hits counter

Anaxïmandrøs

True Gamer
أحترم رأيك .... في السابق كنت زيك أشوفها تستاهل ٩

بس بعدين لما دخلت في التختيمة الثالثة حسيت بملل فظيع وما قدرت أكملها فنزل تقييمها عندي إلى ٨

التقييم بالنسبة لي (خصوصا للعبة مثل رزدنت ايفل) بيكون بناء على البلايثرو الأول فقط .. رزدنت ايفل من التجارب اللي مبنية على شدك او إبهارك ب عنصر المفاجئة.. والعنصر هذا بيسقط عند إعادة اللعبة بطبيعي راح ينزل تقييمها بالنسبة لأي شخص (وهذا غير عادل طبعا)
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
التقييم بالنسبة لي (خصوصا للعبة مثل رزدنت ايفل) بيكون بناء على البلايثرو الأول فقط .. رزدنت ايفل من التجارب اللي مبنية على شدك او إبهارك ب عنصر المفاجئة.. والعنصر هذا بيسقط عند إعادة اللعبة بطبيعي راح ينزل تقييمها بالنسبة لأي شخص (وهذا غير عادل طبعا)

أتفق معك

مثلاً رزدنت ايفل القرية لعبتها مرة واحدة وانبهرت فيها كثيراً في أماكن مثل القلعة وغيرها

لكن اللعبة ما اشعرتني برغبة بلعبها من جديد بعد ما انهيتها
 

شيطون

Fortnite Lover
التقييم بالنسبة لي (خصوصا للعبة مثل رزدنت ايفل) بيكون بناء على البلايثرو الأول فقط .. رزدنت ايفل من التجارب اللي مبنية على شدك او إبهارك ب عنصر المفاجئة.. والعنصر هذا بيسقط عند إعادة اللعبة بطبيعي راح ينزل تقييمها بالنسبة لأي شخص (وهذا غير عادل طبعا)

ذا سبب ليش افضل الثالث الاصلي على اغلب الاجزاء
فيه له عشوائية رهيبة تغير اماكن الاعداء وطلعاتهم واماكن بعض الاسلحة والبارود وحتى حل الالغاز
وذي تخلي كل ختمه غير عن الثانية وتحافظ على حذرك وعنصر المفاجأة
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ذا سبب ليش افضل الثالث الاصلي على اغلب الاجزاء
فيه له عشوائية رهيبة تغير اماكن الاعداء وطلعاتهم واماكن بعض الاسلحة والبارود وحتى حل الالغاز
وذي تخلي كل ختمه غير عن الثانية وتحافظ على حذرك وعنصر المفاجأة

هاذي تعتبر قيمة عظيمة مضافة للعبة

لكن ألعاب مثل ريزي (اللي تعتمد على كامبين قصصي) فبلايثرو الأول يكفيها حتى تقيمها بشكل صحيح .. حتى رزدنت ايفل 8 فمن الآن راح أقول أني مابرجع لها بأي فرصة قريبة (بعد ختمها)
 

Smart Smile

True Gamer
ذا سبب ليش افضل الثالث الاصلي على اغلب الاجزاء
فيه له عشوائية رهيبة تغير اماكن الاعداء وطلعاتهم واماكن بعض الاسلحة والبارود وحتى حل الالغاز
وذي تخلي كل ختمه غير عن الثانية وتحافظ على حذرك وعنصر المفاجأة

اتفق معاك

الثالث الاصلي في قابلية لعب كبيرة خصوصا مع تعدد السيناريوهات و تغير اماكن الاعداء و لأنه لعبة ماهي طويلة و متنوعة

و حتى ريميك الثالث بصراحة على قد أنه مخيب للآمال كريميك لكن في ريبلاي فالو عجيب

لكن بالنسبة لي أكثر جزء في السلسلة فيه ريبلاي فالو هو الجزء الرابع مدري هو بالنسبة لي فقط او في احد يتفق معاي لكن هذا الجزء في سحر مهو طبيعي أكثر جزء ختمته و أكثر جزء شفت له تختيمات عند يوتيوبر

و لازال بالنسبة لي أكثر جزء قابل للعب اكثر من كل اجزاء السلسلة
 

S30D1999

True Gamer
اتفق معاك

الثالث الاصلي في قابلية لعب كبيرة خصوصا مع تعدد السيناريوهات و تغير اماكن الاعداء و لأنه لعبة ماهي طويلة و متنوعة

و حتى ريميك الثالث بصراحة على قد أنه مخيب للآمال كريميك لكن في ريبلاي فالو عجيب

لكن بالنسبة لي أكثر جزء في السلسلة فيه ريبلاي فالو هو الجزء الرابع مدري هو بالنسبة لي فقط او في احد يتفق معاي لكن هذا الجزء في سحر مهو طبيعي أكثر جزء ختمته و أكثر جزء شفت له تختيمات عند يوتيوبر

و لازال بالنسبة لي أكثر جزء قابل للعب اكثر من كل اجزاء السلسلة
اشوف الكلاسيك اكثر قابلية للعب من الرابع ( مع ان عنده replay value قوي ) بس بحكم قصر مدة الكلاسيك غير الاشياء الاضافية اللي تفتحها بعد الختمة الاولى.
 

Bill Cober

True Gamer
اتفق معاك

الثالث الاصلي في قابلية لعب كبيرة خصوصا مع تعدد السيناريوهات و تغير اماكن الاعداء و لأنه لعبة ماهي طويلة و متنوعة

و حتى ريميك الثالث بصراحة على قد أنه مخيب للآمال كريميك لكن في ريبلاي فالو عجيب

لكن بالنسبة لي أكثر جزء في السلسلة فيه ريبلاي فالو هو الجزء الرابع مدري هو بالنسبة لي فقط او في احد يتفق معاي لكن هذا الجزء في سحر مهو طبيعي أكثر جزء ختمته و أكثر جزء شفت له تختيمات عند يوتيوبر

و لازال بالنسبة لي أكثر جزء قابل للعب اكثر من كل اجزاء السلسلة

أتفق بشدة

الرابع أكثر جزء ختمته وما مليت منه وأتمنى أسوي نفس الشئ لما ينزل الريميك تبعه
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ac0ec-16211705871116-800.jpg


ربك هو المعين يا ساتموني.
 

Smart Smile

True Gamer
اشوف الكلاسيك اكثر قابلية للعب من الرابع ( مع ان عنده replay value قوي ) بس بحكم قصر مدة الكلاسيك غير الاشياء الاضافية اللي تفتحها بعد الختمة الاولى.

بالنسبة لي الرابع عنده قابلية لعب أكثر من الكلاسيك مع أنه اطول منهم بفارق محترم اتوقع بسبب القيم بلاي الاسطوري و القن بلاي الادماني و الممتع

و الموضوع بصراحة ماهو محصور على قابلية اللعب بل حتى مشاهدة تختيمات اللعبة في اليوتيوب الرابع أقل جزء احس بملل فيه و أكثر جزء اتحمس في بمشاهدته
 

MH MD

Moderator
مشرف
بالنسبة لي الرابع عنده قابلية لعب أكثر من الكلاسيك مع أنه اطول منهم بفارق محترم اتوقع بسبب القيم بلاي الاسطوري و القن بلاي الادماني و الممتع

و الموضوع بصراحة ماهو محصور على قابلية اللعب بل حتى مشاهدة تختيمات اللعبة في اليوتيوب الرابع أقل جزء احس بملل فيه و أكثر جزء اتحمس في بمشاهدته
هو كمية التنوع فيه برضو غير مسبوقة، والبيسنج وتوزيع المواجهات وتنوعها، مرة تكون بقرية، مرة الصخر يلاحقك ، مرة تكون بقارب، مرة ترافق اشلي، مرة تلعب باشلي، مرة تركب minecart، الخ، ريزي ٤ جمعت الطول والمحتوى مع التنوع المستمر
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
بالنسبة لي الرابع عنده قابلية لعب أكثر من الكلاسيك مع أنه اطول منهم بفارق محترم اتوقع بسبب القيم بلاي الاسطوري و القن بلاي الادماني و الممتع

جزئية التاجر والبيع والشراء و تطوير الأسلحة (الشيى اللي كان فريد من نوعه وقتها) ساهمت في تعزيز الريبلاي فاليو بشكل اكبر خصوصا للعبة سرفايفل ..

حتى باقة الأعداء والوحوش المتنوعين و إختلاف إستراتيجيات التخلص منهم خلق مساحات شاسعة و عمق للعب بRE4 بالتالي تقدر تعيدها مرارا و تكرارا بوجهة نظر مختلفة عن كل بلايثرو سابق .. هاذي من أحد أسباب عبقرية الجزء الرابع وليش هي لعبة عظيمة لا تقارن.

الجزء الثالث قصير لكن يملك قابلية اعادة لعبه أكبر من أي جزء كلاسيكي بالسلسلة.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
اللعنة اللعنة اللعنة

الكوارث اللي بالمنزل بيقولون لإيثن : متشحتف وإنت قاعد تبحث عن روز ؟

طيب خذ لك بالمرة واحدة روز بتزحف وبحجم الخزانة..

آه بالمناسبة؟

ولا تتعب نفسك يالطيب.. إحنا هنريحك ع الآخر .. هي اللي راح تبحث عنك :tearsofjoy:
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الإخوة اللي بيشتكوا من قلة الرعب بالنصف الثاني او المهام الأخيرة

بالله عندكم كمية رعب بمنزل بينيڤيينتو تقدر تعبي بيه لعبتين ثلاثة !!
 

AMA1983

Hardcore Gamer
عتبي الوحيد على الجزء الثامن الفصل الاخير من اللعبة والقصة الهنديه اللي تخلي عقلك يهنق.
 

Smart Smile

True Gamer
هو كمية التنوع فيه برضو غير مسبوقة، والبيسنج وتوزيع المواجهات وتنوعها، مرة تكون بقرية، مرة الصخر يلاحقك ، مرة تكون بقارب، مرة ترافق اشلي، مرة تلعب باشلي، مرة تركب minecart، الخ، ريزي ٤ جمعت الطول والمحتوى مع التنوع المستمر
جزئية التاجر والبيع والشراء و تطوير الأسلحة (الشيى اللي كان فريد من نوعه وقتها) ساهمت في تعزيز الريبلاي فاليو بشكل اكبر خصوصا للعبة سرفايفل ..

حتى باقة الأعداء والوحوش المتنوعين و إختلاف إستراتيجيات التخلص منهم خلق مساحات شاسعة و عمق للعب بRE4 بالتالي تقدر تعيدها مرارا و تكرارا بوجهة نظر مختلفة عن كل بلايثرو سابق .. هاذي من أحد أسباب عبقرية الجزء الرابع وليش هي لعبة عظيمة لا تقارن.

الجزء الثالث قصير لكن يملك قابلية اعادة لعبه أكبر من أي جزء كلاسيكي بالسلسلة.

تقريبا أنتم ذكرتو كل النقاط اللي جعلت من لعبة ريزي 4 لعبة عندها قابلية عالية للعب حتى مع طولها كفيتم و وفيتم مقدر ازيد على نقاطكم أنتم ذكرتو كل اللي في بالي و زيادة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الإخوة اللي بيشتكوا من قلة الرعب بالنصف الثاني او المهام الأخيرة

بالله عندكم كمية رعب بمنزل بينيڤيينتو تقدر تعبي بيه لعبتين ثلاثة !!

النصف الأول من اللعبة أفضل من الثاني

شيء اعتدناه من السلسلة للأسف

ومش من الآن فقط بل ربما تاريخيًا.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
أوكي، هو أنا لسه ما ختمت اللعبة.. لازلت بالمراحل الأخيرة منها او الربع الأخير تقريبا (بمصنع هايزنبرغ) ..

أقدر أفهم تماما وبشكل واضح ليش اللعبة ما حصلت على نفس تقييمات رزدنت ايفل 2 ريميك المرتفعة .. لكن إذا أردت تقييم RE Village ؟ لازم تنزع أي مقارنات من دماغك وتقييمها على التجربة اللي يبغى المطور انه يوصلها لك .. المطور (كابكوم) حب أنك تشوف رزدنت ايفل بوجهة نظر جديدة .. وجهة نظر أوسع و أشمل كتوجه و كقصة و بيئة وأتموسفير و كل شيئ تقريبا .. اللعبة تجربة رزدنت ايفل فريش و مختلفة عن أي لعبة ريزي بالسابق! .. الإختلاف راديكالي لكنه غير شاذ أو ناشز مثلا.

المواجهات مافيهم أي عمق أو إبتكار وبنفس الوقت مايعني انهم سيئين .. اللهم أحد المواجهات تقريبا هي اللي عجبتني بسبب انها تأتي كپاكج كامل بتوتره باتموسفيره بألغازه وكل شيئ يهم المرحلة الغريبة والعجيبة هذه.. شخصيا أعتبرها تجربة إستثنائية و دخيلة "بشكل إيجابي" على السلسلة (اللي هي طبعا منزل بينيڤيينتو) أشوفها تجربة فريدة داخل التجربة الأكبر (رزدنت ايفل 8) ..

قتال الزعماء سهل جدا وسطحي !! .. لكن الأستموسفير والتوجه الفني عموما؟ يا الله على العظمة اللي قدمتها كابكوم .. الأفضل لو أصنفها كتجربة تميل للإستكشاف والتنقل أكثر منها لعبة أكشن أو مركزة على المواجهات (بنصفها الأول) .. طبعا النصف الأول فيه مواجهات بل مواجهات كثيرة و عديدة.. لكنها تأتي على شكل أمواج بين فترة وفترة .. النسق بالنصف الأول دائما ما يدفعك نحو التنقل أكثر وإستكشاف ما يمكن إستكشافه، بالإضافة لحل الألغاز البسيطة (بسيطة ولكن ليس بشكل إستهبالي عبيط).

المهم سعيد جدا بالتجربة بشكل عام، و راح أختمها بوقت قريب إنشاء الله (يمكن بكرة أو بخلال الأسبوع هذا كأقصى تقدير) ..

ولا أخفيكم سرا فالنصف "المؤكشن" بزيادة قلل حماسي نوعا ما خصوصا انه مواجهات الأعداء تمشي بريتم واحد وبإستراتيجية واحدة .. و ادري إنه هبوط كيرڤ الرعب بالسلسلة (حتى بالأجزاء الكلاسيكية) هو تقليد راسخ فيها

كابكوم حبت توازن كفة الرعب و الأكشن، و لو اني بشوف انه المكان الوحيد المرعب حقا هو منزل بينيڤيينتو.. لا القرية ولا حتى قلعة ديميتريسكو .. القلعة كانت تجربة أتموسفيرية مركزة، وبصراحة أشوفها بالمركز الثاني فنيا و معماريا بين اكثر العاب رزدنت ايفل إتقانا وجمالا (بعد الريميك الأول بفارق جدا شاسع طبعا).

حاجة أخرى نسيت أذكرها .. القصة لحد الساعة ضعيفة .. غموضها حلو (كعادة السلسلة) لكن بكل أمانة القصة ضعيفة ..

في ما يخص الشخصيات (اللي ظهروا لحدود مرحلة لعبي) .. أوكي ألسينا ديميتريسكو و بناتها جيدين (كانوا خالقين جو حلو وسعادة بالقلعة لووول) ..

دونا بينيڤيينتو تم إهمال شخصيتها بشكل غريب وما اخذت حقها! (كان يلزمها مساحة أكبر و أشوف انها كانت تستحق ظهور افضل) ..

مورو المقرف شخصية للنسيان بصراحة

لكن نجي الآن للعظمة هايزنبرغ .. يا إلهي على التصميم وعلى الآداء الصوتي الفخم و حتى جودة حواراته فهي متعوب عليها بشكل أكبر من الشخصيات الأخرى (برغم ضعف الكتابة عموما بالقصة) .. لكن حوارات هايزنبرغ كانت رائعة و حسيت بنفسي مستمتع بطريقته وأسلوبه و بالكاريزما تبعه .. ما أبغى أقول إنه أفضل شخصية طلعت من شركة كابكوم لكنه من بين أفضل الشخصيات اللي صممتها .. هايزنبرغ حتما هو أفضل شخصية برزدنت ايفل 8 .

الأمر اللي عجبني حقا هو التوجه حق اللعبة وكيف كابكوم قدرت تلوي عنق خرافات رومانيا وقصصها الشعبية المنسوجة حول ترانسيلڤانيا، والخيال الأسطوري عموما ليتطابق مع توجه السلسلة المعروف (الخيال العلمي) .. هذا سيفتح أفاق جديدة للتوجه الذي ستسلكه الأجزاء القادمة.. الاهم انها لن تكون مقيدة داخل الإطار التقليدي المستهلك اللي تعودناه (الزومبيز والكوارث البيولوجية المعتادة), هاذي قفزة جريئة بالإتجاه الصحيح.
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
أوكي، هو أنا لسه ما ختمت اللعبة.. لازلت بالمراحل الأخيرة منها او الربع الأخير تقريبا (بمصنع هايزنبرغ) ..

أقدر أفهم تماما وبشكل واضح ليش اللعبة ما حصلت على نفس تقييمات رزدنت ايفل 2 ريميك المرتفعة .. لكن إذا أردت تقييم RE Village ؟ لازم تنزع أي مقارنات من دماغك وتقييمها على التجربة اللي يبغى المطور انه يوصلها لك .. المطور (كابكوم) حب أنك تشوف رزدنت ايفل بوجهة نظر جديدة .. وجهة نظر أوسع و أشمل كتوجه و كقصة و بيئة وأتموسفير و كل شيئ تقريبا .. اللعبة تجربة رزدنت ايفل فريش و مختلفة عن أي لعبة ريزي بالسابق! .. الإختلاف راديكالي لكنه غير شاذ أو ناشز مثلا.

المواجهات مافيهم أي عمق أو إبتكار وبنفس الوقت مايعني انهم سيئين .. اللهم أحد المواجهات تقريبا هي اللي عجبتني بسبب انها تأتي كپاكج كامل بتوتره باتموسفيره بألغازه وكل شيئ يهم المرحلة الغريبة والعجيبة هذه.. شخصيا أعتبرها تجربة إستثنائية و دخيلة "بشكل إيجابي" على السلسلة (اللي هي طبعا منزل بينيڤيينتو) أشوفها تجربة فريدة داخل التجربة الأكبر (رزدنت ايفل 8) ..

قتال الزعماء سهل جدا وسطحي !! .. لكن الأستموسفير والتوجه الفني عموما؟ يا الله على العظمة اللي قدمتها كابكوم .. الأفضل لو أصنفها كتجربة تميل للإستكشاف والتنقل أكثر منها لعبة أكشن أو مركزة على المواجهات (بنصفها الأول) .. طبعا النصف الأول فيه مواجهات بل مواجهات كثيرة و عديدة.. لكنها تأتي على شكل أمواج بين فترة وفترة .. النسق بالنصف الأول دائما ما يدفعك نحو التنقل أكثر وإستكشاف ما يمكن إستكشافه، بالإضافة لحل الألغاز البسيطة (بسيطة ولكن ليس بشكل إستهبالي عبيط).

المهم سعيد جدا بالتجربة بشكل عام، و راح أختمها بوقت قريب إنشاء الله (يمكن بكرة أو بخلال الأسبوع هذا كأقصى تقدير) ..

ولا أخفيكم سرا فالنصف "المؤكشن" بزيادة قلل حماسي نوعا ما خصوصا انه مواجهات الأعداء تمشي بريتم واحد وبإستراتيجية واحدة .. و ادري إنه هبوط كيرڤ الرعب بالسلسلة (حتى بالأجزاء الكلاسيكية) هو تقليد راسخ فيها

كابكوم حبت توازن كفة الرعب و الأكشن، و لو اني بشوف انه المكان الوحيد المرعب حقا هو منزل بينيڤيينتو.. لا القرية ولا حتى قلعة ديميتريسكو .. القلعة كانت تجربة أتموسفيرية مركزة، وبصراحة أشوفها بالمركز الثاني فنيا و معماريا بين اكثر العاب رزدنت ايفل إتقانا وجمالا (بعد الريميك الأول بفارق جدا شاسع طبعا).

حاجة أخرى نسيت أذكرها .. القصة لحد الساعة ضعيفة .. غموضها حلو (كعادة السلسلة) لكن بكل أمانة القصة ضعيفة ..

في ما يخص الشخصيات (اللي ظهروا لحدود مرحلة لعبي) .. أوكي ألسينا ديميتريسكو و بناتها جيدين (كانوا خالقين جو حلو وسعادة بالقلعة لووول) ..

دونا بينيڤيينتو تم إهمال شخصيتها بشكل غريب وما اخذت حقها! (كان يلزمها مساحة أكبر و أشوف انها كانت تستحق ظهور افضل) ..

مورو المقرف شخصية للنسيان بصراحة

لكن نجي الآن للعظمة هايزنبرغ .. يا إلهي على التصميم وعلى الآداء الصوتي الفخم و حتى جودة حواراته فهي متعوب عليها بشكل أكبر من الشخصيات الأخرى (برغم ضعف الكتابة عموما بالقصة) .. لكن حوارات هايزنبرغ كانت رائعة و حسيت بنفسي مستمتع بطريقته وأسلوبه و بالكاريزما تبعه .. ما أبغى أقول إنه أفضل شخصية طلعت من شركة كابكوم لكنه من بين أفضل الشخصيات اللي صممتها .. هايزنبرغ حتما هو أفضل شخصية برزدنت ايفل 8 .

الأمر اللي عجبني حقا هو التوجه حق اللعبة وكيف كابكوم قدرت تلوي عنق خرافات رومانيا وقصصها الشعبية المنسوجة حول ترانسيلڤانيا، والخيال الأسطوري عموما ليتطابق مع توجه السلسلة المعروف (الخيال العلمي) .. هذا سيفتح أفاق جديدة للتوجه الذي ستسلكه الأجزاء القادمة.. الاهم انها لن تكون مقيدة داخل الإطار التقليدي المستهلك اللي تعودناه (الزومبيز والكوارث البيولوجية المعتادة), هاذي قفزة جريئة بالإتجاه الصحيح.
بصراحه انا مبسوط انها عجبتك ، صحيح اللعبه ماهي بيرفكت ، لكنها جدا مرضيه لعشاق رزدنت ايفل

انا لازلت اشوف ميكامي افضل من شغل كايكوم الحالي بشكل عام ، لكن هذا ما يعني اني اربط السلسله فيه للابد

شغل كابكوم فوق المرضي بصراحه ، السلسله في أيدي أمينه بدون ميكامي

ومتحمس لأي جزء لسلسله دام هذا مستواهم ، برافو كابكوم
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
انا لازلت اشوف ميكامي افضل من شغل كايكوم الحالي بشكل عام ، لكن هذا ما يعني اني اربط السلسله فيه للابد

مع تقدمي باللعب قدرت أكثر العمق الإستراتيجي اللي بيقدمه ميكامي سواء مواجهات الأعداء بريزي 4 أو بالعمق الإستراتيجي بتوزيع الزومبيز و حتى توزيع الموارد بالكلاسيك (الجزء الاول والريميك) والاهم إنه بيعلمك كيف تتعامل مع خوفك و توترك مع تقدمك باللعب .. ميكامي بصراحة عبقري الصناعة خسارة إنه مستواه تراجع او فقد شغفه او ايا كان وضعه؟ ميكامي خسارة فادحة.

بصراحه انا مبسوط انها عجبتك ، صحيح اللعبه ماهي بيرفكت ، لكنها جدا مرضيه لعشاق رزدنت ايفل

اللعبة جيدة جدا وأقدر أقول ممتازة حتى .. مهما كانت نهايتها.. فتقييمي النهائي راح يكون منصف لها.

شغل كابكوم فوق المرضي بصراحه ، السلسله في أيدي أمينه بدون ميكامي

كل شيى ممتاز بشغل كابكوم حاليا سواء تقنيا او فنيا .. عندهم مشكلة العمق الإستراتيجي بالمواجهات و أيضا بتوزيع الموارد .. الموارد موزعة هكذا عكس الرصة الموزونة للموارد بشغل ميكامي.

مثل ما رجعوا للأجزاء الأصلية وتثقفوا حولها (أثناء تصميمهم للريماستر) لازم مرة اخرى يتثقفون حول تصميم المواجهات و إضفاء عمق إستراتيجي لألعابهم القادمة لانها فعلا نقطة ضعف عندهم.. و اتمنى يكتسبون هذه المهارة من خلال عودتهم لتطوير ريميك الرابع (من خلال درستهم للجزء الأصلي)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الأمر اللي عجبني حقا هو التوجه حق اللعبة وكيف كابكوم قدرت تلوي عنق خرافات رومانيا وقصصها الشعبية المنسوجة حول ترانسيلڤانيا، والخيال الأسطوري عموما ليتطابق مع توجه السلسلة المعروف (الخيال العلمي) .. هذا سيفتح أفاق جديدة للتوجه الذي ستسلكه الأجزاء القادمة.. الاهم انها لن تكون مقيدة داخل الإطار التقليدي المستهلك اللي تعودناه (الزومبيز والكوارث البيولوجية المعتادة), هاذي قفزة جريئة بالإتجاه الصحيح.

السلسلة قاعدة تحاول تجيب أفكار قصصية مختلفة من زمان، حتى الجزء السابع و ريفيلشنز 2 أفكارهم كانت خارجة عن المألوف في السلسلة

المشكلة انهم غالبًا لما يخرجوا عن الإطار، يجيبوا العيد

و القرية برأيي، ليست استثناء

لكن... لاحقًا، ان شاء الله.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ذا سبب ليش هي ماعجبتني

حبيت المنطقة كثيرا و للأسف كانوا مقصرين فيها كمدة زمنية و كمحتوى قصصي كان يملك بوتنشل عظيم .. هو فعلا دخيل على السلسلة ، لكن كان مفاجأة سارة جدا بالنسبة لي .. حبيت المكان.. حبيت كيف وصلت له (الطريق الطويل) .. حبيت شكل المنزل من الخارج .. حتى لما أنهيت المهمة فيه و خرجت فضلت اتأمله من الخارج كأني بي أودعه (لاني عارف نفسي بالغالب ماراح اعيد اللعبة مرة ثانية)
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
السلسلة قاعدة تحاول تجيب أفكار قصصية مختلفة من زمان، حتى الجزء السابع و ريفيلشنز 2 أفكارهم كانت خارجة عن المألوف في السلسلة

المشكلة انهم غالبًا لما يخرجوا عن الإطار، يجيبوا العيد

و القرية برأيي، ليست استثناء

لكن... لاحقًا، ان شاء الله.

مافهمتني بالجزئية هاذي .. اللي كنت أقصد أكثر عمقا من المتغيرات "الشكلية" التي تطرأ بإستمرار على السلسلة

عارف إنه السلسلة بتحاول تغير جلدها مع كل جزء .. مرة بقصر ، مرة بمدينة ميتروپولية حديثة ، مرة بجزيرة و هكذا دواليك.. حتى السابع أخذ ثيمة العائلة الجنوبية المجنونة (منطقة لويزيانا لاول مرة) .. لكن تضل كلها داخل إطار الخيال العلمي كشكل

التغييرات بالجزء الثامن لمست جوهر و روح السلسلة .. المطورين إمتلكوا من الشجاعة ما يكفي لتبنب طابع أسطوري في اللعبة! .. اخذ خرافات اوروبا الشرقية و بروز أو أطر بيها الجزء الثامن الأمر اللي أعطاها شخصية متفردة بين جميع الأجزاء جميعا .. روخ وشخصية الجزء الثامن مستقلة بحد ذاتها لدرجة انك تحسبها لعبة أخرى ! لكن بنفس الوقت تحسها (بشكل او بآخر) رزدنت ايفل وما تقدر تفصلها عن السلسلة ..

("الشكل او بآخر" هذه يلزمها موضوع دراسة ليش رزدنت ايفل مهما تغيرت تبقى رزدنت ايفل!)

الشكل العام لVillage حقيقة غريب جدا على السلسلة .. التغييرات كان جدا راديكالية (بشكل ايجابي طبعا) و غير نظرة محبي السلسلة (او انا على الأقل) حول كيف بيكون مستقبلها .. لأني حاليا اتوقع جزء من المستقبل انه قادر على استعمال حتى الأساطير النوردية بألعابه او القصص الشعبية اليابانية و غيرها وتوظيفهم بما يدفع عجلة السلسلة للأمام بشكل دائم ويبعد عنها التنميط..

بمعنى انه الآفاق صارت شاسعة جدا بعد ما شفناه بالثامن .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مافهمتني بالجزئية هاذي .. اللي كنت أقصد أكثر عمقا من المتغيرات "الشكلية" التي تطرأ بإستمرار على السلسلة

عارف إنه السلسلة بتحاول تغير جلدها مع كل جزء .. مرة بقصر ، مرة بمدينة ميتروپولية حديثة ، مرة بجزيرة و هكذا دواليك.. حتى السابع أخذ ثيمة العائلة الجنوبية المجنونة (منطقة لويزيانا لاول مرة) .. لكن تضل كلها داخل إطار الخيال العلمي كشكل

التغييرات بالجزء الثامن لمست جوهر و روح السلسلة .. المطورين إمتلكوا من الشجاعة ما يكفي لتبنب طابع أسطوري في اللعبة! .. اخذ خرافات اوروبا الشرقية و بروز أو أطر بيها الجزء الثامن الأمر اللي أعطاها شخصية متفردة بين جميع الأجزاء جميعا .. روخ وشخصية الجزء الثامن مستقلة بحد ذاتها لدرجة انك تحسبها لعبة أخرى ! لكن بنفس الوقت تحسها (بشكل او بآخر) رزدنت ايفل وما تقدر تفصلها عن السلسلة ..

("الشكل او بآخر" هذه يلزمها موضوع دراسة ليش رزدنت ايفل مهما تغيرت تبقى رزدنت ايفل!)

الشكل العام لVillage حقيقة غريب جدا على السلسلة .. التغييرات كان جدا راديكالية (بشكل ايجابي طبعا) و غير نظرة محبي السلسلة (او انا على الأقل) حول كيف بيكون مستقبلها .. لأني حاليا اتوقع جزء من المستقبل انه قادر على استعمال حتى الأساطير النوردية بألعابه او القصص الشعبية اليابانية و غيرها وتوظيفهم بما يدفع عجلة السلسلة للأمام بشكل دائم ويبعد عنها التنميط..

بمعنى انه الآفاق صارت شاسعة جدا بعد ما شفناه بالثامن .

هذا بالفعل الي قاعدين يحاولوا يعملوه، ريزدنت ايفل ما كان جوهرها الخيال العلمي، كان جوهرها في فترة ميكامي على الأقل، بشرية الأعداء وخسارتهم لهذه البشرية، حتى لما تخلوا عن الزومبي في ريزدنت ايفل4

في ريفيلشنز و السابع السلسلة بدأت تروح لآفاق مختلفة كليًا عن المعتاد.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ريزدنت ايفل ما كان جوهرها الخيال العلمي

كيف ما كان جوهرها الخيال العلمي ؟!!! رزدنت إيفل بجميع الأجزاء جوهرها ونخاع عظمها هو الخيال العلمي

أولا خلينا نعرف إيش هو الخيال العلمي حتى نمحي أي سوء فهم لمفهوم "الخيال العلمي" و نحط أسس صحيحة للنقاش

أعمال الخيال العلمي عموما هي الأعمال التي تبنى أساسا على نظريات و فرضيات علمية و أبحاث حقيقية (ارضية العمل تنطلق من مفهوم علمي) ، و عليه يبدء المطور أو المخرج أو المصمم ببناء عمله إنطلاقا من هذا المفهوم بما يتناسب مع القصة اللي يبغى يحكيها.. بالتالي الصانع بيمزج العلم بالخيال

هذا بالتحديد ما هي عليه سلسلة رزدنت ايفل منذ جزءها الأول الى الثامن (بما يشمل الأجزاء الفرعية)

عندك منظمة تعمل بمجال صنع الأسلحة البيولوجية العضوية وطبعا هناك مختبرات و علماء ، المنظومة هذه بينتج عنها ڤايروسات خطيرة.. فيحدث هناك خطأ او مشكلة تترتب عليها إعتبارات اخطر وهي الكارثة البيولوجية .. هذا ما حدث في أغلب أجزاء السلسلة .. بمعنى ان هذه الاحداث إنبنت على مفهوم الخيال العلمي (الذي عرفته بالبداية)

نجي لرزدنت إيفل 4 و ننطلق من كلامك

بشرية الأعداء وخسارتهم لهذه البشرية

حتى مع أعداء السلسلة الأكثر بشرية برزدنت ايفل 4 و5 فالأعداء هنا أيضا لا يختلفون عن الزومبي من ناحية السبب وأساس المشكل .. بحيث يتماشى و نفس المبدأ.. هناك طفيلي خطير.. خضع لتجارب علمية مكثفة (رأينا هذا بمختبرات الجزء الرابع بالجزيرة) نتجت عنه كارثة بيولوجية مع اختلاف الأدوات و الأهداف ..

طبعا هناك قصة إنسانية جميلة إنحكت بنهاية رزدنت ايفل 4 (هذا من عبقرية ميكامي) والقصة كمل أخذت منحى طقوسي ديني بداخل اللعبة.. و شاشة الكاست تم سرد القصة من منظور عاطفي يلمس مشاعر المتلقي .. لكن رغم القفلة الإنسانية بشاشة الكاست (اللي تظهر خسارة البشر لبشريتهم) فأساس كل شيئ هو خيال علمي بحت (والمرجع هو التعريف اللي حطيناه بباية الرد حتى نأصل للنقاش بشكل واضح).

رزدنت ايفل 8 نفس الشيئ.. ولو انه الصناع شطحوا بمخيلتهم (بشكل إيجابي) .. وبنفس الأسلوب إنطلقوا من مبدأ علمي و ليحكوا قصتهم الأسطورية.. او بالأحرى يطبعون خرافات أسطورية ويأصلون لها علميا حتى تتماشى مع جوهر رزدنت ايفل اللي هو الخيال العلمي طبعا.
 
أعلى