hits counter

Square Enix VS. Atlus - صِراع الجربج [ أيّهما تفضّل ]

أيهما تفضل كشركة تصنع العاب تبادل أدوار يابانية؟

  • Atlus

    الأصوات: 22 36.7%
  • Square Enix

    الأصوات: 38 63.3%

  • مجموع المصوتين
    60

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بيرسونا مهما علت تظل سلسلة محدودة وما تطور الجنرا وجمهورها نيش، يمكن 5 سوت قفزة جماهرية شوي لكن تظل مع نفسها وما تقول والله بتحول هذا ترند، يعني مثلا فاينل فانتسي 16 لو نجحت وحصلت نقد كويس فرصتها اكبر تقود الجنرا.
 

Good Hunter

True Gamer
عن نفسي اشوف سكوير قادرة انها تقدم تنوع اكثر في العابها.
العاب اطلس لحد ما تميل الا انها تتشابه او تعطي نفس الفايب والجو العام.

اقدر اقيس هالشي على أسوأ فترة لسكوير بعد. لسا تلقاهم يقدموا اربيجي ياباني بطابع غربي. او بطابع هاك اند سلاش، او العاب تشيبي، او العاب مبسكلة او كرتونية او حاجة ستايلش مثل العالم بين يديك او مملكة القلوب او.. او...

سكوير منوعة أكثر.
 

retha

from a parallel universe
سكوير لا تزال تقدم لي مع فف14 فصوتي يروح لها.
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
يعني مثلا فاينل فانتسي 16 لو نجحت وحصلت نقد كويس فرصتها اكبر تقود الجنرا.

فف 16 من العروض الواضح انها لعبة أكشن أكثر من أي شيء،
أقرب لـ DMC منها لـ FF15 و FF7R اللي كانوا real time with pause وهُو أكثر نظام كُنت اشوفه مناسب للجمع بين عشاق الاكشن (الجدد) والناس اللي تستمتع وهي تصنع قرارات استراتيجية أثناء اللعب.

مؤسف لو تحولت الجنرا من العاب إستراتيجية كنا نستمتع ونحنا نتخذ فيها قرارات حاسمة قبل وخلال وبعد خوض المعارك، إلى العاب أكشن تعتمد عالمهارة أكثر من التفكير.

ما تطور الجنرا وجمهورها نيش

القفزة من بيرسونا 4 إلى 5 كبيرة، كالقفزة بين دارجون كويست 8 و 11
وكلتاهما العاب لم تتخلى عن هويّتها الأصلية (الإستراتيجية أولاً) ولو كان القصد بتطوير الجنرا هو التخلي عن هذه الهويّة، فلا داعي لذلك
التنوع في السوق مهم جدا، لو تحولت دارجون كويست 12 للعبة هاك آند سلاش هي الأخرى فسلامٌ على سكوير
 

dro

Versus XIII Epic
أيش سالفة ام تاكتيس اوجر!!؟ هاللعبة هذه مع من بالضبط و من مطورها؟ فجأة مع اطلس و فجأة لحالهم على نينتندو 64 ثم هوبا ريميك PSP مع سكوير انيكس ثم اديلو نسخة GBA و اصدمك بنسخة سيجا ساترن و كل مرة شكل و كل مرة غلاف و ارت مختلف.. أيش السالفة؟؟

بالنسبة للموضوع.. صوتي لسكوير و ما فيه أي مقارنة لا بالماضي ولا بالحاضر يمكن الجهاز الوحيد الي نقول فيه كان منافسة بين الشركتين هو 3DS لأن هنا اطلس اجتهدت اكثر من سكوير ( مع أن سكوير ما قصرت مع بريفولي ديفولت ) و كل الشركتين فحطوا بالجيل السابع يعني لا ننسى أن الجيل السابع بدأ و انتهى و اطلس ما عندها الا لعبة الخرفنة كاثرين.. وين دورهم في الجنرا بذلك الجيل؟ سكوير رغم سوئها لكن كانت اهون منها.. طبعا PSP برضو ما فيه أي مقارنة سكوير عصرت الجهاز عصر من البداية مع Crisis Core و Dissidia لأخر حياته مع Type-0... اما اطلس؟ قارن بيرسونا 3 نسخة PS2 و PSP عشان تعرفوا الفرق!

برضو ياليت نفرق بين بين Square و Enix فمثلا بالجيل الخامس Enix تخلفت و تأخرت مع دراجون كويست 7 لكن ابدعت بقوة مع ستار اوشن ذا 2nd ستوري.. كانت FF7 تبعهم :

 

fenrich

Hardcore Gamer
اطلس العابها متوسطة الى عادية، مافيها شي مبهر
لعبة كاثرين اعتبرها افضل لعبه لهم بالنسبة لي
بيرسونا٥ اللي هي افضل لعبة عندهم ماتجي نص روعة اجزاء فف القديمة
 

MOSU

Another Side Another Story
اطلس العابها متوسطة الى عادية، مافيها شي مبهر
لعبة كاثرين اعتبرها افضل لعبه لهم بالنسبة لي
بيرسونا٥ اللي هي افضل لعبة عندهم ماتجي نص روعة اجزاء فف القديمة

اطلس ما فادها الا انحدار سكوير في السنين الاخيرة
 

Raidou

Gamer
اطلس العابها متوسطة الى عادية، مافيها شي مبهر
لعبة كاثرين اعتبرها افضل لعبه لهم بالنسبة لي
بيرسونا٥ اللي هي افضل لعبة عندهم ماتجي نص روعة اجزاء فف القديمة
اذا لعبت strange journey ممكن يتغير كلامك، تقدر تقارنها مع العاب فف بسبب القيمبلاي والقصة الثقيلة
 

May-Be-Zig

Moderator
مشرف
أيش سالفة ام تاكتيس اوجر!!؟ هاللعبة هذه مع من بالضبط و من مطورها؟ فجأة مع اطلس و فجأة لحالهم على نينتندو 64 ثم هوبا ريميك PSP مع سكوير انيكس ثم اديلو نسخة GBA و اصدمك بنسخة سيجا ساترن و كل مرة شكل و كل مرة غلاف و ارت مختلف.. أيش السالفة؟؟

كانت من تطوير Quest Corporation وبعدها أصبحت مع Square Enix.
Atlus كانت الناشر لنسخة Playstation وقتها في أمريكا لا أكثر (لما كانت اللعبة من تطوير Quest Corporation).
نسخة Saturn من نشر Riverhillsoft.
 
  • Like
Reactions: dro

dro

Versus XIII Epic
كانت من تطوير Quest Corporation وبعدها أصبحت مع Square Enix.
Atlus كانت الناشر لنسخة Playstation وقتها في أمريكا لا أكثر (لما كانت اللعبة من تطوير Quest Corporation).
نسخة Saturn من نشر Riverhillsoft.

يعني الحين العنوان مملوك لسكوير انيكس؟ كأني اتذكر ماتوسونو شغال على مشروع.. اظن ساكاجوتشي قاله
 

May-Be-Zig

Moderator
مشرف
يعني الحين العنوان مملوك لسكوير انيكس؟ كأني اتذكر ماتوسونو شغال على مشروع.. اظن ساكاجوتشي قاله

المفروض تبعهم الآن.
Quest Corporation انحل عام 2003 واللعبة التي صدرت للسلسلة هذي بعد 2003 كانت عام 2010 Tactics Ogre: Let Us Cling Together على PSP وكانت من تطوير ونشر Square Enix.
Matsuno كان يشتغل على نسخة PSP ك Freelancer.


بخصوص المشروع القادم، كون Yoshida مهووس ب Tactics Ogre ما استبعد أن يكون له دخل بالأمر حول المشروع القادم (إذا كان حقيقي).
(سلسلة من التغريدات).
 

بوسيف39

True Gamer
بيرسونا مهما علت تظل سلسلة محدودة وما تطور الجنرا وجمهورها نيش، يمكن 5 سوت قفزة جماهرية شوي لكن تظل مع نفسها وما تقول والله بتحول هذا ترند، يعني مثلا فاينل فانتسي 16 لو نجحت وحصلت نقد كويس فرصتها اكبر تقود الجنرا.
عندي سؤالين:
برسونا كم مليون باعت وكم مليون تحتاج تبيع عشان تخرج من إطار النيش؟


ليش تعطي فف16 فرصة قيادة الجنرا -وأظن قصدك التأثير عليها- وفف15 باعت كويس وحصلت تقيمات جيدة وما أشوف لها اثر على تطور الجنرا، فليش فف16 لها فرصة؟
 

بوسيف39

True Gamer
لو بحسب الماضي والحاضر باختار أطلس على سكوير وهذا لأن وضعهم الحالي أفضل وتجاربي معهم أفضل.

برسونا 4 وبرسونا 5 ألعاب لما خلصتهم حسيت بالفراغ، وتجارب خارقة خلتني أتعلق بالشخصيات وعندي رغبة أرجع لهم مستقبلا.

سمت1 مع أنها ما كانت تجربة لهناك لكنها تميزت بأتمسفيور فريد ومختلفة عن مكتبة ألعاب الجربج بالسنس.


بينما سكوير لعبت منهم عدة أجزاء من فاينل، 4 كان جيد، 6 كان رائع، 7 ما أحبه ولا علّم معي، 8 عجبني واجد خاصة لأنه مختلف، وحاليا ألعب 15 ولعبة مستواها متذبذب في الأشياء الي تسويها بشكل كبير.

غير ألعاب فاينل لعبت ماريو ربج وكانت خياس، لعبت الرائعة كرونو ترج، ودراجون كويست الأولى الي كانت أحسن مما توقعت، دخلتها أريد أشوف أول لعبة جربج كيف كانت وطلعت لعبة تنلعب الحين.


من ألعاب سكوير لو بحط بقفة فف6 وكرونو ترج، وأجزاء برسونا الي لعبتها بكفة برجح كفة برسونا مع أن كلهم ألعاب رائعة وتستحق الوقت الي صرفته فيهم، بس المحصلة العامة لتجربتي مع سكوير وأطلس تخليني أرجح كفة أطلس، ناهيك أن ألعاب أطلس الحالية شكلها أفضل من ألعاب سكوير الحالية بفارق ليس ببسيط.
 

shiro 8

夢のような生活
بينما سكوير لعبت منهم عدة أجزاء من فاينل، 4 كان جيد، 6 كان رائع، 7 ما أحبه ولا علّم معي، 8 عجبني واجد خاصة لأنه مختلف، وحاليا ألعب 15 ولعبة مستواها متذبذب في الأشياء الي تسويها بشكل كبير
مشكلتك يا بوسيف مالعبت فاينل فانتسي 10.
اللعبها وبعدها قولنا رأيك...
p_2703epm754.gif
 

ألوكارد

Hardcore Gamer
لعبة كاثرين اعتبرها افضل لعبه لهم بالنسبة لي

إذا كانت كاثرين أفضل لعبة لأطلس في نظرك، فأشك إنك تعرف أطلس.

الشركة منجم العاب JRPG وعلى هذا يقوم النقاش،
وبيرسونا مش احسن شيء عندهم، هي الاشهر والانجح وهذا لا يعني دائما الافضل للجميع،
بالنسبة لي على الأقل، لأني جربت الكثير من العابهم.
 

ahmed-xd

True Gamer
مشكلتك يا بوسيف مالعبت فاينل فانتسي 10.
اللعبها وبعدها قولنا رأيك...
p_2703epm754.gif
panzer dragon saga سابقة final fantasy 10 في التمثيل الصوتي للمشاهد السينيمائية والتكلم مع npcs وان العالم كله 3d وما تستخدم الكاميرا الثابتة او الكاميرا العلوية ونظام قتالها مبتكر ومميز وهذا للعبة نزلت عام 1998 على الساترن
لازم أي احد يحب العاب rpg يلعبها على محاكي الساترن تستحق انك تحمل محاكي الساترن عشان تلعبها
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
عندي سؤالين:
برسونا كم مليون باعت وكم مليون تحتاج تبيع عشان تخرج من إطار النيش؟
المقصد لعبة انمي مدارس الطبيعة ذي لوحدها نيش.

ليش تعطي فف16 فرصة قيادة الجنرا -وأظن قصدك التأثير عليها- وفف15 باعت كويس وحصلت تقيمات جيدة وما أشوف لها اثر على تطور الجنرا، فليش فف16 لها فرصة؟
تقودها كيف؟
لان اكبر عنوان بالجربج ببساطة ووقت يتحرك ويمسك مكانه الكل يتحرك.

15 مو مثال جيد لانه مشروع متعثر لكن شوف 7 او 10 او 12 ذول تأثيرهم قوي الاخيرة بالذات تشوفها بتحول تاكاهاشي مع زينوبليد والتوجه الكامل لانظمة اللعب اكثر من تركيزه على القصة وهو من اشهر الامثلة على ذلك.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
panzer dragon saga سابقة final fantasy 10 في التمثيل الصوتي للمشاهد السينيمائية والتكلم مع npcs وان العالم كله 3d وما تستخدم الكاميرا الثابتة او الكاميرا العلوية ونظام قتالها مبتكر ومميز وهذا للعبة نزلت عام 1998 على الساترن
لازم أي احد يحب العاب rpg يلعبها على محاكي الساترن تستحق انك تحمل محاكي الساترن عشان تلعبها
عطني الطريقة بالخاص للتعامل معه لاني ما فهمت له
 

بوسيف39

True Gamer
المقصد لعبة انمي مدارس الطبيعة ذي لوحدها نيش.



لان اكبر عنوان بالجربج ببساطة ووقت يتحرك ويمسك مكانه الكل يتحرك.

15 مو مثال جيد لانه مشروع متعثر لكن شوف 7 او 10 او 12 ذول تأثيرهم قوي الاخيرة بالذات تشوفها بتحول تاكاهاشي مع زينوبليد والتوجه الكامل لانظمة اللعب اكثر من تركيزه على القصة وهو من اشهر الامثلة على ذلك.
انزين الأنميات الي أبطالها شخصيات بالمدارس وعندهم قدرات خارقة يحاربوا الشر هذا مش عائق عشان تشتهر لأن فيه أنميات من نفس الطقة واشتهرت، هذا أولا ثانيا حتى لو كانت الفكرة بمنظورك أو منظوري المفترض تكون نيش هذا ما يحدد كونها نيش، لأن هذا شي يتحدد بالمبيعات ومبيعات برسونا عالية وجمهورها مش صغير أبدا.

أما على سالفة أنها عنوان مؤثر، أولها أنت ذكرت أجزاء محددة مش كل السلسلة ومحد ينكر أن فاينل سلسلة لها أثرها بس مش كل جزء ينزل يأثر على التصنيف هذا، لأن التأثير شي نعرفه بعد سنين مش أول ما تنزل اللعبة ولا حتى قبل عن تنزل، وبرايي ما أشوف يفرق لو اللعبة أثرت على الصناعة أو لا، المهم جودتها أولا وتأثيرها شي يجيب بعدين.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
انزين الأنميات الي أبطالها شخصيات بالمدارس وعندهم قدرات خارقة يحاربوا الشر هذا مش عائق عشان تشتهر لأن فيه أنميات من نفس الطقة واشتهرت، هذا أولا ثانيا حتى لو كانت الفكرة بمنظورك أو منظوري المفترض تكون نيش هذا ما يحدد كونها نيش، لأن هذا شي يتحدد بالمبيعات ومبيعات برسونا عالية وجمهورها مش صغير أبدا.
طيب هذه أنميات تنعرض باليابان وجمهورها الاساسي الاوتاكو اللي لو لاهم لبطل فيه انمي ::laugh::

لكن استشهادك غلط نحن نتكلم عن لعبة الطابع الانيماوي المدرسي ما هو رائج عالميا لهذا قلت نيش ماركت جمهورها واضح واقل من فاينل فانتسي اللي تخاطب جمهور اكبر. النيش ماركت اقولك علشان الحجم نفسه ولا ما اي دخل بالمستوى.

فاينل فانتسي سلسلة قائدة والمثال الذي ذكرته لتأثيرهم الكبير السابع هو اللي حول الجنرا ذي للمينستريم والبرودكشن فاليو باضعاف مع ميزانيات اضخم بكثير.

اطلس كلها على بعضها شركة صغيرة والعابهم ما فيها هذا الواو من شغل سكوير الضخم مع فاينل فانتسي.

بالمنطق المقارنة بعيدة وحجم ما يتطلعوا له مختلف
 

N.O.B.D

True Gamer
بيرسونا مهما علت تظل سلسلة محدودة وما تطور الجنرا وجمهورها نيش، يمكن 5 سوت قفزة جماهرية شوي لكن تظل مع نفسها وما تقول والله بتحول هذا ترند، يعني مثلا فاينل فانتسي 16 لو نجحت وحصلت نقد كويس فرصتها اكبر تقود الجنرا.

بيرسونا ٥ كانت مدخل لكثيرين لجنرا الجربج الترن بيسد ما ادري لما هذا الاستنقاص
حتى بدون ذكر سيتنغ المدارس هو ثوري من ناحية البريزتيشن و الستايل الجذاب اللي فيه العاب جربج عديدة استلهمت منه مثل تريلز اوف كولد ستيل/ فاير امبلم ثري هاوس/ العاب ديجمون الاخيرة و اخيرا لعبة مطورين غينشن الاخيرة اللي سوا مقابلة من قريب يتكلم عن مدى تأثير بيرسونا في تطويرهم للعبة

بالمقابل سكوير ما اذكر لهم لعبة آخر جيلين طلعو العاب جربج اخرى استلهموا منها

بس ما انكر سكوير في عزها و فترتها الذهبية مالها منافس و كان عندها مواهب من كل صنف و العاب ايقونية كثيرة
 
التعديل الأخير:
أعلى