hits counter

الموضوع الرسمي Metal Gear Solid V: The Phantom Pain | لا من أجل العدالة، و لا الحب، فقط من أجل…Hideo!

KH_m

True Gamer
لي ثلاثين ساعة...
أعتقد موصل حالة ادمانية أني من زود الطناخة أعيد مهمة والعبها بشكل مختلف 180 درجة عن الذي قبل. المهمات تأخذ قوالب معروفة؛ انقذ اسير، أقتل قائد، دمر دبابة ويمكن تكون هذه كلها مع بعض، نعم اللعبة قوالب لكن الفرق اللعبة تعطيك كمية مجنونة من الخيارات تخليها بلا مبالغة 4 العاب مجس مجتمعة مع بعض!
اول عشر ساعات كنت مندهش من كمية الخيارات معي لانهي المهمات ويا دوب الحق بعدين اللعبة تقعد تضيف من الميكانيك تلو الميكانيك تجعلها لا تقهر لدرجة بيكون شئ جنوني لو فيه لعبة تتخطى هذا (للحق ديث سترادنج كذا لكن فانتوم باين باضعاف!).

الذي يعجبني باللعبة انها تحاول تطبق القصة بالجيمبلاي فما تحس الميكانيكز هذه شاطحة، كل ما تتقدم وتبني القاعدة كل ما تصير المهمات منوعة بالتنفيذ، مهمة معينة كنت أقضيها تسلل وتخفي لا الحين ضربة جوية واحد من الطيارة يخلصها او يسهلها، اروح مهمة أحصل جرو وارسله للقاعدة بعدها يكبر ويصير ساعدي الايمن ويضيف طرق لعب جديدة، أواجه كوايت وأهزمها وتصير حليف واكبر قناص معين لي وتكشف الاعداء وتسهل المهمات. المهمات نفسها تتطور مع تتطورك ويكون لها اكثر من فيز فكل هذه الخيارات ما تروح هباء لان اللعبة تحفزك عليها. بفانتوم باين انت المهندس والمبرمج انت الذي تقدر تخلي لعبك ممتع او ممل.

الحين ممكن حسمت امري هي أفضل مجس لعبتها؛ راح أفضل جيمبلاي متقن مثله على أي شئء ثاني لي بالسلسلة.

لما لعبت ديث سترادنج كنت أقول كوجيما كيف وصل هذه المرحلة الذي يكون فيها تركيزه الشامل على اللعب ويضحي حتى بطرقه السابقة بتوجهات خطية مع سيت بيسز واللحظات السينمائية الشهيرة، لكن فانتوم باين هي البداية لهذا التوجه من ابو السينمائية بالالعاب، وهذه المفارقة كيف اللعبتين يتشاركوا بDNA رغم ان طرق لعبهم مختلف كجنرا! الذي اتحدث عنه هنا هذه الثورة المجنونة بالتحول إلى الميكانيكز المعقدة وبناء لوب جيمبلاي ادماني.
السبب هو العالم المفتوح
تذكر تصريح اونوما قبل فترة عن توجه زيلدا، كوجيما قال نفسه زمان:

"Well, after experiencing an action game in an open world, you can not just go back to other things. That's what I thought. Because of the interactivity."

"The problem, however, is the technology. Of course it is technically difficult to create an open world. The player has the greatest possible freedom in an open world. Therefore, you are never really sure what the player will do. In this context, storytelling in an open-world game is the biggest challenge. As there is more and more freedom, it means that the story sometimes gets in the way of a distraction."


باختصار هو وغيره من اليابانين يشوفون العالم المفتوح والاحتمالات الي يقدرون يسووها فيه ثورة وممكن حتى يعتبروها كثورة الثري دي لأن ما راح بعدها يرجعون لوراء، وممكن من زمان يتمنون يلحقون فيها الغرب لكن كانوا ينتظرون التقنية تتطور، ولو تلاحظ مجس ٥ في الأصل لعبة ps360 ونفس البرية لعبة وي يو الي قوته قريبة منهم.

واحتمال ميازاكي بعد الدن رينق يلحقهم ويسوي فقط ألعاب عالم مفتوح.
ولاحظ كوجيما هو السباق بينهم في التوجه ويجيك واحد يقولك تراه حق أفلام ::laugh::

لكن شفت التوجه في الأمثلة الثلاث له ايجابيات وسلبيات واضحة

فانتوم باين هي النقلة الثورية من بعد ريزي ٤
والمفترض تخليك تشوف ديث ستراندينج لاشيء امام فانتوم باين
وللحين ما شفنا لعبة بجودة ميكانيكس فانتوم باين ولاحتى الذكاء الاصطناعي حقها العبة معجزة على لبلاي ٣ !
ياخي لما اخيرا تقول كلام ايجابي لكن في نفس الوقت تسفل لحاجة ثانية عجيبة، المفروض يدرس &
 
التعديل الأخير:

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
بين كل مهمة كبيرة اخذ وقت استمع لها، كوجيما شكله دارس الحقبة كويس لان المعلومات غزيرة والتفاصيل صعب يكفيها مشهد فالخيار موفق غير ان مع حجم الجيمبلاي هذا تكون ممتازة علشان ما تقتل الرتم نفسه.

القصة حتى اخر نقطة غامضة لكن اللور والعالم اكبر توسعة بسلسلة مجس على الاطلاق الحين تحس جد بحرب جاسوسية وصراع مصالح بين اطراف متناقضة اللي اشوفه نقل معارك الحروب وكيف فلسفتها قائمة على الامدادات والاعدادات وادارة الموارد والخطوط خلف المعركة بامتياز.
فعلًا وقد أنصفت تمامًا
يسعدني أن أجد من يلعب اللعبة كما ينبغي ويقدرها :sob: -كنت لأرمي جيف تحيّة البيق بوس لولا أن هذا غير ممكن من نسخة الأندرويد لدي-.
بالمناسبة؛ احرص على العودة للقاعدة بعد كل مهمة؛ فهناك العديد من السيناريوهات والمشاهد القابلة للتفويت -على الأقل حتى المهمة ٣٥-
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
اللعبة فيها DNA مجس واستغرب اللي يقلل من هذا، فيه شئ مميز بسلسلة مجس اسميه "الفانتازيا الواقعية" اللعبة تأخذ أحداث واقعية وشخصيات من عالمنا مع أفكار حقيقية موجودة لكن تدمجها بعناصر خيالية والمقصود بالخيال هنا فوق الواقعية، مثلا بمهمة معينة بافريقا طلب مني اطارد عربة معينة فيها شحنة مهمة لهدف العدو، لما وصلت عند المركبة فجأة هجم علي "Skulls": عدو بصفات مهجنة تفوق البشر وقدرة على الاختفاء والظهور اللحظي السريع. بالطبع الواحد يقول الميتل جير نفسه أكبر مثال على الفكرة ذي لكن كوجيما مش مقيد نفسة بالافكار الخيالية حتى كوايت على صفاقتها الفكرة مجنونة XD والامر لا يتوقف هنا فانتوم باين فيها عناصر رعب بيولوجي خيالية؛ بمهمة انقاذ الطفل الاسود وقت تنزل وتدخل معقل الشيطان تصدم بتحول الاجواء الى حالة مربكة كانك بحظرة لعبة رعب:
NUwPP7w.jpg

1tF0RbI.jpg

sZ4P2lb.jpg

أعني الشئ لسى يقدم شطحات وافكار ميتل جير مع صبغة أعلى مما ممكن توصله الفانتازيا الواقعية بالسلسلة خصوصا مع الاستفادة الكبيرة مع التقنيات الحديثة.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
اللعبة فيها DNA مجس واستغرب اللي يقلل من هذا

اللي ينكر على فانتوم بين "مجسيتها" (من MGS) فهذا شخص عايش فحالة انكار لمجرد انه "القصة" خذلت "توقعاته"

مجس مش قصة أو احداث فقط ! .. مجس ب فخامتها و بيئاتها و عسكريتها و خيالها و فانتازيتها و غرابة قدرات و تصاميم شخصياتها و تداخل السياسة بالأكشن بالغموض بالجاسوسية بشوية بهارات استهبالية "كوجيمية" هي اللي تخلينا نقول :

هذا عالم فعلا Metal Gear Solid.
 

Veeto

True Gamer
مثلا بمهمة معينة بافريقا طلب مني اطارد عربة معينة فيها شحنة مهمة لهدف العدو، لما وصلت عند المركبة فجأة هجم علي "Skulls": عدو بصفات مهجنة تفوق البشر وقدرة على الاختفاء والظهور اللحظي السريع.

هذي المهمة اللي صارت فيها نقاشات كثيرة
ودلالة على عظمة كوجيما .. ارجع للردود بتشوف كل واحد انهاها بطريقة مختلفة ويمكن انت انهيتها بطريقة مختلفة عنهم كامل !
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هذي المهمة اللي صارت فيها نقاشات كثيرة
ودلالة على عظمة كوجيما .. ارجع للردود بتشوف كل واحد انهاها بطريقة مختلفة ويمكن انت انهيتها بطريقة مختلفة عنهم كامل !
ذكرتني بمهمة طلب مني استخرج واحد مصاب مع طفل تعرف المصاب ما تقدر تحطه على البالون نفس الشئ الطفل ومكان هبوط الطيارة بعيد فقلت اجرب بان حطيتهم بالسيارة وركبت البالون عليها وانتهت المهمة بانقاذهم مع بعض ::laugh::
 

shiro 8

夢のような生活
ميتال جير هي اللعبة الوحيدة اللتي ليس لها منافس ولا

شبيه وأي لعبة تحاول الاقتراب منها تتبخر و تصبح لا شيء .
كل الألعاب صفر على الشمال مقارنة بميتال جير هذا الأمر مفروغ منه بالنسبة لي.

سلسلة مميزه ولها بصمتها ومحد ينكر هذا الشي.
بس هدي اللعب شوية...
p_27032n1ho0.jpg
 
سلسلة مميزه ولها بصمتها ومحد ينكر هذا الشي.
بس هدي اللعب شوية...
p_27032n1ho0.jpg
ههههههه
يا أخي شيرو هذه اللعبه مهما مدحتها ما أعطيها حقها

العاب مثل سايلنت هيل و رزيدنت إيفل أقدر أقول تركت

بصمة ولكن بالنسبة لي ميتال جير ليست مجرد بصمة بل

هي كالبحر العميق من الإبداع الذي يغرق كل من يقف أمامه

في أعماقه بغير رجعة ولا أمل في النجاة.
 

The Last Lombax

In a new adventure~
مين فيكم الي فتح الموضوع هناك ::laugh::


مش ممكن توقيت الموضوع
 

S30D1999

True Gamer
مين فيكم الي فتح الموضوع هناك ::laugh::


مش ممكن توقيت الموضوع
المقارنة غريبة للأمانة مجس ماتعتمد على الفيزيائية عكس زيلدا وايضا تحكم بيغ بوس وسلاسته مايتقارن
 

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
اللعبة فيها DNA مجس واستغرب اللي يقلل من هذا، فيه شئ مميز بسلسلة مجس اسميه "الفانتازيا الواقعية" اللعبة تأخذ أحداث واقعية وشخصيات من عالمنا مع أفكار حقيقية موجودة لكن تدمجها بعناصر خيالية والمقصود بالخيال هنا فوق الواقعية، مثلا بمهمة معينة بافريقا طلب مني اطارد عربة معينة فيها شحنة مهمة لهدف العدو، لما وصلت عند المركبة فجأة هجم علي "Skulls": عدو بصفات مهجنة تفوق البشر وقدرة على الاختفاء والظهور اللحظي السريع. بالطبع الواحد يقول الميتل جير نفسه أكبر مثال على الفكرة ذي لكن كوجيما مش مقيد نفسة بالافكار الخيالية حتى كوايت على صفاقتها الفكرة مجنونة XD والامر لا يتوقف هنا فانتوم باين فيها عناصر رعب بيولوجي خيالية؛ بمهمة انقاذ الطفل الاسود وقت تنزل وتدخل معقل الشيطان تصدم بتحول الاجواء الى حالة مربكة كانك بحظرة لعبة رعب:
NUwPP7w.jpg

1tF0RbI.jpg

sZ4P2lb.jpg

أعني الشئ لسى يقدم شطحات وافكار ميتل جير مع صبغة أعلى مما ممكن توصله الفانتازيا الواقعية بالسلسلة خصوصا مع الاستفادة الكبيرة مع التقنيات الحديثة.
صادق
عاد تدري أنني في مهمة الشاحنة والسكلز -أؤمن أن رقمها بين ١٦ و ١٨- حرفيًّا قعدت أقول نفس كلامك عن عبقريّة كوجيما في الخيال المنطقي (@Bestgamer-1st تذكر؟) :sweatsmile:
بمناسبة الرعب؛ كوجيما بدع بزيادة في هذه اللعبة، سمعت أنك في المهمة التي ذكرتها لو وقفت عند حافة الجبل ستبدأ بسماع صوتيّات "صيحات أشباح" حسبما وُصفت -شخصيًّا أظنها مجرد صوتيّات رياح مرعبة-، أيضًا عند قدوم الضباب ممكن يتغيّر ما تبثه أجهزه المذياع ونسبة لا يستهان بها منها تبث أشياء مأخوذة من P.T -سواءٌ كان صوت مريب، كلام أو حتى أحد الألحان والذي يمكنك أخذه-.
 

Bestgamer-1st

True Gamer
(@Bestgamer-1st تذكر؟)
يمكن.
صراحة أكثر من مرة عبّرت عن إنبهارك بالخيال في اللعبة فلا أذكر أيها هذه. xD

اليوم أكملت مهمة 33 S مستأنفًا رحلة البلاتنيوم الطويلة التي بدأت منذ 2019، وللآن تبهرني كمية الإستراتيجيات الممكنة باللعبة وكيف أن لكل واحدة تأثير مختلف على ساحة اللعب وعلى الأعداء وتفاعلهم مع تحركاتك ومقاومتهم لك، وحدث لي موقف لطيف التقطت له فديو وبإذن الله إذا تفرغت وسحبته من الجهاز سأشارككم إياه.
 

NA1F

True Gamer
( ناسي رقم المهمة وعنوان المهمة)
بالنسبه لي افضل مهمة عندما انتشر المرض بين جنودك
فكرة عجيبة ومايفكر بهذه التفاصيل الا كوجيما
الجنود الي تقابلهم هم فعلا جنودك وتقدر تشوفهم بقائمة الجنود
واذا مات يطلع تنبيه انك خسرت الجندي هذا
اشوفها افضل مهمة مرت علي
 
التعديل الأخير:

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
خليه ياخذ راحته.
اذا قصدك عشان ما يحرق لعبدالله كح، خليه يلقم.
مين قاله يسحب عليها طول هالمدة::fdoly::
p_2703c3z382.gif
شكلك تبي تخرب التجربة قدر الإمكان عسى ما يفضلها على دموع المملكة ::con::
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
من المؤسف صراحة يتم انصاف اللعبة في عام ٢٠٢٣
هذه اللعبة افضل لعبة تم صنعها منذ نشأه ألعاب الفيديو
والحمدلله تخلت كونامي عن كوجيما لأن كوجيما احس وضع كل شي يملك وعصارة تفكيره وإلهامه في هذه اللعبة وأتمنى ترقد سلسلة ميتل فير بسلام
لعبة فعلا استثنائية وممتعة بشكل لا يوصف
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
شباب ممكن افهم وش نقدكم على القصة؟ كثيم عام ونوع الطموح جبارة! فكرة الطفيلي اللي يتفاعل مع اللغات لتفعيل خطة الابادة اللغوية ما تطلع الا من راس مسكرب زي كوجيما وفظيعة لانها أعجبتني كثير ::involve::

أشوف ارك سكل فيس قدم بشكل كويس وفكرة دائرة الانتقام جيدة المشهد الاخير مع الميتل جير وسايكو مانتس جميل وتفسيره أعجبني لان ببساطة سايكو مانتس شاف محرك الانتقام بلكويد أكبر بكثير من سكل فيس ونعرف هو يقدر يقرأ الافكار فانجذب له بما انه تحرقه هذه الدوافع، هذا الربط حلو مع شخصية لكويد المستقبلية اللي طلعت بمجس 1.

لو اتكلم عن أشياء ثانية أعجبتني بالقصة قضية الاطفال بالحروب ما اعتقد شفت لعبة تطبقه بهذا الشكل، مهمة انقاذ الاطفال السود عظيمة وقاعدة لا تذبح طفل مع امكانية ذلك جبارة خصوصا لما يصرخ ميلر "سنيك تضرب طفل هذه اللي قدرت عليه" حسسني بالذنب والله ::laugh::
 

ABUALI

True Gamer
شباب ممكن افهم وش نقدكم على القصة؟ كثيم عام ونوع الطموح جبارة! فكرة الطفيلي اللي يتفاعل مع اللغات لتفعيل خطة الابادة اللغوية ما تطلع الا من راس مسكرب زي كوجيما وفظيعة لانها أعجبتني كثير ::involve::

أشوف ارك سكل فيس قدم بشكل كويس وفكرة دائرة الانتقام جيدة المشهد الاخير مع الميتل جير وسايكو مانتس جميل وتفسيره أعجبني لان ببساطة سايكو مانتس شاف محرك الانتقام بلكويد أكبر بكثير من سكل فيس ونعرف هو يقدر يقرأ الافكار فانجذب له بما انه تحرقه هذه الدوافع، هذا الربط حلو مع شخصية لكويد المستقبلية اللي طلعت بمجس 1.

لو اتكلم عن أشياء ثانية أعجبتني بالقصة قضية الاطفال بالحروب ما اعتقد شفت لعبة تطبقه بهذا الشكل، مهمة انقاذ الاطفال السود عظيمة وقاعدة لا تذبح طفل مع امكانية ذلك جبارة خصوصا لما يصرخ ميلر "سنيك تضرب طفل هذه اللي قدرت عليه" حسسني بالذنب والله ::laugh::
النقد ان القصة ما صارت في الكتسينز ومحادثات الكوديك...
ناس ما عندها سالفة :p
مدى العمق القصصي في الكاسيتات كبير جدًا ويفصفص لك الأحداث بالتفصيل الممل.
 

S30D1999

True Gamer
شباب ممكن افهم وش نقدكم على القصة؟ كثيم عام ونوع الطموح جبارة! فكرة الطفيلي اللي يتفاعل مع اللغات لتفعيل خطة الابادة اللغوية ما تطلع الا من راس مسكرب زي كوجيما وفظيعة لانها أعجبتني كثير ::involve::

أشوف ارك سكل فيس قدم بشكل كويس وفكرة دائرة الانتقام جيدة المشهد الاخير مع الميتل جير وسايكو مانتس جميل وتفسيره أعجبني لان ببساطة سايكو مانتس شاف محرك الانتقام بلكويد أكبر بكثير من سكل فيس ونعرف هو يقدر يقرأ الافكار فانجذب له بما انه تحرقه هذه الدوافع، هذا الربط حلو مع شخصية لكويد المستقبلية اللي طلعت بمجس 1.

لو اتكلم عن أشياء ثانية أعجبتني بالقصة قضية الاطفال بالحروب ما اعتقد شفت لعبة تطبقه بهذا الشكل، مهمة انقاذ الاطفال السود عظيمة وقاعدة لا تذبح طفل مع امكانية ذلك جبارة خصوصا لما يصرخ ميلر "سنيك تضرب طفل هذه اللي قدرت عليه" حسسني بالذنب والله ::laugh::
انا مثلك اشوف مستواها ممتاز بس اغلبها سرد عن طريق الكاسيت وكان واضح بسبب الميزانية ويعني احم فيه شيء قدام …
 

خشبة

تيبس شراً
شباب ممكن افهم وش نقدكم على القصة؟ كثيم عام ونوع الطموح جبارة! فكرة الطفيلي اللي يتفاعل مع اللغات لتفعيل خطة الابادة اللغوية ما تطلع الا من راس مسكرب زي كوجيما وفظيعة لانها أعجبتني كثير ::involve::

أشوف ارك سكل فيس قدم بشكل كويس وفكرة دائرة الانتقام جيدة المشهد الاخير مع الميتل جير وسايكو مانتس جميل وتفسيره أعجبني لان ببساطة سايكو مانتس شاف محرك الانتقام بلكويد أكبر بكثير من سكل فيس ونعرف هو يقدر يقرأ الافكار فانجذب له بما انه تحرقه هذه الدوافع، هذا الربط حلو مع شخصية لكويد المستقبلية اللي طلعت بمجس 1.

لو اتكلم عن أشياء ثانية أعجبتني بالقصة قضية الاطفال بالحروب ما اعتقد شفت لعبة تطبقه بهذا الشكل، مهمة انقاذ الاطفال السود عظيمة وقاعدة لا تذبح طفل مع امكانية ذلك جبارة خصوصا لما يصرخ ميلر "سنيك تضرب طفل هذه اللي قدرت عليه" حسسني بالذنب والله ::laugh::

هو كوجيما يسأل نفسه هالاسئلة قبل ماينفذ افكاره ويطبقها:

اذا كان الاصل الفخ مادي ليه مايصير معنوي؟ >> فخ المجلات في مجس٤

اذا كان الكنترولر هو في نطاق الازرار ليه ما اوسعه وامده الى الكونسول بحد ذاته >> قتال سايكو مانتس في مجس١

ثم عاد قرر يصنع جنته الخاصه اللي تتمحور حول هالنوع من الافكار وسوا ديث ستراندنق.

هو اللي يعجبني فيه انه جريء ابد مايقول " خايف من ردة فعل الناس ماتعجبهم افكاري " يفكر ويشطح وينفذ بكل ثقة.. انا متأكد فيه مطورين يعملون في شركات العاب كبيره في السوق عندهم افكار مختلفه الا انه ماعندهم الجرأه يطبقونها ( بغض النظر عن اسبابهم)
 
أعلى