hits counter

الموضوع الرسمي Red Dead Redemption II | هذا العالم ليس بحاجةٍ إليك!

retha

from a parallel universe
وأخيراً أنهيت أول تشابتر...
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
التشابتر الخامس... ممم بصراحة التتبع القصصي باللعبة لك عليه. البناء البطئ باول اللعبة يوصل مرحلة أن اللعبة تمشي بتسارع غريب بالنهاية فجأة الشخصيات تموت يمين يسار لول وكأن اللعبة تورطت فيهم وتبغي تتخلص منهم لتتقدم لول لكن أسوء شئ بالنسبة لي أن متوقع رتم القصة؛ داتش عنده خطة (أو ركبت براسه من مؤخرته)، بعدين يتبعوه وهم عارفين أنه نكاب وهوبا كارثة وبعدها ينحاشون لمنطقة جديدة، الطريف أن بمهمة سرقة البنك على نهاية التشابتر الرابع الشخصيات نفسها تقول نحن ما كأننا نعيد نفس الشئ كل شوي ::laugh::

اللعبة بين المودرن ويسترن والسباغيتي جنرا لكنها بالنهاية بتمشي بخطى الاخيرة وبتشوف أشياء مبالغ فيها زي قضية ثلاث شخصيات يواجهوا شرطة المدينة ويقدروا ينحاشوا ولا يعاودا من جديد ليسرقوا البنك ::laugh:: فيه حاجة inconstant بالسرد يخليها كثير عشوائية، والمبالغة مرات أن زي نهاية التشابتر الثالث يوم تحارب تلك المرأة وتقتلهم نفس الشئ مع الايطالي اللي بصراحة أنصدمت من مهمته كيف قدرنا نحن الهاربين المنتفين نقضي على واحد مسيطر على المدينة؟!!

فيه شئ ماش هنا هي لو كانت من البداية كابوي سباغيتي ما راح أقول شئ بس اللعبة من البداية تبالغ بواقعيتها لكن الاخير تقلب الوضع...

كمقارنة مع ميديا الكابوي أشوفها تجي بالوسط حتى مقارنة مع أفلام سرجيو ليون لا لسى ذيك تتفوق بمراحل.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
وقفت العب اللعبة عند التشابتر الخامس بس بقول شئ هذه اللعبة تعطيك عوار الجمينج الحالي بكل تجلياته سواء لاعبين أو نقاد: 97% بميتاكريتك يالظلمة؟ روكستار ما تحترمني كلاعب روكستار تبغاني أكون ممثل بمسرحية يحاك سيناريوهات من قبلهم وبس تحاول تخرج عن النص راح تعاقب. من فترة ما حسيت بتجربة سقيمة زي كذا ::yuck::
 

S30D1999

True Gamer
وقفت العب اللعبة عند التشابتر الخامس بس بقول شئ هذه اللعبة تعطيك عوار الجمينج الحالي بكل تجلياته سواء لاعبين أو نقاد: 97% بميتاكريتك يالظلمة؟ روكستار ما تحترمني كلاعب روكستار تبغاني أكون ممثل بمسرحية يحاك سيناريوهات من قبلهم وبس تحاول تخرج عن النص راح تعاقب. من فترة ما حسيت بتجربة سقيمة زي كذا ::yuck::
النهاية تسوى المعانه ….. الفصل السادس بكبره انصحك تكمله
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
وقفت العب اللعبة عند التشابتر الخامس بس بقول شئ هذه اللعبة تعطيك عوار الجمينج الحالي بكل تجلياته سواء لاعبين أو نقاد: 97% بميتاكريتك يالظلمة؟ روكستار ما تحترمني كلاعب روكستار تبغاني أكون ممثل بمسرحية يحاك سيناريوهات من قبلهم وبس تحاول تخرج عن النص راح تعاقب. من فترة ما حسيت بتجربة سقيمة زي كذا ::yuck::

ما العاب روكستار طول عمرها كذا
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
النهاية تسوى المعانه ….. الفصل السادس بكبره انصحك تكمله
الفصل الخامس من أسوء تجاربي مع الجيمنج وما ببالغ، لعبة مكيانيكات التصويب والكوفر فيها متواضعة تحطك بمهمات أكشنية مقيدة!! فيه قرف أكبر من كذا ما شفت ::yuck::

ما العاب روكستار طول عمرها كذا
ريد ديد 2 لا هي أعلى شئ سكربت بكتابة المهمات لعبته بحياتي، لو تشوف تجاربهم من GTA 3 كان فيه فسحة من الحرية الشئ بدأ من الكارثة GTA 4 وهم تحولوا لتوجه مقيد كريه.
 

S30D1999

True Gamer
الفصل الخامس من أسوء تجاربي مع الجيمنج وما ببالغ، لعبة مكيانيكات التصويب والكوفر فيها متواضعة تحطك بمهمات أكشنية مقيدة!! فيه قرف أكبر من كذا ما شفت ::yuck::
الفصل الخامس الكل انتقده انه فيلر وتمطيط للقصة بس مع الفصل السادس اللعبة تقفل كل شيء بطريقة جميلة تسوى كل التعب وفيه اشياء ماودي احرقها عليك بس كمل فيه مهام حلوة
 

Netero

True Gamer
الفصل الخامس من أسوء تجاربي مع الجيمنج وما ببالغ، لعبة مكيانيكات التصويب والكوفر فيها متواضعة تحطك بمهمات أكشنية مقيدة!! فيه قرف أكبر من كذا ما شفت ::yuck::

وتجي تشتكي من سينمائية سوني ::fdoly:: عالأقل ضابطين الفورملا ويدوك حرية وسط الأكشن.
 

S30D1999

True Gamer
وتجي تشتكي من سينمائية سوني ::fdoly:: عالأقل ضابطين الفورملا ويدوك حرية وسط الأكشن.
اشوف عبدالله لو يجرب جاو الجديدة احسها مناسبة له هي الخليط المثالي بين السينمائية والحرية في اللعب
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
اشوف عبدالله لو يجرب جاو الجديدة احسها مناسبة له هي الخليط المثالي بين السينمائية والحرية في اللعب
حاطها باللستة بس أتمنى ما تكون متكلفة وغثيثة بالعناصر السكربتد.
 

S30D1999

True Gamer
حاطها باللستة بس أتمنى ما تكون متكلفة وغثيثة بالعناصر السكربتد.
لا ابدا هي افضل حصرية لسوني بعد بلودبورن مكس مذهل ونتاغم بين عناصر اللعبة كلها بس هي تجربة مختلفةً عن السلسلة القديمة حط هذا في بالك
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
الفصل الخامس من أسوء تجاربي مع الجيمنج وما ببالغ، لعبة مكيانيكات التصويب والكوفر فيها متواضعة تحطك بمهمات أكشنية مقيدة!! فيه قرف أكبر من كذا ما شفت ::yuck::


ريد ديد 2 لا هي أعلى شئ سكربت بكتابة المهمات لعبته بحياتي، لو تشوف تجاربهم من GTA 3 كان فيه فسحة من الحرية الشئ بدأ من الكارثة GTA 4 وهم تحولوا لتوجه مقيد كريه.

المخرج عاوز كدا رجاءا العب بدون انتقاد ::fdoly::

هو الرابع كان في أمور مو حلوه لكن القصة و السكربت و الشخصيات و المحادثات كانت عميقة و اعتبرها من أفضل قصص العاب جراند بعكس الخامس ما حبيت القصه كثير رغم اني ما كملته لكن قصة نيكو كانت فخمه

ريد ديد ٢ اشوف زودوها بموضوع الواقعيه و صار كل شيء بطيء و الانميشن غثيث بعكس الجزء الأول كان نوعا ما في توازن بين كونها اركاديه و واقعية

حتى بداية اللعبه طويله بشكل و مقاطع كثيرة . تقريبا قضيت كل وقتي صيد و لسى في الشابتر ٢
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
حتى بداية اللعبه طويله بشكل و مقاطع كثيرة . تقريبا قضيت كل وقتي صيد و لسى في الشابتر ٢
أنا أغلب لعبي كان كذا وهذا حسنة اللعبة بس وقت تدخل على المهمات ::confused::
 

shiro 8

夢のような生活
نقاد: 97% بميتاكريتك يالظلمة؟
+
قرابة ثمانية سنين مدة تطوير... متخيل؟
ما ابغى اخش بجدال طويل بتجربتي معا ريد ديد ريدمشن 2.
لكن مجموع تقايمها ليس بمكانها.. ان نظرنا لمنغصات اللعبة معا مدة التطوير.
ننتظر مراجعتك بالكامل.
 

Good Hunter

True Gamer
+
قرابة ثمانية سنين مدة تطوير... متخيل؟
ما ابغى اخش بجدال طويل بتجربتي معا ريد ديد ريدمشن 2.
لكن مجموع تقايمها ليس بمكانها.. ان نظرنا لمنغصات اللعبة معا مدة التطوير.
ننتظر مراجعتك بالكامل.

أجل الالعاب اليوبيسوفتية اللي تاخذ تسعات تستاهل ومو ظلم؟


ريد ديد ٢ من الالعاب اللي كسرت الرتم اليوبي سوفتي بألعاب العالم المفتوح وقدمت عالم مصنوع حتى تعيش فيه، عالمها مليان قصص، فيه اسباب كثيرة تخليها لعبة 95+ وأقدر اتفهم بعض التحفظات عليها والمبالغة في أنظمتها...

بس على الأقل.يحسب لها انا ما اخذت النموذح اليوبي سوفتي قدوه وسوت له ري سكين مثل ما تفعل سوني لثلاث العاب اصدرتها على التوالي &&
هورايزن، ديز قون، قوست اوف تسوشيما
هذا السبب لوحده كافي...
الناس ملو من متلازمة يوبي سوفت لذلك اي لعبة تطلع من ذا الجو في الزمن ذا بتكون اسطورة &&
 

shiro 8

夢のような生活
أجل الالعاب اليوبيسوفتية اللي تاخذ تسعات تستاهل ومو ظلم؟
لو كتب ذي الجملة برضوا بقول ما تستاهل.
أساساً نقاشي مبني على اللعبة نفسها بدون ما اقحم اي لعبة ثانية.
حالياً بموضوع عن ريد ديد ريدمشن 2 وبنقاش عن ريد ديد ريدمشن 2.
الأفضل يكون النقاش داخل صلب الموضوع.
بالنسبة لي (وجهة نظري) ما تستحق معدل اللي حصلتها.
لكن اللعبة ممتازة بشكل عام وحطيت فيها عشرات الساعات بعالمها.
+
قصدي عن الألعاب اساسن كريد
 

MH MD

Moderator
مشرف
ريد ديد ٢ من الالعاب اللي كسرت الرتم اليوبي سوفتي بألعاب العالم المفتوح
هي ما كسرت الرتم اليوبيسوفتي
هي استمرت على رتمها الروكستاري
وهالشيء....كويس، محد يقدر يسوي العاب روكستار غير روكستار، من الطبيعي بل من المحبب انهم يكملوا على اسلوبهم، بمحاسنها ومساوئها، بس مميزة.
حتى لو في اشياء تشتكي منها وعيوب باللعبة، بس مجرد تصليحها ما راح ينقص من التجربة الروكستارية بشيء، بل بيحسنها، حيوية العالم ونشاطاته وتميزه لسه بتكون موجودة كلها حتى لو غيرت نظام المهمات

سوني ما اتجهت للرتم اليوبيسوفتي الا لأنه أسهل الصنع بفرق، اسهل تيمبليت بالحياة لصنع عالم مفتوح واثبت فعاليته وانه سهل الصنع "نسبيا"، عالاقل الالعاب اليوبيسوفتية ما تاخذ 8 سنين تطوير -الا لو كان اسمك بيوند جوود اند ايفل 2، او لعبة القراصنة ذيك- ، حتى الالعاب اللي تتميز بالعالم المفتوح زي زيلدا، بتحصلها ماخذة عناصر منها لسه
 

إبراهيم 906

السميدع
اللعبة أسطورية ليش؟ مش يوبي سوفت أوكي الشره علي أني أخذت الجيمنج بجدية ::ton::
حرفيا ودي أرمي اليد آخر الساعات بغيت اجيب اخوي أقوله كمل
ما أحب اشوف يوتيوب وانا ما بقي لي إلا كم ساعة
على العموم ما لك إلا تكمل
 

Valtr

Master of The League
اللعبة أسطورية ليش؟ مش يوبي سوفت أوكي الشره علي أني أخذت الجيمنج بجدية ::ton::

طيب انا بتكلم عن ليش اللعبة اسطورية وتستاهل التقاييم.

يوم نتكلم عن عالم حي بمعناه الحقيقي لازم نتكلم عن RDR2، الNPCs والي هم جزء مهم جدا من اللعبة هم الأفضل في تاريخ الصناعة، لهم روتين كامل وعندهم عدد كبير من الObject الي يقدرون يتفاعلون معها، تشوف واحد يدخل الحانة ويمسك المكنسة ويبدأ يكنس، او واحد ياخذ سطل ويروح يعبيه مويه، او واحد يشتغل عند الأسطبل وعنده مجموعة من التبن الله يكرمك ويوزعه بشكل حقيقي عند الحيوانات لين تخلص، وفي الي يروح يقطع الخشب، وهذا مو بس الي يسوونه، حتى تشوفهم يرتاحون وبعضهم يدخن، ذي الأشياء انت ما تقدر تتفاعل معها في العالم لأن مافي فائدة لك، لكن تقدر تسويها في المخيم، غير كذا هي Object قابلة للتفاعل وهذا شيء مو موجود في العاب عالم مفتوح ثانية بهذا الشكل وبهذا الكم الهائل.


انا قلت لك قبل عن كيف الناس ما تتفاعل فقط على الخيارين الي عندك وان في طبقات ثانية تأثر، عمرك جربت تسرق فقير؟ عمرك جربت تسرق شخص غني؟ عمرك جربت تسرق فقير ثاني مختلف وبشخصية مختلفه؟ ما قد جربت تكلم شخص بشكل طبيعي وانت عليك دم؟ او وانت مطلع سكينه؟ او مسدس؟ او لابس قناع؟ او جالس؟ كثير كثير أشياء وأحتمالات في اللعبة ما تتصورها. انا مره كنت جاي اسرق بنت فقيره وجلست تترجاني بشكل مبهر وواقعي وإهتمام شديد في التفاصيل يخلي الألعاب الثانية باهته كثييير في ذا الجانب. مره من المرات كنت جالس اتلقف على حرمه مريضة وكان في رجال قريب، ولأن الناس تعرف الي يصير حولهم، جاء وتدخل وقال اتركها في حالها، وقتها ضربته واغمى عليه والحرمه خافت وقالت انا بروح، تدري ان في طريقها وهي تمشي قابلت NPC ثاني ونبهته انه ما يجي مع نفس الطريق الي جات منه؟ كانت لحظة قوية وكثير ممكن ما يلاحظها لكنها موجودة.
يكفيك ان العالم مليان حيوانات اشكال وانواع وبذكاء ممتاز ويقدرون يشمون ريحتك والرياح تأثر على ذا الشيء، ذي اللعبة افضل من قدم عنصر الصيد واتوقع انك انت بنفسك أعجبك ذا الشيء، ياخي يكفيك انهم يعرفون يهربون منك بشكل افضل من كثير العاب ::woot::

لو بنتكلم عن الإستكشاف، كثير اشياء موجوده، قد قابلت قطار الشبح؟ او الفضائيين؟ او المستذئب؟ عالم مليان اشياء ويعجبني اسلوبه، اسلوب اللعبة في الإستكشاف يعتمد كثير على الأحداث، هذا يخليني امر على نفس المكان اكثر من مره لأن يمكن في شيء يصير، عكس العاب ثانية كثير الأشياء موضوعه في مكان وإذا مريت عندها بتشوفها وتنتهي منها وخلاص ما تحتاج تمر مره ثانية، وهذا مو عيب لكن مثل ما قلت اسلوب RDR2 يشجعني اني امشط المنطقة اكثر من مره في اوقات مختلفة. انا شبه متأكد ان في اشياء كويسه في راسي انت ما صادفتها.

الأنشطة الي تسويها في العالم رائعة جد، ما قد جربت تروح للمسرح في Saint Denis؟ مكان له اجواء وفيه تفاعل ولازم تشيك عليه. وما قد جربت تلعب دومينو مع أفراد العصابة؟ راح يطقطقون عليك إذا خسرت...

اللعبة مليانه مره تفاصيل، اكثر لعبة من ذي الناحية، وما اتكلم عن المظهر فقط، اتكلم عن كل شيء مثل الي ذكرته والي بذكره، التحريك في اللعبة جزء مهم وأساسي، إذا ما دخلت جو معه راح تواجه صعوبه مع اللعبة، حركة آرثر ومظهره شيء خلاب وساحر، ياخي حتى لبسه تحسه... لبس، والي اقصده ان تشوف تفاصيل تتغير مع حركته وتعطيك أحساس انك قدام منتج بجودة عالية جدا. حتى تحريك سلخ الحيوانات يلهم الناس &

الحصان في اللعبة رفيق الرحلة، تخاف عليه، تنظفه، تأكله، تهتم انه يكون قريب منك، وتقوي علاقتك معه، الحصان مو مركبة مثل ما تعامله كثير العاب، روكستار فكرت كثير كيف تخليه حصان اكثر من انه يكون سيارة ونجحوا في صنع افضل حصان ممكن تشوفه، التجول في البيئة معه متعه غير طبيعية، الأهتمام الشديد في حركته وتدرج سرعته وكيف عضلاته تتغير مع الحركه هو إمتداد للمستوى المبهر من التفاصيل، التفاصيل ذي هي من الأشياء الي تخلي الألعاب تعيش لسنين وسنين.
مظهر اللعبة مميز، وهذا اقل شيء متوقع من روكستار وبالتحديد Aaron الي هو قائد في تصميم عالم RDR2 وهو الي دائما يعطي العاب روكستار مظهرها المميز، مطور قديم في روكستار وعامود مهم. في العشر سنين او العشرين سنة القادمة بتشوف مليون لعبة افضل من RDR2 كمؤثرات بصرية وبأنواع التقنيات، لكن ريد ديد راح تبقى صامدة ولها مظهر مميز يبين لك ان الألعاب الواقعية مو عباره عن جودة للtextures والظلال، بل حتى عندها مظهر فني مليان اجواء.

التصويب فيه مشاكل، لكن احساس الطلق واختلافه بين كل سلاح وردة فعل الناس للطلقات وين تشوف مثله؟ من وقت صدور GTA IV وروكستار تعطي للأجساد إحساس فيزيائي واقعي وكأن اللاعب داخل اللعبة. مقاطع القتل للعبة تحصل على مشاهدات عالية حتى لأن الناس معجبين بهذا الشيء كثير.
ياخي حتى في مقطع لدكتور يجيب لقطات قتل من اللعبة ويتكلم عن كيف لو صارت لك في الواقع ومدري ايش والمقطع فيه اكثر من 2.5 مليون مشاهده، طبعا المقطع فيه حرق عشان كذا ما برفقه لكن الي اقصده ان في سبب لحب الناس حتى لشيء مثل هذا.
ياخي حتى تفاعل النار وكيف انها تحرق البيئة، روكستار تسويها من زمان لكن شوف هنا:
ريد ديد إعجاز تقني...

القصة عظيمة، اتكلم عنها في النهاية لأن شكل عندك إنتقادات عليها، ولكن هذا إنطباع لحظي ولو تفكر في المجمل راح تشوف نفسك معجب بالشخصيات، ريد ديد مو لعبة بقصة عميقة، فقط عصابة تبغى تهرب، لكن السرد والشخصيات هم قوتها، اللعبة عندها طاقم عظيم تتعلق به، آرثر ما يحتاج اتكلم عنه، لكن خلني اتكلم عن دتش بشكل بسيط، شخصية مو طيبه ولا شريره، شخصية معقدة (تحتاج ترجع تكمل عشان تشوف اشياء اكثر)، شخصية مكتوبه بعنايه شديدة ولأن عنده "Gift of word" روكستار جسدت ذا الشيء بشكل حقيقي في مظهره وحوارات وصوته وتمثيله، شخصية جد كاريزمية ما تخليك تستغرب ليه اعضاء العصابه يحبونه.
There Are Two Theories When It Comes To Arguing With Women. Neither One Works.
- دتش.
هههههههه
عاد الحوارات في اللعبة من الأفضل في الصناعة، وشخصيا الافضل وهذا كلامي بعد ما انهيت اللعبة مرتين وقضيت فيها ساعات. يحتاج اتكلم عن التمثيل والأداء الصوتي وتعابير الوجه؟ بعض الألعاب تحسسك ان الممثلين في الأستديو ومو في عالم اللعبة، اللعبة الممتازة في تقديم المشاهد القصصية الي تخليك تتفرج بدون ما تحس في شيء غلط وريد ديد ريديمبشن 2 تبدع كثير في ذا الشيء.

السرد في القصة ما يعتمد على المقاطع السينمائية او الحوارات في المشاوير، روكستار قدرت وبشكل رائع تدمج ذا الشيء مع المخيم. المخيم فيه كثير، كثير، كثير احداث تصير وكثير قصص تعرفك على العصابة بشكل افضل ومو فقط كذا، بل حتى التغييرات الي جالسه تصير بسبب القصة الرئيسية. انا العب هورايزن الثاني ذي الأيام واللعبة تقدم نفس الفكرة لكن ياخي فرق كبير جدا...

ذي اللعبة تعتمد على الإنغماس، في ذي اللعبة عادي اقضي ساعات وساعات وانا اصيد سمك او اروح حانة فالينتاين في الليل مع الناس واجلس اشرب، ياخي عمرك جربت تروح محطة القطار عند حظيرة ايمارلد في آخر الليل وتلعب الضومنة لدرجة ان يوم تخلص تشوف الشمس تشرق؟ اجواء...


في زيلدا نفس البرية وهورايزن انت تستكشف وتسوي اشياء حتى تنقذ العالم، في ايلدن رينق تقوي نفسك وتطور اسلحتك عشان تصير الإيلدن لورد، في ذا ايلدر سكرولز تنضم لجماعات وتحاول تحدث تغيير في العالم، لكن في ريد ديد ريديمبشن 2 مرات كل الي تبغاه انك تركب حصانك وتطارد غروب الشمس.
 

shiro 8

夢のような生活
طيب انا بتكلم عن ليش اللعبة اسطورية وتستاهل التقاييم.

يوم نتكلم عن عالم حي بمعناه الحقيقي لازم نتكلم عن RDR2، الNPCs والي هم جزء مهم جدا من اللعبة هم الأفضل في تاريخ الصناعة، لهم روتين كامل وعندهم عدد كبير من الObject الي يقدرون يتفاعلون معها، تشوف واحد يدخل الحانة ويمسك المكنسة ويبدأ يكنس، او واحد ياخذ سطل ويروح يعبيه مويه، او واحد يشتغل عند الأسطبل وعنده مجموعة من التبن الله يكرمك ويوزعه بشكل حقيقي عند الحيوانات لين تخلص، وفي الي يروح يقطع الخشب، وهذا مو بس الي يسوونه، حتى تشوفهم يرتاحون وبعضهم يدخن، ذي الأشياء انت ما تقدر تتفاعل معها في العالم لأن مافي فائدة لك، لكن تقدر تسويها في المخيم، غير كذا هي Object قابلة للتفاعل وهذا شيء مو موجود في العاب عالم مفتوح ثانية بهذا الشكل وبهذا الكم الهائل.


انا قلت لك قبل عن كيف الناس ما تتفاعل فقط على الخيارين الي عندك وان في طبقات ثانية تأثر، عمرك جربت تسرق فقير؟ عمرك جربت تسرق شخص غني؟ عمرك جربت تسرق فقير ثاني مختلف وبشخصية مختلفه؟ ما قد جربت تكلم شخص بشكل طبيعي وانت عليك دم؟ او وانت مطلع سكينه؟ او مسدس؟ او لابس قناع؟ او جالس؟ كثير كثير أشياء وأحتمالات في اللعبة ما تتصورها. انا مره كنت جاي اسرق بنت فقيره وجلست تترجاني بشكل مبهر وواقعي وإهتمام شديد في التفاصيل يخلي الألعاب الثانية باهته كثييير في ذا الجانب. مره من المرات كنت جالس اتلقف على حرمه مريضة وكان في رجال قريب، ولأن الناس تعرف الي يصير حولهم، جاء وتدخل وقال اتركها في حالها، وقتها ضربته واغمى عليه والحرمه خافت وقالت انا بروح، تدري ان في طريقها وهي تمشي قابلت NPC ثاني ونبهته انه ما يجي مع نفس الطريق الي جات منه؟ كانت لحظة قوية وكثير ممكن ما يلاحظها لكنها موجودة.
يكفيك ان العالم مليان حيوانات اشكال وانواع وبذكاء ممتاز ويقدرون يشمون ريحتك والرياح تأثر على ذا الشيء، ذي اللعبة افضل من قدم عنصر الصيد واتوقع انك انت بنفسك أعجبك ذا الشيء، ياخي يكفيك انهم يعرفون يهربون منك بشكل افضل من كثير العاب ::woot::

لو بنتكلم عن الإستكشاف، كثير اشياء موجوده، قد قابلت قطار الشبح؟ او الفضائيين؟ او المستذئب؟ عالم مليان اشياء ويعجبني اسلوبه، اسلوب اللعبة في الإستكشاف يعتمد كثير على الأحداث، هذا يخليني امر على نفس المكان اكثر من مره لأن يمكن في شيء يصير، عكس العاب ثانية كثير الأشياء موضوعه في مكان وإذا مريت عندها بتشوفها وتنتهي منها وخلاص ما تحتاج تمر مره ثانية، وهذا مو عيب لكن مثل ما قلت اسلوب RDR2 يشجعني اني امشط المنطقة اكثر من مره في اوقات مختلفة. انا شبه متأكد ان في اشياء كويسه في راسي انت ما صادفتها.

الأنشطة الي تسويها في العالم رائعة جد، ما قد جربت تروح للمسرح في Saint Denis؟ مكان له اجواء وفيه تفاعل ولازم تشيك عليه. وما قد جربت تلعب دومينو مع أفراد العصابة؟ راح يطقطقون عليك إذا خسرت...

اللعبة مليانه مره تفاصيل، اكثر لعبة من ذي الناحية، وما اتكلم عن المظهر فقط، اتكلم عن كل شيء مثل الي ذكرته والي بذكره، التحريك في اللعبة جزء مهم وأساسي، إذا ما دخلت جو معه راح تواجه صعوبه مع اللعبة، حركة آرثر ومظهره شيء خلاب وساحر، ياخي حتى لبسه تحسه... لبس، والي اقصده ان تشوف تفاصيل تتغير مع حركته وتعطيك أحساس انك قدام منتج بجودة عالية جدا. حتى تحريك سلخ الحيوانات يلهم الناس &

الحصان في اللعبة رفيق الرحلة، تخاف عليه، تنظفه، تأكله، تهتم انه يكون قريب منك، وتقوي علاقتك معه، الحصان مو مركبة مثل ما تعامله كثير العاب، روكستار فكرت كثير كيف تخليه حصان اكثر من انه يكون سيارة ونجحوا في صنع افضل حصان ممكن تشوفه، التجول في البيئة معه متعه غير طبيعية، الأهتمام الشديد في حركته وتدرج سرعته وكيف عضلاته تتغير مع الحركه هو إمتداد للمستوى المبهر من التفاصيل، التفاصيل ذي هي من الأشياء الي تخلي الألعاب تعيش لسنين وسنين.
مظهر اللعبة مميز، وهذا اقل شيء متوقع من روكستار وبالتحديد Aaron الي هو قائد في تصميم عالم RDR2 وهو الي دائما يعطي العاب روكستار مظهرها المميز، مطور قديم في روكستار وعامود مهم. في العشر سنين او العشرين سنة القادمة بتشوف مليون لعبة افضل من RDR2 كمؤثرات بصرية وبأنواع التقنيات، لكن ريد ديد راح تبقى صامدة ولها مظهر مميز يبين لك ان الألعاب الواقعية مو عباره عن جودة للtextures والظلال، بل حتى عندها مظهر فني مليان اجواء.

التصويب فيه مشاكل، لكن احساس الطلق واختلافه بين كل سلاح وردة فعل الناس للطلقات وين تشوف مثله؟ من وقت صدور GTA IV وروكستار تعطي للأجساد إحساس فيزيائي واقعي وكأن اللاعب داخل اللعبة. مقاطع القتل للعبة تحصل على مشاهدات عالية حتى لأن الناس معجبين بهذا الشيء كثير.
ياخي حتى في مقطع لدكتور يجيب لقطات قتل من اللعبة ويتكلم عن كيف لو صارت لك في الواقع ومدري ايش والمقطع فيه اكثر من 2.5 مليون مشاهده، طبعا المقطع فيه حرق عشان كذا ما برفقه لكن الي اقصده ان في سبب لحب الناس حتى لشيء مثل هذا.
ياخي حتى تفاعل النار وكيف انها تحرق البيئة، روكستار تسويها من زمان لكن شوف هنا:
ريد ديد إعجاز تقني...

القصة عظيمة، اتكلم عنها في النهاية لأن شكل عندك إنتقادات عليها، ولكن هذا إنطباع لحظي ولو تفكر في المجمل راح تشوف نفسك معجب بالشخصيات، ريد ديد مو لعبة بقصة عميقة، فقط عصابة تبغى تهرب، لكن السرد والشخصيات هم قوتها، اللعبة عندها طاقم عظيم تتعلق به، آرثر ما يحتاج اتكلم عنه، لكن خلني اتكلم عن دتش بشكل بسيط، شخصية مو طيبه ولا شريره، شخصية معقدة (تحتاج ترجع تكمل عشان تشوف اشياء اكثر)، شخصية مكتوبه بعنايه شديدة ولأن عنده "Gift of word" روكستار جسدت ذا الشيء بشكل حقيقي في مظهره وحوارات وصوته وتمثيله، شخصية جد كاريزمية ما تخليك تستغرب ليه اعضاء العصابه يحبونه.
There Are Two Theories When It Comes To Arguing With Women. Neither One Works.
- دتش.
هههههههه
عاد الحوارات في اللعبة من الأفضل في الصناعة، وشخصيا الافضل وهذا كلامي بعد ما انهيت اللعبة مرتين وقضيت فيها ساعات. يحتاج اتكلم عن التمثيل والأداء الصوتي وتعابير الوجه؟ بعض الألعاب تحسسك ان الممثلين في الأستديو ومو في عالم اللعبة، اللعبة الممتازة في تقديم المشاهد القصصية الي تخليك تتفرج بدون ما تحس في شيء غلط وريد ديد ريديمبشن 2 تبدع كثير في ذا الشيء.

السرد في القصة ما يعتمد على المقاطع السينمائية او الحوارات في المشاوير، روكستار قدرت وبشكل رائع تدمج ذا الشيء مع المخيم. المخيم فيه كثير، كثير، كثير احداث تصير وكثير قصص تعرفك على العصابة بشكل افضل ومو فقط كذا، بل حتى التغييرات الي جالسه تصير بسبب القصة الرئيسية. انا العب هورايزن الثاني ذي الأيام واللعبة تقدم نفس الفكرة لكن ياخي فرق كبير جدا...

ذي اللعبة تعتمد على الإنغماس، في ذي اللعبة عادي اقضي ساعات وساعات وانا اصيد سمك او اروح حانة فالينتاين في الليل مع الناس واجلس اشرب، ياخي عمرك جربت تروح محطة القطار عند حظيرة ايمارلد في آخر الليل وتلعب الضومنة لدرجة ان يوم تخلص تشوف الشمس تشرق؟ اجواء...


في زيلدا نفس البرية وهورايزن انت تستكشف وتسوي اشياء حتى تنقذ العالم، في ايلدن رينق تقوي نفسك وتطور اسلحتك عشان تصير الإيلدن لورد، في ذا ايلدر سكرولز تنضم لجماعات وتحاول تحدث تغيير في العالم، لكن في ريد ديد ريديمبشن 2 مرات كل الي تبغاه انك تركب حصانك وتطارد غروب الشمس.
اهنيك على حبك باللعبة بتطرق شرح تفاصيل كثيرة غير معروفه عند بعض اللاعبين.
أستمر وبارك الله فيك.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
حيوية ونشاط العالم محدودة ومقيدة، صحيح فيه أحداث عشوائية تصير بالعالم لكنها بالنهاية مرسومة ضمن خط معين، واذا قدرت تخلص نشاط روكستار ايش تعمل؟ تعيده لك ببساطة.

أنا بالبداية أنخدعت من هذا وبل حتى رأي كان ايجابي بس مع 20 ساعة لعب عرفت أنه نظام محدود ومخادع xD

- فيه واحد راح يصرخ ويقولك تعال لي... أوكي تروح له تحصله هارب ومربوط بالسلاسل أنت ببساطة تفك قيده أوه واو العالم حي...
لا يا صديقي نفس هذا الشخص راح يتكرر معاك بكل مناطق اللعبة ::laugh::

- فيه وحدة يطيح حصانها وما تقدر تكمل ولا هي حتى ميد مرة تحصلها سوداء ومرة شقراء تروح توصلها للمكان، نشاط تفاعلي عظيم...
لا يا حبيبي لأن نفس السيناريو راح يتكرر معاك بالعالم فلو عديته مرة راح تشوف نفسك تعديه مرات عديدة ::laugh::

- واحد ثاني تاجر روم (خمر) عربته تنهار بنص الطريق تروح عنده يقولك بالله وقف شوي لحتى أجيب واحد واصل يلم عفشي، أوه واو العالم يتحرك ويتفاعل...
لا يا ماما هذا الشخص نفسه راح يتكرر معاك بنفس السيناريو أكثر من مرة ولا لو سحبت عليه الشرف راح ينقص وأنت داري أنك معدي المهمة كذا مرة ::confused::

- مجرم يصرخ أنقذني تكفى تعال ساعدني وتلقاه راكب مع عربة أو مرات فارسين أنت تعتقد هذا شئ مثير وهو رائع كأول مرة...
لكن هذا السيناريو نفسه راح يتكرر معاك على طول العالم ههههههه.


فحيوية ونشاط العالم مقيدة بوقت معرفتك لها وبعدها راح تعاد أكثر من مرة فالنهاية نطلع بعالم التكرار المفتوح على أصوله. تلعب 30 ساعة تكون فكيت أغلب النشاطات العشوائية فيه، بعدها راح تدور لك من جديد فما تحس بفائدة تكمل بالعالم فترجع من جديد للمهام الرئيسية لول.

علشان محد يقولي ايه ترانا صدت أغلب الحيوانات الاسطورية عديت عدد كبير من مهام الغرباء وبرضو شقرت على الاسماك النادرة. فتقريبًا معرفتي ضخمة بالعالم وفهمته.
 

sabah

True Gamer
تصميم المهمات و خطيتها اسوء ما في اللعبة وسبق تكلمت عن هالشيء، في مهمة اذكرها الى الآن لما تعلق العربة اللي راكبينها الشخصيات ولهالسبب التافه تفشل المهمة، ايش المشكلة لو نزلت الشخصية وكملت الطريق باستخدام عربة اخرى؟ يسرقوا وحدة مثلا او يصيدوا احصنة برية ويروضوها بحيث تصير في حرية وخيارات داخل المهمات.

لكن تصميم العالم المفتوح المفعم بالحياة وحيويته والنشاطات المختلفة لك وللشخصيات الثانية هو عمل إستثنائي من روك ستار وماله مثيل في الصناعة ومقارنته مع العاب العالم المفتوح الثانية شيء مضحك ويستحق إنتظار 8 سنوات واي تقييم اقل من 95 هو إجحاف بحق اللعبة والمجهود الضخم اللي بذل فيها.
 
أعلى