hits counter

الموضوع الرسمي Resident Evil 4 Remake : غور يا لاس بلاجاس.

هل تتوقع أن يصل الريميك لمستوى اللعبة الأصلية ؟


  • مجموع المصوتين
    77
  • الاستطلاع مغلق .

Anaxïmandrøs

True Gamer
capsule_616x353.jpg

capcom-resident-evil-4-mikami-nintendo-hoy.jpg

عندما نتحدث عن رزدنت ايفل 4 فنحن نتحدث عن الثورة في عالم الألعاب.. عن لعبة أتقنت و دفعت عجلة الصناعة للأمام ، في قفزة نوعية من ناحية الجيم ديزاين و المراحل و حتى من ناحية الشكل و نظام تسلسل التشابترز ، كل شيئ يصرخ فيها ويقول : هذه هي اللعبة التي غيرت كل ش..

بس هووووووس بس بسك بسك تطبيل الله يرحم والديك .. 15 أو لا أعلم 18 سنة تطبيل ؟!! إرحم إيديك أبوس إيدك !!!! .. خلي شوية تطبيل للريميك القادم.


......................

المطور : كابكوم بمساعدة أستوديو M-Two

الناشر : كابكوم

المنتج : يوشياكي هيراباياشي

المخرج : ياسوهيرو أنپو (مخرج رئيسي) و كازونوري كادوي

الأجهزة : Xbox Series X/S , PlayStation
5/4 وال Windows

تاريخ الإصدار : 24/03/2023

FUxitFTVUAAhN6W.jpg


- معلومة ع السريع حول مخرج اللعبة الرئيسي : -

Yasuhiro anpo هو نفسه مخرج الجزء الخامس المؤكشن.. ويمكن الخبر هذا يكون غير سار بالنسبة لمعظم أعضاء المنتدى (ويمكن معظم الجماهير حول العالم) .. لكن أصبر على رزقك طيب..
Anpo أخرج لعبة Revelations 2 و ريميكات RE2 و RE3 .. هل هذا يكفي ؟ لا والله هناك المزيد .. أنپو إشتغل على سلسلة أونيموشا بأجزائها الثلاثة .. إكتفيت ؟ لا لسه .. anpo san كان مهندس برمجيات على الجزء الاول الأصلي من رزدنت ايفل 1 و الثاني (سنوات 1996 و 1998) .. هذا غير انه اشتغل على العاب متنوعة من Shadow Of Rome و Lost Planet الأولى. هذا يعني إنك تطمن انه الرجال هو مصمم مخضرم له صولات و جولات مع أشهر عناوين كابكوم و عنده باع طويل.. بل الرجال إختمر و تدرج بالصنعة بشكل صحيح لحد ما وصل لكرسي إخراج الجزء الرابع الريميك ..

فمن ناحية الموثوقية ؟ تقدر تحط ببطنك بطيخة صيفي.

resident-evil-4-remake_6200932.jpg


.......................


- القصة : -

ليون كينيدي في مهمة نوعية خاصة الى إسبانيا بهدف إسترجاع إبنة رئيس الولايات المتحده الامريكيه المختطفة و.. و بس هذه هي القصة (الأصلية طبعا)!

لكن بالمناسبة..

هناك تعديلات "يقال" انها كثيرة و مكثفة على محتوى القصة الأصلي.. تم تغيير أشياء و الإحتفاظ بأشياء أخرى، بل وإضافة محتويات جديدة .. بعض الشخصيات أضافوا لهم عمقا قصصيا لأنهم كانوا بالسابق شخصيات غاية في السطحية لدرجة الضحك.

bbca086100d0907cca393e61d225c69e.jpg


-الGameplay-

القاعدة و الأساس طبعا هو Resident Evil 4 ، إنطلاقا منه و مرورا بجميع العاب رزدنت ايفل اللاحقة ؟ توصلنا أخيرا لصيغة توازن بين الأكشن و الرعب بأفضل طريقة ممكنة.. هجين بين تصميم رزدنت ايفل 4 مع منظور و تحكم RE2 ريميك مع بعض من ديناميكية التحكم من ريميك الجزء الثالث .. وصلنا للخلطة المثالية و الترقية الحديثة لأسلوب لعب و تحكم Resident Evil 4 Remake

-الشخصيات-

ليون كينيدي

FfjAgspWIAE43xv.jpg:large


إنسى ذلك الشرطي المبتدئ الساذج الذي رأيته بالجزء الثاني.. ليون بعد مرور ست سنوات على كارثة راكون سيتي أصبح صلبا و ذو جلد، و هو أيضا عميل مقرب جدا من دواليب الحكم بداخل البيت الأبيض

آشلي غراهام

re4-remake-trailer-1666305578563.jpg


إبنة الرئيس الأمريكي و الشخصية التي تتمحور حولها القصة (الأصلية) .. لماذا تم خطفها ؟ و ما الهدف من خطفها أساسا ؟ الله أعلم !

المهم هو انه إزعاج الشخصية الأصلية سيبقى باللعبة الأصلية الى الأبد.

لويس سيرا

Ffi-tuKXwAU919q


الإسباني الضائع! .. المتهكم و الفضولي (بنسخة الريميك) .. الشخصية تم تغيير تصميمها حتى لا تشبه الممثل جوني ديب .. المهم لويس سيكون له دور كبير بالأحداث هذه المرة و سيكون ذا عون كبير لليون في مهمته.

آيدا وونغ

resident-evil-4-remake-6351d95ce0cb6.jpg


الشخصية الغامضة ، الشخصية الرمادية التي لا و لن تتأكد أبدا من نواياها الحقيقية.. هل هي طيبة ام شريرة ؟! هل تساعد ليون لأجل ليون ام لهدف نجهله ؟! أثناء احداث القصة سيتم الكشف عن نوايا آيدا و لصالح من تعمل؟


بيتوريس مينديز

142


المسؤول زعيم القرية والمسؤول عن سكانها.. تقدر تعتبره عمدتها ، مينديز هو قس كاثوليكي سابق و واجهة طائفة الLos Illuminados في منطقة القرية.

رامون سالازار

E87c8BvVIB86fym


القصير المكير .. أقوى من الشدة ، أقصر من الهمزة مترهل من الشين ، إنه الرجل العجيب .. إنه أبو رامون.. إنه سالازار، العدو المتمكن الذي ستجده في القلعة باستمرار .. مساعديه و أعوانه متربصون لك ليل نهار ، و بيدك أنت القرار في أن تواجه ذلك الجيش الجرار ، أو ان تتراجع وتلوذ بالفرار.


جاك كراوزر

RE4_Jack_Krauser_01-scaled-1.jpg


جندي سابق (برتبة رائد) و عضو بال USSOCOM أو القيادة المقاتلة الموحدة و المكلفة بالإشراف على مختلف العمليات تحت الإدارة الأمريكية طبعا .. خدم الى جانب ليون بمهمات خاصة نوعية أهمها مهمة أمريكا الجنوبية لإيقاف تاجر المخدرات الضليع بتجارة الأسلحة البيولوجية خافيير هيدالغو.

أوسموند سادلر

EsMb0XyVkAMx-yI


يعرف أيضا باللورد سادلر .. زعيم و قائد طائفة Illuminados و المتحكم الرئيسي بالمتحولين بكل من القرية و القلعة و الجزيرة ، يسعى للهيمنة على العالم عن طريق الطفيلي المشؤوم Las Plagas.

والشخصية الأرهب :

التاجر

resident-evil-4-remake-v1-772952.jpg


الرهب الغامض و الإنطوائي .. صديق الرهيب الآخر Duke من الجزء الثامن القرية ، هناك إعادة تصور لشخصيته بحيث تم إعطاءه دور أكبر من اللعبة الأصلية ، "التاجر" سيقدم لك خدماته الإستثنائية والمميزة من أسلحة و عتاد و العديد من الأدوات والموارد التي ستحتاجها أثناء رحلتك الشاقة.

original-vs-remake-v0-lme9e3cy1h591.png


ندخل للجد..

هل نتوقع من الريميك إنه يشكل ثورة في عالم الألعاب مثل ماكان عليه الجزء الأصلي ؟

لا والله، الجزء الأصلي كان حالة متفردة.. فإن لم تكن مستحيلة التكرار فهي صعبة جدا وقد لا نرى شيئا مماثلا لها بأي وقت قريب.

مع ذلك نتوقع من الريميك إنه يكون لعبة جدا "متطورة" عن الجزء الأصلي وعلى مستويات عديدة منها التقني و الفني .. و ممكن تكون أقرب للEvolution بعالم الألعاب.. قل لي كيف؟

سأقول لك ..

ريميك الرابع جاء بمرحلة نضج كامل لدى مطوري و مصممي كابكوم.. كل عنصر من مكونات الفريق التطويري داخل الشركة درس السلسلة "فنيا" من الجلدة للجلدة لحد ما أصبحوا فاهمين و متشربين لأساس الصنعة عن طريق العودة للأصل بريماسترات RE1 و RE0 على الجيل الماضي .. وإحنا لاحظنا تأثير هذا لاحقا على جميع الألعاب المميزة اللي طلعت من تحت أناملهم.. الأهم من هذا وذاك ؟ الفريق راكم خبرة طويلة و عرف كيف يطور لعبة رعب مميزة ك Resident Evil 7، و إكتسب روح السلسلة و جيناتها بعد تطويرهم لريميك الثاني والثالث ، بل وإرتقى على الصعيد الفني ب Resident Evil 8 Village لمكانة لم ترتقي لها كابكوم منذ الجزء الرابع الأصلي بال2005 .. اذن فالفريق الكبير خلف ريميك الرابع بلغ مرحلة من النضج و الإستقرار والهارموني ما يجعلنا نطمع و نطمح على الأقل في لعبة لن ننساها بأي وقت قريب (في أسوء الظروف) ، و نتطلع و نمني النفس طبعا أثناء شهر رمضان الفضيل بتجربة للتاريخ إن شاء الله.. و هذا مطمعنا الأساسي و الطبيعي خصوصا مع لعبة إنبنت على أساس عظيم مثل Resident Evil 4 .

1666530902_219_Resident-Evil-4-remake-world-map-leaked-online.png


خريطة اللعبة جدا شاسعة و منوعة مقارنة بالجزء الأصلي .. كل منطقة تم التفرع فيها و تم تفصيلها و زيادة حجمها سواء القرية أو القلعة .. كل منطقة من المنطقتين أخذت حقها تصميميا خصوصا مع عمل ثلاث فرق مختلفة على كل منطقة بشكل منفرد .. أما بالنسبة لمنطقة الجزيرة (المكروهة من أغلب اللاعبين) فقد خضعت لإعادة تصور بشكل شبه جذري.

التنقلات بين المناطق ستكون سلسلة و ستستعمل القارب و العربات لتسهل عملية الوصول بمناطق متفرقة.

الجو العام سواء داخل اللعبة او حتى بالرموز والكتابات فهو يأخذ الطابع الفولكلوري الإسباني/الاوروبي الموغل في المحلية.

عروض اللعبة :


resident-evil-4-remake-glhf-4.jpg


رزدنت ايفل 4 ريميك هي لعبة تأخذ من الجزء الأصلي كل ما فيه من الألف الى الياء ، تضيف عليه الكثير و تغير أشياء أخرى لتجعل منه تجربة مختلفة وبنفس الوقت لا تتعارض مع جوهر و روح الأصل .. بل و زيادة على ذلك هي تأخذ من كل مميزات العاب رزدنت ايفل التي رأيناها بالسنوات القليلة الماضية عنصرا فنيا معينا و تصهره في توليفة تجعل منه لعبة بهوية خاصة متفردة، والأهم من كل هذا ؟ فالتوليفة هذه تجعل منه لعبة حديثة جدا بشكل يجعلها تنتمي لسلسلة العاب رزدنت ايفل "الحديثة" (السابع ، ريميك الثاني والثالث ، والثامن)


جميع المطورين والمصممين داخل كابكوم رفعوا راية التحدي بكل بسالة بتوليهم لمهمة غاية في الصعوبة و التعقيد.. الحمل جدا ثقيل.. طبعا لأن الإرث وازن و مسؤولية تاريخية على عاتقهم..
صعوبة الأمر و تعقيده يكمن في الإرتقاء بالريميك حتى يقترب من عتبة اللعبة الأصلية .. او لما لا يتخطاه في إنجاز تاريخي يتخطى حدود الإعجاز، هذه ليست مبالغة أبدا.. رزدنت ايفل 4 الأصلية هي أفضل لعبة في تاريخ شركة كابكوم حسب التقييمات و حسب آراء قطاع واسع من المطورين الكبار و النقاد و اللاعبين .. التحدي كبير.. التحدي معقد .. معقد جدا.. إذا نجحوا فيه ؟ فيلزم منا نحن (جماهير السلسلة) ان نقف لهم إحتراما على الإنجاز الكبير.

تقييمات الأسطورة :

Screenshot-2023-03-17-20-00-24-40-40deb401b9ffe8e1df2f1cc5ba480b12.jpg
 
التعديل الأخير:

ABUALI

True Gamer
بيتوريس مينديز

142


المسؤول زعيم القرية والمسؤول عن سكانها.. تقدر تعتبره عمدتها ، مينديز هو قس كاثوليكي سابق و واجهة طائفة الLos Illuminados في منطقة القرية.
أول مرة أدري إن له إسم... طول عمري أسميه البيج چيز ::laugh::
 

Black Wolf

Woolfe
اقل من شهر...

بحاول اسوي مارثون للاجزاء الكلاسيكية واذا قدرت اخلص واحد من السابع او الثامن.

انا عكسك ابغى ابعد عن اي اشي متعلق بالسلسلة عشان ادخل على اللعبة فريش ومتعطش
 

Zhuge Liang

Moms Are Tough
بحاول بعد انهاء wo long اختم الرابع نسخة الحاسب مع resident evil 4 HD project استعداد للريمك
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
الموضوع اللي بيتعدى ردود موضوع ايلدن رينج ؟ @Nostalgic

ممكن يعديه اذا طلعت اللعبة تعبانه لان تي جي يحب يحش في الألعاب
في شبه إجماع على أن ريزدنت إيفل 4 هي أفضل لعبة ريزدنت إيفل والأغلبية الساحقة تشيد على جودتها فما أظن هذا الموضوع راح يتعدى موضوع إلدن رينج.

من المعطيات الحالية، اللي أتوقع يتعداه هو موضوع فف16 حتى بعد نزول التوسعة. &
 

Golden Wind

True Gamer
أول مرة أدري إن له إسم... طول عمري أسميه البيج چيز ::laugh::
احنا كنا نسميه بن لادن (&)

عمومًا، الحماس غير طبيعي لها لدرجة اني متحمس لها اكثر حتى من دموع المملكة واضافة إلدن اححم
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
حروف العنوان خلصت وقررته تترك remake بدون الـe؟

أصلا العنوان كان مختلف و غيرته.. (الريميك الذي لم يطلبه الجمهور.. أبدا!).

أي حرف سقط مني خطأ او سهوا فهو بسبب إني كتبت الموضوع و رتبته من الهاتف بسرعة خلال ساعة تقريبا.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
تسلم يا ريس باذن الواحد الاحد يعجبني هالجزء وما يصير البطة السودا بالنسبة لي بين باقي الاجزاء الكلاسيكية
 

Qué mirás bobo

True Gamer
فيديوهات الجيم بلاي على اليوتيوب قتلت التشويق. تقريباً جميع مراحل اللعبة تم وضع عروض لها.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
فيديوهات الجيم بلاي على اليوتيوب قتلت التشويق. تقريباً جميع مراحل اللعبة تم وضع عروض لها.

الحمد لله اني تجاهلت كل العروض (إكتفيت فقط بالتريلرات و عرض الجيمبلاي الأولي ببداية القرية)
 

prince khalid

True Gamer
فيديوهات الجيم بلاي على اليوتيوب قتلت التشويق. تقريباً جميع مراحل اللعبة تم وضع عروض لها.
هي توقفت على ذلك يارجل؟ حتّى المقابلات مع المطورين والمخرج والمنتج اضطروا لقصها لاحقًا، المخرج ماشاء الله كان يجيب عن كل شيء بما أنها ريميك، كل التفاصيل كانت معروضة على مايبدو لولا أن Capcom تدخلت لتقييد المعلومات المسموح مشاركتها.

لكن مع ذلك، الكثير من التفاصيل لمّحوا لها، مثلًا التغييرات في قتال الزعماء والأعداء الجدد وتحديات البائع... وإن شاء الله ستحتوي هذه على مفاجآت.

على أي، أي لاعب مهتم باللعبة الأفضل له أن يتوقف عن المتابعة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
على أي، أي لاعب مهتم باللعبة الأفضل له أن يتوقف عن المتابعة.
لاعب ريزي 4 قبل اقل من سنة وبجد اللي اشوفه مش فارق معي، الريميك واضح يحذو القذة بالقذة باغلب اللعبة الاصلية فالفارق جد هو لعبك لان اشياء متعلقة بالميكانيكز ما فيها حرق. بس انتم حساسين ::fdoly::
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ترى هو ريميك مو لعبة جديده . محسسني حرق رزي 9

حرق أو غير حرق ؟ اللي يبغى يتفرج.. بالهنا والشفا .. أنا عن نفسي ؟ ما راح اتفرج لحد ما ادخل على اللعبة كاملة ( و ما هي بحساسية بالمناسبة.. هو المزاج كده)
 

prince khalid

True Gamer
لاعب ريزي 4 قبل اقل من سنة وبجد اللي اشوفه مش فارق معي، الريميك واضح يحذو القذة بالقذة باغلب اللعبة الاصلية فالفارق جد هو لعبك لان اشياء متعلقة بالميكانيكز ما فيها حرق. بس انتم حساسين ::fdoly::
هي المسألة مختلفة بمقدار تقبلك للحرق، استمتعتُ بالكثير من الألعاب وأنا أعرف نهاياتها P: لكن مشاهدة التطورات ولو كانت بسيطة والأماكن تُؤثر على التجربة، ليس مسألة تقبل أو لا تقبل، عوامل المفاجأة تُؤثر على التجربة إن اختفت.

دعني أعطِك مثالًا وسأضعه في زر للحرق.

الكلب في اللعبة الأصلية يظهر ليُساعدك، في الريميك تجده مقتولًا، المنتج يقول أن المشهد قد وقد لا يمثل الكلب المعني.
إذا جئتُ من اللعبة الأصلية ووجدت الكلب مقتولًا، فهنا يُغير افتراضي كاملًا وسأعتقد أنه نفس الكلب، لقاء المخرج سيُغير توقعي بأن الكلب قد يظهر وقد لا يظهر.

من خلال العروض، عرفنها طريقة استخدام السكين وتوقيته، عرفنا تمركز الأعداء في بعض المراحل بشكلها الجديد، عرفنا آلية قتال كراوزر التي فضلت لو لم أشاهدها وعايشتُ تجربة قتاله بالسكين بذلك الشكل.


الحساسية إن أردت تسميتها بهذا الشكل، قسها بأي درجة يُريد الشخص أن تكون تجربته نقية عن أي صورة أو طريقة لعب شاهدها في العروض أو قرأها، لأنها تُؤثر :)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هي المسألة مختلفة بمقدار تقبلك للحرق، استمتعتُ بالكثير من الألعاب وأنا أعرف نهاياتها P: لكن مشاهدة التطورات ولو كانت بسيطة والأماكن تُؤثر على التجربة، ليس مسألة تقبل أو لا تقبل، عوامل المفاجأة تُؤثر على التجربة إن اختفت.

دعني أعطِك مثالًا وسأضعه في زر للحرق.

الكلب في اللعبة الأصلية يظهر ليُساعدك، في الريميك تجده مقتولًا، المنتج يقول أن المشهد قد وقد لا يمثل الكلب المعني.
إذا جئتُ من اللعبة الأصلية ووجدت الكلب مقتولًا، فهنا يُغير افتراضي كاملًا وسأعتقد أنه نفس الكلب، لقاء المخرج سيُغير توقعي بأن الكلب قد يظهر وقد لا يظهر.

من خلال العروض، عرفنها طريقة استخدام السكين وتوقيته، عرفنا تمركز الأعداء في بعض المراحل بشكلها الجديد، عرفنا آلية قتال كراوزر التي فضلت لو لم أشاهدها وعايشتُ تجربة قتاله بالسكين بذلك الشكل.


الحساسية إن أردت تسميتها بهذا الشكل، قسها بأي درجة يُريد الشخص أن تكون تجربته نقية عن أي صورة أو طريقة لعب شاهدها في العروض أو قرأها، لأنها تُؤثر :)
الذي اقصده هو التفاعل بالنهاية هذه العناصر سطحية على تجربة لعبك، وأتذكر كيف كنت اشوف عروض لعب زيلدا نفس البرية وقلت هذه اللعبة شكلها مملة، لكن وقت جربتها الفارق 180 درجة لان فيه اشياء مستحيل تفهمها من العروض وهذا الذي يجعل الالعاب حالة مختلفة من مثلا شفت فلم او مسلسل لان فيه جانب كبير لك انت فقط.

فوق ما هي ريميك اصلا للعبة محلوبة حلب فالذي اشوفه مش فارق الذي لعبها راح يلعب الريميك عادي.
 

prince khalid

True Gamer
الذي اقصده هو التفاعل بالنهاية هذه العناصر سطحية على تجربة لعبك، وأتذكر كيف كنت اشوف عروض لعب زيلدا نفس البرية وقلت هذه اللعبة شكلها مملة، لكن وقت جربتها الفارق 180 درجة لان فيه اشياء مستحيل تفهمها من العروض وهذا الذي يجعل الالعاب حالة مختلفة من مثلا شفت فلم او مسلسل لان فيه جانب كبير لك انت فقط.

فوق ما هي ريميك اصلا للعبة محلوبة حلب فالذي اشوفه مش فارق الذي لعبها راح يلعب الريميك عادي.
التجارب الشخصية لا يُمكن اعتمادها كمقياس، وربما الموضوع هنا في حد ذاته يُثبت ذلك، لمّا لعبت Red Dead حُرقت علي النهاية هنا في المنتدى، ومع ذلك التفاعل مع العالم كان ومازال ممتعًا لذا أتفهم نقطتك، على النقيض RE4 فيها مواجهات وقتالات مختلفة في طريقة تنفيذها عن الجزء الأصلي، في اعتقادي، جانب كبير من متعة اللعب هو اكتشاف هذه التغييرات ومحاولة اكتشاف طريقة هزيمة الأعداء.

خُذ بعين الاعتبار أن جزءًا من اللاعبين لم يجربوا الجزء الأصلي، وبالتالي مسألة أن الريميك هو نفسُ اللعبة الأصلية لا تشملهم.

التفاعل بطبيعة الحال مهم بما أنها لُعبة، لكن طريقة إخراج المشاهد وتوزيع الأعداء والمواجهات إن شاهدتها، ستكون مُؤثرة بشكلٍ كبير على القتالات، دعني أرفق لك مثالًا آخر:

نعرف أن إطلاق النار على أرجل الـGanado يسقطهم ويُمكنك توجيه ركلة لهم، نعلم أن تفجير رأسهم يُخرج الطفيلي وأنه قادر على ضربك من بعيد، الريميك يُضيف إمكانية صد هذه الضربة، ويعطيك استراتيجية لعبٍ مختلفة، بما أنه إن أسقطتهم يُمكنك إنهائهم بضربة سكين واحدة في الرأس.

سواء أكان هذا الأمر في شرح اللعبة أم على اللاعب اكتشافه وحده، مُجرد مشاهدته يعني تغيير تفاعلي أثناء المواجهات مع هذا الصنف من الأعداء.

الأمثلة كثيرة، ويُمكنني أن أفردها، لذا مازلت أرى أن الشخص المهتم باللعبة، سُيفسد الكثير من تجربته، الحرق متعلق بالكثير من الأشياء، هناك صور لأماكن جديدة، لمسارات مختلفة، مشاهدتها أو القراءة عنها مُؤثرة، ومُجددًا، هذه ليست مسألة ما إن كان الأمر متعلقًا بتقبل الحرق، ولكن تجربة بعض الألعاب بمقدار قليل من المعلومات هو أمر مُؤثر.

مؤخرًا أنهيتُ Onimusha 2، وأتذكر أجزاءً من البداية، لكن عندما أعدتها، الكثير من ميكانيكات اللعب البسيطة كانت مختلفة وممتعة، العروض تُفسد المفاجآت والمعلومات تُؤثر على التفاعل مع البيئة.

أعني، أول شيء سأبحث عن القيام به في القرية هو صد المنشار وحرق البقرة @@
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
التجارب الشخصية لا يُمكن اعتمادها كمقياس، وربما الموضوع هنا في حد ذاته يُثبت ذلك، لمّا لعبت Red Dead حُرقت علي النهاية هنا في المنتدى، ومع ذلك التفاعل مع العالم كان ومازال ممتعًا لذا أتفهم نقطتك، على النقيض RE4 فيها مواجهات وقتالات مختلفة في طريقة تنفيذها عن الجزء الأصلي، في اعتقادي، جانب كبير من متعة اللعب هو اكتشاف هذه التغييرات ومحاولة اكتشاف طريقة هزيمة الأعداء.

خُذ بعين الاعتبار أن جزءًا من اللاعبين لم يجربوا الجزء الأصلي، وبالتالي مسألة أن الريميك هو نفسُ اللعبة الأصلية لا تشملهم.

التفاعل بطبيعة الحال مهم بما أنها لُعبة، لكن طريقة إخراج المشاهد وتوزيع الأعداء والمواجهات إن شاهدتها، ستكون مُؤثرة بشكلٍ كبير على القتالات، دعني أرفق لك مثالًا آخر:

نعرف أن إطلاق النار على أرجل الـGanado يسقطهم ويُمكنك توجيه ركلة لهم، نعلم أن تفجير رأسهم يُخرج الطفيلي وأنه قادر على ضربك من بعيد، الريميك يُضيف إمكانية صد هذه الضربة، ويعطيك استراتيجية لعبٍ مختلفة، بما أنه إن أسقطتهم يُمكنك إنهائهم بضربة سكين واحدة في الرأس.

سواء أكان هذا الأمر في شرح اللعبة أم على اللاعب اكتشافه وحده، مُجرد مشاهدته يعني تغيير تفاعلي أثناء المواجهات مع هذا الصنف من الأعداء.

الأمثلة كثيرة، ويُمكنني أن أفردها، لذا مازلت أرى أن الشخص المهتم باللعبة، سُيفسد الكثير من تجربته، الحرق متعلق بالكثير من الأشياء، هناك صور لأماكن جديدة، لمسارات مختلفة، مشاهدتها أو القراءة عنها مُؤثرة، ومُجددًا، هذه ليست مسألة ما إن كان الأمر متعلقًا بتقبل الحرق، ولكن تجربة بعض الألعاب بمقدار قليل من المعلومات هو أمر مُؤثر.

مؤخرًا أنهيتُ Onimusha 2، وأتذكر أجزاءً من البداية، لكن عندما أعدتها، الكثير من ميكانيكات اللعب البسيطة كانت مختلفة وممتعة، العروض تُفسد المفاجآت والمعلومات تُؤثر على التفاعل مع البيئة.

أعني، أول شيء سأبحث عن القيام به في القرية هو صد المنشار وحرق البقرة @@
صحيح لكن هل راح تطبقه كم منصوص؟ كثير من الالعاب تقدم المعلومة جاهزة من البداية عن طريق تدريب اللاعب، وبعضها حتى ما يحتاج هذا، فعنصر الباري كنت اشوفه في ريزي 3 كتحول جذري عن ريزي 2، لكن فهم وجوده لا يعني اتقانه هنا يدخل الشئ الملموس تفاعلك مع اللعبة وتجربته بكثره لفهمه، هذا عناصر صعب تفسد لانها تعتمد عليك فقط.
 

Smart Smile

True Gamer
مبروك إفتتاح الموضوع الرسمي لأكثر لعبة منتظرة هذه السنة بالنسبة لي

ما توقعت ينفتح الموضوع الرسمي بشكل مبكر لكن شكرا على الجهد المبذول من الاخ ريس ستاموني في كتابة هذا الموضوع و تنزيله بأسرع شكل ممكن

حسب المتوقع كابكوم بتعلن عن الديمو يوم الخميس 9 مارس اي قبل اسبوعين من صدور اللعبة يعني ماله داعي أي أحد من المتحمسين للعبة يخرب عليه نص ساعة من اللعبة كاملة إلا إذا كان متردد من شراء اللعبة

لأنه اذكر في كم عضو ما كان عاجبهم القن بلاي في اللعبة
 
أعلى