hits counter

اكثر لعبة محبطة ذي السنة بالنسبة لك

Omni-Doom

The Last Quincy
لعبة gungrave gore مش احباط بس ولكنها من اسوء ما لعبت في حياتي كلها

اعوذ بالله بس
بعد 15 سنة من الجزء الثاني، لعبة Mario Strikers: Battle League
ميكانكس كسولة وسيئة مقارنة بالأجزء الماضي. محتوى فقير. والشخصيات وحتى الإضافات "المجانية" بفوارق ظاهرية وstats فقط.
أتمنى ما تكون نهاية للسلسلة.
هذولا و أيضا زينوبليد 3 :

xenoblade-xenoblade-chronicles.gif


لما بديت ألعب زينوبليد 3 ، كنت داخل عليها بتوقعين فقط :

1- أبغى جزء يكون أفضل من الأول و الثاني بكل شيء.
2-أبغى ختامية تليق بالثلاثية و اسم السلسلة.

زينوبليد.......ما أعطتني أي شيء من اللي فوق ::fdoly::

زينوبليد يمكن تمتلك أمتع كومبات و استكشاف بالسلسلة بلا منازع (أتكلم عن الأجزاء الرئيسية و ليس زينوبليد إكس لأني ما لعبتها).

ولكن القصة ما هي بذاك الزود ، نعم فيها لحظات قصصية قوية و بعضها من الأفضل بالسلسلة لكن القصة بالمجمل فيها تذبذب برتم الأحداث و الحبكة القصصية كان فيها ضعف ، يا رجل للحين ما أعرف ايش صار لولد N.

للآسف حسيت مونوليث كان يحاولوا الوصول لجمهور جديد على حساب الفانز القديمين و اللي كان ينتظروا ختامية مناسبة ، حرفيا أهم عامل قصصي Klause و اللي كان الرابط بين الأول و الثاني ما انذكر طاريه أبدا ولو حتى ريفرنس على حد علمي.

و إذا كانت النية إنهم يتطرقوا له بالإكسبانشن فهذي مصيبة ، إنت الريدي تسوق للثالث على إنه الختامية و آخرتها تسويلي 1-0 و تضطرني أشتري الإكسبانشن برضه ::spy::.

عالعموم هذا الشيء كنت حاب أتطرق له قبل لا أكتب الإيجابيات و السلبيات اللي واجهتني مع اللعبة ، بسم الله :

+ نظام القتال كان جدا ممتع و إدماني و ميكانيكية الهيروز أفضل من البليدز و النظام الكلاسيكي حق الأول بمراحل ، رغم إني مخلص اللعبة لكن لا زلت ناوي أقل شيء أفلل الجوبز كلها لجميع أعضاء البارتي حتى الكلاسين الإضافية اللي طلعت بعد إنهائي للعبة.
+ جوب السول هاكر حرفيا خلاني اهتم إني أقتل الوحوش المميزة و أنا ماشي بالقصة ، بالأجزاء الماضية كنت أخليهم للبوست قيم.
+الألبوم الموسيقي ...... الألبوم الموسيقي ممتاز جدا ، بل و يتفوق حتى على الأول و الثاني اللي حبيتهم كثير بالمناسبة ، الناي أضاف لمسة مميزة جدا ما تحصلها بالغالب من ألحان الآربيجي الياباني ، أحيي فريق الملحنين على الجهد اللي بذلوه.
+رغم تفضيلي لعوالم الأول و الثاني بس الاستكشاف هنا جدا جدا ممتع و منوع ، عندك field skills و عندك مركبة خاصة فيك و الشيء هذا سهل الاستكشاف أكثر من أول و خلاني أنغمس فيه أكثر.
+البارتي كلهم ينحبوا ، هذا الشيء كنت أقوله عن الأول و الثاني بس مرات كنت أحس إن مونوليث تعتمد على محادثات ال heart to heart عشان تبين شخصيتهم أكثر بينما هنا استغنوا عن هذا الشيء (الحمدلله) و أجبروا أنفسهم على إبراز الشخصيات من خلال القصة الرئيسية و محادثات المخيم.
+على ذكر التخييم ، هذا أحسن إضافة و حابب إنها قاعد تشق طريقها للجنرا ، ألعاب زي تورنا و فف15 خلتني أتعلق بشخصياته و الفضل يعود للتخييم و جو الألفة اللي يسببه بينك و بين شخصيات البارتي.
+ثيمات اللعبة القصصية كانت حلوة و أعجبني كيف إنها مستلهمة من فف10 و زينوقيرز (arguably أفضل قصص بالجنرا) بس يا ليت التطبيق كان ممتاز.
+ J كان أفضل شرير باللعبة ، يب أفضل حتى من N و Z ، كان نفسي لو حصل بناء محترم لـ C بس اللي حصلناه برضه كش بطال و أدى الواجب ولو إني أول مرة أشوف لعبة تبني لشرير من الشابتر قبل الأخير :l ، أيضا شخصية شانيا كانت شرير ممتاز و البيلد لها كان كويس.
+ أعجبني تنوع شخصيات الهيروز من ناحية الكلاسات و حتى طريقة عمل هذي الكلاسات ، عندك السول هاكر زي البلو ميج من سلسلة فف و عندك الماشين آساسين يركز على ال Debuffing رغم إنه كلاس DPS و غيرهم من الأمثلة، طبعا مونيكا أفضل هيرو بالراحة (&).
+ الريفرنس للأجزاء اللي راحت كانت حاجة حليوة خصوصا اللي تكون متعلقة بالأماكن.
+ أعجبتني طريقة تقديم القتال الأخير كانت (أتكلم عن الفيز الأول).
+لحن التشاين أتاك يعطي جرعة تحميسية مو طبيعية.
+أعجبني المشهد الأخير لما نوح سمع لحن Crys
+عجبني إنه مافيه كويستات تتفوت عكس الأجزاء الماضية.
+تاكاهاشي يدعم التعدد.....Based.

-اللعبة حاولت تستخدم رتم موزون أو حتى بطيء للسرد القصصي لكن للأمانة اللي شفته قدامي كان رتم متذبذب للأحداث ، الأول كانت أحداثه تصاعدية من البداية للنهاية و الثاني كان تصاعدي بأول ثلاثة شابترات ثم انخفض بالرابع و الخامس ثم رجع بعدها ارتفع للنهاية ، هنا الرتم ظل يستمر يطلع و ينزل حتى الشابتر الأخير.
-الدنجن الأخير كان طويل زيادة عن اللزوم و كان التصميم العام مجنرك بأمانة ، سواء تصميمه أو تصميم الوحوش.
-ما عجبني توحيد تصاميم الأشرار ، عارف إنه كان لهدف قصصي ، بس بعدين تشوف N و M و Z و تصاميمهم المميزة و تقول إيش معنى هم و البقية لا ::laugh:: ،X أحسها بالذات كانت بتستفيد من تصميم مميز ، حتى D بس بس على الأقل هذا الأخير حصل تحول ممتاز.
-عارف إني مدحت الهيروز بس Ghondour كانت غثيثة بشكل مزعج ، بس كلاسها بطل ::inno::.
-رغم مدحي للألحان ، بس ما أعجبني كيف استخدامهم كان قليل على عكس الأجزاء السابقة ، مدري هل كان الهدف إضفاء لمسة سينمائية أو لا ، بس ما عجبني كيف الألحان الحماسية قل استخدامها على عكس الماضي.
-القتال الأخير كان سكربتد (اتكلم هنا عن الفيز الأول) و هذا الشيء ما أعجبني ، لوهلة حسيت إني ألعب جزء من KH.
-زي ما ذكرت فوق ما أعجبني كيف الثالث يحاول يكون فريندلي للناس اللي تلعب السلسلة لأول مرة ، حرفيا ما تحتاج تلعب الأول أو الثاني عشان تفهم ايش اللي يصير هنا ، يمكن ما راح تحصل نفس ردة فعل العاطفية حقت الفانز لما تشوف شخصيتي ميليا و نيا بس that's it ، لو يبغوا يراعوا الناس الجدد خلاص يقلبوها أجزاء مستقلة زي فف و تيلز و لا يحاولوا يوهموا أنفسهم إنه سلسلة متصلة قصصيا.
-التشاين أتاك بروكن حتى على الصعوبة العالية ، طبعا تقل فاعليته بس لا زال فعال بشكل كبير.
-اللعبة تكب عليك exp بالأطنان لدرجة وقفت أستخدم البونص exp عشان لا يرتفع لفلي و تسهل عليي اللعبة و يصعب عليي تلفيل الكلاسات ، بس الحمدلله خيار تخفيض اللفل طلعلي بالبوست قيم (مع إنه المفروض يكون متوفر من البداية بس ما عليه).
-ما عجبني كيف مرات الماين كويست يطلع سايد كويست لازم أخلصه عشان أمشي بالقصة ، يا تخليه من ضمن الماين كويست و لا خله برا القصة الرئيسية ، أيضا بعض الهيروز مكانهم برا القصة الرئيسية.
-رغم حبي للألبوم الموسيقي بس جزء كبير من حبي له كان ريمكسات لألحان الأجزاء الماضية ، كان نفسي لو الألبوم كان مميز بالكامل ، خصوصا و إنك منت رابط الثالث باللي قبله ، عكس الثاني اللي كان مرتبط بالأول و مع ذلك ألبومه مختلف عن الأول بس ما يقل جودة.
-الأداء الإنجليزي كان ضعيف ، له لحظاته ، بس المجمل خيب ظني خصوصا و إني كنت متحمس له من التريلرات.

work-tired.gif


و بس هذا اللي كان ببالي ، طبعا أنا أشوف إن الثالث ما يقل عن الأول و الثاني overall بس أنا كنت أطمح إنه يتفوق عليهم بشكل واضح ، يلا الحين بعد الإكسبانشن أتمنى يأخذوا راحة من السلسلة الرئيسية على الأقل و يعملوا new ip أو يلتفتوا لسلسلة X.

ما لاقت تطلعاتي كونها ختامية للثلاثية.
 

sabah

True Gamer
هل تتكرر الاسطورة ونشوف تي جي يختار راغناروك لعبة العام واكبر خيبة امل؟
 

Caelum

True Gamer
إلدن رينج هي لعبة السنة بالنسبة لي، وبنفس الوقت هي أكثر لعبة أحبطتني (فلاشباك فف15)

أفضل لعبة بالنسبة لي مقارنة بالالعاب الي لعبتها غيرها.. وخيبة أمل مقارنة بألعاب السولز الي قبلها
حبيت ألعب دارك سولز بعالم مفتوح وفنيا من أجمل مارأيت
لكن خيبة أمل مقارنة بمستوى زعماء السولز الي قبلها خصوصا ان الي قبلها مباشرة سيكيرو كانت من قمم تصميم الزعماء في الصناعة كلها بالنسبة لي. الموازنة في اللعبة تعبانة جدا وال level balance مضروب عرض الحائط
حركات كثير رخيصة، في العاب سولز فيها بوس او 2 رخيصين لكن في الدن رينج فيها بس بوس او 2 ممتازين وممتعين والباقي للأسف يا رخيص يا مكسور.. فنيا واتموسفيريا لا يعلى عليهم.. لكن قاتلهم ويصير القتال عبارة عن يا انت تسوي ون شوت يا هو يسوي لك

أسلوب سايد كويستات سولز كان ينفع فيها لان ممكن تتدارك الوضع واغلب الشخصيات تلقاهم في اماكن واضحة في طريق استكشافك غالبا او عند البونفاير، بعضهم مخبأ مثل سولير لكن مو الاغلبية.. بينما في الدن رينج اماكنهم عشوائية ماتقدر حتى تفهم ليش الشخصية ذي جاية فوق الجبل ذا.. سايدكويستات بالهبل تضيع عليك وممكن حتى تضيع بوسز مثل التنين يصيروا missable بسبب انه ضاع عليك سايدكويست.. ممكن برضو تضيع عليك اسلحة.. هالاشياء لابأس فيها في دارك سولز لانها مو عالم مفتوح زي الدن رينج. ما اعجبني تطبيق السايدكويستس هنا أبدا وبالعكس كثير خلاني محبط ومو مهتم اتابع قصصهم من كثر مادوخوني في الويكي
 

MH MD

Moderator
مشرف
هل تتكرر الاسطورة ونشوف تي جي يختار راغناروك لعبة العام واكبر خيبة امل؟
المنافسة قوية بينها وبين الدن رينج
 

Terminator

True Gamer
765812ca8c1c3c9b2cf43c527392451af4b36981f06170a63f77c42298b9901a.jpg


الجزء الثاني من هاللعبة فيها كمية ملل يا الله مادري شلون اوصفه, والمصيبة ان اللعبة طويلة
مو راضية تخلص مهما تحاول ههههه.
 

AliAlwazzan

True Gamer
ذا كاليستو اللعبة احباااااط وكنت مأمل عليها

كنت بختار ايلدن رينق بس استوعبت انها اكثر حباط مش اسوء لعبة
 

ميهارو

Hardcore Gamer
لعبة gungrave gore مش احباط بس ولكنها من اسوء ما لعبت في حياتي كلها

اعوذ بالله بس
للاسف ولا حق الانتظار والعرض السينمائي الرهيب ، من اكثر الالعاب اللي كنت متحمسها بشكل مو طبيعي بحكم الذكريات ، لعبه مالها اي هدف تكرار من بدايه اللعبه الى نهايتها ١٠-١٥ ساعه تقريبا
 

Kaido III

Lost Radiant
إلدن رنق... بشكل غير طبيعي كنت منتظر تجربة هذه اللعبة وعلى قد ماكانت تجربة إستثنائية في بعض جوانبها لكن في مُجملِھا تجربة محبطة تركت طعم مُر للغاية مقارنة بألعاب الفريق السابقة .

و قبل كم يوم مر علي هذا المقطع :


تحليل نقدي ممتاز ومكتوب بعناية.. هذا بجانب مقطع جوزيف اندرسون أفضل المراجعات اللي شفتها لـ إلدن رنق ومن الأفضل بشكل عام، المستوى هذا من التحليل العميق والنقد الموزون بدأنا نفتقدها بالصناعة، واللي هو شيء نادرًا ماتشوفه من مواقع الألعاب، أصبحت كتابتهم النقدية روبوتيه جافة، مختصرة ومتكررة ومُبالغة في المدح والذم كثير من الأحيان، تشعر بأنهم يكتبوا بناء على أراء وتوقعات الجمهور والهايب أكثر من التعبير عن اللعبة نفسها .

تكلمت كثير عن أسباب إحباطي من إلدن رنق وما أبغى أعيد نفس النقاط في كل فرصة أتكلم عنها.. المقطعين اللي فوق عموما يلخصوا رأيي ومشاعري تجاه اللعبة بالكامل .
 

Old Hunter

True Gamer
هورايزن ٢ و جاو راقرونك.

سوني لازم تفهم ان السكوب الضخم في الألعاب ما يجي على حساب العنصر الأساسي الي يحمل اللعبة تفسها، و بالاصح لازم تبعد نفسها عن دراما الحياة الواقعية في الألعاب.
اللعبتين هذي عندها كل العناصر الي تساعدك تقدم أحد افخم التجارب في التاريخ، لكن تخللها امور مملة ومالها اي داعي. جاو بالذات، ما كملت على الأرث الي بناه جزء ٢٠١٨، و قررت تصفق فيه عرض الحائط.

للتوضيح، كنت اتمنى لحظات مثل هذي :


هل هذي ألعاب سيئة؟ لا طبعا .. بعيده كل البعد عن هذا الوصف. هل هي ألعاب للتاريخ ؟ لا . جاو كان عندي امل كبير فيها و مترقب لها بشكل كبير .. لكن للاسف قرارات معينه خلت التجربة ما تكون في أفضل حالاتها.

elden ring توقعت راح تقدم مفهوم مختلف لافه الـ "العالم المفتوح " ( توقعت شي قريب من ثوره زيلدا نفس البرية ) لكن لا، كانت مثل غيرها في نواحي كثيرة. لكن تبقى تجربة مميزة طبعا .
 
التعديل الأخير:

Grumpy

True Gamer
Bayonetta 3

ليست سيئة، بس كنت متوقع شي افضل بكثير.
 

ACE 47

True Gamer
لا شي...ألعابي السنة ذي ينعدون ع الاصابع.
 

Hekari

SquallX سابقاً
Horizon 2

داونجريد كبير عن اول جزء
 

Lohseofizalith

Tarnished
متفاجئ أن Ghostwire Tokyo لم تذكر بالموضوع، بالنسبة لي هي أكبر لعبة محبطة و بفارق.
 

sofio

Hardcore Gamer
لم ألعب elden ring بعد لكني لست متفاجئا من كونها خيبة أمل للعديد هنا لأن هذا ما رأيته منذ أول إعلان لها
 

The Last Lombax

In a new adventure~
بقولها بدالك لا تخاف ::spy::

بداية اللعبة قوية باحسن مناطق، كل ما اتقدم فيها اعجابي يقل ويقل، تكرار البوسز غبي ويخرب من قيمتهم كثير، لما تشوف بوسز رئيسين المفروض، وتلقاهم بمناطق جانبية ، او العكس، اي تاثير المفروض لتقديم البوس ذا يختفي وتروح قيمته
والكرزة فوق الكيكة لما الزعيم الاخير علّق علي واخترب انيميشنه وما صار يضربني اصلا وخربت اي لحظة ممكنة للبوس ذا اللي ما اتبرمج كويس، فقط عشان يختم الرحلة بأسوا شكل وانطباع، على نهاية الرحلة كنت اتساءل ايش كان يعجبني باللعبة اصلا، رجعت للفيديوهات الاولى اللي مسجلها وشفت الفرق، عالاقل البوس قبل الاخير عنده موسيقى خارقة عجبتني i will give it that

ما ابغى الدين رينج ثانية خلاص، او سولز كبيرة بعد كذا، شبعت، ما راح اتعب نفسي بالسيكول-بس عادي اعطي الدلس فرصة لو موجود وكان شي مركّز اكثر-.

شي ثاني للعبة لسه ما نزلت للغرب وبتنزل بعد يومين -لكن نزلت لليابان قبل اسبوعين-

اللعبة هي River City Girls 2

هي لعبة بيتم اب بكسلية كويسة جدا بجزءها الاول….وكنت متطلع للثاني كأحد اهم العابي هالسنة

اكتشفت من يومين انه…لسبب ما…اللعبة ٣٠ فريم.

حتى على البي سي حتى على البليستيشن ٥…اللعبة ذي ٣٠ فريم

سؤالي هو….ليش؟! ترا اللعبة شكلها كذا بالنهاية


River-City-Girls-2_2021_12-15-21_001-1280x720.jpg



هل لانه اللعبة تدعم اربع لاعبين اونلاين هالمرة ؟ مش مبرر ابدا، العاب برسومات احسن زي ستريتس اوف ريج تدعم الاونلاين واربع لاعبين على اجهزة اضعف، هنا حتى على الاجهزة الاقوى مافي!

الجزء الاول كان بنفس الرسوم بالضبط وكان ستين فريم!!

الا لو الشي يتصلح بباتش مستقبلي او شي، مش فاهم سبب هالشي ابدا، نتأمل انه نسخة البي سي يقدروا الفانز يصلحوها او شي، غير كذا الريدي نقطة احباط غريبة

عالاقل يبدو فيها كاميو لطيف لاحد العاب الفايتنج:
نزلت اللعبة في ستيم وعلى مايبدو نفس المشاكل لسا قائمة... مافي باتش ولا اي شي. سكيب :/
 

Lohseofizalith

Tarnished
لأنه لا أحد توفع منها شيئا لهذا لم تشكل إحباطا

لم ؟ ألعاب تانجو السابقة كلها ممتازة، The Evil Within من أفضل ألعاب الجيل الماضي برأيي، الجزء الثاني و إن كان داونجريد لكنه ممتع.
 

Z E R O

True Gamer
ما ابغى الدين رينج ثانية خلاص، او سولز كبيرة بعد كذا
هذا هو لب الموضوع بخصوص الدن رينج. مهما حبيت جوانب فيها هي دايم تصتدم بحقيقة انها تبقى سولز، واللي خلتني كثير جدا unimpressed وبعض الاحيان تصير chore للعب لان كل هذا خضته سابقا.
 

Z E R O

True Gamer
عشان محد يلخبط لا احباطي مب ايلدن رينج بالعكس لعبة رائعة
احباطي كان القمامة راغناوك. لعبة للنسيان ومعه دفنت الاول اللي كان ممتاز
 

game for new

True Gamer
2x1_NSwitch_XenobladeChronicles3_image1600w.jpg

ماكانت قد التوقعات خيبة امل كبيرة للأسف ومن اسوأ العاب هذي السنة .. كنت ابيها مدخل لي في السلسلة لكن بسببها كرهت السلسلة بأكملها .
 

S30D1999

True Gamer
2x1_NSwitch_XenobladeChronicles3_image1600w.jpg

ماكانت قد التوقعات خيبة امل كبيرة للأسف ومن اسوأ العاب هذي السنة .. كنت ابيها مدخل لي في السلسلة لكن بسببها كرهت السلسلة بأكملها .
ليش مالعبت الاول افضل ؟ اعتبره مدخل جدا كويس للسلسلة لانها مع كل اصدار تكبر وتصير معقدة واكثر عمق
 

game for new

True Gamer
ليش مالعبت الاول افضل ؟ اعتبره مدخل جدا كويس للسلسلة لانها مع كل اصدار تكبر وتصير معقدة واكثر عمق
قلت هذي بتكون اكثر تقبلا من الأجزاء القديمة بما انها اجدد وحدة فيهم كذلك قريت مافي ترابط كبيرة يسوى في القصة عشان العب اول ثنتين قبل هذا .. لكن التجربة كانت سيئة ومريرة جدا لعبة طفولية بتصميمات عتيقة وقديمة وقصة ركيكة جدا مالها اي معنى .. تطبيل الناس لها حسسني ان بلعب شيء بمستوى اجزاء فاينل فانتسي القديمة لكن طلعت اسوأ من اتعس اجزاء فاينل فانتسي.
 

KEID

True Gamer
لو اني مالعب وأقرا الردود .. احس الالعاب المذكوره كلهم العاب ستات وخمسات لول.
منتديات الالعاب بصافة عامة متطرفين جدا كلامهم علي الاغلب غير منطقي و اتفه شئ يزعجهم ويستفزهم طبع هدا من غيز التحيز الواضح او المبطن رائ النقاد اصح وموتوق اكتر بالف مرة ويعكس المستوي الحقيقي
 

S30D1999

True Gamer
قلت هذي بتكون اكثر تقبلا من الأجزاء القديمة بما انها اجدد وحدة فيهم كذلك قريت مافي ترابط كبيرة يسوى في القصة عشان العب اول ثنتين قبل هذا .. لكن التجربة كانت سيئة ومريرة جدا لعبة طفولية بتصميمات عتيقة وقديمة وقصة ركيكة جدا مالها اي معنى .. تطبيل الناس لها حسسني ان بلعب شيء بمستوى اجزاء فاينل فانتسي القديمة لكن طلعت اسوأ من اتعس اجزاء فاينل فانتسي.
اوه انت مشكلتك مع القصة …. للاسف هنا ماقدر اقولك ان الاول بيبهرك من الناحية ذي
 
أعلى