اعني هذا النوع من السرد متواجد باجزاء ريزدنت ايفل القديمة ، اساسا القصة اللي بتحصلها من البيئة اكثر بمراحل من قصص الالعاب نفسها كplot لولفيه إضافة لأدوات سردية جديدة مثل حكي القصة من خلال البيئة، و ال emergent storytelling, و تطور في أدوات سردية قديمة مثل تصميم اللعبة
هذا برضو مش فاهم كيف انه غايب بمجس٣ تحديدا او كيف انه "تطور في انشارتد ٤"فيه character arcو هذا تطور، من قبل في مجس٣ عندك ال plot فقط، لكن الألعاب حاليا توجهت اكثر لإضافة طبقة من الأحداث تشوف تطور الشخصية و تقدمها من ناحية نفسية (هذا التطور حصل في انشارتد ٤ في الانتقال من الأجزاء القديمة)
تشوف الناس تعشق قصص فاينال فانتازي من قديم الازل وكثير من اسبابها هو احتواءها لكاركتر اركز على طول الالعاب وكيف تتعلق معهم
بمجس ٣ نفسها، البيج بوس ببداية اللعبة مش نفسه بنهايتها، ونظرتك كلاعب بتختلف كثير لشخصية ذا بوس ايضا