hits counter

نينتيندو تعلن عن حدث زيلدا : دموع المملكة .. 10 دقائق من الجيمبلاي !

Yashiro

True Gamer
اي لعبة تنوع الاسلحة هو فقط skin مع تغيير ارقام هي حاجة مملة بالنسبة لي واعتقد يقصد حاجة مشابهة لهذا. طالع هنا في زيلدا، انت مو بس تركب الاشياء مع بعض عشان stats بل لأن راح تقدر تسوي اشياء غير ممكنة قبل زي اصدار رياح او جعل السهم يروح بشكل تلقائي نحو العدو الخ... اللي هي تحتاج جهد هائل عكس تطويرات الارقام
تقدر ببساطة تضع أسلحة باللعبة بهذه الخصائص، بدون الحاجة لأي gimmick مثل الدمج والكرافتينغ.

هو حل لمشكلة غير موجودة وتقدر تصل لنفس النتيجة بدون هذا "الجهد".
 

MOSU

Another Side Another Story
تقدر ببساطة تضع أسلحة باللعبة بهذه الخصائص، بدون الحاجة لأي gimmick مثل الدمج والكرافتينغ.

هو حل لمشكلة غير موجودة وتقدر تصل لنفس النتيجة بدون هذا "الجهد".

هذا الجهد يمثل متعة اضافية وفتح ابواب الى امور اخرى
 

MOSU

Another Side Another Story
وش يكون الfuse هذا
اشوف ناس كثير تتكلم عنه

ياليت لو تخلون مفرداكم عربية
لان المصطلحات الأجنبية غير مفهومة

تدمج عناصر وادوات مع بعضهم البعض
 

Netero

True Gamer
تقدر ببساطة تضع أسلحة باللعبة بهذه الخصائص، بدون الحاجة لأي gimmick مثل الدمج والكرافتينغ.

هو حل لمشكلة غير موجودة وتقدر تصل لنفس النتيجة بدون هذا "الجهد".
برضه العاب الميترويدفينيا تقدر تديك خريطة العالم كاملة من البداية بدال تقعد تضيع، وتقدر اي لعبة فيها مسدس تديك رصاص لا نهائي وتحل مشكلة عدم تواجد رصاص.

نحن نلعب الالعاب عشان "حل المشاكل" يكون بيدنا اكثر منه بيد المطور، متعة الالعاب حل المشاكل. اني اصنع سهم يطارد الوحوش بنفسي، وبنظام كرافتينج بسيط وفوري امتع بكثير من اني احصل سهم جاهز كذا ومرمي وبس اسوي pick up.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هذا jab على العاب rpg بصفة عامة ام على لعبة/العاب معينين؟

Netero جاوب

خصوصًا لما يكون تأثير الأرقام غير ملموس في اللعب أساسًا
 

Yashiro

True Gamer
برضه العاب الميترويدفينيا تقدر تديك خريطة العالم كاملة من البداية بدال تقعد تضيع، وتقدر اي لعبة فيها مسدس تديك رصاص لا نهائي وتحل مشكلة عدم تواجد رصاص.

نحن نلعب الالعاب عشان "حل المشاكل" يكون بيدنا اكثر منه بيد المطور، متعة الالعاب حل المشاكل. اني اصنع سهم يطارد الوحوش بنفسي، وبنظام كرافتينج بسيط وفوري امتع بكثير من اني احصل سهم جاهز كذا ومرمي وبس اسوي pick up.
مقارنة سخيفة واسقاط مضروب.

نقطة النقاش كلها تتمحور انهم حطوا "جهد هائل" في gimmick للدمج والكرافتينغ وكأنه حل "لمشكلة" وشيء ثوري، فيما يقدروا يصلوا لنفس الهدف والنتيجة بشكل أكثر سهولة، و كيف هذه هي الذريعة والحجة هي التي خلتهم يقعدوا 6 سنين تطوير وبرمجة فيه.

في الوقت الذي كان ممكن يضعوا "الجهد الهائل" هذا في خلق عالم جديد و تطوير كومبات أفضل، أنيميشن جديد، وقوائم جديدة، وموسيقى جديدة الخ، وتجربة يونيك ومختلفة تماما عن نفس البرية، وليس Glorified dlc بـ70 دولار، ليس عندي شك أن اللعبة ستكون بالمستوى لكن ما عرضوه لا يستدعي كل هذا التطبيل، والناس عندها حق تشكك فيما ستقدمه اللعبة بناء على ماتم عرضه.

اذا اريد لعبة كرافتينغ وتركيب فهم موجودين في ستيم على كثرتهم.
 
التعديل الأخير:

AMA1983

Hardcore Gamer
مقارنة سخيفة واسقاط مضروب.

نقطة النقاش كلها تتمحور انهم حطوا "جهد هائل" في gimmick للدمج والكرافتينغ وكأنه حل "لمشكلة" وشيء ثوري، فيما يقدروا يصلوا لنفس الهدف والنتيجة بشكل أكثر سهولة، و كيف هذه هي الذريعة والحجة هي التي خلتهم يقعدوا 6 سنين تطوير وبرمجة فيه.

في الوقت الذي كان ممكن يضعوا "الجهد الهائل" هذا في خلق عالم جديد و تطوير كومبات أفضل، وقوائم جديدة، وموسيقى جديدة، وتجربة يونيك ومختلفة تماما عن نفس البرية، وليس Glorified dlc بـ70 دولار، ليس عندي شك أن اللعبة ستكون بالمستوى لكن ما عرضوه لا يستدعي كل هذا التطبيل، والناس عندها حق تشكك فيما ستقدمه اللعبة بناء على ماتم عرضه.

اذا اريد لعبة كرافتينغ وتركيب فهم موجودين في ستيم على كثرتهم.

فعلآ نفس البيئة ونفس القوائم و حتى الموسيقى ما سمعت لحن جديد كل اللي سمعته من الحان جزء نفس البرية

بصراحة مع تطبيل الفانز هذا ما ألوم شركة نينتندو على جشعها وتعاملها مع جمهورها بهالطريقة الجشعة ولو اني مكانها بسوي سواتها واكثر ,,,,,,,,,,
 

Veeto

True Gamer
تقدر ببساطة تضع أسلحة باللعبة بهذه الخصائص، بدون الحاجة لأي gimmick مثل الدمج والكرافتينغ.

هو حل لمشكلة غير موجودة وتقدر تصل لنفس النتيجة بدون هذا "الجهد".

فيه tools وفيه keys
في اي وقت وزمن اعطائك ال tools افضل من key
 

Good Hunter

True Gamer
للأمانة ما عجبتني فكرة اختراق السقف وهذي بالذات احسها قليتش.
أنا كنت استمتع بفكرة " الوصول" لمكات بعيد وتجاوز العقبات " تربية ديث ستراندنق &&" ، كان شعور ممتع انك تدخل لمكان وتحاول توصل للقمة او لمكان بعيد تشوفه على مد بصرك. اكيد فيه اشياء ثانية تعوض مثل الوصول للجزر المعلقة وغيرها.
بس فكرة اني ادخل لكهف وأوصل من القاع للقمة بضغطة زر احسها تكسر جانب كان مميز في اللعبة.

بس قبل ديث، نفس البرية نفسها واحدة من الأسباب اللي تخليني استمتع بعالمها هو صعوبة الوصول للمناطق وانك تحفر وتستكشف طريق سري او مختصر او توصل فيه لمكان كنت تشوفه بعيد. هذا من أفضل جوانب المغامرة في نفس البرية.
الان انا راح اضغف واستخدم قدرة اختراق السقف القلتشية&&

بس واضح انهم استمعوا للبكايين &&
 

صـلاح

True Gamer
تقدر ببساطة تضع أسلحة باللعبة بهذه الخصائص، بدون الحاجة لأي gimmick مثل الدمج والكرافتينغ.

هو حل لمشكلة غير موجودة وتقدر تصل لنفس النتيجة بدون هذا "الجهد".
هم قاصدينها كذا

لأن هذه الأمور عادة موجهه للناس اللي يحبون التفكير والابداع والتخطيط

وبالعكس بصراحة اشوفها حاجة جميلة ومسلية حقيقة

وهذه هي جمالية الألعاب لابد يكون فيها تنويع وأفكار مختلفة عن الأخرى

تخيل الألعاب لو كانت كلها على نمط واحد على أفكار واحدة على أسلوب واحد

كان أصبحت جميع الألعاب مملة جدا وستنهار صناعة الألعاب وتنتهي لأن خلاص محد راح يقبل بهذا الشيء
 

Suzuki Yu

True Gamer
للأمانة ما عجبتني فكرة اختراق السقف وهذي بالذات احسها قليتش.
أنا كنت استمتع بفكرة " الوصول" لمكات بعيد وتجاوز العقبات " تربية ديث ستراندنق &&" ، كان شعور ممتع انك تدخل لمكان وتحاول توصل للقمة او لمكان بعيد تشوفه على مد بصرك. اكيد فيه اشياء ثانية تعوض مثل الوصول للجزر المعلقة وغيرها.
بس فكرة اني ادخل لكهف وأوصل من القاع للقمة بضغطة زر احسها تكسر جانب كان مميز في اللعبة.

بس قبل ديث، نفس البرية نفسها واحدة من الأسباب اللي تخليني استمتع بعالمها هو صعوبة الوصول للمناطق وانك تحفر وتستكشف طريق سري او مختصر او توصل فيه لمكان كنت تشوفه بعيد. هذا من أفضل جوانب المغامرة في نفس البرية.
الان انا راح اضغف واستخدم قدرة اختراق السقف القلتشية&&

بس واضح انهم استمعوا للبكايين &&
لا ما استمعوا ولا حاجة.

هذا الشي محدود فقط لما يكون فوقك سقف.. أكيد بيكون في cases كثير بتكون تضطر تتسلق.
هذي مجرد خاصية جديدة زيها زي الـ fuse ما جات عشان "تحل" مشكلة ما كما أسمع من البعض ولكن عشان تزيد من عمق انظمة اللعب والخيارات.
الكهوف بتكون حاجة مهمة باللعبة الجديدة ويبدو في عوالم كاملة تحت الارض وهذي طريقة للخروج من عمق هذي الكهوف مثلا؟
شي ثاني مهم هو استخدامها بالالغاز والافكار.

هو أكيد فيه بعض الحالات اللي تقدر تستعين فيها عشان تختصر طريقك للأعلى ولكن بتكون محدودة بحدود نوع تضاريس المكان.
بل في حالات ممكن تتسلق مكان وماتدري انه تحته كهف لانك ببساطة ما اكتشفت مدخل الكهف من الاساس لسه.
 
التعديل الأخير:

صـلاح

True Gamer
مقارنة سخيفة واسقاط مضروب.

نقطة النقاش كلها تتمحور انهم حطوا "جهد هائل" في gimmick للدمج والكرافتينغ وكأنه حل "لمشكلة" وشيء ثوري، فيما يقدروا يصلوا لنفس الهدف والنتيجة بشكل أكثر سهولة، و كيف هذه هي الذريعة والحجة هي التي خلتهم يقعدوا 6 سنين تطوير وبرمجة فيه.

في الوقت الذي كان ممكن يضعوا "الجهد الهائل" هذا في خلق عالم جديد و تطوير كومبات أفضل، أنيميشن جديد، وقوائم جديدة، وموسيقى جديدة الخ، وتجربة يونيك ومختلفة تماما عن نفس البرية، وليس Glorified dlc بـ70 دولار، ليس عندي شك أن اللعبة ستكون بالمستوى لكن ما عرضوه لا يستدعي كل هذا التطبيل، والناس عندها حق تشكك فيما ستقدمه اللعبة بناء على ماتم عرضه.

اذا اريد لعبة كرافتينغ وتركيب فهم موجودين في ستيم على كثرتهم.
أنا متفهم اعتراضاتك

لكن في النهاية هذه هي لعبة نينتيندو وليس لعبة طرف ثالث متوفرة للجميع

فأكيد لاعبي نينتيندو ما عندهم الألعاب المتوفرة بكثرة من نوع الصياغة والتركيبات وغيرها كما هي الموجودة في ستيم

فمن الخطأ أصلا المقارنة بين منصات مختلفة

بخصوص التسعيرات ,,

هذه هو نموذج نينتيندو المعتاد والمعروف عنها منذ القدم

تبيع ألعابها بالسعر الأعلى ,,

ونفس الشيء من الخطأ مقارنتها بالبي سي الذي يمتلك أفضلية التسعيرات على أي منصة طرف أول

وأعيد وأكرر أنت تناقش في مواضيع نينتيندو

نينتيندو تعيش في قوقعة خاصة بها ,, وجمهورها راضين وواقفين معها وتحقق أرباح خيالية

فما راح يتغير شيء في سياسات نينتيندو إلا ربما إن تغيرت الإدارة كاملة أو أتتها هزة في أرباحها
 

صـلاح

True Gamer
هذي مجرد خاصية جديدة زيها زي الـ fuse ما جات عشان "تحل" مشكلة ما كما أسمع من البعض ولكن عشان تزيد من عمق انظمة اللعب والخيارات.
وش ترجمة Fuse يا كثر ما تتكلمون عنها

نبي عربي يا شباب ,, حيرتونا بمصطلحاتكم الانجليزية الغير مفهومة
 

Suzuki Yu

True Gamer
وش ترجمة Fuse يا كثر ما تتكلمون عنها

نبي عربي يا شباب ,, حيرتونا بمصطلحاتكم الانجليزية الغير مفهومة
هذا أسم الخاصية هما مسمينها كدة.

اللي هي دمج عناصر ببعضها المستخدمة بالاسلحة والدروع.
 

صـلاح

True Gamer
هذا أسم الخاصية هما مسمينها كدة.

اللي هي دمج عناصر ببعضها المستخدمة بالاسلحة والدروع.
آها مصطلح خاص لنينتيندو يمكن تبي تميز نفسها

جمع العناصر ببعض , عادة تسمى في الألعاب الثانية Combine
 

Suzuki Yu

True Gamer
آها مصطلح خاص لنينتيندو يمكن تبي تميز نفسها

جمع العناصر ببعض , عادة تسمى في الألعاب الثانية Combine
لا المصطلح مو خاص بيهم.
الكلمة معناها "دمج" وبنفس الوقت اختاروها اسم للخاصية.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
نقطة النقاش كلها تتمحور انهم حطوا "جهد هائل" في gimmick للدمج والكرافتينغ وكأنه حل "لمشكلة" وشيء ثوري، فيما يقدروا يصلوا لنفس الهدف والنتيجة بشكل أكثر سهولة، و كيف هذه هي الذريعة والحجة هي التي خلتهم يقعدوا 6 سنين تطوير وبرمجة فيه.

هذا الكلام جدًا غلط

في البداية، كيف ميكانيكية لعب جوهرية صارت جيميك؟

الشيء الثاني، الميكانيكية ما هي مقصورة على استخدام الأسلحة أو القتال، ميكانيكية جوهرية لكل اللعبة

من ناحية أخرى، أنا من الأشخاص الي ما حبوا تكسر الأسلحة السريع في الجزء السابق

لكن مع خاصية عبقرية مثل Fuse؟ أتوقع الوضع يختلف كليًا لأني فعلا بجرب كل شيء ممكن هالمرة.
 

I B R A

True Gamer
مقارنة سخيفة واسقاط مضروب.

نقطة النقاش كلها تتمحور انهم حطوا "جهد هائل" في gimmick للدمج والكرافتينغ وكأنه حل "لمشكلة" وشيء ثوري، فيما يقدروا يصلوا لنفس الهدف والنتيجة بشكل أكثر سهولة، و كيف هذه هي الذريعة والحجة هي التي خلتهم يقعدوا 6 سنين تطوير وبرمجة فيه.

في الوقت الذي كان ممكن يضعوا "الجهد الهائل" هذا في خلق عالم جديد و تطوير كومبات أفضل، أنيميشن جديد، وقوائم جديدة، وموسيقى جديدة الخ، وتجربة يونيك ومختلفة تماما عن نفس البرية، وليس Glorified dlc بـ70 دولار، ليس عندي شك أن اللعبة ستكون بالمستوى لكن ما عرضوه لا يستدعي كل هذا التطبيل، والناس عندها حق تشكك فيما ستقدمه اللعبة بناء على ماتم عرضه.

اذا اريد لعبة كرافتينغ وتركيب فهم موجودين في ستيم على كثرتهم.

هو هذا لما ما تعرف الفانز وش يبغوا بالضبط لانه الدمج بالاسلحة حل لمشكلة تكسرها بطريقة ذكية وخيارات اوسع بكثير

عموما مستوعب انه لقطات اللعب هذه احتمال كبير جدا انها من بداية اللعبه ؟ لينك عنده اربع قلوب .. بالعادة يبدا بثلاث

الان السؤال ايش اللعبه هذه الي راح تكشف لك كل اوراقها من الساعات الاولى ؟ هذا بغض النظر عن كلام اونوما عن انه اللعبه لسه مخبي الكثير من المفاجات مادري متى تستوعب الناس هذا الشي ؟

بعدين موسيقى جديدة ؟ ليش هو مافي موسيقى جديدة باللعبه ؟ كل الكلام اصلا الي تتكلم عنه متعلق بشكل او اخر بمظهر اللعبه باستثناء الكومبات الي عمره ما كان قوة العاب زيلدا مع كذا نحن ما شفنا كل الخيارات


قوائم ، موسيقى ، انيمشين ، هذه الاشياء ما راح تخلق تجربة زيلدا يونيك ولا كان كل جزء قبل بريث اوف ذا وايلد مميز عن الاخر
 

I B R A

True Gamer
حتى الموسيقى ما سمعت لحن جديد كل اللي سمعته من الحان جزء نفس البرية
انا بدا اقتنع انه الناس فعلا مش فاكرين حتى بريث اوف ذا وايلد

يمكن عشان كذا نينتيندو قالت خلينا ننزل نفس اللعبه .. ماحد راح يتذكر

ماعدا موقع الشجرة طبعا هذي صعب الواحد ينساها
 

صـلاح

True Gamer
لا المصطلح مو خاص بيهم.
الكلمة معناها "دمج" وبنفس الوقت اختاروها اسم للخاصية.
آها ,, دمج ,, ما انتبهت انك قلت دمج ,, أحسبك تقول جمع

تمام ,, صحيح إحدى معاني الدمج هي fuse

شكرا سوزوكي يووو
 

wiiMoteGamer

Hardcore Gamer
مشكلة العرض أنه عن ميكانكس متعلقة في الكومبات والتنقل. ما عرضوا أي منها لغرض آخر، مثل استخدامها في الدنجن والألغاز (إذا لها استخدام).
لحد الآن لعنوان زيلدا، اللي شفته وإن كان ممكن يخلق إبداع، مش قادر أشوف كيف راح يفرق للسلسلة.

بالمناسبة، أعتقد أنه ال Sheikah Slate بكل القدرات (Runes) اللي معاه راح تُلغى وتُستبدل بقدرات العرض هذا.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
قوائم ، موسيقى ، انيمشين ، هذه الاشياء ما راح تخلق تجربة زيلدا يونيك ولا كان كل جزء قبل بريث اوف ذا وايلد مميز عن الاخر

حرام عليك.. A Link to The Past و Ocarina of Time و The Wind Waker كل شي من الرسم، أنميشن وطريقة التنقل بالعالم وجو المغامرة اختلاف جذري و Stand Out مو طبيعي وهذا المطلوب بعد كل هالسنين شي متكامل من جميع النواحي مو بس ميكانيكيات (&).

تقدر تقول Twilight Princess ما قدمت شي جديد مجرد صقل والمعتاد و Skyward Sword نفس الشي. وقتها ما كنت متحمس ل Skyward Sword لهذا السبب.. بس حبيتها بالنهاية. القصة والدناجن والMotion Control خلتها Stand Out وأيضا وقتها الفانبوي اللي داخلي كان قنوع وباله طويل (&).

القفزة إلى Breath of the Wild أنت لو شفت حماسي وقتها ما كنت بالمنتدى بتقولي هدي شوي &. الحماس كان Over لدرجة أنه خرب على تجربتي شوي. كنت متوقع دناجن كبيرة وقصة روعة خاصة مع التقديم الممتاز من Skyward Sword قلت السلسلة بتطور وراح يبدعون بهالجوانب بس مع الأسف شفت تقصير وتضحيات مني ومناك علشان العالم المفتوح. القصة مو لازم بس أقصد الدناجن وفي عيوب ثانية وشغلات كنت ابيها بس ما صارت اتوقع بسبب الحدود التنقية وكونها أول لعبة عالم مفتوح لهم.

لكن Still أقولك.. BotW كان الجزء اللي فعلا يستاهل كل حماسنا بعد ال 6 سنوات.. مو Tears of the Kingdom. الحين وأنا قاعد أشوف مقاطع Tears of the Kingdom أقول حق نفسي ياليتني مو لاعب Breath of the Wild (&). ليش لان طبيعة التجربة هذي عالم مفتوح دسمة فالوضع هني مختلف عن قبل.
 

MOSU

Another Side Another Story
ريميك ريزي 4 هي دلس اكثر من جاو راجناروك اللي تضيف اشياء اكثر بصلب اللعبة.

كلامك خربوطي وماصدق ان يطلع من شخص متوازن ومنطقي مثلك

يعني الحين وش دخل ريزي٤ ريميك واحنا كلامنا عن زيلدا وجاو ؟

ريزي٤ ريميك هي ريميك في النهاية واكيد بتعيد اشياء وتم اضافة الكثير وتطبيق الامور استثنائي عكس القمامة جاو
 

mario0o

True Gamer
نقطة النقاش كلها تتمحور انهم حطوا "جهد هائل" في gimmick

ما شاء الله عليك لعبت اللعبه كامله وعرفت ان جهد ننتندو كل هالسنوات كان في دمج الاسلحة فقط !
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
بطل استهبال
ست سنوات شمسية و جيش من المطورين الجهابذة و هم يفكرون و يخططون بكل حكمة كيف يمكن أن تربط مكنسة بخرقة لتعطيك فنكوش يساعدك على تمرير الهواء إلى النار كي تطبخ طبق السبانخ لتزيد صحتك ، و إختراق الصخور اللي يوبيسوفت تقدمه منذ سنوات على شكل خطأ تقني أصبح اليوم فكرة لم تخطر على أعتى المطورين و سابقة تاريخية
فانز نينتندو : شنوا هادا ، اونوما يا سيد المطورين ، اونوما هو الكل في الكل ، اونوما سلطان سلاطين المطورين ، اونوما أكبر أسطورة في المعمورة ، بصوت رؤوف خليف ::mad::
 

Dark_N11

True Gamer
الي زعلان من اللعبة و يبغى يستكشف السحاب
البديل موجود !

giphy-2.gif
 
أعلى