hussien-11
Senior Content Specialist
ردة فعل نسبة من جمهور الإكس بوكس في المنطقة العربية على تصريحات سبينسر كانت مؤسفة و مخجلة
بدال ما يناقشوها و يتفقوا أو يختلفوا معها، طلعوا لك بلحن (fake news)، و عملوها حصة إنجليزي
لا و الأدهى، الأخ صلاح هنا يتكلم عن تحريف (المعنى)
بينما فيل سبينسر، جالس يعطيك سبب وراء الآخر، ليش الإكس بوكس ما يقدر يتفوق على سوني و ننتندو
ايش هو (المعنى) هنا
فيديو Benji هو من أفضل الأشياء الي شفتها عن هذا الموضوع
يشرح لك كيف فيل سبينسر يبني قضية توريك ليش المهمة (مستحيلة)، والقضية هذه متمحورة على المشتريات الرقمية:
1- في جيل الإكس بوكس ون كل الناس بنوا مكتبتهم الرقمية و خلاص، وإكس بوكس خسر أسوأ جيل تخسره
2- الألعاب الممتازة لن تحل مشكلة الإكس بوكس، حتى لو أصدرنا ستارفيلد وكانت لعبة مستواها 11 من 10 الناس لن تترك بلايستيشن5
بينجي يرد على النقطة الأولى، و يقول أن أكبر مثال على عدم دقتها هو الننتندو سويتش
الوي يو فشل فشلا ذريعًا، كان حتى أسوأ من الإكس بوكس ون نفسه و بمراحل في الأداء التجاري
لكن الننتندو سويتش عاد و اكتسح الأسواق و باع 122 مليون جهاز و تفوق على البلايستيشن4 نفسه، و هذا حصل في عصر المكتبة الرقمية، و الجهاز صدر بدون مكتبة رقمية و زبائن رقميين من أجهزة سابقة
-------------------
النقطة الثانية سأرد عليها أنا و هي مهمة جدا
هناك جدل عليها: هل يقصد فيل سبينسر أن الألعاب العظيمة غير مهمة؟ البعض يقول، و من ضمنهم المحلل دانييل أحمد: لا يمكن، إكس بوكس يستثمر بوضوح لبناء ألعاب عظيمة
أنا سأقول بأن تصريح فيل سبينسر معناه ليس أن الألعاب العظيمة غير مهمة
و لكن معنى تصريحه أن تطوير حصريات مستواها 11 من 10 (ألعاب يمكن النظر لها على أنها الأفضل في الصناعة، أو أعلى الألعاب تقييما في ميتاكرتك أو الألعاب التي تنافس على لعبة العام)
هو ليس أولوية لاستوديوهات الإكس بوكس
فيل سبينسر لن يحاول بناء فريق تطوير أو بناء لعبة بهذا الهدف، لأنه لا يؤمن أن هذه الحصريات مؤثرة بما يكفي
هذه وجهة نظر أختلف معها جملة و تفصيلا
في حال لو كان الجهاز ميؤوس منه مثل الوي يو، نعم لن يفيد
و لكن لو كانت فكرة الجهاز ناجحة، فإن مثل هذه الألعاب ستصنع فرقا ضخما
Xbox Series جهاز ناجح و مرغوب في كل شيء، و لكن تنقصه مثل هذه الألعاب مقارنة بالبقية
و هذا التقصير يعود إلى عقلية فيل سبينسر وإدارة الإكسبوكس التي ما زالت ترى الأمور من منظور الطرف الثالث كعنصر أساسي و حاسم (فيفا و كود و جي تي ايه)
و عدم محاولة بناء طرف أول بأعلى مستوى بشري ممكن، وهو أمر يمكن لإكس بوكس تحقيقه بكل تأكيد، مع قدراته المالية
دعنا نقل بأن إكس بوكس لا يحاول و لن يحاول تحت قيادة سبينسر، أن يماثل مستوى نفس البرية أو لاست اوف أس، لأن هذه ليست أولوية و برأيه لا تصنع فرقا حاسما
ادعاء فيل سبينسر untested، هل قام بإطلاق أي جهاز إكس بوكس و أصدر عليه عدة حصريات متتالية من وزن ستارفيلد و لم يحقق الجهاز النتائج المرجوة؟ تاريخيا لم يحصل، إكس بوكس 360، الأفضل مبيعا في تاريخ العلامة، امتلك أفضل حصريات في زمنه
زيلدا نفس البرية فجرت مبيعات السويتش بمفردها
مونستر هنتر لوحدها باعت الPSP في اليابان والفيتا مات بدونها
تصريح فيل سبينسر
يشابه أن تقوم ننتندو بإطلاق السويتش
و تكتفي بالفكرة المبتكرة و الجوي كونز و ألعاب الطرف الثالث مع لعبة أو لعبتين بمستوى جيد من الطرف الأول و تنتظر منه مبيعات كاسحة.
بدال ما يناقشوها و يتفقوا أو يختلفوا معها، طلعوا لك بلحن (fake news)، و عملوها حصة إنجليزي
لا و الأدهى، الأخ صلاح هنا يتكلم عن تحريف (المعنى)
بينما فيل سبينسر، جالس يعطيك سبب وراء الآخر، ليش الإكس بوكس ما يقدر يتفوق على سوني و ننتندو
ايش هو (المعنى) هنا
فيديو Benji هو من أفضل الأشياء الي شفتها عن هذا الموضوع
يشرح لك كيف فيل سبينسر يبني قضية توريك ليش المهمة (مستحيلة)، والقضية هذه متمحورة على المشتريات الرقمية:
1- في جيل الإكس بوكس ون كل الناس بنوا مكتبتهم الرقمية و خلاص، وإكس بوكس خسر أسوأ جيل تخسره
2- الألعاب الممتازة لن تحل مشكلة الإكس بوكس، حتى لو أصدرنا ستارفيلد وكانت لعبة مستواها 11 من 10 الناس لن تترك بلايستيشن5
بينجي يرد على النقطة الأولى، و يقول أن أكبر مثال على عدم دقتها هو الننتندو سويتش
الوي يو فشل فشلا ذريعًا، كان حتى أسوأ من الإكس بوكس ون نفسه و بمراحل في الأداء التجاري
لكن الننتندو سويتش عاد و اكتسح الأسواق و باع 122 مليون جهاز و تفوق على البلايستيشن4 نفسه، و هذا حصل في عصر المكتبة الرقمية، و الجهاز صدر بدون مكتبة رقمية و زبائن رقميين من أجهزة سابقة
-------------------
النقطة الثانية سأرد عليها أنا و هي مهمة جدا
هناك جدل عليها: هل يقصد فيل سبينسر أن الألعاب العظيمة غير مهمة؟ البعض يقول، و من ضمنهم المحلل دانييل أحمد: لا يمكن، إكس بوكس يستثمر بوضوح لبناء ألعاب عظيمة
أنا سأقول بأن تصريح فيل سبينسر معناه ليس أن الألعاب العظيمة غير مهمة
و لكن معنى تصريحه أن تطوير حصريات مستواها 11 من 10 (ألعاب يمكن النظر لها على أنها الأفضل في الصناعة، أو أعلى الألعاب تقييما في ميتاكرتك أو الألعاب التي تنافس على لعبة العام)
هو ليس أولوية لاستوديوهات الإكس بوكس
فيل سبينسر لن يحاول بناء فريق تطوير أو بناء لعبة بهذا الهدف، لأنه لا يؤمن أن هذه الحصريات مؤثرة بما يكفي
هذه وجهة نظر أختلف معها جملة و تفصيلا
في حال لو كان الجهاز ميؤوس منه مثل الوي يو، نعم لن يفيد
و لكن لو كانت فكرة الجهاز ناجحة، فإن مثل هذه الألعاب ستصنع فرقا ضخما
Xbox Series جهاز ناجح و مرغوب في كل شيء، و لكن تنقصه مثل هذه الألعاب مقارنة بالبقية
و هذا التقصير يعود إلى عقلية فيل سبينسر وإدارة الإكسبوكس التي ما زالت ترى الأمور من منظور الطرف الثالث كعنصر أساسي و حاسم (فيفا و كود و جي تي ايه)
و عدم محاولة بناء طرف أول بأعلى مستوى بشري ممكن، وهو أمر يمكن لإكس بوكس تحقيقه بكل تأكيد، مع قدراته المالية
دعنا نقل بأن إكس بوكس لا يحاول و لن يحاول تحت قيادة سبينسر، أن يماثل مستوى نفس البرية أو لاست اوف أس، لأن هذه ليست أولوية و برأيه لا تصنع فرقا حاسما
ادعاء فيل سبينسر untested، هل قام بإطلاق أي جهاز إكس بوكس و أصدر عليه عدة حصريات متتالية من وزن ستارفيلد و لم يحقق الجهاز النتائج المرجوة؟ تاريخيا لم يحصل، إكس بوكس 360، الأفضل مبيعا في تاريخ العلامة، امتلك أفضل حصريات في زمنه
زيلدا نفس البرية فجرت مبيعات السويتش بمفردها
مونستر هنتر لوحدها باعت الPSP في اليابان والفيتا مات بدونها
تصريح فيل سبينسر
يشابه أن تقوم ننتندو بإطلاق السويتش
و تكتفي بالفكرة المبتكرة و الجوي كونز و ألعاب الطرف الثالث مع لعبة أو لعبتين بمستوى جيد من الطرف الأول و تنتظر منه مبيعات كاسحة.