hits counter

بدأنا العمل على مشروع "Cursed Age" أول لعبة RPG عربية ضخمة

هل نكمل المشوار بقدم وساق؟


  • مجموع المصوتين
    50

Absi

Gamer
مرحبا بالجميع!
قبل فترة 6 أشهر من الأن بدأنا العمل في فريق Libco Games على لعبة Open World RPG عربية, وحمدلله حتى الأن المشروع ذاهب بالإتجاه الصحيح, فكرنا بمشاركة الموضوع مع منتديات ترو جيمنج العريقة, وهانحن ذا نشارك معكم لأول مرة أول مشروع لنا,
لعبة Cursed Age ستأخذكم الى ممالك واراضي ملعونة واسعة عليكم فيها كسيد النور تخليص هذه الممالك من هذه اللعنة القديمة التي قد تم إطلاقها في ظروف غامضة, فهل ستستطيعون؟

p_1078y19zj0.jpg

مميزات اللعبة :-
- اللعبة ستحتوي على RPG Elements وستحتوي على نظام تطوير شخصية فريد من نوعه, ستكون هناك Abilities وRings تساعدك برحلتك الشاقة, تطوير الشخصية سيكون Unlimited ولن يكون هناك مستوى محدد لا يمكنك التطوير بعده!

- عالم اللعبة سيكون ضخم وحيوي فبإمكانك التكلم والتفاعل مع اي شخص والبيع والشراء من السكان المحليين وبالعادة أسعارهم ستكون اقل من التجار والمتاجر, بإمكانك صيد الحيوانات او السمك, بإمكانك ان تصبح قاطع طرق تهاجم التجار والكثير!

- الحمدالله ال Invroment Artists اللي عندنا قاموا بعمل جبار والجرافيكس سيكون من افضل لأفضل ماترونه الأن ليس سوا بداية التطوير.

- اللعبة ستحتوي على Autosave ونفكر بعمل Nemesis System شبيهة بالموجودة بألعاب Middle Earth

- بالنسبة للجيمبلاي فهنا للأسف توجد بعض المشاكل, ولكننا نحاول معالجتها قدر الإمكان وسنعمل على جعله Smooth قدر الإمكان,

- الحمدالله اكملنا تحريك الشخصية الرئيسية والان نعمل على الCombos والضربات الخاصة به, توجد بعض الاشكاليات كدخول السيف بجسم العدو ولكننا نعالجها حاليا بجعل ضربات السيف اكثر واقعية وتضرب الجسم الخاص بالعدو, نحن نؤمن بأنه صعب القيام بGood Melee Combat لذا نحن على قدم وساق لتطويرها اكثر فأكثر

- الأعداء سيكونون أذكياء وسيبحثون عنك اذا شعروا بوجودك, بعض الأعداء قد يعثرون على أثار رجليك فيعلمون بوجودك

والحمدالله هذا ما اتممناه حتى الأن
p_1078r2gqx1.jpg

p_1078kl6g00.jpg

نأسف على الموضوع السريع ولكن عندي أشغال حاليا عموما نتمنى ان نضم شخص Expert C++ ولكن لا نرى أنها مشكلة خصوصا ان مجتمعنا هنا زاهر بالمصممين.

خاتمة :- اتمنى ان نكمل هذا المشروع حتى النهاية والا نواجه مشاكل, فمن النادر ان تنتهي مشاريعنا للأسف وذالك بسبب المشاكل التي تواجهننا, عموما اتمنى منكم عدم مجاملتي ابدا باللعبة بسبب كوني عضو معكم بل قيموها وكأنها لعبة يابانية او امريكية, عموما سندون جميع التحديثات للعبة هنا بهذه الصفحة ولو يوجد اي استفسار او سؤال تفضلوا اخوتي
 
التعديل الأخير:

I B R A

True Gamer
حرام تغيروا المشروع بعد ما وصلتوا لهذي المرحلة !
الارت والستايل الرسومي رهيب ، مافي فيديوهات حتى نحكم بشكل افضل ؟
 

Absi

Gamer
حرام تغيروا المشروع بعد ما وصلتوا لهذي المرحلة !
الارت والستايل الرسومي رهيب ، مافي فيديوهات حتى نحكم بشكل افضل ؟
سنقوم بنشر فيديو تشويقي الأيام القادمة
 

شيطون

Fortnite Lover
الارت طالع مرة رهيب في الصورة
اهنيكم على الشخص الموهوب اللي عندكم

هو نحتاج فيديو حتى نحكم بشكل أفضل
بس بصراحة دائما اشوف ان الفرق الصغيرة والمبتدئة الأفضل ماتشتغل على مشاريع وألعاب ضخمة لصعوبتها وقلة إمكانياتهم بالذات المادية

لكن مثل ماقال إبراهيم دام انكم تعبتم فالمشروع فخلاص كملوا حرام هالتعب يضيع خصوصا انه من الصور طالع جدا جميل
 

prince khalid

True Gamer
إذا تقدم المشروع ليصبح كلعبة قابلة للعب لحدٍ ما، فأظن أن خيار طرحها كـEarly Access سيكون موفقًا، ستحصلون من خلاله على دعمٍ مالي، حتى وإن كان محدودا، إضافة لمجتمع لاعبين مختلط قادر على إعطائكم ملاحظات دورية بشكلٍ متواصل، لا أنكر أن المشروع طموح جدًا، وحتى الفرق الكبيرة تعاني مع هذه النوعية من الألعاب، لكن بما أنكم وصلتم لهذا الحد، فأكملوا، المهم أن تفكروا في فكرة طرح اللعبة بنسخة الدخول المبكر وتحديثها على المدى البعيد، هذا ما يبدو لي أفضل خيارٍ حتى الآن لفريق صغير ولعبة كبيرة.

أصبحت أرى أن الفرق الصغيرة تعمل بهذا الشكل وتطرح أحيانا ألعابًا صغيرة، لا شيء يمنعكم من فعل ذلك إن كانت لديكم الفكرة. في انتظار فيديو لنحكم على النتيجة.
كل التوفيق لكم.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
خاتمة :- اتمنى ان نكمل هذا المشروع حتى النهاية والا نواجه مشاكل, فمن النادر ان تنتهي مشاريعنا للأسف وذالك بسبب المشاكل التي تواجهننا, عموما اتمنى منكم عدم مجاملتي ابدا باللعبة بسبي كوني عضو معكم بل قيموها وكأنها لعبة يابانية او امريكية, عموما سندون جميع التحديثات للعبة هنا بهذه الصفحة ولو يوجد اي استفسار او سؤال تفضلوا اخوتي

ماذا إذا فشلتم؟

نصيحتي ، إذا كنتم تبغون سمعة جيدة في البداية و إقبال على ألعابكم، إنكم تبدأو بأصغر تحدي
صحيح إن معظمكم خبير في مهارات مثل البرمجة و الرسم، لكن من ناحية جودة ما أعتقد إنكم مستعدين لصقل و تصميم شيء بهذه الضخامة و الطول و التعقيد.
إنت تقدر تسوي لعبة عظيمة في سكيل أصغر و محتوى أقل، و مع الخبرات اللي في يدك و حواليك الأمر بيكون أسهل عليك من كثيرين في البداية.
 

Absi

Gamer
إذا تقدم المشروع ليصبح كلعبة قابلة للعب لحدٍ ما، فأظن أن خيار طرحها كـEarly Access سيكون موفقًا، ستحصلون من خلاله على دعمٍ مالي، حتى وإن كان محدودا، إضافة لمجتمع لاعبين مختلط قادر على إعطائكم ملاحظات دورية بشكلٍ متواصل، لا أنكر أن المشروع طموح جدًا، وحتى الفرق الكبيرة تعاني مع هذه النوعية من الألعاب، لكن بما أنكم وصلتم لهذا الحد، فأكملوا، المهم أن تفكروا في فكرة طرح اللعبة بنسخة الدخول المبكر وتحديثها على المدى البعيد، هذا ما يبدو لي أفضل خيارٍ حتى الآن لفريق صغير ولعبة كبيرة.

أصبحت أرى أن الفرق الصغيرة تعمل بهذا الشكل وتطرح أحيانا ألعابًا صغيرة، لا شيء يمنعكم من فعل ذلك إن كانت لديكم الفكرة. في انتظار فيديو لنحكم على النتيجة.
كل التوفيق لكم.
بالطبع قد فكرنا بطرحها كEarly Access بستيم, وقد فكرنا ان ننشر اللعبة بKickstarter ايضا ولكن قررنا الانتظار قليلا حتى تكتمل اللعبة اكثر, عموما ستتفاجأون بال Early Pre Alpha Trailer, لازلنا لم نزل الغموض عن المشروع ومارأيتموه الأن ليس سوا 1%
ماذا إذا فشلتم؟

نصيحتي ، إذا كنتم تبغون سمعة جيدة في البداية و إقبال على ألعابكم، إنكم تبدأو بأصغر تحدي
صحيح إن معظمكم خبير في مهارات مثل البرمجة و الرسم، لكن من ناحية جودة ما أعتقد إنكم مستعدين لصقل و تصميم شيء بهذه الضخامة و الطول و التعقيد.
إنت تقدر تسوي لعبة عظيمة في سكيل أصغر و محتوى أقل، و مع الخبرات اللي في يدك و حواليك الأمر بيكون أسهل عليك من كثيرين في البداية.
تشكر أخي على كلامك, لكن انا لا أؤمن بكلمة ماذا اذا؟
انا ارى حاليا انه بإمكاننا إتمام المشروع, بالفعل كلامك عقلاني جدا ومنطقي, ولكن لدينا خبرات كافية لتطوير هذا البروجكت طالما لم تواجهنا المشاكل
 

MAGIC

Hardcore Gamer
الجرافيكس خرافي في الحقيقة.
للفضول: هل تملكون أفكار لمشاريع غير "ضخمة" ؟
 

Eye

السوسة
لو الكل بيفكر بذي العقلية ماحد نجح في شيء

صح لكن كلام فارس سليم .. الكعكة الكاملة اصعب في البلع من القضمة .. الواحد يبدا صغير ويطلع

بكل صدق اخوي @Kaka مشروعكم جبار !! اتمنى لكم التوفيق والنجاح والتيسير ، شغالين على unreal 3؟ والا اي محرك؟ وهل من الممكن نتوقع حضوركم على الكونسول!؟
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لو الكل بيفكر بذي العقلية ماحد نجح في شيء

تقدر تأخذ كلامي من زاوية مختلفة يا أيمن
الفشل موجود ، من الممكن أن تفشل! و صدقني فيه الكثير من اللي يفشلون بسبب أهداف غير واقعية

هذا فقط يحصل كل يوم... ما أحب شعارات التفاؤل المزيف، رؤية الفشل من على بعد مهارة مهمة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
خاتمة :- اتمنى ان نكمل هذا المشروع حتى النهاية والا نواجه مشاكل, فمن النادر ان تنتهي مشاريعنا للأسف وذالك بسبب المشاكل التي تواجهننا

ايش فائدة تبني مشروع بهذا الحجم بدون إكماله؟ المصاريف و رواتب الموظفين بتروح في الهواء ؟

هل الموظفين عرب أو كلهم عرب؟ لا أعتقد، لأني دائماً أحس أن هناك نقص في الtechnical skills في العالم العربي و لا أعرف أين يمكن تجنيد قوة عاملة عربية لبناء مشروع بهذا الشكل، لا بل نقص شنيع في الحقيقة، هذا أعرفه من تواصلي مع بعض الشركات المحلية هنا و من خلال بعض الإحصائيات للسوق المحلي

إذا حبيت تحصل على تغطية إعلامية بخصوص المشروع راسلني على إيميلي المخصص للموقع، و أرسل لي أي PR رسمي من طرفكم
[email protected]
 

abdo عبدو

True Gamer
واو حلو الطموح خصوصا انكم بدأت بشيء كبير ما دام عندكم خبرة
وصدقني اختلف كثير في مسألة لازم نبدأ بلعبة تو دي ومدري ايش ،مع أنه التو دي اصعب لبعض الأسباب

الزبده ما علينا من ذا

نبي معلومات اكثر ،ايش هو ال lore ؟

من الواضح من كلامك أنه نظام القتال عندكم مشاكل معاه
نصيحة حاول تطوره لأنه ممكن يبني لك لعبة كاملة

الجرافيكس رائع بصراحة

عشان اكون صريح ما اشوف شيء جديد في المميزات ،حاولو تشوفو افكار اكثر من مجرد واقعية مثل ابتكار ميكانيكز او عدم جعل عالم اللعبة مستمد من الواقع بشكل كبير
حاولو قد ما تقدرو تبتكرو اشياء للعالم
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
انا ارى حاليا انه بإمكاننا إتمام المشروع, بالفعل كلامك عقلاني جدا ومنطقي, ولكن لدينا خبرات كافية لتطوير هذا البروجكت طالما لم تواجهنا المشاكل

هذا لإن المهارات المطلوبة لهذا البروجكت ليست فقط برمجية!

مع ألعاب الأربجي أنت تتعامل مع حجم assest مهول جداً من أسلحة كثيرة على شتى التصنيفات، ووحوش ، و npcs، و كل ذولا يبغالهم صقل و برمجة و رسم.
خذ مثلاً شيء بسيط مثل إنك تصقل الإحساس بالضرب من كل سلاح لتجعله يختلف عن السلاح الأخر، كم الإختبارات التي ستجريها و القرارات التي ستتخذها في جانب بسيط مثل ذا؟
طيب ماذا عن كم الencounters اللي بتضيفه في اللعبة و كم الوقت عشان تضبط كل واحد منهم عشان تتأكد إنه قابل للإنجاز، غير مكسور ، و الأهم ممتع.
و عن النصوص ، كم من الأسطر اللي بتشتغل عليها عشان تتأكد إنها ممتازة؟ عن المهمات، كم عددها ، و كم العمل عشان تتاكد إن مهمة هي ممتعة و ليست مكررة مملة.
الماب صحيح إنها ضخمة، لكن ضخامتها تعني كثير من الزاوايا و المناطق اللي لازم تعدلها عشان تطلع بتميز في كثير من البقاع و اللاعب ما يتجول في مناطق متشابهة بالضبط.
و هذا كله إذا كنت بالفعل تبغى تسوي لعبة جيدة ، و هذا اللي يخلي الشغل أصعب لإنك ما تبغى تخلص لعبة و إنتهى

إنت تقولي إنك بس يبغالك مهارة برمجية لهذه؟ لا، إنت أيضاً يبغالك مهارة في التحمل و المواصلة مع كمية كبيرة من الضغط الناتج عن تطوير لعبة جنرا طويلة و عريضة و معقدة مثل هذه.

بالنسبة لي، ما تقوم به، كأن شخص دوبه يلعب شهرين في ستريت فايتر و شد حيله و سجل في بطولة عالمية و يظن إنه بيفوز! لكن ماذا عن القلق أثناء المنافسة؟ هذا أكثر إختلاف جوهري ما بينه و بين إنك تلعب مع صديقك في البيت، أكبر اللاعبين و أكثرهم إحترافاً ما زالوا يتدربون يومياً من أجل يتعاملوا مع نسبة متزايدة من القلق، لإن فيه فرق بين مستوى لعبك أثناء القلق و عدمه.

الفرق بين إنك تطور لعبة بلاتفورم صغيرة و بين إنك تطور لعبة أربجي ضخمة ، هو حجم الinformation اللي بتتعامل معه في كلا المشروعين...
إلى أي مدى..راح تتحمل هذا القدر قبل ما تسخن و يجيك overwhelming إذا كنت مطور مبتدأ و بدون خبرة؟ إلا إذا كانت طموحاتكم هو لعبة مقبولة فقط.

أعانكم الله ~___~
 
التعديل الأخير:

Sultan/X

Banned
ما راح احط رائي لحتى اشوف الفيديو عشان على الاقل يكون الحكم شوي عادل ، لكن فعلا اتمنى يفاجأني.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
احد مقولات نابليون بونابارت التاريخية وهي اهم اسباب نجاحه بالعمليات العسكرية الاستعمارية تقول : "ندخل الحرب اولا وبعد ذلك نرى ما سيحدث"

اولردي انتم كفريق اتخذتم القرار بتطوير لعبة ضخمة ... استمروا بعملكم بنفس الحب و الشغف والالتزام حتى النهاية.. و سنرى النتيجة
 

شيطون

Fortnite Lover
هذا لإن المهارات المطلوبة لهذا البروجكت ليست فقط برمجية!

مع ألعاب الأربجي أنت تتعامل مع حجم assest مهول جداً من أسلحة كثيرة على شتى التصنيفات، ووحوش ، و npcs، و كل ذولا يبغالهم صقل و برمجة و رسم.
خذ مثلاً شيء بسيط مثل إنك تصقل الإحساس بالضرب من كل سلاح لتجعله يختلف عن السلاح الأخر، كم الإختبارات التي ستجريها و القرارات التي ستتخذها في جانب بسيط مثل ذا؟
طيب ماذا عن كم الencounters اللي بتضيفه في اللعبة و كم الوقت عشان تضبط كل واحد منهم عشان تتأكد إنه قابل للإنجاز، غير مكسور ، و الأهم ممتع.
و عن النصوص ، كم من الأسطر اللي بتشتغل عليها عشان تتأكد إنها ممتازة؟ عن المهمات، كم عددها ، و كم العمل عشان تتاكد إن مهمة هي ممتعة و ليست مكررة مملة.
الماب صحيح إنها ضخمة، لكن ضخامتها تعني كثير من الزاوايا و المناطق اللي لازم تعدلها عشان تطلع بتميز في كثير من البقاع و اللاعب ما يتجول في مناطق متشابهة بالضبط.
و هذا كله إذا كنت بالفعل تبغى تسوي لعبة جيدة ، و هذا اللي يخلي الشغل أصعب لإنك ما تبغى تخلص لعبة و إنتهى

إنت تقولي إنك بس يبغالك مهارة برمجية لهذه؟ لا، إنت أيضاً يبغالك مهارة في التحمل و المواصلة مع كمية كبيرة من الضغط الناتج عن تطوير لعبة جنرا طويلة و عريضة و معقدة مثل هذه

:tearsofjoy:
انت من جدك تقول ذا الكلام
ترى في النهاية الرجال مطور وشغال على اللعبة واوريدي شفنا صور منها
بتاجي تعلمه كيف يشتغل وايش اللي يحتاجه
اكيد بتلاقيه عارف هالشيء :tearsofjoy:

تقدر تأخذ كلامي من زاوية مختلفة يا أيمن
الفشل موجود ، من الممكن أن تفشل! و صدقني فيه الكثير من اللي يفشلون بسبب أهداف غير واقعية

هذا فقط يحصل كل يوم... ما أحب شعارات التفاؤل المزيف، رؤية الفشل من على بعد مهارة مهمة

التشائم الزايد عن حده والخوف الزائد مشكلة
 

Suzuki Yu

True Gamer
انا مع انكم تعملوا تحجيم لحجم المشروع.
حتى لو انكم ملتزمين بنفس المشروع بدال ما يكون حجم العالم مثلا ٥٠ × ٥٠ كيلو فليكن ١٠ × ١٠ فالعبرة بالنهاية بجودة المحتوى مش بالضخامة.
ابني عالم أصغر لكنه أكثر ثراء من ناحية التفاصيل وتصميم المهام وقوة ترابط عناصر عالم اللعبة.
 

Ria

True Gamer
ما شفت حاجة تجذبني للعالم، كأنه طالعه RPG غربية بدون أي لمسات تصميمية على العالم تميزها عن ألعاب العال المفتوح الواقعية.
هو بيكون أفضل لو بدل ما تطوروا عالم ضخم يكون عالم صغير لكنه مفتوح وعندك قابلية للأستكشافه من وإلى وزيادة على النقطة المذكورة هنا
ابني عالم أصغر لكنه أكثر ثراء من ناحية التفاصيل وتصميم المهام وقوة ترابط عناصر عالم اللعبة.


وهل المشروع بيحمل ثقافة عربية أو ثقافة خاصة بعالم اللعبة ؟
لأن اللي اشوفه من الصور طاغي عليها لمسات الفانتازيا الغربية.
 

Ria

True Gamer
لو الكل بيفكر بذي العقلية ماحد نجح في شيء
تصحيح، الكل يفكر بالطريقة هذي "ولو فشلت" لازم تبني خطة واضحة لأهدافك من البداية، تبني خطة مرسومة لمشروعك وايش العوائق اللي يمكن تصير لو فشل مستقبلاً.
 

Primal

( ̄ー ̄)
ما شفت حاجة تجذبني للعالم، كأنه طالعه RPG غربية بدون أي لمسات تصميمية على العالم تميزها عن ألعاب العال المفتوح الواقعية.
هو بيكون أفضل لو بدل ما تطوروا عالم ضخم يكون عالم صغير لكنه مفتوح وعندك قابلية للأستكشافه من وإلى وزيادة على النقطة المذكورة هنا



وهل المشروع بيحمل ثقافة عربية أو ثقافة خاصة بعالم اللعبة ؟
لأن اللي اشوفه من الصور طاغي عليها لمسات الفانتازيا الغربية.
مو لازم يقدم لعبة بثيم عربي بس عشان المطور العربي

والتفاؤل الزايد عن حده والثقة الزايدة مشكلة كمان

تصحيح، الكل يفكر بالطريقة هذي "ولو فشلت" لازم تبني خطة واضحة لأهدافك من البداية، تبني خطة مرسومة لمشروعك وايش العوائق اللي يمكن تصير لو فشل مستقبلاً.

giphy.gif
 

Absi

Gamer
ايش فائدة تبني مشروع بهذا الحجم بدون إكماله؟ المصاريف و رواتب الموظفين بتروح في الهواء ؟

هل الموظفين عرب أو كلهم عرب؟ لا أعتقد، لأني دائماً أحس أن هناك نقص في الtechnical skills في العالم العربي و لا أعرف أين يمكن تجنيد قوة عاملة عربية لبناء مشروع بهذا الشكل، لا بل نقص شنيع في الحقيقة، هذا أعرفه من تواصلي مع بعض الشركات المحلية هنا و من خلال بعض الإحصائيات للسوق المحلي

إذا حبيت تحصل على تغطية إعلامية بخصوص المشروع راسلني على إيميلي المخصص للموقع، و أرسل لي أي PR رسمي من طرفكم
[email protected]
الفائدة ياحسين هي عدم تضييع الوقت والجهد, خصوصا انك تعلم كم تعاني الشركات الكبيرة من هذا النوع من الألعاب, عموما سأفاجئك واخبرك بأن الجميع هنا يتحدث لغة ال ظ, نعم الكل عربي هنا ويعملون بجد أيضا, ولكننا لا نحب الShow الزائد ونحب العمل بصمت, عموما لا نريد تغطية اعلامية حتى نشر الTrailer للعبة أولا, بعد ذلك سأقوم بمراسلتك شخصيا اخي حسين بشأن التغطية الإعلامية
تصبحون على خير
 

prince khalid

True Gamer
هل الموظفين عرب أو كلهم عرب؟ لا أعتقد، لأني دائماً أحس أن هناك نقص في الtechnical skills في العالم العربي و لا أعرف أين يمكن تجنيد قوة عاملة عربية لبناء مشروع بهذا الشكل، لا بل نقص شنيع في الحقيقة، هذا أعرفه من تواصلي مع بعض الشركات المحلية هنا و من خلال بعض الإحصائيات للسوق المحلي
ربما النقص وأنت أعلم مني حسين، متعلق أيضًا بنقص التجارب عربيًا، على حد علمي، أي شخصٍ يرغب بدخول مجال تصميم الألعاب عربيا، بحاجة لصقل خبراته خارجًا، والأمر غير متعلق بالعالم العربي وحسب، يوبيسوفت كمثال فيها من العرب أسماء كثيرة جدًا، وأتحدث كشخصٍ واكب تغييرات الفرع المغربي منها، الدراسة تتم محليا، والدورة التدريبية في فرع غربي، غالبًا فرنسا أو كندا بما أن النظام الدراسي هنا يلقن بالفرنسية، في حين أن لها فرعًا عربيا لتطوير الألعاب.

القصد أن تطوير الألعاب في العالم العربي مازال خجولًا ليقدم فرصا حقيقية، لذا غالبًا ما يتم العمل مع أسماء أجنبية، رغم أنه غربيًا أيضًا الفرق المختلطة كثيرة جدًا.

بالطبع قد فكرنا بطرحها كEarly Access بستيم, وقد فكرنا ان ننشر اللعبة بKickstarter ايضا ولكن قررنا الانتظار قليلا حتى تكتمل اللعبة اكثر, عموما ستتفاجأون بال Early Pre Alpha Trailer, لازلنا لم نزل الغموض عن المشروع ومارأيتموه الأن ليس سوا 1%

كل التوفيق، الله المعين، أتمنى فعلًا أن تصلوا لما تطمحون إليه وأكثر، تطوير الألعاب بحاجة لنفس طويلٍ بلا شك، لكن لا أرى وقتًا أفضل من الآن للعمل على لعبة بما أن الأمور أصبحت أسهل وطرق الدعم أفضل. وفي أسوأ الحالات، يُمكن أن تنتقل معكم خبراتكم لمشاريعٍ آخرى.
 

MAGIC

Hardcore Gamer
:tearsofjoy:
انت من جدك تقول ذا الكلام
ترى في النهاية الرجال مطور وشغال على اللعبة واوريدي شفنا صور منها
بتاجي تعلمه كيف يشتغل وايش اللي يحتاجه
اكيد بتلاقيه عارف هالشيء :tearsofjoy:



التشائم الزايد عن حده والخوف الزائد مشكلة

مش لازم الكل يكون مشجّع ومتفائل وكل كلامه مديح...
الحياة مش وردية. كلام فارس مهم وواقعي. والشخص لما ينشر عمله هو ما ينتظر إنه ينحبط أو يتشجع... لازم الواحد يركز عالكلام السلبي أكثر من أي شيء ليقدر يعالجه ويتجاوز مرحلة إنه ينحبط من كلام الناس.
فارس أو غير فارس مش مهتم إنه يحبط... على العكس الكل مهتم.

الألعاب مش مجرد C++، ضخامة اللعبة بتحتاج طاقم ضخم في المقابل، والطاقم مش مجرد مطوّرين... وفش شخص جامع لكل شيء ليكون "أكيد عارف هالشيء".
في كثير أشياء خارج نطاق البرمجة الناس تهتم لها... القصة، الألحان، الحوارات واللعبة فيها جانب تاريخي وتحتاج ناس تكون على دراية في عالم اللعبة على أرض الواقع.

في كتير ألعاب صغيرة أعظم بكثير من ألعاب ضخمة. حجم العمل لا يحدد عظمته.
أنا أحترم شغلكم جدًا... جدًا جدًا. ولكن لعبتكم تحتاج شغل سنين مش شهور...

الشيء إلي بنشوفه في الصور، إنتو بإمكانكم تعملوا ثورة في مجتمعنا. بتقدروا تعملوا شيء عظيم... أنا لو مكانكم ما بكنسل هذا المشروع، بشتغله على مهل، ولكن بعطي الأولوية لشيء أصغر، شيء صغير ممكن يحوي شيء عظيم... شو المشكلة في لعبة ساعتين... والناس عرفتكم أكثر وصار لكم جمهوركم... وتعلمتوا من أخطائكم أكثر... ويمكن تكبروا أكثر وتصير الناس قاتلة نفسها تشتغل معكم! الكل يبدأ درجة درجة.
طبعًا أنا أنتظر الفيديو...

بالتوفيق.
 

VIPER0

True Gamer
ماشاء الله،ركزوا على الجيمبلاي،ولا تنسون القصة،ممكن ذا الشي يكون منهك لكن لاتخلون العالم ميت ويوبي سوفتي ،وبالتوفيق لكم.
 

Oldsnake

True Gamer
من الصور شيء جميل الصراحة . اتمنى يكون في اهتمام بالانميشن باللعبة والنظام القتالي .

مثل ما ذكروا الشباب يكون العالم اصغر شوي مقارنة بالالعاب الثانية لكن مع تركيز على المحتوى والدنجن وهذه الامور

بانتظار الفيديو بالتوفيق
 
أعلى