hits counter

انقطاع كيبل أدى إلى بطء الأنترنت

q8 spy

True Gamer
وزارة المواصلات..انقطاع كيبلين قبالة الاسكندرية سببا بطء الانترنت في الكويت

النقل والإتصالات 30/01/2008 التاسعة مساءً




من محمد العنزي الكويت - 30 - 1 (كونا) -- قالت وزارة المواصلات اليوم ان بطء عملية الاتصال بخدمة الانترنت في الكويت جاء نتيجة التأثر بانقطاع خطين دوليين للكيبل في منطقة البحر الابيض المتوسط قبالة مدينة الاسكندرية امس.
وقال مدير العلاقات العامة في الوزارة احمد رمضان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الخطين (فلاج) و(سيماوية 4) المغذيين لمنطقة الشرق الاوسط بخدمات الانترنت تعرضا لحادث قطع لاسباب تتعلق بالاحوال الجوية والملاحة البحرية.
واضاف ان هذا القطع اثر على خدمات الانترنت في منطقة الشرق الاوسط بشكل عام وبعض بلدان منطقة الخليج ومنها دولة الكويت بشكل خاص من حيث انقطاع الخدمة لبعض الوقت و بطئها.
واوضح ان الاعمال تسير حاليا في اصلاح الكيبلين ويتوقع الانتهاء منه خلال فترة تمتد من 12 الى 15 يوما في المنطقة التي تعرضت لها عملية القطع الواقعة على بعد نحو 15 كيلومترا عن سواحل مدينة الاسكندرية.
واكد رمضان حرص الوزارة على بذل جميع جهودها لايجاد بدائل فنية مناسبة من خلال استخدام خط كيبل الخدمة (سيماوية 3) وخط كيبل (فلاج) الذي يصل المنطقة بالشرق الاقصى حتى يتم الانتهاء من اصلاح العطل الذي تعرض له الكيبلان.
وتوقع ان تتراوح عملية استكمال توفير خطوط الربط البديلة بين ثلاثة وخمسة ايام موضحا ان خدمات ربط الانترنت ستبدأ بالتحسن التدريجي مع بدء سير العمل باطراد خلال تلك المدة.
واوضح رمضان ان انقطاع وبطء الاتصال بالانترنت هو خارج عن ارادة الوزارة الا انها تبذل كل الجهود حتى تعود خدمات الانترنت الى طبيعتها السابقة باسرع وقت مضيفا ان الوزارة على اتصال مباشر مع الجهات الفنية المعنية اقليميا ودوليا.
(النهاية) م غ ع / ع ب د كونا302100 جمت ينا 08






منقول من موقع وكالة الأنباء الكويتيه ( كونا)



الترشيد وأذونا ألحين نت XD
 

Xeno

True Gamer
خل يجيبون راجو يصلحه...
 

Colorization

True Gamer
15 يوم
whatman.gif
..








whatman.gif
 

iCon

True Gamer
15 يوم .. واااااااات . ولله ما يسوى عليهم ... :evil::evil:
 

TOM

Hardcore Gamer
ههههههههه لو كانت اليابان كان بيقولو 24 hours
 

NSider

Contributing Editor
خلني أرجع للساتلايت بس.. عشان أضحك عليكم p:
 

MALDINI

True Gamer
موب بالكويت بس .. عندنا بعد
عطلت خدمة الانترنت في معظم دول العالم ولاسيما الخليجية بسبب انقطاع كيبلين دوليين في البحر يمران عبر مصر نحو الدول الاوروبية والخليجية اضافة الى مصر وقال مدير التسويق بشركة يونايتد نتوورك محمد التميمي ان الخدمة تعطلت في مصر والرياض وجدة وقطر والكويت بنسبة كبيرة جدا بسبب قطع الكيبلين واضاف ان الشركة حولت استخدام الانترنت عبر الستلايت عن طريق شركة جولف سات لتزويد عملائها الكبار بالخدمة مثل وزارة الداخلية والشركات المحلية الكبرى.
ومن جانبها نقلت وكالة رويترز عن رئيس جمعية مزودي خدمة الانترنت في الهند راجيش تشهاريا قوله ان الخدمة تعطلت في الهند بنسبة تصل الى 60 في المئة وان التأثيرات شملت شركات بعضها يعمل في قطاع اسناد الاعمال.
من جانبها اعلنت شركة الاتصالات المتكاملة (دو) ان انقطاع الكيبلين للاتصالات في وسط البحر المتوسط اثرا على خدمات المكالمات الدولية الثابتة والمتحركة والاتصال بشبكة الانترنت لعملاء الشركة بصورة ادت الى اختناقات في اوقات الذروة.
واوضحت ان هذا الخلل خارج عن ارادتها ويتعلق بالشركات المزودة للكيبلات البحرية والتي يعتمد عليها عدد من شركات الاتصالات في المنطقة.
واوضحت انها حرصت من باب الشفافية على توضيح ذلك لعملائها لابقائهم على اطلاع.
وقامت (دو) بتحويل جميع الاتصالات الدولية الثابتة والمتحركة عبر خطوط دولية اخرى ولكن قد يواجه عملاء الشركة بعض الاختناقات في المكالمات الدولية الثابتة والمتحركة وبطء في خدمة الانترنت في اوقات الذروة.
من جهته اكد المدير المالي في الشركة العمانية للصيرفة عماد بلان على ان خدمة التحويلات المصرفية من بداية اليوم وتحديدا خلال الساعة 9.40 صباحا اصابها نوع غريب من البطء شمل شركات صيرفة كثيرة في السوق, مشيرا الى ان عمليات التحويل بواقع يتراوح من 100 الى 200 عملية تستغرقه في المعتاد ما بين 20 ثانية تصل الى نصف دقيقة غير ان ذلك لم يحدث امس على العكس المألوف مما اضطر المشغلين على شبكات وبرامج تحويل العملات في الكويت الى الخارج لاعادة المحاولات مرات عدة كان معظمها يتم ببطء شديد ويستغرق وقتا طويلا.
واوضح بان معظم شركات الصيرفة في الكويت تستخدم نظام الستلايت كحل وقائي بديل نظرا لان بعض التحويلات تكون كبيرة وحساسة وربما تخلف مشكلات ائتمانية اذا ما تعلقت بتمويل صفقات او عمولات معينة, الا انه وفي الوقت ذاته التدافع الكبير على خدمات الستلايت زاد اداء الشبكة بطئا.
وان كانت عمليات التحويل تمت بالكامل امس لكن في وقت اطول, لافتا الى خطورة الموقف حال استمرار اداء الشبكة على هذا النحو ما سيكبد الشركات العاملة في قطاع الصيرفة خسائر ستضاف لخسائر العملاء انفسهم.
وحول التشخيص الفني للخلل الذي أصاب شبكة الاتصال التشاركي عبر الانترنت في الكويت امس, افاد استاذ علم الحاسوب بجامعة الكويت د.محمد الملا الى وجود سوابق متشابهة حدثت في عهد الوزيرة معصومة المبارك عندما قطعت احد ناقلات النفط كيبل اتصال في عمق الخليج ما ادى الى انعدام خدمة النت والاتصال التشاركي لساعات طويلة كما وعدت الحكومة بايجاد حلول وقائية بديلة الا ان شيئا لم يحدث.
واضاف د.الملا ان جميع الشركات المانحة لخدمات الانترنت في الكويت بدأت تستخدم نظم الستلايت على الرغم من بطئه كحل بديل عن علم من الجميع بضرورة توفير وسائل مساعدة يمكنها التدخل حال حدوث هذه المشكلة المرتبطة بعدة اوعية اقتصادية بين السوق المحلي والاسواق الخارجية قد تأثرت بالفعل خلال البطء الفني الذي كانت عليه الشبكة بالامس, فيما شدد د. الملا على ضرورة وجود طريقة معالجة وبسرعة نظرا لان سرعة الشبكة لو استمرت على هذا المعدل لمدة اطول سيؤدي ذلك حتما لخسائر مادية مع تدافع الشركات المانحة للخدمة كذلك شركات الصيرفة والسياحة والطيران على نظم الستلايت البطيئة اصل

***
 

53

True Gamer
إسبوعين ..:( لوست باجر ...:( ... صوره توضح ...
2230007677_db9d8d1029_o.gif
 

AM2

Hardcore Gamer
اسبوعين.......
 

persona

True Gamer
قبل ناقلة نفط؟ واليوم سفينه؟ باجر طراد؟
:yuck:
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
أمس النت كان بطيييييء فعلاً


اليوم، مفيش مشاكل :cooool:
 

pacino

True Gamer
لووووووول 15 يوم..
الشركه إلي مشترك فيها دزوا لي مسج قالوا راح يصير بطيء وانقطاع بالنت خلال يومين بس..لووول ماكو مصداقيه :p
 

AM2

Hardcore Gamer
لووووووول 15 يوم..
الشركه إلي مشترك فيها دزوا لي مسج قالوا راح يصير بطيء وانقطاع بالنت خلال يومين بس..لووول ماكو مصداقيه :p
انا كلمت "كيوتل" امس قالي خلال 24 ساعة (طبعا ماصدقت)..
التصفح يمشي الحال لكن اللعب اونلاين بطئ....

تعديل:
كلمتهم اليوم.... 15-20 يوم...
 
التعديل الأخير:

Strife

True Gamer
كل شيء بطيييييييييء.. اخاف اكسر الكمبيوتر من القهر.! :evil:
 

BioMario

مصمم
بالفعل كل شي بطيء حتى عندي + الأون لاين ما يدخل مايدخل و إذا دخلن يكون في قمة البطئ لدرجة اني ما اشوف الاعبين بعض الحيان ..
اتمنى ان المشكلة ما تطول وايد و صلحونها بأسرع وقت -__-
 

ABUALI

True Gamer
أمس بغيت أكسر الشاشة، نفس الاعلان اللي يطلع في (ام بي سي) في شهر رمضان.
السنة اللي طافت كيبل في الجزائر وهالمرة في مصر، السنة الجاية نلتقي وياكم في بغداد.
 

53

True Gamer
النت رد طبيعي عندي ؟!!!!! وناسه :(
 

53

True Gamer
^
إي . فجأه ردت السرعه نفس قبل !!!

تعدييييل /

peeved.png


رد خرب .............
 
التعديل الأخير:

Humam

True Gamer
خخخخخخخخ النت عندنا في السعودية كمان انخرب.. مرة بطييييء التصفح.
 

s3rorh

True Gamer
لووول أمس أخوي ياي من الشركه وقال أكو كيبل مضروب بمصر وهالشي أثر على إتصالات الDSL على جميع دول الخليج ... لووول وعطيته نظرات تحمل جميع المعاني التاليه ( شكو + من صجك + شدخل هذا بهذاك+ أنا دايل أب!! )
وألحين أقرا هذا الموضوع P:
بس مثل ما قال أخوي (( الشركات بتروح فيها إذا أرض المعارض بدأ .. والكيبل للحينه مخترب ))
 

persona

True Gamer
اللي ترد عنه السرعه.. لا يفصل
 

AM2

Hardcore Gamer
الحمدلله الاتصال افضل الحين .. ان شاء الله يستمر
 

Snake-87

Electrony Editor
التورنت طبيعي عندي (&)
بس الدايركت لك عليه >.>
على قوله واحد من الشباب .. حوت بو منشار قطع الكيبل xD
 

The_One

Hardcore Gamer
النت أمس كان تعبان بس اليوم تعدل شوي (توني منزل the simpsons movie , طيارة كالعادة :yuck:)

معرض إنفو بعد ثلاث أيام اذا ما حلوا المشكلة راح تكون سنة كارثية لمبيعات شركات الإنترنت :laugh:
 

Fedo

Casual Gamer
بالنسبه لي ولا موقع يدخل بالمره
زعل مره وحده ... رجعت على الدايل اب كحل مؤقت لول
والله اني حاس انه شوكوبو برمائي لونه ارجواني مر على السريع بهل الكيبل
 

Solay

Double Jumper
ان يايشتغل النت عندي ويكون رهيب..

يا مايشتغل أبدا...
 

Aoks

True Gamer
ما عاد اقدر اسوي ستريمينج :sealed:


اطالب بتعويض :sealed::sealed:

 
أعلى