Action RPG صينية بدون موعد إصدار. نشوفكم بعد قرن؟ (&)
ما لي نفس أترجم... السموحة.Studio founder reveals the origins and inspirations behind this hack and slash RPG.
“What’s your plan, knowing you have only 66 days to live?”
This journey began with Rainblood: Town of Death, an indie game I made back in 2010. The development process was a creative outlet for me as an architecture student, first in Beijing and later New Haven.
When I returned to China, I founded my own development studio, S-GAME, and Rainblood grew into a franchise that would later become Phantom Blade. Most of these titles were for smartphones and never released outside of China, but we still managed to build a fan base of over 20 million players.
Now, allow me to introduce Phantom Blade Zero, the spiritual rebirth of the original Rainblood and the game we always wanted to make.
Kung-fu Punk
Phantom World, the universe in which the game is set, is a place where many kinds of powers converge. Here you’ll find Chinese Kung Fu, intricate machines reminiscent of steampunk, arts of the occult, and other intriguing elements that don’t quite fit into any of these categories.
In Phantom Blade Zero, you play as Soul, an elite assassin serving an elusive but powerful organization known simply as “The Order.” Soul is framed for the murder of The Order’s patriarch, gravely injured in the ensuing manhunt, and, though his life is saved by a mystic healer, the makeshift cure will only last for 66 days. Now, he must fight against powerful foes and inhuman monstrosities, all while seeking out the mastermind behind it all before his time runs out.
From Louis Cha’s Wuxia stories and Bruce Lee’s films to Michelle Yeoh in Everything Everywhere All at Once and Donnie Yen in John Wick: Chapter 4, Phantom Blade Zero draws on a wide range of martial arts icons, but with a twist of its own. What we call “Kung-Fu Punk” instills a heavy dose of punk spirit and our unique visual aesthetic.
Worldbuilding
Phantom Blade Zero unfolds in a semi-open world, consisting of multiple large maps filled with diverse, handcrafted activities.
This world of Phantom Blade Zero is bleak and punishing, a constant reminder to never let your guard down. Seeking out the game’s many challenges and power foes will reward you with weapons, armor, artifacts, skills, and other ways to customize or progress your character.
Authentic action by Mr. Kenji Tanigaki, action director
Having a decade of mobile development under our belts, we’ve learned to simplify control inputs for touchscreens, giving players ways to execute elaborate moves without mindless “button-mashing.” We’ve taken these lessons and applied them to action gameplay with a controller.
And we’re honored to have Mr. Kenji Tanigaki as our action director, the fight choreography master behind many of the classic martial arts films that inspired us. For Phantom Blade Zero, Kenji-san physically demonstrated each move in the game to be scanned by a camera matrix. This data was then used as reference material for our animation artists, who would then rebuild these moves by hand for use in the game.
This is all we can disclose for now, but there is much more to come. Please subscribe to our newsletter on our website or follow us on social media to be kept in the loop.
شكلها سكريبتد مثل عادة الألعاب الصينية
أحس هالنوعية من الألعاب خلاص طلعت من خشمي!
بالضبط ,, السوق لما يمتلي بألعاب بنفس التوجه ,, خلاص الشغف هنا يطيح فلابد من التنويع والتجديد وإحياء أنواع مدفونة أو نادرةقبل 10 سنوات كنا نتوسل المطورين يعطونا العاب بسيتينج الصين واليابان.. الآن بنوصل مرحلة التخمة والملل من كثرهم.
عكسك أرى أن السوق انتعش للغاية فيما يخص ألعاب المنصات، ربما المشكلة فقط أنها ألعاب متوسطة الحجم (شبيهة بموجة حقبة الـPS2) أو أنها ألعاب من المطور المستقل، يكفي أنني عايشنا عودة (وموت؟ P: ) كراش وسبايرو وعودة Kao وكذلك Pac Man وسبونج بوب، لكن العودة الحقيقية للنوع مع المطور المستقل.عندك مثلا ألعاب المنصات ثلاثية الأبعاد مرغوبة بسبب ندرتها
حاليا في انتعاش ومعظمهم مكررة ومستلهمة من ماريو 64 او بانجو كازوي مب مميزةعندك مثلا ألعاب المنصات ثلاثية الأبعاد مرغوبة بسبب ندرتها
لم ينتعش يا عزيزيعكسك أرى أن السوق انتعش للغاية فيما يخص ألعاب المنصات، ربما المشكلة فقط أنها ألعاب متوسطة الحجم (شبيهة بموجة حقبة الـPS2) أو أنها ألعاب من المطور المستقل، يكفي أنني عايشنا عودة (وموت؟ P: ) كراش وسبايرو وعودة Kao وكذلك Pac Man وسبونج بوب، لكن العودة الحقيقية للنوع مع المطور المستقل.
لا ,, أعطني لعبة تصدر هذه السنة لعبة منصات ثلاثية الأبعاد محترمة ! لا يوجدحاليا في انتعاش ومعظمهم مكررة ومستلهمة من ماريو 64 او بانجو كازوي مب مميزة
لم ينتعش يا عزيزي
باكمان وكراش وكاو ,, لا يكفون ابدا لكي تسميها انتعاش !!
نريد المزيد ,, نريد شركات العاب تصنع ألعاب منصات ثلاثية الأبعاد بميزانية محترمة ,, وليس مجرد ألعاب بسيطة !
دعنا نستثني نينتيندو ,, فألعابها لا تستطيع تجربتها إلا على جهازها فقط
سوني كان بإمكانها تنعش هذا الجانب مع سلسلة ( سلاي )
لكن للأسف لا أدري لماذا تتجاهل هذه السلسلة المحبوبة الرائعة
راتش أند كلانك ,, مثيرة للاهتمام ,, ونأمل أن تستمر على دعم مثيلاتها
مايكروسوفت لديها بعض ألعاب المنصات الرائعة ولعل أفضلهم على الإطلاق ( أوري ) لكنها تظل ثنائية الأبعاد
لكن آخر لعبة لمايكروسوفت منصات ثلاثية الأبعاد كانت التحفة سايكوناتوس 2
لذلك أتمنى مايكروسوفت تستثمر المزيد من هذا النوع لكونه مطلوب بشدة
أتذكر سبق وأن لعبت Voodoo Vince: Remastered وهي لعبة معادة قديمة من الألفية
استمعت فيها كثيرا ,, لذلك أريد المزيد والمزيد
أتمنى أن يستمر الاستديو الموهوب ( دبل فاين ) بتقديم المزيد من تجارب ألعاب المنصات ثلاثية الأبعاد
The Plucky Squire ربما؟لا ,, أعطني لعبة تصدر هذه السنة لعبة منصات ثلاثية الأبعاد محترمة ! لا يوجد
فريق مبدع، ورغم أن الأسماء التي تشتغل على ألعاب قد لا تكون معروفة، لكنه واحد من أكثر الأستوديوهات الصغيرة إطلاعًا على السوق، متحمس لمشاربعم القادمة، مازلت لم أجرب Psychonauts للآن، لكن ذكرتني بها وإن شاء الله تكون لي تجربة مع الأول وبعدها الثاني.أتمنى أن يستمر الاستديو الموهوب ( دبل فاين ) بتقديم المزيد من تجارب ألعاب المنصات ثلاثية الأبعاد
أعرف أن توجه السوق لا يخدم ذلكتوجه السوق لا يُناسب، وألعاب المنصات إجمالًا ليست أفضل استثمار ممكن لـSony وMicrosoft، مع ذلك، أرى أن سوق المنصات منتعش، سوق الإندي يُقدم تجاربًا كثيرًة، كثيرٌ منها شبيه بحقبة إنتاجات الألعاب المتوسطة زمن الـPS2، ذكرت كراش وسبايرو لأنها ألعاب معروفة، وعودة Kao وسبونج بوب وباكمان بعناوين جديدة، لا يُمكن أن يُهمل، إن كنا نتحدث عن عودة ألعاب الرعب في لعبتين أو ثلاثة فقط.
ذكرت بنفسك لعبة Voodoo، واحدة من الإنتاجات المتوسطة، Psychonauts 2 لا تُحسب إطلاقًا لـMicrosoft، هذه الأخيرة تخلت فيما مضى عن بعض عناوينها التجارية لألعاب المنصات وهذا يُظهر توجهها.
الآن، لما نُهمل سوق الإندي وانتعاشه؟ لأنه منذ سنوات قليلة، ألعاب المنصات كانت نادرة، تابع سوق الإندي الآن وسترى أن سوق ألعاب المنصات منتعش للغاية، لديك مثلًا Clive 'N' Wrench، A hat in time،Demon turf وحتى Yooka-Laylee وTinykin وIt takes Two بدرجة أقل، وهذا من قائمتي فقط.
أتفهم أنك تُريد عناوينا رئيسية، لكن توجه السوق مختلف حاليًا، وأغلب شركات النشر تتبع السوق، ولعلنا في واحد من أكثر الأجيال إنغلاقًا فيما يخص المخاطرة الإبداعية، فما عليك سوى بالإندي.
أيضًا، هناك نوع قد لا يقع بين ألعاب المغامرات والمنصات، ولعلّ هذا هو النوع الذي ينقص، لأن Ratchet and Clank مثلًا ليست لعبة منصات بمفهومها التقليدي.
The Plucky Squire ربما؟
نعم سايكوناتس 2 رائعة بكل المقاييسفريق مبدع، ورغم أن الأسماء التي تشتغل على ألعاب قد لا تكون معروفة، لكنه واحد من أكثر الأستوديوهات الصغيرة إطلاعًا على السوق، متحمس لمشاربعم القادمة، مازلت لم أجرب Psychonauts للآن، لكن ذكرتني بها وإن شاء الله تكون لي تجربة مع الأول وبعدها الثاني.
المُخاطرة كبيرة، لكن أعتقد أن جزءا من الإشكالية أن الشركات بدأت ترى ربحية أعلى في عناوين مختلفة، فمثل هذه الألعاب مُستبعد أن تراها من فريق كبير للأسف، EA لديها محاولات ومشاربع الإندي المدعومة منها ميزانيتها لا بأس بها وعلى رأسها It takes Two وLost in Random.ومع هذا أنا متأكد لو فيه شركة قامت بصنع لعبة منصات ثلاثية الأبعاد مميزة راح تنجح لأنها لها جمهور
أقصد أن تطويرها لا يُحسب لـMicrosoft وبالتالي لا يُمكنني أن أرجع تواجد اللعبة كخيار منها، لا أتذكر للأسف العناوين التي تخلت عنها الشركة، لكنها في وقتٍ ما خلال السنوات القليلة تخلت عن اسم أو اسمين تجاريين لألعاب منصات، لذا تطوير Psychonauts لو كان خلال استحواذ الشركة لكُنت متفاجئا للغاية.وليه سايكوناتس 2 ما تحسب !!
مايكروسوفت ساعدت في تطوير اللعبة لذلك هي بالتأكيد تحسب لمايكروسوفت
ودبل فاين قادر على صنع مثيلاتها بامتياز ,, لذلك أتمنى أن يستمر على ما يبدع فيه حقاً
الكثير من الألعاب كانت عودتها عند أستوديهات الإندي ومنها ألعاب الرعب، فقد يكون هذا دافعًا للشركات الكبيرة، رغم أنني أشك.عناوين الأندي صحيح بعضها جميل ,, لكن أنا كنت أتحدث عن الشركات وليس عن مطوري الانديز
بخصوص The Plucky Squire صحيح من العام الماضي عندما ظهرت بمؤتمر مايكروسوفت وأنا أراها مميزة ومن الجيد أنها من ضمن ألعاب الجيم باس
صحيح، تلك الألعاب كانت تُناسب أيضًا محدوية قدرات تلك الأجهزة، وصدقني أخي صلاح، سوق الإندي به قائمة كبيرة جدًا جدًا لألعاب منصات تُحاكي كل تلك الفترات، لذا أتفهم تأثيرها على السوق، المشكلة الحالية فقط أنك ترى مالذي يبيع، وهنا لدينا مشكلتان:تعرف ,, عندما أقول ألعاب المنصات الجيل الذهبي لا أقصد فيه الجيل السادس فحسب بل أيضاً الجيل الخامس والرابع
في تلك الفترات انفجرت فيها ألعاب المنصات بقوة وبشتى الأنواع
لا أنسى أبدا ألعاب ديزني الرائعة والجميلة ,, لا أنسى ألعاب لوني تونز الطريفة والممتعة
لا أنسى ثلاثية جيكس والتمساح كروك وألعاب الشبح كاسبر والنمر الوردي ونقار الخشب والكثير والكثير من الشخصيات الكرتونية الجميلة
نعم سايكوناتس 2 رائعة بكل المقاييس
وهي تتفوق على أي لعبة مؤخراً بمثل تصنيفها حقيقة إن استثنينا فيها نينتيندو
وأنا أيضا متحمس لمشاريعهم القادمة ,, من حسن حظ مايكرسوفت امتلاكهم لهذا الاستديو المبدع
فعليا يمتلكون الحرية الكاملةرغم ذلك، لو عند الفريق الحرية الكاملة، فأتوقع جزءًا ثالثًا ربما.
أتفق ,, الموضوع يحتاج إلى مخاطرة ,, لكن باعتقادي مايكروسوفت بإمكانها المخاطرة بما أنها لديها المؤهلات وكذلك لن تضرر في حالة فشل اللعبة أو ما شابهصحيح، تلك الألعاب كانت تُناسب أيضًا محدوية قدرات تلك الأجهزة، وصدقني أخي صلاح، سوق الإندي به قائمة كبيرة جدًا جدًا لألعاب منصات تُحاكي كل تلك الفترات، لذا أتفهم تأثيرها على السوق، المشكلة الحالية فقط أنك ترى مالذي يبيع، وهنا لدينا مشكلتان:
- عدم تواجد ألعاب منصات ناجحة بشكلٍ يدفع بالشركات لتطوير المزيد منها بميزانيات أعلى (كما رأينا مع تطوير RE 7 كمنظور أول متأثرة بتوجه السوق، وبعدها الريميك لاستقبال أجزاء السلسلة بشكلٍ جيد والذي جر معه دفعة كبيرة من ألعاب الرعب.)
- لا أحد يُريد أن يكون أول من يُغامر بتطوير لعبة منصات ويُخاطر، ما إن لم يكن فريق تطوير صغير أو فريقًا مستقلًا بدعم محدود.
أنا ذكرت نينتيندو , حتى أقفل الباب على من سيأتيني ويقول ,, نينتيندو هي ملكة ألعاب المنصات ومن هذا الكلامألعاب Nintendo مختلفة على أي حال، Psychonauts مميزة فيما تقوم به كلعبة مستقلة، وعالمها والكوميديا السوداء لا يبدو لي هناك لعبة آخرى تُقدم شيئًا مقاربًا لها، ميزانية أعلى ومستوى رسومي أعلى، وستكون اسمًا مؤثرًا.
بالمناسبة، تعاملهم ممتاز أيضًا مع الإعلاميين، تجربتي معهم كانت ممتازة جدا عند إطلاق Broken Age، وسلسلة مقاطعهم مع مطوري الألعاب كانت ممتعة جدًا. الفريق مبدع ويستحق الحرية الإبداعية والميزانية العالية.فعليا يمتلكون الحرية الكاملة
لكن الاستديو قرر العمل على عنوان جديد كليا وهذا كان كلامه بعد الانتهاء من مشروع سايكوناتس 2
مايكروسوفت لا تفرض عليهم شيء ,, لديهم حرية الاختيار
آمل ذلك!أتفق ,, الموضوع يحتاج إلى مخاطرة ,, لكن باعتقادي مايكروسوفت بإمكانها المخاطرة بما أنها لديها المؤهلات وكذلك لن تضرر في حالة فشل اللعبة أو ما شابه
لا ننكر أنها Nintendo شركة مُجددة وغالبًا مؤثرة بكل عناوينها، لكنها مازلت تُنتج ألعاب منصات متوسطة، وتحتاج لركلة لإصدار لعبة Donkey Kong جديدة D:أنا ذكرت نينتيندو , حتى أقفل الباب على من سيأتيني ويقول ,, نينتيندو هي ملكة ألعاب المنصات ومن هذا الكلام
لأنها تكررت معي سابقا عندما كنت أمتدح كثيرا في ألعاب أوري
وبالفعل أنا أعرف سايكونتاس تجربتها فريدة من نوعها ولا يوجد أساسا لعبة مشابهة لها لا عند نينتيندو ولا عند غيرها