hits counter

نقاش أنمي خريف 2020||Jujutsu Kaisen||أحسن ما انتجته مابا حتى هذا اليوم||الموسم الثاني قد بدأ!!

ما هو العنوان الانسب للموضوع :

  • (law) : من انت الان؟

    الأصوات: 0 0.0%
  • "احذر من أصابع ملعونة!"

    الأصوات: 0 0.0%
  • "حارب اللعنة بلعنة!"

    الأصوات: 0 0.0%
  • "حيث لا احد سيفهم نظام هذه القوة الملعونة"

    الأصوات: 0 0.0%
  • "انمي اللعنات" -اسم الموضوع اللي طلعت فيه بسبب ردودكم-

    الأصوات: 0 0.0%

  • مجموع المصوتين
    13
  • الاستطلاع مغلق .

Mr.Assassin19

True Gamer
قاعد افكر ليش بعض المتابعين يعتبرون المسلسل تجربة شونينة متوسطة بعيدا عن الانميشن والقتالات الرهيبة، ملاحظ كذا واحد سواء في مواقع التواصل او معارفي يصف المسلسل بالميد وما عنده ارتباط عاطفي قوي بالاحداث حتى لو كانت قوية.

مادري هل بناء العالم مش اوكيه او الشخصيات نفسها ما تنحب ومافيه تطوير كفاية لهم، حالة فريدة من نوعها لعنوان كبير.

ججك صعب تقول إن فيه شيء مرة مميز وفريد يخليه يتفرد مقارنة بأعمال شونينية مثل ون بيس أو دراغن-بول وغيرهم
نعم فيه قتالات وقدرات رهيبة وأفضل بعض الشونينات الحديثة وموازين قوة معقدة مثل هانتر وعنف وجدية... لكن غير كذا صعب تعطيه شيء ثاني
بالكاد نعرف شيء على الشخصيات وما نملك ارتباط قوي إلا ممكن بـ 2 - 3
شوف بنها (أكاديمية بطلي) عالمها كلاسيكي مبتذل ومنسوخ مباشرة من مفاهيم الكوميكس الإنجليزية لكنه ركز على جانبين أشوفهم ساهموا في نجاح العمل
الشخصيات والعلاقة بينها وبناءها + التنوع في القدرات واستغلال الجانب الكوميكسي في هالموضوع
ولا الفكرة والصراعات والفيلانز وطبيعة العالم مش مرة مميزين وممكن تلقى نسخ بالعشرات منهم في المانجا والكوميكس
+ نفس الشيء حاصل في مانجا ون بانش مان مؤخرًا وصارت أكبر من مجرد عمل ساخر أو هزلي منسوخ من أفكار الكوميكس والشونين

ونقطة ثانية سمعتها وأتفق (جزئيًا) معها
ممكن يكون أحد الأسباب أيضًا إن عالم القصة منسوخ/مقتبس من الواقع والشيء هذا قيد الإبداع والحرية بعض الشيء
فصارت الإضافة فقط جانب الطاقة الملعونة وبعض الكائنات وما إلى ذلك
عكس عمل مثل فاير-فورس إلي بالكاد تشوف أحد يتكلم عنه وما هو بنجاح بنها أو كيميتسو أو ججك لكنه صنع عالم جديد وفريد وجاذب ويخليك مهتم تعرف تفاصيله
 
التعديل الأخير:

Zy-ad

True Gamer
ججك صعب تقول إن فيه شيء مرة مميز وفريد يخليه يتفرد مقارنة بأعمال شونينية مثل ون بيس أو دراغن-بول وغيرهم
نعم فيه قتالات وقدرات رهيبة وأفضل بعض الشونينات الحديثة وموازين قوة معقدة مثل هانتر وعنف وجدية... لكن غير كذا صعب تعطيه شيء ثاني
بالكاد نعرف شيء على الشخصيات وما نملك ارتباط قوي إلا ممكن بـ 2 - 3
شوف بنها (أكاديمية بطلي) عالمها كلاسيكي مبتذل ومنسوخ مباشرة من مفاهيم الكوميكس الإنجليزية لكنه ركز على جانبين أشوفهم ساهموا في نجاح العمل
الشخصيات والعلاقة بينها وبناءها + التنوع في القدرات واستغلال الجانب الكوميكسي في هالموضوع
ولا الفكرة والصراعات والفيلانز وطبيعة العالم مش مرة مميزين وممكن تلقى نسخ بالعشرات منهم في المانجا والكوميكس
+ نفس الشيء حاصل في مانجا ون بانش مان مؤخرًا وصارت أكبر من مجرد عمل ساخر أو هزلي منسوخ من أفكار الكوميكس والشونين

ونقطة ثانية سمعتها وأتفق (جزئيًا) معها
ممكن يكون أحد الأسباب أيضًا إن عالم القصة منسوخ/مقتبس من الواقع والشيء هذا قيد الإبداع والحرية بعض الشيء
فصارت الإضافة فقط جانب الطاقة الملعونة وبعض الكائنات وما إلى ذلك
عكس عمل مثل فاير-فورس إلي بالكاد تشوف أحد يتكلم عنه وما هو بنجاح بنها أو كيميتسو أو ججك لكنه صنع عالم جديد وفريد وجاذب ويخليك مهتم تعرف تفاصيله

كواحد شاف 50 حلقه من بنها والحين بنوصل 50 حلقه من ججك
شخصيات ججك امتع والفيلينز عندهم حس خطر على الاقل
 

AM152

True Gamer
قاعد افكر ليش بعض المتابعين يعتبرون المسلسل تجربة شونينة متوسطة بعيدا عن الانميشن والقتالات الرهيبة، ملاحظ كذا واحد سواء في مواقع التواصل او معارفي يصف المسلسل بالميد وما عنده ارتباط عاطفي قوي بالاحداث حتى لو كانت قوية.

مادري هل بناء العالم مش اوكيه او الشخصيات نفسها ما تنحب ومافيه تطوير كفاية لهم، حالة فريدة من نوعها لعنوان كبير.
مش فريدة مرة، وضعه زي بليتش وناس كثير كانت توصفه ببليتش العصر الحديث

اللي هو تركيز كبير عالكولنة والقتالات اكثر من الجوانب الدرامية حتى لو موجودة لحد ما، بس النسبة تختلف، ما يقضي وقت كبير كفاية مع الشخصيات ويتعمق فيهم

بالنسبة لى المشكلة مش فى الجوانب الدرامية و هاوضح أكثر

متفق فى التشبيه ببليتش بس حتى بالنسبة لبليتش فبالرغم إن بناء العالم مش نقطة قوة العمل ففى إطار عام مفهوم بتحصل فيه الأحداث و أماكن و جهات واضحة و محددة الشئ اللى مش موجود هنا للأسف

مافيش بناء عالم تقريبا فى العمل ، انت بس بتعرف إن فى مدرستين للسحرة بس ايه الإطار اللى بيشتغلوا فيه أو الجهات اللى بتتحكم فى عالم السحرة أو القوانين اللى بتحكمهم أو توجهاتهم أو حتى ماضى المكان و إزاى نشأ فكل ده مابيتمش ذكره و الأسوء إن من حين لآخر الكاتب بيرمى لك تلميحات توحى إنه عنده تصور ما لكل ده بس خد القرار بعدم الإفصاح عنه تحت أى ظرف :neutral:

ده بيأثر بشكل كبير على استقبالك لأحداث العمل ، انت مثلا بتشوف حدث ما و العمل بيقول إنه مهم بس انت مش عارف العالم هنا ماشى إزاى و بالتالى ماعندكش فكرة حقيقية عن قيمة الحدث أو التبعات اللى ممكن يشكلها ، انت بتشوف قتال قوى بس فى إطار غامض ما يخليكش تحس بإهميته الحقيقية خاصة إنك مش قادر تفهم ال Stakes فى معظم الوقت و ساعات مابتبقاش منطقية أصلا

فى أمثلة واضحة لده فى ماضى جيتو بالذات :
فى الآرك فى بنت المفروض يتم التضحية بيها و دمجها مع Tenjin و الصراع كله مبنى على ده بس مين Tenjin و إيه الهدف من وجوده و مدى أهميته و إيه اللى هايحصل لو التضحية ماتمتش و ليه مظهرتش حلول تانية على مدار مئات السنين ، Tenjin يبقى جزء أساسى من عالم العمل و من الآرك و باستثناء معلومات سطحية فالعمل مابيقولش حاجة مفيدة و بالتالى فصعب تبقى Invested فى صراع انت مش قادر تفهمه بشكل كلى


نقطة تانية تبقى تفكير جيتو و نظرته للبشر ، العمل بيقدم لك السحرة كفئة محدودة عندها القدرة على رؤية اللعنات و قتلها و ده شئ مفهوم و مقبول و فجاة مع جيتو بيقلب ل X men و احنا احسن من البشر و هانقضى عليهم و ما شابه طب انتوا كام واحد أصلا و من امتى كان فى اضطهاد ضدكم و من الأساس البشر العاديين مش هما السبب الرئيسى لقتل البنت و إنما نظام السحرة و فكرة التضحية ل Tenjin ، ليه انت ماحاربتش ده


حتى بالنسبة للقدرات فالعمل مثلا بيقول لك على إن Gojo عنده ال Six eyes أكثر من مرة بس ماعندوش استعداد إنه يقف لحظة عشان يقول لك يعنى إيه ده

مع بناء عالم غامض و عشوائى زى ده صعب تحس بقيمة حقيقية للقتالات مهما كانت قوتها إلا فى حالات قليلة للأسف
 
التعديل الأخير:

MaherMatrix

True Gamer
بالنسبة لى المشكلة مش فى الجوانب الدرامية و هاوضح أكثر

متفق فى التشبيه ببليتش بس حتى بالنسبة لبليتش فبالرغم إن بناء العالم مش نقطة قوة العمل ففى إطار عام مفهوم بتحصل فيه الأحداث و أماكن و جهات واضحة و محددة الشئ اللى مش موجود هنا للأسف

مافيش بناء عالم تقريبا فى العمل ، انت بس بتعرف إن فى مدرستين للسحرة بس ايه الإطار اللى بيشتغلوا فيه أو الجهات اللى بتتحكم فى عالم السحرة أو القوانين اللى بتحكمهم أو توجهاتهم أو حتى ماضى المكان و إزاى نشأ فكل ده مابيتمش ذكره و الأسوء إن من حين لآخر الكاتب بيرمى لك تلميحات توحى إنه عنده تصور ما لكل ده بس خد القرار بعدم الإفصاح عنه تحت أى ظرف :neutral:

ده بيأثر بشكل كبير على استقبالك لأحداث العمل ، انت مثلا بتشوف حدث ما و العمل بيقول إنه مهم بس انت مش عارف العالم هنا ماشى إزاى و بالتالى ماعندكش فكرة حقيقية عن قيمة الحدث أو التبعات اللى ممكن يشكلها ، انت بتشوف قتال قوى بس فى إطار غامض ما يخليكش تحس بإهميته الحقيقية خاصة إنك مش قادر تفهم ال Stakes فى معظم الوقت و ساعات مابتبقاش منطقية أصلا

فى أمثلة واضحة لده فى ماضى جيتو بالذات :
فى الآرك فى بنت المفروض يتم التضحية بيها و دمجها مع Tenjin و الصراع كله مبنى على ده بس مين Tenjin و إيه الهدف من وجوده و مدى أهميته و إيه اللى هايحصل لو التضحية ماتمتش و ليه مظهرتش حلول تانية على مدار مئات السنين ، Tenjin يبقى جزء أساسى من عالم العمل و من الآرك و باستثناء معلومات سطحية فالعمل مابيقولش حاجة مفيدة و بالتالى فصعب تبقى Invested فى صراع انت مش قادر تفهمه بشكل كلى


نقطة تانية تبقى تفكير جيتو و نظرته للبشر ، العمل بيقدم لك السحرة كفئة محدودة عندها القدرة على رؤية اللعنات و قتلها و ده شئ مفهوم و مقبول و فجاة مع جيتو بيقلب ل X men و احنا احسن من البشر و هانقضى عليهم و ما شابه طب انتوا كام واحد أصلا و من امتى كان فى اضطهاد ضدكم و من الأساس البشر العاديين مش هما السبب الرئيسى لقتل البنت و إنما نظام السحرة و فكرة التضحية ل Tenjin ، ليه انت ماحاربتش ده


حتى بالنسبة للقدرات فالعمل مثلا بيقول لك على إن Gojo عنده ال Six eyes أكثر من مرة بس ماعندوش استعداد إنه يقف لحظة عشان يقول لك يعنى إيه ده

مع بناء عالم غامض و عشوائى زى ده صعب تحس بقيمة حقيقية للقتالات مهما كانت قوتها إلا فى حالات قليلة للأسف

يب استغربت الصراحة ما اظن شفت شونين يتجاهل بناء العالم لهالدرجة.

عاد فيه شونين مبسّط كثير والشيء ممكن افضله ببعض النواحي خصوصي اذا نقاط التركيز مو الاكشن فقط بس جوجوتسو يتعامل مع نفسه على انه بنى حاجة معقدة ويفترض من المتابع انه فاهمها بدون ما يعمل هالشيء. فجأة تشوف العمل يرمي عليك اكسبوزشن مو مفهوم منه شيء ويتوقع انك فهمت.

عاد شهرة العمل اغلبها قادمة من الشخصيات والمؤلف يعرف يصمم حاجات كوول بس لو تتجاهل الغيميكس تحسه فارغ اكثر من المتوقع.
 

Mr.Assassin19

True Gamer
كواحد شاف 50 حلقه من بنها والحين بنوصل 50 حلقه من ججك
شخصيات ججك امتع والفيلينز عندهم حس خطر على الاقل

رح أتكلم عن أول 3 مواسم من بنها Vs أول موسمين + فيلم من ججك
بما إن ججك حصل موسمين + فيلم من القصة وصلب المانجا والموسم الأول من بنها كان 13 حلقة فقط

أشرار ججك أتفق إنهم أفضل ولهم كاريزما أكبر من أشرار بنها إلي بعضهم مرحليين وما تشوفهم بعدها
لكن كشخصيات وتعلق بهم أشوف بنها أفضل ومقدم طاقم أدسم من ججك حتى لو كنا نتكلم عن أول 50 حلقة فقط
أولمايت + باكوغو + إينديفار + إيدا + كريشيما + شوتو + أول فور ون...الخ
محصلين وقت شاشة كافي لبنائهم وعرض الكاتب مشاكل شخصية واجتماعية تتعلق بهم ومركزهم/أثرهم في العالم
فيه شخصيات زي كذا في ججك؟ ما أظن
ممكن أقول نانامي وتودو وغوجو إلي فعلًا يسرقون الأضواء ولهم كاريزما وعرض الكاتب جزء من شخصياتهم وما إلى ذلك
البقية معروضين كمقاتلين أو مراكز قوة أكثر من إنهم بشر وشخصيات لها أثر في عالمها

بالنسبة لى المشكلة مش فى الجوانب الدرامية و هاوضح أكثر

متفق فى التشبيه ببليتش بس حتى بالنسبة لبليتش فبالرغم إن بناء العالم مش نقطة قوة العمل ففى إطار عام مفهوم بتحصل فيه الأحداث و أماكن و جهات واضحة و محددة الشئ اللى مش موجود هنا للأسف

مافيش بناء عالم تقريبا فى العمل ، انت بس بتعرف إن فى مدرستين للسحرة بس ايه الإطار اللى بيشتغلوا فيه أو الجهات اللى بتتحكم فى عالم السحرة أو القوانين اللى بتحكمهم أو توجهاتهم أو حتى ماضى المكان و إزاى نشأ فكل ده مابيتمش ذكره و الأسوء إن من حين لآخر الكاتب بيرمى لك تلميحات توحى إنه عنده تصور ما لكل ده بس خد القرار بعدم الإفصاح عنه تحت أى ظرف :neutral:

ده بيأثر بشكل كبير على استقبالك لأحداث العمل ، انت مثلا بتشوف حدث ما و العمل بيقول إنه مهم بس انت مش عارف العالم هنا ماشى إزاى و بالتالى ماعندكش فكرة حقيقية عن قيمة الحدث أو التبعات اللى ممكن يشكلها ، انت بتشوف قتال قوى بس فى إطار غامض ما يخليكش تحس بإهميته الحقيقية خاصة إنك مش قادر تفهم ال Stakes فى معظم الوقت و ساعات مابتبقاش منطقية أصلا

فى أمثلة واضحة لده فى ماضى جيتو بالذات :
فى الآرك فى بنت المفروض يتم التضحية بيها و دمجها مع Tenjin و الصراع كله مبنى على ده بس مين Tenjin و إيه الهدف من وجوده و مدى أهميته و إيه اللى هايحصل لو التضحية ماتمتش و ليه مظهرتش حلول تانية على مدار مئات السنين ، Tenjin يبقى جزء أساسى من عالم العمل و من الآرك و باستثناء معلومات سطحية فالعمل مابيقولش حاجة مفيدة و بالتالى فصعب تبقى Invested فى صراع انت مش قادر تفهمه بشكل كلى


نقطة تانية تبقى تفكير جيتو و نظرته للبشر ، العمل بيقدم لك السحرة كفئة محدودة عندها القدرة على رؤية اللعنات و قتلها و ده شئ مفهوم و مقبول و فجاة مع جيتو بيقلب ل X men و احنا احسن من البشر و هانقضى عليهم و ما شابه طب انتوا كام واحد أصلا و من امتى كان فى اضطهاد ضدكم و من الأساس البشر العاديين مش هما السبب الرئيسى لقتل البنت و إنما نظام السحرة و فكرة التضحية ل Tenjin ، ليه انت ماحاربتش ده


حتى بالنسبة للقدرات فالعمل مثلا بيقول لك على إن Gojo عنده ال Six eyes أكثر من مرة بس ماعندوش استعداد إنه يقف لحظة عشان يقول لك يعنى إيه ده

مع بناء عالم غامض و عشوائى زى ده صعب تحس بقيمة حقيقية للقتالات مهما كانت قوتها إلا فى حالات قليلة للأسف

أتفق مع إجمالي مع قلته خصوصًا في المانجا الشيء هذا يتضح أكثر ويبان ضعف بناء العالم التركيز فقط على القتالات والأحداث المهمة
لكن عندي تعقيب بسيط على جزئية الاستدلال بماضي غيتو لأن فيها شوية أغلاط/سوء فهم

الكشف عن أسرار تينغين في البداية مش شرط يكون أفضل ويعطي سياق أكبر لتلك الحادثة خصوصًا إن الهدف منها كان تنمية شخصية غوجو وعرض تدهور غيتو وتطور علاقته مع غوجو
+ ظهور الجوكر توجي وتجهيزه للظهور في شيبويا وربطه مع بعض أفكار عائلة الزينين وماكي أيضًا
مش التركيز على تينغين نفسه، لذلك أغلب الوقت كنا مع الـ 4 الأساسيين: غوجو + غيتو + أماناي + خادمتها... وحتى الفئات المعادية سحب عليها وركز على توجي وسمساره فقط
نعم قالوا إن تينغين موجود وإنه كيان محوري لعالم الشعوذة وما نقدر نخاطر بتحوله إلى كيان أسمى و و و و و لكن كان واضح إنه شيء سيتم التوسع فيه مستقبلًا وهذا مش مكانه
وبما إنك قارئ للمانجا فأنت عارف إنه مباشرة بعد نهاية أحداث شيبويا قابلنا تينغين وعرفنا كل شيء عنه بل رجعنا لحاجات خفية من أرك المخزون الخفي حتى
يعني نقدر نقول إن فكرة تينغين والوعاء النجمي تشبه المطبخ بينما الطباخين والمكونات والناتج هو إلي شفناه وهو إلي أنت كمتلقي تهتم به أكثر

ون بيس وناروتو ودراغن-بول وربما أقول 90% من أعمال الشونين عندهم أمثلة كثيييير على هالأسلوب وإن الكاتب يعرض أحداث وصراعات ثم بعد فترة طويلة يظهر الهدف الحقيقي خلفها
ويشرح فكرتها بل ويقدم شخصيات المفروض إنها كانت موجودة لكن ما ظهرت وقتها... خصوصًا ون بيس :expressionless:

-------------------------------------------

أما بالنسبة لجزئية تغير غيتو فربما ما وصلتك بشكل جيد
قناعة غيتو ما كانت من منطلق نحن العرق الأسمى ولازم نطهر الأرض منكم أو لقد كنا مستضعفين والآن حان وقت نهضتنا وانتقامنا من البشر
بل لأن البشر العاديين هم سبب تواجد اللعنات إلي بدورها قاعدة تفتك بصفوف رفاقه المشعوذين
ولا حتى فقط لأن أماناي ماتت وإن تينغين يتطلب تضحية كل مدري كم سنة، كان مستعد يواجه تبعات إنقاذ أماناي مع غوجو حتى لو تطلب الأمر مواجهة تينغين لو فقد صوابه
تغيره كان تراكمي وبذرته كانت تلك الحادثة ومواجهته مع توجي والباقي جاء بالتدريج وصار امتعاض من نظام العالم نفسه مش فقط نظام الشعوذة
ومن كذا أصلًا عرضوا موت هايبارا وكلام نانامي عن الحادثة وكيف إن سكان القرية آمنوا بكيان محلي وبسبب هذا تشكل وصار لعنة درجة أولى
اللعنات في ججك = الشياطين في رجل المنشار مع إضافة عنصر الطاقة السلبية والملعونة وهذه الأمور
والشيء هذا توضح أكثر في حواره مع يوكي وشرحها لفكرة الطاقة الملعونة وتكون واللعنات ومن هناك حصل حله المتطرف إلي يوكي أصلًا قالت إنه منطقي/عملي لكن متطرف
بدل من ترك البشر يطلقون طاقة سلبية بلا هوادة ونحن نضطر نتعامل مع تبعاتها خلاص أقتلهم كلهم وكذا يبقى عندي المشعوذين إلي بشكل تلقائي يسيطرون على طاقتهم الملعونة وما ينتجون لعنات
برضه ما أقدر أقول إنه ما تأثر من ناحية ثانية بسبب مواجهته مع توجي والكلام إلي قاله توجي
كيف إنكم تحسبون أنفسكم الأقوى ومغترين بنسبكم وقدراتكم إلي بعضها متوارث وجايكم على طبق من ذهب بينما أنا قرد بدون طاقة ملعونة هزمتكم شر هزيمة

فتغير غيتو كان منطقي ومبرر وخلفه كل الأسباب إلي تدعمه
من كذا بعدها صار ما عنده مشكلة يقتل البشر العاديين ويعاملهم كأدوات لكن يحاول قدر الإمكان ما يقتل المشعوذين
قالها له غوجو نهاية الفيلم في لحظاته الأخيرة... كنت عارف إنك ما راح تقتل مشعوذين يافعين أو شيء من هالقبيل
برضه أتباعه إلي ظهروا قبل كم حلقة لما حذروا باندا وكوسكابي قالوا شيء بنفس هالكلام وإننا ما نبي نقتلكم لذلك استسلموا
 
التعديل الأخير:

Gavroche

World history is a court of judgment
الاخراج في حلقة 19 روعة وفلم سينمائي حقيقي.

ايضا وقعها اشد من اي شيء قبلها، واتفق مع الكل فوق بناء العالم وضعف ارتباطك فيه سبب من اسباب عدم تعلق الكثيرين به.
 

Zy-ad

True Gamer
رح أتكلم عن أول 3 مواسم من بنها Vs أول موسمين + فيلم من ججك
بما إن ججك حصل موسمين + فيلم من القصة وصلب المانجا والموسم الأول من بنها كان 13 حلقة فقط

أشرار ججك أتفق إنهم أفضل ولهم كاريزما أكبر من أشرار بنها إلي بعضهم مرحليين وما تشوفهم بعدها
لكن كشخصيات وتعلق بهم أشوف بنها أفضل ومقدم طاقم أدسم من ججك حتى لو كنا نتكلم عن أول 50 حلقة فقط
أولمايت + باكوغو + إينديفار + إيدا + كريشيما + شوتو + أول فور ون...الخ
محصلين وقت شاشة كافي لبنائهم وعرض الكاتب مشاكل شخصية واجتماعية تتعلق بهم ومركزهم/أثرهم في العالم
فيه شخصيات زي كذا في ججك؟ ما أظن
ممكن أقول نانامي وتودو وغوجو إلي فعلًا يسرقون الأضواء ولهم كاريزما وعرض الكاتب جزء من شخصياتهم وما إلى ذلك
البقية معروضين كمقاتلين أو مراكز قوة أكثر من إنهم بشر وشخصيات لها أثر في عالمها



أتفق مع إجمالي مع قلته خصوصًا في المانجا الشيء هذا يتضح أكثر ويبان ضعف بناء العالم التركيز فقط على القتالات والأحداث المهمة
لكن عندي تعقيب بسيط على جزئية الاستدلال بماضي غيتو لأن فيها شوية أغلاط/سوء فهم

الكشف عن أسرار تينغين في البداية مش شرط يكون أفضل ويعطي سياق أكبر لتلك الحادثة خصوصًا إن الهدف منها كان تنمية شخصية غوجو وعرض تدهور غيتو وتطور علاقته مع غوجو
+ ظهور الجوكر توجي وتجهيزه للظهور في شيبويا وربطه مع بعض أفكار عائلة الزينين وماكي أيضًا
مش التركيز على تينغين نفسه، لذلك أغلب الوقت كنا مع الـ 4 الأساسيين: غوجو + غيتو + أماناي + خادمتها... وحتى الفئات المعادية سحب عليها وركز على توجي وسمساره فقط
نعم قالوا إن تينغين موجود وإنه كيان محوري لعالم الشعوذة وما نقدر نخاطر بتحوله إلى كيان أسمى و و و و و لكن كان واضح إنه شيء سيتم التوسع فيه مستقبلًا وهذا مش مكانه
وبما إنك قارئ للمانجا فأنت عارف إنه مباشرة بعد نهاية أحداث شيبويا قابلنا تينغين وعرفنا كل شيء عنه بل رجعنا لحاجات خفية من أرك المخزون الخفي حتى
يعني نقدر نقول إن فكرة تينغين والوعاء النجمي تشبه المطبخ بينما الطباخين والمكونات والناتج هو إلي شفناه وهو إلي أنت كمتلقي تهتم به أكثر

ون بيس وناروتو ودراغن-بول وربما أقول 90% من أعمال الشونين عندهم أمثلة كثيييير على هالأسلوب وإن الكاتب يعرض أحداث وصراعات ثم بعد فترة طويلة يظهر الهدف الحقيقي خلفها
ويشرح فكرتها بل ويقدم شخصيات المفروض إنها كانت موجودة لكن ما ظهرت وقتها... خصوصًا ون بيس :expressionless:

-------------------------------------------

أما بالنسبة لجزئية تغير غيتو فربما ما وصلتك بشكل جيد
قناعة غيتو ما كانت من منطلق نحن العرق الأسمى ولازم نطهر الأرض منكم أو لقد كنا مستضعفين والآن حان وقت نهضتنا وانتقامنا من البشر
بل لأن البشر العاديين هم سبب تواجد اللعنات إلي بدورها قاعدة تفتك بصفوف رفاقه المشعوذين
ولا حتى فقط لأن أماناي ماتت وإن تينغين يتطلب تضحية كل مدري كم سنة، كان مستعد يواجه تبعات إنقاذ أماناي مع غوجو حتى لو تطلب الأمر مواجهة تينغين لو فقد صوابه
تغيره كان تراكمي وبذرته كانت تلك الحادثة ومواجهته مع توجي والباقي جاء بالتدريج وصار امتعاض من نظام العالم نفسه مش فقط نظام الشعوذة
ومن كذا أصلًا عرضوا موت هايبارا وكلام نانامي عن الحادثة وكيف إن سكان القرية آمنوا بكيان محلي وبسبب هذا تشكل وصار لعنة درجة أولى
اللعنات في ججك = الشياطين في رجل المنشار مع إضافة عنصر الطاقة السلبية والملعونة وهذه الأمور
والشيء هذا توضح أكثر في حواره مع يوكي وشرحها لفكرة الطاقة الملعونة وتكون واللعنات ومن هناك حصل حله المتطرف إلي يوكي أصلًا قالت إنه منطقي/عملي لكن متطرف
بدل من ترك البشر يطلقون طاقة سلبية بلا هوادة ونحن نضطر نتعامل مع تبعاتها خلاص أقتلهم كلهم وكذا يبقى عندي المشعوذين إلي بشكل تلقائي يسيطرون على طاقتهم الملعونة وما ينتجون لعنات
برضه ما أقدر أقول إنه ما تأثر من ناحية ثانية بسبب مواجهته مع توجي والكلام إلي قاله توجي
كيف إنكم تحسبون أنفسكم الأقوى ومغترين بنسبكم وقدراتكم إلي بعضها متوارث وجايكم على طبق من ذهب بينما أنا قرد بدون طاقة ملعونة هزمتكم شر هزيمة

فتغير غيتو كان منطقي ومبرر وخلفه كل الأسباب إلي تدعمه
من كذا بعدها صار ما عنده مشكلة يقتل البشر العاديين ويعاملهم كأدوات لكن يحاول قدر الإمكان ما يقتل المشعوذين
قالها له غوجو نهاية الفيلم في لحظاته الأخيرة... كنت عارف إنك ما راح تقتل مشعوذين يافعين أو شيء من هالقبيل
برضه أتباعه إلي ظهروا قبل كم حلقة لما حذروا باندا وكوسكابي قالوا شيء بنفس هالكلام وإننا ما نبي نقتلكم لذلك استسلموا


باكوغو وايدا وكيرشيما ذي شخصيات مالها ذاك التركيز طيب
وحتى بالقتالات ميدوريا ياخذ منهم القياده دائم من ال 50 حلقه اللي شفتها
على الاقل ججك بتشوف قتالات متنوعه بين الشخصيات وحتى بين الفيلنز نفسهم زي الحلقه قبل الماضيه وبتشوف قتالات ثنائيه زي الحلقه 11 من ذا الموسم
وماننسى قتال النهائي بالفلم

عموما الاثنين كلهم شونين متوسط
بس ججك اقدر اعطيه اي احد وبيقدر يكمله
عكس بنها اللي احتماليه انه يوقف بالنص كبيره
 

MH MD

Administrator
Administrator
باكوغو وايدا وكيرشيما ذي شخصيات مالها ذاك التركيز طيب
وحتى بالقتالات ميدوريا ياخذ منهم القياده دائم من ال 50 حلقه اللي شفتها
على الاقل ججك بتشوف قتالات متنوعه بين الشخصيات وحتى بين الفيلنز نفسهم زي الحلقه قبل الماضيه وبتشوف قتالات ثنائيه زي الحلقه 11 من ذا الموسم
وماننسى قتال النهائي بالفلم

عموما الاثنين كلهم شونين متوسط
بس ججك اقدر اعطيه اي احد وبيقدر يكمله
عكس بنها اللي احتماليه انه يوقف بالنص كبيره
لو وقف "بالنص" فبيكون شاف عدد حلقات اكثر من ججك بكبره لحد هاللحظة يعني، فمش مقياس
 

Mr.Assassin19

True Gamer
باكوغو وايدا وكيرشيما ذي شخصيات مالها ذاك التركيز طيب
وحتى بالقتالات ميدوريا ياخذ منهم القياده دائم من ال 50 حلقه اللي شفتها
على الاقل ججك بتشوف قتالات متنوعه بين الشخصيات وحتى بين الفيلنز نفسهم زي الحلقه قبل الماضيه وبتشوف قتالات ثنائيه زي الحلقه 11 من ذا الموسم
وماننسى قتال النهائي بالفلم

عموما الاثنين كلهم شونين متوسط
بس ججك اقدر اعطيه اي احد وبيقدر يكمله
عكس بنها اللي احتماليه انه يوقف بالنص كبيره

باكوغو ما عليه تركيز؟! يكفي إن النصف الثاني من الموسم الثالث كله مرتبط به + القتال الأخير إلي بينه وبين ميدوريا مع تدخل أولمايت
على كبر طاقم شخصيات بنها إلا إن أغلبهم محصل وقت شاشة ويحسس المتابع إنه كائن حي وبشري قبل ما يكون مجرد X معه القوة الفلانية ويدخل القتال الفلاني مثل ججك >>> قصة إيدا + شوتو وإيندفار وغيرها
بينما في ججك مش موجود هالشيء إلا بين فترة والثانية وخصوصًا لما يقرب موت الشخصية :sweatsmile:
متى أخذنا لمحة عن حياة نوبارا وشخصيتها؟ في الحلقة 19 من الموسم الثاني رغم إنها ظهرت من ثاني حلقة تقريبًا بداية العمل هذا وهي تعتبر من الطاقم الأساسي

ججك يركز على القتالات والقدرات أكثر من بناء الشخصيات والعالم بينما بنها العكس تقريبًا وهذا ما يعني إن واحد أفضل من الثاني
كل توجه له سلبياته وإيجابياته، ففي ججك قاعدين نشوف قتالات ممتعة وقدرات رهيبة ومحبوكة ونظام قوة متين ومتناسق أغلب الوقت وشخصيات رهيبة مثل غوجو ونانامي وسكونا وغيتو وتودو ويوكي...الخ
بينما في بنها محصلين عالم حي مزدهر مش محصور بالقتالات والقدرات فقط لكن على حساب نظام قوة كلاسيكي مبتذل وقتالات دراغن-بولية ممكن تحصلها في 18 أنمي ثاني يعتمد على القوة والانفجارات وقليل من التخطيط
لكن كمتابع لبنها عندي تصور واضح وكبير للفئات المختلفة وطبيعة العالم وآليته والصراعات فيه ونسخة اليابان في عالمهم
بينما ججك ما خرجنا من حدود مدرسة شعوذة طوكيو وطاقمها + فريق اللعنات بقيادة غيتو المزيف
سمعنا عن العشائر ومدارس الشعوذة المختلفة وما شفنا منها شيء بل حتى فريق كيوتو بالكاد ظهر وتوسعنا فيه
 
التعديل الأخير:

Gavroche

World history is a court of judgment
kosuke-kato-jujutsu-kaisen-s2s-main-animator-tweets-i-want-v0-7ab47wbdr82c1.jpg


يقولون تويته من المحرك الرئيسي للموسم الثاني، حذفها بعد ربع ساعة.
 

Jasmine

Hardcore Gamer
كأنه المؤلف زودها شوي؟

يعني قتل نانامي ومشيناها لأجل الحبكة وما سواه لكن يعمل هيك مع شخصية مهمة أخرى ليش :angry:
مش حاسة إنها ماتت على كل حال
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
كأنه المؤلف زودها شوي؟

يعني قتل نانامي ومشيناها لأجل الحبكة وما سواه لكن يعمل هيك مع شخصية مهمة أخرى ليش :angry:
مش حاسة إنها ماتت على كل حال

ناطره يقتل البطل (&)
 

Mr.Assassin19

True Gamer
kosuke-kato-jujutsu-kaisen-s2s-main-animator-tweets-i-want-v0-7ab47wbdr82c1.jpg


يقولون تويته من المحرك الرئيسي للموسم الثاني، حذفها بعد ربع ساعة.

شد حيلك خلاص ما بقي شيء على نهاية الموسم
كلها 4 حلقات هانت هانت بإذن الله
 
التعديل الأخير:

game for new

True Gamer
موسم يقفل ملف اخر حلقة من انمي هجوم العمالقة على الي قاعد يسويه المخرج في الشخصيات وكأننا على مشارف نهاية الإنمي ههه

موسم عظيم شاهدت ال 18 حلقة بشكل متتالي على ثلاثة ايام تقريبا الي شفته شيء خيالي اخيرا جا انمي يناطح ديمون سلاير في التحريك والاكشن والموسيقى والاحداث الي تحبس الانفاس حتى لو كنت مو فاهم القدرات راح تعيش تجربة اكشنية سينمائية غير متوفرة حاليا .
 

MertaaH

Casual Gamer
بعد 19 حلقة اظن العمل يحتاج لاعاده مشاهده عشان احكم عليه وما اظلمه لاني غالباً ماعرفت احط العمل في اي مستوى

العمل كان متذبذب انتاجياً ومره فوق ومره تحت

الاكشن الرهيب اللي فيه يستحق الثناء

الظروف كانت ضد الموسم واتوقع لو كان فيه ظروف افضل كان شفنا شي يوازي الموسم الاول
 

Miracle_IBRA

Hardcore Gamer
بعد 19 حلقة اظن العمل يحتاج لاعاده مشاهده عشان احكم عليه وما اظلمه لاني غالباً ماعرفت احط العمل في اي مستوى

العمل كان متذبذب انتاجياً ومره فوق ومره تحت

الاكشن الرهيب اللي فيه يستحق الثناء

الظروف كانت ضد الموسم واتوقع لو كان فيه ظروف افضل كان شفنا شي يوازي الموسم الاول
لو تقرأ مانجا خلي الاعادة عن طريقها , هذا الي قاعد اسويه ومستمتع لأنه فيه تفاصيل كثير مسحوب عليها بالانمي
 

Mr.Assassin19

True Gamer
على ما تنتهي الحلقات الرجل راح يكون في قبره &

للأمانة متحمس أشوف وضع مابا + الطاقم + العنوان بعد نهاية الموسم
رغم إنه عنوان ناجح وقاعد يحقق أرقام لكن ربما أقول إنه أكثر عنوان جدلي وصارت حوله مشاكل إنتاجية السنوات الأخيرة
كيف راح تكون الظروف؟ هل بنشوف إعلان سريع عن الموسم الثالث؟ ولا بيضيع العمل في دهاليز الأستوديوهات لفترة؟
طيب التكملة راح تكون فيلم ولا موسم؟
 

MertaaH

Casual Gamer
للأمانة متحمس أشوف وضع مابا + الطاقم + العنوان بعد نهاية الموسم
رغم إنه عنوان ناجح وقاعد يحقق أرقام لكن ربما أقول إنه أكثر عنوان جدلي وصارت حوله مشاكل إنتاجية السنوات الأخيرة
كيف راح تكون الظروف؟ هل بنشوف إعلان سريع عن الموسم الثالث؟ ولا بيضيع العمل في دهاليز الأستوديوهات لفترة؟
طيب التكملة راح تكون فيلم ولا موسم؟
بعيداً عن مشاكل الانتاج بهالموسم احتماليه ان يكون له فيلم بعد هالموسم كبيره على السنه الجايه

هالشي سبق وشفناه مع الفيلم الاول والنجاح اللي حققه فاكيد مابا راح يحلبون العمل
 

Black Wolf

Woolfe
الحلقة 19


::laugh::::laugh::::laugh::
 

Mr.Assassin19

True Gamer
بعيداً عن مشاكل الانتاج بهالموسم احتماليه ان يكون له فيلم بعد هالموسم كبيره على السنه الجايه

هالشي سبق وشفناه مع الفيلم الاول والنجاح اللي حققه فاكيد مابا راح يحلبون العمل

يعتمد على أحداث ما بعد شيبويا هل يمكن صنع فيلم منها ولا لا
الفيلم 0 كان ممكن لأنه ذاك مجلد مانجا مستقل ما يتبع قصة الموسم الأول بل يعتبر مقدمة لها ومقدمة قصيرة حتى في المانجا
نفس الشيء في أرك قطار اللانهاية تبع كيميتسو... الأرك قصير عكس إلي بعده
 

S30D1999

True Gamer
المفروض اني اتأثر باللي صار في آخر حلقتين ؟ صعب والله

شخصيات لها سنتين ماشفتها يعني نانامي شخصية جانبية ظهوره قليل ونوبارا ….. هي نوبارا اللي ماعمري شفتها شخصية مميزة

المهم طلعنا بأكشن ممتاز وهذا المفروض ابحث عنه هنا في العمل مع الانتاجية الرائعة
 

Zy-ad

True Gamer
المفروض اني اتأثر باللي صار في آخر حلقتين ؟ صعب والله

شخصيات لها سنتين ماشفتها يعني نانامي شخصية جانبية ظهوره قليل ونوبارا ….. هي نوبارا اللي ماعمري شفتها شخصية مميزة

المهم طلعنا بأكشن ممتاز وهذا المفروض ابحث عنه هنا في العمل مع الانتاجية الرائعة

هو مايبغاك تتأثر كدراما ومدري ليه تشوفونه بذي الطريقه
اللي صار يعزز احساس الخطر بالارك اكثر من اي شي ثاني
وصارت مليون مره في انميات زي جوجو وهنتر
 

S30D1999

True Gamer
هو مايبغاك تتأثر كدراما ومدري ليه تشوفونه بذي الطريقه
اللي صار يعزز احساس الخطر بالارك اكثر من اي شي ثاني
وصارت مليون مره في انميات زي جوجو وهنتر
اذا ما يبغاني اتأثر ليه الفلاشباك اللي اخذ تقريبا نصف الحلقة ؟
 

Zy-ad

True Gamer
اذا ما يبغاني اتأثر ليه الفلاشباك اللي اخذ تقريبا نصف الحلقة ؟

الفلاش باك مش درامي
حتى انه من منظور شخصيه ثانيه مش نوبارا نفسها
ويقفل سالفتها مع البنت اللي انقالت في اول موسم
 
أعلى