hits counter

الأسطورة Ed Boon جداً اندررتيد و لم يأخذ حقه ابد !

Dark_N11

True Gamer
4151744-screenshot2023-06-12at2.56.04pm.png


مايفعله مع سلسلة مورتال الكومبات اكثر من 3 عقود شي اسطوري جداً و مافعله من بناء عالم و شخصيات صعب و نادر احد يكرره

مورتال الكومبات على البلاي 2 كانت مبيعاتها خلف تكن و ستريت فايتر بشكل كبير جداً لكن الموازين اتقلبت مع الجزء التاسع و الأن السلسلة اصبحت الأضخم بجنرا القتال خلف فقط سماش اذا كنا نعتبرها لعبة قتالية*

لا ميكامي ولا كوجوما بمستوى اد بوون

Smart-Select-20230811-014546-Photo-Editor.jpg
 

MH MD

Administrator
Administrator
مش ببالي اي شخص واحد بالصناعة استمر يمسك بسلسلة كلاسيكية من يوم نزولها من جزءها الاول و للآن ومستمر فيها بهالشكل بعدد الالعاب الهائل ذا، لا كوجوما ولا بطيخ

شيء يستحق الاعجاب.
 

ahmed-xd

True Gamer
مش ببالي اي شخص واحد بالصناعة استمر يمسك بسلسلة كلاسيكية من يوم نزولها من جزءها الاول و للآن ومستمر فيها بهالشكل بعدد الالعاب الهائل ذا، لا كوجوما ولا بطيخ

شيء يستحق الاعجاب.
كنت بقول هارادا بس طلع شارك في تيكن 1 و 2 كممثل صوتي بس ل law ويوشيمتسو واول لعبة تيكن اخرجها هي تيكن 3
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
Ed Boon مصمم كبير قدم لعبة قتال ثورية .. أجزاء أسطورية في القمة، أجزاء أخرى جيدة و هناك نصيب كبير للأجزاء التعيسة

أنا كنت فان كبير ل مورتال كومبات بالجيل الرابع والخامس سواء على الاجهزة المنزلية او الأركيد و هذا قبل رزدنت ايفل و MGS و سايلنت هيل و سيجا و العابها و قبل ميكامي و كوجيما وسوزوكي و غيرهم من البلح

لكن إنت حاطط مقارنة بين مصمم العاب قتال و بين مصممي العاب من نوعية مختلفة تماما! لا تجوز المقارنة

kojimamikamitalk_1282454.jpg


لو قارنا اد بوون مع ميكامي أو كوجيما ب "التنوع" ؟

اد بوون ببساطة سيخسر أمام العملاقين

لو قارناهم بمين أخذ ريسك أكثر إد بوون أو ميكاجيما (ميكامي و كوجيما) ؟ التفوق بيكون حتما للعملاقين

لو قارنا قوة التأثير ؟ العملاقين بيتفوقون بسهولة .. ميكامي أثر و صنع اكثر من جيل من المصممين الكبار .. كوجيما مؤثر بالميديا و بعلاقاته و صنع لنفسه نجومية إستثنائية و فريدة من نوعها بمجال الألعاب عالميا

اد بوون رائع و أحبه لكنه لا يملك أي فرصة بالمقارنة .. أعتقد انها مجرد نكته أو طعم لتسخين النقاش .. اذا اردت تسخين النقاش ؟ ما عليك الا تحط ميكامي و كوجيما بجملة واحدة وارجع ورا واستريح وانت ماسك فشار.
 

Eye

السوسة
Ed Boon مصمم كبير قدم لعبة قتال ثورية .. أجزاء أسطورية في القمة، أجزاء أخرى جيدة و هناك نصيب كبير للأجزاء التعيسة

أنا كنت فان كبير ل مورتال كومبات بالجيل الرابع والخامس سواء على الاجهزة المنزلية او الأركيد و هذا قبل رزدنت ايفل و MGS و سايلنت هيل و سيجا و العابها و قبل ميكامي و كوجيما وسوزوكي و غيرهم من البلح

لكن إنت حاطط مقارنة بين مصمم العاب قتال و بين مصممي العاب من نوعية مختلفة تماما! لا تجوز المقارنة

kojimamikamitalk_1282454.jpg


لو قارنا اد بوون مع ميكامي أو كوجيما ب "التنوع" ؟

اد بوون ببساطة سيخسر أمام العملاقين

لو قارناهم بمين أخذ ريسك أكثر إد بوون أو ميكاجيما (ميكامي و كوجيما) ؟ التفوق بيكون حتما للعملاقين

لو قارنا قوة التأثير ؟ العملاقين بيتفوقون بسهولة .. ميكامي أثر و صنع اكثر من جيل من المصممين الكبار .. كوجيما مؤثر بالميديا و بعلاقاته و صنع لنفسه نجومية إستثنائية و فريدة من نوعها بمجال الألعاب عالميا

اد بوون رائع و أحبه لكنه لا يملك أي فرصة بالمقارنة .. أعتقد انها مجرد نكته أو طعم لتسخين النقاش .. اذا اردت تسخين النقاش ؟ ما عليك الا تحط ميكامي و كوجيما بجملة واحدة وارجع ورا واستريح وانت ماسك فشار.

بالضبط ، انت تختار اوجه مقارنة تصب ضد اد بوون

ولا من متى كان اتخاذ المخاطر ميزة؟
 

abdullah-kh

رجل من العامة
معجبي العاب القتال راح يختلفوا كثير هنا لان كثير منهم يعتبروا مورتال كومبات لسى بمستوى مدينة ملاهي ومش لعبة قتال حقيقية ::laugh::
 

Bill Cober

True Gamer
كنت بقول هارادا بس طلع شارك في تيكن 1 و 2 كممثل صوتي بس ل law ويوشيمتسو واول لعبة تيكن اخرجها هي تيكن 3


أنا فكرت هارادا مصمم تيكن من أول جزء
 

Bill Cober

True Gamer
لكن إنت حاطط مقارنة بين مصمم العاب قتال و بين مصممي العاب من نوعية مختلفة تماما! لا تجوز المقارنة


الي فهمته من الموضوع أن دارك يقصد أن إيد بوون صمم مورتال كومبات من أول جزء لحتى الجزء القادم

هل في مصمم استمر في العمل على سلسلته زي ما عمل بوون ؟؟

و إن كنت أتفق أن إيد بوون لا يقارن بميكامي وكوجيما البتة
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الي فهمته من الموضوع أن دارك يقصد أن إيد بوون صمم مورتال كومبات من أول جزء لحتى الجزء القادم

إخلاص و تفاني يحسب له .. راجل بيشتغل على سلسلته بحب

لكن ما تشفع له حتى يتحط مع قامات شاهقة .. و ما أقصد انه أقل منهم او أفضل منهم أو بمستواهم .. هو مصمم بارع بمجاله و تقدر تقارنه بشكل طبيعي مع مصممي Kof او SF أو GG او Tekken

ايش جاب ميكامي و كوجيما ؟!
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ولا من متى كان اتخاذ المخاطر ميزة؟

الا ميزة والف ميزة

الإقدام على مخاطرة تغيير رزدنت ايفل بالكامل بالجزء الرابع لو فشلت المخاطرة ما راح تقوم لهم قائمة بالأسلوب القديم الكلاسيكي مرة ثانية

تمكين الشباب بوضعهم بدفة إخراج العاب مهمة مخاطرة كبيرة لو فشلت هو اللي راح ينلام و يتحمل وزر قراره (و حصلت مرة وتعاقب بشدة)

كوجيما أخذ ريسكات بموارد كونامي غصب عنهم رغم امتعاضهم وحط اسمه وسمعته و منصبه على المحك
 

Eye

السوسة
الا ميزة والف ميزة

الإقدام على مخاطرة تغيير رزدنت ايفل بالكامل بالجزء الرابع لو فشلت المخاطرة ما راح تقوم لهم قائمة بالأسلوب القديم الكلاسيكي مرة ثانية

تمكين الشباب بوضعهم بدفة إخراج العاب مهمة مخاطرة كبيرة لو فشلت هو اللي راح ينلام و يتحمل وزر قراره (و حصلت مرة وتعاقب بشدة)

كوجيما أخذ ريسكات بموارد كونامي غصب عنهم رغم امتعاضهم وحط اسمه وسمعته و منصبه على المحك

لا مش ميزة وصفر ميزة ، جميع المنظمات والهياكل تسعى دائما لتقليل الاخطار هذا منطق ١٠١

الهدف من الدراسات بكبرها هو تقليل الاخطار ، فجأة الحين صارت ميزة ويشار لها بالبنان

المخاطرة حماقة اذا عندك شي ناجح وتخاطر بفشله

وبكذا يا عمدة اثبت ان ميزة كوجيما وميكامي الحقيقية انهم حمقى
 

prince khalid

True Gamer
لا مش ميزة وصفر ميزة ، جميع المنظمات والهياكل تسعى دائما لتقليل الاخطار هذا منطق ١٠١

الهدف من الدراسات بكبرها هو تقليل الاخطار ، فجأة الحين صارت ميزة ويشار لها بالبنان

المخاطرة حماقة اذا عندك شي ناجح وتخاطر بفشله

وبكذا يا عمدة اثبت ان ميزة كوجيما وميكامي الحقيقية انهم حمقى

لكن في هذه الحالة تلعب على جانبين عين، الجانب الإبداعي الذي يفقد فيه الشخص الشغف مع الاستمرار على نفس العملية الإبداعية، حتّى Ed لو ما خانتني الذاكرة كان يبحث في مرحلة مُعينة على تطوير شيء مختلف ولم يُرد أن تنتهي مسيرة بسلسلة واحدة، لكن يبدو لي الأمر سينتهي الأمر بهذا الشكل على أي حال.

الجانب الآخر متعلق بالمخاطرة إن كانت مدروسة ويُرجى منها الكسب، هذا المكسب يُمكن أن يكون الوصول لشريحة مختلفة أو بناء اسم تجاري مختلف...

ناهيك أنك تتحدث عن مخاطرة في ظل تواجد عنوان ناجح له دورة حياة، ما إن يستقر تبدأ المنظمات كما وصفتها بالبحث عن منتجٍ آخر يُصبح مربحًا.

المخاطرة في تطوير الألعاب لا أراها تحيد عن هذين الجانبين مع أي مُطور ألعاب، العملية الإبداعية مرهقة والحفاظ على سلسلة واحدة كذلك، أتفق معك بلا شك فيما قُلته، لكن كوجيما مثلًا له منظور فني مُركب ومُجدد ربما في بعض الأمور، يُمكنك استبداله برؤية فنان، لهذا يجعل مسألة المخاطرة عنده ميزة كبيرة بما أن المخاطرة في الفن مطلوبة لكنها تتعارض مع المكسب التجاري في بعض الأمور، ولهذا توجد للشركات أفسام تطوير تؤثر على التوجه الفني للألعاب.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
لا مش ميزة وصفر ميزة ، جميع المنظمات والهياكل تسعى دائما لتقليل الاخطار هذا منطق ١٠١

الهدف من الدراسات بكبرها هو تقليل الاخطار ، فجأة الحين صارت ميزة ويشار لها بالبنان

المخاطرة حماقة اذا عندك شي ناجح وتخاطر بفشله

وبكذا يا عمدة اثبت ان ميزة كوجيما وميكامي الحقيقية انهم حمقى

أتفق أنه الشركات غالبا غالبا تمشي تحت مبدأ الحوكمة و تحديد المخاطر المحتملة و تجنبها قبل حدوثها.. فما بالك بواحد يجيهم من الداخل و يقدم على مخاطرة من اللاشيئ !

لكن و مع ذلك..

هناك ما يسمى بالHigh risk high reward

هناك انواع من الإستثمارات تكون عالية المخاطر ، والإحتمال انه الشركة تخسر جزء كبير من الميزانية (أو كلها حتى) واردة جدا كأنك تراها امامك بعينك المجردة .. و تصادف انه في مصمم كبير عندهم شهيته للمخاطرة مفتوحة أكثر من غيره

نجاح المخاطرة كان يتجلى بنجاح العنوان ذات نفسه (رزدنت ايفل 4) و التغيير سيجلب معه زوبعة من التغييرات بالنسبة للسلسلة و تكون استثمار جديد طويل الأمد (في حال نجاحه) .. طبعا هذا اللي حصل و احنا قاعدين نشوف نجاحات السلسلة الى الآن بسبب فورمولا RE4 (الHigh risk) ..

المخاطرة كانت كبيرة و تبين انها كانت ضرورية مع سوق مزاجي شديد التقلب.. لذلك المخاطرة غالبا تكون قرار شخصي استثنائي اللي ما ينفع يكون الا من شخص استثنائي (ميكامي) ، و الشركة قررت الذهاب فيه و وثقت برؤية ميكامي لمستقبل السلسلة .. و طبعا الشركة كانت عارفة انه "المنظور الثاني" (اذا صحت التسمية) متراجع و يلفظ انفاسه الأخيرة .. بالتالي مشت على مبدأ : "غير او ستتغير غصب عنك"
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
إخلاص و تفاني يحسب له .. راجل بيشتغل على سلسلته بحب

لكن ما تشفع له حتى يتحط مع قامات شاهقة .. و ما أقصد انه أقل منهم او أفضل منهم أو بمستواهم .. هو مصمم بارع بمجاله و تقدر تقارنه بشكل طبيعي مع مصممي Kof او SF أو GG او Tekken

ايش جاب ميكامي و كوجيما ؟!
لو ميكامي عنده تفاني هالرجل كان احنا بالف خير . بدل سالفة خروجه من كابكوم و اقطع رأسي و يسلم ذا ايفل وذن الى شخص اخر و يقدم لي شخص شوفوا هذا مخرج جوست واير
 

MOSU

Another Side Another Story
الحين دارك بينتقل من بعد موضة الموت الى موضة المظلومية
 

MOSU

Another Side Another Story
كيف نعطيه حقه؟

المشكلة لو انمدح زيادة بيقال عنه منفوخ واساسا مش مظلوم
العابه ناجحة جدا + عنده متابعين بعدد محترم في تويتر
https://twitter.com/noobde
وايضا محبوب بس يمكن في العالم العربي لعبته مشهورة بس هو نفسه مش بذيك الشهرة
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
وبعيداً عن المزاح

مجهوده يستحق التقدير

ايد بون كان بيسوي ريماستر أو ريميك لأول ثلاث أجزاء
لكن شاف ان الجمهور ما هيدفع 60، 70 دولار في تجميعة ريماسترات
قال اسوي لعبة جديدة مورتال كومبات 1

عتبي الوحيد عليه
إنه لحد الان مااضاف ديناصور لمورتال كومبات
لا رابتور ولا تي ريكس!!

حتى ريبتايل خلاه يشبه جدزيلا من فيلم التسعينات
 

Dark_N11

True Gamer
إخلاص و تفاني يحسب له .. راجل بيشتغل على سلسلته بحب

لكن ما تشفع له حتى يتحط مع قامات شاهقة .. و ما أقصد انه أقل منهم او أفضل منهم أو بمستواهم .. هو مصمم بارع بمجاله و تقدر تقارنه بشكل طبيعي مع مصممي Kof او SF أو GG او Tekken

ايش جاب ميكامي و كوجيما ؟!
ميكامي وصل حدوده الأبداعية و ماصار يقدر يقدم افكار جديده حتى لو بنفس السلسله و صار كل شي عنده ريزي 4 كلون

شي مشابه لو اد بوون وقف عند مورتال الكومبات 3 و انتهت افكاره الأبداعية .. لكن الفرق اد بوون عنده استمراريه و حتى بعد 30 السنة السلسله شعبيتها اكبر من اي وقت مضى .. هذا شي اشبه بالمستحيل تحقيقه

اما كوجوما فهو لا يأخذ الفانز بجدية و يتفلسف في افكار غير منطقية فقط لأنه عارف في ولاء كبير من بعض الفانز و راح يطبلون لأي شي

مجس 5 عملت انقسام كبير بين الفانز و لو استمرت بنفس التوجة كانت السلسله راح تتأثر

بالمقابل اد بوون عنده ثبات بالمستوى و يدرك توقعات الفانز و بنفس الوقت يقدم افكار جديده بجنرا القتال .. شي صعب تحقيق التوازن فيه


Ed boon نابغة بسوق الألعاب و يتقارن مع مياموتو و بستبمر 19 راح يتفوق عليه .
 

MH MD

Administrator
Administrator
معجبي العاب القتال راح يختلفوا كثير هنا لان كثير منهم يعتبروا مورتال كومبات لسى بمستوى مدينة ملاهي ومش لعبة قتال حقيقية ::laugh::
اوه مورتال كومبات فاشلة تنافسيا بشكل لا يوصف.
هي لعبة المفروض انها انجح لعبة قتال لما تشوف ارقام مبيعاتها، فتتوقع اكبر جمهور يلعبها مرتاح

تجي ستيم مثلا وتشوف انه العاب بمبيعات اقل لسه فيها لاعبين اكثر يلعبوها اونلاين

تجي لevo، اكبر بطولة العاب قتال بالعالم، تتوقع اكثر عدد لاعبين يلعبوها، صح؟




64aec8ade03ac26101106760_Evo%20Reg%20Final.png



تأتي المفاجاة، هي بالمركز الاخير! تحت لعبة الوييبز ملتي بلود اللي يلعبها خمس انفار بحمامات الفنادق، تحت مارفل فرسس كابكوم ٣ اللي نازلة من ١٢ سنة، حتى كعدد مشاهدات هي الأقل

لما لعبة البارتي ذيك من نينتندو اللي دخلوها ايفو بالغلط كلعبة فايتنج ، كانت مبيعاتها كبيرة، بس برضو عدد لاعبينها المنافسين كبير برضو ومن الاوائل، فتشوف توازي بين المبيعات والتنافسية عادي، هذا وهي مش فايتنج اصلا فما بالك لو كانت فايتنج جد؟

الاستنتاج: جمهور مورتال كومبات نفسه ما يتحمل يلعب مورتال كومبات.
 
أعلى