hits counter

استعراضات جديدة Final Fantasy 16 ، كثير من فيديوهات مطولة للجيمبلاي والكومبات

Primal

( ̄ー ̄)
الي تقوله كارثة وعار واهانة لريزي ٤ الحين هذي فف١٦ تكون قريبة من ريزي ٤ والعياذ بالله ؟ انا هالفترة جالس اعيد ريزي ٤ الاصلية عشان ٤ ريميك وللحين العبة مفجرة للعقول اما ١٦.

.................
عيد فف١٦ كمان قبل الريميك
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
FFXVI-uebersichtsmenue1-scaled.jpg

Final-Fantasy-XVI_2023_02-28-23_021.jpg

Final-Fantasy-XVI_2023_02-28-23_024.jpg

Final-Fantasy-XVI_2023_02-28-23_026.jpg


لو نشيك على الStats بالصورة الأولى بنلاحظ كذا شي ناقص مقارنة بالأجزاء القديمة. مثلا ماكو Magic Attack و Magic Defense و Luck، بس في أشياء جديدة مكانها كStats مثل الStagger أتوقع هذا حق نظام الTake Down اللي موجود من FFXIII، وفي الWill بصراحة هالStat مادري حق شنو. ما أظن بنشوف شغلات جديدة أصلية بالنظام فيها تعقيد نفس الJunction System والGambit Board. أغلب الأشياء هني طالعة مألوفة مرتبة ومبسطة.

بالصورة الثانية على السلاح فيه علامة نجوم مادري حق شنو. الخواتم بالصور الأخيرة هذي علشان تسهل اللعبة، مقابل أنها تاخذ مكان من خانة ال Accessories اللي حدها 3. مثلا خاتم يبطئ الQTEs وخاتم حق التفادي الاوتوماتيكي. بدال الEasy Mode هذا الموجود، وبعد التختيمة الأولى مستوى أصعب راح يتفتح واللعبة فيها NG+ بس مادري إذا نقدر ننقل كل شي إلى مستوى أصعب.

FkR-drgX0AAvUIh.jpg


الوصف من الفانز بس فعلا راكب، ولا شرايكم؟ (&)
سيد وبينيديكتا أكثر شخصيتين حاب تصميمهم

ديون لابأس، مو متعود على هاللون مع الدراغوونز &. الباقي Average بالنسبة لي، بس يمكن رأيي راح يتغير أثناء اللعب.

kMPZORM_d.webp


جودة بطاطا. أتوقع جيمبلاي الإستكشاف بشهر أبريل راح يركز على هذا المكان. يقولون اللعبة فيها أماكن وسيعة عالم شبه مفتوح، وانا مع هذا التوجه أشوفه وايد أفضل من العوالم المفتوحة اللي ماراح تفيد القصة والرتم ولا أصلا راكبة على سلسلة Final Fantasy.

بما ان ردي انفدن بسرعة، هاكم كم جيف

SpitefulCornyDorado-size_restricted.gif


أنميشن وشعور الضرب لذيذ!

SlipperySolidAlbatross-size_restricted.gif


سوالف جود هاندية @شيطون جوك

DeterminedCorruptBrownbutterfly-size_restricted.gif


هوشة بين موسو ودرو (&).
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الاشياء الي دكرتها موجودة في معظم الاجزاء بس مهي في كلهم...

7 و 8 ماتقدر تقول ان فيهم classes...صحيح انك تقدر تستخدم اسحار بس مهي محصورة/مخصصة لclass معين...
الsummons ظهرو بعد الجزء الثالث...و الlimit breaks من السادس...

و التغيير في كل جزء هو اللي كان يسعى وراه Sakaguchi...هدفه كان ان كل جزء يكون مختلف عن الاخر وان لعبة FF هي اي شيء يتصوره مخرج اللعبة...(هدا سبب توزيعه ل 9-10-11-12 على مخرجين مختلفين)...

لاتنسى انه هو اللي ألف/اخرج اول فلم FF الي ماكان له اي صلة بالامور الي انت قلت انها من اساسيات اللعبة او اسم FF... كانت قصة خيال علمي بحتة...

الفيلم ماله أي علاقة في الألعاب، في الألعاب احنا نتكلم عن جيمبلاي أولا و أخيرا

فيه فرق بين اختلاف جذري بهدم الأساسات و بين الdeconstruction العبقري الذي كان يحصل في السابق

7 و 8 ما فيها نفس الclasses لأنه وزع العناصر على الشخصيات، لكن العناصر هي نفسها، أنواع الماجيك هي نفسها مثلا، والقدرات و طريقة اللعب كجوهر، و طبعا وجود party

7 و 8 يدخلوا ضمن نطاق الdeconstruction و الreconstruction

و فيه ثبات و تسلسل واضح و مفهوم للسلسلة معاه

أما في الوقت الحالي؟ تحس فيه أزمة هوية حقيقية، و الدليل أن مع كل جزء جديد الناس ما هي فاهمة توجه اللعبة وتسأل عنه.
 
لو نزلت على كل الأجهزة اكيد افضل
و هذا بجانب عندي فضول اشوف كيف تطلع نسخة السيرس اس من اللعبة لول
أهم شي تكون ممتازة صراحة حتى إذا تأخرت نسخة الPC..
نسخة السيريس أس راح تكون بطاطا كالعادة::laugh::
 
وتقولون ليش نوثق بيوشيدا أكثر من غيره ؟

البريفيو لحاله غير انطباع الناس وهو محصور على سكشن بسيط من اللعبه وما قدم ألا القيم بلاي ولسا early build… كلها كم شهر وبتشوفون لعبه متكامله بقيمه إنتاجيه خياليه بإذن الله.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
@Veeto

انت و هو غلطانين، 7 و 8 داخلين ضمن نطاق الdeconstruction و الreconstruction لعناصر اللعب الأساسية لكن بشكل أكثر مرونة، الكلاس يعمل define للشخصية في 9 و 10 و 12

في 7 و 8 انت تعمل define (بشكل نسبي) و توزع العناصر باستعمال نفس القدرات و الأسحار، مع الحفاظ على نفس لعبة (الهجوم و الدفاع و العلاج) المعتادة في السلسلة منذ الأزل، و فيهم بارتي

التجديد لا يعني التغيير الجذري

التغيير الجذري الي قاعد يصير حاليا يخليك تحس أن كل جزء جديد كأنه طالع من سلسلة مختلفة بدون هوية.
 
التعديل الأخير:
@Veeto

انت و هو غلطانين، 7 و 8 داخلين ضمن نطاق الdeconstruction و الreconstruction لعناصر اللعب الأساسية لكن بشكل أكثر مرونة، الكلاس يعمل define للشخصية في 9 و 10 و 12

في 7 و 8 انت تعمل define و توزع العناصر باستعمال نفس القدرات و الأسحار و نفس لعبة (الهجوم و الدفاع و العلاج) المعتادة في السلسلة منذ الأزل، و فيهم بارتي

التجديد لا يعني التغيير الجذري

التغيير الجذري الي قاعد يصير حاليا يخليك تحس أن كل جزء جديد كأنه طالع من سلسلة مختلفة بدون هوية.
فف16 أعتبرتها لعبة جديدة وريبوت جذري حتى أقدر أشوف الجوانب المتعوب عليها وما أظلمها.. لكنها مو فف كان واضح من البداية وهالشي يتأكد عرض بعد عرض..
فف ماتت منذ 13. وتستمر الحياة..
 

Raulioo

Tarnished
شفت على الطاير وجدا متشوق للتجربة، افضل اللعبة تروح اكشن بشكل كلي وتركز على وزنية القتال وتصاميم المعارك والسكيل ولا انها تحاول ترضي كل احد زي فف١٥ وتطلع عشوائية ومشتتة.. بالنهاية موجودة فف٧ ريميك - ٢ اللي ممكن قدمت افضل نظام موديرن ترن بيسد حتى الان..
الشيء الواضح ملحمية المعارك وضخامة البرودكشن فاليو سواء بالالحان الاوركسترالية او بالانميشن والمؤثرات البصرية الساحرة..بجانب القصة الواعدة..توجه واضح ومباشر ومبينة فيه رؤية المخرج، والحمد لله عمل فينا معروف وما خلاها عالم مفتوح.
اما نقاش ثوابت واساسيات السلسلة فهي عديييدة جدا سواء المرتبطة بالجيمبلاي بشكل مباشر او لا، وكل جزء جديد يحتفظ بشي منه مع التجديد بجوانب اخرى وهذا ثيم السلسلة، هذا الجزء مش استثناء للقاعدة
 

Veeto

True Gamer
@Veeto

انت و هو غلطانين، 7 و 8 داخلين ضمن نطاق الdeconstruction و الreconstruction لعناصر اللعب الأساسية لكن بشكل أكثر مرونة، الكلاس يعمل define للشخصية في 9 و 10 و 12

في 7 و 8 انت تعمل define (بشكل نسبي) و توزع العناصر باستعمال نفس القدرات و الأسحار، مع الحفاظ على نفس لعبة (الهجوم و الدفاع و العلاج) المعتادة في السلسلة منذ الأزل، و فيهم بارتي

التجديد لا يعني التغيير الجذري

التغيير الجذري الي قاعد يصير حاليا يخليك تحس أن كل جزء جديد كأنه طالع من سلسلة مختلفة بدون هوية.

انت تحاول تسقط ما لا يمكن اسقاطه علشان تبين ان فيه نمطية
او اسس وهو فعلا فيه اسس لكن كل مرة .. فريق التطوير ياخذ ما قد يعتبره البعض اسس ويكسرها

٨ مثلا انت تقدر تخلي الشخصيات كلها نفس الكلاسات وتقدر تخلي شخصية وحدة تصير كل الكلاسات هم اخذوا نظام الكلاس وكسروه حرفيا في ذلك الجزء لما ربطوه بالجنكشن مع الجارديان بدل الشخصيات

٧ تقريبا كل الشخصيات متشابهة وانت تقدر تخليهم متشابهين .. هذا كسر للنمطية او الاسس .. في العاشر .. كسروا اساس الخريطة وخلوها خطية في ١٣ كسروا اسس المدن وهكذا

اما سالفة هجوم دفاع علاج .. موجودة بكل الاجزاء
حتى ١٥ فيه هالشي

من بعد التاسع .. والسلسلة بكل جزء فيها تغييرات كبيرة ملحوظة
ما كانها نفس السلسلة هذا اصلا بدون ما نتذكر ان احنا اصلا كنا نقول ان بين الثامن والتاسع التغييرات كانت كبيرة لدرجة انهم كانهم مو نفس السلسلة !!
 

Kaido III

Lost Radiant
أما في الوقت الحالي؟ تحس فيه أزمة هوية حقيقية، و الدليل أن مع كل جزء جديد الناس ما هي فاهمة توجه اللعبة وتسأل عنه.
نفس الكلام أنقال عن فف12، لدرجة الوضع صاير ديجافو.. لحد الان اتذكر نقاشات اللعبة وكيف إنها مش فاينل فانتسي حقيقية ومش فاهمين توجه اللعبة الخ من هذا الكلام....
فف16 برأيي تملك هوية وتوجه برؤية واضحة، هذه أكثر فاينل فانتسي من سنوات تظهر بهذا الشكل المتجانس والـconsistent في جميع عناصرها .
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
نفس الكلام أنقال عن فف12، لدرجة الوضع صاير ديجافو.. لحد الان اتذكر نقاشات اللعبة وكيف إنها مش فاينل فانتسي حقيقية ومش فاهمين توجه اللعبة الخ من هذا الكلام....
فف16 برأيي تملك هوية وتوجه برؤية واضحة، هذه أكثر فاينل فانتسي من سنوات تظهر بهذا الشكل المتجانس والـconsistent في جميع عناصرها .
بسافر عبر الزمن معاك
اذا كانت السلسلة راح تستمر على نمط FF12 :
(( 90% جيم بلاي و 10% فقط قصة مختصره ))

... فما أقول الا على السلسلة السلام -_-

موضوع من 2006 هنا بتي جي &
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
@Veeto

انت و هو غلطانين، 7 و 8 داخلين ضمن نطاق الdeconstruction و الreconstruction لعناصر اللعب الأساسية لكن بشكل أكثر مرونة، الكلاس يعمل define للشخصية في 9 و 10 و 12

في 7 و 8 انت تعمل define (بشكل نسبي) و توزع العناصر باستعمال نفس القدرات و الأسحار، مع الحفاظ على نفس لعبة (الهجوم و الدفاع و العلاج) المعتادة في السلسلة منذ الأزل، و فيهم بارتي

التجديد لا يعني التغيير الجذري

التغيير الجذري الي قاعد يصير حاليا يخليك تحس أن كل جزء جديد كأنه طالع من سلسلة مختلفة بدون هوية.

كلامك 100% صح. بالمناسبة حسين اللي صار مع Resident Evil 4 هل تعتبره تغيير جذري؟

يوشيدا مع تصاريحه الغريبة خاصة لما تضايق من كلمة JRPG يحسسني انه Insecure (&). ألعاب فف already تبيع 5 الى 10 ملايين نسخة اذا مو أكثر وهالشي مانزل عن هذا الا مع السيكولات المباشرة نفس X2 و XIII2-3. فيعني Already أرقام ممتازة بس هو محسسنا ان الوضع تعبان جدا ويبي ينتقم من كلام الناس فلازم يصير اللي صار مع سلسلة Resident Evil.

ألعاب Resident Evil بأسلوبها الكلاسيك كانت باليا الله توصل 6 ملايين نسخة، ولما طلعت Resident Evil 4 وسوت هالتغييرات الكبيرة او اللي انا شخصيا اعتبرها جذرية صارت تبيع 10+ ملايين بغض النظر عن الجودة. شوف أرباح الجزء السادس الخيالية مثلا وقارنه بأرباح ريميك الأول الجبار على وقتها.

يوشيدا من كلامه شكله ما يبي فف سلسلة 5-10 ملايين نسخة. يبيها سلسلة 15 الى 20+ مليون. حتى لو على حساب انه يزعل الفانز الأصليين، وان صارت بيطلع السوبر هيرو p: ، من العروض already في من خرابيط ال mainstream مع جزئيات فتح الأبواب ومدري ايش بس مادري لأي درجة بتكون، ونشوف بعد شنو اللي خاشينه عنا.

شي مؤسف بصراحة لكن مو ناوي اظلم هالجزء بسبب كل هذا، في أشياء هني تحمس وتعطي نفس الطاقة اللي كانت تطلع من الأجزاء الكبيرة الممتازة قبل. على الأقل مشروع مرتب وخلفه فريق ممتاز.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بسافر عبر الزمن معاك


موضوع من 2006 هنا بتي جي &
هذه يرجعني لنقطتي فانز فاينل فانتسي لا تأخذ حق ولا باطل منهم وبطلت افهم عليهم اطلاقا الحمد لله قفلت معهم وارتحت من كثير نقاشات هبلة.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
هذه يرجعني لنقطتي فانز فاينل فانتسي لا تأخذ حق ولا باطل منهم وبطلت افهم عليهم اطلاقا الحمد لله قفلت معهم وارتحت من كثير نقاشات هبلة.

المشكلة FFXII ماراحت بعيد عن FF بس الTone والتوجه الفني تغير يمكن ما شد ربع نومورا وقتها (&).

والمصيبة ان في ناس تقول عن الكومبات MMO وهو أصلا بعيد عن هذا ومجرد فف Classic بس الفرق انك تقدر تحرك الشخصية Seamless وفيها نظام اختياري كليا يخليك تجهز الأوامر حق باقي الشخصيات.

Still اللعبة باعت وتعتبر نجاح كبير ومحبوبة عن الكثير.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
المشكلة FFXII ماراحت بعيد عن FF بس الTone والتوجه الفني تغير يمكن ما شد ربع نومورا وقتها (&).

والمصيبة ان في ناس تقول عن الكومبات MMO وهو أصلا بعيد عن هذا ومجرد فف Classic بس الفرق انك تقدر تحرك الشخصية Seamless وفيها نظام اختياري كليا يخليك تجهز الأوامر حق باقي الشخصيات.

Still اللعبة باعت وتعتبر نجاح كبير ومحبوبة عن الكثير.
لا يستاهلون تم عقوبتهم ب13 ومن بعدها 15 للحين فيني حرة اني احس زي المجنون بقرية اللي يشوف 12 لعبة عظيمة اه على ريعان الشباب اللي ضاع منافحة عنها :cry:
 

MH MD

Moderator
مشرف
تخيل تكون سلسلة فاينال فانتازي

كل جزء تحاول تغير وتطور من نفسك، شوي شوي تخليه يركز على الاكشن تحاول تفكر وتوصل للخلطة المثالية
وبنهاية المطاف توصل للpeak evolution....واللي هو يكون ويطلع مجرد DMC clone بالنهاية ، كدلالة على انه هذا الاسلوب هو في قمة الهرم وتطور تصميم الألعاب
2
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
لا يستاهلون تم عقوبتهم ب13 ومن بعدها 15 للحين فيني حرة اني احس زي المجنون بقرية اللي يشوف 12 لعبة عظيمة اه على ريعان الشباب اللي ضاع منافحة عنها :cry:

انا معاك اللعبة عظيمة حتى مع عيوبها وكانت الخطوة الصحيحة بس ايه الفانز ياخي واللي يبط الجبد أكثر SE اللي تسمع كلام الفانز بسرعة p: .
 

Veeto

True Gamer
بسافر عبر الزمن معاك


موضوع من 2006 هنا بتي جي &
انا اتذكر اما قبل او بعد اصدار التاسع نفس النقاشات صارت
ان اللعبه تخلت عن اساساتها وان السيتنج العصري والارت ستايل وانها خطوة للخلف مع الكلاسات

هذي النقاشات طبيعيه بسلسلة تتغير باستمرار
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
وبنهاية المطاف توصل للpeak evolution....واللي هو يكون ويطلع مجرد DMC clone بالنهاية ، كدلالة على انه هذا الاسلوب هو في قمة الهرم وتطور تصميم الألعاب
2
خخخخ اتذكر بجيل البؤس ps3x360 كان فيه كثير نقاشات عن دمك وان خلاص اوتيديتد الحين ولازم تتحول لخلطة جديدة الخ

الحين 2023
الكارما تشوف شغلها &
 

Raulioo

Tarnished
تخيل تكون سلسلة فاينال فانتازي

كل جزء تحاول تغير وتطور من نفسك، شوي شوي تخليه يركز على الاكشن تحاول تفكر وتوصل للخلطة المثالية
وبنهاية المطاف توصل للpeak evolution....واللي هو يكون ويطلع مجرد DMC clone بالنهاية ، كدلالة على انه هذا الاسلوب هو في قمة الهرم وتطور تصميم الألعاب
2
هو الصدمة بتكون لما DMC كلون تتفوق على الاصلية نفسها وبالكومبات @@

عموما ما استبعد بعد كل هالكلام من يوشيدا عن الواقعية والنضج والسوداوية...التريلر القادم يطلع فيه استعراض للتشوكوبو
تحرير: اوبس طلعت موجودة
 
أعلى