hits counter

سكوير اينكس : فورسبوكن فشلت و مبيعات ألعابنا الصغيرة فشلت بتحقيق التوقعات !!!

retha

from a parallel universe
أحد يعرف إن نزلت لهم لعبة تقييمها 86 على السويتش والبيسي؟
لا؟ هذا من تسويقهم الخرافي.
نعم؟ شكراً لتيجي الي علمك بهذا السر.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
علشان لما نقول ان هورايزون مغامرة الناس تقتنع انها مغامرة لانها يا انها تصيب او تخيب

وبحالة فورسبوكن .. خابت خيبة كبيرة

بالمناسبة، المحلل ديفد غيبسون اليوم يقول اللعبة كلفت 10 مليار ين (74 مليون دولار)

100% ما جابت تكاليفها
 
علشان لما نقول ان هورايزون مغامرة الناس تقتنع انها مغامرة لانها يا انها تصيب او تخيب

وبحالة فورسبوكن .. خابت خيبة كبيرة
فورسبوكن الفيديوات والعروض كانت واضحة إنها لعبة قمامة..
هورايزون العكس تماماً..
ولا مخاطرة ولا شي الخلطة ناجحة تماماً..
الإنجاز إنك تسوي لعبة عالم مفتوح بقدرات سحرية وجرافكس عالي وتخفق إخفاق مثل فورسبوكن.. هذا إنجاز تاريخي تقدر عليه سكوير فقط.
أما لعبة ربج من سوني عالم مفتوح وكونسيبت جذاب ومخاطرة؟ ماكو أضمن من هيك أصلاً..
 

MH MD

Moderator
مشرف
فورسبوكن الفيديوات والعروض كانت واضحة إنها لعبة قمامة..
هورايزون العكس تماماً..
ولا مخاطرة ولا شي الخلطة ناجحة تماماً..
الإنجاز إنك تسوي لعبة عالم مفتوح بقدرات سحرية وجرافكس عالي وتخفق إخفاق مثل فورسبوكن.. هذا إنجاز تاريخي تقدر عليه سكوير فقط.
أما لعبة ربج من سوني عالم مفتوح وكونسيبت جذاب ومخاطرة؟ ماكو أضمن من هيك أصلاً..
الصدق خاطروا

خاطروا لما نزلوا جزء مع بريث اوف ذا وايلد والجزء الثاني مع الدين رينج، مافي مخاطرة اكبر من كذا
 
الصدق خاطروا

خاطروا لما نزلوا جزء مع بريث اوف ذا وايلد والجزء الثاني مع الدين رينج، مافي مخاطرة اكبر من كذا
هذا كان محاولة إنتحار ::laugh::
بس جد بالرغم من هذا ضربت ال10 ملايين بفترة قياسية أكثر من هيك إثبات لإمكانية نجاحها ماكو:tearsofjoy:
 

dro

Versus XIII Epic
خاطرة - عندنا مثل شعبي قديم يقول " الحوبة تبطى بس ماتخطى" بمعنى أن عاقبة الحق الضائع أو الإثم الظالم سوف تتبع وتلحق صاحبها مهما طال به الزمان أو قصر
 

gears of war

True Gamer
- انضمامهم لسوني راح كل مشاكلهم.

او الشركة تسير للفشل الكامل
 

Dark_N11

True Gamer
هذا كان محاولة إنتحار ::laugh::
بس جد بالرغم من هذا ضربت ال10 ملايين بفترة قياسية أكثر من هيك إثبات لإمكانية نجاحها ماكو:tearsofjoy:
اذا الخلطة ناجحة و سهل النجاح بها
اعطينا كم عنوان جديد حقق 10 ملايين على ايام ظهور هورايزن

لأن الموضوع سهل فالمفترض الكل يبيع 10 ملايين في الفتره هذيك
 

MH MD

Moderator
مشرف
اذا الخلطة ناجحة و سهل النجاح بها
اعطينا كم عنوان جديد حقق 10 ملايين على ايام ظهور هورايزن

لأن الموضوع سهل فالمفترض الكل يبيع 10 ملايين في الفتره هذيك
زيلدا نفس البرية باعت عشر اضعاف احسن جزء قبلها
الدين رينج
ويتشر ٣
سايبربنك
اساسنز اوريجنز بسنة هورايزون كانت احسن اساسن مبيعا بسبب تحولها المفاجئ للخلطة ذي
جوست تسوشيما
فف١٥

مش ببالي ربج اوبين وورلد مفلبة بالحقيقة، اللي فوق مزيج بين النيو اي بيز وسلاسل موجودة لكن قفزت بالمبيعات بسبب تحولها لاوبين وورلد ربج لكن قوة التحول + فرق المبيعات بين اجزاءها الماضية تقود لنفس النتيجة بالنهاية..فوق ال١٠ ملايين
 
اذا الخلطة ناجحة و سهل النجاح بها
اعطينا كم عنوان جديد حقق 10 ملايين على ايام ظهور هورايزن

لأن الموضوع سهل فالمفترض الكل يبيع 10 ملايين في الفتره هذيك
العاب يوبي سوفت كلها تبيع بالهبل..
العاب العالم المفتوح كلها ترند أصلاً منذ سكايرم.
العاب سوني تبيع من الأساس من سمعتها، مظهر خارق، كونسيبت جذاب..
ما يحتاج نسوي من لعبة فيها كل مقومات النجاح ونزلت بزمن تريند العالم المفتوح مخاطرة..
لأ اللعبة مو مخاطرة كانت والهايب الي عليها كان خارق وقت الكشف لحد وقت الإصدار..
إذا هذي مخاطرة فأنا ما أعرف معنى مخاطرة أصلاً..
 

شيطون

Fortnite Lover
اذا الخلطة ناجحة و سهل النجاح بها
اعطينا كم عنوان جديد حقق 10 ملايين على ايام ظهور هورايزن

لأن الموضوع سهل فالمفترض الكل يبيع 10 ملايين في الفتره هذيك

داينج لايت الاولى باعت 20 مليون
الجزء الثاني بشهر اصداره (مع ايلدن رينج وهورايزون BTW) قدر يبيع خمس مليون
ومن فترة مبيعات السلسلة ككل وصلت 30 مليون فممكن الثاني صك 10
 
زيلدا نفس البرية باعت عشر اضعاف احسن جزء قبلها
الدين رينج
ويتشر ٣
سايبربنك
اساسنز اوريجنز بسنة هورايزون كانت احسن اساسن مبيعا بسبب تحولها المفاجئ للخلطة ذي
جوست تسوشيما
فف١٥

مش ببالي ربج اوبين وورلد مفلبة بالحقيقة، اللي فوق مزيج بين النيو اي بيز وسلاسل موجودة لكن قفزت بالمبيعات بسبب تحولها لاوبين وورلد ربج لكن قوة التحول + فرق المبيعات بين اجزاءها الماضية تقود لنفس النتيجة بالنهاية..فوق ال١٠ ملايين
حتى كينجدوم كوم النيش المعقدة وصلت 5 مليون!
العاب فار كراي كلها تقريباً فوق ال10 مليون..
العاب ووتش دوجز الجزء الأول والثاني فوق ال10 مليون كل وحدة..
يعني مستحيل لعبة سوني جوريلا جيمز الربج العالم المفتوح تفلب أو تعتبر مخاطرة والجانرا ترند.
 

Dark_N11

True Gamer
زيلدا نفس البرية باعت عشر اضعاف احسن جزء قبلها
الدين رينج
ويتشر ٣
سايبربنك
اساسنز اوريجنز بسنة هورايزون كانت احسن اساسن مبيعا بسبب تحولها المفاجئ للخلطة ذي
جوست تسوشيما
فف١٥

مش ببالي ربج اوبين وورلد مفلبة بالحقيقة، اللي فوق مزيج بين النيو اي بيز وسلاسل موجودة لكن قفزت بالمبيعات بسبب تحولها لاوبين وورلد ربج لكن قوة التحول + فرق المبيعات بين اجزاءها الماضية تقود لنفس النتيجة بالنهاية..فوق ال١٠ ملايين
هذه ألعاب تبيع بسبب جودتها و ليس لأنها عالم مفتوح
 

Dark_N11

True Gamer
العاب يوبي سوفت كلها تبيع بالهبل..
العاب العالم المفتوح كلها ترند أصلاً منذ سكايرم.
العاب سوني تبيع من الأساس من سمعتها، مظهر خارق، كونسيبت جذاب..
ما يحتاج نسوي من لعبة فيها كل مقومات النجاح ونزلت بزمن تريند العالم المفتوح مخاطرة..
لأ اللعبة مو مخاطرة كانت والهايب الي عليها كان خارق وقت الكشف لحد وقت الإصدار..
إذا هذي مخاطرة فأنا ما أعرف معنى مخاطرة أصلاً..
هورايزن لو كانت سيئة ما كانت حققت هذا الرقم عالم مفتوح او لا
لكن محاولتك لتبسيط الأمور مضحكة
 
هورايزن لو كانت سيئة ما كانت حققت هذا الرقم عالم مفتوح او لا
لكن محاولتك لتبسيط الأمور مضحكة
المضحك هو جعل المنتج التريندي مخاطرة.
 

Dark_N11

True Gamer
المضحك هو جعل المنتج التريندي مخاطرة.
انت تكتب هذا في موضوع فشل فورسبوكن
فورسبوكن على حسب وصفك منتج تريندي لكن لمن فشلت بدأ الدمج كنترول

لعبة ممتازة راح تبيع .. المعادلة بسيطة
 
انت تكتب هذا في موضوع فشل فورسبوكن
فورسبوكن على حسب وصفك منتج تريندي لكن لمن فشلت بدأ الدمج كنترول

لعبة ممتازة راح تبيع .. المعادلة بسيطة
يمكن بعدك نعسان::sweat::
موضوع لعبة ممتازة ما إلة دخل بموضوع المخاطرة!
أكيد لعبة ممتازة تبيع والعكس صحيح..
أما إعتبار لعبة هورايزون مخاطرة؟ لأ.
تريند عالم مفتوح بجيل ألعاب العالم المفتوح، لعبة سوني، كونسيبت جذاب.
أي مخاطرة؟
فورسبوكين قمامة من أول عرض مطول للمدينة.. وحصلت هنا أكبر خيبة أمل قبل صدورها بسنة::laugh::
سكوير من تفشل فشل كبير بهذي الجانرا مع كل مقومات النجاح لها يعتبر إنجاز بحد ذاته.
أظن كلامي واضح وما يحتاج أفسر الماء بالماء..
ما عندي شي أزيده هنا فأنا أترخص وقت الفجر صار عندي.
 

Kaido III

Lost Radiant
المضحك هو جعل المنتج التريندي مخاطرة.
يس مخاطرة خصوصا في حالة هورايزن، الفريق إنتقل من جانرا لـ جانرا بعيدة عن تخصصهم وأثناء تطويرها وصلوا لطريق مسدود واشتغلوا على عنوان آخر وتكنسل وبعدها رجعوا لإستكمال تطوير هورايزن كـ محاولة أخيرة للفريق لإثبات نفسه، المشروع إنحط فيه ملايين ونجاحه ماكان مضمون وقتها فـ اذا ذي مش مخاطرة ورهان من جوريلا وسوني فـ بصراحة ما أدري ايش المخاطرة .

أيضا لما لعبة تتبع ترند وخلطة ناجحة أبدا ما يعني إن نجاحها مضمون وبدون مخاطرة، وبصراحة الأمثلة كثيرة خذ لك نظرة على ألعاب الخدمات + الباتل رويال في آخر 5 سنوات .
 
التعديل الأخير:
يس مخاطرة خصوصا في حالة هورايزن، الفريق إنتقل من جانرا لـ جانرا بعيدة عن تخصصهم وأثناء تطويرها وصلوا لطريق مسدود واشتغلوا على عنوان آخر وتكنسل وبعدها رجعوا لإستكمال تطوير هورايزن كـ محاولة أخيرة للفريق لإثبات نفسه، المشروع إنحط فيه ملايين ونجاحه ماكان مضمون فـ اذا ذي مش مخاطرة ورهان من جوريلا وسوني فـ بصراحة ما أدري ايش المخاطرة .

أيضا لما لعبة تتبع ترند وخلطة ناجحة أبدا ما يعني إن نجاحها مضمون وبدون مخاطرة، وبصراحة الأمثلة كثيرة خذ لك نظرة على ألعاب الخدمات + الباتل رويال في آخر 5 سنوات .
مشاكل الفريق شيء مختلف عن المخاطرة..
جوريلا فشلوا بصناعة شوتر ممتازة.. جيمبلاي ثقيل واستجابة ضعيفة.. اخذوا فرصة في جانرا جديدة والكونسيبت ممتاز كان.. والمنتج يتبع تريندات السوق هذا معناه المخاطرة ليست كبيرة لتلك الدرجة..
وخاصة لعبة من سوني في أوج نجاحها..
يا رجل ديز جون القمامة باعت في ما يقارب ال9 ملايين هذا إذا ما وصلت ال10.. وهي لعبة قمامة ولا تقل قمامية عن فورسبوكين وأردى..
يعني قمامة سوني في جانرا العالم المفتوح تبيع 9 ملايين.. تجي هورايزون الي فيها كل مقومات اللعبة الناجحة تعتبر مخاطرة..
مفاهيمنا للمخاطرة مختلفة والنقاش راح يكون بيزنطي.. فما يحتاج..
الي يريد يقتنع إنها مخاطرة بكيفة.. عندي لأ.
 

Kaido III

Lost Radiant
مشاكل الفريق شيء مختلف عن المخاطرة..
جوريلا فشلوا بصناعة شوتر ممتازة.. جيمبلاي ثقيل واستجابة ضعيفة.. اخذوا فرصة في جانرا جديدة والكونسيبت ممتاز كان.. والمنتج يتبع تريندات السوق هذا معناه المخاطرة ليست كبيرة لتلك الدرجة..
وخاصة لعبة من سوني في أوج نجاحها..
يا رجل ديز جون القمامة باعت في ما يقارب ال9 ملايين هذا إذا ما وصلت ال10.. وهي لعبة قمامة ولا تقل قمامية عن فورسبوكين وأردى..
يعني قمامة سوني في جانرا العالم المفتوح تبيع 9 ملايين.. تجي هورايزون الي فيها كل مقومات اللعبة الناجحة تعتبر مخاطرة..
مفاهيمنا للمخاطرة مختلفة والنقاش راح يكون بيزنطي.. فما يحتاج..
الي يريد يقتنع إنها مخاطرة بكيفة.. عندي لأ.
هاه؟ المشاكل جزء مرتبط بالمخاطرة، المشروع اللي تكنسل ماشاف النور اصلا، تطوير هورايزن بدأ قبل نجاحات سوني وقبل اطلاق الـPS4، مقومات اللعبة الناجحة ماتظهر إلا بعد ماينتهي تطوير اللعبة وتعمل لها تيست داخلي وتحصل إنطباعات إيجابية يعني بتحصل هذه النتائج بعد سنوات وبعد ما تستثمر ملايين بالمشروع، تطوير الالعاب مايتم بيوم وليلة، فيه عوامل كثيرة تأثر على عملية تطوير الالعاب - شيك على قناة Noclip - Video Game Documentaries لحتى تشوف إن الموضوع مش بالسهولة اللي توصفها ابدا بل بعيد عن الواقع .
 

Netero

True Gamer
جوريلا فشلوا بصناعة شوتر ممتازة.. جيمبلاي ثقيل واستجابة ضعيفة.. اخذوا فرصة في جانرا جديدة والكونسيبت ممتاز كان.. والمنتج يتبع تريندات السوق هذا معناه المخاطرة ليست كبيرة لتلك الدرجة..
قصدك هورايزن؟ هورايزن 1 لين اليوم مافي أكشن أر بي جي قدمت نص كومباتها، كومبات فعلاً مليان خيارات ومليون طريقة تقاتل فيها وحاجة open ended بشكل ما تخيلت أشوفه من سوني.
 

Bounty

رحمه الله
عاجبني مستواهم الحالي واتمنى يستمرون عليه،، بس ودي يقللون عدد العابهم ويرفعون الانتاج شوي بس عشان يرتقي ولو قليلاً لمستوى سكوير المعهود.

بخصوص فورسبوكن،، كلها كم شهر ونشوفها عالقيمباس و ايبك ستور و بلاي بلس مجانا وهالشي بيمتص من صدمة الخسارة كثيراً.
 

Argandir

True Gamer
مع اني أتفق مع فكرتك

لكن الشركات الغربية حاليا تواجه مشاكل عويصة بألعاب السنغل بلاير فما أدري ليش لازم سكوير تصير مثلهم

خصوصًا مع إجبار الGaaS بألعابهم و إخفاقها واحدًا تلو الآخر

مادري من تقصد من الشركات اللي مواجه مشاكل...لكن الشركات اللي كنت اقصد ان سكوير تتبع مثالهم هي Rockstar او Rocksteady

او استديوهات الطرف الاول لSony...عناوينهم محدودة...

سكوير ممكن تخلي قسم Tokyo يركز على FF و DQ و تسير مدة الانتظار بين كل جزء و الي بعده 3 سنوات...وقسم Osaka يركز على KH...
 

Raulioo

Tarnished
مشاكل الفريق شيء مختلف عن المخاطرة..
جوريلا فشلوا بصناعة شوتر ممتازة.. جيمبلاي ثقيل واستجابة ضعيفة.. اخذوا فرصة في جانرا جديدة والكونسيبت ممتاز كان.. والمنتج يتبع تريندات السوق هذا معناه المخاطرة ليست كبيرة لتلك الدرجة..
وخاصة لعبة من سوني في أوج نجاحها..
يا رجل ديز جون القمامة باعت في ما يقارب ال9 ملايين هذا إذا ما وصلت ال10.. وهي لعبة قمامة ولا تقل قمامية عن فورسبوكين وأردى..
يعني قمامة سوني في جانرا العالم المفتوح تبيع 9 ملايين.. تجي هورايزون الي فيها كل مقومات اللعبة الناجحة تعتبر مخاطرة..
مفاهيمنا للمخاطرة مختلفة والنقاش راح يكون بيزنطي.. فما يحتاج..
الي يريد يقتنع إنها مخاطرة بكيفة.. عندي لأ.
وايش نهاية دايز جون؟ سوني رفضت تطور سيكويل، والاشخاص اللي خلفها طلعوا من الاستوديو، رغم كل دعم سوني لهم بالتقنيات و الماركتنج...هل كان وضع هورايزون مشابه لهذا باي شكل؟
المبيعات كارقام احيانا ما تعني شي، اذا كانت الالعاب تحصل تخفيضات مستمرة وباوقات مبكرة..اللعبة صدرت مجانية بالبلس بعد سنتين فقط من صدورها.
ردك يبين حجم المخاطرة، لما جوريلا تركوا سلسلة بشعبية جيدة وشبه مستقرة (كيلزون). الى جنرا جديدة عليهم وتكلف موارد ضخمة جدا و ممكن ترفعك للاعلى او تحطم اسمك وتبعثر فريقك..خاصة مع ستاندرد سوني العالي (لاست وجاو و سبايدرمان).
وانا متأكد نجاح جوريلا بهورايزون الصادم هو اللي ابرز اسم هيرمن عشان يتولى رئاسة استوديوهات سوني العالمية.
معظم اذا مش كل العاب التربل A نقدر نلقي عليها وصف (ماشية على ترند السوق)...لكن بنتذكر اللي تميز بينهم وصنع نفسه..اما اللي وقع وفشل محد بيتذكره
العاب زي مافيا٣ و ساينتس راو و فار كراي ووتش دوجس الاخيرة وفورسبوكن وغيرهم فلبوا وكلهم ماشين بترند السوق بالعالم المفتوح.
 

abady-25

True Gamer
الالعاب الفاشلة تستحق الفشل
 

Raulioo

Tarnished
بخصوص سكوير انكس اكثر عنصر عجيب فيهم ادارة المشاريع معهم
يعني على الورق تشوف شي طموح ويفتح النفس...وثم بين ليلة وضحاها كل شي يتخبط.

- اعادة احياء عنوانين محبوبة، لكن بتجريد كل اسباب تعلق الفانز لها، انت خسرت اللاعبين الجدد بمحتوى رديء او ناقص، واستفزيت الجماهير القديمة انك صنعت مسخ من لعبتهم المنتظرة من سنين طويل..
فالكيري مثلا لو تطورت كلعبة اندي...٢ دي بنفس طريقة الاجزاء القديمة وبنفس العناية والاهتمام..تكاليف مقدور عليها، وضمنت قاعدة جماهيرية مخلصة
لو فكرت توسعها لتجذب جماهير اكبر، فكون على قد هالمسؤولية..اما تصنع لعبة عالقة بالنص..ضخمة لكن ملغمة بالعيوب لان ما وفرت لها اي موارد ايش تتوقع ردة الفعل!..غير الحرقة بقلبي انهم حرموا تراي ايس من تطويرها

- العاب صنعت اسم لها بجودتها، ما رفعوها للمستوى اللازم بالسيكويل
زي اكتوباث..بقت على نفس الرسوم العتيقة بجزأها الاول
وين التوجيه والادارة لاسم واعد مثلها
اظن بريفولي ديفولت ايضا التقدم فيها بين جزء والاخر كان ضئيل جدا..مع ان فيه مساحة شاسعة لهذا.
الماركتنج لاحظته انخفض بشكل كبير بالسيكويلس.

- العاب ما تفهم اي معتوه عطاها الGreen light من سكوير انكس..
مثلا Left Alive..او bablyon fall او quiet man
او balan wonderland...الفارق بين عروضهم الاولية والمنتج النهائي..تقول لعبة مختلفة ..كلمة مسخ قليلة عن الاصل..اعتقد اقدر اضم بثقة فورسبوكن للفريق ذا @@
لما اشوف اسماء الاستوديوهات اللي خلف بعضها..اتأكد ان المشكلة ادارية بحتة من سكوير انكس نفسها اكثر من فرق التطوير، بالتوجيه والادارة والاهتمام بادنى معايير الجودة او توفير الموارد اللازمة.

- طبعا التخبطات اللانهائية بادارة سكوير للالعاب الغربية..ومرض الgaas اللي قتل مشاريع واعدة

- محد راجع تصريحات يوشيدا من الشركة قبل لا تروح pubi.. وين الpr ؟ @@

المشكلة الحقيقية ان كل هذا شريط يتكرر من سكوير على مدار مشاريع وسنين طويلة...الlearning curve عندهم بالحضيض لاخطائهم.
 

ryo hazuki

True Gamer
كان المفروض يخلون فورسبوكن حصرية للبس٥..مقابل ان سوني تساعدهم بالسينمائية وكتابة الشخصيات بالاختصاص @@
حاولت أبحث عنها في ستور الاكسبوكس و ستور السويتش و مالقيتها.
 

MH MD

Moderator
مشرف
هذه ألعاب تبيع بسبب جودتها و ليس لأنها عالم مفتوح
>سايبربنك بوقت الاصدار
>جودتها
> باعت فوق العشر ملايين من اول يوم قبل ما تتصلح


لول

>اساسنز باعت بسبب جودتها

دبل لول، العالم المفتوح عنصر واضح كبير اعطى بووست للعبة
 
أعلى