يمكن وصلوا هالمستوى وطافوا.. بالمقابل بيكسار واصلت التطور ما وقفوا
 

fatal framer

True Gamer
سوني ومايكروسوفت بينزلون اجهزتهم في ٢٠٢٠

ومخططين انها تكون اكثر من ١٠ تيرافلوب علشان ينافسون جوجل

صراحة برافو يثبتون وجودهم
 

messofox

Hardcore Gamer
في حد تابع love+death+robots يا اخي الجرافيكس كانه حقيقي في حلقة the witness أتمنى الجيل القادم يكون مثله
 

Pineapple

True Gamer
طالما ويتشر ٣ ما وصلت لنسخة الكشف حتى على البي سي اذاً كلامي صح و انه داونجريد لاسباب كثيرة غير الكونسول. النقطة هذه واضحة و لا داعي للاستمرار فيها.
كلامك بعيد عن الصحة ، و الدليل كلام المطور نفسه .. اللي انت مو قادر تقرأه و كذلك مو قادر تهضمه لأنه يخالف كلامك بصريح العبارة

“Developing only for the PC: yes, probably we could get more [in terms of graphics] as there would be nothing else – they would be so focused, like if we would develop only on Xbox One or PlayStation 4. But then we cannot afford such a game.”

كلام واضح و ما يحتاج تأويل ، لو انهم طوروا على البي سي لوحده لخرجوا بنتيجة افضل بكثير على المستوى الرسومي لكنهم ما عندهم الميزانية حتى يقوموا بهذي الخطوة ، هذا رد صريح على كلامك ان اللعبة ما راح يكون شكلها مثل الكشف على هاردوير البي سي ذاك الوقت اللي هي بطاقات الماكسويل من نفيديا و بطاقات AMD 300 Series وقتها و انا ابصم لك ان الجهاز الرئيسي للتطوير كان الاكسبوكس الضعيف جداً لذلك حاولوا قدر الامكان انهم يساوون الجهد بين الاجهزة حتى ما تاخذ نسخة معينة اللي هي نسخة البي سي ميزانية و ساعات عمل زيادة ، لو ان CDPR شركة ثانية تمتلك المال و عندها ميزانيات كبيرة مثل شركات ثانية كبيرة في الصناعة مثل ميكروسوفت و اليكترونيك ارتس و يوبي سوفت لوجدت ان كل نسخة تاخذ حقها الكامل في التطوير كل حسب امكانياته ، لهذا السبب تجد فروقات كبيرة بين نسخ العابهم على البي سي مقارنةً بالكونسولز.
لو فهمت ما كان قلت (البي سي اقوى) مليون مرة و انا قايلها اصلاً.
لو فهمت؟ انت طول نقاشك معاي متناقض في كلامك ، مرة تقول البي سي اقوى و بعدها تقول يخسر امام الكونسولز ، يعني ارسى لك على بر ، شفت الآن تناقضك.
تظل جملتي (تقدر تحصل بي سي ممتاز اذا دفعت فيه) صحيحة ١٠٠٪؜ و ما اصدق اني اكرر شي بديهي زي كدة.
لأ ، جملتك هذي ما هي صحيحة و من انت اصلاً علشان ناخذ بكلامك؟ انت مجرد لاعب كونسولز ، هذي جملة شائعة عند اصحاب الكونسولز اللي بحياته كلها ما لعب بي سي و لا ركب له واحد ، يظن ان البي سي فقط بطاقة ابو 1200 دولار ، اصلاً حتى ديجيتال فوندري هذا طبعاً اذا تتابع تغطيتهم للبي سي عندهم سلسلة اسمها 4K on a Budget هدفها انهم يشغلوا العاب حديثة على دقة وضوح 4K بدون دفع مبالغ طائلة ، انصحك تتابعها يمكن تاخذ درس عملي لكيفية عمل أجهزة البي سي ، لأن اللي اشوفه منك هو Generalization او تعميم خاطيء كالعادة من لاعبي الكونسولز ، انت ذكرتني بسلسلة مقاطع فيديو كنت اتابعها في اليوتيوب للترفيه و الاستفادة طبعاً و هي سلسلة اسمها Console Peasants Quotes او اقتباسات متسولي الكونسولز ، كلمة "متسولين" او "Peasants" هذا المصطلح اللي يطلقه بعض لاعبي البي سي على بعض لاعبي الكونسولز اللي عندهم مفهوم خاطيء لكيفية عمل هاردوير البي سي ، ما عندهم اي معلومات عنه سوى رؤوس اقلام و البقية كلامي خيالي اغلبه ينبع من التعصب الأعمى للكونسولز ، خذ هذي سلسلة مقاطع فيديو الاقتباسات ، مكونة من 40 حلقة من اقتباسات جهابذة الكونسولز و المعلومات المغلوطة اللي يتحفونا فيها لمنصة البي سي اللي اغلبهم ما يفهمون فيها ، بعضهم حتى يكذب انه يمتلك بي سي و هو عنده جهاز بلايستيشن 4 النسخة الاصلية حتى.

 
التعديل الأخير:

Geralt

Banned
كلام واضح و ما يحتاج تأويل ، لو انهم طوروا على البي سي لوحده لخرجوا بنتيجة افضل بكثير على المستوى الرسومي

الكونسول احد الاسباب و لكن ليس السبب الرئيسي و الدليل نسخة البي سي حتى مع الباتشات و المودز ما قربت لهذاك المستوى لحد اليوم. كلامي واضح.

و كما ذكرت كل هذا الكلام يثبت انه البي سي اقوى؟ شي متفق عليه طيب.

لو فهمت؟ انت طول نقاشك معاي متناقض في كلامك ، مرة تقول البي سي اقوى و بعدها تقول يخسر امام الكونسولز ، يعني ارسى لك على بر ، شفت الآن تناقضك.

دليل انك مو فاهمني
البي سي اقوى من اي كونسول في الدنيا لانه قابل للتطوير
مع ذلك البي سي يخسر في جوائز التقنية سنوياً لانه مطوري الكونسول قدموا نتائج استثنائية افضل من العاب البي سي رغم ضعف الكونسول. ما قلت البي سي فاشل يارب تكون فهمت.

لأ ، جملتك هذي ما هي صحيحة و من انت اصلاً علشان ناخذ بكلامك؟ انت مجرد لاعب كونسولز
انت ما اخدت بكلام ديجتال فاوندري ولا مطوري GDC في تفوق الكونسول سنوياً.
البي سي منصة قابلة للتعديل و هذه نقطة قوتها. كونه في طرق اخرى لا ينفي كلامي: اذا دفعت اكثر تحصل على عتاد بي سي افضل. مجرد نقاشك في شي بديهي زي كدة يدل على انك مجادل.

دليل اخر انك مجادل؟ تناقشني في نقطتين
١ البي سي اقوى من الكونسول
٢ مطوري الكونسول قدموا نتائج افضل من البي سي لانهم عرفوا يستغلوه و حصلوا دعم قوي

احنا متفقين في هذه النقطتين و برضك تواصل الرد و العناد بشكل مضحك.
 
التعديل الأخير:

bits

True Gamer
الموضوع انا فتحته لنقاش مواصفات الجيل القادم من أجهزة الكونسول وليس المقارنة بين الكونسول والبي سي :sweatsmile:.

البي سي أقوى و متعدد المهام هذي مفروغ منها ولكن طبعا يعتمد على مواصفات البي سي في النهاية. العاب الطرف الأول للكونسول(خصوصا العاب سوني) مبهرة بصريا حتى لمن يملك بي سي خارق هذي كمان مفروغ منها.
 

Eye

السوسة
اعتقد هالجملتين متناقضتين ..التطور بالقوة البحتة مفيد والتطور بحسب خبرة المطور واستفادته منه ما بيختلف

في التسعينات كان هدف صناعة الالعاب الوصول لمستوى افلام بيكسار.. الحين يمكن وصلوا هالمستوى وطافوا.. بالمقابل بيكسار واصلت التطور ما وقفوا

مش بالضرورة ، التناقض ينفي ؛ لا يقتضي. اللي كنت ابغى اوصل له ان مهما زادت عدد البكسلات ٤ك ، ٨ك ، ١٦ك .. لو المطور ما عرف يوظفها صح ما بتفرق بالجيم بلاي .. لاحظ اننا نلعب من منظور ، على عكس الافلام اللي فيها "تصوير"

وكويس انك جبت طاري بيكسار ، لاحظت فرق بين نيمو ودوري؟ على فرق الهوة التقنية بينهم؟ شبه ولا شي .. نيمو كان مذهل وهو منتج من فوق ١٧ سنة ، اكثر بعد يمكن ٢٠ سنة تقريبا!

الخلاصة الفرق عيوننا ما تلحظه بدون تركيز ؛ وهو الشي اللي بيصير بالألعاب (؛


سوني ومايكروسوفت بينزلون اجهزتهم في ٢٠٢٠

ومخططين انها تكون اكثر من ١٠ تيرافلوب علشان ينافسون جوجل

صراحة برافو يثبتون وجودهم

ينافسون جوجل بايش بالضبط؟ بستيديا الزبالة -__-

العالم اوفلاين في اوقات كثيرة او في outage .. جوجل ممكن بعد ١٠ سنوات .. خلالها .. انسى وبذكرك

يب حتى في طوكيو وسان فرانسيسكو .. العالم لازال أوفلاين .. ما بالك ب٤ك او ٨ك؟ تتصور بتكون ستريمد قريبا؟ ولمين؟ العاب جوجل؟ اعتقد البس٤ اثبت ان الحصريات تبيع اجهزة .. ما قدرت اسوي نظرية بذا الخصوص في ٢٠١٥ ، لكن نجاح السويتش والبس٤ الساحقين لا زال يهز الساحة في ظل وجود ستيم واكسبوكس اللي هم من اساس الصناعة .. ابل وجوجل يتهنون باساسن كريد ١٠٨٠ على ٦٠ مع نت لا محدود من موبايلي ٤٠٠ ريال بالشهر ، شكرا عندي اياها ديجتل ب٢٠٠ ريال
 

Qué mirás bobo

True Gamer
لا أعرف ما هو المغزى من مقارنة البي سي بالكونسولز، الكونسولز موجه لفئة معينة والبي سي لفئة أخرى، أصلاً هذا أمرٌ مفروغ منه.
رسومياً أشعُر بتشبّع منذُ وقت طويل ولا أفكر في تغيير البي اس 4، أنا أصلاً سعيد بال 720 p فما بالك بجودة أعلى.
والشيء الذي سيثير اهتمامي حقاً هُو مدى قدرة المطورين على استعمال العتاد في صنع تجارب رائعة.
 

Terminator

True Gamer
ماعلينا من المقارنة
تخيلو لو الجيل الذهبي ال 80's وال 90's وهالالعاب اللي شفناها مقتبسة من افلام
وبعضها كانت مميزة على ال snes, genesis والخ..تخيلو لو كان عندهم العتاد والجرافيكس حق اليوم ذاك الوقت
من دون انترنت وتفاهة هالجيل..

اللي حاب اوصله ان اتمنى من هالجرافيكس والتطور التقني نشوف العاب مميزة بطابع الجيل الذهبي بدل التفاهات هالايام
 
أعلى