hits counter

كليشيهات تي جي

abdullah-kh

رجل من العامة
ها وين لاست اووف اس وجاو ؟ زين استحوا على حالهم وحطوا جوست لكن القائمة تعيسة واشياء كثيرة غير منطقية .


فكرة الموضوع بدأت من الاقتباس فوق والجد تكرار ذي الجمل أقلب للكليشة هنا، هو ما كتبت ذا لأهاجم الصدق بس أقول كيف هو صار حكي دارج بيننا ومن قوة ذا ما نفكر بصحته أو نحاججه لا بل نستخدم أسهل صيغة مبسطة ممكنة، والكليشيهات صماء لانها عبارات سهلة ما تحتاج تفكير، أنا ما الوم كاتب العبارة الجد لان الشئ مش مستحدث بل نابت هنا فصعب تشيل الفكرة، والتكرار فيه يرسخ بعقلك. فالموضوع بيكون زي الباب اللي نفتح فيه هذه الصيغ والعبارات ونعمل محرقة توسم صاحبها "يا ظريف"! طبعًا أمزح بس بيكون حلو للتجميع والبحث وممكن تستخدمه لكتابة دراسة عن مجتمعات النيردز وكيف تفكر؟! لكن برضو ممكن نستخدمه لتدارك الكلام ونعمل صيغ مقبولة تنفاهم فيها. الزبدة بكيفك، كل ما عليك تحط ما تشوفه قريب أو مطابق لفكرة الموضوع وعادي كلنا مرات يوجه ويقع بالمتدوال ::wink::
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
نينتندو شركة أطفال

يالله العبارة ذي قد ايش توضح : مهما تعلم في المتبلم يصبح ناسي
 

abdullah-kh

رجل من العامة
إذا لعبة جابت تقييم عالي ولكن عضو TG ما اتفق معها:

&&
ما أنصحك خخخخ لاني سويت حجاج وشرحت فكرتي للتخمة بس زين تذكرنا برأينا عنها:
احم علشان ما أطلع ناقم لأني داخل بحالة ادمانية مع اللعبة مع عشر ساعات بظرف يومين! من غير المبالغة لما أقول ريد ديد 2 فيها أعقد عالم حي صنع بلعبة عالم مفتوح:
- تمسك الحصان وتطلع بمهمة صيد دب تخلص من المهمة تسمع صوت آمراءة تصرخ، تبحث عن مصدر الصوت تلقاها عالقة لما قربت علشان أساعدها إلا فكت نفسها بنفسها وأعطتني هذه الجملة "من يحتاج للرجال أصلا" ::laugh::
- تمشي بالبراري وتطلع بقمة تل فجأة يهجم عليك قط بري متوحش تذبحه وتسلخة وتبيع جلدة.
- تمشي بالليل بمنطقة معينة تشوف عربة تتبع لسلطة الولاية تنقل مجرم، المجرم يصرخ تعال أنقذني أنا مظلوم وكل شئ ملفق علي وتدخل بعدها مع ضميرك ::raz::
- حيوانات من كافة الاشكال ثلاث ساعات من لعبي بس قاعد أصيد وفوق هذا برضو بتحصل من كل عملية بحث مكأفاة يا نبتة نادرة أو حتى عظام ديناصور.


العالم غني وحي وعشوائي ما تتقدر تتنبأ وش يحصل لك بالطريق هذا بصراحة قمة ما يمكن صنعه بالجنرا، صحيح اللعبة بطيئة وأنت مجبر تمشي مساحات واسعة بين كل مهمة ومهمة لكن مشيك هذا بتحصل كثير كثير حوادث تغنيك حتى عن المهمة الرئيسية! شئ عجيب من روكستار تحس فيه مطورين واحد أعطوه الحرية ليصنع العالم والاخر لا طالع من سوني نوتي دوغ ويبغى يروي قصة حتى لو على حساب لعبك يبغاك ويجبرك على مهمته لانه يريدك تسمع قصته!

ما أشوف نفسي بنقطة أتضايق من الأنيمشن الواقعي والغزير لكل شئ لأن من ناحية هذا أعطى للعالم كثير حياة هذه بالفعل محاكاة رعاة البقر كم يجب أن تكون وعلامة كاملة هنا!

30 ساعة رأي ما تغير لسى العالم غني وممتع لاستكشافه لكن الحين بجد بنتقد شئ نرفزني؛ روكستار مع ريد ديد 2 تمشي خطوتين قدام وبعدها ترجع قدها ورى، المهام الجانبية كثيرة وملغمة لكن للاسف جزء لا يستهان منها لسى عقلية بلاستيشن 2 حاجة أوتديتد تقتل حيوية العالم، خلينا نتكلم عن مهمات الغرباء، تقابلهم مصادفة كل واحد يبدأ بقصة بعدين تدخل على المهمة بعضهم يقعد معك أكثر من مهمة وبكل مرة تعرف شئ عن شخصيته وقصته، هنا فيه جانب تقدمي أنهم أشخاص بالفعل وتقدر تهتم لهم، لكن طبيعة المهمات هنا مشكل لي؛ لأنك بتدخل بدوامة تجميع لا ينتهي والشئ مش فلة صراحة، أعتقد هذه لعنة العوالم المفتوحة وكيف ما تقدر تبدع أكثر بالكويسات فترجع لاسهل حل روح جمع وانتهينا.

أشوف سي دي بروجكت متقدمين أكثر بالمهام الجانبية وبسايبر بانك 2077 وصلت نقطة عظيمة أنها تعطيك افضل من المهام الرئيسية لول، ريد ريد 2 للاسف لسى معتقة وبالية بالافكار، ما أقول سايبر بانك برفيكشن حتى لا بتشوف من وقت لوقت مهمات تجميع مملة لكن كمقارنة الشئ الجانبي القصصي مميز أكثر من ريد ديد 2.

أنا وضعي غريب مع اللعبة بلحظة أقول أني داخل على لعبة الأجيال لكن بعدها بساعة ودي أكسر البي سي من الملل ::laugh:: أيعقل ذلك؟ &

المهام الرئيسية كثير معتقة بفلسفتها نادر أطلع من مهمة مبسوط الذي يخليني استمتع هو التفاني بكتابة الشخصيات، بعض القرارات غريبة جزء كبير من لعبي هو تنقل بين الحصان لا بل أقول أغلب لعبي راكب للحصان، أنا فاهم روكستار تبغى تعطيك حالة واقعية لكن بسير المهمات الرئيسية يقلب الجو ملل فظيع، برضو أعطي مثال تقدمي من سايبر بانك 2077 هي نفس حالة ريد ديد 2 لعبة عالم مفتوح موجه بسرد ثقيل وكبير لكن كمية الخيارات تخليها أسهل بكثير للعب، يعني دوامة المحادثات قبل كل مهمة وأنت راكب الحصان ريد ديد 2 تغصبك على المشوار كله بحالة سايبر بانك لا بس ممكن تسمع بداية المحداثة وبعدين تعطيك خيار تسريع إلى المهمة على طول هذا أشوفه عملي مع عالم واسع لان لا يعقل تخليني اطق مشاوير كل شوي، يعني مهمة البنك بالتشابتر الثالث حلتني اطق مشوار إلى بداية الخريطة والله الشئ صاير غثى ولا يطاق :dizzy:

التكرار المفتوح & الحين حتى انبهاري بالعالم يقل وقت عن وقت لان وصلت نقطة كل شئ اسويه قبل ارجع اعيده مع شخصيات ثانية؛ واحد يصارخ تعال انقذني اجي عنده القاه انقرص من حية بعد ما أنقذه احصله صدفة جنب التاجر ويخليني أشتري شئ من حسابه، أوكي شئ كوول لكن للاسف هذا المشهد يتكرر مرارًا مع أشخاص ثانين بالوان مختلفة Xd تحس اللعبة تدور بدائرة مفرغة هنا وما يساعد أنك مربوط بالسيناريو حتى لو تبغى تجرب لفة يمين أو يسار ما ينفع الا نادرًا هع. وتقدر تقيسه على مهام الطريق العشوائية الثانية بعد ما تعرف اغلبها راح ترجع لك بنفس الطريقة لو باشخاص مختلفين.

+ اللعبة هويتها مضروبة تعطيك خيار محادثة بس تقولك لا لا تفكر أكثر من كذا انت محدود معانا يجعل أي NPC تقابله متوقع تمامًا، أعني اذا حولت اربيجي كمل اربيجي ليش تحصر نفسك بخيار خيارين وأنت فتحت الطريق لي؟ قرارات غريبة تحس اللعبة مصممة بين مجموعة عجائز يبغون كل شئ مرتب وشباب يبغوا تفاعل أكبر وتتحرك أكثر بس للاسف راح ترجع بالنهاية مع العجائز اللي راح يحركوا اللعبة ويقودوها.

عاد لا تحور كلامي أتكلم عن عناصر هذه الالعاب أنشارتد مثلا كل مهمة تبدأ بكت سين بعدها تدخل بقتالات لا تتوقف بعدين شوي بلاتفورمينج وبعدها لقطة سينمائية مع جيمبلاي جيميك والخ ريد ديد 2 سياق المهمات متطابق باغلب اللعبة نعم فيه مهمة مهمتين تختلف لكن الاغلب هو نفسه، تبدأ تركب الحصان مع أحد الشخصيات تروح مكان معين ومحدد لك بالملي على الخريطة ولا حتى مرات لو ركبت حصان مختلف راح تفشل المهمة، المهمة شكلها بسيط تجيب غرض معين من مكان بعدها بوب يطلع لك مجموعة من الاعداء تقاتلهم أو تهرب لما تقاتلهم وبوب انتهت المهمة وكثير مهمات تأخذ هذا الطابع اللي بسيطة بالبداية وينتهي مع قتال مكرر لمجموعة من الاعداء.

ريد ديد 2 لعبة ضايعة تماما بايش تبغى تقولك أوكي بعطيك عالم مفتوح وبخليك تمارس حريتك فيه بس ها وقت المهمات اياك تلف علي لاني بعاقبك على اتفه شئ، فانتوم بين بعكسها لعبة متسقة مع تصميمها وما فيها هذا من البداية هي تأخذك بتنوع مهمات وتبني عليه صحيح كوجيما سوقها بشكل مخادع كلعبة قصصية لكن هي كلعبة ما فيها ضياع هوية.

وكلامك عن القصة والمهمات برضو مردود تقدر تعمل الاثنين وتحاول تنوع بلعبك سايبر بانك 2077 فيها محتوى قصصي جامد ولا بل ممكن أكثر نصوص من ريد ديد 2 لكنها تعطيط خيارات العب أفضل بكثير من ريد ديد 2 بالمهمات وتقدر تعلبها رامبو أو سنيك وهذا ما أثر على السرد بالقصة باي شئ بل ساعده ونماه.
حيوية ونشاط العالم محدودة ومقيدة، صحيح فيه أحداث عشوائية تصير بالعالم لكنها بالنهاية مرسومة ضمن خط معين، واذا قدرت تخلص نشاط روكستار ايش تعمل؟ تعيده لك ببساطة.

أنا بالبداية أنخدعت من هذا وبل حتى رأي كان ايجابي بس مع 20 ساعة لعب عرفت أنه نظام محدود ومخادع xD

- فيه واحد راح يصرخ ويقولك تعال لي... أوكي تروح له تحصله هارب ومربوط بالسلاسل أنت ببساطة تفك قيده أوه واو العالم حي...
لا يا صديقي نفس هذا الشخص راح يتكرر معاك بكل مناطق اللعبة ::laugh::

- فيه وحدة يطيح حصانها وما تقدر تكمل ولا هي حتى ميد مرة تحصلها سوداء ومرة شقراء تروح توصلها للمكان، نشاط تفاعلي عظيم...
لا يا حبيبي لأن نفس السيناريو راح يتكرر معاك بالعالم فلو عديته مرة راح تشوف نفسك تعديه مرات عديدة ::laugh::

- واحد ثاني تاجر روم (خمر) عربته تنهار بنص الطريق تروح عنده يقولك بالله وقف شوي لحتى أجيب واحد واصل يلم عفشي، أوه واو العالم يتحرك ويتفاعل...
لا يا ماما هذا الشخص نفسه راح يتكرر معاك بنفس السيناريو أكثر من مرة ولا لو سحبت عليه الشرف راح ينقص وأنت داري أنك معدي المهمة كذا مرة ::confused::

- مجرم يصرخ أنقذني تكفى تعال ساعدني وتلقاه راكب مع عربة أو مرات فارسين أنت تعتقد هذا شئ مثير وهو رائع كأول مرة...
لكن هذا السيناريو نفسه راح يتكرر معاك على طول العالم ههههههه.


فحيوية ونشاط العالم مقيدة بوقت معرفتك لها وبعدها راح تعاد أكثر من مرة فالنهاية نطلع بعالم التكرار المفتوح على أصوله. تلعب 30 ساعة تكون فكيت أغلب النشاطات العشوائية فيه، بعدها راح تدور لك من جديد فما تحس بفائدة تكمل بالعالم فترجع من جديد للمهام الرئيسية لول.

علشان محد يقولي ايه ترانا صدت أغلب الحيوانات الاسطورية عديت عدد كبير من مهام الغرباء وبرضو شقرت على الاسماك النادرة. فتقريبًا معرفتي ضخمة بالعالم وفهمته.

أكثر رأي مستميت وصادق كتبته عن لعبة والتحول من المدح بالبداية الى المقت يقولك اني ما عندي لعب الفانبويز والخرابيط ومش بس رص كلمتين فنعم هي ما تستحق ربع تقاييمها بناء على نقدي هذا بل يمكن بالكثير لعبة 8 وتخب.
 

Vintage

ᴛʜᴇ GOLDEN EMPYREAN
العاب سوني افلام


"نكت" السطر الواحد كذلك
 
  • Like
Reactions: Eye

MD3

True Gamer
هيديو كوجيما-شينجي ميكامي أو شينجي ميكامي-هيديو كوجيما. الثنائية الكليشيهيه في تي جي. بأيهما بدأت، تنتهي بالآخر!
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
ألعاب سوني ون ما تحتاج ريميك لأنها مبكسلة ::fdoly::
 

abdullah-kh

رجل من العامة
ايوة تذكرت وحدة ثانية:
"ديث ستراندنج مش لعبة توصيل."

هذي كوجيما يرد عليها بنفسه :

ديث سترادنج لعبة توصيل
YtYkMlT.gif



كل الجمل هنا صحيحة لكن فيه فرق بين السياق، العادة الذي يردد الجملة "مش توصيل" يرد على الراي التسخيفي للعبة "هانغر ستيشن" "DHL" الخ وهي اراء سطحية فتشوف على طول تفصيل ينزع عن عمد ان اللعبة متطلبة وفيه مكيانيكز متنوعة ومهمة التوصيل هذه بحد ذاتها تصير معضلة وتحتاج تفكير، فنعم هي مش لعبة توصيل بالذهنية المتعارفة من هذا السياق.

حتى بكلام كوجيما هنا فيه تفصيل صحيح هو اسطورة مخلدة لكن هنا واضح يستهدف فكرة جوهرية عن العابه انها تأخذ قوالب وافكار يونيك عن المعتاد، لكن لو تدخل وتفتش لا مجس فيها اكشن وفيها قتال زعماء أسطوري ومش بس تجنب الكومبات والمواجهات، هذه التفاصيل والمحاججة نحتاجها وقت نفسر ونفهم العبارات.
 

MD3

True Gamer
نينتندو شركة أطفال
ننتندو بنفسها تسوق لهذا وأذكر إيواتا كمان قال هذا "الكليشيه". ترى عادي الواحد يحب السيريلاك بس لا يقول أنه ما هو للأطفال. &
ايوة تذكرت وحدة ثانية:
"ديث ستراندنج مش لعبة توصيل."
محد قال أو على الأقل ما وصل يكون كليشيه، كذا بس يله خد واحد ترولة كليشيهية تيجاوية في أي موضوع يخص الرجل وكل ما له صلة به!
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

رجل من العامة
سالفة كبار وصغار هذي تضحك والله آخرتها تشوف الشخص نفسه يبكي على كرة (&).
با رجال الجيمينج بكبره قائم على النستلوجيا وتشحذ فترات الطفولة وتحويلها كاش $ فجد اللي يزعل من ذا ما عنده سالفة &
 

OSMIUM

يلعب بوكيمون Y
سبحان الله ياباني Vs غربي ما اعتبره كليشيه هنا

النقاش ذا ما يتكرر بالكثرة اللي كنت اتوقعها
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ما أنصحك خخخخ لاني سويت حجاج وشرحت فكرتي للتخمة بس زين تذكرنا برأينا عنها:













أكثر رأي مستميت وصادق كتبته عن لعبة والتحول من المدح بالبداية الى المقت يقولك اني ما عندي لعب الفانبويز والخرابيط ومش بس رص كلمتين فنعم هي ما تستحق ربع تقاييمها بناء على نقدي هذا بل يمكن بالكثير لعبة 8 وتخب.

I appreciate you.

انت ما عندك اي تحززية لشركة او هراء.
 
أعلى