hits counter

لقطات جديدة لريزي 4

Z E R O

True Gamer
ضيعوا فرصة التزامن مع جوراسيك بارك .. ما اعتقد ان اسلوب اللعب مشوق كفاية بهالزمن .. محتاجين لتغيير جذري على اصل اللعبه .. يعني تويست غريب شوي مثل هورايزون والديناصورات الآلية .. اما بالوضع الحالي ما اعتقد اي شركة بتغامر بتقدم ديناصورات عادية

اعتقد ان دينو كرايسيس بيظل عنوان منسي
ماتوقع جوراسيك بارك كان مهم، خصوصا بالنسبة للسوق العالمي
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
أي دبابة ؟؟
maxresdefault.jpg
 

S30D1999

True Gamer
تصدق الثاني نسيته ونسيت الزعماء الي فيه بسبب أنه كان سيئ وسمعته سيئة :tearsofjoy: :tearsofjoy:
لو ودي امحيه من الذاكرة بس دايم اتذكر المقطع هذا :

وافتخر اني انهيتها
 

LegendaryK

True Gamer
ياجماعة اللعبة فيها برود مو حلو يحتاج يزيدون سرعتها شوي عشان تكون ممتازة وحماسية

هذا اسوأ شي لاحظته بالريميك يمكن اتغاضى عن المطر بس السرعة والبرودة الغريبة في الانميشن لا
حتى لما يمسك الزومبي ويرميه بالارض طيحته باردة !!

يحتاج زيادة سرعة زي فكرة التيربو في سلسلة دمك وتكون هي الاساس مش خيار عشان تكون لعبة ممتعة وغير مملة مع الوقت
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
كلامك ماله معنى لان اغلب لاعبين الريميكات هم فانز جدد عالسلسلة، قلة قليلة لعبت الأجزاء الاصلية (باستثناء الرابع طبعا). النوستالجيا هي العامل الوحيد لـMomentum الريميكات، وهذي برضو ماتترجم لزيادة مبيعات. ولا ما كان RE7 بايع اكثر من الريميكات.
الريميكات تبيع لحسن صنعة الفريق المطور.
اللي مانع كابكوم من ريميك داينو كرايسيس كما اظن، داينو اسلوب لعبها مشابه لريزي كثير، فوجودها فقط بياكل من حصة ريزي بدون اي زيادة تشفعلها كلعبة مستقلة، وهذا ايضا يعني ان فريق ريميكات ريزي لازم يشتغل عليها، وهذا غير منطقي لان ريزي تبيع اكثر ويشتغلون على جزء جديد لها اولى.
الزبدة انه ما راح يكون فيه ريميك لداينو الا بعد مايحلبون ريزي لآخر قطرة.

وش ذنبي إذا ما فهمت المعنى من كلامي !

الأخ @prince khalid "بذكاءه" التقط المعنى بسلاسة و عليه إنبى نقاش فعال.


المغزى هو أنه الألعاب "الناجحة" بيضل ليها زهوة و رونق و بصمة بتاريخ الجيمينج حتى مع تغير الجمهور و تغير الأجيال.. رزدنت إيفل من نوعية سلاسل الألعاب "التراكمية" .. بعيدا عن أنه أجزاءها بتتراكم (هذا منطقي لسلسلة ناجحة) .. فأيضا نجاحاتها تتراكم و صدى النجاح والسمعة اللي بيخلفها بيتراكم و بينتقل من جيل لجيل ومن جمهور قديم لجمهور آخر جديد.. العوامل هذه كلها مع بعض بتخلق IP قوي وصلب (هو أصلا IP صار قوي مع أول أجزائه) .. القصد انه أجزاءه القديمة (حتى لو طال عليها الزمن ب20/30 سنة) ستفرض وجودها بشكل تلقائي والجمهور (سواء قديم أو جديد سيطالب بريميكات للقديم) .. هذا بالإضافة للصنعة وإبداع المطورين بكابكوم حاليا بقدرتهم على تقديم ريميكات بمستوى عالي.

رزدنت إيفل 2 الأصلية لعبة ناجحة جدا والDNA تبعها إنتقل من جيل لجيل ، لعبة ضلت بمخيال كل اللاعبين اللي كانوا أيضا عامل فعال بترويجها للجيل الجديد وعلى أنه كيف كانت لعبة جبارة ..

هناك قاعدة إسمها : النجاح يجلب النجاح (حالة رزدنت ايفل الكلاسيك) و الفشل يجلب الفشل (دينو كرايسس) ، فإحنا سواء إختلفنا أو إتفقنا؟ فدينوكرايسس سلسلة من ثلاث العاب بالإضافة للعبة جانبية (دينوستوكر) .. دينو 1 نجحت بالعافية.. و نجاحها أقل من أي جزء رزدنت ايفل (بنفس فترة صدورها) ، و دينو 2 لعبة باعت أقل من الأول (هذا تراجع لايمكن إغفاله) ، دينو ستوكر والثالث كانت رصاصة الرحمة للسلسلة.

اللي مانع كابكوم من ريميك داينو كرايسيس كما اظن، داينو اسلوب لعبها مشابه لريزي كثير، فوجودها فقط بياكل من حصة ريزي بدون اي زيادة تشفعلها كلعبة مستقلة

حجتك متهالكة و متساقطة من تلقاء نفسها و بالدليل كمان..

أولا ظنك ليس في محله لأنه العاب دينوكرايسس كانت تأخذ نفس منظور رزدنت ايفل الكلاسيك بالماضي (أواخر التسعينات و بداية الألفية) .. فالتشابه هو بالماضي فقط ولا يمكن إسقاطه على العاب الزمن الحالي بأي شكل! .. الأزمنة تختلف و كذلك التعامل مع العناويين سيختلف..

و راح أشرح كيف.. لعل و عسى يتم فهمي هنا على النحو الصحيح

ريميكات العاب رزدنت ايفل الحالية (الTPS طبعا) هي العاب تشبه تقريبا أغلب العاب الTPS الحديثة اللي موجودة بالسوق من ناحية المنظور والميكانيكية و تسلسل الأحداث ووووو.. الفرق أنه ريميكات تمشي بشكل يتطابق مع العالم المؤسس لها (المواجهات مع مخلوقات بيولوجية و زومبيز).

دينوكرايسس ريميك (إن وجد) سيكون لعبة TPS مختلفة تنطلق من جوهر و ميكانيكية أي لعبة TPS أخرى لكن بتغييرات ستتطابق مع كونسبت عالم اللعبة و الأعداء اللي فيه (الديناصورات) ..

و أقرب مثال في تصوري للنموذج اللي ممكن تاخذه دينوكرايسس ريميك بالمواجهات ضد الدايناصورات العملاقة سيكون قريب من هذا :


لكن بعالم جوراسي نفس عالم دينوكرايسس بتصور حديث يتماشى مع الجيل الحالي..

لعبة TPS بخصائص وميكانيكية تخول لك حرية أكبر بالمواجهات أكثر من رزدنت ايفل.. وهذا في حد ذاته إختلاف ليس بالسهل تمييزه عن ريميكات ريزي الحالية و سيجعل منهم لعبتين (IPs مختلفين عن بعضهم عكس ما كان بالماضي) كل لعبة ستكون بمقوماتها الخاصة اللي بتجعلها لعبة قائمة بذاتها.

الدليل الآخر واللي بينسف فرضيتك بالكامل هو إنه في تغريدة للحساب الرسمي لكابكوم (أعتقد بال2019) كانت : "تقترح فيه إمكانية تطويرهم لريميك دينوكرايسس "لو" كان الطلب عليه كبير"

هذا يعني أنهم "يملكون النية" والعائق فقط هو "حجم" مطالبة الجمهور به.. لكن الظاهر والواضح أنه الطلب كان ضعيف وغير مقنع لهم بجدوى تطوير ريميك لدينوكرايسس.. والأسباب عددتها أنا فوق ببداية معرض كلامي.

الأمر ما عنده علاقة بأخذ حصة من سوق رزدنت ايفل ولا شي .. إفتراضك أساسا غير منطقي بعرف الشركات والبزنس.. كلامك كله مبني على أسس عاطفية!
 
التعديل الأخير:

Z E R O

True Gamer
وش ذنبي إذا ما فهمت المعنى من كلامي !

الأخ @prince khalid "بذكاءه" التقط المعنى بسلاسة و عليه إنبى نقاش فعال.


المغزى هو أنه الألعاب "الناجحة" بيضل ليها زهوة و رونق و بصمة بتاريخ الجيمينج حتى مع تغير الجمهور و تغير الأجيال.
مثل ما قلت، الريميكات العاب جديدة، وما تشبه الاجزاء القديمة
غير بمظهرها الخارجي من شخصيات وسيتنق
وباقي خمقبتك ما راح اقراها. على منطقك لكان كل ريميك للعبة ناجحة بينجح. هذا دليلك الدامغ
 

Z E R O

True Gamer
لول ترا الألعاب لها DNA يا شباب وتورثه للريميكات اذا ماتعرفون.
ريزي ماستر ريس! ::laugh::
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
مثل ما قلت، الريميكات العاب جديدة، وما تشبه الاجزاء القديمة
غير بمظهرها الخارجي من شخصيات وسيتنق
وباقي خمقبتك ما راح اقراها. على منطقك لكان كل ريميك للعبة ناجحة بينجح. هذا دليلك الدامغ

لو كملت كلامي لقرأت إني ذكرت بأنه النجاح بيجلب النجاح والفشل بيجلب الفشل .. و راح أضيف عليهم حاجة ثانية :

رد مفلس بيفرخ بعدين رد آخر مفلس

نهاية الكلام.
 

Bill Cober

True Gamer
مثل ما قلت، الريميكات العاب جديدة، وما تشبه الاجزاء القديمة
غير بمظهرها الخارجي من شخصيات وسيتنق
وباقي خمقبتك ما راح اقراها. على منطقك لكان كل ريميك للعبة ناجحة بينجح. هذا دليلك الدامغ
لو كملت كلامي لقرأت إني ذكرت بأنه النجاح بيجلب النجاح والفشل بيجلب الفشل .. و راح أضيف عليهم حاجة ثانية :

رد مفلس بيفرخ بعدين رد آخر مفلس

نهاية الكلام.

يا شباب صلوا على النبي الموضوع مو مستاهل كل هذه الحدة
 

MH MD

Moderator
مشرف
هذا يعني أنهم "يملكون النية" والعائق فقط هو "حجم" مطالبة الجمهور به.. لكن الظاهر والواضح أنه الطلب كان ضعيف وغير مقنع لهم بجدوى تطوير ريميك لدينوكرايسس.. والأسباب عددتها أنا فوق ببداية معرض كلامي.
جدير بالذكر انه نعرف انه فعليا كان في لعبة داينو كرايسيس تحت التطوير…من فرع كابكوم الغربي

لكن مع خمبقاته وفشله واغلاقه بالنهاية، ما شاف النور

لكن هذا معناه انه كابكوم رأت انها ممكن تستغل العنوان بالفعل وكانت بنيتها
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
جدير بالذكر انه نعرف انه فعليا كان في لعبة داينو كرايسيس تحت التطوير…من فرع كابكوم الغربي

لكن مع خمبقاته وفشله واغلاقه بالنهاية، ما شاف النور

لكن هذا معناه انه كابكوم رأت انها ممكن تستغل العنوان بالفعل وكانت بنيتها

فعلا الجزئية اللي ذكرتها إنت هنا مهمة جدا وتدعم وجهة نظري.. وكانت فعلا ببالي وأنا بكتب .. لكن مع كتابتي للرد الطويل وبشكل سريع سقطت مني

كابكوم عندها نية تطوير دينوكرايسس.. وتسقط فكرة إنها راح "تزاحم" أو تاخذ من سوق ريميكات رزدنت ايفل (أو سلسلة رزدنت ايفل عموما)

كابكوم تبغى تطور ريميك أو دينوكرايسس جديدة .. هم بس يبغون تطمينات و تأكيدات أنه لها سوق و إنتاجها بيكون مجدي لهم "تجاريا"
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
عن معركة Leon ضد Krauser



أفضل شيئ عملوه انه الqte التغى باللعبة بشكل عام ..
قتال السكاكين لازم يكون جيمبلاي و بصعوبة أكبر .. مو قاعد تتفرج و تضغط الزر الفلاني و الزر العلاني!!!!
 

Smart Smile

True Gamer
عن معركة Leon ضد Krauser



امس قرأت مقالة Game Informer و اتحمست جدا بتأكيد المخرجين لقتال كراوزر و ليون و متحمس اعرف كيف بتكون طريقته الجديدة مع الباري



مقالة تستحق القراءة بس ممكن يكون فيها حرق بسيط

اي واحد يقرأ المقالة يعرف قد ايش مخرجين الريميك عارفين بالضبط ايش يسوون تحسهم يتكلمو بصفتهم عشاق للعبة قبل ما يكونو مطورين لها و هذا اللي فعلا زاد حماسي لها أكثر

بالذات اعترافهم أنه صعب أنهم يسوون ريميك أفضل من اللعبة الاصلية او حتى بمستواها
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
بالذات اعترافهم أنه صعب أنهم يسوون ريميك أفضل من اللعبة الاصلية او حتى بمستواها

RE4 لعبة غيرت الصناعة..

فجوابهم جدا بديهي و طبيعي .. لا هو دبلوماسي و لا طبطبة ولا تمجيد باللعبة الأصلية

هذا يخليك تتأكد إنه المطورين الشباب (الحاليين بكابكوم) عارفين قدراتهم و مستوياتهم كويس ..

هذه العقلية والتواضع الإيجابي لوحدهم كفيلين يخليهم داخل إطار عالي من التركيز و يتطورون تدريجيا حتى يصنعوا لعبة ريزي "يمكن" حتى تتفوق على RE4 الأصلية مستقبلا (ليش لأ!)
 

Smart Smile

True Gamer
RE4 لعبة غيرت الصناعة..

فجوابهم جدا بديهي و طبيعي .. لا هو دبلوماسي و لا طبطبة ولا تمجيد باللعبة الأصلية

هذا يخليك تتأكد إنه المطورين الشباب (الحاليين بكابكوم) عارفين قدراتهم و مستوياتهم كويس ..

هذه العقلية والتواضع الإيجابي لوحدهم كفيلين يخليهم داخل إطار عالي من التركيز و يتطورون تدريجيا حتى يصنعوا لعبة ريزي "يمكن" حتى تتفوق على RE4 الأصلية مستقبلا (ليش لأ!)

نعم و هذا المطلوب منهم يحاولون يسوون اللي يقدرون عليه و تكون التجربة النهائية ممتازة ما نبغى منهم أكثر من كذا

حتى أكبر مطورين الصناعة حاليا معد يقدرو يغيرو الصناعة لأنها وصلت لمرحلة صعب تغيرها او تضيف لها شيء جديد سواء من ناحية الافكار او منظور الكاميرا إلخ

صحيح و هذا اللي انتظره منهم تطور تدريجي عبر الريميكات حتى يصلو للمرحلة اللي يكونو فيها قادرين أنهم يصنعون لعبة ريزي اسطورية من الصفر
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
حتى أكبر مطورين الصناعة حاليا معد يقدرو يغيرو الصناعة لأنها وصلت لمرحلة صعب تغيرها او تضيف لها شيء جديد سواء من ناحية الافكار او منظور الكاميرا إلخ

متفق مع كلامك عموما لكن عندي إعتراض هنا

لو رجعت لزمن قبل Resident Evil 4 (2004/2003/2002) كان راح ينقال نفس الكلام حتى أتت لعبة وأثبتت خطأ التصور هذا ..

حاليا إحنا بننتظر العبقري اللي راح يغير التصور الموجود حاليا (الصناعة توقفت و كل ميكانيكية تحكم و كاميرا تم تجريبها وووو)
 

MOSU

Another Side Another Story

@The President Satamoni
 

Smart Smile

True Gamer
متفق مع كلامك عموما لكن عندي إعتراض هنا

لو رجعت لزمن قبل Resident Evil 4 (2004/2003/2002) كان راح ينقال نفس الكلام حتى أتت لعبة وأثبتت خطأ التصور هذا ..

حاليا إحنا بننتظر العبقري اللي راح يغير التصور الموجود حاليا (الصناعة توقفت و كل ميكانيكية تحكم و كاميرا تم تجريبها وووو)

نعم راح ينقال بس في نفس الوقت بتحصل ناس تقول العكس زمان الصناعة كانت قابلة للتطور المستمر من جميع النواحي لكن حاليا وصلت إلى ذروة تطورها و صار صعب جدا أنك تسوي لعبة ثورية بالكامل مع أنه في ألعاب شفناها في الفترة الاخيرة حطت ستاندرد للالعاب من نواحي معينة مثل العالم المفتوح او المهام الجانبية او دفع جنرا معينة

استثني الجانب التقني لأنه ماله حدود و قابل للتطور لاجيال قادمة

طبعا بما أني قلت صعب جدا لكن مهو مستحيل نشوف المطور العبقري مستقبلا و اللي يطور لعبة ثورية و يدفع الصناعة كلها من جديد

و حبيت اذكر أنه زمان الالعاب الثورية كانت كثير و كل شوي نشوف لعبة ثورية تدفع الصناعة بالذات في فترة التسعينات و الثامنينات و بداية الالفين
 

Anaxïmandrøs

True Gamer

@The President Satamoni

شفتها و المعلومات فعلا مثيرة (كثير منها سبويلرز نوعا ما)

لكن الجميل إنهم سيعملون على أشياء كانت موجودة بالأصلية لكن بشكل مختلف .. بالإضافة أيضا لطول اللعبة واللي هو نفس طول الجزء الأصلي (الطويل جدا بالنسبة للعبة من نوعها)
 
أعلى