hits counter

استعراضات جديدة Final Fantasy 16 ، كثير من فيديوهات مطولة للجيمبلاي والكومبات

hussien-11

Senior Content Specialist
مشكلتك اذا بتدعي شي ماله اصل و تربطه بكلمتين في اللغة الانجليزية…
كلمة تفكيك deconstruct و كلمة اعادة تركيب reconstruct معروفات ومهي محتاجة تعريف …

لكن انك تقول ان هذا هو منهج تصميم اللعبة…يبغالك تجيب ادلة اكثر من عذر "ليست مشكلتي"…

أعتقد اني شرحت كفاية لتوضيح رؤيتي الشخصية

مو واجبي و لا هدفي أقنع الجميع.

انت الان قاعد تغير كلامك و تعريفك للاساسيات!
او ذكرت ان الclass و الsummons الخ هم عناصر اللعبة…الان تقول ان المهارات (fire) هي الاساس؟

بلاش نتلاعب في الكلام، أنا شرحت بالتفصيل ليش حتى عدم استخدام الكلاسات في السابع و الثامن ما كان هدم لمفهوم و أساسات السلسلة، كان تفكيك و إعادة تركيب لعناصر اللعب، عناصر اللعب نفسها ما تغيرت

بينما انت تجاهلت كليًا حقيقة أن الأغلبية العظمى من الأجزاء تستخدم الكلاسات منذ ظهورها، و بالتحديد تستخدم نفس الكلاسات المتعارف عليها في السلسلة و بأسلوب لعب يعتمد على ديناميكيات متشابهة (وليس تلك التي أتت في 13)

ردك مكتوب بالكامل بهدف تغليط الطرف الآخر، و ليس النقاش، انت ما تبغى تسمع إلا الشيء الي انت مقتنع فيه، و تطرح أسئلة في غير مكانها و لا فيها أي منطق

إذا عندك وجهة نظر حول السلسلة، تقدر تشرحها، تفضل و قول لنا ايش هي سلسلة فاينل فانتسي؟

هل هي سلسلة بدون هوية تاريخيا و كل جزء فيها مختلف جذريًا عن كل جزء آخر و لا فيه أي رابط بين أي جزء؟

هل هذه هي نظرتك للسلسلة؟ يا ريت تشرح لنا.

سبب المثال هو ان العناصر اللي انت ذكرتها مهي اساسية لاسم FF…لو كانت، كان تم رفض Xenogears لحتوائها على اليات!

و لا انا ماتوقع ان فريق تطوير بمستوى FF يجي يرمي اي شيء…انا اعرف ان الفريق منفتح وعلى راسهم Sakaguchi في ان FF ممكن تكون اي شي يريده المخرج

“Looking back, Sakaguchi mused, "With Final Fantasy V, Kitase and I tried to change Final Fantasy and didn't hold back on our ideas. Even if we emptied ourselves, we'd pour out as many ideas as we could the next time around and change everything. Basically, 'so long as the blue window is there, you can do anything you want

انت قاعد تجيب كلام يناقض نفسه

الشاشة الزرقاء كيتاس و جماعته شالوها في 10، لكنها رجعت في 12 و أعتقد لو ساكاغوتشي ما زال موجود في سكوير كنت بتشوفها إلى الآن في ألعاب السلسلة

مش مهم ليش زينوجيرز انرفض انها تكون فاينل فانتسي

المهم فكرة أن أي شيء ينفع يكون فاينل فانتسي هي فكرة خاطئة و غير صحيحة

حتى في الوقت الحالي

انتوا تدعوا أن أي شيء يصلح يصير فاينل فانتسي، بينما الرؤوس الكبيرة في سكوير تقول ما ينفع السلسلة تكون تعاقب أدوار

يعني رسموا خطوط حمراء ضد

لكن ضد أصل السلسلة ~__~

كون الشي مايعجبك مايعني انه غير صحيح…مثل كون الانسان يرفض كوروية الارض مايعني ان الارض مسطحة…

كل الاساسيات الي ان ذكرتها في ردك الاول بينالك انا و الاخ @Veeto انها غير موجودة في كل الاجزاء القديمة…

ورفضك لفكرة ان FF ممكن تكون اي شيء رغم ان Sakaguchi اثبت هالشي بفلم FF و بكلامه الي اقتبسته لك فوق…
يبين ان مثل ماقلت في ردي السابق انك (وجميع الرافضين للتغيير في 16) قاعد تفرض تعريفك للسلسلة على اللعبة نفسها…

نفس الكلام ينطبق عليك، كونك متمسك بفكرة لا يعني انها صحيحة، و لا تقارن نظريات علمية بنقاش عن ألعاب

كل عناصر السلسلة الأساسية موجودة (من لحظة ظهورها) في كل الأجزاء القديمة مع اختلاف في طريقة تصميمها و تقديمها في قالب اللعبة

و حتى لو سلمنا بوجود اختلافات فهي لم تكن جوهرية أو جذرية، الجماعة حاليا غيروا جنرا السلسلة بكبرها، من سلسلة تعاقب أدوار، إلى لعبة بأسلوب قتال الMMO الكوري (13) إلى لعبة أكشن آربيجي تعتمد على انك تشحن زر واحد (15) إلى لعبة الجمهور يشبهها بجاد اوف وور و ديفل ماي كراي؟

إذا انت تشوف أن فاينل فانتسي طول عمرها كانت بهذا الشكل فما أعتقد فيه أرضية مشتركة للنقاش بيننا.
 

Argandir

True Gamer
أعتقد اني شرحت كفاية لتوضيح رؤيتي الشخصية

مو واجبي و لا هدفي أقنع الجميع.

شرحت لكن شرحك غير منطقي...وهدا سبب ردي عليك
بلاش نتلاعب في الكلام، أنا شرحت بالتفصيل ليش حتى عدم استخدام الكلاسات في السابع و الثامن ما كان هدم لمفهوم و أساسات السلسلة، كان تفكيك و إعادة تركيب لعناصر اللعب، عناصر اللعب نفسها ما تغيرت

بينما انت تجاهلت كليًا حقيقة أن الأغلبية العظمى من الأجزاء تستخدم الكلاسات منذ ظهورها، و بالتحديد تستخدم نفس الكلاسات المتعارف عليها في السلسلة و بأسلوب لعب يعتمد على ديناميكيات متشابهة (وليس تلك التي أتت في 13)

ردك مكتوب بالكامل بهدف تغليط الطرف الآخر، و ليس النقاش، انت ما تبغى تسمع إلا الشيء الي انت مقتنع فيه، و تطرح أسئلة في غير مكانها و لا فيها أي منطق
مافي تلاعب في الكلام او شيء من هالقبيل...

الكلام و اضح...انت قاعد تصر (من غير اي منطق) ان اللعبة لها عناصر اساسية تعاد تركيبها في كل جزء...وانا بينت لك ان هالاكلام غير صحيح و جبتلك امثلة...
منها نظام الclasses (الي انت علقت عنده) و الاشياء الثانية مثل الsummons والlimit breaks الي ماشفوك علقت عليهم بعد ردك الاول؟

إذا عندك وجهة نظر حول السلسلة، تقدر تشرحها، تفضل و قول لنا ايش هي سلسلة فاينل فانتسي؟

هل هي سلسلة بدون هوية تاريخيا و كل جزء فيها مختلف جذريًا عن كل جزء آخر و لا فيه أي رابط بين أي جزء؟

هل هذه هي نظرتك للسلسلة؟ يا ريت تشرح لنا.

مهي و جهة نظري انا فقط...بل و جهة نظر مبتكر السلسلة...
"...you can do anything you want"

انت قاعد تجيب كلام يناقض نفسه

الشاشة الزرقاء كيتاس و جماعته شالوها في 10، لكنها رجعت في 12 و أعتقد لو ساكاغوتشي ما زال موجود في سكوير كنت بتشوفها إلى الآن في ألعاب السلسلة

مش مهم ليش زينوجيرز انرفض انها تكون فاينل فانتسي

المهم فكرة أن أي شيء ينفع يكون فاينل فانتسي هي فكرة خاطئة و غير صحيحة

فكرة خاطئة و غير صحيحة رغم ان هالكلام صدر من مبتكر السلسلة...!

وبعدين انت قرائت الكلام المكتوب و استوعبته...؟ الرجال يقول انه متقبل لفكرة تغيير اي شيء في اللعبة...اي شيء...

و سالفة الشاشة الزرقاء و اضحة انها تعبير منه ان اللعبة ممكن تكون اي شيء و مهي مرتبطة بفكر معين...انك تحط شاشة زرقاء في اللعبة (امر غير اساسي) يكفي ان يخلي اللعبة FF...
"Final Fantasy is Final Fantasy if it has a blue window with text in it."
حتى في الوقت الحالي

انتوا تدعوا أن أي شيء يصلح يصير فاينل فانتسي، بينما الرؤوس الكبيرة في سكوير تقول ما ينفع السلسلة تكون تعاقب أدوار

يعني رسموا خطوط حمراء ضد

لكن ضد أصل السلسلة ~__~

حاليا نعم المخرجين غير راغبين ان اللعبة تكون تعاقب ادوار...المخرج القادم يقدر يخلي اللعبة تعاقب ادوار ان كان يرغب في هالشيء...
نفس الكلام ينطبق عليك، كونك متمسك بفكرة لا يعني انها صحيحة، و لا تقارن نظريات علمية بنقاش عن ألعاب

كل عناصر السلسلة الأساسية موجودة (من لحظة ظهورها) في كل الأجزاء القديمة مع اختلاف في طريقة تصميمها و تقديمها في قالب اللعبة

و حتى لو سلمنا بوجود اختلافات فهي لم تكن جوهرية أو جذرية، الجماعة حاليا غيروا جنرا السلسلة بكبرها، من سلسلة تعاقب أدوار، إلى لعبة بأسلوب قتال الMMO الكوري (13) إلى لعبة أكشن آربيجي تعتمد على انك تشحن زر واحد (15) إلى لعبة الجمهور يشبهها بجاد اوف وور و ديفل ماي كراي؟

إذا انت تشوف أن فاينل فانتسي طول عمرها كانت بهذا الشكل فما أعتقد فيه أرضية مشتركة للنقاش بيننا.
مافي عناصر اساسية...لاز تتقبل هالشيء...
مبتكر اللعبة يقولك هالشيء...و مبتكر اللعبة نفسه اللي خلى احد الاجزاء MMO...
لو كان هالشي ماينفع يكون FF كانت 11 راح تكون لعبة فرعية مهي جزء اساسي من السلسلة...
 

Veeto

True Gamer
و حتى لو سلمنا بوجود اختلافات فهي لم تكن جوهرية أو جذرية، الجماعة حاليا غيروا جنرا السلسلة بكبرها، من سلسلة تعاقب أدوار، إلى لعبة بأسلوب قتال الMMO الكوري (13) إلى لعبة أكشن آربيجي تعتمد على انك تشحن زر واحد (15) إلى لعبة الجمهور يشبهها بجاد اوف وور و ديفل ماي كراي؟

ترى قبل كم سنة الريميك نازل ويحمل اسم فاينل فانتاسي وكان تعاقب ادوار وب بارتي !!!
 

Old Hunter

True Gamer
عندي فضول اعرف كم الـ HP حق الاعداء، خصوصا البوس فايت؟
شي مش ممكن ان بعض الضربات الدامج فوق الـ ٥٠٠٠، والهيلث بار يروح منه ٢٪ @.@ !
 

ryo hazuki

True Gamer
أشوف السيناريو يتكرر من 13 و 15 و الآن 16

شفت أبهار بصري صحيح لكن مع نظام لعب هجين و الأغلب سيء من بطولة شخصية واحدة فقط ، للي حابين هذا السيستم الاكشناوي بالعافية عليهم ، أنا من بعد 15 أكتفيت.
 

MOSU

Another Side Another Story
أشوف السيناريو يتكرر من 13 و 15 و الآن 16

شفت أبهار بصري صحيح لكن مع نظام لعب هجين و الأغلب سيء من بطولة شخصية واحدة فقط ، للي حابين هذا السيستم الاكشناوي بالعافية عليهم ، أنا من بعد 15 أكتفيت.

نظام القتال ماهو هجين اطلاقا هذا نظام قتالي اكشن بحت بالكامل
 

Good Hunter

True Gamer
يا شيخ احسن، مو لازم لما ابغا استمتع بالقتال والأكشن أدخل كود برمجي ولا افتح اكسل شيت، خلونا نستمتع بالأكشن الخالص واللي يبغا كومبات عميق يروح يلعب شطرنج.
 

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
لكن انك تقول ان هذا هو منهج تصميم اللعبة…يبغالك تجيب ادلة اكثر من عذر "ليست مشكلتي"…
حسين جاب لك أدلة وشرح لك بالتفصيل إيش اللي يخلي الكلاس ثيف بالستيل وكلاس البلاك ماجك بالنار حتى لو اختلفت طريقة توزيعهم ومسمياتهم لازالوا موجودين.
الكلاس مجرد وعاء والسومنز يخلتف طريقة استدعائهم من جزء لجزء لكن لازالوا موجودين.
انت الان قاعد تغير كلامك و تعريفك للاساسيات!
او ذكرت ان الclass و الsummons الخ هم عناصر اللعبة…الان تقول ان المهارات (fire) هي الاساس؟

اذا المسئلة كذا ليش مايكون السيف من الاساسيات؟ اذا كذا اي لعبة مافيها سيف ماينفع نصنفها كRPG!
والسيف سلاح أساسي لتعريف عدة كلاسات كالواريور، زي ما النار والماجك أساسي لكلاس البلاك ماجيك.

كون الشي مايعجبك مايعني انه غير صحيح…مثل كون الانسان يرفض كوروية الارض مايعني ان الارض مسطحة…

كل الاساسيات الي ان ذكرتها في ردك الاول بينالك انا و الاخ @Veeto انها غير موجودة في كل الاجزاء القديمة…

ورفضك لفكرة ان FF ممكن تكون اي شيء رغم ان Sakaguchi اثبت هالشي بفلم FF و بكلامه الي اقتبسته لك فوق…
يبين ان مثل ماقلت في ردي السابق انك (وجميع الرافضين للتغيير في 16) قاعد تفرض تعريفك للسلسلة على اللعبة نفسها…
غير موجودة يعني غير أساسية أو أنها قُدمت بشكل مختلف بس أنتم ما انتبهتوا لها.
ما فرضنا تعريفنا للسلسلة على أحد، لكن السلسلة جذبت اللاعبين بعناصر مكررة كثير خلال السلسلة الآن اختفت في جزء 16.

الكلام و اضح...انت قاعد تصر (من غير اي منطق) ان اللعبة لها عناصر اساسية تعاد تركيبها في كل جزء...وانا بينت لك ان هالاكلام غير صحيح و جبتلك امثلة...
منها نظام الclasses (الي انت علقت عنده) و الاشياء الثانية مثل الsummons والlimit breaks الي ماشفوك علقت عليهم بعد ردك الاول؟
كلام حسين واضح ومفصل ومنطقي، أنت اللي كلامك مو واضح ومتمسك فقط بجملة مبتكر السلسلة أنها ممكن تكون أي شيء.

مهي و جهة نظري انا فقط...بل و جهة نظر مبتكر السلسلة...
"...you can do anything you want"
فكرة خاطئة و غير صحيحة رغم ان هالكلام صدر من مبتكر السلسلة...!
الشيء اللي بدون أساسيات وقواعد وينط من جمهور لجمهور عمره ما رح يبني حاجة، البيت يحتاج قواعد وأسس عشان يتبني.
والسلسلة قديمة جداً تيجي تهدم كل شيء حبوه الفانز خلال كل السنين وتغلطهم بس عشان المطور قال جملة مبهمة عامة غلط.
على كده المفروض اسم السلسلة Final Fluid أو Fluid Fantasy ما دام لذي الدرجة بتقنعوا نفسكم أنها ممكن تصير أي شيء ويجذبكم أي شيء وما لها أساسيات وتعريف.

يا شيخ احسن، مو لازم لما ابغا استمتع بالقتال والأكشن أدخل كود برمجي ولا افتح اكسل شيت، خلونا نستمتع بالأكشن الخالص واللي يبغا كومبات عميق يروح يلعب شطرنج.
هذا مثال شخص مو فاهم شيء ومدرعم.
 

MOSU

Another Side Another Story
تبي الصراحة الأفضل ما نحكم الحين.

لكن كل العروض توضح هالشي وحتى يوشيدا قال واساسا الاعبين هم يبغو هالشي بدل نظام فف١٥ الي كان هجين
 

Veeto

True Gamer
ما فرضنا تعريفنا للسلسلة على أحد، لكن السلسلة جذبت اللاعبين بعناصر مكررة كثير خلال السلسلة الآن اختفت في جز

الشيء اللي بدون أساسيات وقواعد وينط من جمهور لجمهور عمره ما رح يبني حاجة، البيت يحتاج قواعد وأسس عشان يتبني.
والسلسلة قديمة جداً تيجي تهدم كل شيء حبوه الفانز خلال كل السنين وتغلطهم بس عشان المطور قال جملة مبهمة عامة غلط.

شنو العناصر اللي تنتظرها او الاساسات اللي انت تعتقد ان وجودها حتمي في السلسلة ؟
 

Good Hunter

True Gamer
حسين جاب لك أدلة وشرح لك بالتفصيل إيش اللي يخلي الكلاس ثيف بالستيل وكلاس البلاك ماجك بالنار حتى لو اختلفت طريقة توزيعهم ومسمياتهم لازالوا موجودين.
الكلاس مجرد وعاء والسومنز يخلتف طريقة استدعائهم من جزء لجزء لكن لازالوا موجودين.

والسيف سلاح أساسي لتعريف عدة كلاسات كالواريور، زي ما النار والماجك أساسي لكلاس البلاك ماجيك.


غير موجودة يعني غير أساسية أو أنها قُدمت بشكل مختلف بس أنتم ما انتبهتوا لها.
ما فرضنا تعريفنا للسلسلة على أحد، لكن السلسلة جذبت اللاعبين بعناصر مكررة كثير خلال السلسلة الآن اختفت في جزء 16.


كلام حسين واضح ومفصل ومنطقي، أنت اللي كلامك مو واضح ومتمسك فقط بجملة مبتكر السلسلة أنها ممكن تكون أي شيء.



الشيء اللي بدون أساسيات وقواعد وينط من جمهور لجمهور عمره ما رح يبني حاجة، البيت يحتاج قواعد وأسس عشان يتبني.
والسلسلة قديمة جداً تيجي تهدم كل شيء حبوه الفانز خلال كل السنين وتغلطهم بس عشان المطور قال جملة مبهمة عامة غلط.
على كده المفروض اسم السلسلة Final Fluid أو Fluid Fantasy ما دام لذي الدرجة بتقنعوا نفسكم أنها ممكن تصير أي شيء ويجذبكم أي شيء وما لها أساسيات وتعريف.


هذا مثال شخص مو فاهم شيء ومدرعم.

تفضل اشرح لي وش اللي مو فاهمه ومدرعم فيه أنا جاهل...
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
لكن كل العروض توضح هالشي وحتى يوشيدا قال واساسا الاعبين هم يبغو هالشي بدل نظام فف١٥ الي كان هجين

نظام FFXV كان خربوطة حتى مافيه ماجيك سستم صاحي إذا قدرت أسميه ماجيك سستم أصلا. يعني شخصيا ما أقدر أسميه هجين هالكلمة مناسبة حق ريميك VII أكثر.
 

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
تفضل اشرح لي وش اللي مو فاهمه ومدرعم فيه أنا جاهل...
"كود برمجي ولا افتح اكسل شيت" السلسلة مافيها برمجة ولا اكسل فلا تألف كلام عشان تبين أنه اللي قبلها كان ممل.
استمتع بالأكشن الخالص بس لا تتكلم وانت مو عارف فين المتعة في السلسلة.

شنو العناصر اللي تنتظرها او الاساسات اللي انت تعتقد ان وجودها حتمي في السلسلة ؟
كتبها حسين فما بعيدها بقتبس رده لأنه هو اللي بدأ النقاش منه
كل الأجزاء لحد 12 كانوا يشتركوا في نفس الأساسات، كلهم مبنيين على نفس الclasses، بس أحيانا كانوا fixed و مخفيين عنك (فاينل فانتسي 10 ما تقول لك أن ريكو thief و يونا وايت ميج/سمونر)

و كلهم عندهم بارتي و عندهم وحوش استدعاء و معارك سرية و ليمت بريك

الي كانت تسويه فاينل فانتسي هو deconstruction و reconstruction لنفس الأساسات
+ أسلوب اللعب لما العب فاينل فانتسي ابغى شيء يعتمد على التخطيط المسبق وتجهيز الفريق كامل بالكلاسات والهجمات بحيث كل شخصية تأدي دورها وتقضية الوقت في المنيو أكثر من القتال نفسه بعدها تنفذها في المعركة بشكل تكتيكي وترتيب معين.
وليس أكشن سريع وكومبو.
هذا يذكرني بموضوع وايت سول عن التخصيص والتنفيذ
متعة فاينل فانتسي أغلبها في التخصيص بالنسبة لي. أما 16 اللي شايفه كله تنفيذ في نفس اللحظة (أكشن)

هنا رد لحسين يشابهني فإيش العناصر اللي انتظرها في سلسلة فاينل فانتسي
و أين ذهبت المهارة الفكرية و الاستراتيجية و التخطيطية، بالإضافة إلى المهارة الإدارية؟

أنا لا أستمتع حقًا بلعبة آربيجي لا تُقدم تخصيص بمستوى رفيع.

ورد عبدالله بالموضوع عن السلسلة أنهم قاعدين يقللوا لكن في 16 اختفى بالكامل فدا الشيء محزن. التوجه جديد ما يكون بالشكل دا.
أجزاء فاينل فانتسي من 7 إلى 13 تحاول تقلل التخصيص بقدر الإمكان
والتصريح لحطه محمد عن الجيل الجديد والريسبونس السريع بيّن لي ليش ١٦ اختفى منه عنصر التخصيص والتخطيط.
 
التعديل الأخير:

AzureFlame

Moderator
مشرف


سوكن راح يدلعنا. هالعرض صار أحلى الحين بعد ما شفت الفيديوهات الجديدة.
 

Good Hunter

True Gamer
"كود برمجي ولا افتح اكسل شيت" السلسلة مافيها برمجة ولا اكسل فلا تألف كلام عشان تبين أنه اللي قبلها كان ممل.
استمتع بالأكشن الخالص بس لا تتكلم وانت مو عارف فين المتعة في السلسلة.


كتبها حسين فما بعيدها بقتبس رده لأنه هو اللي بدأ النقاش منه

+ أسلوب اللعب لما العب فاينل فانتسي ابغى شيء يعتمد على التخطيط المسبق وتجهيز الفريق كامل بالكلاسات والهجمات بحيث كل شخصية تأدي دورها وتقضية الوقت في المنيو أكثر من القتال نفسه بعدها تنفذها في المعركة بشكل تكتيكي وترتيب معين.
وليس أكشن سريع وكومبو.
هذا يذكرني بموضوع وايت سول عن التخصيص والتنفيذ
متعة فاينل فانتسي أغلبها في التخصيص بالنسبة لي. أما 16 اللي شايفه كله تنفيذ في نفس اللحظة (أكشن)

هنا رد لحسين يشابهني فإيش العناصر اللي انتظرها في سلسلة فاينل فانتسي


ورد عبدالله بالموضوع عن السلسلة أنهم قاعدين يقللوا لكن في 16 اختفى بالكامل فدا الشيء محزن. التوجه جديد ما يكون زي بالشكل دا.

المتعة مسألة نسبية أنا في نظري أشوفها ظهرت بشكل واضح لما بدأت اللعبة تتخلى عن أنظمة القتال الشطرنجية العتيقة ولهذا السبب أشوف فاينل فانتسي 7 ريميك صاحبة أفضل نظام قتال لأنه كل هذي الخيارات انوضعت في قالب أكشن ملحمي ممتع و flashy ويعطيك احساس بالمعركة والقتال بدون ما تجلس تتفرج على خصمك وتستنى متى تنضرب.
اللي اقصده ببرمجة واكسل شيت وشطرنج تعبير مجازي عن زحمة الخيارات والسستمز والقوائم في الأجزاء القديمة والكلاسيكية اللي صرت اشوف مكانها لعبة tactics ولا RTS.
تقديم اسلوب القتال في قالب أكشن وتكون اللاعب عنده حرية في القتال هو تطور منطقي وما اشوفه يخل بكون اللعبة فيها تكتيك او تخطيط او تجريب خيارات معينة.
 

Veeto

True Gamer
+ أسلوب اللعب لما العب فاينل فانتسي ابغى شيء يعتمد على التخطيط المسبق وتجهيز الفريق كامل بالكلاسات والهجمات بحيث كل شخصية تأدي دورها وتقضية الوقت في المنيو أكثر من القتال نفسه بعدها تنفذها في المعركة بشكل تكتيكي وترتيب معين.
وليس أكشن سريع وكومبو.

جيد .. انت تبي تيرن بيس .. وتقضي وقت بمنيو !
بسيطة هالجزء مو ليك !
 

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
جيد .. انت تبي تيرن بيس .. وتقضي وقت بمنيو !
بسيطة هالجزء مو ليك !
أنا زاحمتكم في شيء؟
ولا أنتم رامين الاتهامات يمين يسار من بداية الموضوع
عن كيف المفروض "ما نرفض التجديد وهذا التطور الطبيعي" وتعززوا لبعض لأنه السلسلة طول عمرها متغيرة ولما جاوبناكم في إيش السلسلة كانت تقدم هذا ردودكم الجزء مو ليك ولا فاهمين السلسلة غلط ومالها أسس.

طيب عارفين أنه اللعبة اتغيرت وما صارت تيرن بيسد ما جبت شيء جديد.
 

Veeto

True Gamer
أنا زاحمتكم في شيء؟
ولا أنتم رامين الاتهامات يمين يسار من بداية الموضوع
عن كيف المفروض "ما نرفض التجديد وهذا التطور الطبيعي" وتعززوا لبعض لأنه السلسلة طول عمرها متغيرة ولما جاوبناكم في إيش السلسلة كانت تقدم هذا ردودكم الجزء مو ليك ولا فاهمين السلسلة غلط ومالها أسس.

طيب عارفين أنه اللعبة اتغيرت وما صارت تيرن بيسد ما جبت شيء جديد.

لا جد اتكلم مو مناحس ولا شي
ولا احد - او على الاقل انا - ما قلت لا تطور طبيعي ولا تطور حداثي

اتكلم جد مخرج اللعبه وصناعها جو ليك وقدموا نظرتهم للسلسلة قبل الاصدار بمدة بعيدة وواضح ان هالجزء ما يناسبك عادي

انا احب العاب ريزدنت ايفل ومن قلبوا لفبس تناسيتهم !
انت تبي تيرن بيس هالجزء مو تيرن بيس ولا فيه بارتي انتظر ريبيرث وتتمه اجزاء ريميك 7 مع نومورا
 

dro

Versus XIII Epic
المطورين الي لحقوا على فترة تطوير السلسلة فترة NES و SNES و PS1 يعرفون أن السلسلة حتى لو تغيرت و شطحت لها اساس هالشيء كان واضح مع كل جزء فمثلا مع نومورا و تصريحاته ايام Versus XIII يقول لو ما فيه بارتي يعني ليست FF! مع أن كان ناوي يخليها اكشن jrpg قريب من كينجدوم هارتس لكن كان يدري أن السلسلة لها اساس ما ينفع ابدا تتخلى عنه و هذا التصريح هو الأثبات :



نومورا قال لفريق تطوير Versus XIII تذكروا أن هذه لعبة FF قبل أن تكون لعبة اكشن.

و برضو :


نومورا يقول وصلت له اراء أن Versus XIII افضل لو تتفرد بنوكتيس فقط و يلغون اللعب بالبارتي و نتخلص من UI و ارقام الهجمات الخ لكن رفض و رد عليهم بكذا تكون زي أي لعبة اكشن بالسوق! ناوي يقلبها لعبة غنائية اجل يا @Veeto هاه؟

نومورا كان يشوف اهمية للبارتي و خريطة عالم ( مو عالم مفتوح ) و أن نوكتيس ما يكون الوحيد القابل للعب و انها ما تكون لعبة اكشن بالكامل و الماجيك كان تمام... لما تقرأ كل تصريحاته تقول هذه FF13 الحقيقية الي كان راح تنقذ السلسلة و الجنرا بتلك الفترة الحساسة مو لعبة هالوجه و هوسه المريض :



هذا كيف للحين جالس بالشركة؟ لما ناوكي يوشيدا يقول انهم متحسسين من وصف jrpg و انه شيء سلبي بسبب الميديا الغربية قبل 15 سنة من كان يقصد؟ من كان الموجود بعام 2008/2009/2010 بالواجهة بذلك الوقت غير FF13 و توراياما؟

بسبب FF13 طلعت لنا هالأشكال المريضة العنصرية و من موقع يقالك رسمي زي IGN.. أيش تركت للباقين؟؟



ساكاجوتشي مع العابه محافظ على اساس و روح السلسلة اكثر من سكوير نفسها.. لوست اوديسي و فانتازيا اكبر اثبات و محد سخر منهم عكس FF13 الي نكبتنا لليوم :



 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
اليوم الي بتنزل فيه مراجعات هذي اللعبة بيكون يوم جميل
لا تتأمل اغلب البريفيوز متشققة مع اللعبة، اتوقع حاجة مثلها وقت المراجعات.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مافي عناصر اساسية...لاز تتقبل هالشيء...

لا يُمكن بناء أي براند في العالم بدون عناصر أساسية تمثل هوية له بمرور الوقت

التخبط الحالي نتيجته الوحيدة هي إضعاف البراند

و بالمناسبة أنا ألفت الانتباه مجددًا إلى أن نقاشي يتناول كل السلسلة، لا يتناول 16 لوحدها خصيصًا لأن 16 لعبة متعوب عليها لو نظرنا لها على انفراد لكن الأمر ليس بهذه البساطة

و نحن لا نتفق على ما كانت عليه السلسلة في السابق و لكن لا بأس، كل شخص له رأيه و يُحترم.

ومورا يقول وصلت له اراء أن Versus XIII افضل لو تتفرد بنوكتيس فقط و يلغون اللعب بالبارتي و نتخلص من UI و ارقام الهجمات الخ لكن رفض و رد عليهم بكذا تكون زي أي لعبة اكشن بالسوق! ناوي يقلبها لعبة غنائية اجل يا @Veeto هاه؟

كلام صحيح 100%

و من الواضح أن هناك توجه علوي في الشركة لتغيير هوية السلسلة بالكامل و التخلص من فكرة كونها "آربيجي" نهائيًا

سبحان الله، كل الألعاب في الصناعة تحاول أن تصبح آربيجي

و سلسلة من قمم الآربيجي في الماضي، تُريد أن تهرب من الآربيجي.
 

Dark_N11

True Gamer
اذا المطور قال هذه فاينل فانتسي اذاً انتهى الموضوع
لا يهم اذا غير او حذف عناصر جوهريه .. كل شخص له رؤية يبغاها تكون على مزاجه او تكون على نمط مضى عليه فوق عشرين سنة .. كل شي مصيره راح يتغير

مثل الشخص الي يبغى الجولات ترجع للأزرار بدل شاشة اللمس .
 
اذا المطور قال هذه فاينل فانتسي اذاً انتهى الموضوع
لا يهم اذا غير او حذف عناصر جوهريه .. كل شخص له رؤية يبغاها تكون على مزاجه او تكون على نمط مضى عليه فوق عشرين سنة .. كل شي مصيره راح يتغير

مثل الشخص الي يبغى الجولات ترجع للأزرار بدل شاشة اللمس .
خلي كود تقلب ربج مع لفل اب..
وكلب الحرب تقلب روج لايك سولز لايك.. (أوبس هذي أصلاً غيرت الجانرا ونضجت ::fdoly:: )
وديابلو تقلب سايد سكرولنگ مترويدفينيا..
عادي فف تقلب أكشن هاك اند سلاش..
كل شيء عادي وأصلاً شنو يعني سلسلة أو براند؟ كله قابل للتغير على مزاج المطور..
البراند والسلسلة تنصنع من حب الجمهور للمنتج الاصلي وصفاته المميزة ودعمه عبر السنين لحتى كبر وصار وإنشهر.. وبعدها يجي مطور مو كفؤ أصلاً ويدير وجهه للجمهور الأصلي ويلهث طمعان بجمهور جانرات أخرى..
الكلام طبعاً عن إنسلاخ فف عن جلدها منذ فف13 وطالع..
فف16 واضح منتج متعوب عليه وصنع برؤية واضحة كلعبة أكشن ملحمية.. وإن شاء الله تطلع فوق التوقعات.. ولكن.. السلسة إنسلخت عن جلدها وهذي حقيقة.. لمسار أفضل؟ رأي عشاق الربج الي حبوها كربج لأ.. صارت منتج أقل قيمة..
 

Veeto

True Gamer
نومورا كان يشوف اهمية للبارتي و خريطة عالم ( مو عالم مفتوح ) و أن نوكتيس ما يكون الوحيد القابل للعب

يعني العاشر والثالث عشر ما ينحسبون فاينل فانتاسي لان ما فيهم خريطة عالم ؟!
 

Veeto

True Gamer
كل شيء عادي وأصلاً شنو يعني سلسلة أو براند؟ كله قابل للتغير على مزاج المطور..
البراند والسلسلة تنصنع من حب الجمهور للمنتج الاصلي وصفاته المميزة ودعمه عبر السنين لحتى كبر وصار وإنشهر..

غير جاو .. ريزدنت غيرت جلدها ونجحت .. اساسين كريد غيرت ويا اوريجينز وكان تغيير ايجابي للسلسلة
هذا وهم سلاسل كلاسيكية بحته مو متجددة مثل فاينل فانتاسي
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
أتمنى الجزء بما انه FF رئيسي يقدم مهام جانبية حلوة بعيدة عن الFetch Quests المملة من XV و VIIR. شي مثل الميني جيمز من الأجزاء الكلاسيك اللي ممكن تعطيك أفضل الأسلحة والإكسسوارات.

سمعت ان المهام الجانبية الموجودة مركزة على Lore العالم أكثر شيء، وصيد الوحوش موجود بس السؤال هل راح يكون بسيط أو نفس الجزء XII اللي يتطلب منك أحيانا Condition معين علشان تظهر الوحوش. هالجانب ممكن يطورونه والامكانيات كبيرة فأتمنى ما تضيع.

مع الأسف على كلامهم اللعبة ماراح يكون فيها دناجن جانبية.. لكن فيها دناجن رئيسية كبيرة جدا. أتمنى هالدناجن على الأقل ما تكون Straightforward ولازم نشوف فيها ممرات سرية جانبية تودينا إلى زعماء أو عناصر وأشياء سرية. وطبعا ما تكون لعبة FF بدون الSuper Bosses فهذا لازم موجود.

بالنسبة للتخصيص يمكن شيء شبيه بالكلاسات موجود لكن تحت نظام الEikons الجديد، يعني كلايف هو كل شي في واحد وانت اللي تغير عالسريع، للحين في أمور كثيرة ما نعرفها فلا تتسرعون بالحكم شباب.

بالنسبة للمدن مو لازم تكون كثيرة، أهم شيء اللعبة فيها "Landmarks أماكن Standout حلوة وتبقى في الذاكرة نفس أغلب الأجزاء القديمة. سواء كهف، قلعة، قرية الخ.
 
غير جاو .. ريزدنت غيرت جلدها ونجحت .. اساسين كريد غيرت ويا اوريجينز وكان تغيير ايجابي للسلسلة
هذا وهم سلاسل كلاسيكية بحته مو متجددة مثل فاينل فانتاسي
ما أتفق كثير مع تغيير جلد ريزيدينت إيفل 7..
لأن بالعكس هي رجعت لأصل السلسلة أشوف بغض النظر عن المنظور ولكن الجانرا نفسها..
الي فعلاً إنسلخ كان الخامس والسادس الي أصبح مسخرة..
أساسينز كريد تغيرت وإنسلخت بحيث حتى تم تهميش ميزة السلسلة الأصلية المتعلقة بإغتيال شخصية بالنصل السري.. ولكن الفانز الأصليين كثير منهم زعلوا أيضاً.. وحسب علمي الشركة أعلنت عن ميراج لإرضاء الفانز القدامى وهذا دليل على إنه الفانز الأصليين زعلوا..
يعني الصراحة شنو ميزة أوريجينز عن باقي ألعاب العالم المفتوح الربج المجنركة حتى وإن كانت لعبة ممتازة؟ وهي خالية من جوهر السلسلة الي ميزها وخلى الناس تحب حتى الجزء الأول البرتوتايب؟ كان للإغتيالات وزن من تهيئة وتسلل وتنفيذ..
عموماً هو إختلاف وجهات نظر عادية..
لكن إختلفنا أو إتفقنا عن ما آلت إليه السلسلة فف16 لعبة واعدة وأغلبنا متحمسين لها.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
غير جاو .. ريزدنت غيرت جلدها ونجحت .. اساسين كريد غيرت ويا اوريجينز وكان تغيير ايجابي للسلسلة
هذا وهم سلاسل كلاسيكية بحته مو متجددة مثل فاينل فانتاسي
للمفارقة ، ياكوزا ، سلسلة اكشن، تحولت بآخر جزء رئيسي لها ل ترن بيسد، عادي جدا
بالوقت اللي حقين فاينال فانتازي يخجلوا من الترن بيسد وانه يع ما ينفع شخصيات توقف بنصف المعركة وتنتظر دورها وين الواقعية كذا…تجي ياكوزا، لعبة تقع باليابان الحديثة، وبشخصيات بشرية عادية، اعمارهم بالثلاثين والاربعين، عادي اتحولت ترن بيسد وينتظروا دورهم الخ والوضع ماشي، مش بس كذا، بل كانت من انجح اجزاء السلسلة واكثرهم شعبية ومعتبرينها لعبة ياكوزا اصلية اصيلة وفية لاساسات السلسلة عادي جدا، ما اعتبروه تخلف ولا رجعة للوراء ولا شي، بل انه الYakuza DNA متأصلة باللعبة.
 
أعلى